المحرر موضوع: قداسة البطريرك مار أدى الثاني يعزي الكنيسة السريانية الأرثوذكسية برحيل المثلث الرحمات مار أغناطيوس ز  (زيارة 1890 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شليمون اوراهم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1145
    • مشاهدة الملف الشخصي
بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة/ مكتب الإعلام

قداسة البطريرك مار أدى الثاني يعزي الكنيسة السريانية الأرثوذكسية
برحيل المثلث الرحمات مار أغناطيوس زكا الأول عيواص

قدم قداسة البطريرك مار أدى الثاني رئيس الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم مواساته وتعازيه إلى رعاة وكهنة وأبناء الكنيسة السريانية الأرثوذكسية برحيل المثلث الرحمات قداسة مار أغناطيوس زكا الأول عيواص بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم.

جاء ذلك في برقية المواساة التي بعثها قداسته إلى رعاة وكهنة الكنيسة السريانية الأرثوذكسية.. هذا نصها:

أخوتنا في الرب رعاة وكهنة الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الجزيلو الاحترام

تقبلوا سلامنا ومحبتنا في الرب

تلقينا بتأثر بالغ نبأ رقود أخونا المثلث الرحمات قداسة البطريرك مار أغناطيوس زكا الأول عيواص على رجاء القيامة عقب عمر جليل وحياة كريمة نذرها لخدمة الإيمان والمؤمنين. ولا يسعنا إلا أن نتقدم إليكم بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن أخوتي وأبنائي رعاة وكهنة وأبناء الكنيسة الشرقية القديمة.. ومن خلالكم إلى جميع أبناء الكنيسة السريانية الأرثذوكسية بخالص تعازينا ومواساتنا، مؤكدين ثقتنا أن الرب له المجد سيتقبله في ملكوته السماوي مع الأبرار والصديقين، ومبتهلين أن يلهمكم وعموم أبناء الكنيسة الصبر والرجاء الطيب، وعزاؤنا الأكيد في الفقيد الراحل هو كلمة الرب يسوع المسيح له المجد: "أنا هو القيامة والحياة، من آمن بي وإن مات فسيحيا".. آمين.


أدى الثاني
بالنعمة: بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة
في العراق والعالم
21 آذار 2014





الصورة أدناه من الأرشيف: استقبال المثلث الرحمات قداسة البطريرك مار أغناطيوس زكا الأول عيواص لقداسة البطريرك مار أدى الثاني في دير مار أفرام في صيدنايا عام 2009: