المحرر موضوع: الأردن: محكمة عليا تثبت حكم الاعدام للعراقية ساجدة الريشاوي  (زيارة 914 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


الأردن: محكمة عليا تثبت حكم الاعدام للعراقية ساجدة الريشاوي

محامي المتهمة: الحكم كان «متوقعا» و«الإثباتات لا جدال فيها»

عمان: «الشرق الأوسط»
ثبتت محكمة التمييز الاردنية حكم الاعدام الصادر في سبتمبر (ايلول) الماضي بحق عراقية ادينت في اعتداءات انتحارية وقعت في 3 فنادق بالعاصمة عمان، اوقعت 60 قتيلا في نوفمبر (تشرين الثاني) 2005. وأكدت المحكمة ان لديها ادلة دامغة تؤيد حكم الاعدام الصادر بحق ساجدة الريشاوي، بعد ادانتها بتهمتي «التآمر للقيام باعمال ارهابية وحيازة اسلحة بغرض استخدامها بشكل غير مشروع».
وقال حسين المصري محامي المتهمة لوكالة الصحافة الفرنسية، ان هذا الحكم كان «متوقعا»، مشيرا الى ان «الاثباتات التي قدمها المدعي العام كانت قوية ولا جدال فيها». واوضح انه لم يبلغ حتى الان موكلته بالحكم، مشيرا الى انها «لم تبد اهتماما باستئناف الحكم».

وساجدة الريشاوي هي الوحيدة من بين ثمانية متهمين، التي مثلت امام القضاء لدورها في الاعتداءات التي استهدفت ثلاثة فنادق في عمان في التاسع من نوفمبر 2005. وحكم على ستة متهمين غيابيا بالاعدام. وفي التاسع من يوليو (تموز) طلب المدعي العام الحكم بالاعدام على المتهمين الثمانية في هذه القضية. يشار الى ان ستة من المتهمين هم بحالة فرار، في حين قتل السابع، وهو الزعيم السابق لتنظيم القاعدة في العراق ابو مصعب الزرقاوي في يونيو (حزيران) 2006 في غارة اميركية. واعتقلت ساجدة الريشاوي بعد اربعة ايام من الاعتداءات، التي فجر ثلاثة انتحاريين، خلالها انفسهم، هم زوجها علي حسين الشمري وعراقيان آخران.

وفي اعترافاتها التي بثها التلفزيون قبل ان تنفيها، اوضحت الريشاوي انها لم تنجح في تشغيل الحزام الناسف في احد الفنادق المستهدفة، حيث كانت تقام حفلة عرس.


http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=4&issue=10288&article=403726[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم