المحرر موضوع: السيد القبانجي : تحويل الاقضية الى محافظات هو حق مشروع لكنه يحتاج الى دراسة وقوانين  (زيارة 467 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6863
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

{النجف الاشرف : الفرات نيوز} رحب امام جمعة النجف الاشرف السيد صدر الدين القبانجي باعلان المفوضية ان لا تأجيل للانتخابات ، واكد ان هذه هي رغبة الشعب والمرجعية الدينية الرشيدة والحكومة " ، فيما اكد ان " مشروع تحويل الاقضية الى محافظات هو حق مشروع لكنه يحتاج الى دراسة وقوانين".
وقال السيد صدر الدين القبانجي في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الحسينية الفاطمية الكبرى بمحافظة النجف الاشرف حضرها مراسل وكالة {الفرات نيوز} ان " قانون البترو 5 دولار هو حق للمحافظات المنتجة للنفط وهي تستحق لانها تتحمل ضريبة التلوث البيئي ويجب ان تكون هذه المحافظات الاولى في التمدن والعمران ، مشيرا الى ان " هذا هو مشروع عادل ويجب ان يتكاتف مجلسي النواب والوزراء لتمرير هذا القانون وادراجه ضمن موازنة العام الحالي " .
ورحب السيد القبانجي " باعلان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ان لا تأجيل للانتخابات " ، مؤكدا ان هذه هي رغبة الشعب والمرجعية الدينية الرشيدة والحكومة " .
وهنا السيد القبانجي منتخبنا الاولمبي تحت 22 سنة بفوزه ببطوله اسيا الكروية وشكر الفريق والقائمين عليه لزرعهم الابتسامة على وجوه كافة العراقيين ، داعيا في ذات الوقت الى الابتعاد عن ظاهرة اطلاق العيارات النارية والمواقف غير القانونية ولا الشرعية " .
وفي محور اخر اكد السيد القبانجي ان " مشروع تحويل الاقضية الى محافظات هو حق مشروع لكنه يحتاج الى دراسة وقوانين كي لا تتحول الى فوضى ، داعيا مجلسي الوزراء والنواب الى التنظير له وتحديد اولويات المرحلة الحالية ، واضاف قائلا .. لسنا بالضد من مشروع تحويل الاقضية الى محافظات لانه حق دستوري لكن على المجلسين التنظير له بقانون " .
وفي الشأن البحريني عد سماحته " قرار حكومة المملكة بحل المجلس الاسلامي العلمائي تعد وتجاوز على الحريات الدينية ، محذرا حكومة البحرين ومطالبا اياها بالكف عن التجاوز على الشعب والشيعة تحديدا لانها ستندم على هذه التجاوزات ، وقال .. نضم صوتنا للمظلومين والمضطهدين في البحرين وجميع العالم لاننا مع العدالة " .