المحرر موضوع: رد على رسالة السيد عبد الاحد سليمان بولص  (زيارة 4583 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل د. نوري بركة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 115
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1915
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي الدكتور نوري بركة المحترم
تحية أخوية وشكرا على ردك المطوّل الذي اقتطع حيزا كبيرا من وقتك الثمين الذي تصرفه كما يعلم الجميع في أمور المنظمات غير الربحية التي تتلقى العون من الادارة الأمريكية بالاضافة الى اعمالك الخاصة كثّرها الله.
تمنياتك كثيرة جدا وسأكون سعيدا لو تمكّنت أن البي منها ما أقدر أن ألبيه ولو جزئيا وأجعلك تعيد النظر في قناعاتك حول البرج العاجي وما شابه من المسميات التي لا تمت الى واقعي حيث أعيش عيشة طبيعية بسيطة أتالم عندما يكون هناك حالات ضيق يمر بها اخوة لنا في الوطن.
أنا حددت نقاطا معينة وعبرّت عن رأيي فيها وحق الرأي مكفول كما تعلم في الدولة التي نعيش فيها واكتسبنا جنسيتها ولا شيء شخصي لي ضد سيادة المطران سرهد يوسب جمو الذي تدافع عنه وتحاول أن تظهر الأمر على غير حقيقته لأني أكن لدرجته كل الاحترام وقد قلت ذلك في مقالتي على الرابط أدناه التي ترد عليها ولا مجاملة لأحد في قول الحق.

كنت أتمنى أن ترد على كلامي نقطة بنقطة وتفندها وليس تسطير كلام عمومي يدخلنا في درابين بعيدة عما نحن بصدده.
الأطفال تموت في الساحات العامة والناس يفترشون الأرض ويحتاجون الى قطعة خبزبشكل فوري  وحضرتك تتكلم عن منظمات أمريكية ورجال كونكرس تم استعطافهم ومبالغ جمعت وارسلت الى الفاتيكان وعن اجتماع يعقد يوم 27 أب 2014 لجمع التبرعات وتوزيع المساعدات من قبل سيادة المطران جمو شخصيا  في الوقت الذي هناك لجنة مشكّلة برئاسة المطران اميل نونا تعمل ليل نهار لمساعدة المحتاجين. ألا ترى أن تحركنا متأخر كثيرا والوقت ليس وقت مزايدات؟
بخصوص فقرتك رقم 3 أدناه الرابط لتجمع يوم 25 تموز 2014 أمام المبنى الحكومي لمدينة ألكاهون وقد كنت ضمن الحاضرين وشاهدتك مع النخبة الجالسة في الصدارة والدعوة للتجمع لم تكن من قبل الجمعيات التي تشير اليها وانما كنا مع النخبة مدعوين للحضور كما يظهر واضحا في الرابط المذكورأدناه.
كما لك تمنيات كثيرة فلي أمنية واحدة وهي أني كنت أفضل أن تتصل بي عن طريق الهاتف لنتفاهم وليس عن طريق الاعلام وكن على ثقة تامة بأني لست ذلك الشخص المشاكس الذي تحاول تصويره لأني أردت أن أعبّر عن ألمي لحالة محددة دون التطرق لأمور أخرى ليس هنا مجالها.

تسطر أعمال كثيرة واتصالات واجتماعات ولكننا نبحث عن ثمرة لتلك الجهود ان وجدت وهل وصل دولار واحد من أبرشيتنا لحد الآن الى المحتاجين؟
وتقبل تحياتي واحترامي.
عبدالاحد سليمان بولص

http://www.eastcountymagazine.org/thousands-expected-prayer-vigil-iraqi-christians-tonightرابط مسيرة يوم 25 تموز 2014


رابط مقالتي
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,749858.msg7299224.html#msg7299224
action=profile&area=showposts&sa=topics&u=12509

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 881
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الدكتور نوري بركة المحترم

شخصيا أكن كل الأحترام لشخصكم الكريم ولشخصيتكم الهادئة، لم تسمح لي الظروف أن ألتقيك وجها لوجه بالرغم من تواجدي في مقاطعة ساندييكو لحوالي السبع سنوات، وكما قال الأخ الفاضل عبدالأحد سليمان بسبب أنشغالكم الدائم مع المنظمات الخيرية الأمريكية والجمعيات الأجتماعية لأبناء شعبنا وأخيرا أعمالكم الخاصة تجعلكم لا تلتقون بغير هؤلاء ورغم هذا كله فانني أتمنى لك كل الخير والموفقية ومزيدا من النجاحات ..

كوني من سكنة ساندييكو وألكاهون تحديدا وكون الموضوع يخصنا جميعا فانني أستطيع القول بان سياسة وتحركات وفعاليات السيد المطران سرهد جمو وتصريحاته التي ليست لها علاقة بالدين ولا بأمور جاليتنا الأجتماعية وما قام به سيادته خلال السنوات الخمسة المنصرمة من نشاطات خارج صلاحياته كمطران لأبرشية كبيرة هي التي جعلته محور نقاشات الكثيرين داخل العراق وفي دول المهجر ومحور نقاشاتنا نحن الذين نسعى جاهدين لتقريب وجهات النظر بين مختلف تسميات أبناء أمتنا الذين هم اليوم بامس الحاجة الى الدعم المعنوي قبل المادي، وظروف النكبة الكبيرة تحتم علينا الأسراع في تقديم الدعم المعنوي – أعلاميا – والدعم المادي كالتبرعات والمظاهرات والتصريحات وزيارات المسؤولين وغيرها، وأعتقد بان  الجميع عمل ما هو باستطاعتهم ونثني بصورة خاصة على ما تقوم به بطريكيتنا ورجالاتها العظام من فعل أنساني ملموس على الأرض ومن صرخات مدوية في الأعلام المحلي والعالمي ..

أستطيع القول بان سبب كتابة الأخ عبدالأحد سليمان لمقاله الذي يختصر في فكرته في (غرابة طريقة جمع التبرعات المالية التي أعلنتها أبرشية مار بطرس في ساندييكو وغرابة شروطها والتي أصلا جاءت متأخرة جدا (أكثر من شهرين) على وقوع المأساة التي حلت بشعبنا المسيحي العراقي - وكذلك طريقة الأعلان عن هذا البرنامج في قداديس الأحد الماضي، وكذلك ما صاحب ذلك من كلام مؤلم سناتي اليه لاحقا صدر من بعض قساوسة ورهبان الأبرشية’ هو الذي دفع اليها الأخ عبدالأحد سليمان ليكتب مقاله مما تلي في القداس الذي حضره هو شخصيا، ولكن ما تلي في بقية القداديس ولا يعرف عنه الأخ عبدالأحد سليمان هو الشر بعينه ومن المستحيل أن يكون قد صدر من قساوسة لهم أيمان مسيحي قويم ويؤمنون بالرب يسوع  ووصاياه ويطيعون ويحترمون الرتب الدينية المقدسة الأعلى منهم ...

سأشير هنا الى ما أعلنته أخوية الرحمة الألهية التي تتبع كنيسة مار ميخا التابعة للأبرشية وقد نشرته على صفحتها الرسمية في الفيسبوك عن كرازة يوم الأحد الماضي 17 اب الجاري لقداسين أحدهما كرزه الراهب نوئيل كوركيس – مساعد المطران - والثاني من كرازة القس بطرس لورانس (القس الذي أشرف على حل وطرد جوقة كنيسة مار ميخا)، وما قالوه من كلام جاحد وحسب مانقلته أخوية الرحمة الألهية وكالاتي :

y Order اخوية الرحمة الالهية - جوقة مار ميخا‎ withEddy Watany and 25 others
57 mins • 
هل يرضيك يا مطران سرهد هذا الجهل؟
تدمع عيوننا نحن سكنة سان دييكو من كم الجهل والجحود الذي يمتلكه الراهب نويل والقس بيتر بقيادة المطران سرهد! ففي كرازتهما لانجيل يوم الاحد الماضي 17 آب 2014 الذي كان من انجيل مرقس الفصل 7 "ان الذي يخرج من الانسان ذلك ينجس الانسان لانه من الداخل، من قلوب الناس تخرج الافكار الشريرة: زنى، فسق، قتل، سرقة، طمع، خبث، مكر، عهارة، عين شريرة، تجديف، كبرياء، جهل. جميع هذه الشرور تخرج من الداخل وتنجس الانسان"
في قداس الساعة العاشرة كان تفسير الراهب الجاهل نويل لهذا المثل:
1- الكلدان هم الوحيدون في العالم الذين يؤمنون بإله الحق! لان الله أعلن نفسه بانه إله ابراهيم واسحاق ويعقوب.
2- الاسلام لا يؤمنون بإله الحق لان الله لم يعلن نفسه بأنه اله اسماعيل. وسيدنا البطريرك أعمى لا يرى ما الذي يجري من حوله من جراء الاسلام وهو يطالب بحوار الاديان! أي حوار؟هل انت اعمى ولا ترى بان الاسلام لا ينطبق عليهم حوار الاديان!.
3- لماذا يكتب أصحاب المحلات العربية قطعا ولافتات بالعربية؟ لماذا يكتبون بالعربية (خبز عربي)؟ هل الخبز الذي نأكله هو خبز عربي؟ ألم تكن جدتي في زاخو، والقوش، وبطنايا، وتلكيف تخبز؟ لماذا تقولون خبز عربي.
4- ثم طلب الراهب الجاهل من الناس ان يثوروا ضد الاسواق العربية التي يمتلكها الكلدان من خلال رفع كل اللافتات المكتوبة عليها بالعربية! ويقول" لماذا يكتبون رمضان مبارك؟"
5- ان إله اليهود إله حق، اما إله الاسلام فإنه إله باطل، لأن الاسلام يقتلون.
6- وقال: ان ليسوع ايضاً إله.
أما تفسير القس بيتر لهذا المثل في قداس الساعة 12:00 ظهرا فقد فاق في جهله زميله السابق الشهير بجهله ولكن بصوت أكثر إزعاجا بكثير:
1- قال مُخاطبا الحاضرين: "أنا لا أرضيكَ، ولا أرضيكِ انتِ، ولا أرضي حتى الرب يسوع!"
2- ان موضوع مراسيم جناز الموتى والدفن، هي كلها من اختراع الكنيسة الكاثوليكية في زمن الماضي لأنها إستعملتها لفائدتها، ففي فترة من الزمن كانت الكنيسة الكاثوليكية محتاجة للنقود لهذا السبب كانت الكنيسة تلعب على الحبال فإستغلت عبادات مختلفة لجلب المؤمنين إليها وكذلك لمصلحتها الخاصة وقد كان هذا خطأ! ولكن كنيستنا الآن كنيسة واعية! لذا أوقفت موضوع الصلاة من اجل الموتى.
هذا قليل جدا مما قالاه، ونتساءل هنا: الا تعلمان بانكما بهذا الكلام تجرحان الرب يسوع وكنيسته وتهينان المؤمنين؟ إنكم تنخرون في أساس كنيستنا الكلدانية الكاثوليكية، إنكم دخلاء تريدون بث افكار وتعاليم هدامة وغريبة في كنيستنا وبمباركة المطران سرهد! إنكم.
1- جهلة لا تعرفون ان تجتهدوا في خدمتكم، فحتى أسهل الامثال لا تعرفون كيف تفسرونها!.
2- تفكرون باشياء شريرة، وشهدتم شهادة زور تحت القسم على اناس لا تعرفون عنهم اي شيء وكل ذلك لكي ترضون مسؤلكم المطران بحجة طاعة رؤوساكم. وانتم لا تطيعون الرب يسوع المسيح والبابا والبطريرك.
3- تُجدفون على الروح القدس. وكلام بيتر لورنس اليوم يؤكد ذلك:"انا لا أرضيكَ أنت ولا أنتِ ولا حتى يسوع المسيح". كأن الرب يسوع المسيح له المجد يعمل عنده. نأسف منك يا ملكنا وملك الملوك يا ربنا والهنا يسوع المسيح على هذا الكلام الجارح، نيابة عن بيتر الجاحد، ونويل الجاهل. إنهما لا يستحقان ان نقول عنهما قس وراهب، فحاشا ان يكون القس والراهب بهذه الصفات المشينة.
4- إنتهازيون ترقصون على كل الحبال التي تستفيدون منها فاليوم مصلحتكم مع مطرانكم وفي القريب العاجل عندما يُقال مطرانكم سترقصون على حبال المطران الجديد وتلعنون مطرانكم القديم.
5- لا تعرفون الحق مطلقاً. فانتم اول من شهد ضد مسؤولكم الاركذياقون صبري المحترم لانه وقف مع الحق، وها إنكم اليوم تشوهون سمعته باكاذيب مُختلفة في جلساتكم التي تصلنا كل أخبارها! وشهدتم زورا على خيرة شباب الكنيسة الكلدانية وتدعون بانكم الكلدانيون الحقيقيون والوحيدون في العالم!!
6- سُراق تسرقون اموال المؤمنين والكنيسة، ورواتبكم تأتي من مؤمني هذه الكنيسة دون أن تخدموهم بالحق الذي يريده الرب، ووصل الحال بكم إنكم تجرحون الرب يسوع المسيح في هيكله وتتكلمون عن ألهة اخرى! فتتكلمون عن اكيتو وتسيرون مع مطرانكم في شوارع الكهون وأمام الملأ إحتفالا به. وعندما يطلب منكم المؤمون أن يقيموا صلاة مسبحة الوردية في الشوارع، تقولون: "ايماننا لا يحب الشهرة!" فمسبحة الوردية شهرة أما مهرجان اكيتو فليس شهرة. "سيأتي يوم تطلبون من هذه الجبال ان تقع عليكم حتى لا ترون ذلك اليوم". وعن قريب سترونه، وذلك لانكم تعتدون على الرب يسوع بكل قوتكم جاعلين من انفسكم خداما للشيطان وبكامل ارادتكم فبسبب جهلكم وحسد مطرانكم تخسر كنيسة مار ميخا كل يوم مؤمينيها.
7- لا تملكون ادنى معلومات عن الكتاب المقدس واللاهوت وذلك لانكم جهلة لا يهمكم الرب يسوع وكنيسته.
8- لا تملكون حتى ادنى اداب الحديث والخطابة أمام العامة.
9- متكبرون! ولا نعرف لماذا!؟ هل لانكم من اصحاب شهادات وعلوم واختراعات وخبرات! فانتم فاشلون في مجال اختصاصكم فكيف في مجالات اخرى.
سؤالنا للمطران سرهد الذي يرعى هذه المجموعة الفاشلة: أهذه تربيتك وتعليمك لهم؟ أحدهما يُحرض على الثورة والأخر لا يرضي حتى الرب يسوع! من تريده أن يُرضي إذن؟ هل رأيت كيف قادتهم كلماتك الى الهلاك؟ لقد كتبنا ونوهنا أكثر من مرة للمخاطر التي يُمكن أن تؤدي بهما بسبب عملك الفاشل وتوجيهك الخاطيء! حتى كلامك أنت على المذبح عن إنجازاتك في الأمم المتحدة ليست بالحجم الذي بالغت به من أجل جاهك، ولا تتصور بأنك تستطيع أن تمسح الحقيقة بكلمات مُنمقة غير حقيقية! ونحن نعلم الكثير من الخفايا عن هذا الموضوع فلا تُبالغ بدورك! ولكي تُثبت بأننا على خطأ نريد منك بإعتبارك كما تقول أنت والراهب الجاهل قائدان كلدانيان أن تذهبا الى العراق وبالتحديد الى المناطق المحيطة بالموصل حيث يسكن النازحون وقوموا بدوركما القيادي للكلدان لكي نتأكد من إنكما كلدانيان وإلا فإن كل ما تقولانه عن كلدانيتكما مُزور تماما وينطبق عليكما ما قاله الراهب الجاهل سابقا عن هذا النوع من الكلدان وهو إنكما قطتان كلدانيتان وليس قادة أو (أسود) وهذا كلامكم وليس كلامنا.

LikeLike •  • Shre
•   17 people like this. 

عزيزي الدكتور نوري بركة ... بعد قرائتك لما جاء في أعلان أخوية الرحمة الألهية عن هذه الكرازة هل ترضى بان يقول هذا الراهب عن غبطة البطرك الجليل مار لويس ساكو بانه أعمى (( وسيدنا البطريرك أعمى لا يرى ما الذي يجري من حوله من جراء الاسلام وهو يطالب بحوار الاديان! أي حوار؟هل انت اعمى ولا ترى بان الاسلام لا ينطبق عليهم حوار الاديان!.)) ....

أن هذه الأعمال هي التي جعلت الأستاذ عبدالأحد وجعلتني وجعلت الكثيرين يكتبون بغير رضا عما يجري من تجاوز على البطريكية الكلدانية وغبطة البطرك الجليل وهو يعيش مأساة أبنائه وأهله وهو بحاجة الى دعم لا الى تهجم ... أحكم أنت على هذا الموقف وان السكوت عما جرى وقيل من قبل هذا الراهب يعني رضاكم على فعلته!! وهذا ما لا أعتقده وعليكم انتم الشخصيات المقربة من الأبرشية المذكورة وكونكم العصب المادي لهذه الأبرشية مطلوب منكم تغيير منهجهم غير العادل مع البطريكية .. اسف على الأطالة ولكم تقديرنا البالغ  وشكرا..

كوركيس أوراها منصور
ساندييكو

غير متصل جمال مرقس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 180
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
استنتاجي من المناوشات الكلامية من خلال قرأتي لمقالة عبدالاحد سليمان والدكتور نوري بركة ومداخلة كزركيس اورها وما نشرته جمعية الرحمة الالهية يتبين لي وللقاريء انها كارثة قد تحل بكنيستنا الكلدانية العريقة هكذا تقرء بأن المصالح الشخصية طاغية على الساحة الكلدانية وهناك تصفية لحسابات شخصية لا دخل فيها ربنا اليسوع له المجد ولا كنيستنا الكلدانية العريقة ولا تراثنا وتاريخنا الذي يمتد اكثر من سبعة الاف وخمسمائة سنة , فعلينا ان نمجد بتاريخنا العريق ونعتز بكنيستنا المقدسة ومحاولة الفصل بينهما هي كارثة قد تؤدي بزوالنا من الوجود اذا شيأن مترابطان لا يمكن فصلهما عن الاخر  . واما بخصوص تفسير الانجيل المقدس وطقوس كنيستنا نتركها لأبلئنا الافضل من غبطة ابينا البطريرك وسيادة المطارنة الاجلاء والكهنة المحترمون ونطلب ان يوفقهم الرب يسوع في حل كافة المعضلات التي هي امامهم بروح المحبة والتفاهم . 

                 جمال مرقس / عنكاوا

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1140
    • مشاهدة الملف الشخصي
لفت انتباهي انه هنالك خلط للاوراق .....فا النقاط التي طرحها الاخ عبد الاحد سليمان بولص واضحة ومحددة لكن الرد يتناول نقاط اخرى لم يتناولها مقال  الاخ عبد الاحد سليمان بولص لانه متفق معها.ولاحظت عدم وجود توضيح للنقاط التي تناولها با النقد.وفي نفس الوقت فا الملاحظات التي اوردها الاخ كوركيس أوراها منصور لاعلاقة لها بما تناوله الاخ عبد الاحد سليمان بولص وضاع محتوى الموضوع الاصلي .وهو ما اسميه خلط للاوراق ......كي(( يشرب البعض صافيها)) مع احترامي للجميع
.

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1915
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ كوركيس اوراها منصور المحترم
تحية أخوية طيبة
شكرا على النقاط الأضافية المهمة التي أوردتها في ردك المبني على وقائع ثابتة ومنها استغلال مذبح الرب وخطبة الأحد لتصفية الحسابات والتطاول  البشع على غبطة أبينا الباطريرك يقوم بها أفراد بالنيابة عمن يتصوّر أن الناس أغبياء لا يقرأون الممحي.
أنا ذكرت نقاط معيّنة في مقالتي ورد الدكتور نوري بركة المتأخر نسبيا وبعد مداولات كما يبدو جاء لخلط الأوراق بعيدا عن أي من أسئلتي المحددة والواضحة والتي تدور على ألسن معظم أبناء الأبرشية وبدلا من ذلك أخذ يستعرض بطولات هذا وذاك , تلك البطولات التي قد تكون مقبولة ويشكرون عليها الا أنها لا تداوي الجرح النازف لأبناء شعبنا الذي  يحتاج الى هبة دعم فورية وليس تعداد أنواع من المسكنات قد تأتي مستقبلا وقد لا تصل اطلاقا.
تقول حضرتك بأنك تعيش في سان دييغو منذ سبع سنوات وأنا أعيش فيها منذ 22 سنة وكانت لنا كنيسة واحدة هي ككنيسة القديس بطرس وكانت تكتض بالمصلين يوم الاحد في وقت كان عدد الكلدان لا يتجاوز 15000 نسمة واليوم هناك بحدود 60000 كلداني في منطقتنا أي ما يتطلب وجود أربع كنائس مثل كنيسة القديس بطرس ولنقل 3 كنائس على الأقل أذا أخذنا كنيسة مار ميخا الصغيرة بنظر الاعتبار لكن قداس الأحد لا يحضره ذلك الزخم الكبير من الناس لتحوّل الكثيرين منهم الى كنائس أخرى كاثوليكية كانت أحيانا أم انجيلية في معظم الأحيان وسبب ذلك هو ابتعاد رجال الدين عندنا عن واجباتهم الرعوية وحصر اهتمامهم بامور ثانوية  أخرى .
أنا على ثقة بأن الأكثرية المطلقة من أبناء الأبرشية لا شأن لها  بموقف السيد راعي الأبرشية من السدة الباطريركية ولا يؤيده في موقفه هذا سوى الفئة القليلة المحيطة به.أنا أتكلم انطلاقا من حقي لكوني أحد أبناء الأبرشية التي ليست حكرا لأحد أو لمجموعة قليلة من الأشخاص بل لجميع أبناء الأبرشية الذين يجب أخذ رأيهم واحترامه .
 مع جزيل احترامي
 


غير متصل samdesho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 658
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور بركة المحترم

شكرًا لهذا السرد لنشاطات أبرشية مار بطرس الكلدانية. نرى ان المسؤولين الدينيين من مبعوث البابا وبطاركة الشرق وكردينال ليون، وكذلك المسؤوليين الحكوميين الرسميين من وزراء خارجية وأعضاء برلمان وغيرهم، يضعون البطريركية الكلدانية وأساقفتها في العراق نصب أعينهم في هذه المحنة. نسأل ما هو مدى تنسيق جهود أبرشيتكم الغراء ومؤسساتكم في الابرشية مع البطريركية الكلدانية وأساقفتها في هذا الموضوع للتخفيف من معاناة المهجّرينً؟ لانه من البديهي، من يدّعي ويفتخر باسم الكلدان، يعاضد ويساند البطريركية الكلدانية وخاصة في هذه المحنة. تحياتي...

سامي ديشو- استراليا

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1915
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ سامي
تحياتي
شكرا على مرورك وكلامك في الصميم حيث وضعت الأصبع على الجرح .أنه فعلا خلط للأوراق لعدم توفر الحجة المقنعة حيث لم تتم الاشارة ولو من بعيد الى أي من أسئلتي.
أما بخصوص رد الأخ كوركيس أوراها منصور فان معظم ما جاء به له علاقة بالموضوع ما عدا قضية جوقة كنيسة مار ميخا التي هي قضية منفصلة بذاتها دارت حولها مداخلات عديدة سابقا موجهة الى سيادة راعي الأبرشية.
مع التقدير

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1915
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ سامي ديشو
تحية
أعتذر عن الاجابة لأن السؤال ليس موجها لي شخصيا لأنه موجه الى الدكتور نوري بركة وبحسب تقديري فسوف لن تحصل على أية اجابة لعدم وجود أي تنسيق مع الباطريركية وانما هناك قطيعة كما يبدو.

الأخ فادي
شكرا على اضافتك وأنا شخصيا موقفي  مبني على الأسلوب وليس على الأشخاص. الاحالة على التقاعد أو الاستقالة خارج اختصاصنا وكل الذي نرجوه هو أن يتفرّغ الراعي لأمور رعيته ليعرفوا صوته ويتبعونه لا أن ينفروا منه.
 احترامي وتقديري كبيران لموقفك الجريء الذي نفتقده نحن الشرقيون ونصبح شركاء في  الأخطاء عندما نتستّر عليها بحجة ( عيب وخطية) اذ لولا شجاعة الغربيين عندما فضحوا الأعمال الشاذة لبعض القسس المنحرفين وعملوا على ايقافها لكانت الأمور قد خرجت عن السيطرة الآن.

غير متصل khalid awraha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 196
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
والله والله لو تتغير الشخصيات اللي مسويه نفسهم مثقفين ومؤمنين  وينتمون  للجان في مطرانيتنا في سان دياكو وهم جهلة ما يعرفون الغرب من الشرق ويوصلون حجي زايد وملفق احسن بكثير من وجودهم في اللجان وتتنظف الكنيسة منهم ويبقون بعيدين من قرارات الكنيسة وعلى غبطة المطران مار سرهد جمو ان يقدم الاصلاح في الكنائس ويحل اللجان وينتخب شخصيات اكثر ثقافة ومؤمنة لان وجود  بعض الشخصيات التي لها مواقف سلبية وغير مرغوبة يجب ايقافها وعدم تحملها المسؤوليات وعندها سيكون حضور لنا .