المحرر موضوع: بيان صادر عن قائمة الوركاء الديمقراطية  (زيارة 1594 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1162
    • مشاهدة الملف الشخصي
 
الى ابناء شعبنا العراقي كافة...

تود قائمة الوركاء الديمقراطية ان توضح الموقف بخصوص اختيار النائب المهندس فارس يوسف ججو ممثل قائمة الوركاء الديمقراطية في مجلس النواب العراقي لمنصب وزير العلوم والتكنلوجيا في وزارة السيد حيدر العبادي التي تم تشكيلها مساء يوم الاثنين الموافق 8/9/2014 بما يلي :

- اتفقت قائمة الوركاء وقائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بتقديم قائمة مشتركة بين الطرفين لتولي المنصب الوزاري المخصص للمسيحيين وبهذا الاتفاق تشكلت الكتلة المسيحية الاكبر في مجلس النواب.

- تحالفت قائمة الرافدين برئاسة النائب يونادم كنا والتي لها مقعدين مع قائمة كوتا المكون الايزيدي لمجلس النواب وقدمت مرشحيها لتولي المنصب الوزاري المخصص للمسيحيين .

- تم ارسال اشارات الى المرجعيات الدينية المسيحية بان مقعد المسيحيين ىسيعطى الى الاخوة الايزيديين من اطراف نحن لسنا معها.

- ابدت المرجعية الدينية المسيحية اهتماما بالموضوع وبينت ضرورة اتفاق القوائم المسيحية على مرشح فيما بينها لتولي المقعد الوزاري علما بانها حصلت على ضمانة من الكتل السياسية بان للمسيحيين مقعد في الكابينة الوزارية الجديدة

- رفضت قائمة الرافدين الاتفاق مع الكتل المسيحية الاخرى الممثلة في البرلمان لتقديم مرشح متفق عليه الى السيد رئيس الوزراء المكلف الاستاذ حيدر العبادي واستمرت المحاولات لغاية قبل يومين من التصويت على الكابينة الوزارية في مجلس النواب .

- في ضوء المشاورات بين الكتل السياسية العراقية ارتأت تسليم وزارة العلوم والتكنلوجيا الى المكون المسيحي تحديدا ، ولما كان السيد المهندس فارس يوسف ججو قد قدم سيرته الشخصية لاشغال منصب نائب رئيس مجلس النواب وقد اطلع عليها السيد حيدر العبادي فوجد ان الشروط المطلوبة تنطبق عليه فقرر اختياره لشغل المنصب .

- بعد ان تم اختيار السيد فارس يوسف ججو لشغل الحقيبة الوزارية المخصصة للمكون المسيحي ، فان السيد فارس ججو يعتبر مرشح قائمتي المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري والوركاء معا وانه سيكون ملتزما بكل بنود الاتفاقية التي جرت بين القائمتين وفق المحضر الموقع بينهما والتي تتضمن عدة نقاط مهمة .

- ان قائمة الوركاء الديمقراطية المتحالفة مع المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري تدعم وبكل قوة ممثلها المهندس فارس يوسف ججو لتولي منصب وزير العلوم والتكنلوجيا وتطلب من كافة القوى السياسية المسيحية وقبلهم ابناء شعبنا لدعم ممثلهم في مجلس الوزراء.

- ان قائمة الوركاء الديمقراطية ترى ان المنصب تكليف وليس تشريف ومجال خدمة عامة تشمل العراقيين جميعا ، وستبقى على العهد الذي قطعته على نفسها ان تكون المدافع الامين عن مصالح وتطلعات ابناء شعبنا المسيحي المتواجدين في العراق وبلدان المهجر من اجل حياة افضل تسودها الكرامة والحرية لغرض ايجاد احسن السبل للعيش المشترك مع كل مكونات الشعب العراقي وبناء عراق حر ديمقراطي تسوده مبادىء العدل والسلام

المجد والخلود لشهدائنا الابطال ....

شميران مروكل

رئيسة قائمة الوركاء الديمقراطية

العاشر من ايلول 2014 ....
  المصدر:     http://www.idu.net/mod.php?mod=news&modfile=item&itemid=30798                                                                                                                                           



غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة الاعزاء في قائمة الوركاء الديمقراطية المحترمون
بعد التحية
الرأي والمداخلة ادناه تعبر عن وجهة نظري الشخصية :

1 - السيد يونادم كنا لم يتحالف او يتكتل مع ممثل الاخوة الايزيدية النائب حجي كندور للاطلاع الرابط ادناه
http://www.ankawa.com/index.php/ankawaforum/index.php?topic=752500.0

2 - مرشحي التكتل هم شميران مروكل وتريزا ايشو وعمانوئيل عزيز السيد فارس ليس من مرشحي الكتلة  ولا يحق للسيد رئيس الوزراء تسمية الوزير من دون الرجوع الى الكتلة

3 - لا اعتقد ان المجلس الشعبي سيوافق على الالتفاف على مرشحي الكتلة لاي سبب كان ثم لماذا الكتلة ؟ اذا كان الاختيار من رئيس الوزراء او من قائمة الوركاء بالله عليكم هل يستطيع رئيس الوزراء تغير مرشحي السنة او الاكراد او الشيعة ؟ الجواب طبعا لا لماذا فقط نحن المسيحيين ؟ هل لاننا حائط نصيص والى متى ؟

4 - اقترح اتخاذ الاجراءات القانونية والدستورية من قبل الكتلة لتصحيح الخطأ


غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما 
مع اعتزازنا بكل المرشحين من ابناء شعبنا ومع فخرنا بسيادة الوزير الاستاذ فارس ججو 
فانني شخصيا اضم راي الى راي الاستاذ انطوان الصنا 
وادعو ادارة موقعنا الى اجراء استطلاع لتبيان  اراء الاعضاء او القراء حول الموضوع 
على ان يتجرد القراء من كل انواع او العوامل المبنية على المواقف السياسية القاءمة على روح التشفي او الانتقام او الاحقاد 
بل ليكون موقفهم مبنيا على الاستحقاق السياسي 
طالما ان اختيار الوزراء جاء على تلك الصيغة 

غير متصل Masehi Iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 680
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
120000
92
يوم من زمن النكبة
يا استاذ صنا
نرجوك التروي و ان تأخذ الامور ببساطة أكثر و أن توقف حملتك غير المبررة ابدا ، ( هي مو عركة )
 لآن الاضواء يجب ان لا تبتعد نهائيا عن نكبة شعبنا و الناس نايمة على الارصفة و لا يعلمون مصيرهم أين ، فأذا تم أختيار سين أو صاد لمنصب وزير فأنه لا يقدم و لا يؤخر على شعبنا المنكوب .
أرجو تركيز جهودك لبحث أيجاد حلول للكارثة التي يعيشها شعبنا ، هذه الايام هنالك أجتماع مهم في واشنطن لرؤساء الكنائس مع أعضاء الكونكرس الامريكي و محتمل مقابلة الرئيس اوباما ،و امس كان مؤتمر حوار الاديان في بلجيكا  و غدا 11 سبتمبر ذكرى الجريمة على نيويورك و بداية الحرب مع الارهاب . كنا نأمل من حضرتك و جميع الناشطين حضور المؤتمرين لآن الدعوة مفتوحة . اليوم مساءا يكشف الرئيس الامريكي عن خطته لمكافحة داعش و ذلك في خطاب الذكرى السنوية 11 سبتمبر. شعبنا يترقب ذلك 
غدا الخميس ينعقد في جدة مؤتمر آخر لمكافحة داعش والغرض تشكيل تحالف دولي يحضرة ممثلوا 10 دول بينهم وزير خارجية العراق و الوزير الامريكي كيري كنتيجة لمؤتمر الناتو في ويلز الذي انتهى قبل يومين .
شعبنا في امس الحاجة لايجاد حلول سريعة لوضعه الحالي.
الرئيس الفرنسي سيزور بغداد الجمعه لبحث اوضاع شعبنا المسيحي و كيفية القضاء على داعش
 اعتقد تكثيف الجهود لابراز نكبة شعبنا ضرورية جدا هذه الايام الحامية جدا 

أما موضوع الوزير فارس ، فالقائمة كما ترى من خلال بيانها أنها وافقت على أن يستوزر السيد فارس و هنئته و باركت له ، و أعتقد لكون الوزارة التي أصبحت من نصيب المكون المسيحي هي وزارة العلوم و التكنولوجيا ، فبالتأكيد السيد حيدر العبادي أختار شخص له مواصفات علمية باعتبارالسيد فارس مهندس و يمكنه أدارة هذه الوزاره . باقي المرشحين الثلاثة قد لا يكون بينهم شخص لديه الامكانية يتمكن من قيادة وزارة علمية و كما ترى أن السيدة شميران مروكل هي كانت مرشحة للوزارة ( لكن اي وزارة لا نعلم ) و هي التي وقعت البيان اعلاه و هي التي باركت للمهندس فارس المنصب و هي التي تقول انه سيلتزم ببرنامج القائمة و التكتل . من جانب ثاني حسب ما سمعنا أن وزارة المرأة كانت من نصيب المكون المسيحي فبالتأكيد السيدتين شميران أو تيريزا سيكونا من أفضل الكفاءات العراقية التي يمكن أن تدير وزارة المرأه . مع تقديري للمرشح الثالث الذي لا اعلم ما هو تخصصه مع الاعتذار له.
من المنطقي جدا أن ليس اي مرشح يصلح لأدارة أي وزاره كانت ، أكيد ليس لدينا سوبرمانية و طماطة يشتغلون على اي وظيفة يرشحون لها .
فأعتقد ليس من الصائب أثارة مشاكل بهذه المرحلة ، من يكون وزير فليكون ، نريد ناس تعمل و تقدم شئ و ليس فقط بيانات و كلام و نقاش .

شكرا لكل رد ايجابي
سمير - بغداد
ملاحظة:
أقرأ احدى السيدات من اللاجئين من بغديدا كتبت هذا التعليق على الفيسبوك الخاص بقناة تيلي لوميار:
مرحبا كافي تلفيق كلام احنا نريد هجرة وهذي الحقيقة رجااء لحد يحجي عنا كلها كذب احنا نريد نسافر تعبنا بلعراق انا من قره قوش ولدت يوم 8/4 وسقطت قرة قوش او قضاء الحمدانية بيد تنظيم داعش الارهابي بعد يومين ما في لا دوائر دولة ولا شي وين؟ وكيف اسجل بنتي؟ ما فيني اعبر نقطة تفتيش ماعندي شي يثبت انو الطفلة هي بنتي نريد حل شنو الحل يلا حرر مناطقنا سيدنا بتنا مثل قطط الشوارع ننام فوق المزابل اي عراق هذا نريد هجرة


غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1162
    • مشاهدة الملف الشخصي
لفت انتباهي انه لايوجد مصدر معتمد للنفي اللذي يدعيه الاخ انطوان صنا بخصوص تحالف الحركة الديمقراطية الاشورية مع ممثل الازيديين.سوى مايدعيه الاخ صنا (( با المخابرة التلفونية)) با القول ((وجاء هذا التكذيب والتفنيد خلال اتصال هاتفي مع النائب حجي كندور سمو الذي قال بالحرف الواحد (ما علاقتنا بالكوتا المسيحية ؟) واضاف (لا يوجد اي اتفاف او تحالف او تكتل مع النائب يونادم كنا بهذا الخصوص !! وكل ما نشر في الاعلام عار عن الصحة ولا يمت للحقيقة والواقع بصلة !!)) ولا أعلم كيف لرجل قانون ان يعتمد على :كلمة ((اللولو)) كما يقول عادل امام في نفس الوقت اللذي لم يذكر الاخ صنا من اللذي خابره وماهو مصدره القانوني المعتمد سوى روابطه التي كتبها هو شخصيا.ولذلك يصعب الاعتماد على الاقاويل. وبيان قائمة الوركاء واضح في تكذيب يونادم كنا وادعأئه في البرلمان ان الاستاذ فارس يوسف ججو لايمثل الكوتا المسيحية في حين انه ممثل قائمة الوركاء في الكوتا المسيحية نفسها.ولذلك تم اسكات يونادم كنا  في البرلمان.رغم انني كنت افضل اختيار الوزير من قبل العبادي من القائمة التي زودها به تحالف المجلس وقائمة الوركاء تجنبا لاي اشكال .لكن تشكيل الحكومة ووزرائها تم اختيارهم من قبل العبادي نفسه .وقد ذكر العبادي بان اختيار وزراء الداخلية والدفاع سيتم خلال اسبوع وان لم تتفق الكتل السياسية على اسمائهم فانه سيحسم الموقف وسيختار من يراه مناسب خلال اسبوع وهذا يعتبر تفنيد لما يقوله الاخ صنا بان رئيس الوزراء لم يمكنه تغيير الوزراء السنة او الاكراد اوالشيعة بقوله((بالله عليكم هل يستطيع رئيس الوزراء تغير مرشحي السنة او الاكراد او الشيعة ؟ الجواب طبعا لا لماذا فقط نحن المسيحيين ؟ هل لاننا حائط نصيص والى متى ؟)).وذلك يوضح بانه من حق رئيس الوزراء ان يختار اسماء للوزراء من خارج الاسماء التي قدمتها الكتل السياسية .ومن هذا المنطلق اشار بيان قائمة الوركاء ((ان قائمة الوركاء الديمقراطية المتحالفة مع المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري تدعم وبكل قوة ممثلها المهندس فارس يوسف ججو لتولي منصب وزير العلوم والتكنلوجيا وتطلب من كافة القوى السياسية المسيحية وقبلهم ابناء شعبنا لدعم ممثلهم في مجلس الوزراء)).ويشير البيان ايظا الى ان (( السيد فارس ججو يعتبر مرشح قائمتي المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري والوركاء معا وانه سيكون ملتزما بكل بنود الاتفاقية التي جرت بين القائمتين وفق المحضر الموقع بينهما والتي تتضمن عدة نقاط مهمة . ))
اي انه ممثل شرعي  للاغلبية في الكوتا المسيحية .ومن المعروف ان التيار الديمقراطي لم يساهم في المفاوضات لتشكيل الحكومة .بسبب موقفه من المحاصصة...وبذلك مارست قائمة الوركاء قناعاتها المستقلةعن التيار الديمقراطي وايفأئها لألتزامها ازاء تحالفها مع قائمةالمجلس.

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحياتي
شأنا ام أبينا ،، الحقيقة موجودة ،،، ياخوان لا تعتبرون ان شعبكم غبي ( حشاه الله ) ، ياخوان لا زلتم تستخدمون أسلوب البعث المقبور كذب كذب حتئ تصدق 
النتيجة المعروفة لدئ الجميع 
الوزير المزور فارس يوسف وقائمة الوركاء + قائمة المجلس الشعبي = 
              الحزب الشيوعي + البارتي 
وبدون مزايدات