المحرر موضوع: فوزي الاتروشي يلتقي بوفد من الكورد الايزديين  (زيارة 678 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تضامن عبدالمحسن

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 516
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
فوزي الاتروشي يلتقي بوفد من الكورد الايزديين
   
التقى وكيل وزارة الثقافة السيد فوزي الاتروشي في مكتبه صباح (21/1/2014) بوفد من منظمة "ايزدان" الانسانية المعنية بثقافة الكورد الايزيديين التي مقرها في بغداد، وهي من منظمات المجتمع المدني المسجلة لدى الامانة العامة لمجلس الوزراء. وتألف الوفد من السادة (خيري علي كوبو رئيس المنظمة، والاعضاء في المنظمة صائب خدر نايف، جاسم طيبان رشو، خليل حجي خضر، هشام سليمان مراد).
   قدم الوفد شكره إلى وزارة الثقافة على اقامتها لأول مرة يوما لثقافة الكورد الايزيديين وتراثهم الديني والذي جاء ضمن فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية لعام 2013. كما شرحوا بعض فعاليات الجمعية التي تعمل في خدمة التعريف بالتراث الديني والثقافي الايزيدي. فيما قدموا مطالبهم في ان تعتمد وزارة الثقافة يوما لثقافة الكورد الايزيديين ضمن منهاجها السنوي، والموافقة على فتح بيت ثقافي ايزيدي في بغداد لوجود عدد كبير منهم في هذه المدينة.
   ومن جانبه ابدى السيد الاتروشي سروره بهذه الزيارة وموافقته على كافة طلباتهم، لاسيما وان ثقافة الكورد الايزيديين وتراثهم الديني بحاجة ماسة إلى مزيد من التعريف وتسليط الضوء عليها لما لحق بهم من آراء خاطئة الصقت بهم وبديانتهم زورا وبهتانا، ولما لهذه الشريحة من اهمية في تمثيل المشهد الثقافي العراقي اسوة بكافة العراقيين.


تضامن عبدالمحسن
مسؤولة اعلام مكتب وكيل وزارة الثقافة
فوزي الاتروشي
21/1/2013







1).
2) الموافقة على تسجيل الجمعية انفة الذكر في دائرة العلاقات الثقافية قسم المنظمات والتواصل معها فيما يخص ثقافة شريحة الكورد الايزيديين.
3).