المحرر موضوع: الشبكة الآشورية تصدر تقريرا حول المعتقلين السريان الآشوريين في سوريا  (زيارة 759 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل أسامة أدور موسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 212
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


الشبكة الآشورية تصدر تقريرا حول المعتقلين السريان الآشوريين في سوريا

بالتزامن مع انعقاد الجلسة السابعة والعشرين لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، أصدرت الشبكة الاشورية لحقوق الانسان اليوم 18 أيلول تقريرا شاملا يوثق لأوضاع المعتقلين السريان الآشوريين في سوريا منذ آذار ٢٠١١ بعنوان "آشوريون من أجل الوجود والحرية".

واعتمد التقرير في منهجيتة على مقابلات وإفادات وشهادات حية لمعتقلين سابقين قام برصدها وتوثيقها فريق البحث الميداني في الشبكة الآشورية وفق معايير التوثيق المعتمدة في المؤسسات الدولية.

وسجل التقرير أنماطا من الانتهاكات التي تم ارتكابها من قبل السلطات الحكومية السورية، وأبرزها: الاعتقال التعسفي، التعذيب الشديد، المعاملة المهينة، ظروف الاعتقال الصعبة، الضغط النفسي والملاحقة والطرد من الوظائف بعد الاعتقال وغيرها. 

كما وقدمت الشبكة الآشورية في ختام التقرير استنتاجاتها وتوصياتها الى كل من الحكومة السورية ومجلس حقوق الانسان ومجلس الأمن الدولي دعت من خلالها للإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السوريين وتحويل ملف الارتكابات في سوريا الى محكمة الجنايات الدولية. كما دعت مجلس الأمن الدولي للتحرك الفوري والعاجل لحماية الأقليات القومية والدينية في دول الشرق وفي مقدمها الشعب الكلداني السرياني الآشوري. 


لقراءة أو تحميل هذا التقرير بالعربية على هذا الرابط:
http://assyrianrights.org/2014/09/18/report-on-assyrian-detainees-in-syria/


لقراءة أو تحميل هذا التقرير بالإنكليزية على هذا الرابط:
http://assyrianrights.org/2014/09/18/assyrians-for-existence-and-freedom/



الشـــبكة الآشورية لحقوق الإنسلان
جنيف    -    18 أيلول 2014