المحرر موضوع: ايضاح المجلس الشعبي حول تصريح خسرو كوران  (زيارة 2929 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل المجلس الشعبي/مكتب اربيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 592
    • مشاهدة الملف الشخصي
 نشر موقع عنكاوا كوم نقلا عن موقع خندان تصريحا للسيد خسرو كوران مدير مؤسسة الأنتخابات للحزب الديمقراطي الكوردستاني والذي جاء فيه: ( نحن كنا نتوقع الحصول على 28 مقعداً برلمانياً، ولكن ما هو معلن لحد الآن هو 25 مقعداً، وعدد آخر من المقاعد حصل عليها الموالون لنا والمتحالفون معنا، كالمقعد المخصص للشبك والمقعدين المخصصين للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري الذين نعتبرهم حلفاء لنا وأنهم يتفقون مع سياسة ومواقف الحزب الديمقراطي الكردستاني) [للأطلاع الرابط الاول] اما الخبر في موقع خندان فجاء كالآتي: ( إننا كنا نتوقع الحصول على 28 مقعدا، لكن ما تم الاعلان عنه حتى الآن هو 25 مقعدا، وكم مقعد لمؤيدين ومتحالفين معنا، مثل مقعد كوتا الشبك ومقعدين للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري، فهم حلفاؤنا وهم مع آراء ووجهات نظر البارتي".) [ للأطلاع الرابط الثاني]
ولكن للأسف الشديد فان موقع عنكاوا قد نقل التصريح بصورة بعيدة كل البعد عن الدقة والشفافية... حيث تم تحريف كلمة  (مؤيدون ومتحالفون ) كما قالها خسرو كوران الى كلمة ( الموالون ) عند نشر الخبر أو التصريح ولا يخفى على القارىء الكريم الفرق بين ( التحالف والمؤيد ) في المواقف و(الموالاة )..!!!...بل حتى موقع خندان لم ينقل تصريح السيد خسرو كوران أثناء المؤتمر الصحفي بخصوص نتائج الأنتخابات حيث قال ( لنا اربعة مقاعد من الكوتا ) المعروفين بتأييدهم وتحالفهم مع مواقف البارتي الأستراتيجية في مجلس النواب العراقي ... وردا لسؤال أحد الصحفيين حيث سأله من هم مقاعد الكوتا الأربعة ؟؟... رَد قائلاً ( المقاعد الأربعة هم مقعد الشبك ومقعدين للمجلس الشعبي ومقعد الوركاء ) . اي اربعة مقاعد وليس ثلاثة كما نقلها موقع خندان من بينهم قائمة الوركاء
  وهنا نود ان نوضح لأبناء شعبنا وبكل صراحة بأن المجلس الشعبي ومنذ تأسيسه في المؤتمر الأول عام 2007 ، كان نهجه واضحا فيما يخص حقوق شعبنا القومية التي هي فوق كل الأعتبارات والمصالح الأخرى لم يساوم ولم يجامل أحداً على حساب قضيتنا ويعتبرها خطوط حمراء وثوابت .
  وان المجلس منذ اليوم الاول لانطلاقه وفي فترة قصيرة من عمره قد حقق انجازات كبيرة لشعبنا على الصعيدين القومي والوطني من جهة والدولي من جهة أخرى حيث كان ومازال صمام الأمان لوحدة شعبنا القومية والذي كان له دور فعال في رفع الواوات بين تسميات شعبنا في مشروع مسودة الدستور لأقليم كوردستان وكان دائما واقفا بالضد لكل المحاولات الرامية لشق صفنا القومي وأفشال كل المخططات والمؤامرات التي عقدت في دول المهجر والتي كانت تهدف الى تفريق شعبنا الى قوميات عدة كما هو الحال في دستور العراقي الدائم الئي تم اقراره قبل ولادة المجلس الشعبي ...
  ومنذ الايام الاولى رفع شعار الحكم الذاتي لشعبنا والذي اراد من خلاله ضمان نيل كامل حقوقه وأن يعيش بأرادته الحرة والعيش الكريم متساويا في الحقوق والواجبات مع سائر مكونات الشعب العراقي الأخرى .
  وايضا كان له الدور الفاعل في ايقاف حملة التغيير الديموغرافي والذي كان يستهدف مناطق تواجد شعبنا التأريخية وبجهوده كان له التأثير الكبير في الوطن والمجتمع الدولي في افشال كل هذه المخططات الرامية الى سلب اراضيه وتفريغها من أبناء شعبنا وجهوده  في اصدار المحكمة الاتحادية قانونا يفسر فيه المادة 23 ثالثا (ب) ، وذلك بجهود رئيس قائمته في مجلس النواب العراقي .
  ولا يخفى على احد ان فكرة استحداث محافظة سهل نينوى كانت بمبادرة من المجلس الشعبي في  الاجتماع الأول الذي انبثق عنه تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الأشورية والجهود التي بذلت من قبل المجلس الشعبي في الأجتماع لتثبيت هذا المطلب داخل الاجتماع والذي كان احد الأطراف معارضا بشدة لهذا المشروع .. ويحاول اليوم ان يسوق هذا الانجاز لنفسه .
  ان اهتمام المجلس الشعبي بمؤسسات شعبنا القومية ومجالس الأعيان في مناطقنا والمؤسسات الثقافية والرياضية والشبابية خير دليل على حرصه ومصداقيته لدى ابناء شعبنا في الوطن .
  وكان ايضا للمجلس الشعبي الدور في رفع جزء من التجاوزات الحاصلة على قرانا وأراضينا في منطقة فيشخابور وما زال مستمرأ بالمطالبة في رفع التجاوزات المتبقية .
  ولاننسى دوره الكبير والفعال في الاروقة السياسية في العراق واقليم كوردستان من خلال رئاسة المجلس ومكاتبه وأعضاءه في مجلس النواب العراقي وبرلمان وحكومة أقليم كوردستان .
  وعلى الصعيد الدولي تمكن المجلس بأقامة عدة مؤتمرات في عدد من الدول الكبرى وله لقاءات دورية بأصحاب القرار الدولي كالولايات المتحدة الأمريكية والأتحاد الأوروبي بذلك اصبح للمجلس مكانة مرموقة ومصداقية في طرح قضايا شعبنا .
  أذا اين هي الموالاة ..؟!!.. واذ يعتبر البعض التحالف مع بعض القوى السياسية العراقية والكوردستانية المؤيدة لحقوق شعبنا القومية موالاةً  لها... فهذا خطأ فاضح وغبن بحقنا ..
كنا نتمنى من الموقعين ( أن يكونا أكثر دقة في نقل التصريح ) كي لا يستغل من قبل البعض اللذين لايفكرون بشىء إلا بمعاداة المجلس الشعبي الذي يلتف حوله جماهير شعبنا الكلداني السرياني الأشوري وخير دليل على ذلك مسيرة الحكم الذاتي الذي قادها المجلس الشعبي بمشاركة عشرات الآلآف من مختلف مناطق أبناء شعبنا وكذلك المسيرات الأخرى التي نظمها المجلس ضد قرار تقليص مقاعد الكوتا بالنسبة لمجالس المحافظات العراقية ...هذا ناهيك عن مسيرات وأحتفالات أخرى  بمناسبة رأس السنة البابلية الأشورية ( أكيتو ) التي شارك فيها الآلآف من أبناء شعبنا .
  الكل يعلم بأن المجلس الشعبي كان الوحيد من بين قوائم شعبنا المشاركة في الأنتخابات الأخيرة الذي قدم شكاوي واضحة وصريحة والتي نشرها في وسائل الأعلام ضد الأنتهاكات التي حصلت لصالح كيان شلاما الذي تم تشكيله رسميا بأمر من قيادة الحزب الذي ينتمي اليه السيد خسرو كوران .
  وأخيرا نريد ان نقول إن موالاتنا هي فقط لشعبنا الكلداني السرياني الأشوري التي عبر عنها شعبنا بارادته الحرة في الأنتخابات الأخيرة التي جرت في 30 /4/2014 حيث تفوق فيها المجلس الشعبي على جميع القوائم الاخرى وبفارق أصوات كبيرة في العراق وفي أغلب مناطق تواجد شعبنا رغم حرمان الألاف من أبناء شعبنا من المهجرين الوافدين الى سهل نينوى واقليم كوردستان من الإدلاء باصواتهم في العملية الأنتخابية .



رئاسة المجلس الشعبي
الكلداني السرياني الأشوري


الرابط الاول
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,739771.0.html

الرابط الثاني
http://www.xendan.org/arabic/drejaa.aspx?jmara=26781