المحرر موضوع: مقترح لفضائية عشتار .... نأمل النظر فيه  (زيارة 1546 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل افرام فضيل البهرو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 75
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مقترح لفضائية عشتار .... نأمل النظر فيه

افرام فضيل البهرو
      منذ ان بدأت محنة ابناء شعبنا اثر نزوحهم من مدنهم وقراهم في سهل نينوى بعد سيطرة عصابات داعش الاجرامية على هذه المناطق , وقناتنا العزيزة فضائية عشتار _مشكورة _ وبكل كادرها وفي مقدمتهم  مدير القناة الاستاذ رازميك مرديان , لم يبخلوا جهدا في التنقل بين المدن والقرى في اقليم كوردستان, لنقل مأساة ومعاناة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري امام انظار العالم ’ ولا يخفى مدى اهمية هذا النشاط الاعلامي في تدويل هذه القضية الانسانية التي هزت مشاعر العالم , وخاصة وان ابناء شعبنا المسالمين قد تعرضوا لابشع الاهانات والاعتداءات على ايدي هذه المجاميع الارهابية , كما تعرضت ممتلكلتهم ومصالحهم للنهب والسلب على ايدي هذه العصابات و بعض اهالي القرى المجاورة للقرى المسيحية الذين اثبتوا وبامتياز داعشيتهم الدفينة ,وغيرهم من اصحاب النفوس الضعيفة الذين استغلوا معاناة ابناء شعبنا وكذلك معاناة ابناء الطائفة الايزيدية في تحقيق مآربهم الخبيثة .
   مرات عديدة انهمرت دموعنا ونحن نتابع على فضائية عشتار, قصص واحاديث يرويها النازحون عن الظلم والمعاناة والاهانات التي تعرضوا لها ..شاهدنا رجالا معوقين وكبار السن وهم يتحدثون بصوت ممزوج بالبكاء عن الاهانات التي وجهت لهم , رغم تماسكهم بكبرياء رجولتهم , كما شاهدنا العديد من الامهات العجائز وهن يتحدثن بحرقة قلب عن تعرضهن وبناتهن للاهانات وسرقة مقتنياتهن من قبل عصابات تدعي بانها تفعل ذلك من اجل رفع راية الاسلام عاليا  , ومن منا لم يلاحظ تلك الطفلة البريئة ذات الرداء الاحمر التي اجهشت ببكاء مر والذي جعلنا رغما عنا نشاركها البكاء, وهي تناشد المجتمع الدولي والعالم كله لمساعدت اهلها والنازحين للعودة الى مدنهم وبيوتهم وكنائسهم ومدارسهم وهي تقول ما ذنبنا نحن الاطفال لنحرم من طفولتنا والعابنا ؟؟؟
       الكل عبر عن معاناته , هذه المعاناة التي انفردت فضائية عشتار بنقلها , لا بل اوقفت برامجها كافة وتفرغت لنقل معانات و مصير ابناء شعبنا , حيث اثبتت عشتار وبحق بانها صوت شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ,كما انها لم تتجاهل معاناة بقية الطوائف مثل الاخوة الايزيدين وغيرهم .
     ولكن بما انها القناة الوحيدة التي تنقل هذه المعاناة بكل صدق وحيادية , عليه فاننا نرى بانه لا يكفي ان اسمع انا وغيري هذه المعاناة التي نعرفها جيدا, وانما من الضروري ان نُسمع صوتنا هذا للعالم اجمع وبالاخص المنظمات الانسانية والتي تعني بحقوق الانسان وكذلك مصادر صنع القرار في المجتمع الغربي , ولهذا نقترح قيام القناة بترجمة احاديث النازحين او دبلجتها الى اللغة الانكليزية لتمكين تدويل مأساة ومعاناة ابناء شعبنا, بشكل اصدق الى الجهات المعنية  لانها الجهات الوحيدة التي تتمكن من الوقوف مع ابناء شعبنا,واملي ان تدرس قناتنا العزيزة فضائية عشتار مقترحنا هذا رغم عدم معرفتي بمدى امكانياتها التقنية في مجال الترجمة والدبلجة... ولا يسعنا الا ان نطلب من الرب ان يبارك جهود القناة ... ويوفق العاملين فيها خدمة لقضية شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.




غير متصل هرمز موشي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 75
    • مشاهدة الملف الشخصي
 اخي العزيز افرام فضيل المحترم
 انا معك في نقل ماسي ومعاناة شعبنا لكل انحاء العالم ولكن الذي نشاهده من على فضائية عشتار المؤقرة بانه تشجيع على الهجرة الكل فيها ينادي نريد جوازات نريد نسافر افتحوا الجوازات لنا لانريد ان نبقى في هذا الوطن كلها عبارات تشجع للهجرة فهذه حالة غير صحية في مثل هذه الحالات يجب ان لاتخرج للمشاهد لانها تشجع لهجرة شعبنا الا البعض القليل من ينادي ان يعود الى مدينته انا هنا لست معك رابي افرام لكن كل ماقلته هو صحيح بخصوص نقل معانات شعبنا للعالم لكن ان يشاهد ويسمع المشاهد كلمات او عبارات تشجع وتطالب الهجرة وترك الوطن هذه ليست صحيحة كان على الاجدر على فضائية عشتار ان تقوم بقطع  المقاطع التي تدعوا الى الهجرة لا وبل تقوم باعادة الحلقات نفسها وهذا هو تشجيع ابناء شعبنا للهجرة ونامل من الاخوة في الفضائية ان تعيد حساباتها في هذا الصدد وشكرا لك اخي افرام .

                       الصحفي
                      هرمز موشي   

غير متصل afram bahro

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 35
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز هرمز موشي المحترم
يؤسفني ان اسمع منكم هذا الراي _ مع احترامي لرأيكم _ وخاصة فيما يتعلق بعتبكم على فضائية عشتار لبثها طلبات النازحين بالحصول على جوازات سفر و الهجرة ... وانت صحفي واعلامي تشجع  الاجهزة الاعلامية على طمس الحقائق وخنق اصوات ابناء شعبنا لكي لا تصل مناشداتهم و مناجاتهم الى اسماع دول العالم , وان كنت انت ترغب بالبقاء في الوطن وتكافح لنيل حقوقك ...فهذا شأنك ولكني اسالك بالله عليك ,,,ماذا استفدت  انت بالذات من بقائك في العراق ... وكلنا يعرف مدى امكانياتك ونشاطاتك ومشاركاتك في الفعاليات القومية والرياضية والثقافية وغيرها ...وهل تشعر بانك تعامل على قدم المساواة مع غيرك من الذين لا يملكون جزء صغير من مواهبك ؟؟؟؟ نعم نحن جميعا نحب بل نعشق وطننا ولكن ما فائدة الوطن الذي لم تجنِ منه سوا  الظلم والاقصاء والتهميش , واكثر من ذلك الحروب المتتالية و القتل  والخطف والتهجير ... وليكن بعلمك ان ابناء شعبنا واعون ولا يحتاجون الى الشعارات البراقة ليقرروا البقاء في الوطن او الهجرة واكرر طلبي لفضائية عشتارالموقرة  للنظر في المقترح الذي قدمناه  ونقل الحقائق كما هي والعمل بمهنية اعلامية كما عرفناها... وتقبل تحياتي

غير متصل elly

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 508
  • الجنس: ذكر
  • الاشوريون هم سكان العراق الأصليين
    • مشاهدة الملف الشخصي
مقترح جيد جدا والتفاته هامة وضرورية لتكميل وتعزيز دور قناة عشتار الفضائية في نقلها المتواصل ومقابلاتها المستمرة مع ابناء شعبنا النازحين قسرا من أراضيهم.
ليس من ضّير إذا ما قامت القناة بترجمة الأحاديث واللقائات التي تجريها معهم لغرض ايصال صوتهم الى جميع انحاء العالم.

أما ما تفظل به الاخ هرمز موشي من كلام فهو يصب في خانة الرأي الشخصي  ليس إلا. وكما إن مشكلة الهجرة لا يمكن حدًها وحصرها او تقييدها.
 الهجرة موجودة منذ آلآف السنين وحركة البشرية لا يمكن تجميدها.
أنا مع فكرة تدويل قضية شعبنا هذه بشتى الطرق والوسائل .
,بما ان قناة عشتار الفضائية هي الوحيدة العاملة وسط ابناء شعبنا ، فهي تحمل الوزر الأكبر وحصًة الأسد من هذا المقترح المفيد.
تحياتي سيد افرام.
إيلي.
الرًبٌ راعِيَ فَلا يُعوٍزُني شَيئ.