المحرر موضوع: محافظ نينوى يصادق على توصيات اللجنة المكلفة بقضية التلاعب بأراضي مسيحيي تلكيف  (زيارة 2477 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37230
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
محافظ نينوى يصادق على توصيات اللجنة المكلفة بقضية التلاعب بأراضي مسيحيي تلكيف

الموصل –عنكاوا كوم –خاص
أنهت اللجنة المكلفة بالتحقيق في قضية التلاعب وبيع أراضي المسيحيين في قضاء تلكيف أعمالها يوم الخميس الماضي ..
ذكر ذلك لموقع (عنكاوا كوم) مصدر مسؤول في محافظة نينوى  مشيرا الى ان  اللجنة اقتنعت بالمسؤولية التقصيرية لبعض الموظفين حيث أرفقت اللجنة المذكورة قصاصات ورقية مدونة بخط يد الموظفين المعنيين يوجهون من خلالها  اعتبار مالكي الأراضي متوفين او مجهولي الإقامة مع أن بعضا منهم معروفين شخصيا من قبل هولاء الموظفين ومعلومي العنوان سواء في العراق أو خارجه ..
وأضاف المصدر( الذي رفض الكشف عن اسمه )لأسباب تتعلق بسير عمل  اللجنة التحقيقية  بان اللجنة طلبت ضمن توصياتها توجيه أقصى العقوبات الانضباطية بحق الموظفين واعفائهم من مناصبهم واحالتهم الى القضاء بتهم جنائية ..
الى ذلك أكد محافظ نينوى اثيل النجيفي انه قام  بالمصادقة على توصيات اللجنة وأرسل طلب إعفاء احدهم الى مجلس محافظة نينوى حسب الاختصاص مضيفا بأنه تم احالة  قضيتهم الى محكمة التحقيق  وستبقى محافظة نينوى تتابع قضيتهم حتى يتخذ القضاء حكمه العادل ...
تجدر الإشارة الى ان محافظة نينوى قامت بتاريخ الثالث من نيسان من العام الحالي وبحسب الأمر الإداري ذو الرقم 9 / 1772 بسحب اليد عن باسم يعقوب بلو قائممقام قضاء تلكيف و احالته الى التحقيق وأوكلت  الدكتور دريد حكمت زوما  مستشار محافظ نينوى لشؤون المكونات للقيام بمهام عمله قائمقام قضاء تلكيف  وكالة حيث باشرالاخير  بتاريخ 10 نيسان الجاري  ..
وكان محافظ نينوى أثيل النجيفي قد أوعز مطلع نيسان الماضي بسحب أيدي عدد من المسؤولين في قضاء تلكيف على خلفية أتهامهم ببيع عقارات تعود ملكيتها لعوائل مسيحية عن طريق تزوير ضمانات مالية بديون وهمية مترتبة على تلك العوائل وتقديمها للمحكمة لاستحصال حكم قضائي ببيع عدد من عقاراتها حيث وجه النجيفي بتشكيل لجنة عليا لإجراء تحقيق دقيق في هذا الملف.
كما في الشان ذاته دعا عضو مجلس النواب العراقي عماد يوخنا، في وقت لاحق  أهالي قضاء تلكيف من المسيحيين في داخل وخارج العراق إلى مراجعة دائرة التسجيل العقاري في القضاء للتأكد من أملاكهم  .
وأشار يوخنا إلى أنه قدم الشكاوى والوثائق التي وردت له من قبل المواطنين إلى هيئة النزاهة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مطالبا الهيئة بـوضع حد لهذا التلاعب والتزوير بالمال الخاص للمواطنين دون علمهم واعتبر يوخنا أن الأمر يدخل ضمن التغيير الديموغرافي وعامل ضاغط لهجرة أبناء المكون المسيحي من القضاء..
 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية