المحرر موضوع: من هو قاضي السماء ؟  (زيارة 1240 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
من هو قاضي السماء ؟
« في: 18:42 30/01/2007 »




من هو قاضي السماء ؟



30/01/2007





موسوعة النهرين : إحسان سلمان – النجف الأشرف

ينتمي ما يسمى بقاضي السماء الذي قتل خلال العملية العسكرية شمال مدينة النجف الاشرف يوم أمس إلى عشيرة ( الأكرع ) المشهورة في مدينة الحلة . وهو ليس بسيد كما كان يدعي ويبلغ من العمر (40) عاماً. وقد سمى نفسه (علي بن علي بن ابي طالب) وقد اطلق عليه جماعته اسم ( المهدي المنتظر), أما اسمه الحقيقي فقط تضاربت الانباء فبعض يقول ان اسمه ( سامر ابو قمر) واخرون يقولون ان اسمه (كاظم عبد الزهرة, وقد اعتقل مرتين في عهد النظام السابق بعدها هرب إلى لبنان وعاد بعدها إلى العراق بعد سقوط نظام صدام فكانت لهجته قد اصبحت لبنانية.
وكان قد اشترى في عام 1994 ثمانية مزارع من مزارع منطقة الزركة شمال مدينة النجف من عشيرة ( البوحداري) وكل مزرعة تتالف من (20) دونم . بعدها قامت تلك العشيرة بتزويجه احدى بناتها واعطائه مزرعتان فاصبحت المزارع التي بحوزته (10) مزارع مؤلفة من (100) دونم.
قام بعدها بتسييج تلك المزارع بثلاث سواتر ترابية بحيث لا يرى المار في تلك المنطقة ما بداخل تلك المساحة المسيجة .
قام بترتيبها وقام بصرف الالاف الدولارات عليها لتجهيزها وترتيبها وحفر الخنادق فيها .وكان قد غسل عقول البسطاء من الشيعة في الوسط والجنوب من العراق بأنه سوف يظهر يوم العاشر من محرم الحرام لهذا العام  وسيعلن عن دولته المهدوية من الصحن الحيدري الشريف بعد الاستيلاء عليه , ثم يتوجه بعدها لقتل علماء الدين في المدينة بإعتبار ان المهدي الموعود عندما يظهر يقوم بقتل رجال الدين اولا. لذلك جاءت العوائل برجالها واطفالها ونسائها وتحشدت في تلك المنطقة  لكي تساند هذا الرجل وتكون معه .
وكان هذا الرجل قد نشر كتاب له قبل شهر باسم (قاضي السماء) والذي اعتبرته الحوزة العلمية في النجف الاشرف وبقية الحوزات بأنه (كتاب ضلالة ) .
وقد تم قتل هذا الرجل خلال العملية العسكرية التي خاضتها القوات العراقية والقوات الامريكية وتم أسر حوالي (750)  شخص , وكذلك (50) عائلة , في حين كان عدد القتلى  (350) شخص والجرحى اكثر من (100).
وقد تم الاستيلاء على اسلحة متطورة جدا وكذلك العثور على مستشفى حديثة ومتطورة جدا تحت الارض قيل انه لن يمتلكها احد في العراق وحتى القوات الامريكية .
يذكر انه كانت قد شاركت في العملية العسكرية طائرات حربية امريكية (اف – 16) والتي بواسطتها تم  السيطرة على تلك الجماعات المسلحة وقتل قائدها . زقد اعلنت القوات الامريكية نفسها عن اسر حوالي (100) .
ويسود مدينة النجف الان ارتياح كبير بعد الانتهاء من هذه العملية الكبيرة . فقد كان اليومان السابقان طويلين على ابناء المدينة المقدسة تلك المدينة الآمنة التي تحتضن قالع باب خيبر الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام ) .
وقد استمر أبناء المدينة المقدسة في إقامة الشعائر الحسينية الخاصة بليلة ويوم عاشوراء في ظل طوق أمني مشدد للمدينة .[/b]




http://nahrain.com/d/news/07/01/30/nhr0130c.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com