المحرر موضوع: مطالب الشعب الآشوري أمام الحكومة العراقية الجديدة   (زيارة 1137 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ASSYRIAN RIGHTS

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 39
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مطالب الشعب الآشوري أمام الحكومة العراقية الجديدة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ليس خافيا على الحكومة العراقية الجديدة وعلى الشعب العراقي ، بأن  كل  المآسي والويلات التي تعرض لها الشعب الاشوري بمختلف كنائسه ومذاهبه ومنذ تأسيس الدولة العراقية عام 1921 والى الاحداث الاخيرة في الموصل ، انما وقعت بسبب عدم الاعتراف بالشعب الاشوري وبحقوقه القومية المشروعة في الدساتير العراقية لجميع الحكومات المتعاقبة  والى يومنا هذا.
واليوم وفي ظل تشكيل الحكومة العراقية الجديدة ، فأن الاشوريين الاحرار في كل انحاء العالم ، يطالبون الحكومة العراقية الجديدة  فيما اذا كانت جادة في ادعاءاتها  بالحفاظ على الاشوريين كشعب اصيل في العراق ، عليها ان تبرهن على انها غير مشاركة مع الاكراد في تقسيم العراق ، وعليها ان تبرهن على  انها غير متفقة مع الاكراد على  اجبار ووضع الاشوريين تحت الوصاية الكردية ، و ان تثبت بالتشريعات والقوانين والسلوك والممارسة على مساواة الاشوريين مع العرب والاكراد .
ومن اجل تحقيق ذلك ، نضع  المطالب الاشورية المشروعة  امام الحكومة العراقية الجديدة :
أولا  : تعديل الدستور العراقي بحيث يتضمن في ديباجته  اعترافا واضحا وصريحا بالشعب الاشوري كشعب اصيل ، والاعتراف بحقوقه القومية المشروعة في اقامة  الكيان الاشوري ضمن العراق الفيدرالي  على الارض الاشورية التاريخية في محافظة نينوى ودهوك .
ثانيا : تعديل الدستور العراقي بما يضمن  الاعتراف بهوية الارض الاشورية التي تعرضت للتشويه والتزوير في الدستور العراقي الحالي في المادة 117 والمادة 143 التي غيرت هوية الارض الاشورية  وحولتها الى ارض كردية ، والغاء هاتين المادتين وتشريع مواد دستورية جديدة ترسم الحدود الجغرافية الحقيقية للارض الاشورية الواقعة ما بين  نهر الزاب الكبير ونهر دجلة مع جميع مناطق وبلدات سهل نينوى .
ثالثا : تسمية الشعب الاشوري  ، بتسميته القومية كأمة اشورية اينما وردت في الدستور والتشريعات القانونية ، وعدم  تسميته مطلقا بالتسمية الدينية المسيحية أوبالتسميات الكنسية والمذهبية المختلفة التي يزخر بها الشعب الاشوري  .
رابعا : اطلاق تسمية اللغة الاشورية على لغة الشعب الاشوري ، وعدم تسميتها باللغة السريانية ، لكون السريانية والسريان  تسميات غربية  اجنبية للتسمية الاشورية .
خامسا : يقرر الاشوريون بمحض ارادتهم طبيعة الكيان الاشوري الذي سيتم ادارته ذاتيا ضمن العراق الفيدرالي .
سادسا :  تشريع المواد الدستورية والقانونية التي تكفل حق العودة لجميع الاشوريين في العالم  الى الكيان الاشوري الجيد .
سابعا : تخصيص حصة مالية  من الميزانية العراقية لاعمار الكيان الاشوري وجعله مؤهلا للسكن والاستقرار والتطور .
ثامنا : تشكيل قوات اشورية مسلحة للدفاع عن أمن  الكيان الاشوري والشعب الاشوري ، تكون مرتبطة بوزارة الدفاع العراقية .
تاسعا : بدون تنفيذ هذه المطالب المشروعة ، تبقى مواد الدستور الساري المفعول وبقية القوانين والتشريعات الاخرى تكريسا لتهميش واقصاء الاشوريين واجبارهم على الهجرة ، او  تحويلهم الى مكون  كردي مسيحي او مكون عربي مسيحي .
عاشرا : كما نطالب الحكومة العراقية بعدم اللجوء الى مقايضة حقوق الشعب الاشوري المشروعة ، ببعض المناصب التي تمنح لبعض السياسيين الاشوريين .








غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 880
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

مطالب الشعب الآشوري لا يجب أن تــُــطرح على العراق، بل على أسياده.
الأكراد احتلوا آشور وفرضوا كيانهم في الدستور الكردو-إسلامي لأنهم تعاملوا مع الخارج ولو لم يفعلوا ذلك لكانوا اليوم مثلنا يغنون "آني عراقي" فيما ينامون في الشوارع والحدائق العامة.

آشور كبواركيس

غير متصل ASSYRIAN RIGHTS

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 39
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد اشور كيوركيس المحترم
كلامك صحيح مائة في المائة ، وعلينا ان نتوجه بمطالبنا الى المجتمع الدولي على طريق تدويل قضيتنا الاشورية  ... ولكننا رغبنا من خلال هذا الموضوع كشف نفاق وادعاءات الحكومة العراقية   وتصريحات المسؤولين فيها ، الذين يدعون حرصهم على بقاء الاشوريين في العراق وكونهم شعب  اصيل .