المحرر موضوع: الأعلاميات يحتفن بيومهن للعام الثاني  (زيارة 4036 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6290
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأعلاميات يحتفن بيومهن للعام الثاني



بغداد ..خاص
أحتفى منتدى الاعلاميات العراقيات  يوم السبت الموافق الاول من اذار 2014 وبرعاية شبكة زين العراق للاتصالات بالذكرى الثانية لتأسيسه (يوم الاعلامية العراقية ) تزامنا مع ذكرى استشهاد الزميلة اطوار بهجت، وبمشاركة اكثر من 350 شخصية دبلوماسية وسياسية وبرلمانية واكاديمية واعلامية ومدنية .  وتضمن الحفل كلمة لرئيسة المنتدى نبراس المعموري وضحت فيها منجزات المنتدى والية عمله خلال عام 2013 وواقع الصحفيات في العراق مشيرة الى نتائج الدراسة الميدانية التي قامت بها عضوات المنتدى العام الماضي، وشددت المعموري على ضرورة دعم المرأة بشكل عام بعد ان غيب جهدها ودورها في اغلب المؤسسات . كما القى وكيل وزارة الثقافة فوزي الاتروشي كلمة بالمناسبة ثمن بها جهد منتدى الاعلاميات وما قدمه من منجزات رغم قصر عمره مؤكدا على دعم الوزارة له كونه خير من يمثل الصحافة النسوية في العراق .
من جانبه بارك رئيس لجنة الثقافة والاعلام البرلمانية علي الشلاه جهد المنتدى في تسليط الضوء على معاناة النساء الصحفيات مشيرا الى اهمية دعمهن ومساندتهن في مشوراهن الاعلامي .
كما تضمن الحفل فلم قصير عن الصحفيات في العراق بعنوان (يومها يراقص الحكايات ) تناول ارشيف سريع لابرز اعلاميات العراق تزاوج فيه الماضي بالحاضر معبرا عن مساحات عمل الصحفيات وما حققه منتدى الاعلاميات العراقيات خلال عام 2013 .   واختتم الحفل بقصيدة للشاعر المبدع حمزة الحلفي وانغام فرقة we music رافقت تقطيع كعكة التأسيس الثاني وتكريم (28) اعلامية من مختلف المؤسسات الاعلامية ، وكان للرجل حصة في التكريم  حيث منح وكيل وزارة الثقافة السيد طاهر ناصر حمود درع المنتدى لمساندته الصحفيات وشمولهن بمنحة الوزارة اضافة الى جائزة الموظف المثالي للزميل قيصر الجشمعي وجائزة الابداع الوثائقي للزميل مؤمل مجيد مدير الوثائقية العراقية وجائزة التواصل الاجتماعي لمدير شبكة اعلاميو العراق ياسر الراوي وشكر وتقدير الى مدير المركز الثقافي النفطي. هذا وحضر الحفل السفير الاردني لدى العراق سعادة   محمد مصطفى القرعان وعضوتا مجلس النواب العراقي عتاب الدوري وسميرة الموسوي ونائب محافظ بغداد جاسم موحان والمتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء سعد معن ورئيس الهيئة الإدارية لنادي الزوراء فلاح حسن. اضافة الى بطاقات التهنئة وباقات ورد مرسلة من مؤسسات حكومية واعلامية باركت الذكرى الثانية للتأسيس  .