المحرر موضوع: الموسوي: الكاهجي ترأس جلسة المحكمة بسبب إجازة رشيد  (زيارة 1541 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


الموسوي: الكاهجي ترأس جلسة المحكمة بسبب إجازة رشيد[/color][/size][/b]


كتب: dhrgham في يوم الخميس, 25 يناير, 2007 - 10:02 PM BT
 

من ضرغام محمد علي
(لاضافة تصريح الموسوى)
بغداد-( أصوات العراق)
قال القاضي جعفر الموسوي رئيس الادعاء العام في المحكمة الجنائية العليا اليوم الخميس إن القاضي علي الكاهجي ترأس جلسة محاكمة اليوم نظرا لتمتع القاضي رؤوف رشيد رئيس محكمة الدجيل بإجازة.
وأوضح الموسوى لوكالة أنباء ( أصوات العراق) المستقلة أن القاضي الكاهجى هو قاضي اليمين للقاضي رؤوف رشيد رئيس المحكمة وأنه بالنظر لتمتع رشيد حاليا بإجازة إعتيادية عقب انتهاء قضية الدجيل لذا فقد حل القاضي الكاهجي محله.
وأشار إلى أن القاضي الكاهجى من أكبر القضاة سنا واكثرهم خبرة في تلك القضية بعد القاضي رشيد ، " لذا فان المحكمة انتدبته لرئاسة الجلسة."
وكان القاضي علي الكاهجي قد ترأس اليوم جلسة المحكمة ، بدلا من القاضي رؤوف رشيد رئيس الهيئة الاولى التي نظرت قضية الدجيل ،حيث قرر إرجاء جلسة النطق بالحكم المعدل ضد طه ياسين رمضان نائب رئيس النظام السابق فى قضية الدجيل الى الثاني عشر من شهر شباط فبراير المقبل نظرا لعدم حضور محامي الحق الشخصي.
وكانت المحكمة الجنائية العليا قد حكمت على طه ياسين رمضان بالحكم مدى الحياة في هذه القضية , الا أن محكمة التمييز رأت ان الحكم لا يتناسب مع حجم القضية التي ادين بسببها وهي ارتكاب جرائم ضد الانسانية ببلدة الدجيل عام 1982 .
وكان الموسوي ذكر أول أمس الثلاثاء إن رئيس المحكمة القاضى رؤوف رشيد عبدالرحمن قد لا يكون هو قاضى جلسة المراجعة.
وكانت المحكمة الجنائية الاولى في قضية الدجيل قد أصدرت في الخامس من شهر تشرين الثاني نوفمبر الماضي احكاما بالاعدام شنقا على كل من صدام حسين وبرزان التكريتى وعواد حمد البندر بتهمة إرتكابهم جرائم ضد الإنسانية في بلدة الدجيل (شمال بغداد) عام 1982 التى راح ضحتها 148 قروىا، وتم تنفيذ حكم الإعدام فى الثلاثة بالفعل.
ح ن 

--------------------------------------------------------------------------------
 



http://www.aswataliraq.info/modules.php?op=modload&name=News&file=article&sid=35948&mode=thread&order=0&thold=0[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم