المحرر موضوع: المجلس الشعبي يقدم شكوى للمفوضية ضد قائمة شلاما  (زيارة 14567 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل المجلس الشعبي/مكتب اربيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 596
    • مشاهدة الملف الشخصي



غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عشنا وشفنا ، عجيب أمور غريب قضية
لقد كتبت قبل ثلاثة أو أربعة ايام في ردي الئ السيد أنطوان الصنا بان قائمة شلاما سوف تفرقكم بالجماعة المجلس وها الاخوان قد بدوا مستعجلين

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

   
رد: قائمة المجلس الشعبي تتقدّم في بغديدا بفارق كبير عن القوائم الأخرى
« رد #6 في: 13:36 01/05/2014 »
   
السيد أنطوان الصنا
اكثر من فرق شعبنا هم المجلس الشعبي فباتت المنطقة التي فيها اتباع الكنيسة السريانية أغلبيتهم يصوتون لصالح اتباع كنيستهم وهذا ينطبق لبقية شعبنا وبكافة تسمياته بل المجلس فرقا حتئ بين مثقفينا ومطربينا ولا ننسئ من بنئ  المجلس وفرقتا فسوف يفرقكم وقائمة شلاما التي سوف تلعب دور لتفرقتكم

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
انها لعبة سياسية من المجلس الشعبي لكي لا يتهمونه لحصوله على اصوات من الاجهزة الامنية والعسكرية التابعة للاقليم وخاصة الحزب الديمقراطي الكردستاني والا لماذا لم يوضح الندوة التي اقامها السيد كمال كركوكي يرافقه السيد جعفر ايمنكي عضو المكتب السياسي وعصمت رجب رئيس قائمة التحالف الكوردستاني في نينوى ومسؤول فرع 14 على قاعة الخلود  في قصبة تللسقف
http://www.tellskuf.com/index.php/news-sp-688234942/37978-2014-04-25-18-05-05.html
ولربما الحزب الديمقراطي الكردستاني اراد ان يثبت قائمة  شلاما ولجعل منها بديل عن المجلس الشعبي لان الاخير يبدوا ان مستقبله قد  اشرف على الانتهاء .
ولننتظر النتائج وعندها ستظهر كل الاسرار .

غير متصل sargon83

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 114
    • مشاهدة الملف الشخصي
الحزب الديمقراطي الكردستاني يقدم شكوى ضد الحزب الديمقراطي الكردستاني. مهزلة

غير متصل حنا يعقوب

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 33
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بتاريخ 2 - 5 - 2014 كتبت تعليقا في موقع عنكاوا المحترم وقلت ان معلومات مسربة من داخل محافظة اربيل تقول ان الحزب الديمقراطي الكوردستاني في محافظة اربيل يعمل جديا على زيادة اصوات قائمة شلاما المقربة منه بل التابعة له والمشاركة في انتخابات برلمان العراق الكوتا مهما كان الثمن وبكل الطرق ومنها القانونية وغير القانونية اي بالتزوير خاصة ان النتائج الاولية لهذه القائمة غير جيدة وغير مشجعة للحصول على مقعد في البرلمان يكون تحت ارادة الاكراد وين مفوضية الانتخابات وين المراقبين وين الامم المتحدة هذه خوش كوتا هي هاي كوتا لو مو كوتا الكل اصبحوا طامعين بها ما نعرف شنو القصة الموضوع لازم ينطرح على الامم المتحدة والمجتمع الدولي هذا غبن وظلم وسرقة في وضح النهار
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,737309.0.html
جماعة زوعا وقائمة الرافدين ليش ما اعترضتم على التزوير وانتم تعلمون به بس شغلكم الشاغل المزايدات ورفع الشعارات القومية من دون افعال وتأجيج المشاعر والعواطف القومية دون نتيجة وتوريط الكثير من ابناء شعبنا هل يسأل احد من المزايدين اعلاه لماذا تشكل كيان ابناء النهرين وانضم اليه بشكل سريع المئات والالاف من كوادر واعضاء زوعا لانهم كشفوا الخدعة والتضليل الذي تمرره قيادة زوعا وحاشيتها عليهم في اتهام الاخرين وكأن زوعا وقائمة الرافدين هم المخلصون الوحيدون وهم وحدهم يملكون الحقيقة المطلقة والله عيب انكشفت كل طلاسمهم وملاعيبهم ولا حاجة للتضليل والخدعة بعد اليوم زوعا في الوطن والمهجر تتقزم يوميا وانتم نائمون اني لست من اعضاء المجلس الشعبي لكن موقفه في تقديم شكوى ضد قائمة شلاما الكوردية مشرف وموقف قومي شجاع ننتظر من زوعا وقائمته ان يحذيان حذو المجلس الشعبي ويكون لهم موقف اسوة بالمجلس الشعبي هذا ليس القانون الجعفري يبدو ان الوزير المدلل سركون طلع مخفل عندما وقع بعدين بدل بدالة هذولة قادة زوعا احنا شننتظر منهم

غير متصل elmar

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 42
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لايوجد فرق بين كيان شلاما والمجلس الشعبي فهم وجهان مختلفان لعملة واحدة.

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد حنا شلاما
كما يقول المثل الشعبي (انت نايم ورجلك بلشمس) او انك مشغول فقط في قراء ومطالعة مقالتك . انا أضع لك ماسالته عن دور زوعا بتقديم احتجاجه علئ مايحصل من تزويرات في الانتخابات ولاحظ ياسيد حنا الاعتراض كان من رابي يوناذم السكرتير العام لزوعا وهو يعترض علئ الرأس الأكبر اي الحزب الديمقراطي الكردستاني
رد: يعطون الكوتا في النهار ويسرقونها في الليل
« رد #9 في: 23:26 01/05/2014 »
كتلة الرافدين: الحزب الديمقراطي الكردستاني اجبر المواطنين على انتخاب كتل محسوبة على الحزب



 اتهم رئيس كتلة الرافدين يونادم كنا، الخميس، الحزب الديمقراطي الكردستاني باجبار المصوتين على انتخاب كتل محسوبة على الحزب، داعياً المفوضية العليا للانتخابات إلى محاسبة الجهات التي ضغطت على المواطنين بهدف التصويت لجهة معينة.

وقال كنا لـ"الغد برس"، إن "الحزب الديمقراطي الكردستاني قد اصدر امرا بإجبار الاجهزة الامنية للتصويت على قائمة معينة خاصة بمقاعد الكوتا بدهوك التي تضم مرشحين معروفين بولائهم المطلق للحزب الحاكم"، لافتا الى ان "هذا السلوك يعد مصادرة لارادة وحقوق المكونات القومية واساءة للديمقراطية".

واضاف أن "10% من البطاقات الانتخابية لم تصل للمحافظات، بدليل ان بعض المهجرين في المحافظات لم يشاركوا في الانتخابات، بسبب عدم وصول البطاقات الانتخابية لهم".

واوضح كنا أن "الانتخابات النيابية التي شهدتها البلاد امس نزيهة رغم بعض الخروق التي حصلت".

يذكر ان العاصمة بغداد وباقي المحافظات شهدت، صباح امس الأربعاء، بدأ عملية الاقتراع العام للانتخابات البرلمانية، وسط إجراءات أمنية مشددة وحظر للتجوال في بعض المحافظات، فيما اغلقت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، عند السادسة من مساء امس، جميع صناديق الاقتراع العام للانتخابات البرلمانية في كافة محافظات البلاد، فيما بدا الموظفون بعمليات العد والفرز الاولي لصناديق الاقتراع في جميع مراكز الاقتراع بعموم البلاد.

واعلنت مفوضية الانتخابات أن نسبة التصويت العام في الانتخابات يتم احتسابها استناداً الى سجل الناخبين ووفقاً لبطاقات التصويت، فيما لفتت الى أنها بلغت 60% لسجل الناخبين و70% للبطاقات الالكترونية.

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد حنا شلاما مرة اخرئ
بعدما قرأت جنابكم الاعتراض الذي وضعته لسؤالك أودّ ان أسالك عن سبب إقحامك لموضوع كيان أبناء النهرين في موضوع ليس له دخل فيه ؟ والمختصر المفيد ان كيان أبناء النهرين خرجوا من زوعا كما يخرجون البعض الاخر من الأحزاب الاخرئ . سيد حنا ليس من حقك ان تهين او تتجاهل الألوف من أبناء شعبنا في المسيرة البنفسجية وتقدمها رابي يوناذم  والسيارات التي خرجت في بغداد حاملت شعار زوعا
فان لم تراها أستطيع ان ارسلها لك

غير متصل fady toma

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أيها الاعزاء كم تمنيت لو لم يستعجل مجلسنا الموقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بالشكوى والتصريح اعلاه بل تمنيت كثيرا وانا ادقق الاستمارات المنشورة قيام الأخوة في المجلس بعرضها على المختصين قبل تقديم الشكوى والنشر اعلاميا كي لا نكون عرضة للنقد وعدم المصداقية . أخوتي ان موظفي هذه المحطات الانتخابية قد اخطاؤا في اجراء ليس في مكانه الصحيح وهو قيامهم بجمع نتائج التي حصلت عليها كل الكيانات والمرشحين واضافة المجموع الكلي لنتائج جميع الكيانات في اخر صف من الجدول في الاستمارة وتم اضافة المجموع في الاستمارة الاولى في حقل الذي يقابل تقريبا قائمة اور الوطنية أما الاستمارات الثلاث الاخرى تم اضافة مجموع الكيانات والمرشحين في حقل الذي يقابل كيان شلاما ، لاحظوا اخوتي ان فرضنا كانت هذه عملية تزوير فان المجموع الكلي سيكون في كل ورقة اقتراع ضعف العدد بالضبط وسيكون المجموع اكثر بكثير من النسبة والمجموع المسموح به في قوانيين المفوضية وتكون المحطة في هذه الحالة ملغية فاتمنى مرة اخرى لو لم نستعجل واتمنى ان نسحب ذلك من المفوضية ومن الاعلام. وطبعا هذا خطأ موظفي المحطة ونعلم جيدا تحصل العديد من الاخطاء في العملية الانتخابية اما هذا الخطأ في الاستمارات سيصحح في العد والفرز الثاني والجاري في مراكز العد والفرز في مركز المحافظة . اتمنى ان لا نتهم بعضا البعض وان ننتظر النتائج والموفقية لأبناء شعبنا وقوائمه المشاركة كافة.

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2188
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة فى كيان شلاما المحترمون
الاخوة فى المجلس الشعبى الكلدانى السريانى الاشورى المحترمون
الاعزاء المتحاورون

تحية


 لربما سيكون تعليقى بعيدا ان السجال الدائر حول احقية اية جهة بالفوز واتمنى كاحد اعضاء هذا الشعب الاصيل الحضارى والمضطهد على ارضه التاريخية بان يكون لنا ممثلين حقيقين فى مجلس المحافظة ونضع حدودا للصراع والتزوير بعيدا عن اتهام اية جهة للاخرى، فانا شخصيا لا اؤيد جهة معينة بان تفوز بقدر امنياتى للجميع بالفوز.
الذى اريد ان اقوله لكيان شلاما اتمنى لكم الفوز مثلما اتمنى الفوز للاخوة فى المجلس الشعبى الكلدانى السريانى الاشورى، فاقول فى حالة فوزكم يا اخوتنا فى كيان شلاما، اتمنى ان تكونوا شجعانا بما فيه الكفاية بان تكشفوا لنا المتلاعبين القدامى والجدد فى مصير اراضى عنكاوا التى ابتلعها التماسيح الكبار بمساعدة المسؤؤلين فى شعبة الاراضى فى بلدية عنكاوا.، اتمنى بان تطالبوا بفتح ملف خطير للغاية وتكشفوا عن الايادى التى لعبت فى مصير اراضى هذه المدينة العريقة.
اتمنى ان تفعلوا انتم ذلك، واقولها على مسامعكم فهناك من سيفعل ذلك لاحقا فى الدورات الانتخابية القادمة وسيكشف عن هذا الملف الخطير فى مسالة التغيير الديموغرافى ل عنكاوا وابتلاع اراضيها من قبل تماسيح كبار ومستقبل هذه المدينة الذى اصبح قاب قوسيين او ادنى، شبابها واهلها يسالون عن السكن ومصير بلدتهم ومستقبل المحتلين واللصوص الحرامية.

امنياتى للجميع بالفوز لخدمة شعبنا

محترمكم
وليد حنا بيداويد
كوبنهاكن

غير متصل حنا يعقوب

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 33
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد Adnan Adam 1966
الفقاعات الاعلامية والتصريحات النارية التي يطلقها كبيركم السيد يونادم كنا بين حين واخر ويتهم هذا وذلك ليست مبدئية ونهج قومي ثابت وانما من اجل تضليل شعبنا والضحك على الذقون بدليل ان يونادم كنا لم يترك الكرسي البرلماني والمناصب في الاقليم والعراق ومنذ 1991 ولغاية 2018 (اي لمدة 27 سنة) ما شبع وهل بقائه على الكرسي من اجل قضية شعبنا وحقوقه المشروعة في الوطن ام من اجل جيبه ومصالحه وشركاته مع الوزير الجعفري المدلل سركون الذي لا يعي ويعرف ماذا يقول واعطيك مثال اخر النائب المتمرد على قيادة زوعا سالم كاكو عضو المكتب السياسي سابقا لزوعا عندما اتهم قيادة زوعا في بيان رسمي ويونادم كنا بمعاداة الاكراد وبالعنصرية ضدهم سارعت قيادة زوعا لامتصاص استياء وغضب الاكراد لاصدار بيان رسمي دبلوماسي وذليل ردا على سالم كاكو  تتملق فيه للاكراد وتمسد الاكتاف واعتبر البيان المذكور الاكراد اشقاء وشركاء وحبايب اليس هذا نفاقا ودجل وخضوع وخنوع واليوم زوعا لا تملك من الشجاعة مثل المجلس الشعبي لتقديم شكوى رسمية ضد كيان شلاما الكوري لذلك اقول ان زوعا انتهت بسبب الكراسي والاموال والمصالح والمكاسب واصبحت حزب العائلة والحاشية وقيادة زوعا وكوادره واعضائه مخدوعون وليشربوا من ماء البحر لان كل الدسم والثمين الى يونادم وربعه اما سبب اقحامي لكيان ابناء النهرين في الموضوع لان ولادتهم بسبب الافرازات السلبية لنهج قيادة زوعا واخطاءها وكيان ابناء النهرين ستكون القشة التي تقصم ظهر البعير يا هذا   


غير متصل Onell

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 13
    • مشاهدة الملف الشخصي
كيان شلاما والمجلس الشعبي وجهان لعملة بخيسة واحدة

ياخوان ماهو الغريب بالامر فليكن مبروك لحزب الديمقراطي الكردستاني حصوله على مقعدين للكوتا في محافظة نينوى
وكذلك  فوز رئيس الكيان آنو جوهر عبدوكا في أربيل الحبيبة.
 فمن كان  خادما لسيده مرة واحد فهو مستعد لامتهان الخنوع والذليلة والذل دائما وابدا
فالعتب ليس على من يشتري الذمم بل على القردة الذين يخنعون ويرضون لبيع ذممهم بابخس الاثمان. ولكن الحتمية توكد ان ما طار طير وارتفع الا كما طار وقع. والامثلة الحيةعلى ذلك  كثيرة
فاذا كانت قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني  تحلم وتتوقع بانها ستستطيع اطفاء شمعة زوعا وارادة امتنا بهكذا طرق ملتوية ومشبوهة ومعروفة لقاصي والداني كما فعلت بها الانظمة السابقة فانها مخطئة وقصيرة البصر ويبدوا لي بانهم لم يتعلموا من التاريخ شيئا وتنطبق بحقهم المقولة  بان المظلوم والمغبون حقه في الماضي لو شاء القدر ووصل الى سدة القرار سيكون اكثر دكتاتورية وظلما من جلاده واستاذه الدكتاتور. فبسى بكم ايه القابعين على رقاب شعبكم المسكينة فالتغير قادم ولامحال وستكون نهايتكم  كنهاية اسيادكم بالامس القريب يوم غدر. فمن لم يرحم اخوانه وابناء جلدته ودعى قوات لقتل والبطش واجتياح اربيل في عام 1997  لم ولن  نتوقع يوما يرحم امتنا وشعبنا ولايرحم العراق وشعبه باجمعه ففاقد الشيئ لايعطيه وهذا الدرس قد تعلمه المالكي جيدا, ليس حبا بل كل المؤشرات تؤكد بدورة ثالثة  لتحالف المالكي واملي ان يطبقه في الدورته الجديدة ليس لشيئ فقط ليذوق هولاء مرارة كاس الغدر والغش والتلاعب بمقدرات الشعوب التي لاترتضي الارتماء في احضانهم وتخون الوطن والامة والتاريخ.

غير متصل حنا يعقوب

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 33
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد fady toma
تبريراتك احتفظ بها لنفسك وانت ليس البديل عن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لان الشكوى مقدمة لها لوجود تزوير واضح لصالح قائمة شلاما الكوردية والمفوضية سترد رسميا على الشكوى وننتظر ونخشى ان تساوم المفوضية الاكراد لان المفوضية وفقا لنظام المحاصصة من حصة الاكراد

غير متصل حنا يعقوب

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 33
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد : Onell
انت نائم ورجليك في الشمس عن اي زوعا تتكلم زوعا انتهت وراحت منذ 1991 بداية الكراسي والوزارات وتدفق الاموال وانشاء القصور والفيلات وفتح الحسابات للمستقبل في الخارج وتأسيس الشركات الخاصة للسيد يونادم وعائلته وحاشيته ووزيره المدلل واخ الوزير عن اي زوعا تتكلم وفرخت كيان ابناء النهرين تتهم الاخرين وانت تعرف ان يونادم وقيادة زوعا نائمة في احضان المالكي وزبانته من اجل الكراسي والمصالح والاموال يا اخي ان زمن الخداع والتضليل قد ولى وانتهى وشعبنا اصبح يعرف الحقائق والوقائع بدليل ان نتائج انتخابات برلمان العراق الحالية تؤكد ان اصوات الوطن كانت ضعيفة لزوعا هذا يدلل ان زوعا في انكفاء وتقهقر وللوراء ولا تتهم الاخرين وانت تكون مخدوع بالشعارات القومية والكلام الحماسي التي لا معنى له المطلوب افعال وعمل   

غير متصل الاسدالاشوري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 511
  • الجنس: ذكر
  • الاسدالاشوري
    • AOL مسنجر - الاسدالاشوري
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • www.bakhdida4u.com/vb
حنا يعقوب مو كافي دوختنا بمجلسك الشعبي
مجلسك الشعبي وخالص ايشوع والربع كلهم مدعومين ماديا من الاكراد وانت تعرف كلش زين ها شي

السيد : Onell
انت نائم ورجليك في الشمس عن اي زوعا تتكلم زوعا انتهت وراحت منذ 1991 بداية الكراسي والوزارات وتدفق الاموال وانشاء القصور والفيلات وفتح الحسابات للمستقبل في الخارج وتأسيس الشركات الخاصة للسيد يونادم وعائلته وحاشيته ووزيره المدلل واخ الوزير عن اي زوعا تتكلم وفرخت كيان ابناء النهرين تتهم الاخرين وانت تعرف ان يونادم وقيادة زوعا نائمة في احضان المالكي وزبانته من اجل الكراسي والمصالح والاموال يا اخي ان زمن الخداع والتضليل قد ولى وانتهى وشعبنا اصبح يعرف الحقائق والوقائع بدليل ان نتائج انتخابات برلمان العراق الحالية تؤكد ان اصوات الوطن كانت ضعيفة لزوعا هذا يدلل ان زوعا في انكفاء وتقهقر وللوراء ولا تتهم الاخرين وانت تكون مخدوع بالشعارات القومية والكلام الحماسي التي لا معنى له المطلوب افعال وعمل   
اه الندى البشافك لو لامس شفاي بالصيف اظل اسبوع ماشرب الماي


www.bakhdida4u.com/vb

غير متصل حنا يعقوب

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 33
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد الاسدالاشوري
اني لست لي علاقة بالمجلس الشعبي وقائمته لا من قريب ولا من بعيد لكن احجي رأي وقناعتي بالانصاف والعدل موقف المجلس الشعبي وقائمته اشرف بكثير من قائمة الرافدين وزوعا من موضوع تزوير كيان شلاما الكودري والحزب الديمقراطي الكوردستاني نتائج انتخابات برلمان العراق ومجالس محافظات الاقليم لصالح قائمة شلاما كافي شعارات ومزايدات وتأجيج مشاعر على الفاضي كل شىء اصبح مكشوفا ومفضوحا حيث ان جماهيرية زوعا تراجعت الى الربع وشوف نتائج الانتخابات الاخيرة خاصة في الوطن اكبر دليل ونتائج الوطن هي المقياس الحقيقي  

غير متصل Onell

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 13
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى محامي مصنع المجلس الشعبي وكيان شلاما والملحقات التالية. حسب قناعتكم الفذة كلنا نائم ورجلين في الشمس
والحقيق تبدوا واضحة جدا من مداخلاتكم المتملقة والخنوع باسلوبكم في  الطرح  ودفاعك المستمية عن اقاربك اصحاب المعمل بحيث انك تتسابق مع الاكراد الخيرين لاثبات ولائك. استاذ الفضيل انك الوحيد النائم في احضان اصحاب المصانع ورجليك بالمي وملعقة العسل في فمك وجيبوك مملؤءة.
ياسيد المحترم ان لاتعرف الحقيقة ليس بعيبا ولكن لاتقبل على نفسك ان تصبح ببغاء وتردد الصفصفات وخزعبلات الاخرين  لانهم يريدون وضعك في قفص ال......... وهذا لااتمناه لك كحنا يعقوبي.
ختاما انت حر في اختيار طريق الكرامة او الندامة ومن الله التوفيق.

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد حنا يعقوب المتحدث باسم ...................... لا نعرف لمن انت مدافع ولأنك رديت علئ الجميع هنا ولو يبدو انك ملاطف لكيان أبناء النهرين ، اعتقد انك كنت في موقع المسؤولية في زوعا يوم من الأيام ولأنك ذكرت قصة السيد سالم كاكو ورد زوعا عليه واعتقد ان مثل هذة القصة لا يستطيع مستقل ان يتذكرها وان يعرف اسم السيد سالم كاكو ولأنك متناقض فأنت ذكرت في اول ردك لموضوع الشكوئ التي قدمها المجلس الشعبي واقتحمت زوعا وأبناء النهرين حيث سألت جنابك لماذا لم يشتكي زوعا مثل مااشتكئ. المجلس وانا بدوري وضعت لك تصريح كامل وواضح لرابي يوناذم وهو ينتقد الحزب الديمقراطي الكردستاني لتجاوزه في الانتخابات ورابي يوناذم لم يتطرق لقائمة المجلس وقائمة شلاما ( حسن كجل كجل حسن) وباستطاعتك  ياسد حنا ان تشاهد في ارشيف قناة الفضائية الشرقية تصريح لرابي يوناذم وقبل ايام قليلة من الانتخابات وهو ينتقد الكيانات الكبيرة والتي سماها الحيتان وبنواياهم ،،وال تصاريح لرابي يوناذم جاءت من بغداد فلا اعرف متئ حضرتك زرت بغداد او كم هي بعدك عنها ،،اما تطرقك لبقاء رابي يوناذم في السكرتارية فهذة قضايا داخلية لزوعا وهل بإمكانك ان تقول لسيد مسعود البرزاني بان يتنازل عن منصبه او تقول لسيد طالباني او أياد علاوي وهؤلاء هم عراقيون ونحن نعيش معهم وحتئ في الدول الغربية المسؤليين لاحزابهم يبقون لسنين طويلة .
اما بالنسبة الئ طرحك للوزير سركون ونحن هنا كنا نرد علئ موضوع الشكوئ للمجلس وقد وصفت الوزير الجعفري المدلل فأقول لك ياسيد حنا يعقوب انك انضمت الئ الذين عندهم عقدة الوزير فقط لاحظنا ان كل من يكتب عن الوزير والقانون الجعفري هم لديهم عقدة الوزير . الوزير سركون صرح في قنوات رسمية عن قانون الموسم قانون الجعفري ولكن البعض مصرين علئ فهم القانون كما يحلو لهم .
الوزير سركون أحسن من مثل الوزارة والتي حصلنا عليها من قبل وان الوزير يستحق ان يكون وزير بل اكثر ولأسباب عدة وياسيد حنا يعقوب حتئ الوزير يجب ان يكون شجاع حتئ يكون وزير ففي احد مؤتمرات زوعا وكانت في كركوك الكثيرين مما كانوا مسؤولين في زوعا والآن هم في كيان أبناء النهرين لم يتشجعوا ان يستلموا مسؤولية مقر بغداد الزيونة ولكن الوزير سركون أخذ علئ عاتقه المهمة الصعبة آنذاك ولان بغداد كانت تمر في أسوء حالتها فالقتال بين السنة والشيعة والاختطافات .
سيد حنا يعقوب ذكرت جنابكم الوزير الجعفري المدلل وانا بدوري سوف أضع لك صورة لسيادة الوزير سركون وهو يرتدي ملابس شبه عسكرية التابعة لزوعا  مع رفاقه والتي لا تدل علئ دلاله والملفت لنظر ان هذة الصورة اخذتها انا من الفيسبوك التابعة لاحدئ السيدات المحجبات وهي تعمل دعايات لقائمة الرافدين وخاصة دعاية للوزير وطبعا هنا سوف تقول ان هذة السيدة لها مصلحة من الوزير وانا أقول لك وان يكن المهم هذة اول مرة في حياتنا نرئ سيدة محجبة تعمل دعاية لقائمة شعبنا بعدما كان في السابق يعاملون بأننا  خدم وأكثر المسؤولين  والمتمكنين مالية كانوا يعينون نسائنا طباخات وخادمات لهم وكانوا يعينون شبابنا مراسلين عند ضباط ولكن اليوم وبجهود زوعا ورابي يوناذم والوزير سركون والنائب عماد والآخرين الذين باقين يناضلون في زوعا استطاعوا ان يقلبوا هذة النظرة الحقيرة والله يوفق الوزير سركون الذي استطاع بعمله ان نرئ سيدة محجبة تكتب كلنا مع سركون ويا للاسم الجميل
ان لم أستطيع وضع الصورة هنا فبإمكاني إرسالها لك علئ ايميلك لو تحب

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد حنا يعقوب
يبدو انك لا تتابع الاخبار العراقية خاصة المتعلقة بالاساتذة الاعضاء البارزين في زوعا ودورهم في رفع اسم العراق عاليا .
برنامج العدالة في متناول الجميع يوجه كتاب شكر للنائب كنا


بغداد

وجهت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في العراق - برنامج العدالة في متناول الجميع ..كتاب شكر وتقدير للجنة العمل والشؤون الاجتماعية التي يترأسها النائب يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية رئيس قائمة الرافدين في البرلمان، لجهودها في تشريع قانون الحماية الاجتماعية وانتصار إرادة الفقراء.

وقدرت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في العراق/ برنامج العدالة في متناول الجميع، في كتاب الشكر جهود ودعم لجنة العمل والشؤون الاجتماعية المتواصل والبناء في معالجة القضايا الجوهرية المتعلقة بالمجتمع العراقي وتحديدا الفئات الضعيفة من المجتمع العراقي، كما عبرت الوكالة عن شكرها وتقديرها العالي للجنة لدورها الكبير في تشريع قانون شبكة الرعاية الاجتماعية.

وفي كلمة للسيد كنا حول الموضوع حيث قال: " بعد اكثر من ستة أعوام من الشد والجذب ، منذ عام ٢٠٠٨ ، بين وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومجلس الوزراء والبرلمان ، توفقت جهود لجنتنا، لجنة العمل والشؤون الاجتماعية في مجلس النواب من الضغط على الجهات ذات العلاقة في الحكومة والبرلمان وبمساندة وتعاون من جهات اختصاصية محلية ودولية ومنها لجنة المرأة والأسرة وهيأة المستشارين في مجلس الوزراء والشركاء الدوليين من جانب مجلس اللوردات البريطاني وبرنامج العدالة في متناول الجميع ، اضافة الى اطلاعنا على أنظمة الحماية الاجتماعية في السويد وفي بريطانيا ، وورشات عمل عديدة محلية ، بعد كل هذا الجهد ، وفي مرحلة صعبة من عمر الدورة البرلمانية الحالية التي تعيش اجواء سياسية وأمنية مرتبكة بل و مقلقة ، اذ اصبح وضعنا في البرلمان في وضع لا نتمكن من تحقيق النصاب القانوني لانعقاد الجلسات ، لان كل كتلة لديها اشتراطاتها للدخول الى القاعة".

واضاف كنا: "في ظل الخلافات بين الحكومة وكتلة متحدون لما يجري في الأنبار وغيرها او بين الحكومة الاتحادية وبين الإقليم في شؤون النفط وغيره ، ولكننا وفي اجتماع رؤوساء الكتل السياسية مع رئاسة مجلس النواب يوم ٢٤ شباط توافقنا على دخول القاعة يوم ٢٥ شباط، وتحقيق النصاب للتصويت على قانون الحماية الاجتماعية وعدم التطرق الى اي شأن اخر".

وقال : "تمكنا بعون الباري ان نحقق النصاب في ظرف صعبة وتم التصويت عليه ، ليتم تشريعه ويولد وكأنه ولد بعملية قيصرية ، ليتحقق من خلاله مطلب مهم جداً لأنصاف شرائح واسعة من المواطنين بكافة فئاتهم العمرية ، وذلك التزاما بالمادة ( ٣٠ ) من الدستور وغيرها من المواد التي على علاقة بالتزام الحكومة تجاه المواطن ، التي تلازمها بتوفير المقومات الاساسية للعيش في حياة حرة كريمة ، تؤمن لهم الدخل المناسب والسكن الملائم ، والضمان الاجتماعي والصحي في حال الشيخوخة او المرض او العجز عن العمل او التشرد او اليتم او البطالة، وغيرها من الالتزامات ، وبذلك يمكننا القول بان إرادة الفقراء قد انتصرت".

وعن سبب التأخير في الاشارة عن الموضوع قال كنا: "وقد يسأل سائل لماذا تأخرت في التعقيب او الإشارة الى الامر ، ان ذلك كان مقصودا ، خوفا من ان يرد من جانب رئاسة الجمهورية ، واليوم يمكننا تطمين المشمولين بان القانون أخذ مجراه الطبيعي دون اعتراض أية جهة في زمن كثرت فيه الاعتراضات والطعون في مرحلة الاحماءات والتنابز والتنافس الانتخابي ، في وقت تسعى كل مجموعة لتسجيل أهداف ضد الاخرى دون رعاية للخطوط الحمر متجاوزة المصالح الوطنية العليا للوطن والمواطن".
http://www.zowaa.org/index.php?page=com_articles&id=480#.U2lnuVd-uts
السيد الوزير سركون لازار  الاوفر حظا لشغل منصب رئيس الجمعية العامة للامم المتحدة للبيئة
خاص

اعلنت وزارة البيئة ان سركون لازار صليوا وزير البيئة بات اكثر المرشحين عن قارة اسيا  لشغل منصب رئيس الجمعية العامة للامم المتحدة للبيئة وهو المنصب الارفع عالميا في مجال البيئة .

وقال امير علي الحسون مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي ان وزير البيئة سركون لازار صليوا بات اقرب المرشحين لشغل منصب رئيس الجمعية العامة للامم المتحدة للبيئة لقدرته الكبيرة على شغل هذا المنصب الذي يعد ارفع منصب عالمي في مجال البيئة ، مبينا ان الجمعية العامة للامم المتحدة للبيئة تعد اعلى هيئة في العالم مشكلة من قبل الامم المتحدة تتولى توجيه السياسات العالمية لحماية البيئة واصدار القرارات التي من شانها قيادة الجهود الدولية لمعالجة القضايا البيئية الدائمة والطارئة ، مضيفا ان هذه المنظمة تدير بشكل رسمي برنامج الامم المتحدة للبيئة ( UNEP) وترسم صلاحياته وبرامج عمله .

مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي في وزارة البيئة اكد ان ترشيح وزير البيئة لشغل هذا المنصب قوبل بتأييد عربي ودولي كبير بعد الدور الذي لعبه صليوا في مؤتمر التغيرات المناخية الذي عقد في دبي العام الماضي وطالب فيه وزير البيئة الدول الصناعية الكبرى بتحمل مسؤلياتها الاخلاقية والقانونية تجاه دول العالم النامية والتي تضررت بفعل السياسات البيئية الخاطئة للدول الكبرى والتي تسببت بنشوء ظاهرة الاحتباس الحراري التي تضررت منها دول العالم الثالث منوها الى الدور الكبير اللذي لعبه وزير البيئة خلال ادارته الاجتماع الدبلوماسي الدولي الخاص باتفاقية ميناماتا البيئية لحضر استخدام الزئبق في مدينة كوماموتو اليابانية اواخر العام الماضي . 

واشار الحسون الى ان الترشيح سيتم مناقشته والتصويت عليه خلال اجتماع الجمعية المزمع عقده في العاصمة الكينية نايروبي في شهر حزيران المقبل مايتطلب تظافر كل الجهود للدفع باتجاه حصول العراق على هذا المنصب الدولي المهم مضيف  ان ترشيح العراق لهذا المنصب هو فرصة نادرة و انجاز تاريخي غير مسبوق و هو انتصار دبلوماسي مهم وبيئي و يؤكد  عودة العراق بقوة وثقة للمجتمع الدولي فيه ويعكس اهتمام العراق بالبيئة واهميتها.
http://www.zowaa.org/index.php?page=com_articles&id=747#.U2lovVd-uts
وهناك الكثير من الاعمال الكثيرة في المجال العراقي والقومي وبما انك لا تلتفت للوراء ولا تتابع الاخبار الرئيسية السياسية العراقية فان جهلك بما يحدث يجعلك في سبات دائمي .
بما انك ياسيد حنا يعقوب من مؤيدي المجلس الشعبي  فهذا ليس عيبا أن تكون  أجير تعمل مقابل منفعة إنما العيب ان تتهم زوعا بتكهناتك التي ليست حقيقية .لا يمكن تحديد سبب معين خلف هذا السلوك العدواني الذي تملكه سيد حنا  ولكن من الممكن القول  ان الدوافع النفسية كانعدام الثقة بنفسك وقلة الثقافة الادبية عندك جعلوك عدوانيا وصدق مهما فعلت ومهما نشرت فانك ستصل الى طريق مغلق لان زوعا له مؤيديه ومؤازريه واعضائه وهم من صوتوا في الانتخابات وليس انتم.جميعنا نخطئ ولسنا معصومين عن الخطأ ولكن هناك التربية الثقافية والفكر البناء وعلينا احترام الاحزاب الاخرى بالحوار معهم بطريقة مهذبة وبطريقة ثقافية .