المحرر موضوع: لماذا أختار قائمة الرافدين رقم 300  (زيارة 15671 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لماذا أختار قائمة الرافدين 300
يوسف شكوانا
تعتبر عملية الانتخابات احدى الممارسات الديمقراطية تتخذها العديد من الدول والهيئات كاسلوب لاختيار الشعب او الاعضاء لممثليهم في الهيئات المختلفة، وعلى نطاق العراق تمارس هذه العملية في اقليم كوردستان منذ عام 1991 لتعم العراق بعد عام 2003 وبما يخص شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وكما نعلم تم تخصيص 5 مقاعد كنظام الكوتا من مجموع 325 وهذا العدد بحد ذاته يعد اجحافا بحق شعبنا الذي يستحق 16 مقعدا، ومقاعد الكوتا هذه ليست الا لضمان مشاركة شعبنا عبر ممثليه في الهيئات المختلفة (التشريعية والتنفيذية والقضائية) ولا يتم تغييبه في خضم الوضع العراقي المعقد. وللانتخابات القادمة نلاحظ ترشيح 13 قائمة للفوز بهذه المقاعد الخمسة، هذه الحالة اعتبرها صحية فبتنوعها يجد الناخب ما يتفق وتطلعاته فلا يلجأ لمقاطعة الانتخابات او يمنح صوته لقوائم اخرى خارج الكوتا. وكما تتنوع القوائم فمعايير الناخب في الاختيار تتنوع ايضا وعلى اساسها يبني قناعته. وانني كمواطن ارى في قائمة الرافدين ما يتفق مع قناعتي والمعايير التي اضعها نصب عيني كاساس الاختيار ويمكن حصرها بالنقاط التالية:
الخبرة العملية
كما نعلم ان 35 عاما من عمر الحركة اكسبتها خبرة في العمل السياسي الوطني والقومي، فلقد مرت بمراحل نضالية عديدة ومختلفة كالنضال السري والسجون والاعدامات والكفاح المسلح والانتفاضة والمشاركة بحكومة ورلمان اقليم كردستان ثم البرلمان الحكومة العراقية، قدمت الشهداء في كل هذه المراحل التي اثبتت فيها مصداقيتها بالعمل على ارض الوطن من اجل اهداف شعبنا الوطنية والقومية بعيدا عن المصالح الشخصية الضيقة.
استقلالية القرار
من الامور ذات الاهمية في تقييمي ان يكون الكيان مستقلا في قراراته يتخذها بناء على مصلحة شعبنا وليس تابعا لأية جهة خارج بيتنا مهما كانت الاسباب، لأن القرارات التابعة للاخرين عادة ما تكون خالية من المصلحة القومية لانها تخدم الاخرين بالدرجة الاولى. ومثل هذه الحالة ليست بخافية على جماهير شعبنا الواعية. اما الحركة الديمقراطية الاشورية وقائمتها (الرافدين 300) فأثبتت عبر تاريخها النضالي بكافة مراحله انها نابعة من صميم ومعاناة شعبنا تعمل من اجل مصلحته وأن كلفها هذا النهج الكثير الى درجة يتهمها البعض بعدائها لهذا الطرف أو ذلك عندما تدافع عن حقوق شعبنا وتطالب بارجاع الحق الى اصحابه وغالبا ما تسبب لها هذه المطالبات المتاعب وتُزرع العراقيل في طريقها، ورغم كل ذلك فنهجها هو (اذا نسكت عن حقوق شعبنا نفقد مبرر وجودنا)
الخط الثابت
مرت الحركة بمراحل نضالية عديدة كما مر سابقا، وفي كل هذه المراحل لم تغيّر نهجها في المطالبة والدفاع عن حقوق شعبنا، لم ترضخ لأية اغراءات أو تنحني أمام الضربات التي توجه ضدها سواء من خارج بيتنا القومي أم من داخله، فخطها العام ثابت لم ولن يتغير وهو خط المصلحة القومية، ولهذا عندما امنح صوتي لهذه القائمة أعلم مُسبقا الخط الذي ستسير عليه. بعكس الذين اثبتت مسيرتهم انهم يغيرون خطهم بين ليلة وضحاها ومنهم من يبحث عن أقصر الطرق للوصول الى أهدافه التي عادة ما تكون أهدافا شخصية.
الايمان بالوحدة القومية
قرون عديدة من القهر والاضطهادات والظروف التي مر بها شعبنا وأولويات اهتماماته، كلها أورثتنا إشكالية الوحدة القومية والتسميات وهذه ليست وليدة اليوم، الا ان طريقة تعامل البعض معها ادى الى تعقيدها أكثر مما تستوجب، كالتعصب والغاء الاخر والدعوة الى الانقسام الى درجة وصلت عند البعض الى درجة تكفير الاخرين، أمام هذا الواقع تؤمن الحركة وتعمل من منطلقين ثابتين الاول هو الايمان الثابت بوحدتنا القومية وذلك بالعمل والتعامل اليومي وليس فقط بالكلام والكتابات ومسيرة الحركة في كافة مراحلها تثبت التزامها بهذا النهج، اما المنطلق الثاني فهو الاعتزاز بكافة تسمياتنا القومية وعدم التعصب لاحداها، ومن هذا المنطلق نراها تتفق مع كل عمل يهدف لترسيخ وحدتنا القومية. هذا الايمان جعلها عرضة لانتقادات البعض دون ان يأتوا بالبديل الذي يوحد شعبنا على ارض الواقع.
لغتنا القومية
كان اجماع الكل (منظمات وشخصيات) على الاعتزاز بلغتنا القومية العريقة بحيث لم يكن بالامكان التمييز بينهم طالما كان الامر لا يتعدى الكلام قولا وكتابة، الى ان جاء وقت اختبار مدى مصداقية تلك الاقوال عندما اقرت حكومة كردستان قانون التعليم باللغة الام، عندها تم الفرز بين من كان موقفه منها لا يتعدى الاقوال ومن حول اقواله الى افعال، وهنا لا يختلف اثنان على ان الحركة عملت وضحت بكل قوة من اجل انجاح هذا المشروع العظيم وذلك ابتداء بالاعلام ونشر اهمية وعظمة هذه اللغة وتسجيل اولادهم بهذه المدارس وتشكيل لجان تعمل ليل نهار لترجمة الكتب وطبعها وتهيئة المعلمين والمعلمات وفتح الاقسام الداخلية والدعم المالي التي تبنته الجمعية الخيرية الاشورية كل ذلك أدّى الى تقدمها مرحلة بعد اخرى الى ان اجتازت المرحلة الجامعية. اما الذين وقفوا منها موقف المتفرج علنا والعداء سرا لا زالوا يرددون نفس الاقوال للتشكيك بها متمنين فشلها. هذا هو موقف الحركة من لغتنا والسؤال هنا هو لكل من يعتز بهذه اللغة: في اي من قوائمنا تكمن الايادي الامينة على المحافظة على لغتنا؟
قائمة شاملة
بالقاء نظرة على مسيرة الحركة وكل الانتخابات التي خاضتها نرى انها ليست حصرا على فئة معينة او حتى على اعضائها فانها تختار على اساس الكفاءة وليس التسمية او المنطقة وكأننا في نظام المحاصصة، هذا التنوع لم يقتصر على المرشحين في قوائمها وانما حتى في المناصب المكتسبة كاستحقاق انتخابي، وهكذا نرى ان ابوابها مفتوحة لغير العضو الكفوء والامثلة عديدة تشمل الوزراء واعضاء البرلمان.
بين الاقوال والافعال
مما يؤخذ على الحركة من قبل البعض ان شعاراتها لا تصل الى درجة الامنيات، وهذا فيه نوع من الصحة، والسبب يرجع الى ان نهجها هو العمل لتحقيق الشعارات وليس الاكتفاء بالاعلان عن ما لا يمكن تحقيقه لدغدغة مشاعر الجماهير، فما اسهل طرح شعارات عظيمة تفوق الطموحات ولكن ما اصعب تطبيقها على ارض الواقع، والمعروف عن نهج الحركة ومسيرتها انها تؤمن بالعمل وليس بطرح الشعارات.
مهمات لم تكتمل
السبب الآخر الذي يجعلني اختار قائمة زوعا (الرافين 300) انها بالرغم ما تم تحقيقه الا ان هنالك امور اخرى لم تكتمل لحد الان كاستمرار تطوير المدارس السريانية واستحداث محافظة سهل نينوى وما تبقى من موضوع التجاوزات على القرى والاراضي، لذا ارى من الضروري منح صوتي لهذه القائمة.

  


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3314
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألا ترى معي عزيزي الكاتب بأن الحركة التي تتكلم عنها لها رأس لا يتزحزح من كرسيه ولو سلّم حركته بيضاء (أي عالصفر)؟
ألا ترى معي بأن رأس الحركة التي تتكلم عنها خيرها للمقربين له أولاً ومن ثم الطائعين له؟
ألا ترى أيضاً  بأن من ينتقد رأس الحركة مصيره الطرد مهما كانت كفاءته ليبقى من فيها من الطائعين فقط؟

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ زيد ميشو
شكرا على مرورك وبما يخص اسئلتك الثلاثة والتي تبدأ كلها بعبارة (الا ترى) اجيب عليها بكلمة واحدة هي (كلا)
واذا كانت هذه نظرتك للذي تسميه (رأس الحركة) ففي قائمة الرافدين 9 مرشحين آخرين بامكانك التصويت لأي منهم

غير متصل ashur ashur

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي يوسف المحترم ... انت كنت من مؤيدي التسمية المركبة وصرحت في ندوة لك في جمعية اشور بانيبال بعد سقوط الصنم باشهر قليلة وقبل انعقاد المؤتمر المشبوه الذي أقر الاسم المركب لشعبنا الاشوري وحسب تحليلك والذي ثبت بانك كنت مخطأ في تحليلك حيث قلت في الندوة المذكورة  ( باننا لانريد ان نحد السيف ونعطيه بيد رجال الدين ) كنت على وهم بتغير ألاسم الاشوري الى اسم مركب كلدو اشوري ان تستطيع أقناع رجال الدين لكنيستنا الكلدانية وجرهم الى جانبكم في سبيل خدمة القضية القومية وهم أصلا بعيدين كل البعد عن ذلك وضد التوحيد وقالها نيافة المطران يوسف وردوني في يوم افتتاح مؤتمركم المشبوه , و16 مطرانا من كنيستنا الكلدانية بعد أيام معدودة من ألمؤتمر وقعو على وثيقة  اكدو فيها بانهم كلدان وليس لهم علاقة بالاشوريين . ..اسف جدا هذا فقط للتذكير رابي يوسف شكوانا ... اما بخصوص تنتخب قاثمة 300 انت حر لكن أود ان اذكرك حيث تقول ان قائمة 300 هي قائمة الشهداء والسجناء ومناضلي الخنادق, أود ان أقول لك رابي انا عائلة الشهيد يوسف توما الزيباري هم بالكامل خارج التنظيم عدا ابن الشهيد نينب لا اعرف السبب كيف تم جره في الفترة الاخيرة الى زوعا حيث كان خارج التظيم فترة طويلة واخت الشهيد مرشحة عن قائمة المجلس الشعبي وكان المرحوم الشهيد الخالد توما الزيباري خارج التظيم هو وجميع أفراد عائلته . ومناضلي الخنادق وليس الفنادق معظمهم خارج زوعا حاليا . والسجناء معظمهم خارج زوعا حاليا . و 18 قيادي زوعا شكلو قائمة انتخابية تحت اسم ابناء النهرين فبتصوري اذا كنت منصفا يجب عليك انتخاب قائمة المؤسسين والشهداء والسجناء والمناضلين القدامى رفاقك من ابناء النهرين تحت رقم 298  . للعلم انا لست مع القائمة لانني ضد التسمية المركبة .

غير متصل سامي هاويل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 355
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز يوسف شكوانا المحترم
تحية طيبة
قرأت مقالك هذا، ولكنني لم أتفق مع ما ورد فيه، ولكي أرد عليه يتطلب الأمر مقالة كاملة مطولة، ربما سأفعل ذلك في المستقبل القريب لأنني لا أرغب أن يحتسب ردي تدخلاً في أمور تتعلق بالأنتخابات التي أقف بعيدا عنها كآشوري.
 
لكنني في هذه المداخلة أود التأكيد على نقطة واحدة فقط، ألا وهي ( الكوتا ).
هذه الكوتا لا يمكن أعتبارها قومية، ولا يصح أن نقول عنها (كوتا شعبنا) .
 كونها ليست كوتا قومية، وليست لشعبنا، وهذا واضح جداً في المادة المخصصة لها.
هذه الكوتا ممنوحة بشكل رسمي "للمسيحيين" ومسيحيي العراق ليسوا فقط من أبناء أمتنا بطوائفهم المختلفة
وهذه الكوتا تعطي كامل الحق القانوني لأي مسيحي سواءً كان أرمنيا أو عربيا أو كرديا أو تركمانيا للترشيح لشغل منصب فيها.

لذا يتحتم علينا مراعاة هذه المسالة، وعدم تسميتها كوتا شعبنا تلافياً لأيهام ابناء أمتنا بأنها كوتا مخصصة لنا.


تقبل شكري وتقديري

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ اشور
هنالك خطأ في الموضوع اذ انني لم احضر المؤتمر المذكور ولم اكن في العراق وقت انعقاده، فلا اعلم كيف تقول انني كنت في المؤتمر وقلت كذا وكذا، ارجو التأكد قبل ان تنسب الاقوال الي.
اؤكد لك عدم حضوري المؤتمر ولا أعلم اين هي جمعية اشور بانيبال

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ سامي هاول
مهما كان اسم الكوتا فلقد ترشحت لها 9 قوائم وأنني امارس حريتي حسب قناعتي واختار احداها وهي قائمة الرافدين التي تحمل الرقم 300
هل انحلت المشكلة الان

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1071
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
مقالة وردية لواقع مرير
تحية طيبة اخ يوسب شكوانا واعياد قيامة مجيدة لك وللعائلة الكريمة
مقالتك هذه ذكرتني بقصة لفلاح كان يملك حصانا معتاد على أكل الحشيش والجت الاخضر وفي يوم حصل جفاف فلم يتوفر الا التبن الاصفر ففكر الفلاح بحيلة فألبس الحصان نظارات خضراء فبدء الحصان يرى التبن الاصفر اخضرأ ويلتهم الاكل .. تريد من مقالتك هذه ان تلبسنا نظارات خضراء لكي نرى واقع القائمة وحركتها الاصفر باللون الاخضر ( عذرا للجميع من التشبيه مع المثل  ) .. عذرا منك فشعبنا واعي ونضوجه يومأ بعد يوم يزداد ..   
اعجبي استخدامك لكلمة ( اختار ) وانك تعبر عن وجهة نظرك ورأئيك الحر وكما لا اختلاف مطلقأ في حرية اختيارك والديمقراطية والانتخابات تمنح الجميع حرية الاختيار ومن هذا الباب دعني اعبر عن وجهة نظري الخاصة بالقول
لماذا  لن اختار قائمة السيد يونادم كنا .. اسميها هكذا لانه هو رئيسها
لماذا لن اختار قائمة الرافدين الجعفرية .. نسبة لاحد مرشحيها الذي صوت بالموافقة على القانون الجعفري ومهما حاول هو او غيره فلن يغير من الحقيقة بشيء
1-   منذ السقوط لغاية اليوم ورموز هذه القائمة متسيدين الساحة السياسية كممثلين للمكون المسيحي وخلال كل هذه الفترة لم نلمس اي شيء على أرض الواقع ( هذه وجهة نظري ) بل بالعكس هم مصدر رئيسي لخلق الازمات داخل المكون المسيحي ..
2-   لم يحققوا شيئا من برنامجهم الانتخابي السابق وقضت اربعة سنوات بدون أي شيء يذكر بدليل كل ما تذكره هو بكاء على الاطلال ( التعليم السرياني ) الذي كشف الكثير من خفاياه واستغلاله
3-   تغلغل ايادي هذه القائمة داخل كنائسنا لتبث التفرقة وما الفديو المسرب الاخير الا دليل على ذلك
4-   قائمة تزامط بالقرار المستقل التصويت ورفع الايادي وضح لنا الاستقلالية ؟؟  واقول تبأ لذلك القرار الذي يرجعنا الى الوراء  ويتسبب بضياع حقوقنا .. الادلة كثيرة
5-   قائمة تستخدم التسقيط السياسي على اقرب المقربين وتصفهم الى مزبلة التاريخ وستسحقهم .. خطاب الطاغية المقبور ينهض من جديد ..
6-   قائمة كانت نائمة واستفاقت اليوم لتقدم احد اركانها الى المحكمة ( باسم بلو ) اذا هي مشتركة معه ويجب ان تقدم للمحاكمة
7-   قائمة رئيسها متهم بالمخابرات الصدامية وشمل بالاجتثاث لاكثر من مرة
8-   قائمة قدمت احد اركانها للمحاكمة ( خوشابا سولاقا ) لانه اعطى رأئيه بصراحة وحكمت المحكمة لصالحه وردة القضية على المدعي السيد يونادم كنا
9-   قائمة لاتؤمن بالعمل القومي بدليل ما كان يعرف تجمع التنظيمات السياسية ولا تحترم الاتفاقيات التي وقعتها .. فقط تزامط بالعمل القومي
10-   عزيزي الاخ يوسب قل لي من هو رئيس القائمة أقول لك من هم البقية التسعة المرشحين .. حقيقة لا تقبل القسمة على اثنين
11-   قائمة أبناء النهرين وهي زوعا التغيير اسماء المرشحين هم من الهيئة العامة وليسوا القياديين مما يعطي دليلآ انهم لا يبحثون عن المراكز او المناصب كما تسعي اليها القائمة الجعفرية
12-   قائمة جلعت الوقف المسيحي والديانات الاخرى للمزايدة وفتحت الباب لبقية الاخوة للمطالبة بحقهم برئاسته والتراشق الاعلامي بين احد اركان القائمة ومرشحها مع النائب خالص ايشوع الذي كشف المستور ما زال حاضرا في الاذهان
13-   قائمة تحمل الاسم الديمقراطي مجرد ديكور بدليل طردها وفصلها وتجميدها جيش جرار من القياديين والكوادر لانهم اعطوا رأئيهم بديمقراطية وبما لا يتفق مع وجهة نظر الدكتاتور
14-   لم ترد القائمة ولو مجاملة على دعوة للمناظرة  وجهة لها مع زملاء الامس الذين ابدوا استعدادهم للمواجهة وهذا يعطي دليل على ضعف قي مواقفها امام جماهيرها للمواجهة والمكاشفة .
15-   اعتقد علينا ان نروج لثقافة التغيير لانه التجربة اثبتت ان هناك مدة نفاذ الصلاحية والترويج للبضاعة الفاسدة سيسبب بالمزيد من الحالات المرضية والوفاة لا سامح الله
ساكتفي بهذه النقاط  وغيرها الكثير التي تعطيني المبرر بأن لا انتخب القائمة التي ستنتخبها
متمنيا التوفيق للقوائم المتنافسة كما اتمنى ان الفرق في حرية الاختيار لا يفسد في الود قضية
سيزار ميخا هرمز



غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد يوسف شكوانا المحترم

المضحك المبكي فأنك تتكلم عن النضال السري والكفاح المسلح وهم كانوا محتمين تحت أبط الاخرين ومنهم جماعة المرحوم توما توماس وحتى صدام استهزأ بهم بأدعائه... هذول كم نفر من جماعة الريش، ماذا يريدون ؟!!.. وحتى الثلاثة الذين اعدموا فهنالك تخوين بالموضوع..!!
وتقول عن استقلالية القرار ولكنهم كانوا بخلاف مستمر مع التشكيلات الاخرى المسيحية ولم يتوافقوا لأخذ قرار لصالح مكوننا المسيحي.
ولكونك كلداني( ان كنت تشعر ببصيص منها) فهل تقبل من القائد الدائم وفي اجتماع للتقارب ان يتفوه بهذه الكلمات المشينة:

في آخر إجتماع بيننا تفـوه السيد يونادم كنا بكلام جارح لم يكن ليتفـوه به إنسان سياسي إلا إذا كان محدود الثقافة، إذ رفع بقايا سيكارة في نفاضة أمامه قائلا: أنني لا أشتري الكلدان بقطف السيكارة هـذا، ولا أعترف بهم كقومية بل هم مذهب ديني وهم آشوريين شاءوا أم أبوا،

الكلام اعلاه مقتبس من الرابط أدناه:

http://kaldaya.net/2013/Articles/06/04_AblahadAfram.html

وانظر في الرابط أدناه ماذا فعلوا بمن كان له بصيص من الكلدانية ولكنه ألقوشي ومرتد :

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,735408.0.html


وانظر ماذا قال عن قائد الضرورة من احد الذين كانوا في الحركة

ثالثاً - إن الأشخاص الذين اشتكوا إلى منظمة حمورابي لحقوق الإنسان حول بيوتهم التي اغتصبت وتم الاستيلاء عليها كانوا قد أرسلوا شكاوي مماثلة إلى السيد يونادم كنا في سبيل المثل وليس الحصر (شكوى بإيميل بعنوان احتلال داري مؤرخة يوم 29/9/2013، وموجهة من قبل احد كبار الكفاءات العائدة من المهجر، بالعبارة التالية "الأستاذ الفاضل النائب يونادم كنا المحترم" ولكنه أهمل هذه الشكوى كغيرها من مطالب وشكاوى المعنيين ما يثير استغرابهم لموقفه في إنكار حقيقة ما جرى.

وهذه مقتبسة من هذا الرابط:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,735074.0.html


 وهنالك غيرها وغيرها..وربما تكون بنظرك هذه انجازات، عندها فأنك محق..تقبل تحياتي وكل عيد القيامة وانتم بخير

غير متصل ashur ashur

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي يوسف المحترم انا قلت ... ((انت كنت من مؤيدي التسمية المركبة وصرحت في ندوة لك في جمعية اشور بانيبال بعد سقوط الصنم باشهر قليلة وقبل انعقاد المؤتمر المشبوه )) أنا لم أقل أنك كنت في ألمؤتمر . وبالتحديد اريد ان اذكرك ان الندوة كان معك رابي يونان هوزايا  في جمعية اشور بانيبال في الكرادة ببغداد كانت الندوة بعد اتفاق رابي يونادم كنا مع المطران ابراهيم ابراهم القادم مع وفد كلداني من اميركا على التسمية المركبة ( كلدو اشوري) . مع خالص تحياتي

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1954
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الصديق والاستاذ العزيز  يوسف شكوانا المحترم
الساده المحاورون تحيه طيبه
بداية  أسمحو لي صديقي العزيز يوسف ان اشكر فيكم صراحتكم في اعلانكم عن القائمه التي  ستمنحون لها صوتكم وانت بذلك تعبر عن رأيك بحريه وقناعه مع الفارق بينك وبين غيرك سواء أيدكم او لم يؤيدكم, االفارق واضح جدا و هو انكم عززتم موقفكم  واختياركم   بأدله واسباب تدعم خياركم, لكني و بعد قراءة ما تيسر  في الصفحة من تعليقات على مقالتكم , إفترضت لنفسي اني اكون ضمن الرافضين لخيارك , اي ان لي خيار ورأي  آخر ضمن القوائم الأخرى وهذا أمر لا شائبة عليه فهو راي  أمتلك نفس الحريه التي منحتكم فسحة الإعراب عن رايكم,  ولكن السؤال هنا  هل بإمكاني  بعد عدم اتفاقي مع رايكم  الإتيان بما يعزز رأيي في البديل  بطريقه أكثر منطقيه وجديه من طريقة تعزيزكم لرأيكم .
 الاخ  يوسف أكد في مقدمة مقالته  رؤيته في ظاهرة تنوع القوائم واعتبرها حاله صحيه في منظوره  وعزز ذلك ايضا بدليل عندما يقول ان في ذلك فرصه اكبر للناخب كي يختار  ولا يفكر في مقاطعة الانتخابات, اذ برأيه  ان هناك تنوع افي معايير الناخب التي على اساسها يرفض قائمه ويختار أخرى , اذن لو كان الهدف من التصويت هو تجسيد لتطلعات الناخب القوميه  والوطنيه, إذ لا أعتقد اننا نتكلم عن تمثيلنا الديني,  فالاخ يوسف وجد في القائمة 300 ما هو اقرب الى تطلعاته  التي قدمها لنا في معرض تفصيله لاسباب اختياره للقائمه.
 أختم تعليقي بالتساؤل وهو مطلب  موجه لكل من اعترض  وباسلوبه الخاص على اختيار الاخ يوسف, أتساءل لو كنا احرارا في اختيار غير قائمة الرافدين 300  , ونحن فعلا احرار  ليس باقل حرية من الاخ يوسف  ,  لنطالب اولا  شوكت توسا  الذي  وضع نفسه مع المعترضين على اختيار السيد يوسف شكوانا لقائمة الرافدين  , لماذا لا نطالب شوكت  بالاعلان عن القائمه التي يفضلها على قائمة 300 , حتما هناك اسبابا  مقنعه   جعلته  يفضل قائمه معينه  على  قائمة 300 , يا ترى هل سنقرا  كلاما عن شوكت  يوضح لنا فيه اسباب إختياره لقائمه  أخرى ومعززا كلامه  بطريقة اكثر اقناعا من ظريقة وحجج  الاخ يوسف؟
 تقبلوا خالص تحياتي
 

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحياتنا الئ كل من السيد يوسف شكوانا والسيد شوكت توسا
دعوني اطرح اعتقادي فيكم ،، لو أنتم الاثنين شكلتم كيان او حزب وبقيادتكم فلا احد من رفاق زوعا او مؤيدين لزوعا يكونوا ضدكم .  السيد يوسف شكوانا انتظرناك وانتظرنا مقالتك وبهذا الشرح الجميل  ، اما بلنسبا الئ المتدخلين والذين كتبوا ضد رأيك فجوابك لهم كان الأجمل . المداخلين ضد كتاباتك دخلوا بصورهم ماعدا السيد عبد قلو المجتهد في عداة زوعا في هذا الموقع اما الباقين فهم يعرفون ام زوعا لا يعمل لهم  أية مشكلة او فقط لاجذب الأنظار

غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
    • مشاهدة الملف الشخصي
انا لهذا لن اختار قائمة الرافدين


غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد شوكت توسا المحترم
ولماذا نطالب بان تدلي بدلوك وموقفك معروفا من غلاغيله واليك ما وضحته في احد ردودك


رد: المطب شــيـــــعي هذه المره في قائمــــة بابليـــــّون
« رد #44 في: 16:38 04/04/2014 »

الى الأستاذ كنعان شماس ايرميا المحترم
شكرا لكم كثيرا على مشاركتكم  وانا من المؤيدين لمضمون قولكم  ( انا مع اقاربي واصدقائي  سننتخب  زوعــــــــا   لان الريس اللي تعرفوا  احسن من الل متعرفوش...)


فلا حاجة لأن تعزف على عدة اوتار وبنغمة نشاز، يا سيد شوكت..
اتمنى ان تتمعن بالوثيقة في الرد اعلاه للريس..ولكن عندكم لافرق..كل عيد وانتم بخير


حكمة: مشكلة المشاكل في التوابع الماضين في غيّهم..متى يستفيقون..

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ابو نيسان هذة مزورة ولأنك داخل بااسم مخفي تريد ان نصدقك عليك ان تضع صورتك الملونة وثم ضع ماتريده . يوناذم كنا مخابرات ايام الثمانينات في ايران . يوناذم كنا مخابرات ايام التسعينيات في سوريا .يوناذم كنا مخابرات ايام الالفنيات في اقليم كوردستان . يعني رابي يوناذم لعب علئ حكومات ومخابرات ايران وسوريا وحكومة الإقليم والاسابيش ، ابو نيسان ترئ الجماعة الي جابو هذا الخبر من قبلك بسنين تعبوا منها .
وهل تريد ان نتحدئ الألف الذين شاركوا في مسيرة البنفسجية ام هؤلاء بنظرك أغبياء ( حشاهم )
وهل تريد ان تتحدئ اكثر من أربعين سيارة في بغداد رافعة صور رابي يوناذم
سؤال لك ابو نيسان . كل مرة تقترب ايام الانتخابات تخرج ورقة تقول ان رابي يوناذم مخابرات لكن الفرق هوا اول من حاول النيل من رابي يوناذم لم تكن انت ومن المحتمل انت دافعت عن رابي يوناذم في حينها فهل تعرف ان هذا الموديل قد انتهئ ؟

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لكل ناخب معايير يضعها نصب عينيه وعلى اساسها يختار، ومهما كانت معايير ناخبنا فأنه يجدها بين العدد الكبير والمتنوع من المرشحين وهو حر في الاختيار، لهذا اقول ان عذره في التصويت خارج الكوتا يسقط
فاذا كانت اولوية الناخب التسمية القومية فلدينا: الاشوري/ الكلداني/ السرياني/ الكلداني السرياني الاشوري بالواوات وبغير الواوات/ الارامي/ سورايا، فيهم الاشوري الاصيل (بالباكيت) وفيهم الكلداني القح ونصف القح والغير قح، فيهم المتأشور والمتكلدن والمتسرين، فيهم الكلداشوري والكلدواشوري والكلدواشوري السرياني، فيهم السرياني الارامي والارامي السرياني، فيهم الوحدوي والانقسامي الى قوميتين والى ثلاث قوميات واذا وجد من يطلب أكثر فسيجده بالتاكيد. كما فيهم الاممي والوطني والقومي والطائفي والقروي وهؤلاء فيهم من يجمع بين اثنين بحيث تنتج مصطلحات جديدة مثلا اممي طائفي او تقدمي رجعي، وهؤلاء ينقسمون الى قدامى مخضرمين وجدد موديل ما بعد 2003، فيهم المتدين المسيحي والمتدين المذهبي وبكل الاشكال حتى الذي يكفّر الاخر وفيهم العلماني بمختلف الدرجات، فيهم القوائم الشاملة لشعبنا وفيهم القوائم الخاصة بفئة معينة فقط مع اقصاء الاخرين، ولا ننسى ان كل نوع من هذه الانواع ينقسم الى عدة اقسام، تتراوح بين العيارات من 10 الى 22 ومؤخرا أضاف أحدهم على القائمة المستكردين والمستعربين وايده احد المرشحين، فلا نستغرب ان نسمع بالبدريين والدعويين والصدريين والفضيليين لا باس طالما لا نصل الى قاعديين وداعشيين وعصائبيين.....   
سياسيا فيهم من كان يعارض النظام السابق وفيهم من لا زال محتفظا بالزيتوني ومن يطبل للخاكي، فيهم صاحب الخط المعروف وفيهم الذي لا يعلم الناخب على اي خط سيسير لانه يتغير بحسب فصول السنة يتفق ليلا وينقلب صباحا، فيهم من يعيش في الوطن ومن يعيش في بلدان الاغتراب، من يعمل مع الشعب ومن يكتب للشعب أو عن الشعب أو لنفسه، فيهم من يجده الشعب معه وفيهم من يداوم (أوفرتايم) 16 ساعة باليوم خلف الكومبيوتر اجتازت كتاباته وردوده الالاف ويا ليتها كانت للبناء، فيهم من تهمه صورة شعبنا ويحرص عليها وفيهم من يسارع الى نشر الغسيل أينما كان ولا تهمه النتائج، فيهم من يسمع الى مطاليب الشعب وفيهم من يصدر أوامره على الشعب ويقرر بدلا عنه، فيهم من تعرفه كل قرية ويعرفه كل فرد وفيهم من لا يعرفون عنه سوى مقالاته. اما عن البرنامج ففيهم من يشمل برنامجه مختلف الجوانب الوطنية والقومية وفيهم من يقتصر برنامجه على الوصول الى قبة البرلمان.
وعن الاستقلالية فيهم من هو معروف باستقلالية قراره وفيهم المرتبط والتابع لجهة أو اكثر وفيهم ايضا من يغير المتبوع بحسب الريح، اما عن لغتنا ففيهم من يضحي من اجل المحافظة عليها وإحيائها بدعمها وارسال أولاده الى مدارسنا وفيهم الغير مهتم لهذا الامر كما فيهم من يقف ضدها، واما الخبرة ففيهم المجرب وفيهم الجديد. وعن مؤيديهم فيهم من يؤيدهم لاعمالهم ومواقفهم بجانب الشعب وفيهم من يقفون خلف الساتر جاهزين للكتابة الانترنيتية ليل نهار. فيهم من يحارب الانقسام صباحا ليصبح جزءا منه في المساء. فيهم الذي يعتمد على اصوات شعبنا وفيهم من لا يهتم لهذا الامر لأن هدفه هو الكعكة عن أي طريق وبأي ثمن كان.
وعن مدى المصداقية فيهم الذي يعيش بين المفخخات والعبوات والاغتيالات وفيهم من يقرأ عنها بالاخبار، فيهم الذي يكدّ ويعمل في صفوف الشعب وفيهم الذي ينظر من بعيد، وفيهم من نراه ايام العمل والتضحيات وفيهم من نسمعه اوقات (الكعكة)، فيهم الذي ناضل وضحى وقدم الشهداء وفيهم من يريد ان يستلم (عالحاضر) وبأية طريقة كانت فيسلك اقصر الطرق للوصول الى اهدافه الشخصية، فيهم المخول من الشعب يعمل ولا يتكلم وفيهم الغير مخول يتكلم ولا يعمل، فيهم الذي يقيّم الايجابيات ويعترف بالسلبيات وفيهم الذي يتهجم على كل شئ ويختلق السلبيات

غير متصل atoraya_86

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 31
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد يوسف شكوانا المحترم ...احييك على هذه المقالة اﻻكثر من رائعة ودمتم في اظهار الحقيقة ومنجزات زوعا على مر السنين ...تحياتي

غير متصل نبيل دمان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 828
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عندما كان الاب الراحل يوحنان جولاغ يعظ الناس في خطب الأحد ستينات القرن الماضي، كنت أسمع الامهات يقلن لبعضهن" كأن رابي يوحنان يعيش في بيوتنا".
هكذا ارى كتابات صديقي يوسف شكوانا منذ معرفتي به قبل عشرات السنين ولم يتغير سوى نحو الأفضل، اتمنى من الجميع ان يعيد تعليقه إبتداء من الكلمات" لكل ناخب معايير يضعها نصب عينيه..... وحتى: وفيهم الذي يتهجم على كل شيء ويختلق السلبيات" .
يوسف شكوانا انسان أصيل، أيديه ليست فارغة وجذوره ليست ضحلة، فهو النسغ الصاعد لعصارة أفكار وثقافة أسلافه من بيت شكوانا وبيوتات القوش. كلما تجنبت مديحه تراني اليوم أعود اليه لأفي نفسي عهداً ان اعطيه ما هو عليه فقلت شهادتي بحقه وكتاباته وتعليقاته القليلة البليغة والتي تترك أثرها في سرمدية الزمن.
نبيل يونس دمان

غير متصل توما زيا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 222
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد سيزارالمحترم
نفس الحصان لو سرقه شخص اخر من صاحبه واخذه الى مروج خضراء وألبسه نظارات صفراء فسيبدء برؤية اللون الاخضر اصفرا وسيمتنع عن التهام كل ما هو اخضر الى ان يموت في مكانه.فلا تحاول من تعقيبك على مقال السيد يوسب إلباس الناخب نظارة باللون الاصفر. اترك الناخب يرى الاشياء على طبيعتها ويختار اللون الذي يلائمه..
1-   تعترف في النقطة الاولى بان رموز هذه الحركة ومنذ السقوط متسيدين الساحة السياسية ..وهذا كاف لنعلم بان الشعب وخلال كل هذه الفترة كان يقف خلف هذه الرموز ويدعمها والى ان تظهر نتائج الانتخابات القادمة فلكل حادث حديث ..وتؤكد بان (وجهة نظرك) تقول بان تلك الرموز كانت مصدر خلق الازمات داخل المكون المسيحي .فلذلك تبقى رؤيتك تلك مجرد وجهة نظر خاصة بك. ولكل ناخب اخر له وجهة نظر قد تتطابق او تتغاير معك . وصناديق الانتخابات هي التي ستكشف ايهما صائبة من بين الاثنتين.
2-   لو عدت وتذكرت قصة الحصان لتأكدت بانك تلبس نظارات صفراء لاربعة سنين كاملة . انتزعها لتعرف على ما ان كانت القائمة قد فعلت وحققت شيئا من برنامجها  ام لا .
3-   الفيديو المسرب ايظا بحاجة الى نزع النظارات . وفرقة الكنائس لا حاجة لذكر من يقف خلفها . لانها معروفة للجميع .
4-   قائمة تزامط كما تسميها الى الان كانت منتخبة من قبل الشعب وهذا الشعب سيقرر في الفترة القليلة القادمة ايظا ان كانت قرارات القائمة ترجعنا الى الوراء ام لا . وللشعب وحده الحق في ان يختار قائمة تزامط او تطامر التي تقف انت معها.
5-   اذا اردت ان يكون بيتك مرتبا من الداخل فعند تنظيفه عليك ان تضع كل شئ في المكان اللازم وضعه والاشياء الغير نافعة والمضرة والمنتهية صلاحيتها بالتأكيد لا يكون لها مكان في المنزل المرتب.وإلا ستبقى الفوضى تعم المكان.
6-   باسم بلو لو كان بريئا ونزيها لا احد كان يستطيع ان يمسه بشئ .لا قبل الان ولا الى يوم القيامة . وان كانت قيادة زوعا مشتركة معه فقدم ادلتك لتقدم هي ايظا الى المحاكمة .
7-   رئيس القائمة ان كان مخابرات لصدام ومشمول بالاجتثاث ماذا يفعل الى الان في البرلمان ومرشح فوق العادة للفوز في الدورة القادمة ايظا وتملأ صوره كل مكان من العراق ؟ ويشاهدها كل اعضاء لجنة النزاهة واجتثاث البعث وبدون مناظر لا صفراء ولا خضراء.
8-   لو كانت المحكمة حكمت لصالح خوشابا سولاقا لكان السيد كنا قابعا في السجون او معدوما . ولم يكن يترأس قائمة انتخابية .
9-   واين العمل القومي في تجمع التنظيمات 95% من اعضائه كوادر في الديمقراطي الكوردستاني والبقية قادمة .ويوم تكف تلك الاحزاب من التطامر ستعيد قائمة الرافدين مراجعة طريقة تعاملها مع التجمع.
10-   35 سنة من عمله القومي ولا زلت لا تعرف ماذا قدم رئيس القائمة لهذه الامة . فهل تعلم  بانك بحاجة الى 315  سنه اخرى لتعرف من هم التسعة الباقين معه .؟
11-   يوسب ايشو مع ادد يوسف مع انويا يوخنا مع باسمة زورقو زوجة رئيس المجلس السياسي هل هذه اسماء قائمة داعش في الانتخابات ام ابناء النهرين , وهل هؤلاء من الهيئة العامة ام لا زالت النظارات الصفراء على عيونك؟
12-   من جعل الاخوة الذين تقصدهم يطالبون برئاسة الوقف المسيحي انت ادرى مني بهم .فزمن الضحك على الذقون قد ولى الى الابد .
13-   القائمة التي تطرد جيش جرار من القياديين والكوادر ولا تزال تملك اضعافهم ,وتهابها كل القوائم لتلجأ للتحالف حتى من خارج بيتنا القومي لتسقيطها , فحقا هذه القائمة تستحق ان يمنحها الناخب صوته.الا ترى ذلك ؟
14-   لا زال حبر قرار فصلهم لم يجف بعد ليطلبوا مناظرة املا منهم لاعادة شئ من امجاد الماضي الذي يحضر احلامهم وكان بفضل زوعا قد عرفهم الجمهور به .وذاك الشئ بعيد المنال .( لا بواسطة ولا بدون الواسطة )
15-   انا ايظا اتفق معك في ان تطلب من الذين لم ينتخبوا قائمة الرافدين في السابق ان يعيدوا النظر هذه المرة ولا يفسحوا المجال للدخلاء في مد يدهم داخل بيتنا القومي . ثقافة التغيير يجب ان نروج لها بما يجب ان يكون وليس بما تمليه علينا مصالحنا.

لكل ما مر اعلاه سأضم صوتي الى صوت السيد يوسب شكوانا وانتخب الرافدين 300 وادعوا الجميع للتصويت عليها للعمل على قطع اليد التي تمد في بيتنا الداخلي

غير متصل فيليب هرمز

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 4
    • مشاهدة الملف الشخصي
ملاحظه بسيطة تثير الأهتمام في رد السيد سيزار ميخا جعلتني أختار القائمة رقم 300 و بدون جدال وذلك عندما ذكر في اعتراضه على هذه القائمة بأن جيشاً جراراً من القياديين والكوادر قد فصلو من هذه الحركة التي تنتمي إليها القائمة ... فهنيئاً لحركة فصل منها جيشاًً جراراً ...فيا عجبي !! ثم إعجابي بقوتها واعداد قيادييها وكوادرها واكيد عملها وإنجازاتها ....والحليم تكفيه الإشارة

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ  يوسف شكوانا
احييك على هذه المقالة الرائعة وحقا فقد اجبت على جميع اسئلة المعارضين لمسيرة زوعا وبدورنا سننتخب قائمة الرافدين 300 .

غير متصل قيصر شهباز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 399
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ يوسف شكوانا المحترم،

انني ارى المنطق يشع من خلال سطور مقالتك، اعتقد بان العمل السياسي في الظروف والملابسات الحالية الخطرة والمتشابكة من كافة الجوانب على ارض العراق يحتاج الى قادة مسلحين بالخبرة والبراعة الكافيين لدفع عجل المسيرة نحو الطريق السليم ... نسبيا، لا يوجد هناك ضمان لتحقيق اهداف صعبة المنال على المدى القريب ولكن العمل الشاق في الممكن، واذا سنحت لي الفرصة كناخب افضل التصويت لقائمة الرافدين رقم 300، ولو يحق لي للتصويت لقائمتين في ان واحد ساضيف قائمة ابناء النهرين رقم 298، مع كل مودتي واحترامي لجميع القوائم المشاركة من شعبنا الكلدان السيريان الاشوريين راجيا لهم الموفقية والنجاح في سبيل خدمة عوائل امتنا المجيدة، الحب والمسرة لشعبنا بمناسبة حلول عيد قيامة يسوع المسيح.

قيصر شهباز

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1071
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
مشكلة المشاكل بمسؤول فاسد ومدافع عنه
لكل انسأن قناعته الخاصة المبنية وفق معطيات ملموسة على ارض الواقع واعتقد ان زمن لوي الاذرع والاجبار ولى الى غير رجعة وان لغة الترهيب والترغيب فهي موجودة داخل بعض المؤسسات والحركات الحزبية ومنها ما يدار الحديث عنها ..
لم أتي بشيء من جيبي الخاص بل هي شهادات من أهل البيت والدار ولا بأس ان نذكر بها
المثير للشفقة ان هناك من يلعن ايام الطاغية وطريقة ادراته للبلاد ولكن في نفس الوقت يروج لاعادة تلك الرموز الى الساحة ..
1-   لنبدء بالاخ ثابت ميخائيل السرياني من بغديدا السريانية والمرشح عن قائمة الرافدين في الانتخابات السابقة وان لم تخونني الذاكرة حصل ما يقارب ال 2000 صوت يوضح في مقالة له نصائح لمن يرغب الترشيح في قائمة الرافدين
قائمة الرافدين والدائرة الواحدة
http://baghdede.com/vb/showthread.php?t=648
ومنذ عام 2003 ولحد الآن ُرشحت شخصيات سريانية من أهالي "بخديدا" منهم "د. ريكاردوس يوسف، العميد بهنام سكريا، الفنانة إخلاص متي، لويس فرنسيس إقليمس، سامي حبيب، لويس خنو" وغيرهم، ولكن ألم يستحق أحد منهم في الوصول إلى مجلس النواب ومجلس محافظة نينوى، كما أن زوعا منذ قدومها إلى بخديدا ولحد الآن، أنيطت مسؤولية الفرع لأشخاص من خارج أهل بخديدا
نصيحتي لمن يريد الترشيح في الانتخابات المقبلة من شعبنا أبناء الكلداني السرياني الآشوري.في (قائمة الرافدين) حصراً أن تتوفر فيه الشروط التالية
]1- درجة القربى والنسب لرئيس القائمة (رازا كاونايا) قريبة جداً لتكون حصته من المناصب مضمونة
2-   أن يكون ولاءه ل (.........) ولاء مطلقا
3- أن يكون من شعبنا (الآشوري الأشوري الكلداني) حصر, كما في الواقع الحالي للقائمة .
عاشت عدالة زوعا مظلةً تحمي شعبنا في هذه الظروف العصيبة وتنصر المظلومين من أبناء شعبنا أخيراً أؤمن بأن الحجر الذي رفضه البناءون سيكون رأس الزاوية, لأن شعبنا كما يقول المثل البغدادي" صار مفتح باللبن
مقالة اخرى للمرشح السابق ثابت ميخائيل يفضح بها االمستور بعنوان لكم المناصب ولنا كلمة حق
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=598815.0;wap2

2-   الاجتثاث
وبين الاسماء الذين تأكد شمولهم بالاجتثاث، او الذين ستظهر اسماؤهم لاحقا، نائب رئيس الوزراء رافع العيساوي، ووزراء الدفاع عبد القادر العبيدي، والكهرباء كريم وحيد وقحطان الجبوري، وزير السياحة والاثار وممثل المكون المسيحي في مجلس النواب ونائب رئيس اللجنة الاقتصادية فيه يونادم كنا،: http://www.elaph.com/Web/news/2010/1/524290.htm#sthash.xNjOResD.dpuf
قيادي اخر من هذه القيادة او القائمة او الحركة  دخل الانتخابات ومشمول باجتثاث البعث ويقال انه تسلم قائم مقام وكالة
اسماء المرشحين المستبعدين من الانتخابات التشريعية
http://igfd.net/?p=4789
153- دريد حكمت طوبيا مروكي
اما كيف يرفع الاجتثاث ويمارسوا اعمالهم فبرؤية مشعان الجبوري في الساحة يعطيك الجواب !!
علمتني الحياة ان رائيت دخانا فأعلم ان هناك نار
شهادة من أهل الدار
3-   حول المخابرات الصدامية ..رسالة من قاطع شيكاغو للحركة للاطلاع عليها http://www.alqosh.net/article_000/george_oraha/oraha_1/Zletter.pdf
4-   نشكر الاخ تيري بطرس الذي وضع امام اعيننا ومسامعنا هذه الفيديو المسرب والاهم التسجيل الصوتي في نهايته
https://www.youtube.com/watch?v=Pzdve81g84Y#t=14
5-   الوقف المسيحي الذي تم تقديمه للمزايدة
شيخ المندائيين يناشد البرلمان والحكومة لانصافهم وفق الدستور
مؤتمر صحفي لشيخ الصابئة لكشف مخالفات السيد رعد كجه جي رئيس ديوان اوقاف المسيحية والديانات الاخرى
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=671064.0;wap2
فيان دخيل تدعو الايزيديين لتقديم مرشحهم لشغل منصب رئيس وقف الديانات
http://ar.aswataliraq.info/(S(5nnzyufz1sgreefssyhh3a3w))/Default1.aspx?page=article_page&id=318184&l=1
6-   النائب يونادم كنا يقاضي العضو السابق في اللجنة المركزية لزوعا خوشابا سولاقا بتهمة التشهير
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=624812.0
عدد من قياديي زوعا السابقين: تقديم شكوى ضد الكاتب سولاقا لا تنسجم مع مكانة زوعا
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=652196.0;wap2
انتصار لحرية التعبير.. المحكمة تعلن براءة خوشابا سولاقا
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=643514.0
رد الدعوى الأستئنافية التي رفعها النائب يونادم كنا ضد الكاتب خوشابا سولاقا أمام رئاسة استئناف بغداد- الرصافة الاتحادية
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=652196.0;wap2
المثير للشفقة في حديثنا عن الدعوى القضائية ان الكثير اطلق مناشدات ورسائل اخوية للمدعي لم يرد عليها ويبدو انها وجدت طريقا لسلة المهملات !!
كما قلت مسبقا لم اتي بشيء من جيبي وقدمنا مجموعة من الادلة والقرائن , اما كلام العاطفة فلا يشبع ولا يسمن ..
التغيير لا ياتي بيوم وليلة بدليل ان الطاغية جثى على صدورنا 35 سنة ولكن ذهب الى غير رجعة ..
التغيير والزمط بالقاعدة الجماهيرية .. يكيفينا ان نرى تجربة اقليم كردستان واين وصلت حركة كوران التغيير اليوم واصبحت طرفا سياسيا صعبا في العملية السياسية واين هي الاحزاب الحاكمة ...
التغيير يعتمد على نضوج شعبنا ويومأ بعد يوم النضوج يزداد ..
للمطبلين والاسماء المستعارة اتمنى الموفقية لكي يبقى القرد دومأ في عينهم غزالأ
سيزار ميخا هرمز




[/size][/b][/b]

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Lets be honest and give are vote to those who we can see their accomplishment not their talk, many started good but in the middle of the road did more damage than good. W e should never and i will never vote for anyone that i know somehow or another that his party took a stand against their own church or was the first to put the slashes on shemah Ashorayah

غير متصل naplion atoraia

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 44
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي رابي يوسب شكوانا احتراماتي لك....انا اعتقد انك كنت تستطيع ان تعطي صوتك للقائمة التي تفضلها من دون ان تكتب مقالة!!!....قبل  ان تاخذ منحنا اخر وجدال ومهاترات كلامية لانفعا فيها و لا تقدم ولا توخر...وكل شخص حر في ابداء رايه الشخصي...فمقالتك اخذت منحنا اخر وبما انناء في الوطن في جدال انتخابي ومنافسة.... اعطي صوتك لمن تريد لكن بعيدن عن  صراعاتنا . فنحن عايشنا ونعيش التجربة ونعرف ما هو الصح وماهو الخطاء..... ومثلما انت تختار انا ايظن اختار....لكن اختياري سيكون يوم الانتخابات واليس على صفحات الانترنيت!!.. تحياتي مع الاحترام

غير متصل جــلال برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 156
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ يوسف شكوانا ، انكَ من خلال مقالكَ عبرت عن رأيكَ ووضحت الأسباب التي تدعوكَ لأختيار قائمة الرافدين لتمثيل شعبنا في البرلمان . أنا أدعو الأخوة الذين استاءوا من اختيارك أن يضعوا قوائم شعبنا في الميزان ( طبعاً باستثناء تلك المدعومة من الأحزاب الديناصورية ) وأن ينظروا اليها بالعين المجردة أي بدون نظارات ملونة .......  وتقبلوا خالص تحياتي
جلال برنو

غير متصل roney.jilu

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 109
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ سيزار  احدى صور العقلانية والمصداقية  للانسان هي الثبات على رأي وبدون تقلب . اين انت من هذا  ,أدناه اقتباس من تعليق لك حول استحداث محافظة سهل نينوى . بتاريخ  23/01/2014

"لاخ انطوان
حسب المثل الشائع حب واحجي واكره واحجي
اعتقد ان الاخوة في الحركة الديمقراطية الاشورية ( زوعا ) لهم الفضل للوصول الى هذا القرار فهم من ادخلوا فقرة الادارة المحلية او الذاتية لمناطق تواجد شعبنا المسيحي في الدستور العراقي في المادة 125 وحضراتكم وبقية الاحزاب كنتم تحاربوها وكان لكم مشروع الحكم الذاتي وبعد تشكيل ما يعرف بتجمع التنظيمات السياسية استطاعت زوعا اقناعكم بمشروع المحافظة فهذا المشروع بصراحة لم يذكره او يرفعه اي حزب ومن ضمنهم المجلس الشعبي لا بل ليس من اولوياتها ولا من ضمن فكرها .. لكن زوعا بقت مستمرة في المشروع في حين انتم مشغلون بما يعرف مهرجان اصدقاء برطلة زوعا كانت تسير لتحقيق شيء ملموس على ارض الواقع ... " انتهى الاقتباس

 اخ سيزار   السيد  كنا عمل لاكثر من ثلاث عقود  في العمل القومي وكان مرابضا في قلب بغداد  رغم الصعاب ولم يستكن او يتقوقع وكان ومازال نشط الحركة في سبيل شعبنا  وعليه فاني سأجدد له ثقتي الانتخابية  لانه فعلا  جدير بها .




غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد سيزار ميخا
 http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,733728.0.html
ولماذا انقلبتم على قرارات مؤتمر الكلدان الاخير في ديترويت واين اختفت الاموال التي جمعت من ذلك المؤتمر؟؟؟؟؟؟؟
ولماذا كنت تطلق على نفسك قبل 2006 عربي من السويد؟؟؟؟؟


غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

المحترم (من وراء الستار) اشور
انت من حقك ان ترتاح لرأي من يريدون ان يبقوا توابع.. عسى ولعله يستفيقون..!!

 وليكن... عيدكم مبارك

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد عبد قلو
ولماذا انقلبتم على قرارات مؤتمر الكلدان الاخير في ديترويت واين اختفت الاموال التي جمعت من ذلك المؤتمر؟؟؟؟؟؟؟
ولماذا انقلب سيد حبيب تومي على قرارات مؤتمر الكلدان الاخير وهو كان  الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا للتنظيمات السياسية الكلدانية
الحزب الديمقراطي الكلداني
المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد
الحزب الوطني الكلداني
سؤال للسيد حبيب تومي اين اصبحت اهدافك ضمن  الهيئة العليا للتنظيمات السياسية الكلدانية والان انت ضمن قائمة بابليون ؟

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ الاستاذ شوكت توسا المحترم
شكرا على مرورك الكريم، وها انك مرة اخرى وكالمعتاد تتحفنا بآراء قيمة يستفيد منها القراء باستثناء الذين لا تنفع معهم الاراء المنطقية والمعتدلة، وهم مجموعة معروفة بتهجمها على كل ما فيه فائدة لشعبنا، بصراحة أقول أنني اقرأ مقالاتك بشوق كبير لما تتضمنه من أفكار قيمة، ولكي لا يتم تفسير هذا من قبل البعض باقحام زوعا بالموضوع اؤكد على انني أهتم بكل ما تكتب سواء التي تذكر فيها ايجابيات زوعا ام التي تنتقده فيها في بعض الحالات، وأقول دائما اننا بحاجة الى النقد البناء كالذي تتفضل به به مشكورا ونحن بحاجة الى المزيد من سالكي هذا الطريق الفكري، ولكن اقول ان مثل هذا الاسلوب يزعج (الزعماء الانترنيتيين) لانك تحاول بكتاباتك انقاذ اعلامنا من جره الى الزمن الردئ.
تقبل خالص تحياتي واحترامي واتمنى النجاح للقائمة التي ستمنحها صوتك ايا كانت.
يوسف

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز والكاتب القدير نبيل دمان
حقا أنك أخجلتني بكلماتك التي لا استحقها، فكل ما افعله ليس الا التعبير عن قناعاتي بتجرد بعيدا عن اية مصلحة شخصية مادية كانت أم معنوية والتي لست بحاجة لها لا من زوعا ولا من غيره، الا ان ضميري يفرض علي قول الحقيقة كما أراها والمسها، وانك كما ذكرت تعرفني منذ ايام الصبا وتعرف اعتزازي بقوميتي من غير تعصب كجزء من الوطن العزيز، اما عن عائلة شكوانا فانك تعرف اكثر من غيرك مواقفهم بالوقوف مع الحق، فجدنا القس اوراها شكوانا الذي رفض كل الاغراءات مقابل التوقيع على وثيقة مزورة ومنها اعفاء ابنه الوحيد اسحق من الخدمة العسكرية وفضل بقاء ابنه هاربا ودخل السجن ولم يوقع على معلومات كاذبة، هل يعقل ان احد احفاده يشهد شهادة زور او يهرول وراء مصالحه الشخصية على حساب شعبه وامته كما يفعل البعض.
ولكن مع كل هذا انني اعتز وافتخر بكلماتك، ومن هو الذي لا يعتز بأوصاف تطلق عليه من كاتب قدير ومفكر كبير عرفته دائما وقف مع الحق مضحيا بحياته وحياة عائلته وشهادته ومستقبله رافضا الانصياع للظلم والاستبداد.
شكرا مرة اخرى وتقبل خالص تحياتي
يوسف

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ جلال برنو المحترم
شكرا على مرورك، بالفعل هذا كل ما فعلت، لقد مارست حريتي بالتعبير عن رأي الذي ليس من حقي ان الزم به احدا، ولكن كما ترى ان البعض تصيبه الحمى من ذكر الحقائق التي يحاولون اخفاءها بالغربال، انني لم اذكر اية قائمة اخرى لانني ضد سياسة التسقيط الا ان البعض الذي بيته من زجاج ينسى ان زعيمه دعى الى عدم تسقيط الاخرين، ولعلمك انه بالامكان اتباع مثل هذا النهج وبالحقائق والادلة الدامغة وليس بالاتهامات الكاذبة، ولتمنى ان لا نضطر الى سلوك مثل هذا الطريق الغير حضاري،
تقبل خالص تحياتي
يوسف

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاعزاء
قيصر شهباز
آشور رافدين
فيليب هرمز
آتورايا86
شكرا على مروركم الكريم، وكما تلاحظون انني فقط عبرت عن رأي بالقائمة التي أختارها ولم اذكر اية قائمة اخرى، ولكن ردود البعض المعروف يذكرنا بالذي سُرقت نعجته ولم يعلم من هو السارق، في صباح اليوم التالي مر امام بيت جاره فحياه تحية الصباح المعتادة: صباح الخير يا جاري، فرد الجار، اية نعجة
اما الذين يتهجمون على المضحين على ارض الوطن وهم على بعد الاف الكيلومترات فاقول لهم: ان الذي تتهمونه هو الوحيد الذي أُنزلت رتبته العسكرة من ملازم ثاني كخريج جامعة الى جندي مكلف، وهو الذي حُجزت داره في كركوك من قبل النظام المقبور ولم يسترجعها الا بعد سنوات من 2003 وقضى سنوات شبابه في الجبال وحكوموا عليه بالاعدام في الوقت الذي كان زعماؤهم يعملوم في دوائر الدولة معززين مكرمين ومنهم من حصل على بعثات دراسية في الخارج، انه الذي مر عليه 23 سنة في برلماني وحكومتي اربيل وبغداد ولا يملك قصرا او ارصدة في البنوك ولا حتى سيارة حديثة كغيره، يكتفي بشهادته الحقيقية بكلوريوس هندسة، عاش في الجبال عندما كان الاخرون في المدن وبعضهم لا زالوا يحتفظون ببدلاتهم الزيتونية، ومنذ عام 2003 يعيش في بغداد بين المفخخات والعبوات والكواتم والاحزمة الناسفة بينما يعيش البعض اما في المناطق الامنة او في الدول الاوربية والامريكية.
وأخيرا اتعجب من مدى محبة البعض لبني قومهم عندما تنزههم هيئة النزاهة ولا تجد لجنة المساءلة والعدالة ما يدينهم الا انهم يصرون على اتهامهم بتهم لا يمكنه الفرار من هذه اللجان في حالة ثبوتها، ولو كانت اتهاماتهم صحيحة لأكدها (رفاقهم)
تقبلوا تحياتي

 

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد يوسف شكوانا يحاول هذه الأيام الترويج لقائمة السيد كنه , من خلال بعض الكتابات في مواقع شعبنا , وهذا الجهد من قبل الكاتب (الاممي السابق والكناوي الحالي ) ليس لأيمانه بان القائمة مدار البحث تجسيد للتطلعات جماهير شعبنا , لكن تربطه مصالح تجارية بالسيد يوناذم كنه , علما إن الكاتب ترك واجباته كمسئول لفرع الحركة في كندا وأمريكا دون عذر مشروع والتحق للعمل كمترجم مع القوات الأمريكية , ولم يتم اتخاذ أي أجراء تنظيمي بحقه , ولن يتخذ .. الإجراءات التنظيمية العقابية تتخذ فقط بحق من يتجرأ للوقوف بوجه السياسات الهدامة للسيد كنه .. وخلاف ذلك يبقى النظام الداخلي حبرا على ورق ....   يوخنا البرواري

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1954
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد يوخنا البرواوري
لست متأكدا إن كان الاخ يوسف شكوانا سيرى في كلامك ما يستحق الرد عليه , لكني  و صداقتي بالاستاذ يوسف تمتد لما يزيد عن نصف قرن ,  بعد طلب السماح من الاستاذ يوسف أجد نفسي مطالب بقول ما يتوجب كي لا يكون تقمصك بصورة الشهيد أغا بطرس  فيزه  تمرر بها كلامك الغير مسؤول , كان الاولى بكم  يا برواري ان تنشر تعليقك باسمك الصريح وصورتك الشخصيه كي نستطلع  إن كنتم  فعلا أهلا لقول ما تتحملون مسؤوليته, لذا يبقى الكلام هراء حين يصدر من مجهول.
الذي أعرفه حق المعرفه عن الاخ يوسف عن كثب وان كنت اختلف معه سابقا  او حاليا في آراء وافكار لكن الحقيقة يجب ان تقال ,  لم يكن الصديق يوسف يوما من الاممين ان كنت تقصد بها الشيوعين مع اني  متاكد من اعتزازه  واحترامه للشيوعيين هذا من جانب , من جانب اخر, أتذكر جيدا يوم كان المد الشيوعي في القوش في اقصى عظمته كان الاخ يوسف من المهتمين بمجال الشان الكنسي وهو معروف كونه  احد المعلمين المشاركين في تعليم اللغه السريانيه ( اناشخصيا كنت احد تلاميذ تلك الدوره) , لذا عليك يا ستاذ برواري ان تنظر بتمعن  الى صورة الشهيد أغا بطرس  كي تتعلم من قدحات  ملامحه  القليل مما يفيدك .
هذا ما توجب علي قوله دحضا لما يقال  من كلام غير مسؤول,,,,,
أما بما يتعلق  بالمصالح التجاريه , لا أظن انني  في مكان يسمح لي التكلم عن اوضاع الاخ يوسف اقتصاديا ,,,,,لكن الاخ يوسف ليس من ظراز المتمردين او الضاربين قوانين وانظمة  تنظيمه عرض الحائظ,,,,,,

لذا ارجو ان لا تكون ردودنا على افكار الناس وقناعاتهم بهكذا اساليب  غير منتجه سوى  تلويث فضاء حرية المنبر الذي نجد فيه فسحتنا.
تقبلوا تحياتي

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد شوكت :
كل من يحاول الترويج للسيد يوناذم كنه وسياستة الهدامة في مجال العمل القومي , ودوره المدمر في تحويل الحركة الديمقراطية الاشورية الى شركة تدار بالاقارب لتحقيق مصالح شخصية نراه شريكا" حقيقيا" في الفعل وجب التصدي له , وكلامك المنمق لا يغيير من الحقيقة شيء .. تقبل تحيتي

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ والاستاذ شوكت المحترم
شكرا على ردك وانك لم تذكر الا الحقيقة كما عودتنا خاصة وانك تعرفني جيدا منذ ايام الصبا. وكما ذكرت ان مثل هذه الافتراءات المضحكة حقا لا تستحق الرد، وانني متأكد بأن كل من يعرفني ضحك من هذه التهم الباطلة، عن موضوع الاممي ليس لدي ما اضيف على ما ذكرته، اما عن المصلحة التجارية فلا اعلم من اين جاء بها وانا لا اعمل باية تجارة لا مع السيد كنا ولا مع غيره، ومع هذا فهذه الافتراءات تبين شخصية كاتبها واولوياته في المصلحة الشخصية.ولكن مثل هذه الافتراءات لا تزيدني الا قناعة بمن هو على حق ومن ليس لديه الا التهم الباطلة، وهنا اقول اليس من المنطق ان اعتبر كل كتابات هكذا كاتب خالية من اية مصداقية استنادا الى ما كتبه هنا.
انني اتأسف على الاسم البرواري الجميل الذي اعتز بالبرواريين ولدي العديد من الاصدقاء منهم كما اتأسف لاستخدام صورة البطل الاسطورة اغا بطرس بطريقة مهينة لشخصه وسيرته وتضحياته، فانه وقف مع الحق دائما ولم يعلم انه بعد قرن من الزمان سيأتي من يتاجر بصورته بصورة مضادة للحقيقة التي  آمن بها وضحى بحياته من اجلها.
 مرة اخرى اشكرك أخي شوكت وتقبل خالص تحياتي
يوسف

غير متصل توما زيا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 222
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد يوسب شكوانا المحترم
انا شخصيا لا اعرفك إلا من خلال كتاباتك الرائعة والهادفة التي تدخل ضمن صميم العمل القومي .. لكن صدقني اضحك كلما قرأت شيئا ليوخنا البرواري( اسحق اسحق او رعد البازي) خاصة بعد ان تم اخراجه من الظلمة التي كان يسيئ الى ابناء امته منها والتي لا يجوز المس بها حسب شعارهم المتبني . وهو يشغل درجة عضو مجلس سياسي في كيان ابناء النهرين .ونعمَ السياسة التي يرسمها لشعبنا .


غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
توما زيا (جيفارا زيا) نائب السكرتير في حركة السيد كنه :
انا لم اسيء الى احد لا من ابناء شعبنا ولا الغرباء , كل ما افعلة احاول وضع الحقائق امام الناس , اما المنشور المتعلق بزيارة رابي شمائيل ننو الى امريكا انا قمت بنشر الخبر واقتبسه رابي اسحق واشار في نهاية الخبر الي في اشارة لمصدر الخبر وللمشكك ان يتصفح صفحتي الشخصية على الفيس بوك يكتب (يوخنا البرواري) بالعربي فقط ويتابع سيرى زيف ادعاء توما زيا (جيفارا زيا) نائب السكرتير لحركة السيد كنه . المسيء من يستخدم هاتف الغير للاساءه والسب والشتم لابناء شعبه وبأسفه واقبح العبارات ولماذا كل هذا ؟ بسبب مواقفهم ايها السادة , هذا ما حدث للسيد ابرم شابيرا , والمسيء يوناذم كنه هل هكذا يتصرف القائد الضرورة مع من لا يتوافق معهم في الراي ؟؟؟؟؟..
يوخنا البرواري

غير متصل Emad Yalda

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 118
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد يوسب شكوانا والأخوة المتحاورون
تحية طيبة
بداية تقبلوا مني احر التبريكات بمناسبة عيد القيامة المجيد أعاده الرب علينا جميعا بالحب والبركة... وان ينشر ورح التسامح بيننا.
اخي العزيز يوسب شكوانا والأستاذ ثامر توسا المحترمون. أنتم  من المبدعين في كتاباتكم الرصينة والهادفة. كتابات كانت تزيح الم الحصرة على وضعنا المزري من على قلوبنا عندما كنا نقرء لكم وأنتم تردون على من يقف ضد مسيرة زوعا. نعم كُنْتُمْ ومع الخيرين الآخرين من أبناء امتنا وبكل تسمياتها العزيزة علينا، كُنْتُمْ من الرواد في  هذا الحقل . وبالرجوع الى صدد الموضوع لكي لا نبتعد عنه، احترم رأيكم فيما يخص من تختارون.
ما شدني الى كتابة أسطري المتواضعة هذه هو المنحى الذي يأخذه كل شريط او مقالة تكتب على هذا المنبر. مع الأسف والله أقولها من حسرة قلبي، مع الأسف ان يتم تحوير كل المواضيع وسحبها الى نقاش لا جدوى منه، شخصنة الموضوع، نشر الغسيل، نعت وشتم و..... الخ من أمور لا ترتقي الى مستوى الديمقراطية التي نتخذها كذريعة لتمرير حقدنا الدفين على احدنا الاخر.
اخي العزيز يوسب:
انك بينت في مقالتك الأسباب التي تجعلك ان تصوت لقائمة الرافدين، وانا أعيد نفس الأسباب واختلف مع حضرتكم واختار قائمة أبناء النهرين. لان كل ما ذكرته او اغلبه كان في الفترة التي كان مؤسسي كيان أبناء النهرين من ضمن  اصحاب القرار في زوعا.  الذي أتى بعد تشكيل كيان أبناء النهرين هو التخوين، مزبلة التاريخ، و... و.... هل لاحظت الفرق في أعلام زوعا في الماضي والحالي؟ انك والأستاذ شوكت تطلبون من البعض المعارض ان يكشفوا عن وجههم وتشكرون المختبئون الذين يمجدون قيادة زوعا الحالية. فهل تعرفونهم؟ او تكيلون بمكيالين؟
اعتذر عن هذا الكلام، لأنني أكن كل الاحترام لكم ولكل من ناضل من اجل قضيتنا القومية وفي مقدمتها الاستاذ يونادم كنا. ولكن عتبي هو على الطريقة التي تم معالجة الخلافات الداخلية بها. كان من المفروض ان تكون القيادة اكثر جدية في طرح الموضوع والتعامل معه بروح نقية وليس بالعناد وأبعاد كل من لا يتفق معها.
لو تلاحظون ما تقوم به قيادة زوعا ستجدون انها فعلا في مأزق. فهي تقلد البعض من حاول إعطاء صورة وهمية لإقناع الرأي العام بانه يمتلك شعبية بإقامة حفلات ترفيهية ، قلد زوعا هذا في الانتخابات الاخيرة!!!! أعلام زوعا اصبح كالأعلام الضلالي لبعض المؤسسات الكارتونية التي حاولت تشويه سمعة زوعا بتسقيط إعلامي ومقالات طويلة عريضة مليئة بالسموم والتحريض، ... الخ من أمور اعتقد عايشناها جميعنا، والمؤسف هو هذا ما نراه في  تصرف بعض الأسماء المستعارة والتي تدافع عن قيادة زوعا وبنفس هذا الأسلوب.
سؤالي الى الأخ يوسب شكوانا والأخ ثامر توسا:
هل أنتم راضون عن هكذا تصرفات؟ هل حاولتم محاورة المسؤولين عن أعلام زوعا من اجل إعادته الى مكانته المرموقة؟
اخيرا اقدم اعتذاري ان كنت صارما في بعض التعابير. واطلب من الرب وفي هذا اليوم المبارك ان يعيد المياه الى مجاريها وتلتئم جراح قضيتنا القومية . وان نستنشق عطر زوعا النقي الحقيقي بعيدا عن المصالح الآنية واحتكار القضية واختزالها الى مضيق عائلي ضيق ومظلم.
تحياتي للجميع.

غير متصل توما زيا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 222
    • مشاهدة الملف الشخصي
يوخنا البرواري
والى متى ستظل تحاول المناورة رابي اسحق اسحق فانا اخذت بنصيحتك التالية اما المنشور المتعلق بزيارة رابي شمائيل ننو الى امريكا انا قمت بنشر الخبر واقتبسه رابي اسحق واشار في نهاية الخبر الي في اشارة لمصدر الخبر وللمشكك ان يتصفح صفحتي الشخصية على الفيس بوك يكتب (يوخنا البرواري) بالعربي فقط ويتابع سيرى زيف ادعاء توما زيا (جيفارا زيا) نائب السكرتير لحركة السيد كنه
ولاني دائما من المتشككين بان يوخنا البرواري ورعد البازي واسحق اسحق هم شخص واحد فذهبت الى حيث ارسلتنا للبحث عن الحقيقة ووجدتها  على صفحتك الشخصية واتيت لك بالدليل الذي يفند ادعائك ..ففي اي زمن واي تاريخ كان الاقتباس يؤخذ من مقال او منشور يكتب بعد 48 دقيقة من كتابته . منشور السيد رعد البازي في تعليقي السابق تاريخه 5 ابريل الساعة 9.19 مساءا اما منشورك فجاء بعد 48 دقيقة من ذلك اي كما موضح ادناه في 10.07 مساءا .....هل لك ان تفسر كيف اقتبسه منك وانت كتبته ب 48 دقيقة بعد ذلك ؟؟؟؟

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد عماد يلدا المحترم
شكرا على مرورك وأنني احترم ارادتك بالتصويت لمن تراه اهلا للمسؤولية ومقدما اقول الف مبروك للذي يفوز باصوات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري. اما عن استفساراتك فأنك تقوم بصياغة الاسئلة على طريقتك التي اختلف معك في صياغتها، حيث تقول: هل انت مع القيادة؟ وكأن المشكلة هي بين القيادة والقاعدة، والصحيح ان تسأل: هل انت مع التنظيم الشرعي لزوعا؟ فاجيبك بكلمة نعم. فالقيادة تغيرت وتتغير ولكن التنظيم يبقى، ثم تقول اختزال القضية الى نفق عائلي مظلم!! فأنك تحكم على القضية حسب هواك وهنا اختلف معك ايضا. وعن سؤالك هل انني راض للحالة؟ فاقول هنا ايضا تصور الموضوع وكأنه حالة واحدة، ومع هذا اجيبك بصراحة انه في بعض الحالات أتاسف لخروج رفاق كانوا لنا المثل الاعلى وفي حالات اخرى كنت اشعر بأن البعض لا بد وأن يصل الى مثل هذه الحالة، هذا باختصار لانني اتجنب ذكر اية قائمة اخرى كي لا يؤخذ ذلك كتهجم على القوائم المنافسة رغم وجود الامكانيات للحديث عن القوائم الاخرى.
مرة اخرى ادعوك لممارسة حقك باختيار من تراه مناسبا للمسؤولية كما امارس انا حقي ايضا. وحظ سعيد للمخلصين.
تقبل تحياتي
يوسف

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1954
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ والاستاذ عماد يلدا المحترم
ومني تقبل اخلص التهاني والأمنيات بمناسبة عيد القيامه  داعين المولى القدير ان يعيده على الجميع بالسعادة والمحبه.
  اخي العزيز عماد يلدا.....
كي تستقيم نبرة كلامي وصحة آرائي في تفاصيل ما سأدلو به, أسمحوا لي اخي عماد  وهكذا الأخ يوسف شكوانا بالقول باني طيلة الفتره التي ناهزت العقدين  ساهمت بما امتلكه من كلام ورأي في شتى الأمكنه والمجالات كإنسان مستقل لكن كمؤازر للحركه الديمقراطيه الاشوريه كلما تعلق الأمر بشأن مكوننا الكلدواشوري السرياني اي في مجاله القومي والوطني , لذلك انا على يقين بانكم لن تستغربوا لو كان في اسلوب ردي اختلاف عما سيتفضل به الاستاذ يوسف شكوانا لو شاء وساهم في الرد فذلك امر طبيعي ويشكل و نقطه لها دلالات ليس صعبا على المؤمن بمصلحة شعبه ان يدركها  ويدرك فوائد الإختلاف في الرأي حتى بين الشقيقين.
في كل الأحوال  اخي عماد ومن دون مجاملة, أجد في رزانة  اسلوب مداخلتك  ما اعتبره تحقيق لواحده من امنياتي  التي قلما تتحقق في منابرنا  , وقد سبق وتداخلت معكم في مناسبات اخرى , لكني وبكل صراحه  ما زلت  غير متأكد  إن كان  اسم عماد يلدا  هو اسمكم الحقيقي أم لا , مع ذلك يسعدني جدا ان اتواصل معكم حتى لو كنتم من ناقدي آرائي ولا اقول آراء زوعا  , عساني اكون قد أجبت على شق تساؤلكم المتعلق بمطالبتي من المعارض  ان يكشف عن وجهه في حين أشكر المختبئ الذي يمجد قيادة زوعا الحاليه .
 اخي عماد ,  لو كان يهمكم معرفية رايي في  مجال الدردشه والتعليقات, شخصيا  لا اعطي اي قيمة سوى لأسلوب المتداخل و لثمرة وزبدة رايه الفكري النقدي بغض النظر عن توافق رايه معي  من عدمه  و ليستخدم اي اسم مستعار مع اني افضل ان يكون اسمه صريحا مرفقا معه صورته كما هو حالي.  , ولي من الأدله بما يؤكد  إدعائي  كان آخرها ان كنت قد قرات التعليقات التي وردت على مقالتي " المطب شيعي هذه المره في قائمة بابليون" لابد ولاحظت ردي على احد الاخوه( اعتقد انه كان يستخدم اسما مستعارا )  مدافعا عن الحركه لكنه باسلوب تهجمي  على شخص احد المنتسبين لقائمة  بابليون  التي خصصت مقالتي لنقدها كحاله سياسيه وجدت فيها ما دعاني للنقد .لكني عبرت عن راي في رفض اسلوب المتداخل واهماله  وشكرت موقع عينكاوه على حذف مشاركته. ناهيك عن اهمال مداخلات يسودها الترف والتبجح من اجل حرف مسار النقاش الى حيث التسقيط والتنكيل بالاشخاص وهذا ما اعتبره عين الفشل والإفلاس .
إذن اخي  العزيز عماد اتمنى ان تكون رسالتي قد وصلتكم واضحه وكما هي  من دون اية رتوش او مجاملات ,  اختم واقول :حقيقة يحز بالنفس ان نقرأ  بان الاسم المستعار الفلاني هو فلان ابن فلان وهو كادر هنا او هناك  , انا من ناحيتي لا يسعدني ذلك  ولا أؤيد ظاهره  استخدام الاسماء المستعاره  في مجال يراد منه طرح وتبادل  الافكار ومناقشة الصالح منها لاجل خدمة المجموع وليس التنكيل  الاهوج.
شكرا لكم وتقبلوا مني خالص تحياتي

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
بصوتنا سنبقى.. ندعم الحركة الديمقراطية الآشورية زوعا ديموقراطايا اشورايا. ونمنح صوتنا لقائمة الرافدين 300
مسيحي انا فديانتي هي المسيحية
كلداني سرياني  اشوري انا فقوميتي الازلية
ابن اشور بانيبال انا سيد الحضارة التاريخية
ويوناذم كنا قائدي بكل شهامة وانسانية
وزوعا حركتي الوحيدة ولا تسمى بأسماء شخصية وطائفية بل تسمى بالحركة الديمقراطية الأشورية

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
size=16pt]الاخ شوكت المحترم
هنالك قارئة الفنجان وفتاح الفال وعالم الغيب وما شابه، يمارسون مهنتهم بذكر عشرة حالات دارجة تقريبا لمعظم الناس مثلا
حضرت تجمعا/ ستسمع خبر مهم/ كانت لديك مشكلة/ هنالك شئ يشغلك/ ستقوم بسفرة/ هنالك شخص يتظاهر بمحبتك ولكنه ليس كذلك/ انت مقدم على مشروع/ امامك طريقان ستسلك الطريق الصحيح/ وما شابه ذلك
فاذا حصل وأن كان اثنان او ثلاثة منها صحيحا يقال انها افضل قارئة فنجان لاننا مقبلون على شراء محل تجاري ولا يعرف بنا أحد, ومع نفسها تقول انني دائما اشك بمحبة فلانة لي وها اظهر الفنجان الحقيقة.
في حالة صاحبنا هذا اتبع الاسلوب نفسه فبما انني من القوش فهناك احتمال كبير انني كنت شيوعيا، وبما انني اعيش في امريكا فمن المحتمل انني اعمل بالتجارة، وهكذا عن مخالفة قوانين زوعا. 
ولكن المسكين لم يحالفه الحظ بأي منها كما يحالف قارئة الفنجان المحظوظة، فاذا اراد الانسان ان يبكي فليبك على حظه الذي لا يقف معه حتى في قراءة الفنجان.
تقبل تحياتي
يوسف
[/size]

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى الذين يريدون ان يبقوا بالتوابع.. والقادمين كلاجئين من قوجانس واورميا اسيادهم!

هذا المقال يضيف للسيئات الذين تريدون انتخابهم..!!

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,735950.0.html

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
توما زيا (جيفارا زيا نائب سكرتير حركة يوناذم كنه) :

في محاولة لثني انا يوخنا البرواري عن ما اكتب من حقائق تكشف زيف حركة السيد كنه والمنضوين تحت لوائها , يحاول السيد توما زيا والذي هو جيفارا زيا نائب سكرتير حركة السيد كنه , الايحاء باني اسحق اسحق القيادي السابق في الحركة الديمقراطية الاشورية , وهنا اتساءل ما حاجة رابي اسحق لاسم مستعار ليقول من خلاله الحقيقية وكل من يعرف هذه الشخصية ييقن تماما" انه لا يستكين الا حين يكشف الحقائق وباسمه الصريح , لكن اصرار السيد جيفارا على الاكاذيب والاباطيل وهو يعلم يقينا" اني غير الشخص الذي يدعي , هي محاولة يأمل من خلالها ان يتم الضغط علي لاسكاتي كي لا يتم ذكر اسماء اخرين ضمن هذا الاطار ,, هكذا يعتقد ,رغم ان ما يكتب وسيكتب الغاية منه الحقيقة وكشف زيف الكذابين .
ادعى يوم امس ان المنشور الخاص باستقبال رابي شمائيل ننو كتبه باسمه الصريح يقصد رابي اسحق وذيله باسمه المستعار (يوخنا البرواري) بربكم ايوجد رجل عاقل يحاول الاختباء خلف اسم مستعار ثم يذيل ما يكتب باسمه الصريح بالاسم المستعار , حقا" انه اكتشاف يدعو للسخرية ,بعد ان حاججته بان السيد اسحق اقتبس مادة المنشور من منشور على صفحتي واشار لجهة النشر , طالعنا السيد زيا (توما- جيفارا) بكذبه جديدة ان منشوره أي السيد اسحق قبل منشوري بوقت , ولكل من يشكك ويبحث عن الحقيقة مراجعة صفحتي الشخصية وهي متاحة سيرى ان وقت منشوري هو (10:07) يوم 5 نيسان 2014 مساءا"  اما اقتباس رابي اسحق اسحق هو (10:19) مساءا" وفي نفس اليوم ,أي بعد ان نشرت انا اقتبس هو , وقد نشر السيد زيا (توما - جيفارا) صورة مفبركة قام بتزوير الوقت عليها وادعو الجميع الى زيارة صفحة ابناء النهرين وصفحتي (يوخنا البرواري) ليتأكدو من التوقيتات اعلاه ويعرفوا أي الاساليب يتبع رجالات كنه في اسكات مناوئيهم ...وللمهتمين اضع ادناه صورتيتن لتوقيتات المنشور ولمن يريد التأكد تصفح صفحتي ابناء النهرين ويوخنا البرواري على الفيس بوك وان يكون امينا" على ما سيشاهد لا كما فعل السيد جيفارا زيا حيث قام بتزوير الصورة ليثبت وجهة نظره ....
[
url=http://uploads.ankawa.com/][/url]

غير متصل توما زيا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 222
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي القاري من فضلك دقيقتين او ثلاثة ادخل الى موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وفي خانة البحث اكتب "ابناء النهرين " بالعربي وراجع المنشورات الى ان تصل الى تاريخ 4-4 لتجد البوم من ضمنهم الصورة ادناه على الصفحة الرئيسية انقر عليها لتجد على الجهة اليسرى تعليق باسم رعد البازي الذي يدور حوله حواري مع اسحق اسحق" رعد البازي . والمطلوب فقط التاكد من تاريخ تسجيله التعليق الموجود اسفل الكتابة وابلاغنا عن النتيجة رجاءا .


غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عجيب !!! فندنا اكاذيبه بالدليل , بدل ان يصمت نراه يماطل ويصر على طغيانه , !!