المحرر موضوع: مسلحو (داعش) يهاجمون مصفى بيجي بالقذائف ومروحيات عسكرية تحلق فوقه  (زيارة 413 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31703
    • مشاهدة الملف الشخصي
مسلحو (داعش) يهاجمون مصفى بيجي بالقذائف ومروحيات عسكرية تحلق فوقه
2014/06/18 09:49
عنكاواكوم/ المدى برس

أفاد مصدر في مصفى بيجي النفطي بمحافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بان مسلحي تنظيم (داعش) هاجموا المصفى، شمالي تكريت،(170 كم شمال بغداد) بقذائف صاروخية، وفيما طالبوا القوة العسكرية المكلفة بحمايته  بتسليم أنفسهم، حلقت مروحيات تابعة للجيش فوق المصفى للسيطرة على الموقف.

وقال المصدر في حديث الى (المدى برس)، ان "مسلحي تنظيم (داعش) هاجموا، صباح اليوم، مصفى بيجي شمالي تكريت، بقذائف صاروخية، وسيطروا على البوابات الرئيسة للمصفى، مما اسفر عن حرق خزاني وقود"، مبينا ان موظفي المصفى سيطروا على الحريق وتمكنوا من إخماده".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "المسلحين طالبوا قوة الجيش المكلفة بحماية المصفى بتسليم أنفسهم والخروج عبر البوابات الرئيسة"، مؤكدا على ان "الاشتباكات لا زالت مستمرة وان المسلحين لا زالوا يحاصرون قوة الجيش والعاملين داخل المصفى".

وتابع المصدر أن "طائرات مروحية تابعة للجيش العراقي شوهدت تحلق فوق المصفى للسيطرة على الموقف".

يذكر أن تنظيم (داعش) فرض في (11 حزيران 2014)، سيطرته بشكل كامل على مدينة تكريت،( 170 كم شمال بغداد)، وقضاء الدور، شرقي المدينة، مسقط رأس عزة الدوري، من دون قتال، وقضاء الشرقاط،( 120 كم شمال تكريت)، فيما تمكنت قوات الشرطة والعشائر من طردهم من قضاء الضلوعية،( 100 كم جنوب تكريت).