المحرر موضوع: إنعاش الذاكرة العراقية ... هذه هيّ حقيقة النائب يونادم كنّا  (زيارة 4600 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

إنعاش الذاكرة العراقية ... هذه هيّ حقيقة النائب يونادم كنّا
فهل يستحق أن ينتخب ثانية أو أن يصوت لقائمة الرافدين مستقبلاً ؟
*عامر حنا فتوحي *
“Fool me once shame on you, fool me twice shame on me.”
أن تخدعني مرة ... عار عليك، لكن أن تخدعني مرتين ... فأنه عار عليّ
قبل توقفي عن الكتابة في المواقع الإلكترونية في شهر حزيران عام 2013م لأسباب تم شرحها في حينها، علاوة على ما سبق لي وأن أكدته في لقاءاتي مع الناشطين الكلدان وجهاً لوجه أو عبر الهاتف، مقتدياً بالحكمة الكتابية (ما خفي إلا ويظهر)، فقد أنجلت الغيمة وتبين الغث من السمين، وبان بشكل جلي من هو معنا ومن علينا من المحسوبين على أمة الكلدان!
نزولاً عند رغبة عدد من ناشري المواقع الإلكترونية في السماح لهم بإعادة نشر ما سبق لي نشره عن النائب الأزلي والحرباء المخضرمة التي تجيد إعادة التلون وفقاً لظرفي الزمان والمكان (يونادم يوسف كنّا)، فقد وافقت على إعادة نشر تلك المواضيع التي تهدف توعية شعبنا وفضح كنّا عميل المخابرات الصدامية وأحد أدوات فيلق القدس في العراق ومدلل القيادات الكردوية ومخبر المخابرات الغربية، الذي يجيد اللعب لا بل الرقص على عشرات الحبال من أجل زيادة أرصدته المالية على حساب شعبنا المسيحي العراقي المبتلى بهذه الآفة اللفلافة كما يقال في العامية العراقية.
لقد أكدت النتائج الكارثية التي نتجت عن إستلام رعد كججي للوقف المسيحي والديانات الأخرى، هذا الوقف الذي بدأ مسيحياً صرفاً إبان العهد البعثوي المقبور فأستبدل بهمة النائب المدافع عن حقوق المسيحيين العراقيين يونادم كنّا إلى (الوقف المسيحي والصابئي والإيزيدي) الذي يمثل ضربة في الصميم وخيانة ما بعدها خيانة لمكانة المسيحيين العراقيين وحجمهم ومكانتهم ولاسيما للكلدان سكان العراق الأصليين. وهذا الأمر الذي بيت وخطط بليل ما كان ليتم لولا هشاشة الرئاسة الدينية وتخاذلها وإستكانتها للمغريات الدنيوية.
وهنا يهمني أن أعيد طرح السؤال القديم الجديد:
وإذن هل أنتهى موضوع مؤامرة كنّا على الكلدان وأمتهان الرئاسات الكنسية وأستغفال المسيحيين عامة والكلدان بشكل خاص وكأن (يا دار ما دخلكِ شر) ؟
وهل يعني هذا أن الحكومة العراقية وحكومة الإقليم قد أعطتنا وأعطت نداءات رئاساتنا (الأذن الطرشة) ؟
وهل يعني هذا نصر جديد لمكائد يونادم كنا الذي بحسب تصريحاته البهلوانية (يترفع عن الرد) ؟
وهل يعني هذا بأن كنا سيتوقف مستقبلاً عن محاولاته لتهميش الكلدان وأستغفال المسيحيين ؟
إذا كان البعض يعتقد ذلك فأنهم واهمون ، وإذا كان يونادم كنا يعتقد بأنه قد نفذ بجلده من هذه الجريمة البشعة ، وبأنه سينفذ (مثل الشعرة من العجين) في كل مؤامراته المستقبلية ؟
فأنني أقول له:
واهمٌ أنت يا يونادم كنا عندما تعتقد بأن إساءاتك ووتجاوزاتك على الكلدان ورئاساتهم الدينية والمدنية يمكن أن تنسى أو أن تمر دونما محاسبة أو عقاب ، وواهمٌ أنت أيضاً عندما تعتقد بأنه من الممكن أن تستغفل (شعبنا المسيحي) و(أمتنا الكلدانية) لكي يصوتَ لك ثانية هؤلاء النفر المغرر بهم والمنخدعين بشعاراتك الزائفة (عن وحدة الشعب المسيحي) التي تدغدغ بها مشاعر البسطاء منهم، واعداً أياهم بالأمن والأمان تحت (قيادتك الحكيمة) وبطولاتك الوهمية وجهودك الخيالية في الدفاع عن حقوق الكلدان والمسيحيين بشكل عام.
واهمٌ أنت لأن المرء لا يلدغ من جحر مرتين ؟!
أن غضبة الكلدان التي فاجأت كنّا وكشفت عن هزالته ، ليست كما يعتقد اليوم واهماً بأنها لم تكن (غير عاصفة في شبك أو زوبعة في فنجان) ، وبأنها ستهدأ إن آجلاً أو عاجلاً ، أن كنا واهم تماماً ، ذلك أن عاصفة الكلدان التي أرعبته وقضّت مضاجعه ستتواصل ولن تهدأ حتى تقلعه وتقلع كل المتآمرين معه وبضمنهم مجموعة الإنتهازيين التي تبوق له ، وما شهده كنا مؤخراً لا سيما الصفعة الجريئة التي وجهها له الأستاذ أبلحد أفرام ليس إلا قطرة مطر من بحر ، وقديماً قيل أول الغيث قطرة مطر !
إن كان موضوع الإستبدال التعسفي لرئيس الوقف المسيحي والديانات الأخرى (السيد رعد عمانوئيل الشماع) الذي حاول البعض أن يصوره بأنه مجرد إستبدال رعد برعد ، وحاول البعض الآخر من المداهنين أن يوعظنا بأن (لانزيد من النفخ في النار) متجاهلاً بالأساس جريمة (من أشعل النار)، إنما هيّ محاولات خائبة من أناس خائبين ومرعوبين ؟
أن جريمة يونادم كنا التي تواطأ في تنفيذها مع صديقه (علي محسن اسماعيل العلاق) رئيس الأمانة العامة لمجلس الوزراء وعضو إئتلاف دولة القانون الذي يرأسه دولة رئيس الوزراء نوري المالكي (أبو إسراء) إنما هيّ نداء إيقاض و(صحوة) جاءت في الوقت والمكان المناسبين لتكشف عن زيف وبطلان إدعاءات كنا التي يسوقها على عامة المسيحيين والكلدان بشكل خاص ، لاسيما إبان فترة الإنتخابات التي (يتمسكن فيها) لكي يتمكن منا ومن مصير أمتنا التي تحف بها الخطوب من كل حدب وصوب، فهل سينجح كنّا من تمرير بهلوانياته على الكلدان ثانية؟
لقد كشفت محاولات كنا (الشريرة) عن حقيقة معدنه الصديء وأحقاده الدفينة والمعلنة على الكلدان ، مثلما كشف موقف (علي محسن اسماعيل العلاق) للجميع وبشكل واضح وجلي عن (تآمر حكومي) ضد الكلدان في سابقة خطيرة ، يندى له جبين أي أنسان سوي ، هذا إذا لم يثبت السيد المالكي العكس ! ... وهذا ما لم يحصل مما يؤكد تواطؤ المالكي في الأمر.
نعم على جميع أبناء شعبنا أن يفهموا بأن لا أحد يقف اليوم مع الكلدان رغم أننا (أهل بيت العراق وما عدانا ضيوف) . وقديماً قيل يا (غريب كن أديب) ، فهل يتأدب المتجاوزون والمتآمرون على الكلدان من شراذم المتحالفين مع إيرانستان وكوردستان وسعودستان ؟
لقد كشفت هذه السابقة الخطيرة المتمثلة في الإستبدال التعسفي لشخصية كلدانية (معارضة) لتطلعات كنا الشوفينية عن تواطؤ (حكومي - كوردي) ضد الكلدان متمثلاً في السيد علي محسن اسماعيل العلاق (رئيس الأمانة العامة لمجلس الوزراء) وهو كما يعرف المطلعون على بواطن الأمور صديق حميم ليونادم كنا وشخصية مقربة من السيد رئيس الوزراء ، هذا من ناحية ومن ناحية أخرى مشاركة (ستة نواب كورد) أعضاء في حزبي السيدين مام جلال ومسعود البرزاني في هذه (المؤامرة الخسيسة) ضد الكلدان والتي مرت دون مسائلة أو حتى مجرد إستفسار أو توضيح من حزبيهما رغم كل ما نشر وبث في وسائل الإعلام المختلفة ، وهذا لعمري إنما يدل على (قصدية ومشاركة كوردوية جرمية) في التجاوز على الكلدان .
لقد ألتقى غبطة أبينا الكاردينال (الراحل) مع مام جلال ومع أسامة النجيفي رئيس مجلس النواب العراقي (صديق كنا الحميم) ، فما الذي حصل عليه الكلدان من تلك الزيارتين غير الوعود المعسولة والكلمات الفارغة التي لم تهدف إلى غير تطييب الخواطر ، في الوقت الذي كان ينبغي عليهما إذا ما كانا جادين ومنصفين أن (يفعلا لا أن يقولا) ، فقد شبعنا من الكلام الفارغ الذي يؤخر ولا يقدم .
أن مثل هذه المواقف (العدائية السافرة)، إنما تكشف وبشكل واقعي (بأن لا أحد يقف اليوم) أو (سيقف لاحقاً مع الكلدان غير الكلدان أنفسهم)، وبأن (لا أحد يدافع اليوم أو سيدافع مستقبلاً عن حقوق الكلدان إلا الكلدان أنفسهم) ، ومن له أذنين للسمع فليسمع .
لهؤلاء المخدوعين بالنائب البهلوان يونادم كنا، وهؤلاء الذين يستغفلهم يونادم كنا ليل نهار ، وأيضاً لهؤلاء الذين يبوقون ويزمرون له أسوق لهم جملة من الأمثلة المستمدة من الواقع اليومي عن إداء يونادم كنا (ربيب المخابرات العراقية) معززاً بالتفاصيل والتواريخ التي تؤكد وبشكل واقعي بأن (كنا المتعدد الوجوه) لم ولن يخدم منذ تغيير عام 2003م غير نفسه وجيبه ، وأن جميع شعاراته الفارغة عن الوحدة والحرص على الشعب المسيحي ما هيّ إلا بالونات هواء ساخنة فاسدة ! لن يحصل منها شعبنا غير قبض الريح . ومما يؤكد ما كتبته في موضوعي هذا الذي نشر في العام المنصرم، هو سلسلة الكتابات التي نشرها رفاق كنّا والتي نشرت غسيله القذر وحجم الأذى والخيانة بحق حزبه ورفاقه ومجموعة الأطوريين المستوردين من تياري وحيكاري وأورميا، ومن ثم حجم الخراب الذي سببه لسكان العراق الأصليين (الكلدان).
السؤال الذي ينبغي أن يطرحه القراء على أنفسهم بعد أطلاعهم على هذه الأمثلة ، هو كيف سيكون تعاملنا مستقبلاً مع حكومتي المركز والأقليم التي تغض النظر عن كل ممارسات كنا المخالفة للقانون وغير الأخلاقية ؟
وكيف سيكون تعاملنا مستقبلاً مع كنّا وحزبه الشوفيني (زوعة) وقائمته الفاشوشية (الرافدين) ؟
وبالتالي: هل يستحق أن يصوت شعبنا لشخص (محتال) مثل يونادم كنا أو يصوت لقائمته الهزيلة مستقبلاً ؟
أترككم لضمائركم لكي تقرروا ، علماً أنني لم أورد عدد آخر من الأمثلة حرصاً على حياة مصادرها الذين يعرفهم كنّا جيداً .
نماذج من مواقف يونادم كنا الإنتهازية وغير الأخلاقية
-منذ تعيين يونادم كنا في مجلس الحكم الإنتقالي حتى يومنا هذا وهو يلوح لنا (قبل كل فترة إنتخابية) بشعارات (الوحدة والأخوة المسيحية) بينما هو على أرض الواقع يعمل وبكل مثابرة منذ عهد بريمر حتى عهد السيد المالكي (للإيقاع ما بين الحكومة وبين الكلدان) ، ولعل أبرز دليل على ذلك الإيضاح الذي نشره كنا بأسم (قائمة الرافدين الفاشوشية) والذي حاول من خلاله الإيقاع ما بين غبطة أبينا الكاردينال ودولة رئيس الوزراء.
-كنا هذا الذي يدعي كذباً (الحرص على جميع مكونات شعبنا) ، كان وما يزال يحاول وبكل أمكاناته (مستغلاً منصبه في مجلس النواب) من أجل تهميش الكلدان والسريان وتجييرهم للآثوريين (الذين جلبهم الأنكليز للعراق عام 1918م) وبعض من محاولات تهميشه العديدة موثقة بدلائل مادية عديدة أشرت إليها في مواضيعي السابقة (كنا عدو الكلدان) التي يمكنكم الأطلاع على تفاصيلها المنشورة في الروابط الملحقة آخر الموضوع.
كل أكاذيب كنا حول حرصه على وحدة شعبنا وعدم تجاوزه على الكلدان قام بتعريتها الأستاذ النائب أبلحد أفرام ساوة المحترم (الذي لم يساوم على كلدانيته) ولم يستغفل شعبنا على تنوع مسمياته ، وأعتقد جازماً بأن مداخلته التي أتسمت بالدقة والموضوعية والتي جبن كنا عن مناقشة تفاصيلها المتعلقة بأكاذيبه وإدعاءاته التي يندى لها الجبين إنما تؤكد وبكل وضوح حقيقة كنا الشريرة والعدوانية ، فهل يستطيع كنا وزمرته أن يخفوا شمس الحقيقة بغربال أكاذيبهم ؟
-أن أبرز الوقائع التي تعري حقيقة كنا وتوجهاته الشيطانية لإحتواء الكلدان وتهميشهم من أجل مصالحه الشخصية ، هيّ حادثة (التصادم) الذي حصلت بينه وبين السيد (رعد عمانوئيل الشماع) بحضور الرئيسة السابقة لمجلس النواب في الكونغرس الأمريكي السيدة نانسي بيلوسي وبمعيتها النائبة عن ولاية كاليفورنيا (الآثورية العنصرية) وصديقة كنا (آن إيشو) ، عندما أدعى كنا بأن جميع المسيحيين هم آثوريين وأكدت إيشو ذلك أمام السيدة بيلوسي فتقدم منهم السيد الشماع الذي كان يتحدث مع بعض الضيوف على بعد خطوات قائلاً (بشجاعة ووضوح): نحن جميعاً مسيحيون ولا توجد فروق بيننا ، لكننا لسنا آشوريين ، وأضاف السيد الشماع : على سبيل المثال فأنني من الناحية القومية (كلدني) حيث يشكل الكلدان ما يقرب من 80% من عدد المسيحيين ويشكل السريان ما يقرب من 12.3% من عدد المسيحيين أما (الآثوريون) فلا يشكلون إلا نسبة 3.4% .
خرس كنّا وخرست آن إيشو بينما راحت بيلوسي تتطلع في وجهي هذين الكاذبين بإندهاش متسائلة عن مبرر كذبهما الذي لم تفهمه !
الحق ، إن كان ذلك الموقف محرجاً للسيدة (آن إيشو) التي كانت تكذب على رئيستها ، فإن يونادم كنّا قد صعق وخرس تماماً ، لأن السيد الشماع كشف أكاذيبه أمام السيدة بيلوسي ، لاسيما وأن كنا كان يحاول كعادته إستخدام (أسم المسيحيين من أجل المتاجرة بآلامهم ومعاناتهم) للحصول من خلال (توصيات) السيدة بيلوسي على منحة (مليونية) لتلفزيون (آشور) الذي أستولى عليه تماماً كما أستولى على مقدرات حزبه الفنتازي (زوعة(!
-أن كنا لم يهمه وسوف لن يهمه في يوم من الأيام (أوضاع المسيحيين المعاشية) ، لأنه أصلاً لم يسع أو سيسعى مستقبلاً لتعيين الكفاءات المسيحية غير المنتمية لحزبه أو الموالية له ، ذلك أن جميع من قام كنا بتزكية (أوامر تعيينهم) هم إما أعضاء في زوعا أو موالين له شخصياً أو تربطه بهم علاقات مصلحة مشتركة ، ولعل أبسط دليل على ذلك تعيينه المجحف لأبن أخته المحروس سركون الذي تجاوز فيه ليس على المسيحيين الذي يدعي تمثيلهم بل حتى على الأعضاء القدماء في حزبه الشوفيني زوعة ، ولعل ما كشفه الأستاذ أبلحد أفرام مؤخراً عن الأسماء التي قام كنا بتزكيتها وتحديه له بأن يذكر أسم آخر غير ذلك ، إنما يؤكد كذب يونادم الدجال وإدعائه الفارغ بأنه لا يمارس سياسة التمييز ومحاربة الكلدان .
وأن كان كلام كنا كما تبين محض أكاذيب ، فلماذا نسمح له بإستغفال شعبنا مستقبلاً ، ولماذا نسمح لمحتال مثله بأن يتواجد في منصب نيابي هو غير جدير به ؟
لمن يريد الإطلاع على كامل رد السيد أبلحد أفرام الذي لم يتناول أكاذيب كنا التي تقيأها خلال مقابلته مع الدكتور نوري منصور فقط ، مع ذلك حاول بيان مكتب كنا الأخير (نشر في المواقع العام المنصرم) أن يوحي بأن رد الأستاذ أبلحد كان محدداً بالمقابلة التلفزيونية حسب ، وهيّ كذبة جديدة ، فاشلة ورخيصة .
للإطلاع على توضيح الأستاذ أبلحد أفرام يمكنكم زيارة الرابط التالي :
http://www.kaldaya.net/2012/Articles/02/21_Feb09_AblahadAfram.html
-عندما تمت إستضافة وإستجواب محافظي (بغدادستان) كامل ناصر مياح الزيدي و(نينوستان) (أثيل النجيفي) ، صمت يونادم كنا (صمت القبور) ولم يتدخل في إستجواب محافظ نينوى أثيل النجيفي عن الجرائم والفظائع التي ترتكب بحق المسيحيين في سهل نينوى وذلك من أجل سواد عيون (شقيق السيد المحافظ) السيد رئيس مجلس النواب (أسامة النجيفي) الذي لم نسمع منه حتى الآن غير الكلام المعسول !
والسؤال هنا : إن كان يونادم كنا مسيحياً فقط وليس ممثلاً للمسيحيين كما يدعي وكان عنده مثقال أو مقدار حبة من غيرة مسيحية ، فلماذا (خرس وصمتَ صمتْ القبور) ولم يشارك في إستجوب محافظ نينوى عن نتائج التحقيقات الخاصة بالجرائم التي ترتكب ضد المسيحيين في المحافظة ؟
ولماذا لم يسأل (سيادة النائب البهلوان) عن التجاوزات اليومية التي تطال المسيحيين، ولاسيما محاربتهم في رزقهم وفي أماكن عملهم ودراستهم وفي الشوارع والأسواق ومراكز العبادة وحتى في بيوتهم ؟
ولماذا لم يسأله عن الفظائع التي ترتكب بحق المسيحيين المهجرين والمتجاوز على أملاكهم ؟
ولماذا لم يقوما عرضحالجيته النائبين (ياقو وجمعة) بطرح أي سؤال على محافظ نينوى ؟
مع أنهما وقعّا (أسرع من الطلقة) عندما تطلب الأمر مشاركتهما في مؤامرة كنّا الخسيسة ضد السيد رعد عمانوئيل الشماع ؟
لقد صمت الزعويون أعضاء قائمة الرافدين (مدعو تمثيل المسيحيين في مجلس النواب) صمت القبور في جلسة خصصها المجلس لبحث مسألة التجاوزات على (حقوق المسيحيين) ، ومن أجل مناقشة أوضاعهم وإيجاد حلول مناسبة تحد من معاناتهم !!!
والسؤال هنا هو : إذ لم يتدخل (أعضاء قائمة الرافدين) كنا ونائبيه ياقو وجمعة في مثل هذه الفرصة المهمة للحد من معاناة المسيحيين وإستحصال حقوقهم ، فما هيّ جدوى تواجدهم في مجلس النواب أصلاً ؟؟؟
وهل أن مثل هؤلاء المرتزقة يمثلون شعبنا المسيحي أم أنهم يمثلون جيوبهم حسب؟!!
-عندما حدث الإعتداء على (كنيسة سيدة النجاة) وأستشهد فيها الأبوين الشابين ثائر عبدال والأب وسيم بطرس مع 43 شهيداً من المصلين وعدد كبير من الجرحى هرول كنا إلى الكنيسة (ليس من أجل التخفيف عن معاناة المسيحيين) المتضررين ولكن من أجل أن (يدلي بتصريحاته العنترية الإعلامية معلناً صفته كممثل للمسيحيين) عبر (قنوات التلفزيون والإذاعات) ، لكنه بعد أن أشبعنا تصريحات إعلامية لم يفعل سوى قبض ثمن تلك التريحات، ثم بلع لسانه وجلس في مكتبه ، فيما قام السيد رعد عمانوئيل الشماع (الذي لم يظهر على الفضائيات) بسبب أنشغاله على أرض الواقع من أجل تسريع إجراءات تحصين الكنائس والأديرة والضغط على الحكومة العراقية لتجاوز بعض الأجراءات الروتينية، حتى نجح في تحصين الكنائس بالجدران الكونكريتية في فترة قياسية، ولم نسمع منه عبر أية وسيلة إعلامية كلمة واحدة مثله مثل الجندي المجهول الذي يقاتل في ساحة المعركة حتى يقتل، ليأتي من سلم من المعركة (بسبب هروبه منها) فيدعي بالبطولات لكي ينال الأوسمة والنياشين .
-عندما تطلب الأمر زيادة عدد حراسات الكنائس وتوفير فرص عمل للشباب المسيحيين في العراق للحد من هجرتهم ، خرس كنا ، بينما قام السيد رعد عمانوئيل الشماع بطرق كل الأبواب حتى تمكن من زيادة عدد الحراسات المسيحية، وكان العدد الأول الذي تم توظيفه يزيد على (ستمائة) شاب وشابة ، ولم يكتف بذلك بل قام بتعين العديد من الشباب والشابات الصابئة المندائيين لحراسة معابدهم وصرف مبلغ مليونين دولار لتطوير معبد لالش العائد للأخوة اليزيديين.
-عندما تعرضت كنيسة الروم الكاثوليك في الصالحية للدمار بسبب تفجيرات الصالحية سارع كنا على عادته للإدلاء بتصريحاته الإعلامية النارية أمام شاشات التلفزيون ثم أختفى من المشهد ، فيما قام السيد رعد الشماع بكل حكمة وصمت بالإتصال بالأب الراهب غدير لمعرفة ماهية الأضرار لكي يخصص المبلغ المناسب لترميم الكنيسة والدير المتضررين ولديّ نسخ ألكترونية عن الأضرار والمبالغ المخصصة للترميم ، وقد فعل السيد الشماع مثل ذلك مع كنيسة المطران سيورس حاوا للسريان الأورثودوكس حيث تم صرف ما يقرب من مليونين دولار لترميم وتطوير الكنيسة ومنشآتها، فهل سمع أحد منكم ولو كلمة عن تلك المنجزات في وسائل الإعلام ؟!
-عندما قام القس الأنكليكاني البريطاني الأصل (كينن أندرو وايت) بطرح موضوع إجتماع مصالحة ما بين المكونات الدينية في العراق على نفقة الحكومات الأوربية والأمريكية ، أتصل كينن وايت بيونادم كنا (الذي كان يعتقده وفقاً لتصور عدد من السياسيين العراقيين له بأنه شخصية مسيحية مهمة) ، وطلب منه أن يختار مشاركين مسيحيين لهم وزنهم وتأثيرهم الكبير على المسيحيين العراقيين ، ومع أن عدد الكاثوليك العراقيين يزيد عن 90% من عدد مسيحيي العراق ، إلا أنه أختار صديق جلساته الليلية (المطران آفاك أسدوريان) من طائفة الأرمن الأرثودوكس الضئيلة العدد ! متجاهلاً قيادة الكنيسة الكلدانية والكنائس الكبيرة الأخرى ، وبالفعل عقدت إجتماعات عديدة في أوربا وبيروت حضرها ممثلو الطائفتين الشيعية والسنية ، كما حضرها المطران آسودوريان وكنّا الذي لم يدع إليها (ممثل كاثوليكي واحد) كما لم يدع إليها (رئيس الوقف المسيحي) مع أن الموضوع الرئيس هو المصالحة بين الأديان ، وذلك للحقد الذي يضمره كنا ضد الكلدان ولكرهه وعدائه الكبير لكل ما هو كاثوليكي !
-في العام 2012م منح القس الأنكليكاني وايت جائزة ليونادم كنا في مجلس اللوردات البريطاني، مع أن كل منجزات كنا كانت الإستمتاع بسفرات مرفهة في أوربا ولقاء شخصيات أوربية يسوق لها (الفكر الآشوري وأجندة حزب زوعة) علاوة على (أخذ منح بأسم المسيحيين) لصرفها على تلفزيونه وشراء ذمم أعضاء زوعة ، وهنالك تفاصيل أخرى لا أريد الخوض فيها مع أنها مؤلمة حقاً .
في المقابل قام القس وايت بإلقاء كلمة شكر وجهها للسيد رعد عمانوئيل الشماع الذي أكتفى بحضور قداس أحتفالي أقيم في كنيسة مار كوركيس في الصالحية وإلقاء كلمة بهذه المناسبة رغم عدم تسجيل كنيسة وايت في الوقف المسيحي، وذلك للمساعدات الجمة التي يقدمها السيد رعد الشماع لكافة المسيحيين العراقيين دون تمييز ، فيما لم يحصد القس وايت من كنا غير الكلام الفارغ .
-عندما قصد أصحاب شقق العمارات السكنية في مجمع 28 نيسان في الصالحية النائب يونادم كنا لإيقاف عملية الإستيلاء على شققهم في المجمع من قبل ضباط يعملون في الجيش والقوى الأمنية في الحكومة الحالية (جبن كنّا) ولم يرفع قضيتهم إلى مكتب السيد رئيس الوزراء لأنه لم يجد من مصلحته الدخول في مثل هذه المواجهة مع أشخاص محسوبين بشكل غير مباشر على رئيس الوزراء ، وأنتهى الأمر برمي هؤلاء العوائل المسيحية (كلدان/ سريان) وجلهم نساء وأطفال وشيوخ في الشارع بواسطة الشرطة المحلية (على مرأى ومسمع من كنا) الذي كان وما يزال منشغلاً في كيفية الحصول على (منح شخصية) بأسم هؤلاء المنكوبين!
-عندما طرح موضوع الأعتداءات المتواصلة على قريتي (قراولا وديرابون) في دهوك من قبل بعض اليزيديين المستكردين من قيادات الحزب الديمقراطي الكردستاني (برزاني) ، خرس كنا رغم كل مطالبات الأب الشجاع جوني حنا .
المؤلم حقاً أن كنا لم يكتف (بعدم طرح الموضوع) في مجلس النواب ، بل الأنكى من ذلك ، أنه أجرى وهو الذي يطلق على نفسه صفة ممثل المسيحيين (مساومة قذرة) مع (النواب الكورد) من الأصول اليزيدية في مجلس النواب من غير المعنيين بالشؤون الدينية ، طارحاً مسألة سكوته عن تلك التجاوزات لقاء دعم وتمرير مؤامرة ترشيح كنّا (رعد جليل) بشكل غير قانوني ، وهذا هو سر مشاركة هؤلاء النواب الكورد في التوقيع على مذكرة كنا ضد السيد رعد عمانوئيل الشماع !!
مرة أخرى يثبت كنا بأنه مستعد (لا أن يبيع المسيحيين حسب أو أن يبيع -أبوه- لا بل أن مستعد لأن يبيع السيد المسيح له المجد) من أجل مصلحته الخاصة .
-عندما أستنجد بيونادم كنا أصحاب المحلات الألاقشة الذين يعملون في المنطقة الخضراء من سياسة غلق محلاتهم من قبل (الرائد عباس) و(الفريق فاروق) وتكرار سجنهم بدون أمر قضائي وبهذلتهم في مركز شرطة المنطقة الخضراء وشتمهم والسخرية من دينهم المسيحي وتسميتهم بالكفار ومنع عمالهم المسلمين من العمل معهم لأنهم (بحسب شتائم الرائد عباس كفرة ونجسين) ، بلع كنّا مرة أخرى لسانه مع أنه (يدعي ليل نهار بأنه الممثل الوحيد للمسيحيين العراقيين) ، أما سبب بلعه للسانه فذلك لأن الفريق فاروق والرائد عباس مقربين من السيد المالكي ولأنهم يعرفون ما يجري ليلاً في منزل النائب كنّا رقم 9 في المنطقة الخضراء !!
-عندما تعرضت باصات نقل الطلبة (من بغديدا إلى جامعة الموصل) للتفجير وأستشهد وجرح عدد يزيد على 180 من الطلبة المسيحيين ، هرول كنا كعادته نحو الفضائيات ليطلق تصريحاته النارية مؤكداً بأنه الزعيم الأوحد للمسيحيين ، ولكن عندما طالب أهل بغديدا والقرى والبلدات في سهل نينوى بإنشاء جامعة في سهل نينوى لحماية أبنائهم (لعلع صوت كنا في وسائل الإعلام) ليس من أجل الضغط على الحكومة لتنفيذ المشروع ولكن للإيحاء بأنه الداعي لهذا المشروع (طبعاً تم تكذيبه لاحقاً( .
المهم هنا أن يونادم كنا هذا قد (خرس تماماً) ولم يشر للموضوع بعد لقائه بأثيل النجيفي شقيق السيد أسامة النجيفي رئيس مجلس النواب ، كما أنه أنه لم يتفوه بكلمة واحدة للدفاع عن حقوق المسيحيين بعد نشر تصريح مجلس محافظة نينوى (بعدم تخصيص ميزانية) لإنشاء تلك الجامعة ، مفضلاً موت المزيد من الشباب المسيحيين الأبرياء على أن يخسر مكاسبه الشخصية التي يمكن أن يحصدها من النجيفيين عبر (سكوته) لأن السكوت هنا (من ذهب محسوب وملموس( !!!
-ترى ماذا يقول النائب المحسوب على المسيحيين كنا عن (سكوته المريب) عن عشرات التجاوزات على بلدتي (برطلة وبغديدا) للإستيلاء على أراضيها وأحداث تغييرات ديمغرافية فيها ؟
ولماذا أعطى ظهره لمطاليب وشكاوى رؤساء وأعيان البلدتين ؟
ولماذا وهو الذي (يتعنتر علينا بمنصبه النيابي) لم يطرح موضوع هذه التجاوزات حتى بعد تعليق عضو مجلس ناحية برطلة (السيد يوسف يعقوب متي) لعضويته في المجلس رداً على القرارات الجائرة التي أتخذها المجلس بدعم كوردي- إيراني ؟
ولماذا كل هذا الصمت مع أنه يعلم جيداً بأن مثل هذه التجاوزات والقرارات المجحفة ستقود إلى هجرة جماعية للمسيحيين المسالمين وتؤدي إلى مزيد من حالات التجاوز على حقوق المسيحيين وإغتصاب المسيحيات والتغرير بهم والإعتداء على الكنائس وإنتهاك المقدسات؟
-ولماذا وهو النائب الذي يقرع صوته آذاننا في كل حين مدعياً تمثيله للمسيحيين ، مع ذلك لم نسمع يوماً بأنه أدان المشاريع السكنية المريبة التي تخطط وتنفذ من قبل جهات معروفة تسعى لصهرنا وتحويلنا إلى أقليات في (بلداتنا المسيحية ولاسيما عنكاوا وبغديدا وبرطلة)، بشكل يتعارض مع أبسط المعايير الأخلاقية والدستورية ؟
-وماذا يقول كنا (ممثل المسيحيين الفاشوشي) عن سكوته المريب عن التجاوزات المتكررة على بلدة بغديدا وبلدة عنكاو وأناسها المسالمين الذين يزج بهم في السجون حتى بعد أن يعتدى عليهم في أمكان عملهم وفي أماكن إحتفالاتهم الخاصة ، ولماذا لم تصدر عنه ولو كلمة إدانة واحدة ؟
ولماذا وهو (نائب برلماني) يدعي المسيحية مع ذلك لم يجرؤ حتى على تقديم و(لو مذكرة شجب خجولة إلى مجلس النواب) ضد هذه (التجاوزات الخطيرة على حقوق الإنسان) ؟
ختاماً أقول لأبناء (الأمة الكلدانية) الواحدة على تنوع طوائفهم، أن حجم الخراب الذي سببه كنّا للمسيحيين العراقيين لا يمكن حسابه في المدى القريب ، ولكن يمكن (وبكل تأكيد) تقليص تأثيره على المدى البعيد ، وذلك عندما يصوت الكلدان وأخوتهم من أبناء الطائفةالسريانية في الإنتخابات القادمة ، عليهم أن يتعظوا ويتعلموا من تجاربهم المريرة هذه بأن (زوعة) وقائمة (الرافدين) لا تعنيان إلا (يونادم كنا) ومصالحه الشخصية الإنتهازية وغير الأخلاقية ، وإن كنا كما بينا في الأمثلة البسيطة السابقة لن يطالب في يوم من الأيام بحماية المسيحين أو يدافع عن أبسط حقوقهم (ما لم تكن له مصلحة شخصية) .
أن كنا وقائمته (الرافدين) التي (لا تحل أو تربط) غير معنيين بغير مصالح كنّا ، لأن (ما يهم يونادم كنا هو مصلحة يونادم كنا فقط) وليذهب المسيحيون جميعاً ومنهم أخوتنا الآثوريون إلى الجحيم .
أن أفضل صفعة نوجهها لهذا اليونادم كنّا ولحزبه الشوفيني وقائمته الفاشوشية (الرافدين) هيّ أن يرفضهم ويلفظهم المسيحيون عامة والكلدان بشكل خاص . أن كنا (شجرة رديئة وثماره رديئة) ، وبحسب وصية الكتاب المقدس (كل شجرة لا تثمر ثمراً جيداً تقطع وتطرح في النار) حيث البكاء وصرير الأسنان .
أتمنى من كل الكتاب الغيارى وجميع المثقفين الكلدان الذين عملوا على تعرية (هذا الصنم الآشوري ... الداعية لصنمه الآشوري) أن يواصلوا حملاتهم في كافة وسائل الأعلام ، وأن لا يتوقفوا عن تعريته وكشف أوراقه الفاسدة ومخططاته الشوفينية الشريرة وأفعاله الرديئة حتى إبعاده عن العملية السياسية تماماً ، أو في الأقل منعه من التدخل في الشأن المسيحي عامة والشأن الكلداني بشكل خاص ، فقد طفح الكيل وبلغ السيل الزبى .
عامر فتوحي / رئيس المركز الثقافي الكلداني - ديترويت
* * *
روابط (كنا عدو الكلدان( :
http://kaldaya.net/2012/Articles/01/38_Jan16_AmirFatouhi.html
http://kaldaya.net/2012/Articles/01/56_Jan23_AmirFatouhi.html
http://kaldaya.net/2012/Articles/02/5_Feb01_AmirFatouhi.html
ثوابتنا القومية الكلدانية
------------------------------
أسم أمتنا هو (الأمة الكلدانية(
لغتنا الأم هيّ (اللغة الكلدانية(
علمنا القومي هو (العلم الكلداني(
تاريخنا الكلداني الشرعي (يبدأ عام 5300 ق.م(
عيد أكيتو هو (رأس السنة الكلدانية البابلية(
*****
تذكروا ... تذكروا، لكي لا تخونكم الذاكرة
تؤكد جُلّ المصادر التاريخية الرصينة ومصادر الكتاب المقدس على أن الكلدان (قومياً) هم مؤسسو إقليمي (بابل) و(آشور(
تؤكد جُلّ المصادر التاريخية الرصينة ومصادر الكتاب المقدس على أن تسميتي (بابل) و(آشور) هما تسميتان (إقليميتان) وبأن الشعوب التي قطنت هذين الإقليمين أخذت تسميتهما منهما مثلما أخذ العراقيون والأمريكيون تسميتهم الإقليمية من العراق وأمريكا
تؤكد جُلّ المصادر التاريخية الرصينة ومصادر الكتاب المقدس على أن أول وآخر ملك رافدي كان (كلداني)
تؤكد جُلّ المصادر التاريخية الرصينة ومصادر الكتاب المقدس على أن أصل جميع السلالات (الآشورية) الوطنية، كانت فرع من (البابليين(
تؤكد جُلّ المصادر التاريخية الرصينة ومصادر الكتاب المقدس على أن (الكلدان) هم قدامى (البابليين)
تؤكد جُلّ المصادر التاريخية الرصينة ومصادر الكتاب المقدس على حقيقة (علمية ومنطقية) مفادها: لما كان (الآشوريون) الرافديين (فرع من البابليين) وبأن (الكلدان هم قدامى البابليين)، فأن (الآشوريين) الرافديين هم (كلدان) بالنتيجة
*****
تذكروا أيضاً
من يقف في صف (كنّا وآغجان) فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق (الكلدان(
) يونادم كنّا وآغاجان) كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما (الكلدان (
من يتعاون مع (كنّا وآغجان) فكأنه يطلق النار على (الكلدان(



غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
عامر فتوحي هذا يذكرني بالداعيه الاسلامي عمرو خالد .. فالاثنان يتكلمون بلغة انهم كانوا شهود لما يتمنطقون به . ففتوحي يتكلم عن نانسي بيلوسي كانه كان جالس معها .وكذلك عمرو خالد يوصف حتى طريقة نوم محمد وكم عمود كان في بيته ...
عندما كتب السيد طلعت ميشو عن بغداد وعن شارع السعدون ما كتبه و هي الحقيقه كوننا عاصرنا ما رواه  وشاهدنا ما شاهده .ورغم ذلك البعض كناقل هذا السيناريو الفتوحي السخيف حاول تكذيب ذلك ويريدنا الان ان نصدق خزعبلات فتوحي كما صدق بعض المسلمين السذج خزعبلات عمرو خالد....

غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تمنيت ان تدحض ما قاله السيد عامر فتوحي المحترم
كأضعف الايمان !!!!!!!!!!


                          كلدنايا الى الازل

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 يبدو ان كاتب المقال في جلسة تنويم مغناطيسي تحت إشراف طبيب  مختص في الأمراض  النفسية  لكي يخرج المريض كل ما في قلبه وعقله من حقد وكره أعمى لأقرب الناس اليه من الانتماء القومي
وفي حوزتي عدة كتب لرحالة أجانب حول التسمية الكلدانية
واكتفي  بعدد  منها  
من كتاب الأكراد تاريخ شعب وقضية وطن للدكتور احمد تاج الدين
يقول في صفحة 31
ان الأكراد هم أنسباء الكلدان وبنى عدد كبير من اصحاب النظرية علي ما قاله الرحالة ماركو بولو ان ثمة شعب كرديا مسيحيا يقطن في جبل الموصل
وكما يقول هنري فيلد في كتاب جنوب كردستان
ان الكلدان هم النسا طرة الذين انضموا الى روما
ومن كتاب الحركة الكردية المعاصرة  علي عثمان
ان الشعب الآشوري شعب عريق وحي وشجاع وله طبيعة الشعوب القبلية الجبلية المولعة بالحروب ول ذلك يرى بعض الباحثين ان الكلدان هم من القباءل الكردية التي تنصرت
وأخيرا يقول الكاتب حسين العبودي
ان البابليون والكلدانيون والسومريون  والاكديون هم شروكيين
من مقالة بعنوان من هم الشروط او الشروكيين
وهنا نتسال هل باستطاعة الفنان عامر فتوحي ان يتصدى  او يدحض هؤلاء
ام ان الأخ لا يقدر الا على أخيه كما يقول العراقيون
وتحية لرابي كنا الذي نجح في إجبار الحاقدون على الآشورية ان يطرحوا سمومهم وقيحهم الفكري


غير متصل ابن اور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 77
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يونادم يوسف كنا الملقب ( ياقو ) .. هذه الشخصية كان صديقي منذ عام 1969 . وفي عام 1971 كنا نتمشى في شارع ابي نواس وكان برفقتنا فاضل الجاف ( عضو المجلس التشريعي للحكم الذاتي لاحقا ) . شاهدنا يافطة كتب عليها الشبيبة الكوردستانية . فاقترح علينا فاضل الجاف ان ننتمي الى الشبيبة الكوردستانية . فانا رفضت الانتماء . اما يونادم فقد ركض الى مقر الشبيبة وانتمى اليها .. وبعد ذلك لم اراه الى يوم سقوط بغداد .. بعد صدور كتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء بجعلنا نحن المسيحيين جالية مقيمة في العراق . عام 2007 .. صدر بيان معمم الى كافة القنوات الفضائية الاقليمية منها والعالمية . طالبت الحركة الوطنية الكلدانية في بيانها انفا . بتنحي المالكي عن السلطة واعادة الانتخابات . الاحزاب المسيحية كلها صارت عدوة للحركة الكلدانية . كل يتسابق من اجل القاء القبض على امينها العام . ومن ضمنهم المدعو ( كنا )  وجماعة ابلحد افرام . لكي يقدم رأسه على طبق من ذهب الى حزب الدعوة .. وفي عام 2008 . حين بدأت الهجرة القسرية من الموصل الى القصبات المسيحية في سهل نينوى واقليم كوردستان . وحين بدأت الحركة الوطنية الكلدانية بتقصي حقائق هجرة المسيحيين من الموصل . تبين من خلال احاديث المهجرين بان الاكراد وبمباركة جماعة سركيس اغا جان لهم اليد الطولى بالهجرة القسرية ( كان الغرض منها منحهم محافظة في سهل نينى ) .. اتصل يونادم كنا بالامين العام للحركة الوطنية الكلدانية تلفونيا . واخبره الاخير . بان سيدنا البطريريك يريده فورا . حول البيان .. فاخبره الامين العام للحركة الكلدانية بانه في دهوك يجري احصاءا عن عدد المهجرين . فاضاف بانه لا يستطيع المجيء الى بغداد ومقابلة البطريريك . لانه ليس رجلا دينيا بل سياسيا.. هذا الاتصال كان الغرض منه هو محاولة القاء القبض على الامين العام للحركة الوطنية الكلدانية . وتقديم رأسه الى حزب الدعوة .. اما بصدد . ان يونادم كنا كان مخابراتيا ؟ نعم كان بعثيا ومخابراتيا . الدكتور اياد علاوي ومثال الالوس يعرفانه جيدا . كما انا اعرفه جيدا ... في عام 1985 وفي بدايات شهر اذار جائني خبر بان احد المهندسين الاثوريين قد وشى بالحركة الاثورية والقي القبض على بعض قادة الحركة فسم منهم كانو في ( شاطرلو .و اورفة . والماس )  وبعد التحري عن الموضوع تبين ان مهندسا يدعة يونادم كنا هو الذي وشى بقادة الحركة الاثورية ... هذا غيض من فيض .... مرقس اسكندر

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وكما يقال ..في الاعادة افادة.. لمن يريد ان يستفيد..!!

معنى كلمة الكلدان
 وردتٌ تسمية سكان العصر البابلي القديم < كلدايي : ܟܠܕܝܐ> وهي التسمية التي سمّاهم بها العلاّمة المطران يعقوب اوجين منا في مُعجمه الشهير ( دليل الراغبين - قاموس كلداني = عربي ) وسمّى لغتهم < كلديثا : ܟܠܕܝܬܐ> وانتسابَهم الجغرافي واللغوي < كلدَيُوثا : ܟܠܕܝܘܬܐ>
وامتهم < بَثٌ كلدايي : ܒܪܬܟܠܕܝܐ> الامة الكلدانية ص. 338 .
أما الكتاب المقدس العهد القديم ، فقد سمّاهم باسم كسديم أو كشديم ، وكلتا اللفظتين تعنيان ( الجبابرة أو المُنتصِرين ) وباللغة الاغريقية دعاهم أبناء اليونان وباقي الاوروبيين < كالدْيَنس : Chaldeans > وترجمَها العربُ الى < الكلدان > وبهذه اللفظة اعتمدَتْها ترجماتُ الكتاب المقدس العربية.
يقول بطرس نصري في كتابه ذخيرة الأذهان / الجزء الثاني ص . 24 - 25 < إن أول دولةٍ ظهرت بعد الطوفان هي الدولة الكلدانية..

[/b][/size]
عليكم ايضا ان تتطلعوا على الكتاب عن الكنائس النسطورية الذي راجعه البطريرك المرحوم ايشاي الشمعوني الذي قتل مغدورا في سنة 1975م ، والذي يؤكد بأن من يدعي بآشورية الانكليز في يومنا هذا.. فقد كانوا كلدان نساطرة أيضا  كما يلي
[/color]

After latter part of the eighteenth century there were thus three Chaldean patriarchs
Two Nestorians, at Urmi and Mosul respectively, and a Uniate  at Diarbeker.
This state of affairs did not last long, because in 1826 the old line at mosul again became UniateChaldean, the patriarchs of the Elias succession being in commion with Rome; whereas, the newer line the Mar shimuns of Urmi, originally Uniate, thenceforward must be taken to represent the Nestorian Patriarchate.


وهذه دلالة اخرى على تسمية الاشورية الحديثة MODREN ASSYRIAN

W.A.Wigram who laboured there from 1902- 1912 . It may be remarked that the name chosen by the church of England for its mission has tended to came into general use, and the Nestorian Christians are usually now refferd to as ASSYRIANS


لمعرفة التفاصيل عليك بمراجعة هذا الكتاب وبالاخص ص171 الى ص 179 ،
http://ia700304.us.archive.org/6/items/MN41565ucmf_1/MN41565ucmf_1.pdf


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
تمنيت ان تدحض ما قاله السيد عامر فتوحي المحترم
كأضعف الايمان !!!!!!!!!!


                          كلدنايا الى الازل


الاخ كلدانايا تحية

انا لا اعرف ما اللذي اعجبك في ما نقلته هنا؟

انا لا اعرف صاحب المقالة هذه ولكن عندما قرات محتوياتها المتكونة من "اعداء ..مؤامرة...صفعات...الغضب... .. الخ" عرفت على الفور بان كاتبها لا بد ان يكون احدهم من الادباء او الشعراء.

وفعلا عندما بحثت في الانترنت تاكدت من تكهني وهو بالفعل مجرد اديب وشاعر...


بغض النظر عن المقالة هذه وكاتبها فانا وبصورة عامة اعتبر الادباء والشعراء والصحفين بان شهاداتهم لا قيمة لها وانا اصلا لا اعترف بها وحتى الجامعات التي تمنحهم هكذا شهادات اعتبرها كارتونية لا قيمة لها على الاطلاق...ما هو الشئ المفيد اللذي يقدمه هؤلاء للحياة الواقعية بحيث يستفاد الاخرين منه بشكل ملموس؟ لاشئ.

بل ان ما يقدمونه هو مضر. وهؤلاء ان لم نوافق على اساليبهم هذه في تسمية الاخرين بالاعداء والمتامرين وبالحق في الغضب الانتقامي الخ فانهم يزعلوون...هؤلاء يريدون ان نقبل ما يكتبونه غضبا عنا. ولكن اذا استعمل كل شخص نفس الطريقة في التعامل فكيف سيكون شكل المجتمع؟

المثير ايضا ان هؤلاء عندما يفتحون موقع لهم او يكتبون شئ يسمونه هم بالكتاب فانهم دائما يحتاجون الى اديب اخر يتفقون معه ليقوم بمدحهم. نجد اديب اخر يقول في وصفهم: الكاتب غني عن التعريف.. يمزج بين القديم وما بعد الحداثة... اللون القهوائي  يمثل مدى عشقه للتراب الفلاني...

ولا احد يعرف ماذا يفعل بهكذا هراء...

المعروف في الجانب الاخر العلمي عندما يقوم شخص في مدح شئ فانه يقتبس فقرات من الكتاب ويشرح لماذا يراها مفيدة. اي انه يمدح فقرات خاصة من الكتاب وليس الشخص.

وهؤلاء الادباء ما عدا مدحهم لبعضهم البعض عبر اتفاق مسبق بينهم بشكل سيرك تهريجي فانهم عندما يدخلون في صراع مع بعضهم البعض فانهم يستعملون هكذا كلمات : اعداء ولا تنسى غضبي , خونة .. متصيد.. حاقد... الخ...

انا لست ضد منح الحرية للادباء ولكني مع استقطاع جزء من ارض معينة وجعلها خاصة لهم مع منحهم كافة الحريات في تخوين بعضهم البعض واعتبار بعضهم البعض بالاعداء وبان يمارسوا شتى انواع المؤامرات او يحيكونها او يتهمون احدهم الاخر بها...

بشرط ان يبقوا بعيدين عنا.

في المرة القادمة لا تقم بنقل هكذا بؤس لنا

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
السؤال هو كيف تثبت انك كلداني من أولئك كلدان البحرين او الجنوب او الأهوار  ؟

الى الأخ ابن أور
شلاما
المتهم برى حتى تثبت ادانته
فإذا كانت المحاكم المختصة ببعض تلك التهم التي وجهت الى رابي كنا قد براءت ساحته
فإذا كل ترديد  لمثل تلك الاتهامات المحبوكة والمفبركة بحيل سياسية ونوايا عدوانية شريرة
تعتبر مخالفة للقانون العراقي
والذي لا يحترم قانون الدولة العراقية فانه لا يحترم الحكومة العراقية وبالتالي لا يحترم الشعب العراقي الذي انتخب الحكومة
وكما قال الرب
لا تدينوا لكي لا تدانوا
وليكن الرب في عون رابي كنا لتحمله كل تلك التهم الباطلة من أبناء شعبه




غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 ألاخ العزيز كلدنايا  المحترم

 المحترم  أكوزا  akoza

 ألاقتباس ألاول

 [ ففتوحي يتكلم عن نانسي بيلوسي كانه كان جالس معها  . وكذلك عمرو خالد يوصف حتى طريقة نوم محمد وكم عمود كان في بيته .] أنتهى

 الحادثة التي يتكلم عنها المحترم  عامر فتوحي حصلت قريبا جدا  والمتحاورين جميعهم  أحياء  وهم  بالطبع شهود  ويستطيعون دحض وتفنيد ما قاله المحترم  فتوحي  ,  وليس هنالك ربط  وتشابه  بينها  وبين  ما يرويه  الداعية  عمرو خالد عن أحداث حصلت قبل  14 قرنا  ؟

 ألاقتباس  الثاني

 [ عندما كتب السيد طلعت ميشو عن بغداد وعن شارع السعدون ما كتبه و هي الحقيقه كوننا عاصرنا ما رواه  وشاهدنا ما شاهده .ورغم ذلك البعض كناقل هذا السيناريو الفتوحي السخيف حاول تكذيب ذلك ويريدنا الان ان نصدق خزعبلات فتوحي كما صدق بعض المسلمين السذج خزعبلات عمرو خالد..] انتهى

 المحترم  الكاتب المقتدر  طلعت ميشو  موهبة وقلم بارع  ومتمكن لفن القصة والرواية وهو فخرا لنا !!! ولكن هذا لا يمنع من تصحيح وأضافة بعض المعلومات لمقاله الموسوم  عن شارع السعدون

 وخصوصا كوني قد  عشت وقضيت  أكثر من  40  عاما  أتنقل  يوميا  ذهابا وأيابا  أربعة  مرات  من المنطقة  المحصورة  بين  بداية شارع الرشيد من جهة الباب الشرقي حتى سينما  سمير أميس  . وقد كتبت ملاحظاتي في تعليقي الاول على المقال المذكور .


المحترم  أوكازا  

 حضرتك علقت بأربعة أسطر  لا علاقة  لها  بمقال المحترم  عامر فتوحي  والمصيبة أن هذه ألاربعة أسطر  لا  رابط بينهما  ؟

 تحية طيبة






 

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد فريد ورده
يقول فتوحي(خرس كنا وخرست آن ايشو  بينما راحت بيلوسي تتطلع في وجههي هذين الكاذبين باندهاش متسائله عن مبرر كذبهما الذي لم تفهمه)..هذا مشهد درامي يكتب في حالتين ان كان الكاتب شاهد على المشهد وهو لم يكن كذلك اذا هذا المشهد من خيال الكاتب وليس حقيقه . وهنا اوجه التشابه بين فتوحي وعمرو خالد حيث يعتبران نسج خيالهم حقيقه ...
لو لم تكن لديك نيه مسبقه لكنت فهمت الرابط بين تعليقي ذو الاربع اسطر وخزعبلات فتوحي...علما هذا مثال واحد من هذا السيناريو الخيالي التافه ....

غير متصل said_asmar

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 85
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عامر فتوحي
 (  أن تخدعني مرة ... عار عليك، لكن أن تخدعني مرتين ... فأنه عار عليّ  ) نعم يا عامو يا فتوحي
اولا اني لم ادافع عن اي شخص فوق ثامنة عشر ولكن لاارى اي مصداقية في كلامك وان حقدك على الاشورين الذي ان واحد منهم وان تعرف حق المعرفة ذلك لهو غريب واغرب انك تدعي انك فنان وفنان الحقيقي لايحقد غلى اي انسان ولكن انك فنان فاسل  وفاسل في حياتك كما يبين من مقالتكم ولك الاجوبة
1: لماذا تتكلم عن يوناذم كنا فهو لم يرشح من قبل الكلدان المتطرفين امثالك فلماذا تطلب منه ذلك.
2: لماذا لم يطلب لكم ابلحد افرام كل الحقوح الكلدان اين كان كل ذلك الوقت ام كان يعمل لصالح الاكراد؟؟؟؟
 3:كان موضوع الإستبدال التعسفي لرئيس الوقف المسيحي والديانات الأخرى (السيد رعد عمانوئيل الشماع)؟؟؟
هل تعلم من هو وماذا كانت تعمل والده؟؟ وهل تعلم ماذا كان يعمل باراضي ومباني التابعة للكنيسة ؟؟ وهل ترغب بنشر كل الفساد الذي كان يقوم به هو ومن معه؟؟؟
 اقتباص(فيما قام السيد رعد عمانوئيل الشماع (الذي لم يظهر على الفضائيات) بسبب أنشغاله على أرض الواقع من أجل تسريع إجراءات تحصين الكنائس والأديرة والضغط على الحكومة العراقية لتجاوز بعض الأجراءات الروتينية،) انتهى اقتباص
فهذه اكذوب كبيرة لاانه كان في حكم منصبه قد تم اعطائه هذه المهمة والسؤال هو هل ترخب في كشف عن المبالغ التي تم دفعها وكم منها تم صرفها فهذه قد تم تقديمها الى الجهة المسؤولة ولهم العم التام بكل شيء؟؟؟
وكل السرف الذي ذكرته موجود كم من المبالغ تم دفعه وكم منه تم صرفه القد لاتصدق يما عندما تعلم الحقيقة المرة ولكن قد لاتكون في الوقت الحالي لهذا تم جرد عام للممتلكات الكنيسة؟؟؟
4:اليس لكم ممثل  ابلحد افرام وحزب اتحاد الديمقراطي الكلداني لااعرف ان كنتم 90% من شعب في العراق فهل حقا لم يحصل ابلحد افرام على اقل من 500 صوت ياترى اين منت انت ومن معك كل هذه السنين ؟؟؟ لماذا لا ترجع الى العراق وتحاول جاهدا الدفاع عن شعبك في بغداد وموصل وتتكلم من ديترويت وعلى انترنيت ؟؟؟
5: ليس لدي وقت لرد على كل الاسئلة ولكن اقول من اراد ان يدافع عن شعبه فلا يفعل بلكلام عبر المحيطات بل ياتي الى الوطن ويشلك حوب او لي تنظيم ويدافع عنه ,فاين انتم يا قادة الكلدان ان الاوان يا عامر فتوحي لرجوع الى الديار ومعك اسلحة جديدة امريكية الصنع ونحن معمك لدفاع عن شعبنا ولن ننتضر كنا ليدافع عنا بعد اليوم, فكل من يعتدي على شعبا سوف نكسر خشمه وخشم ابوه حتى لو كان اكراد او غيرهم؟؟؟

هل عامر فتوحي ماسوني لهذا يعادي أُمتهُ الآشورية
http://margaye.com/forum/showthread.php?t=10856
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=566767.0

شرارا


غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
انعاش الذاكرة العراقية .....هذه حقيقة ناكري اصلهم وخاصة عامر فتوحي
لمجرد رأيت اسم عامر حنا فتوحي فقد اكتشفت بان المقالة فاشلة ولم اقرأ اية كلمة منها لان هدفها واضح ومصدرها موقع الكراهية والفتن والعنصرية والتعصب ( موقع كلدايا.نت) وعامر حنا فتوحي هو من مدرسة البعث الماسونية النكر لاصله السرياني من اجل رئاسة  المركز الثقافي الكلداني الأمريكي – ديترويت ولبيان الحقيقة للماسوني وناكر الاصل عامر حنا فتوحي فهذا الرابط يدل على انتمائه للماسونية
المعرض التشكيلي (جذور) ... عشرة على عشرة!لأول مرة تشكيليون كلدان ويهود أمريكيون في معرض مشترك ..الطامة الكبرى موقع كلدايا.نت فخور بالمعرض الماسوني وعجيب امور غريب قضية .
http://www.kaldaya.net/2012/News/07/Jul14_A3_DetriotNews.html
ومصيبة المصائب حينما يتواجد  هذا الفيروس ( عامر فتوحي )  فى الأمة بأكملها حيث يفقدها الثقة بنفسها وبهويتها وقدراتها الروحية قبل البشرية والطبيعية  ومن ثم تمرض الأمة بأمراض الهزيمة النفسية والتبعية  والسلبية  ومن أعراضه الشعور بالضعف ومن ثم الانبهار بالآخر وحضارته ولكن هيهات فامتنا استطاعت ان تحمي ابنائها من الفيروس عامر فتوحي وترسله الى مزبلة التاريخ .وابناء امتنا ايجابيون  متصلون  بذواتهم وبالآخرين  والسلبيون منفصلون  عن ذواتهم وعن الآخرين امثال الفيروس عامر فتوحي وممن ينشر في موقع كلدايا.نت وبالتالى يحقق الإيجابيون ذواتهم ويسعدون الآخرين ومن ثم يسعدون  أما السلبيون فلا يحققون ذواتهم ولا يشعر بوجودهم أحد .
لنسأل الفيروس   والجرثومة عامر فتوحي .
مؤتمر الكلدان الاخير في ديترويت انقلبتم على قراراته وهناك تناقضات واختلاف كبير في اراء مرشحي قائمة بابليون حيث ان ريان الكلداني قال (وأود ان ازيدكم علما اني كـنت قـد طرحت على رفـقاء دربي ومسيرتي طرحا قـلت فـيه اريد دخول الانـتخابات من غـير اعلانات ) اي انه مرشح نفسه للانتخابات .اما حبيب تومي فقال ( من هذا المنطلق فإن قائمة بابليون برئاسة الأخ ريان الكلداني ، والذي ليس ضمن المرشحين في قائمته ، وهذه حالة فريدة ، فرئيس القائمة يقف على مسافة واحدة بين مرشحي قائمته )


يبدوا ان قائمة بابليون هي مسرحية اخرجتها للساحة جهات شيعية لكسب الصوت المسيحي وليس صوت شعبنا الكلداني السرياني الاشوري .
لان كل زيارات ريان الكلداني  كانت ولازالت تصب في مناسبات اهل البيت ومناسبات الاخوة الشيعة لكنه بعد  لقاءاته مع اعضاء الاتحاد العالمي لكتاب الكلدان والحاح من حبيب تومي (الذي بدوره انقلب عن قرارات مؤتمر الكلدان الاخير في ديترويت ) اصبح ريان الكلداني يظهر في مناسبات مسيحية .كذلك هناك غموض فيما يتعلق بساركون يلدا  المنسق العام للتجمع الوطني الكلداني والناطق الرسمي لريان الكلداني كيف يصبح منسق لحزب وناطق رسمي لغير قائمة تختلف عن حزبه الاصلي التجمع الوطني الكلداني؟
مشاركة التجمع الوطني الكلداني في الانتخابات البرلمانية
لسنة 2014 مع قائمة (تجمع النهضة الشاملة) المرقمة 221 ضمن إئتلاف دولة القانون
والسؤال هو كيف سيرشح ساركون يلدا من التجمع الوطني الكلداني ضمن قائمة (تجمع النهضة الشاملة) المرقمة 221 ضمن إئتلاف دولة القانون وهو ناطق رسمي لقائمة بابليون برئاسة ريان الكلداني وهنا نرى بان بابليون والتجمع الوطني الكلداني ضمن القوائم الشيعية اي هم دخلاء على كوتا المسيحية لغرض سرقة حقوق شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.
 د. حبيب تومي /الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا للتنظيمات السياسية الكلدانية
الحزب الديمقراطي الكلداني
المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد
الحزب الوطني الكلداني
سؤال للسيد حبيب تومي اين اصبحت اهدافك ضمن  الهيئة العليا للتنظيمات السياسية الكلدانية والان انت ضمن قائمة بابليون ؟
المؤتمر القومي الكلداني العام في ديترويت (خفايا وأسرار ، وكشف المستور) - الكاتب - ساركون يلدا
مقالة لفايروس ديترويت عامر فتوحي
كلدانية .... لا آشورية لا آرامية ولا سريانية
http://www.karemlash4u.com/vb/showthread.php?p=271444
هنا ينكر اصله لاجل كرسي رئاسة  المركز الثقافي الكلداني الأمريكي – ديترويت ونحن بدورنا نقول بان اي فيروس مثل عامر فتوحي فمصيره مزبلة التاريخ ولا يشرفنا بانه يكون احد ابنا امتنا لانه  فيروس معدى
ولإنعاش الذاكرة العراقية ... هذه هيّ حقيقة الفيروس المعدى ومن لف لفه فان هؤلاء كانوا يصفقون ويمجدون ويهلهلون لمرتدي اياد اللاشوري عندما كان مستشارا مسلما للكاردينال الراحل البطريريك مار دلي وكانوا يعرفون بانه مسلم لكنهم لم ينكروا شخصيته ومنصبه وبعد رحيل الكاردينال  البطريريك مار دلي اخذوا يستنكرون شخصية اياد .والان يمجدون ويهلهلون لشيخهم ريان المهدي والبدري نسبة الى جيش المهدي وقوات بدر.
ولهذا فان الفيروس عامر فتوحي ومن لف لفه يتميزون بصفات سلبية منها
 الخوف والقلق والخجل والانطواء والشعور بالعجز والشعور بالنقص والحساسية الزائدة والشعور بالفشل ولعصبية الزائدة و الاستغراق فى أحلام اليقظة العدوانية والغرور والتكبر وضعف القدرة على التواصل وضعف القدرة على التعبير عن الأفكار والمشاعر

يبدو ان السيد كلدايا خائف من اظهار شخصيته المهزوزة والماسونية هنا في هذا الموقع وفي موقع التعصب والعنصرية والفتن والطائفية موقع كلدايا.نت يظهر اسمه الحقيقي وهذا معناه بان لديه انهيار سياسي وثقافي ولن يستطيع تمرير مشاريعه الماسونية بحياة شعبنا الكلدوسريان اشوريين.
http://www.kaldaya.net/2014/Articles/04/25_AmirFatouhi.html

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 السيد  أوكازة 

 أقتباس 

 [  هذا مشهد درامي يكتب في حالتين ان كان الكاتب شاهد على المشهد وهو لم يكن كذلك اذا هذا المشهد من خيال الكاتب وليس حقيقه . وهنا اوجه التشابه بين فتوحي وعمرو خالد حيث يعتبران نسج خيالهم حقيقه . ] أنتهى

 الموضوع  هو   ,  قيادي  حزب مسيحي  عراقي  يستغلون مناصبهم  في هذا [ الزمن  ألاغبر  ]  وفي مناسبات دولية  , لمحي  وألغاء  أسم  وهوية  اخوة  لهم  في الدين  ؟  والحادثة  مثبتة  من  قبل  السيد الشماع  الذي تدخل فورا  وفضح  ألاخوة  ألاعداء  [ الوحدوين جدا ]  ؟

 لكن يبدو  أنك  متأثر  بالتقليعة  الجديدة  للوزير  الهمام   وهي  النظر  الى  الشكل  و ليس  المضمون  ؟  حقا أنه الزمن [ ألاغبر ]

 وبما  أنك  تتكلم  عن  النيات المسبقة والنيات  الصافية  ؟  حسنا اليك  هذا  الاقتباس  من  أحدى  تعليقاتك  والتي تفضح  نياتك المسبقة ؟

ألاقتباس

 [ هناك ملاكان (حسب وصف صاحبنا هذا) في مشيغان وكاليفورنيا اسسوا فيالق في قواطعهم حتى باتوا خارجين عن القياده العامه وقريبا ستكون القياده العامه لكنيسة المشرق الكلدانيه  في احد هاتين الولايتين كما صارت كنيسة المشرق الاشوريه في ولايه ثالثه كون الاغلبيه هناك .... وبعض الشياطين يسالون لماذا دفن المثلث الرحمات دلي في قاطع عمليات مشيغان. ] أنتهى

 التوضيح ألاخير  للبطريركية  وكلمة غبطة  أبينا  البطريرك  مار لويس ساكو  بمناسبة القداس الجنائزي  لمثلث الرحمة  مار عمانوئيل دلي  رحمه الله  ,   يدحض  ويفند  كل ما جاء  في  ألاقتباس  أعلاه    من  أستهزاء  وتدخل سافر  بشؤون  الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية  وأبرشياتها  وأساقفتها  ومؤمنيها  .

 وأخيرا  القارئ  اللبيب  يستطيع  أن  يعرف  ويميز  أصحاب  النواية الحسنة  .

 وبهذا القدر أكتفي

 تحية

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد فريد ورده
اسلوب المناكفات قد غادرته انا من ايام الثانويه .ثم الست انت الذي جيء اليك كل الوثائق التي تثبت تاريخ تاسيس وكالة الانباء العراقيه وكذبتها وصدقت كيف كنت طفلا تمر من جانب المبنى فتاريخ تاسيسها هو تاريخ مرورك من جانبها....
اما اقتباسك الاخير هو استكمال لواقعه شرحتها وعلى قافيتها بنيت الكلام . وانت تقول تدخلي سافر في شؤون الكنيسه الكلدانيه ولكنك لم تقرأ الاقتباس جيدا فاني لا اميز كنيسه مشرقيه على اخرى والدليل اخفت ان يكون مصير الكنيسه الكلدانيه مثل شقيقتها الاشوريه في المهجر .
رئيس كنيستك ينادي بان كنيسته منكوبه وانت تغني (الدنيا ربيع والجو بديع) ...
واخيرا اتمنى ان لا تطول مناكفاتك في هذا الموضوع كسابقه موضوع وكالة الانباء العراقيه....

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ كلدنايا المحترم
ماهذه الزوعبة التي حلت بالمتأشورين عندما نزل اسم عامر فتوحي الى الساحة والذين يتحسبون له الف حساب، وهذا ما يثير دهشتي..؟!!..
وكل القصة وما فيها فهو يكشف زيف الممثلين المحسوبين على مكوننا المسيحي ومنذ 2003م والى يومنا هذا ولم ينتفع منهم شعبنا المسيحي والدليل بتزايد هجرتهم بعد سحق حقوقهم والربع منتفعين لذواتهم ولأذيالهم. ليس غير. !!
وهنالك من يتهمه بتهم باطلة وعلى انه ماسوني وفافوني وبلوري..ووو. ولا يعرفون  فأن معظم الملوك والقادة الذين كانوا باقين في الحكم لفترة طويلة فهم من تلك المدرسة والتي يتحكمون من خلالها بالعالم..
عليكم مناقشة ما طرحه.. وليس باطلاق التهم جزافا وكان الله في عون المحسنين..
ولمن يدعي بأنه لايعرفه، فليطلع على كتابه الموسوم(الكلدان.. منذ بدء الزمان) والموجود في هذا الرابط..تحيتي للجميع

http://kaldaya.net/2013/News/06/Jun24_A1_ChaldeanBook.html

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عبد قلو وكاتب المقالة وبعض المتعصبين للكلدانيين ،،، هل تستطيعون ان تسألوا البطريرك الكنيسة الكلدانية سيادة البطريرك لويس ساكو عن قومية الكلدانية او تتدخلوا علئ اليوتوب وان تشاهدون ما يقوله المرحوم روفائيل بيداود البطريرك السابق لكنيسة الكلدانية ، او تتذكروا ان تقراو كتب ومقالات للمرحوم هورمز أبونا عن اذ كان هناك قومية كلدانية ،وهل أنتم تقارعون خبراء الأثارات الكبار عن التاريخ ،،،

غير متصل Mur Shrara

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 10
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قبل اسبوعين تقريبا, نشرت المدعو (شميرام اسرائيل) وهي زوجة المدعو فريد لازار اخو الوزير سركون لازار.. نشرت رد على صفحة الشاعر والاديب الاشور نينوس نيراري كلمات لا تليق بسيدة شريفة ومحترمة, دعت فيها الى نحر (ذبح) ابناء النهرين, الا انها تحسفت (وهي على حق) على عدم وجود رجال في زوعا للقيام بعملية النحر. وهذا نص المنشور الذي كتبته اميرة داعش:

Shami Israel
رابي نينوس الاغر،، تحية لك وللقراء ،، وبدون قصد الاساءة او التشهير ولكن لتسمية الاسماء بمسمياتها فقط ،،ونحن عايشنا المواقف ولازلنا يوما بيوم ،، باختصار شديد الخيانة في الكثير من الدول والاحزاب المتقدمة جزائها الاعدام او النفي ليومنا هذا ،وللمتابع القريب يقين بان ماقام به المنتفعين المتقاعدين في الاقليم الكردستاني اكبر خيانة في تاريخ الامة الاشورية الحديثة من خلال اعلانهم تشكيل كيان ابناء النهرين (المجاريين) وهم لازالوا في صفوف الحركة ،، ولو كان في حركتنا رجال كما يستوجب، لاستوجب نحر رقابهم دون هوادة ليس من باب التعصب بل من باب احقاق الحق في زمن الباطل / احترامي لك وتحية اجلال لارواح شهداء زوعا ولمن على دربهم سائرون في الخنادق قبالة الارهاب كل يوم غير ابهين بعيشة المصايف والحوريات المستوردة في عينكاوة .. خيي زوعا

انا شخصيا لا استغرب هذه الاخلاق من هذه المراة وعائلتها بالكامل, الا اني لكي اكون منصفا اقول انها على حق عندما قالت انه ليس هناك رجال في زوعا وطبعا اولهم زوجها واخوه الوزير الجعفري واخوه المقاول وقبلهم جميعا, خالهم يونادم كنّا الذي لا يمت للرجولة بشئ, الا انني اميل الى ان  ان زوجها المسخ فريد لازار هو الذي استخدم صفحتها ليبث هذا الرد.
فللذي لا يعرف فريد لازار اقول, انه اكثر شخص سليط اللسان ولاتخرج من فمه الا القاذورات والقمامة, فهو يمس الاشخاص في اعراضهم وشرفهم وليس له ذرة اخلاق (اوليس هو ابن اخت كنّا؟) واكاد اجزم بانه يتخفى باسماء مستعارة كثيرة في هذا المنبر, وهذا عمله اليومي الذي كلفه به خاله فلا غرابة ان يكون اشور رافدين او عدنان ادم. ان هذه العائلة هي قمة الانحطاط في الاخلاق والشرف وان بيتها الزجاجي الهش على وشك الانهيار. وسيبقى فريد لازار ذلك اللقيط الذي يتخفى بعباية زوجته الغير بريئة.

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سؤال الئ كاتب المقالة والمتحاورين
كم كلمة كنه كتبت في هذة المقالة الطويلة ؟

مور شرارا ،،، هل مازلت تصر وتجزم علئ انني فريد شقيق الوزير ؟ ان من أمثالك فاشلين لأنكم تستخدمون كلمات سخيفة ومسبات ولكن لا احد سوف يتأثر بشي لأنكم مخفيين

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


 السيد أكوزا

 أقتباس

 [ واخيرا اتمنى ان لا تطول مناكفاتك في هذا الموضوع كسابقه موضوع وكالة الانباء العراقيه ] أنتهى 

 في هذه الحالة  لا تنسب لي كلام  لم  أقوله  ؟

 لقد قلت أن الرمز  [ و ا ع ]  ظهر عندما  كنت طالبا في المتوسطة  لآن  الكلمة  كانت غريبة  ومضحكة  في منتصف الستينات .

 لكن ما معنى وماهي النواية  من  وصف  أبرشيات  في دول  العالم  التي  يتواجد بها  الكلدان  بقواطع عمليات  ومن  ثم   القيادة العامة  ؟

 ماذا  تسمي هذا  ؟

 تحية