المحرر موضوع: كنت اتمنى بعد اعلان قبول سيادة مار باوي سورو في الكنيسة الكلدانية!!  (زيارة 6192 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2496
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كنت اتمنى بعد اعلان قبول مار سيادة باوي سورو في الكنيسة الكلدانية!!
بقلم يوحنا بيداويد
ملبورن/ استراليا
الخميس 16 /1/2014

اعلن يوم السبت الماضي 11 كانون الثاني  2014 عن انتخاب ثلاثة مطارنة جدد للكلدان وقبول طلب سيادة المطران مار باوي سورو في الكنيسة الكلدانية الذي التحق بالكنيسة الكاثوليكية بعد ان وافق قداسة البابا فرنسيس الاول على تعيينه للعمل في ابرشية مار بطرس في ولاية كاليفورنيا.

في الوقت الذي نبارك ونهنيء انفسنا وجميع ابناء الكنيسة الكلدانية من المؤمنيين جميع مراتب الاكليروس، الى  خادمها الاول غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو بهذه المناسبة الكبيرة، لكنني لا اخفي شعوري الشخصي، المملوء من الفرح الممزوج بالالم والحسرة بهذا القرار الذي قد يستغرب البعض منه.

حزني واسفي لم يكن بسبب التحاق  شخص معروف في عمقه الروحي والفكري بتعاليم المسيحية وتاريخها مثل سيادة المطران مار باوي سورو الجزيل الاحترام للعمل في الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية. انما للحالة التي نحن نعيشها كمسيحيين، والتي يرثى لها. نحن الذين نؤمن برجل صعد ومات على الصليب من اجل ان يعلمنا معنى الحياة والعطاء والاخوة الانسانية، الذي علمنا لا يوجد عطاء من غير تضحية الى درجة الفناء، الى ضحالة الايمان الذي نمتلكه، الى المفارقة الكبيرة التي يراها الجميع امامهم وهم غير مبالين للكارثة التي تنتظرهم في الوطن، لا يتحركون الى تجميدها اوانقاذها. صارفين جهوده في امور ثانوية لا تقدم ولا تؤخر بشيء ، لان في النهاية مار باوي هو  كاهن في كنيسة المسيح  في كل الاحوال.

اين هي التزاماتنا جميعا من اقوال المسيح؟! هل الفرحة الكبيرة التي هبت على مدينة سانت دياكو التي وصلت انوارها الى مدينة ملبورن، هي بالحق تستوجب من جراء التحاق رجل اكليروسي قد تعهد حمل صليبه الى ظهره.؟!!
بربكم من انتصر على من؟ وماذا كانت النتيجة؟ هل هي من عمل الرب ؟ ام رغبة الشرير؟
هل هذا العدد الكبير من المناطحات الكتابية والكلمات الجارحة في المقالات المنشورة في المنبر الحر هي فعلا تجسيد لمسيحيتنا في هذا العالم؟! ألم نشوه صورة الفداء والصليب والخلاص بهذه الافعال وهذه الاقوال؟!

فقط اذكر الاخوة الذين يحاربون بعضهم بعضا عبر الاثير الالكتروني بعض مما اوصى به المعلم الاوحد يسوع المسيح.
-   "ما ينتفع الانسان من ان يربح العالم ويخسر نفسه". مرقس 8/36
-   "الله محبة". رسالة يوحنا الأولى 4/7-19  .
-   "طوبى لانقياء القلوب لانهم يعاينون الله" متى 5/8
-   "احبوا بعضكم بعضا كما انا احببتكم." يوحنا 13/34 .
-   "لو تكلمتُ بلغة الناس والملائكة ولم تكن في المحبة فما انا الا نحاس يطن او صنج يرن." رسالة مار بولص / كورنثوس الاولى 1/13
-   الحق الحق اقول لكم : " ان الحبة ان لم تقع وتمت تبقى وحدها، وان ماتت اخرجت حبا كثيرة." يوحنا 12/24.

 هذه هي بعض من مقتطفات من تعاليم المسيحية ورسلها، فهل يا تُرى انتقال اسقف من خدمة المسيح من كنيسة مسيحية الى كنيسة مسيحية اخرى تستوجب هذا الكم من الجروح والاهانات.
كنت اتمنى ان يحصل مايلي ( ارجو المعذرة ان لا يعجب احدكم او احد المعنيين ان يسمع احلامي التي لي الحق فيها لانهم اخوتي بالدم والروح ايضا!):-
1-   كنت اتمنى، كان سيادة المطران مار باوي سورو الجزيل الاحترام قد كتب او اعلن تصريح  يعبر فيها عن فرحته وحزنه في نفس الوقت!!، ويطلب من اخوته ابناء الكنيسة الشرقية المسامحة والغفران وفي نفس الوقت قد غفر لهم ، لانه بدأ يوما جديدا بالعمل في كرم الرب من مكان اخر، ولكن لم ولن يحيد عن التعليم الذي تعهد به منذ ان وضع الصليب على ظهره.

2-   يشكر جميع اخوته من ابناء الكنيسة الكلدانية في ابرشية مار بطرس في سانت ديكو وعموم امريكا والعالم والوطن. ان تكون مهمة استلامه للموقع الجديد،ليس موضوع فخر واعتزار الا لمجد الرب، وان لا يتم استغلال هذه الفرصة لزيادة التراشق الباهت بين اخوة يبدو إنهم يجهلون إنهم اخوة بالدم والروح!!.

3-   ان يوجه رسالة الى جميع ابناء الكنيستين الشقيقتين الكلدانية الكاثوليكية والشرقية بطرفيها القديم والحديث، ان لا يجعلوا من قضيته سبباً لتوقف الحوار والاقتراب من تعاليم المسيح وتطبيقها لا سيما موضوع وحدة الكنيسة الشرقية، لان مصيرها وبقائها معتمد على اقامة الوحدة في اقرب فرصة ممكنة، كتعبير عن ايمانهم الحقيقي بالمسيحية وتعاليمها السامية.

4-   كنت اتمنى ان يكتب سيادة المطران سورو رسالة الى غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو يشكره على جهوده كرئيس للكنيسة الكلدانية ويعده بالتعاون مع السينودس المقدس للكنيسة الكلدانية للعمل في حقل الرب من اجل اعلان بشرى الخلاص.

5-   كنت اتمنى ان ارى سيادته حاضرا في كنيسة مار يوسف في كرادة يوم الجمعة القادم المصادف 24 كانون الثاني واقفا مع صفوف المطارنة ورجال الدين وابناء الشعب الذين سيشاركون او يحضرون في رسامة ثلاثة مطارنة جدد اخوة لهم . وتكون هذه فرصة له كي يلتقي بغبطة البطريرك مار ساكو واخوته المطارنة العاملين في الوطن والشرق الاوسط.

في الختام اتمنى من جميع اخوتي الكتاب والمعلقين الذي يهدرون وقتهم في تعميق جروح اخوتهم الاخرين في قضية انتقال اسقف من كنيسة تابعة للمسيح نفسه الى  كنيسة اخرى تابعة للمسيح نفسه ايضا. وان يُصلوا ويوحدوا افكارهم وهمومهم في قضايا اهمها مصيرنا كشعب اولا وكمؤمنين ثانيا وشكرا.



غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز يوحنا المحترم

تحية..
انت إنسان طيب، كل ماذكرته في مقالك اعلاه جميل ولكن تجري الرياح بما لاتشتهي السفن.
هل سيعير الذين يعتبرون سيادة المطران باوي سورو مجرما إهتماما له او لكلامه إن فعل ذلك؟ وهل سيذيب مثل هذا التصريح جبل الجليد الذي يحاول البعض ومن الطرفين وضعه في طريق اي نوع من التقارب بين الكنيستين؟ قسم منهم لديهم غايات مسبقة، واكثريتهم بدافع حرصهم على كنيستهم والذي يدفع بهم احيانا الى تجاوز كل خطوط الأحترام والتهجم على الرموز الدينية للطرف الآخر بطريقة اقل ما يقال عنها بأنها بعيدة كل البعد عن اداب واخلاق الكلدان والآشوريين وترفضها الكنيستان قطعا.
اعتقد بان افضل حل لهذه المشكلة هو اصدار بيان مشترك من الكنيستين تشجبان فيه مثل هذه التصرفات وتدعوان الى احترام الرموز الدينية لقطع الطريق امام من يحاول استغلال كل صغيرة وكبيرة لزرع الفتنة والتفرقة بين الأشقاء.
إن سكوت الكنيستين  على مثل هذه الأمور يزيد الذين يقومون بها إعتقادا بأنهم يدافعون فعلا عن كنيستهم وقوميتهم.


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ يوحنا بيداويد

انا اسجل توقيعي على النقاط الخمسة التي ذكرتها واطالب بها (ماعدا جزء من السطر الاول من النقطة الثانية) .



غير متصل عوديشو سادا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 518
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي بجسد ودم المسيح يوخنا بيداويد المحترم

الله يبارك فكرك وشعورك الروحي النبيل بالسبل الصحيحة لبنيان الكنيسة الواحدة الجامعة للرب المسيح المخلص لشعبهِ المسيحي .. وأتمنى من أغلب كتاب شعبنا أن يسطروا بروحهم وعقلهم مقالات ومواضيع مثلما سطر قلمك الباهر بنية وقلب صافي نابع من روح محبة المسيح الرب المخلص ( طوبى لصانعي السلام لأنهم أبناء الله يُدعَون – طوبى لما سطرهُ قلمك لأنه بقوة الروح القدس كَتَب ). أحبوا بعضكم بعضاً كما أنا أحببتكم – لا تفرحوا لحزن الآخرين وإنما افرحوا مع الذين يفرحون وأحزنوا مع الذين يحزنون .. كونوا قديسين كما ان ابوكم السماوي قديس .. لاتظلموا أحداً وإنما ساعدوا الجميع بهذه الأمور يعرف الجميع بأنكم أولاد الله القدير آمين هللويا .. مع محبتي وتقديري للجميع

أخوكم بجسد ودم المسيح
عوديشو سادا

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ والصديق يوحنا..مع التحية
ان ما جاء في مقالتك صائب جدا وما احوجنا بأن نفرزن ما بين ما هو ديني وقومي وشعبنا يمر بظروف حرجة في بلدنا العراق..
ولقد كانت نقاطك التي ذكرتها صحيحة ومطلوبة لكنني اختلف في النقطة الخامسة منها، حيث كان من المفروض ان تتولى البطريركية الكلدانية بدعوة المطران مار باوي سورو مع المطارنة الجدد للأحتفال المزمع اقامته بعد ان حددته بأن يكون للأساقفة الثلاثة الجدد. ربما  كان ذلك مانعا بوجود احتفالين في هذه المناسبة.. ومع ذلك نتمنى لجميعهما خدمة كنيستنا بالصورة اللائقة والتوفيق من الله..

http://www.saint-adday.com/index.php/permalink/5541.html

عبدالاحد قلو

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2496
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة الاعزاء كل من
جاك يوسف الهوزي
شكرا لتقيمك الكبير الذي اعتبره وسام فعلا لانني اعرف معدنك منذ زمان كنكال - سيفاس في تركيا من بعيد.

الاخ لوسيان:
شكرا لتأييدك وانا اعتبرك مقيم دائمي في منبر الحر من اجل تصحيح الاخبار الملفقة الله يجازيك على عملك.

الاخ صباعي
بعد تفحص الامر ومناقشته مع نفسي والاطلاع على ما نشر خلال هذه الاسبوع من موقع كلدايا نيت ، توصلت في كلامك يوجد شيء من الصحة.!

الاخ عوديشو سادة
شكرا لتقيمك العالي . انا فرحت جدا  بتعابيرك ، لا لان هناك من يهلهل لما اكتب او لانه يعلو من شأني وانما هناك عقل وحواس عند بعض الناس تتحسس بالنور والخير وتدرك المخاطر الاتية!

اخي العزيز ابلحد
انت اكبر مني على الاقل بست سنوات ، انت  يوما ما كنت رئيس اكبر واشهر اخوية في بغداد ( اخوية ام المعونة الدائمة ) التي طنت انا عضوا فيها، هل يوما ما كنا نفكر المشاركة في الحملة الاعلامية لصالح طرف او شخص في الكنيسة، وهل كنا نقيم ونحترم شخص اكليروسي لا يخضع لرئاسته؟  المشكلة لحد الان البعض يعتبروننا اغنام وهم رعاة، ربما قبلنا بهذا الامر لان هكذا جاء حسب المفهوم الروحي والايماني منذ عهد الرسل، لكن عندما يشذ راعي من رعاة  عن الطريق العام من غير سبب ونحن نسير خلفه من دون التزامنا بل نخل بايماننا و نختم لبعض الناس بالعشر من دون معرفتنا الحقيقية بنواياهم حينها  نشارك في ايقاع المصيبة. من المفروض نصرخ عاليا لتصحيح الامر، ان لا نسكت ونواكب الشذود، ان نبقى احرار دائما في موقفنا .
ارجو تعود الى نفسك وتفكر وتحلل كلامي وما يجري على الارض الواقع.

اخوك يوحنا بيداويد


غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5252
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكـراً لمبادرة الأخ يوحـنا بـيـداويـذ


أولاً :

سيادة المطران باوَي سـورو الموقـر لم ينـتـظر أحـداً لـيوجـهه بل (( شـكـر الرب عـلى نعـمته )) مرات ومرات في الإحـتـفال البسيط الـذي دعا إليه سيادة المطران سرهـد جـمو مع حـشـد كـبير من الكـهـنة والمؤمنين ، فالرب أولى بالشـكـر . وأزيـدكم عـلماً أنه شـكـر الرب بعـمق بعـد ساعات من إعلان القـرار وذلك عـبر مكالمتي الهاتـفـية له .

ثانياً:

والحـق يجـب أنْ يُـقال ، ولا نـغـض الطرف عـنه ... إستمع إلى سيادة المطران سرهـد جـمو  وهـو يقـول  :::::

1- ) الدقـيقة 34:38 ... هـل هـذا بـيت والـدي ؟؟ كـيف أقـول له : إنـتـظر عـنـد الباب ؟ هـل أخـفي نـفـسي خـلف الباب ؟؟ ... أنا وكـيل عـلى بـيت الرب .....................عـظيم سـيـدنا سـرهـد ، ألله يـباركـك

2- ) الدقـيقة 39:15 أنـزل إلى المـيـدان ...!!!! ومهـما تـكـلف فـلتـكـلـف .............. عـظيم سـيـدنا سـرهـد

https://www.youtube.com/watch?v=ebuzVR4573E&feature=youtube_gdata_player

وعـليه ، أفلا يستـحق سيادة المطران سرهـد جـمو الـشـكـرَ وهـو الـذي إعـتـبره أخاً له لسنـوات وسـنوات وفي وقـت الشـدة ... فالصديق ليس في وقـت الإحـتـفال ، بل الصديق وقـت الضيق ... ولـيتـذكـر كـل واحـد منا ، كم مقال مؤازر كـتبه لسيادته أو بأية طريقة عَـبَّـر عـن مؤازرته له ؟؟

ثالثاً:

إنْ كانت هـناك حاجة أخـرى إلى الشكـر من بعـد الله ، فأنا أؤيـد الأخ يوحـنا بـيـداويـذ ... أنه الأولى أن يشكـر السعـيـد نيافة الكاردينال مار عـمانوئيل دلي شخـصياً الـذي قـبله في كـنيستـنا للمرة الأولى ودعاه فـحـضر إلى حـفل تـنـصيـبه كاردينالاً في روما ، ثم المطارنة الـذين آزروه عَـبر السنين الماضية وقـت الشـدة ، ثم شكـر أعـضاء السنهادس الكـلـداني الأخـير وشكـر غـبطة البطريرك مار لويس ساكـو الـذي أشار بنـفـسه إلى ضرورة تـطـبـيق قانون الكـنائس الشرقـية ( مقابلة مع سيادة المطران إبراهـيم إبراهـيم )


رابعاً:

أنا أؤيـد الأخ عـبـد قـلو في طلبه من البطريركـية الموقـرة أن تـدعـو سيادة المطران باوَي سورو الموقـر إلى حـضور الإحـتـفال بمناسبة تـنـصيب المطارنة الثلاثة المحـتـرمين ، لأنه كما أشـرتُ في مقالي المنـشور حالياً ، لم يعـد عـنـدنا شيء إسمه (( قـضية مار باوي ))............. ولكـن هـذا شأن البطريركـية


غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز يوحنا ..مع التحية
شكرا لتذكيرك لي بايام شبابنا ونشاطنا في خدمة الكنيسة .. ولكن في ايامنا هذه فالظروف اختلفت ويجب ان نعمل قدر المستطاع في حماية شعبنا من التشتت وراء مسمياة تبعدنا عن مفاهيم كنيستنا ..
ونحن لم نمشي وراء قطيع لنترك الاخرين وكما تقول
( لكن عندما يشذ راعي من رعاة  عن الطريق العام من غير سبب ونحن نسير خلفه من دون التزامنا بل نخل بايماننا و نختم لبعض الناس بالعشر من دون معرفتنا الحقيقية بنواياهم حينها  نشارك في ايقاع المصيبة)..
بصراحة، كلامك هذا غريب وليس من حقك ان تعتبر الاخرين شاذا عن الطريق..لهم رؤياهم الخاصة في خدمة ابرشيتهم وهم محل افتخار، واتمنى ان تحذو جميع الابرشيات حذوهم لكانت كيستنا الكلدانية موحدة ومقتدرة في يومنا هذا.. ومع ذلك فعلينا ايضا ان نتستر  على الاختلافات الموجودة بين البطريركية وابرشية ما او بين كنيسة واخرى،وان لا نجاهر بها امام الملأ.. وهم أولى بحلّها من الاخرين.
ومع ذلك فقد كانت فرحتنا في اعلان قبول المطران مار باوي سورو كبداية لتحقيق الوحدة المرجوة بين كنائسنا المشرقية دينيا ومذهبيا وهذا ما يريده كل مخلص يريد هذه الوحدة..ولكن هنالك من لا يستسيغ ذلك قوميا وارادوا تشويه هذا الحدث..تقبل تحياتي

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5252
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي عـبـد قـلو

من جانبـنا نرى أن سيادة المطران باوَي سـورو هـو شعـلة تـنـير الطريق ، طـيب هـل يمكـن للـبعـض أن يشرح لـنا  ( كـحـدث تأريخي من حـيث المـبـدأ ) ما هـو الفـرق بـين المطران المتألـق مار باوي سـورو ، والبطريرك يوحـنان سـولاقا ؟؟

كي نـضيف عـليه تعـقـيـبـنا ، ونحـن الشاكـرون له .

غير متصل ابو فادي 1

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 224
    • مشاهدة الملف الشخصي
مهلك يا صاح ..... هيدي هيدي هيدي
قبل ان تعطي دروسا ومواعظ وكرازات
اين هي التزاماتنا جميعا من اقوال المسيح؟! هل الفرحة الكبيرة التي هبت على مدينة سانت دياكو التي وصلت انوارها الى مدينة ملبورن، هي بالحق تستوجب من جراء التحاق رجل اكليروسي قد تعهد حمل صليبه الى ظهره.؟!!
بربكم من انتصر على من؟ وماذا كانت النتيجة؟ هل هي من عمل الرب ؟ ام رغبة الشرير؟

ما قامت به ابرشية مار بطرس هو استقبال مهنئنين تم فيه قرأت كتاب تعيين مار باوي وكلمة مقتضبة لاحد الكهنة واخرى لمار باوي واخرى لمار سرهد ..
بعد تعيين الاساقفة الجدد واستلامهم لابرشياتهم وخاصة كركوك والبصرة سوف يستقبلون وفود مهنئة مسيحية واخرى غير مسيحية كما جرت العادة ايضا في ابرشياتنا اذا غادرها كاهن او استقبلت كاهن تجرى له حفل بسيط وكذلك الاساقفة ...
فعليكفك اخونا يوحنا الورد

زين انت اعطيتنا جمل وعبارات من الانجيل
اود ان اذكرك بوصية مهمة وهي لا تسرق ...
اني اتهمك بالسرقة الفكرية لما كتبته انا قبلك وهذا هو عنواني
امنيات للبطريركية الكلدانية بمناسبة اعلان اسماء الاساقفة الاربعة الجدد   
اما عنوانك فهو ايضا امنية
كنت اتمنى بعد اعلان قبول مار سيادة باوي سورو في الكنيسة الكلدانية!!

اقرء امنياتي يا يوحنا بيداويد
باجواء الفرحة الغامرة التي نعيشها للبشرى السارة التي اعلنتها بطريركيتنا الكلدانية
فلي امنيات بسيطة
اتمنى ان يكون هناك اتصال هاتفي من البطريرك لمارباوي لتهنئته ودعوته لحضور الرسامة الاسقفية مع اخوته الاساقفة الثلاثة في بغداد
اتمنى ان تكون البشرى السارة خطوة مهمة لحلحلة الامور ...
اتمنى من مارباوي ان يحضر لبغداد لكنيسة ماريوسف ويشارك الفرحة مع اخوته الاساقفة الثلاثة وفرحة شعبنا المسيحي والكلداني
اتمنى ان يتم نقل مراسيم الرسامة الاسقفية عبر الانترنيت بوضع  لنك يمكننا من خلاله مشاهدة ومتابعة الرسامة
كما يقوم بذلك في نقل المناسبات المهمة
علما ان تجربة النقل عبر الانترنيت بسيطة

اتمنى الخير لشعبنا المسيحي وكنيستنا

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=721131.0

وانظر ما تكتبه من سرقة مني

مثل هذه   الامنية وغيرها
كنت اتمنى ان ارى سيادته حاضرا في كنيسة مار يوسف في كرادة يوم الجمعة القادم المصادف 24 كانون الثاني واقفا مع صفوف المطارنة ورجال الدين وابناء الشعب الذين سيشاركون او يحضرون في رسامة ثلاثة مطارنة جدد اخوة لهم . وتكون هذه فرصة له كي يلتقي بغبطة البطريرك مار ساكو واخوته المطارنة العاملين في الوطن والشرق الاوسط.

المسروقة عيني عينك عدا غيرها

انت تستخدم ( كنت ) وهي ماضي بينما الرسامة الاسقفية بعد لها ما يقارب العشرة ايام وهي في المستقبل ولكي تتم امنيتنا اعتقد يجب ان يكون هناك احد يقول له تعال ؟؟؟

ومرة الخ دير بالك من تسرق , ترى بالمناسبة مجان اكو داعي لمقالك لانه البطريركية وجهة بيان بهذا الخصوص ...

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
ومرة الخ دير بالك من تسرق , ترى بالمناسبة مجان اكو داعي لمقالك لانه البطريركية وجهة بيان بهذا الخصوص ...

انت لاصرارك هذا قمت بالنقر على الرابط اللذي وضعته ولم ارى سوى ثلاثة اسطر انت تسميها موضوع واول سطر يحوي بانك تتمنى ان يشتري سيادة المطران مار باوي جهاز موبايل ليقوم بالاتصال...

ولكن ثلاثة اسطرك هذه الغير المفهومة غير مهمة الان.

المهم هو ان نعرف : لماذا انت 24 ساعة عصبي بهذا الشكل المضحك؟ اعطيني مداخلة واحدة لا تكون فيها عصبي؟ واذا رغبت فقل لي وانا سابين عصبيتك على الاقل في اغلب مداخلاتك .

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ مايكل
مسحت ردي هذا، وبانتظار من يجاوبك وكما تريد. تحيتي

غير متصل Noel Riskallah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 81
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى الذين بحت اصواتهم من التطبيل والتبجيل
والزعيق والصراخ الى الذين وصفوه بالشعلة النيرة الوهاجة
الى الذين قاموا بتأليهه وتطويبه وبعد فترة سوف ينحتون له تمثالا
الى كل هؤلاء اقول ان الاسقف الجديد لم يكن يفكر يوما ان يلجأ الى الكنيسة الكلدانية
ان هذا الاسقف بعد خروجه من كنيسة المشرق قدم اوراق لجوئه اولا الى كنيسة المشرق القديمة
لكن بعد عقد اجتماع لااعضاء سنهادوس كنيسة المشرق القديمة تم رفض طلبه
فالمحطة التالية كانت الكنيسة الكلدانية وقبل بها من قبل روما كاسقف فخري للخدمة

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5252
    • مشاهدة الملف الشخصي
كلام الأخ Noel Riskallah عـلى رأسي ، وكـل ما قاله هـو صحـيح

ويجـب إضافة العـبارة : مقـبول كعـضو في السنهادس الكـلـداني

 يعـني في الكـنيسة الكـلـدانية بكـل إمتـيارات المطران الكـلـداني

من حـيث إبـداء الرأي والـتـصـويت



غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2496
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا لجميع المعلقين

الحقيقة كعادتي لا ارد على كثير من التعليقات لانها واضحة ولا تحتاج الرد

فقط اقول للاخ ابو فادي1
يوحنا لم ينقلك افكارك ابدا ولم اعلم بها اصلا موجودة على اية حال انا كتبت مقال وانت كتبت خمسة اسطر متبعثرة ، فليس من المعقول كل فكرة جاءت على بالك اصبح لك براءة اختراع فيها ، خمسة اسطر التي كتبتها  لم تكن جزؤ من نظرية الجديدة لبنية الكون او تفسير يربط بين القوى الاربعة التي تسير  على كل شيء له كتلة في هذا الوجود ، التي حار علماء بها منذ قرون كي اسرقها، ثم اذا كنت سرقتها فمن اين بقية المقالات اسرقها ايضا منك ؟!!
.

بالنسبة للاخ ابلحد
 اود ان اكون اكثر واضحا جدا معاك ومع الاخوة الذين حولوا اقلامهم الى سهام ليصيبوا  كل من لا يعترف بنظريتهم حول الكلدانية ولا يحترمون بقية الكلدان الذين لا يتفقون معهم ومع فكرهم وكانهم يظنون الكلدانية اصبحت طابو باسمهم، بل يريدون جبر الكنيسة على نفس المفهوم والا هو خائن لشعبه.
فقط اضع رابط الخبر المنشور في موقع كلدايا نيت  على الرابط
التالي:
http://kaldaya.net/2014/News/1/Jan15_A1_ChNews.html

حفل استقبال كبير لمناسبة تثبيت المطران مار باوي سورو
في الخدمة الرعوية لأبرشية مار بطرس الرسول الكلدانية

اقرا الخبر من جديد
واقرا مقال مرة اخرى لتجد الاخطاء (ربما غير متعمدة) التي وقع فيها الموقع و كاتب التقرير .


اخي ابلحد راسلني على الايمل اذا اردت المناقشة.

شخصيا كنت احد الذين كتب ودافع عن موقف سيادة المطران جمو عن الكلدانية.  عنوان المقال.

"ايها الكلدانيون اسمعوا صوت مرشدنا الروحي سيدنا سرهد جمو المحترم"
وهذا الرباط لك
http://ankawa.com/cgi-bin/ikonboard/printpage.cgi?forum=32&topic=2111
وانا دوما اشكره على دوره الريادي في القضية القومية، لكن قضية المصادمة العلنية لم احبذها ممن كان،  وانت تعلم ما حدث خلال ثمان سنوات في ملبورن لكن لحد الان لم نكتب اي حرف واحد في الانترنيت عن هذه الظروف والمشاكل. نحن بحاجة الى قادة مثالين يقبلون عمل التواضع والتحية بصورة مطلقة كي نستيطع نعبر المحنة الكبيرة التي تضربنا من كل الجهات.

قوميا نحن كلدان ، ولنا اخوة بالدم ( قوميا)  وبالروح ( ايمانيا)  يطلقون على انفسهم اشوريين واخرون يطلقون على انفسهم سريان
وانسانيا ومسيحيا يجب نحترم قراره ، وخيارهم، واذا كنا فعلا اخوة ، يجب ان نقودهم الى نقظة يقبلوننا ككلدان ونقبله كاشوريين او سريان ، الى نقطة الانصهار  معا من جديد في هوية جديدة باي اسم كان .

لانني شخصيا لا ارى اي  ذرة من امل من وجودنا في المهجر بل المهجر اعتبره مقبرة من ناحية الروحية والقومية. انا  ولا الوم من لا له مشاعر قومية او روحية،  ولكن لي الحق ان احلم انني لا زالت من ابناء الذي اشعلوا اول شمعة من النور في تاريخ المعرفة لدى الانسانية.
وشكرا
اسف عن تاخر ردودي بسبب العمل وشكرا




غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
الموقر يوحنا بيدوايد كتب في تعلقيه أعلاه رسائل: 1215 ما يلي: ((الاخ صباعي
بعد تفحص الامر ومناقشته مع نفسي والاطلاع على ما نشر خلال هذه الاسبوع من موقع كلدايا نيت ، توصلت في كلامك يوجد شيء من الصحة.!))
أين صار كلامي؟؟؟ تم حذفه وسأعيده بأسلوب أخر املا ان لا يتم شطبه من قبل الموقع حتى يعرف القارىء إلى ماذا يشير كاتب المقال. قلت ما معناه كان من المفروض على الموقر يوحنا بيداويد ان يوجه نقاطة الخمسة المهمة جدا إلى مسؤول أبرشية سانتياغو المطران سرهد جمو الذي هو بمثابة زعيم النهضويين الكلدان المنزوين تحت خيمته وليس إلى المطران باوي سورو لأنه لا يزال ضيف شرف لدى أبرشيته ويبقى المطران جمو هو المسؤول المباشر وشكرا.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5252
    • مشاهدة الملف الشخصي
إن نـظـرية (( قـضية مار باوي )) قـد ولـَّـتْ وألغـيَـتْ

 ولم يعـد هـناك شيء إسمه ((( قـضية ))) تـخـص سـيادة المطران باوي سـورو الموقـر

إن المطران مار باوي لم يعـد ضيفاً ، وإنما صار إبن الـبـيت ، له ما لإخـوته من الحـقـوق والواجـبات 100%

إذا كان المطران مار سـرهـد جـمو ، وأي مطران كـلـداني آخـر ، زعـيماً للكـلـدانيّـين ، فـهـذا فـخـر للكـلـدان


غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز يوحنا..مع التحية
اتمنى ان تعيد النظر في  ردودي التي ركزت فيها على الجانب الديني لقبول المطران مار باوي سورو، وانني اعتبرت الحدث بانه نواة للوحدة المذهبية لكنائسنا ولم نقل بأنه ضد جهة اخرى  وكما حوّرها او من اراد تشويه ذلك من الذين يدعون بالقومية ..
واما عن احتفال  ابرشية سان دياكو بالحدث، فهو بالنتيجة الطبيعية، والسبب في ذلك بعدم دعوة بطريركيتنا الموقرة للمطران مار باوي سورو للأنضمام للأحتفال المزمع اجراءه للأساقفة الجدد والذي هو ضمن الحدث مطرانا جديدا في كنيستنا..أليس كذلك؟!..
أليس من المفروض على الراعي ان يبحث عن قطيعه،  فكيف ترك 99 ... باحثا عن الواحد المفقود؟!!
هكذا يفكر الذين يدعون انفسهم بالمؤمنين.!!

تقبل تحياتي

http://www.saint-adday.com/index.php/permalink/5555.html

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Mr.Bedawed...He done so much damage not only to himself but to the rules and churches of God , no one can speak the words of God when he is far away from God . They say judge the people by their work and nothing this man done that deserve a respect or an honor because he did not respect both. Till this moment people from Chicago or San Jose or Modesto or Turlock are saying the AH from his damage and do you think it was for nothing the Holy Synod of the Assyrian Church in full  put the Anathema on him , do you really think just because as he claim UNITY , yes sir he pull this game on those who does not know him but not on Assyrians 

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى الذين بحت اصواتهم من التطبيل والتبجيل
والزعيق والصراخ الى الذين وصفوه بالشعلة النيرة الوهاجة
الى الذين قاموا بتأليهه وتطويبه وبعد فترة سوف ينحتون له تمثالا
الى كل هؤلاء اقول ان الاسقف الجديد لم يكن يفكر يوما ان يلجأ الى الكنيسة الكلدانية
ان هذا الاسقف بعد خروجه من كنيسة المشرق قدم اوراق لجوئه اولا الى كنيسة المشرق القديمة
لكن بعد عقد اجتماع لااعضاء سنهادوس كنيسة المشرق القديمة تم رفض طلبه
فالمحطة التالية كانت الكنيسة الكلدانية وقبل بها من قبل روما كاسقف فخري للخدمة


Yes Mr.Noel and the reason why he was accepted by the Kaldian church because he agree to conspire hand in hand with Bishop Jamu and Zawaa against the Assyrian church of the east , not to forget Bishop jamu also send his priest to lie under oath against the ACOE.......so Mabrook to Bishop Jamu and all Kaldians but lets remember that their defeat was big and the ACOE came as a winner and the shame was left to all traitors

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي

الى كل هؤلاء اقول ان الاسقف الجديد لم يكن يفكر يوما ان يلجأ الى الكنيسة الكلدانية
ان هذا الاسقف بعد خروجه من كنيسة المشرق قدم اوراق لجوئه اولا الى كنيسة المشرق القديمة
لكن بعد عقد اجتماع لااعضاء سنهادوس كنيسة المشرق القديمة تم رفض طلبه
فالمحطة التالية كانت الكنيسة الكلدانية وقبل بها من قبل روما كاسقف فخري للخدمة



يبدو لي بان الشخص الوحيد اللذي يعرف سيادة المطران مار باوي سورو هو الاخ ادي بت بينيامين وكما يبدو منذ فترة طويلة, وكان هذا ما كتبه:


الاخ العزيز انطوان الصنا

شكرا لردك المتواضع

اقتباس
(( شكرا لمداخلتكم رغم عدم ابداء رأيكم الصريح بخصوص الموضوع ....))
 
فكرة انضمام كنيسة المشرق مع الكنيسة الكاثوليكية في روما جاءت في مخيلة الشاب الوسيم الشماس اشور سورو في بداية السبعينات حينما كان يخدم مذبح كنيسة مار كيواركيس ـ كنيسة المشرق في سدة البوشورية ـ لبنان . بعد ان سافر لامريكا استقر في مدينة شيكاغو . في هذه المدينة خدم مذبح كنيسة مار سركيس ـ كنيسة المشرق . تعرفت عليه حينما كنت عضو الجوقة الموسيقية في تلك الكنيسة . عرفته كصديق حميم لاكثر من ثلاثين عام حينما كنا في شيكاغو وتناولت القربان من يده بعد رسامته كاهنا لكنيسة المشرق الاشورية . سنحت الفرصة المناسبة للاسقف مار باوي سورو بعد عام 2005 لتحقيق ما كان في مخيلته حينما كان شماسا في لبنان . لا اريد ان اتعمق اكثر في الوقائع المؤلمة والمؤسفة بعد ذلك ولكن فشل في ضم كنيسة المشرق الاشورية للكنيسة الكاثوليكية بينما افلح بضم القس شموئيل دنخا والقس مايكل باروتا ومجموعة محدودة من ابناء كنيسة المشرق الاشورية للكنيسة الكلدانية الكاثوليكية .

الحمد للرب الذي يعطي وهو الذي ياخذ . نعم الرب اخذ من كنيسة المشرق الاشورية اسقف وقسيسين ومجموعة محدودة من ابناء كنيسة المشرق الاشورية واعطى لها كنيسة القديس الربان هورميزد باكملها في ديترويت .

عزيزي انطوان
انا شخصيا كاحد ابناء كنيسة المشرق الاشورية لا اتدخل في شؤون خالقنا سواءا كانت نعمة او نقمة لكنيستي . احترمت اشور سورو بعد تجريد رتبته الاسقفية كصديق والان احترمه كاسقف بعد صدور قانون انضمامه للكنيسة الكلدانية الكاثوليكية .        

مع جزيل الشكر والامتنان
ادي بيث بنيامين  


http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,720797.msg6186848.html#msg6186848

غير متصل Rav4guy

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 9
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الغريب في الموضوع ان جميع الذين يطبلون و يزمرون ليس عندهم اي ايمان حقيقي بكنيستهم ويعبدون التاريخ والمسميات اكثر من ايمانهم بالمسيح من كلا الطرفين ولو خيرو بين المسيح و كلدو او اشور لختارو الأخير ومن قال غير ذالك فهو منافق.

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2496
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صاحب القناع Rav4gu
شتان من يدري انه لا يديري، وبين من لا يدري انه لا يدري. اظن انت من القسم الاخير لاتعرف ما قلته ولم نطلع على قناعك قبل الان ولكن يظهر انت احد القدماء الذين غير قناعه فقط ليجرح الجميع ويعكر الهدوء الذي ساد النقاش خلال اليومين الاخرين حول هذه الموضوغ
.
كاتب المقال يوحنا بيداويد

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5252
    • مشاهدة الملف الشخصي
ولماذا نـمسح أو نغـضب بل بالعـكـس نـتـفـرّج عـليك ، ونحـن فـرحانين بسيادة المطران باوي سـورو الكـليُّ الهـيـبة

ولكـن بكـل تأكـيـد أنت مقـنـَّع ، فلا شماس ولا كـلـداني ، والـدليل أتـحـدّاك إذانشرتَ إسمك الصريح ومعـها صورتـك

أكـرّر : أتـحـداك إذا نشرتَ صورتـك

أما تحـت القـناع ، فأنا أستـطيع أن أكـتـب كـل ما يحـلو لي

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5252
    • مشاهدة الملف الشخصي
حـين يمسح أحـدهم تعـليقه الفارغ خجلاً من الحـقـيقة ، فـمن المناسب أن نمسح تعـقـيـبنا عـليه ، لـذا مسحـتُ !!

غير متصل Hani Manuel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 204
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

لا أدري ماهو السـبب في كل هذه الضجة التي أقامت الدنيا ولم تقعدها من أجل شخص كان يوما ما اسـقفا وتم تجريده من هذه الدرجة الكهنوتية. 
وفي رأيي فأن كنيـستنا الكلدانية قد أوقعت نفسـها في تناقض غريب كما وقعت في فخ نصبه لها أحد فروعها في غرب اميركا للايقاع بينها وبين كنيسـة المشـرق الاشـورية .
الكنيسـة الكلدانية قبلت " المطران " سـورو بنفـس الدرجة الكهنوتية التي منحتها له كنيسـة المشـرق الاشـورية  أي ( أسـقف )  وبنفـس التسمية التي سمـتـه بها  أي ( مار باوي ) . هذا يعني أن الكنيسة الكلدانية تعترف برسامة أي ( سياميدا ) شقيقتها كنيسـة المشـرق الاشـورية وبدرجاتها الكهنوتية  أي ( درغا ).
ولكن بما أن " المطران " المذكور قد تم تجريده من هذه الدرجة الكهنوتية من قبل كنيسـة المشـرق الاشـورية ولم يعد يحمل درجة الاسقفية فقد كان الاجدر بالكنيسة الكلدانية ( لكي تتفادى الوقوع في التناقض ) أن تعترف أيضا بهذا التجريد لأنه جاء من نفس الكنيسة التي رسـمت هذا " المطران "     .
وبالتالي كان يجب أن يرسـم السيد سورو شماسا أولا في الكنيسة الكلدانية ثم يترقى الى درجة قسيس وبعد ذلك تعطى له درجة الاسقفية  لأن هذا هو التسلسل الطبيعي والمنطقي لترقية الكهنة في كافة كنائسـنا .

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5252
    • مشاهدة الملف الشخصي
الكـنيسة الكـلـدانية قـبلتْ سيادة المطران باوَي سـورو ، بعـد أن نال قـبوله من قـداسة الـبابا كـمطران إسمه باوَي سـورو في الكـنيسة الكاثوليكـية ، وهي ( كـنيستـنا ) تأخـذ تعـليماتها من مراجـعها الأعـلى ( روما ) وليس من غـيرها .... فـمثل هـذه الخـطابات لهاني مانويل ، يُـفـتـرض أن تـوجّه إلى الفاتيكان ( إنْ أراد أن يُـوجِّه ! ) .