المحرر موضوع: القانون الجعفري وصمة عار في تاريخ الزوعا  (زيارة 5534 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شليمون كيوركيس

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
القانون الجعفري وصمة عار في تاريخ الزوعا

شليمون كيوركيس
قبل اسبوع نشرت مقال (عندما يكون المسيحي ذميا: الوزير سركون لازار نموذجا) على هذا الرابط:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,735278.0.html

وفيه وضحت مسالة القانون الجعفري وموافقة الوزير الذمي سركون عليه رغم كل خيارات الرفض والامتناع عن التصويت
ورغم المسؤولية الاخلاقية له بان يتقدم بقوانين وبرامج تثقيفية وتربوية لحماية كرامة المراة وحماية حقوق الطفل بدل ان يوافق على تشريع الانتهاكات والجرائم بحق المراة والطفولة
وبعد انكشاف مشاركته في جريمة العصر هذه يتقدم خاله ليدافع عنه وليضيف بذلك وصمة عار الى تاريخ الزوعا

القانون الجعفري احتقار لكرامة الانسان والمراة والطفولة التي امن بها وناضل من اجلها شهداءنا
القانون الجعفري اهانة للمسيحية والمسيحيين باعتبارهم اهل ذمة ونساءهم وبناتهم زوجات متعة (المادة 63 من القانون)
 
واحتراما لنساءنا واخواتنا وبناتنا واطفالنا
واحتراما للانسان والوطن
واحتراما واعتزازا بمسيحيتنا
يجب ان نرفض وبكل جراة وشدة وصراحة القانون الجعفري
ويجب ان نندد ونرفض بالسياسيين المسيحيين الذين قبلوا وغطوا وبرروا القانون لمصالحهم الشخصية


من يقبل هذا القانون؟
الذئاب البشرية وحدها التي لا تحترم المراة
الذئاب البشرية التي لا تحترم الطفولة

قولوا لا للذئاب البشرية التي تزوركم حاليا بثياب المناضلين القوميين
قولوا للجميع ان يقولوا لا للذئاب البشرية
انشروا وصمة العار هذه في مواقعكم على الفيسبوك والتواصل الاجتماعي



ادناه مجموعة من مقالات ومواقف لمثقفين عراقيين مسلمين يرفضون القانون ويفضحونه (وهناك مئات المقالات والمواقف الرافضة الاخرى التي يمكن الاطلاع عليها في الانترنت):
http://www.algardenia.com/alachbar/qosqsah/9147-2014-02-28-08-28-58.html
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=402797
http://pukmedia.com/AR_Direje.aspx?Jimare=30461
http://www.kitabat.com/ar/page/10/03/2014/24369/%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9-%D9%82%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B9%D9%81%D8%B1%D9%8A--%D9%82%D8%B3%D9%88%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%85%D9%8A%D9%8A%D8%B2-%D8%B6%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A3%D8%A9.html



غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد شليمون كوركيس المحترم :
أحييك وأسجل إعجابي بغيرتك على أبناء شعبك .
هناك من استشعر الخطر بزوال كرسيه لإفلاسه فكريا" وبالتالي انكشاف خداعه وزيفه إمام أبناء شعبنا , حاول تعويض خسارته التي باتت وشيكة بالتقرب للمكون الذي بيده مقاليد أمور البلد مداهنا" ومتزلفا" وما تصويت الوزير سركون على القانون الجعفري إلا دلاله واضحة على ضحالة إيمانه والجهة التي يمثل بحقوق شعبهم , وإلا ما الذي وجده ذي فائدة في القانون مدار البحث لشعبنا ليصوت بالإيجاب عليه ؟

غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألم اقل لك ياسيد ابو نيسان انك حاقد علئ زوعا وحدقك الدفين مثل اسمك الدفين بالله عليك هل تتجرأ وان تنتقد وزير العدل الذي تقدم بقانون الجعفري او انت تستطيع ان تكتب بحقد علئ أبناء شعبك أمثال الوزير سركون والواضح انك تغار من سيادة الوزير سركون ولان شكله جميل وناجح في عمله وناجح في تأدية واجبه في زوعا والواضح أنتم أعداء زوعا مشكلتكم الاولئ مع الوزير سركون فلن تصلوا الئ مكانة الوزير سركون لا بمنصبة ولا بشجاعته ولا بجماله . موتو قهر

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الم اقل لك ياسيد يوخنا البرواري انك محطم رقم القياسي بحقدك علئ زوعا ولكن انتبه من السيد ابو نيسان لانه يتقرب منك  ويريد ان يحطم رقم قياسي في الحقد علئ زوعا
اما كاتب المقال. هل تؤمن بالأغلبية والديمقراطية ؟ اذا كنت تؤمن فعليك ان تأخذ بيدك هؤلاء الحاقدين علئ زوعا وان تتجروا ان تسألوا مجلس الوزراء عن هذا القانون وان تتعلمو من شجاعة الوزير الذي صرح وفي قنوات رسمية عن القانون ، شوفو غيرها

غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عدنان ادم


تأكد يا اخي انا لست حاقدا على زوعا وانما احاول ان انتقد ما يسيء الى مصالح شعبنا وخاصة اذا كانت الاساءة صادرة من احد ابناء شعبنا ويحتل مركز مرموق  والقانون الجعفري الذي صوت له السيد الوزير هي قمة الاساءة لا يجب ان تمرر مرور الكرام ولكي تكون عبرة له ولغيره وخاصة انه (اي الوزير) وصل باصوات شعبنا والذي وله الحق ان ينتقده بل يحاسبه اذا بدرت منه اساءة اما من ناحية الوسامة انا اتفق معك فهو وسيم وبهي الطلعة يصلح لان يكون ممثلا في المسلسلات التركية المدبجلة.

                              والله من وراء القصد...

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
واع/وزير البيئة: التصويت على القانون الجعفري كان شكلا وليس مضمونا
http://al-iraqnews.net/new/local-news/118200.html
عماد يوخنا يبحث مع وفد من الامم المتحدة قانون الاحوال الجعفري ويجدد رفضه له
http://zowaa.org/index.php?page=com_articles&id=584#.U1Wlild-uts
سيد شليمون كيوركيس
الحركة الديمقراطية الاشورية رفضت القانون الجعفري وارسل نسخصة الى الحكومة العراقية واذا كنت حقا رجل فارجع الى قرارات الحكومة العراقية والبيانات التي تصلها من المؤسسات والمنظمات والاحزاب بدلا من تنكرك بزي الجبناء .
خوشابا سولاقا انك ستستمر بالرقص ضمن كيان النهرين المجلسي الشعبي ولكن لن تحصل حتى على ريحة الكعكة .ورغم مؤمراتكم فزوعا يقود  اكيتو ومناسبات كثيرة تخدم مستقبل شعبنا بافضل حالة وانتم الضائعين مستقبلكم في حضن الجهات التي لازالت تطبل وانتم راقصين لهم .
مثل للسادة ابو نيسان ( خوشابا سولاقا) يوخنا هرمز البرواني وشليمون كيوركيس
الضرب في الميت حرام
يدل على أنه لا فائدة ترجى من الضرب والإهانة في الشخص الذي لا يحس ولا يتألم فهو أشبه بالميت ولذلك يكون الضرب والكلام فيه بلا فائدة
وهنا انه لا فائدة منكم لان ماضيكم معلوم وحاضركم معلوم لكن ليس لكم مستقبل لانكم سترجعون الى سباتكم مثلما تبخر تيار الوطني.

غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اشور رافدين (جوني يعقوب)الفهيم
ما قصدك على الشكل هل تم تصوير القانون الجعفري بالموبايل ووافق عليه السيد الوزير ؟؟وهل لكل القوانين اشكال هنسدية او غير متنتظمة ام الشكل هي حالة وليست صفة او ان للشكل لديك مفهوم اخر .نحن نعرف من يصوت للقانون انه صوت ما يتضمنه القانون والوزير صوت له من اجل كسب ود الشيعة لان الانتخابات على الابواب والوصول الى كرسي الوزارة اول واخر اهتمام الوزير وحتى اذا كان على حساب شعبنا المغلوب على امره

http://almasalah.com/ar/news/21184/%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%B9%D9%82%D9%88%D8%A8%D9%8A-%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%AD%D9%8A-%D8%B5%D9%88%D8%AA-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86

                              والله من وراء القصد...

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد ابو نيسان شلاما
كيف تقول انك لست حاقد علئ زوعا وأنك تريد فضح من يرتكب اخطاء الذي يقوم بيها البعض وخاصة عندما يكونون في مناصب مهمة ،،، اخي ابو نيسان كنا نتمنئ ان تكون مثل ما تكتب لكنك مصر علئ موضوع توقيع الوزير سركون علئ قانون الجعفري وقت وضعت انت صورة للوزير وتعليق لا يدل الا انك حاقد علئ الوزير اكثر من انك حاقد علئ زوعا ويبدو ان مشكلتك الاساسية هي الوزير ،، السيد ابو نيسان هل أرسلت او انتقد وزير العدل العراقي الشمري الي طرح هذا القانون ؟
سيادة الوزير قد اوضحئ اكثر من مرة علئ هذا الموضوع وبقنواة رسمية ويبدو انك لم تصدق ولهذا أدعوك ان تسأل مجلس الوزاراء عن طريق الإنترنيت عن هذا الموضوع وهل ان الوزير وقع علئ القانون ام لا ؟
اخي العزيز الوزير سركون ناجح في عمله سواء كوزير او عضوا في زوعا وبما انه مشغول في عمله فليس له الوقت لان يمثل في الحلقات التركية المدبلجة حسب اقتراحك علئ رغم انه وسيم وجميل واسمه اجمل عندما نقرائه في القنوات العراقية

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد عدنان ادم :
ثق تماما"لا احد حاقد على زوعا كيف نحقد على حاضنتنا الفكرية , وبنفس القدر لسنا حاقدين على السادة الموجودين الان في حركة السيد كنه , التي تدعونها (زوعا) وهي في الاساس بعيدة كل البعد عن هذا الفكر الخالد , بقدر ما ننتقد الاداء الانتهزامي النفعي للسادة المشار اليهم , يا اخي من نصدق الوزير ام الشيخ الشيعي اليعقوبي حيث قال وزير مسيحي صوت لصالح القانون في الوقت الذي وزراء شيعة يلبسون السواد على الحسين ويخوطون في قدر الهريسة رفضوه , السيد الوزير صوت لمجاملة الشيعة على حساب المكون الذي يمثل ولغايات معروفة , فرجاءا" لا تحاول تجميل الصورة فهذا امر لن ينطلي على احد ..... يوخنا البرواري

غير متصل Hanna Sliwa Jarjis

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3283
    • مشاهدة الملف الشخصي
    زوعا مواليا الشيعي اكثرمن الاثورين للعلم لانا مموالا من الشيعي بالمال ومساندد الشيعي له في كل ما يطلبه

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد يوخنا شلاما
تفاجئنا هذة المرة بقولك ان زوعا حاضنتنا فإذا يااخي لما لا تكون انت في لجنة المركزية لزوعا وتكون احد صانعين القرار وهناك كان يمكنك ان لا تسمح لحركة كنة كما تسميهم يعملون بما يحلو لهم ولكن بدون تقسيط لرابي يوناذم ولأنه احد رموز زوعا ويملك تاريخ طويل في ممارسة السياسة ،،،
اما بالنسبة الئ مقاله الشيخ اليعقوبي فقد أكد الوزير متئ قال شيخنا هذا الكلام وتستطيع ان تتأكد من مجلس الوزراء فعنوانهم البريدي موجود وتسألهم عن قانون الموسم قانون الجعفري وتسألهم أن كان الوزير موجود يوم توقيع علئ القانون ام لا .
اخي يوخنا لا احد يستطيع ان يعدل او يصحح البيت الزوعاوي البيت الداخلي الا من الداخل ولكن للأسف ان كيان أبناء النهرين يحاول ان يغير ويعدل من خارج بيتنا مما يعطي او اعطئ للآخرين والذين هم اكبر من عندنا جميعا ان يستغلون هذا الموقف وان كانوا الأخوة في كيان أبناء النهرين لم ينتصروا في مبارزة شخص واحد وان يكن رابي يوناذم فكيف سوف يبارزون الآخرين الكبار سوئ في البرلمان او في حكومة الإقليم الا ان يكون الكيان قد اصطفئ مع المجلس ،،،

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد عدنان بشينا وبشلاما :
انا واثق من رايي واصر عليه نتيجة لسنين من العمل , وانت على ما يبدوا واثق ومصر على رايك وهذا حقك اكيد بما اننا على ابواب استحقاق وشيك لما لا نحتكم للشعب ما دمنا نحن الاثنين ندعي وانشالله صادقين ان غايتنا الشعب فالنحتكم اليه في الانتخابات القادمة , وانا شخصيا" ساقبل بالنتائج وان جاءت بالضد مما اعمل عليه , لكن على مضض طبعا" , كوني لا استطيع الوقوف ضد ارادة الشعب , رغم ايماني العميق بالافكار التي احملها , هي دعوة ولك ان ترفض او تقبل لانهاء هذه الجدلية .... يوخنا البرواري

غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد عدنان هل تستطيع ان تنكر تصريح وزير العدل وارجو ان لا تعيد الاسطوانة المشخوطة بان الوزير سركون لازر صوت من حيث الشكل لا المضمون


غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد ابو نيسان لقد اثبت انت الان بأنك عندك عقدة من سيد الوزير سركون وان مشكلتك الاساسية هو الوزير سركون ،،،، انت وضعت صورة للوزير في هذة الصفحة وكاتب بان هل يقبل الوزير سركون تزويج ابنته في التاسعة ،، لانه حسب رأيك قد وقع علئ قانون الجعفري والآن توضع صورة مع خبر للوزير العدل وهو يتكلم عن من الذين وقعوا وانت قد أشرت الئ اسم وزير البيئة ،،، فلهذا ياسيد ابو نيسان انا أضع خبر مع صورة وزير العدل  وهوا يصرح بان القانون الجعفري لا يشمل زواج القاصرات ،، فسؤالك عن اذا يقبل الوزير تزويج ابنته في التاسعة  يدل علئ حقدك وعقدتك من الوزير سركون
ملاحظة. قانون الجعفري لا يخص ولا ينطبق علينا ياسيد ابو نيسان ولا علئ السنة


وزير العدل: لا وجود لزواج القاصرات أو المتعة في قانون الاحوال الجعفري
16-03-2014 - 11:03
       سياسة
14
0
1
السومرية نيوز/ بغداد
نفى وزير العدل حسن الشمري، الأحد، وجود فقرة تتضمن زواج القاصرات في قانون الاحوال الجعفري، مشيرا الى أن هذه الفقرة موجودة في "مخيلة المعترضات على القانون"، في حين أكد أن القانون لا يتضمن أيضا فقرة لـ"زواج المتعة".

وقال الشمري في حديثه لبرنامج 10 لـ11 الذي تبثه قناة "السومرية"، إنه "اعتمد سن التاسعة والدخول في العام العاشر الميلادي لبلوغ الفتاة في قانون الأحوال الجعفري"، موضحا أن "هذا السن اعتمد انطلاقا من التزام الفتاة بالعبادات ولم يتم اعتماده لأغراض الزواج".

وأوضح الشمري أنه "لا وجود لفقرة تبيح زواج القاصرات في القانون، إنما هذه الفقرة موجودة فقط في مخيلة المعترضات على القانون"، لافتا في الوقت نفسه الى أنه "لايوجد في القانون ماينص على زواج المتعة".

واشار الشمري إلى أن "عمر تسع سنوات تم اختياره وفقا لرأي السيد الصدر والخوئي والسيستاني"، موضحا ان "اللجنة المشرعة للقانون ستعرضه على المرجعية واذا كان هناك اي اعتراض فستأخذ به".

 

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سام صبحي
مراسل عنكاوا كوم

 غير متصل

الجنس:
رسائل: 409



لا تكن كقمة جبل ترى الناس صغارا ويراها الناس صغيرة

 
     
   
سركون لازار: لنا تحفظات على القانون الجعفري ولم أصوت عليه لأني كنت في جولة في سهل نينوى
« في: 21:57 10/04/2014 »
سركون لازار: لنا تحفظات على القانون الجعفري ولم أصوت عليه لأني كنت في جولة في سهل نينوى




 
عنكاوا كوم - خــاص
 
أوضح وزير البيئة في الحكومة العراقية المهندس سركون لازار صليوا في تصريح خاص لموقع "عنكاوا كوم" أنه لم يصوت على القانون الجعفري كونه كان في جولة في سهل نينوى يوم جرى التصويت على القانون وإقراره في شباط من عام 2014 ، مؤكداً في ذات الوقت تحفظه على طبيعة صياغة بعض فقرات القانون.
 
وجاء تصريح صليوا على هامش الندوة التعريفية التي أقامتها قائمة "الرافدين" في الـ 6 من الشهر الجاري في بلدة كرملش والتي حضرها عدد من مرشحي القائمة ومن بينهم وزير البيئة الذي يحمل التسلسل (10) في القائمة.
 
وبيّن صليوا في تصريحه أن "قانون الأحوال الشخصية الجعفري طـُـرِحَ في جلسة مجلس الوزراء في شهر تشرين الثاني من عام 2013 والتصويت الذي جرى عليه في تلك الجلسة كان على تأجيل الموضوع من عدمه".
 
وأضاف وزير البيئة "أنا كنت مشاركاً فقط في تصويتي على رفض تأجيل الموضوع والسير به ولكن التصويت الذي فاز خلال تلك الجلسة كان تأجيل الموضوع وبالفعل تأجل حيث جرى التصويت عليه في شهر شباط من عام 2014 والذي لم أشارك فيه لأني لم أكن متواجداً في تلك الجلسة".
 
وذكر صليوا أن "القانون الجعفري تم إقراره في جلسة مجلس الوزراء بتاريخ 25 / 2 / 2014 وأنا لم أكن موجوداً في تلك الجلسة ، فقد كنتُ في جولة في سهل نينوى وفي ذلك اليوم بالتحديد كنتُ في قرية تللسقف ولم أحضر جلسة التصويت ، فمحاضر إجتماعات المجلس ومحضر التصويت موجود وبالإمكان نشره".
 
وأستغرب صليوا من التشويش الذي جرى على الموضوع ، مبيناً أن الموضوع جرى تناوله بطريقة غير سليمة وغير ناضجة خصوصاً الإعلام الذي تناول هذا الموضوع كأنه حقيقة ولم يسأله أحد هل هذا صحيح أم لا ، على حد قوله.
 
وأوضح الوزير أن "الشيء الذي يربطني بالموضوع هو ما صرح به المرجع اليعقوبي وكان تصريحه هذا في شهر تشرين الثاني من عام 2013 وليس حالياً وأستغرب من ترويجه في هذه الفترة".
 
وبين صليوا أن "التصويت الذي حصل في مجلس الوزراء في تلك الفترة - أي شهر تشرين الثاني من عام 2013 - لم يكن على أساس إقرار الموضوع من عدمه فالقانون كان مطروحاً خلال الجلسة وكان لنا تحفظات على نقاط داخل هذا القانون لكن مع إتفاقنا مع المبدأ لأنه موضوع دستوري بعيداً عن الآراء العلمية والمنهجية والأكاديمية ولكنه يتبع مادة دستورية وهي المادة (41) التي تعطي لكل طائفة ولكل مذهب ولكل دين الأحقية بأن يكون له قانون للأحوال الشخصية ومحاكم خاصة به".
 
وأختتم سركون لازار التصريح بقوله "أؤكد ثانية تحفظي على طبيعة صياغة بعض فقرات القانون والتي ليس من حقي أن أدخل في فلسفة وتفسير المذهب الشيعي – الجعفري ولكن أتحفظ على بعض الصياغات التي فيها نوع من التجاوز أو الإساءة أو سوء الفهم فيما يخص المذاهب الأخرى".
 
جدير بالذكر أن مشروع قانون الأحوال الشخصية الجعفري كان قد أثار جدلاً سياسياً وإجتماعياً ودينياً في الأوساط السياسية والشعبية العراقية ، وقد تبنى القانون وزير العدل في الحكومة العراقية حسن الشمري.


 الخبر هذا قد يزعج سيد ابو نيسان

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد عدنان ادم   المحترم

غريب هو دفاعك المستميت للتبرير بتوقيع الوزير الموقر للقانون الجعفري ولنترك زواج القاصرة والذي يتضمنه أساسا ، ولكن ما قولك في الأختلاف بالحقوق ما بين المسلم وغير المسلم فيه، وتبني للأطفال في حالة استسلام احد الزوجين المسيحيين  والوراثة وغيرها يا سيد عدنان ادم موديل 1966(اكيد اسم مستعار وربما قيادي في زوعا )..
ان موافقة الوزير المحترم على هذا التشريع، سيحرم المسيحيين من الاعتراض عليه وعلى مستوى رئاسات الكنائس.. ان كنت تدري ضرر توقيعه.. ولكن ان كنت لا تدري فالمصيبة أكبر.. ويتضح بأنك لا تدري وكما هو الحال مع من يساند زوعا واليك هذا الاقتباس:


المادة 63  لا يصح نكاح المسلمة من غير المسلم مطلقا  ولا يصح نكاح المسلم نكاحا دائميا من غير المسلمة مطلقا والمرتدة عن الدين الإسلامي ، من المعلوم أن المادة هذه سُنّت لتنسجم مع الشريعة الإسلامية وهي أصلا نافذة في القانون 188 لسنة 1959 ولكن تم تغيرها بإضافة عبارة ( بشكل دائم) أي يجوز للمسلم أن ينكح الغير المسلمات بشكل مؤقت (أي زواج متعة) لحين أسلامهن أو تطليقهن أن لم يرغبن بالإسلام ، كان بالأحرى  لمن سن هذا القانون أن يمنع زواج المسلم من غير المسلمة أيضا وفق مبدأ المعاملة بالمثل ، واحتراما  لغير المسلمين الذين يتطلعون لسن قوانين تنظم حياتهم الشخصية أيضا.
من اخطر ما جاء في هذا القانون على الأسر وخاصة الأطفال ولم يتم معالجته في القانون السابق أيضا،  مشكلة افتراق الوالدين وحضانة الأطفال   المادة 116 حضانة الولد وتربيته وما يتعلق بها من مصلحة حفظه ورعايته منذ ولادته وحتى بلوغه 7 سنين ذكرا أم أنثى ما داما مجتمعين من حق كلا الوالدين .
ويشترط بالحضانة لكليهما  أن يكونا مجتمعين معا ،وهذا من الأمور الجيدة التي نسجلها لصالح القانون  ولكن قد جاء بعبارة أن يكونا مجتمعين معا ليبرر ما جاء فيما جاء بالمواد 117 اذا افترق الأبوان أو فسخ عقدهما لا يسقط حق الام بالحضانة وعلى الابوين ان يتوافقا على ممارسة حقهما والمادة 121 يشترط فيمن يستحق في الحضانة ان يكون عاقلا  مامونا على سلامة الولد وان يكون مسلما  والمادة 123  على الوجه الآزم شرعا أي ان يتربى الولد المحضون تربية إسلامية  على وجه الشرع ، هذه المواد التي جاءت ضمن القانون تنص صراحة على أن الوالد أو الوالدة التي تعلن إسلامها  من أجل أن تطلق من زوجها الغير المسلم يحق له أو للوالد المسلم  أن يحتفظ بالأولاد ، لكونه يتمكن من تربيتهم تربية إسلامية   بموجب الشرع ، وكأن الغير المسلم لا يتمكن من ذلك لذلك يعطي القانون الأحقية  للمسلم في تربية الأولاد  لحين بلوغهم سن الرشد ، أني أتساءل هنا ، كيف يضمن القانون أن يكون لولد أو لبنت أن تحتفظ بدينها الغير الإسلامي في وسط أسرة مسلمة  لحين البلوغ ، وأين النزاهة والعدالة في هذا التشريع الذي يمس الغير المسلمين في تنظيمه لأحوالهم الشخصية ويجبرهم على تبنيه والحكم بموجبه .
المادة 179 المسلم يرث غير المسلم المسلمون يتوارثون فيما بينهم وغير المسلين يتوارثون فيما بينهم وان اختلفوا في الملل والأديان ، وفي هذه المادة هناك تنظيم قسري لأحوال الشخصية لغير المسلمين بعبارة  المسلم يرث الغير المسلم بينما الغير المسلم لا يرث المسلم إطلاقا وبموجب الشريعة الإسلامية ، وقد علقت خلال المناظرة بقولي ، لو فرضا أن الغير المسلم قد جمع ثروته من بيع المشروبات الروحية وهي محرمة على المسلم فكيف للمسلم أن يرث من تلك الثروة ، فأجاب الدكتور أن المال الذي يرثه المسلم يجب أن يكون مالا حلالا بموجب الشريعة الإسلامية ، والمسلم الذي يرث الغير المسلم كيف له أن يعلم بأنه من حلال أو غير ذلك والأمر الآخر أن الزوجة التي ترضى بالزواج من المسلم فأنها لا ترثه حتى وإن أشهرت إسلامها خوفا من أن يرثها شقيقها أو قريبها عندما تموت ، فأين الأنصاف والعدالة التي حققها هذا القانون يا ترى.


هذا الكلام منقول من هذا الرابط :
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,735072.0.html[/size]

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وزير العدل العراقي (حسن الشمري) متبني مشروع قانون الأحوال الجعفري المثير للجدل , الذي رفضه الكثير من المسلمين الذين يعنون بحقوق الإنسان ومنهم الأطفال تحديدا" ,,, لا بل رفضه الكثير من الوزراء ألشيعه أنفسهم لما فيه من احجاف بحق الناس وتعارض نصوصه مع ما ورد في بنود الدستور العراقي , اثني وزير العدل على الوزراء المصوتين لصالح القانون وكان من بين من أثنى عليهم الوزير المسيحي الهمام الذي صوت لصالح قانون يحول المسيحي من مواطن بكامل حقوق المواطنة إلى ذمي يعيش على الهامش في بلده وفي ذمة المسلمين ,, فباس المصالح الشخصية التي تمسخ الإنسان .............  يوخنا البرواري

رابط الخبر

https://www.google.iq/url?sa=t&rct=j&q=&esrc=s&source=web&cd=1&cad=rja&uact=8&ved=0CCoQFjAA&url=http%3A%2F%2Faynaliraqnews.com%2Findex.php%3Faa%3Dnews%26id22%3D6783&ei=cRZYU472J--IyAPnnAE&usg=AFQjCNHPccxpMsj8ZmtDSzxYmyV8ZvHe-A


غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أنتم من تصرون ان الوزير سركون قد وقع علئ قانون الجعفري وقد وضعتم خبر مع صورة لوزير العدل ومذكور في الخبر الوزراء الذين وقعوا علئ القانون وقد قام السيد ابو نيسان بتحديد اسم وزير البيئة بينما ينفي وزير البيئة انه وقع علئ قانون الجعفري اذا أنتم المصرون بإمكانكم ان تسألوا مجلس الوزراء علئ هذا الموضوع عن طريق النيت لانها سهلة جدا وتسالوا عن ان وزير العدل يقول شي بينما الوزير سركون ينفي ،،،
ابو نيسان صدق وصدق حتئ من هم غريب علئ شعبنا سوف يخجل ان يسال الوزير سركون كما سألته انت عن ان يقبل الوزير تزويج ابنته وهي في التاسعة ،،، وبأي قانون حكمت ياسيد ابو نيسان لسنين طويلة ؟ 
ماهي آرائكم حول تصريح النائب عماد يوخنا حول رفضة لقانون الجعفري وقد تواعد برفظه ان وصل الئ البرلمان

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد عبد قلو المحترم
ماهو الفرق بين هذا القانون الجعفري المجحف وبين قانون الذي حكمنا لسنين طويلة فكلها ليست ملائمة لنا ؟
انا لم اقرأ كل ما كتبته حضرتك عن قانون الجعفري وكأنك تريد ان تقول بأنك ترفضه وانا والوزير نؤيده ، اما ما كتبته حضرتك عن ان اسمي مستعار ومودلي  1966 ،،الموديل هذا هو مواليدي اما ان أكون مسؤول في زوعا فربك يا أخونا عبد هل مسؤولين زوعا عندهم الوقت ليكتبوا لسيد عبد والآخرين ،،ويبدو انك خبير في كشف الشخصيات وطبعا انت خبير ولأنك وصلت الئ 1447 رسالة في موقعنا العزيز عنكاوة كوم .
ان موافقة الوزير المحترم على هذا التشريع، سيحرم المسيحيين من الاعتراض عليه وعلى مستوى رئاسات الكنائس.. ان كنت تدري ضرر توقيعه.. ولكن ان كنت لا تدري فالمصيبة أكبر.. ويتضح بأنك لا تدري وكما هو الحال مع من يساند زوعا واليك هذا الاقتباس:  هذا واتقوله انت
اذا يا أخونا عبد انت تقر بان الوزير سركون هو ممثلنا في الحكومة العراقية اذا عليك إرسال اي استفسار الئ صفحات والفيسبوك التي تخص الوزير سركون ولا اعرف ان كنت لا يعجبك اسم الوزير

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سركون لازار صليوا: التصويت على القانون الجعفري كان على شكل القانون وليس على المضمون



صليوا: هناك ملاحظات مهمة يتوجب تعديلها ومنها ما يمس المعتقدات والأديان الأخرى التي كفل الدستور حرية ممارسة شعائرها

قال وزير البيئة سركون لازار صليوا ان التصويت على القانون الجعفري في جلسة مجلس الوزراء تم على اساس الشكل وليس على اساس المضمون

وقال امير علي الحسون مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي في وزارة البيئة نقلا عن وزير البيئة ان القانون  الجعفري  كان قد ادرج للتصويت نهاية كانون الاول عام 2013 وجرى التصويت على اكثر من مقترح لقانون الاحوال الشخصية ولم يسجل عليه اي اعتراض كحق دستوري مشيرا الا انه كانت هناك دعوات تنصب لتاجيل القانون الى مابعد الانتخابات او ان يصار الى تشريع قانون موحد للاحوال الشخصية يضم اقساما تشمل كل الطوائف والمذاهب .

‏مشيرا الى ان  بعض وسائل الاعلام تناولت  في الفترة الاخيرة وتحديدا هذه الايام التي تسبق الحملة الانتخابية موضوع تصويت مجلس الوزراء على القانون الجعفري للاحوال الشخصية ومنها التركيز على تصويت السيد وزير البيئة المهندس سركون صليو عضو المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الآشورية في محاولة تشويه للحقائق وتضليل الرأي العام.
نرفض تسيس القوانين لغايات الكسب السياسي وتسجيل نقاط سياسية من قبل طرف ضد طرف
 واضاف الحسون انه من أجل توضيح الصورة لابناء شعبنا لابد من توضيح حيثيات الموضوع وهي إن وزير البيئة لم يكن مع التأجيل من منطلق عدم تسيس القوانين وتأخيرها وصوت على ذلك، وعلى القانون شكلاً وليس مضموناً، علماً ان القانون لم يمر في هذه الجلسة ولذلك لم يكن هناك توقيع لتسجيل الملاحظات بل صوت عليه ومرر في اجتماع مجلس الوزراء في شباط 2014 الذي لم يحضره وزير البيئة والذي كان حينها في جولة تفقدية لعدد من دوائر وزارة البيئة في محافظة  نينوى.اذن هذه هي الحقيقة، لقد صوت وزير البيئة على عدم تأجيل القانون وأي قوانين أخرى تخدم المواطن ويرفض تسيس القوانين لغايات الكسب السياسي وتسجيل نقاط سياسية من قبل طرف ضد طرف آخر الذي يعد سجال سياسي غير محمود.
ضرورة ان يراجع من قبل الجهات والمراجع المعنية ليخرج بالصورة الواقعية والقابلة للتطبيق وتضمن تطبيق الشريعة الالهيه وحقوق وحرية الانسان العراقي
أما ما يتعلق بمضامين القانون فإن هناك ملاحظات مهمة يتوجب تعديلها ومنها ما يمس المعتقدات والأديان الأخرى التي كفل الدستور حرية ممارسة شعائرها.ومن جانب اخر فأن القانون لم يمرر ولازال في اروقة الامانة العامة لمجلس الوزراء وقد كان مطروحاً للمناقشة في اجتماع يوم الثلاثاء 18/3/2014 وتأجل مرة اخرى .واكد مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي ان  وزير البيئة متحفظ على ماجاء في القانون من فقرات تتعارض وحقوق المرأة  وحريات ابناء الاديان والمذاهب الاخرى او تتعارض مع المواثيق والاعراف الدولية.ويؤكد على ضرورة ان يراجع من قبل الجهات والمراجع المعنية ليخرج بالصورة الواقعية والقابلة للتطبيق وتضمن تطبيق الشريعة الالهيه وحقوق وحرية الانسان العراقي .
وشدد الحسون على إن الزوبعة الإعلامية التي أثيرت من قبل البعض حول هذه الموضوع أهدافها واضحة وتبغي النيل من شخصيات سياسية قومية وطنية أثبتت جدارتها في العمل والتضحية وتقديم الخدمة للوطن وابناء الشعب.

المشاهدات: 1438
أضيف بواسطة: admin بتاريخ 2014-03-18

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مور شرارا
اولا ادخل بااسمك الحقيقي وبعدها تكلم عن شرارا ،، عجيب امور غريب قضية ،،

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
Mur Shrara
لماذا لا تذكر الاسباب التي اددت الى توقيف القس عمانوئيل يوخنا من خدمته الكنسية عندما كان راعي الكنيسة الاشورية في المانيا ومن هي الشخصيات التي دافعت عنه عند غبطة البطريريك مار دنخا بعد اجتماعهم مع السيد مسعود البرزاني في نفس الشأن ..
عجيب امور غريب قضية وما دخل  السيد مسعود البرزاني بارجاع القس عمانوئيل يوخنا الى رتبته الكنسية وترفيعه الى درجة الارشمندريت !!!!!
ولماذا الارشمندريت عمانوئيل يوخنا لا يذكر كيف تاسس الحزب الوطني الاشوري والذي كان بين اعضاءه الجاسوس البعثي وليم شاؤول .
Mur Shrara
هنا ليست غرفة البالتوك لكي يصفقون لك بما تصرح به من الاكاذيب وتطرد كل من يقف ضد افكارك فانت لست مع كيان النهرين لانك من اولئك اللذين تقفون ضد كل احزاب شعبنا وخاصة زوعا لانكم لا تملكون شيئا ولا تملكون تلك الجراءة لكي تتكلمون بلسانكم.

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ اشور رافدين يبدو ان مور شرارا هو نفسه القس عمانوئيل يوخنا او شبيه ولان تعودنا علئ افعال الخفي التي يمتلكونها وقصة الپال تولك وكيفية قسنا عمانوئيل سجل اصوات كل من تكلم بسوء عن الپارتي الكردستاني وقام بااعطائها الئ الپارتي علئ اساس هؤلاء هم اعضاء زوعا والحلوة انو من كشف امر القس هو الان مع كيان ابناء النهرين ،،، عجيب امور غريب قضية،،

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ عدنان ليس بعيدا بان مور شرارا هو نفسه القس عمانوئيل يوخنا والاسباب كثيرة منها اولا فان القس عمانوئيل يوخنا احيل الى التقاعد ( ماشاءالله خدماته الكنسية كثيرة ) وثانيا ان اهم الاسباب التي اددت الى رجوعه لممارسة خدماته الكنسية كان السيد مسعود البرزاني قبل اجتماع بعض الشخصيات لنفس السبب مع غبطة البطريريك مار دنخا .ثالثا القس عمانوئيل يوخنا لا يذكر كيف تاسس الحزب الوطني الاشوري واهم اعضاءه كان الجاسوس البعثي وليم شاؤل .