المحرر موضوع: يونادم كنا وسبات تنظيم زوعا  (زيارة 3000 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
    • مشاهدة الملف الشخصي
في البدء  اود ان اشير هذا المقال ليس لي بل قرأته على صفحات النت ونقلته هنا ليطلع عليه اكبر عدد ممكن ليعرفو حقيقة زوعا وعذرا لصاحب المقال

الشغل الشاغل اليوم لتنظيم زوعا في دهوك كان مجريات اعلان النتائج الانتخابية وفوز الرافدين بمقعدين منهم مقعد لسركون لازار عن كركوك.

فالمعلوم لنا جميعاً هو انه سركون لازار لم يفز بمقعد كركوك بل كان المقعد من حصة خالص ايشوع عن المجلس الشعبي، لكن الواضح انه يونادم كنا وسركون لازار كانوا قد اعدوا العدة لاقصاء خالص ايشوع عن الانتخابات عبر اجتثاثه وابعاده بسبب ملف اشتثاث البعث.

نحن الأن امام لعبتين الاولى اقذر من الاخرى، لعب تشرح لنا بالضبط حجم السقوط الاخلاقي الذي وصلوا اليه في هذه المرحلة. فيونادم كنا مستعد لعمل المستحيل ليضمن وصول سركون لازار للبرلمان مثلما استقتل ليجعله وزيرا رغما على انوف قيادة زوعا انذاك. وبالفعل تمكن بلعبته الاولى من اقصاء خالص ايشوع رغم كون زوعا في تحالف سياسي مع المجلس الشعبي ضمن تجمع التنظيمات الكلدانية السريانية الاشورية.

لكن اللعبة الاغرب التي نشاهدها هي حجم المفاضلة داخل زوعا واليكم التحليل البسيط، لو لم تكن اللعبة الاولى قد حدثت وبقي خالص ايشوع فائزا بمقعد كركوك، كانت النتيجة ستبقى كما هي اي مقعدين للرافدين لكن الفائز الثاني بعد يونادم كان من المحتمل ان يكون كلدو رمزي عن مقعد اربيل او فريد ياقو عن مقعد دهوك علما ان كلاهما اي كلدو وفريد يشغلان منصب عضو في قيادة زوعا وتحديداً فريد ياقو مصنف كاقرب المقربين ومن ضمن الدائرة الضيقة الخاصة بيونادم كنا،

لكن يونادم كنا قبل على نفسه ان ينحرج امام المجلس الشعبي بتصرفه المضاد لخالص ايشوع، وايضا ان يحرج نفسه امام تنظيمه عندما فضل سركون على كلدو او فريد وعمل فعلاً المستحيل ليحصل سركون على مقعد كركوك.

المهم هنا هو ان البعض من اعضاء زوعا ابدى فرحه الكبير لما تعرض له خالص ايشوع، لكن المنطق يقول ان يونادم كنا اقصى وابعد خالص ايشوع وكلدو رمزي وفريد ياقو ، من اجل سركون لازار، ابعد اعضاء لجنته المركزية من اجل ابن اخته...

يا ترى هل سنرى في تنظيم زوعا من يخرج من سباته المقيت ويسأل يونادم كنا عن سبب تصرفه هذا،
اليست ممارسة يونادم كنا في هذه المرحلة واضحة من اجل ضمان حصول العائلة على المقاعد ، أ وليست هذه الممارسة دليل على مفاضلة سركون على البقية لكونه ضمن العائلة.
انها بالفعل ترسيخ لحالة خال وخوارزا ...... كان الله في عونك يا زوعا ودعواتنا لتنظيم زوعا ان يتغمده الرب فسيح جناته....




غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: يونادم كنا وسبات تنظيم زوعا
« رد #1 في: 14:46 22/05/2014 »
الأخ أبو نيسان شلاما دمارن :
من أهم مرتكزات زوعا في مجال العمل القومي كانت : اولا".  تغليب مصلحة الأمة على المصالح الفئوية والجهوية والعائلية ثانيا".   نكران الذات ثالثا" .  مبدأ القيادة الجماعية , وفي حال الإخلال بأي مما تم ذكره في أعلاه تعد التسمية مبتورة لا بل فارغة من محتواها والكثير يجمع الآن إن الثوابت أعلاه أصبحت من الماضي الجميل , بناءا" لما تقدم واحتراما" لذلك التنظيم العريق ذو التأريخ والإرث المشرف المجبول بالدم الزكي لشهداء الرعيل الأول , أرى في عدم إطلاق تسمية زوعا على ما موجود ألان ولو من خلال النقد كون ما موجود الآن لا يعدو تجمعا" لإفراد التقت مصالحهم الشخصية وبالضد من تطلعات أبناء شعبنا ,عليه الأصح تسميته حركة السيد يوناذم كنه كونه الرجل الأول فيها والمتسلط الأكبر على مقدراتها والمستفيد الأول من مكتسباتها على المستوى الشخصي لا سيما الريع المادي المتحصل من مقايضة المواقف بالمكاسب , أضف إلى ذلك إن السيد كنه هو من دق المسمار الأخير في نعش زوعا بسياسته الرعناء , ليطلق العنان لحركته الوليدة كي يصنع من خلالها مجدا" شخصيا" له ولإفراد أسرته وأقاربه , إما قائمته الانتخابية فهي قائمة الخال والخوارزا وبامتياز فلا يجوز التجني وتسميها الرافدين زورا" ... يوخنا البرواري  



غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: يونادم كنا وسبات تنظيم زوعا
« رد #2 في: 17:44 22/05/2014 »
السيدان العزيزان ابو نيسان ويوحنا البرواري
من كلامكم يبدو ان هناك اختلاف في أرائكم فمثلا السيد ابو نيسان يثبت مرة اخرئ ان الوزير سركون الذي  ( اصبح كابوس له ) شغله الشاغل ويبدو ان هجومك ياسيد ابو نيسان علئ رابي يوناذم هي فقط الممر لتوصل الئ نقد كابوسك الوزير سركون ،،، بما انك كشفتني في السابق أين أعيش فهل قلت الئ السيد خوشابا سولاقا لآني عاقدين اتفاق او بالأساس هو من اشترط ان احد منا كاذب ودجال وقد أوضح انو انا داخل باسم مستعار فلهذا حسب اتفاقه أكون كاذب ودجال ولكن بما انت ياابو نيسان عرفتني فاارجو منك ان تعلم السيد خوشابا بانه هو من يكون كذاب ودجال اما لماذا أقحمت السيد خوشابا سولاقا في الموضوع فأقول لك انا لا اعرف مايكتبه البعض الأخوة علئ انك السيد خوشابا سولاقا وهذا صدق لا يهمني انا التحاور معك ياسيد ابو نيسان واقحامي السيد خوشابا سولاقا لآني ارئ ان السيد خوشابا سولاقا يشاطرك الحقد والكراهية للوزير سركون
                                         
                                 والله ما من وراء القصد

اما بالنسبة الئ السيد يوخنا البرواري فتعليقاتك تثبت انك كنت قريب عن صاحب القرار ونقاشك معي يكون علئ احترام لآخر

سؤالي لكم الاثنين
الم يكن لزوعا ثلاثة وزراء قبل الوزير سركون ، وألم يكن السيد توما خوشابا نائب السيد يوناذم في المجلس الحكم ،، الم يكن السيد اشمايل ننو و گاليتا وسالم كاكو وغيرهما في برلمان الإقليم ، الم يعين زوعا او رابي يوناذم  السفير الدكتور وديع سفير العراق الحالي في اسبانيا ،، والأمثلة كثيرة اما لماذا لم يتم اختياركم أنتم فليس لي الجواب
سؤالي لكم أيها السيدان
الم يكن لدئ رابي يوناذم أقرباء في أوقات تعيين هؤلاء الذين ذكرتهم ليتم تعيينهم ؟

غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: يونادم كنا وسبات تنظيم زوعا
« رد #3 في: 20:46 22/05/2014 »
السيد يوخنا البرواري

ما تفضلت به هي عين الحقيقة التي لا يختلف عليها اثنان اذا كان يحملان ذرة انتماء قومي اما زوعا نعم لقد اصبح حركة كناوية للربح له ولعائلته والحلقة المقربة له .


السيد عدنان ادم المحترم

لاول مرة خانتني اللغة العربية التي اجيدها بطلاقة لاني لم افهم الشطر الاول من ردك ماذا تريد ان تقول وماذا تريد ان توصله لي  ويبدو ان لديك فكرة ولكن لا تسطيع ايصالها بالطريقة الصحيحة.حاول صياغتها ثانية باسلوب بسيط واعدك سوف ارد علها.

ام جوابي لسؤال  في الشطر الثاني من ردك .نعم كان هناك وزراء من خارج العائلة الكناوية ولكن كما تفضل السيد يوخنا البرواري كان في الماضي الجميل.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: يونادم كنا وسبات تنظيم زوعا
« رد #4 في: 21:52 22/05/2014 »
الأخ أبو نيسان شلاما دمارن :
من أهم مرتكزات زوعا في مجال العمل القومي كانت : اولا".  تغليب مصلحة الأمة على المصالح الفئوية والجهوية والعائلية ثانيا".   نكران الذات ثالثا" .  مبدأ القيادة الجماعية ,




بصراحة هذه المرتكزات هي خاطئة ولا وجود حقيقي لها.

اولا: ليس هناك شئ اسمه تغليب مصلحة مهما كانت تسميتها على المصلحة الفردية. لو ان المؤوسسة العلمية قامت بمضايقة احد العلماء في نشر نظريته واذا لم يرضخ هذا العالم فانه في هذه الحالة لا يدافع عن العلم ولا يقوم بتغليب مصلحة العلم , هذا حتى لو تم اعتباره هكذا من قبل اخرين. هكذا عالم سيكون فقط يدافع عن حقه كفرد لينشر ما يراه هو شخصيا صحيح.

وهناك تعابير خاطئة اخرى مثل ان فلان استشهد من اجل حقوق الانسان وليعيش البشر في سعادة. بينما الصحيح والحقيقة هي انه دافع عن حقه كفرد ان يعيش بحريته, ان يعيش كما يرى قوميته او دينه او لغته او الخ...

ثانيا: من اولا نستنتج بان تحقيق اولا مستحيل مع نكران الذات, بل العكس هو الصحيح, فهذه العملية تتطلب التشجيع على تحقيق الذات.  تشيجع الاخرين في ان يحققوا ذواتهم وليعيشوا كما يريدون هم كافراد, لان الفرد عندما لا يكون مهتما في تحقيق ذاته فانه لن يفعل شيئا مهما كانت الشعارات براقة.

ثالثا: القيادة الجماعية تعني راي جماعي واحد وهذا اما هو مستحيل الوصول اليه لان من المستحيل ان يمتلك الجميع نفس الراي. او ان هناك من سيعتبر رايه بانه يمثل المجموع وهذا ما فعلته الايدولوجيات الشمولية والديكتاتوريات. الصحيح هو ان تشرح ماذا تعني بالقيادة؟ اذا كانت تعبر عن المسؤولية فهنا انت بحاجة الى مسؤولية كل فرد. اي مبدا المسؤولية الفردية.

المجموع لا يقوم بتعظيم اي شئ ولا يقوم باعلاء اهميته او شانه وانما على العكس يقوم بتهميش الاهمية حيث يشير الى الاتكالية على الاخرين "طالما هناك مجموع فسادعهم يعملون وانا غير محتاج ان افعل شيئا" هذا ما سيفكر به كل شخص. المجموع يعني ان راي شخص او فرد ما غير مهم لان هناك مجموع وهكذا مجموع لن يستمع لذلك الفرد , النتيجة لا احد سيهتم باحد. هذا هو تماما ما تفعله احزاب مثل زوعا او غيرها حيث يبررون ما يفعلونه بانه يمثل راي المجموع.  بينما الفرد ورايه غير مهم واذا تحدث احدهم يتم طرده.

كل هذه النتيجة هي موجودة لان بالفعل هذه المرتكزات اعلاه التي انت ذكرتها والتي يشاركك بها اخرون هي خاطئة ولا معنى لها.

تحياتي

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: يونادم كنا وسبات تنظيم زوعا
« رد #5 في: 22:27 22/05/2014 »
السيد عدنان ادم تحية أخوية :
قبل ما يقارب الثلاث سنوات كتبت منشورا" على صفحتي الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي  الفيس بوك قلت فيه إن الحركة الديمقراطية الآشورية قد اغتيلت من قبل النظام المباد في ثمانينات القرن الماضي باغتيال كوبة عزيزة من قادتها ( الرعيل المؤسس ) , ولم تستطع التنظيمات السياسية الخاصة بأبناء شعبنا الناشئة بعد ذلك من إن تكون بمستوى المسؤولية والحدث , خلصت لهذه النتيجة بحكم عملي ضمن تنظيمات الحركة والدرجة التي وصلت إليها , عندما كتبت ذلك عنيت ما أقول تماما"وقد ازداد الوضع سوءا" في الأعوام ألاحقة بسبب ظهور مفهوم (الأنا) المقيتة , هناك من يحاول تسويق خزعبلاته لإدامة مصالحة الشخصية وباسم الأمة والشعب في محاولة" منه لتحميلنا منة" على اعتبار أن أداءه وجهده ما هو إلا دفاعا" عن مصالحنا ووجودنا وعلى ارض الواقع العكس هو الصحيح تماما" .
 أن تحلوا بالشجاعة وأفصحوا عن ما في خلجات صدورهم واقروا بان جهدهم لمصالحهم عندها سنرفع لهم القبعة ونعتبرها شجاعة منهم ولتركناهم وشانهم لكن لن نسمح لأي" كان أن يفتري على الحقيقة باسم الشعب ما استطعنا إلى ذلك سبيلا , أكدت مررا إني لست بصدد النقد لغاية التسقيط أو لمجرد النقد  فانا انتقد الأداء السياسي ولا أتعرض لأية أمور أخرى , لم افعل ولن افعل .
إما بخصوص تلميحك أخي عدنان لعدم منحي أي منصب فثق لست من حاول البعض إيهامك أني هو وهنا يكمن ردي لك  .. تقبل  تحياتي

                      يوخنا البرواري



غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: يونادم كنا وسبات تنظيم زوعا
« رد #6 في: 22:44 22/05/2014 »
الإخوة الأعزاء :
لطالما كان للسيد لوسيان أراء فلسفية وهي محط احترام وتقدير وان اختلفنا معه بخصوصها .
أقول كلا مبدأ نكران الذات لا يتعارض بتاتا" مع مبدأ تغليب مصلحة من يمثل أي تنظيم سياسي بل يمكن اعتباره المدخل إلى ما تم ذكره فمن يعمل لأجل أمته وشعبه عليه أن يعتبرهما أسرته الأكبر , وإلا لما انخرط في هذا العمل أساسا", أما مبدأ القيادة الجماعية المقصود به العمل برأي الأغلبية وعدم ترك الأمر لأهواء فرد أو إفراد بعينهم لتسير أمور أي تنظيم وفق أهوائهم أو ما يتماشى مع مصالحهم الشخصية

            يرخنا البرواري

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: يونادم كنا وسبات تنظيم زوعا
« رد #7 في: 00:37 23/05/2014 »
الاخ يوخنا تحية

بالطبع انت غير ملزم بان تتبنى راي , وتقبل الافكار لا تعني بان عليك انت تؤمن بها.

اقتباس
أقول كلا مبدأ نكران الذات لا يتعارض بتاتا" مع مبدأ تغليب مصلحة من يمثل أي تنظيم سياسي بل يمكن اعتباره المدخل إلى ما تم ذكره فمن يعمل لأجل أمته وشعبه عليه أن يعتبرهما أسرته الأكبر , وإلا لما انخرط في هذا العمل أساسا"

وهل هناك افراد شعب يمارسون نكران الذات اكثر من ابناء شعبنا؟ لو ان كل شخص اهتم بتحقيق ذاته , في ان يكون له حقوقه فستجد وضع مختلف. الحركات في العالم التي نجحت كانت تلك التي امتلكت افراد شعب ارادوا تحقيق ذواتهم كبشر لديهم حقوق.

اقتباس
أما مبدأ القيادة الجماعية المقصود به العمل برأي الأغلبية وعدم ترك الأمر لأهواء فرد أو إفراد بعينهم لتسير أمور أي تنظيم وفق أهوائهم أو ما يتماشى مع مصالحهم الشخصية

هذه هي بالضبط المشكلة وهي عدم افساح اي مجال للفرد بدعوة عدم ترك تسير الامور لاهوائه. وعندما يتم ممارسة هذه السياسة مع كل فرد فان لا احد سيمتلك راي ولا احد سيمتلك حق المناقشة او الاعتراض.

كلمات مثل "المجموع" , "الراي الجماعي" وما يشابهها.. تاريخيا تم اختراعها في الاتحاد السوفيتي, وفي الغرب حاولت ما تسمى بالمدرسة الفرانكفورتية نشرها. هذه الثقافة الماركسية التي اخترعت هذه المصطلحات واخرى غيرها مثل الخط الجماعي والمنهج الثابت الخ هدفها كان تقويض حقوق الفرد لكي يبقى بما يسمونها بالخط العام الجماعي , ولقطع الطريق امام اي انتقاد او اعتراض.

بالطبع انا لا اقصد بانني اذا قررت اليوم شيئا فيجب ان تفعله حركة معينة غدا. طالما كنا نتحدث في وضع ديمقراطي فسيكون امامي طريق ربما طويل في اقناع الاخرين بفكرتي. ولكن ان يكون لكل فرد حق الاعتراض والمناقشة ونشر افكاره الخاصة هو ما يجعل كل فرد في حركة معينة مهما وفقط هكذا تنجح الحركات.

الانسان كفرد هو اللذي يفعل ويقرر وليس المصطلحات العامة التجريدية. الانسان كلمة تجريدة , يمكن لشخص ان يقول بانه يعرف الانسان ويتحدث عن الانسان, ولكن لا احد يعرف كيف سيقرر وسيفكر يوخنا البرواري غدا.

الفرد يمكنك ان تشير اليه, يمكن ان تقول بان فلان فعل كذا وله تلك المساهمات , ولكن من هو المجموع؟

في ما يخص المساهمات في لغة الام كنت قد وضعت اسماء اشخاص ساهموا بها وهم معروفين. واحد هؤلاء حسب ما اتذكر يكتب هنا وهو يونان هوزايا, انا الان لا اريد ان اتحدث بدلا عنه , ولكن اذا كان مسموحا اعطاء توضيح مقرب فانه عندما فعل ذلك فانه حدد مصلحته بان عليه الاهتمام بلغة الام وبان رؤيته الشخصية التي حددها بنفسها يرى فيها بانه ينبغي كفرد ان يتمتع بالحق في ان يمارس لغته الام كما الاخرين في بقية الشعوب. هو اراد ان يحقق ذاته وبان يقوم باعلاء رؤيته ومصلحته التي رسمها بنفسه. رؤية الفرد وما يراه وما يعتبره من مصلحته  هو اللذي يحرك الفرد. بامكانك ان تساله واذا قال باني مخطئ فساترك المنتدى.

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: يونادم كنا وسبات تنظيم زوعا
« رد #8 في: 01:21 23/05/2014 »
سيد لوسيان شلاما :
أنت تدافع عن حقوق الإفراد ورأيك مع الارتقاء بالفرد ليكون عنصرا" فاعلا" في المجتمع وهذا لا خلاف عليه ألبته بل هو عين الصواب لكن مداخلتي كانت بصدد ما يحدث في تنظيمات شعبنا السياسية من تجير لمنجزات الغير ومحاولة توظيف الجميع كأدوات لأجل مجد" شخصي لفرد" بعينه ضاربين عرض الحائط الأسس والثوابت التي قامت عليها تلكم التنظيمات ..
إما تساؤلك بخصوص الأستاذ القدير يونان هوزايا فعذرا" ليس لي معه  أية حلقة اتصال ...    تقبل التحيات

يوخنا البرواري

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: يونادم كنا وسبات تنظيم زوعا
« رد #9 في: 02:17 23/05/2014 »
يبدو أن بعض ممن اعتدنا على السنتهم واقلامهم التي تنفث السم، يحاولون كل يوم أن يكتبوا ردا هنا وتعليق هناك، واتهام هنا تشويه هناك. ولكن لا يكلفون انفسهم بمراجعة قانون الانتخابات. وتحديدا ما يتعلق بتوزيع مقاعد الكوتا. وتحديدا صفحة 14 الفقرة (1،2،3).
توزيع المقاعد على مرشحي المكون المسيحي.
يتم ترتيب المرشحين في القائمة الفائزة حسب عدد الاصوات التي حصلوا عليها ومن الاعلى الى الادنى.
اذا فازت القائمة باكثر من مقعد فسيتم اتباع الخطوات الاتية.
1- يمنح المقعد الاول للمرشح الذي حصل على اعلى الاصوات بغض النظر عن المحافظة التي ينتمي اليها سواء كان من (بغداد، نينوى، اربيل، كركوك، دهوك)
2- يمنح المقعد الثاني للمرشح الذي حصل على اعلى الاصوات المرشحين بشرط ان ينتمي الى محافظة ثانية غير المحافظة التي ينتمي اليها المرشح الاول.
3- يمنح المقعد الثالث للمرشح الذي حصل على اعلى اصوات المرشحين بشرط ان ينتمي الى محافظة اخرى غير للمحافظتين التي ينتمي اليها المرشح الاول والثاني... وهكذا الى ان يتم توزيع جميع المقاعد التي فازت بيها القائمة.
(انتهى الاقتباس).
إذن كون قائمة الرافدين الفائز الاول. فتوزع المقاعد التي حصلت عليها. كالآتي. يتم اختيار اعلى الاصوات من بين مرشحيها، شريطة ان لا يكونوا من نفس المحافظة. فيحصل الاستاذ يونادم على مقعد بغداد والسيد سركون على مقعد كركوك. وفرضا انها كان قد حصلت على ثلاثة مقاعد، ومرشح الذي حصل على ثالث اعلى اصوات كان من نينوى. كانت ستحصد مقعد نينوى ربما بـ(1500) صوت، وتحترق كل الاصوات التي حصل عليها القاضي رائد. كما حصل مع اصوات التي حصل عليها النائب خالص ايشوع.
ولو كانت قائمة المجلس الشعبي هي الاولى، وعلى فرض ان مرشحيها من كركوك وبغداد كانوا حاصلين على اعلى اصوات من بين مرشحيها. كانت ستحصل على مقعد كركوك وبغداد ربما بـ(4000) صوت وتحترق كل الاصوات التي حصل عليها النائب يونادم كنا رغم حصوله على ما يتجاوز(9000) صوت.
ولكن يبدو ان احدا لم يراجع قانون المفوضية وكل طرف يدلو بدلويه بحسب معلوماته الشخصية دون فهمه او درايته بقانون توزيع مقاعد الكوتا رغم ان القانون هو نصف صفحة من روقة فلسكوب لا اكثر فنجد هناك من يجهل او يتجاهل القانون ويذهب ليسطر عشرات الصفحات من لغوي فارغ وما اشبههم بمن كان يحريق اياما وأشهر في مناقشة كم من الاسنان يوجد في فم الحصان، ولكن لم يتعب نفسه بضع خطوات ليصل الى الحصان ويفتح فمه ويعد اسنانه.
اما النائب خالص ايشوع فكان عليه ان يعترض على القانون عندما كان نائبا في البرلمان وصوت على القانون دون ان يطلع عليه أو يفهمه ام انه اعتقد ان قائمته ستكون الفائز الاول وبدوره هو سيكون من يتحكم بالامور. إنها اللعبة السياسية ومن لا يتقن ادواتها، ستقول له السياسة (روح العب جنب ماما يا شاطر).
بدورنا نشكر السيد شمعون شليمون لتوضيحه قانون الانتخابات
السادة يوخنا البرواري وابو نيسان ( خوشابا سولاقا ) راجعوا  قانون الانتخابات. وتحديدا ما يتعلق بتوزيع مقاعد الكوتا. وتحديدا صفحة 14 الفقرة (1،2،3).إنها اللعبة السياسية ومن لا يتقن ادواتها، ستقول له السياسة (روح العب جنب ماما يا يوخنا البرواري وابو نيسان ( خوشابا سولاقا )

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: يونادم كنا وسبات تنظيم زوعا
« رد #10 في: 06:09 23/05/2014 »
الاخ ابو نيسان  المحترم
تنظيم زوعا اصبح تنظيما خاصا بالعائلة المالكة له، وسيعملوا المستحيل من اجل ضمان بقائهم وغير مبالين بتقاعساتهم السابقة تجاه من يمثلونهم.
انهم بارعين في شراء الذمم لخدمة اجندة غيرهم..!!

منقول من ما ينشر على صفحات التواصل الاجتماعي

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=255750284610353&set=a.118225308362852.16969.100005261504334&type=1&theater

غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: يونادم كنا وسبات تنظيم زوعا
« رد #11 في: 12:34 23/05/2014 »
الاخ عبد قلو المحترم

نعم ان اتفق معك الى ما ذهبت عليه هو ان الحركة الكناوية اصبح تنظيم عائلي يدر ربحا للقائد الاوحد وعائلته والحلقة المقربة منه والتي لا تخالفه الراي وتاكد يا سيدي ان كل من قال يوما (لا) لكنا اصبح الان خارج النظيم.

غير متصل ninor tiadors

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 28
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: يونادم كنا وسبات تنظيم زوعا
« رد #12 في: 12:35 23/05/2014 »
اشور رافدين  تحياتي . اقنباس ( يبدو أن بعض ممن اعتدنا على السنتهم واقلامهم التي تنفث السم ) انتهى الاقتباس ....هذه الجملة ذكرتها اكثر من مرة . شنو ما حافظ غيرها لو انت مدرب على هذه الجملة .. وانا برأيئ والله ماكو غير لسانك وقلمك ينفث سم