المحرر موضوع: ساعة الحسم اقتربت والخاسر الكنيسة الكلدانية  (زيارة 8685 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2006
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ساعة الحسم اقتربت والخاسر الكنيسة الكلدانية
النداء الأخير الصادر عن غبطة الباطريرك لويس ساكو المنشور على موقع الباطريركية بتاريخ يوم أمس السادس عشر من تشرين الأول سنة 2014 وعلى الرابط التالي:
http://www.saint-adday.com/permalink/6660.html
جاء بصيغة أبوية مرنة يدعو فيه الآباء الكهنة والرهبان المعنيين الى اعادة النظر في موقفهم من تنفيذ الأوامر الكنسية الصادرة بحقهم قبل فوات الأوان وفي الوقت نفسه كان حازما في تأكيد تنفيذ ما جاء في البيانات السابقة وفي الموعد المحدد في 22 من الشهر الحالي.
في الجانب المقابل وعلى ضوء ما نشر في موقع كلدايا.نت يوم أمس وعلى الرابطين التاليين:
http://kaldaya.net/2014/Articles/10/16_Priests.html
http://kaldaya.net/2014/Articles/10/16_FrAyoubShawkat.html
يظهر بما لا يقبل الشك أن الجانب المقصود ببيانات الباطريركية قد اختار الخط التصعيدي الذي كما يبدو لا رجعة عنه مستندا على مراسلات وموافقات حديثة العهد صدرت جميعها خلال شهر تموز من السنة الحالية أي بعد تبليغ أولائك الكهنة والرهبان المتهمين بالهروب دون موافقات مسؤوليهم السابقين وقد مضت على وجودهم أكثرهم في أميركا سنوات عديدة .
 الكل كان يأمل أن يتراجع من أخطأ بقصد أو دونه عن ذلك الخطأ وأن تتم معالجة الأمر بروح مسيحية بعيدا عن الانفعال والتشنّج والعناد لكن الأمور الخفية التي توالت في الظهور على السطح ستقود لا محالة الى معركة فاصلة لا مفر منها وقد أصبحت بالفعل أمرا مطلوبا لوضع حد للانفلات الحاصل وحتى لا تتكرّر مثل هذه الحالات في المستقبل وان كانت النتائج  ستنعكس على الكنيسة الكلدانية بجميع أطرافها.

ان غبطة الباطريرك الذي يحاول اعادة الانضباط داخل الكنيسة بعد الوهن وعدم الانظباط الذي أصاب هيبة هرمها  الاداري  ولسنوات عديدة وجّه دعواته مستندا على ايمانه بأن وضع الكنيسة الكلدانية المهزوز بحاجة الى اعادة نظر وقد شدّد على هذا الأمر منذ أوّل يوم من ارتقائه السدة الباطريركية قابلته ومنذ اليوم الأوّل أيضا حملة شعواء مضادة لتوجهاته  تركّزت على متابعة جميع تحركاته  وأقواله وتعريضها للتدقيق والتمحيص الذي لا يخلو في كثير من الأحيان من تجاوزات غير مبرّرة  ومن قبل كتاب محدّدين  موالين للطرف المناهض .
من المؤسف ان تصل الأمور الى هذا الدرك الخطر الذي يتنافى مع أبسط تعاليم الديانة المسيحية السمحة التي تفرض على الكبير أن يكون خادما للآخرين وعلى ألتابعين تقديم فروض الطاعة والولاء للهرم الكنسي تنفيذا لنذورهم عند اقتبالهم الدرجة الكهنوتية أو الرهبانية التي اختاروها بمحض ارادتهم دون فرض من أحد.
عندما تتحكم الروح الأنانية وحب الذات ويتم تفضيل المصلحة الخاصة على مصلحة الكنيسة تهمل الفائدة الروحية للمؤمنين التي هي أمانة في عنق رجال الدين والرب سيحاسب كل واحد على الوزنات التي أمّنه عليها اذا فشل في استثمارها  وأصبح بعد ذلك حجر عثرة للكثير من المؤمنين الذين تصيبهم صدمة كبيرة عندما يرون رعاتهم المفترضين يخالفون المبادئ التي يكرزون بها.
مرت الكنيسة عبر تاريخها الطويل بأزمات ومشاكل كثيرة وخرجت منها جميعا منتصرة وستنتصر بالتأكيد هذه المرة ايضا لأن مؤسسها سوف لن يسمح بأن تقوى أبواب الجحيم عليها ومثل هذه المحن وفي الحالات المشابهة تصبح ذات ضرورة قصوى لتشذيب الأغصان غير المثمرة .
آمل أن يلهم الله القادر على كل شيء جميع المعنيين بمراجعة أنفسهم خلال الفسحة الضيقة جدا المتبقية قبل تنفيذ ما جاء ببيان الباطريركية ويعلنوا امتثالهم للقانون الكنسي ويعطوا لأنفسهم خط رجعة قبل أن يعرّضوا الكنيسة والمؤمنين لخسارة خدماتهم التي لا تعوّض ويفقدوا هم أنفسهم نعم وبركات الدرجات الكهنوتية التي يحملونها.




غير متصل Ribuar

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 56
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ المحترم
لماذا لا تبحث عن المسببات بدلا من صب الزيت على النار
لو انقسمت كنيستنا الى قسمين سببها الاول سيكون الكتاب في موقع عنكاوا و موقع كلدايا
و لكن بمعونة مؤسس الكنيسة الرب يسوع لن يقوى عليها احد حتى و ان انقسمت الى ١٠٠٠ كنيسة
و لكن مع الأسف الشديد  انجرفت كنيستنا نحو الإنترنيت لتفضح امرها كان بالإمكان ابقاء الامر داخل جدران الكنيسة 
ما فائدة الشفافية في المواضيع التي تخرب الكنيسة
ريبوار ايليا داود
المانيا.......... دوسلدورف
+++++++++++++

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز عبدالأحد المحترم
شلاما
بداية أنا أفهم بأن المعارضة يجب أن تكون من أجل الأصلاح والتقويم، وطرح الأفكار التي تؤدي الى بلورة أفكار جديدة لتتمازج مع افكار وتطلعات الأغلبية من الشعب، ولا بأس أحياناً أن تأخذ الأغلبية بافكار الجماعة التي تعترض وتتوعّد بأنها ستعمل كذا وكذا إذا كانت أفكارها من أجل الصالح العام، وبالتالي تلتقي جميع الأفكار من أجل المصلحة العليا للكنيسة وجميع المؤمنين. ولكن إذا ثبُت أن الأقلية تدعو الى التمرد وعدم الطاعة وتأييد خرق القانون، فهذا يجب ويستحق الوقوف عنده من أجل أن تبقى المسيرة لا تتزعزع وبقوة الروح القدس.
كما نعلم بأنّ الأقلية دائماً تتبع الأكثرية بالمفاهيم الديمقراطية، ويجب أن تجري عندنا كذلك. لكن مع الأسف عندنا توجد معارضة وهُم أقلية جداً تتبع ابرشية واحدة، والمعترضين خلقوا لهم وضعاً لا يُحسَدَ عيله من حيث الكلام الشاذ على البطريركية وعن وضعهم الغير قانوني (ليس الجميع بالطبع)، ينسى هؤلاء بأن الكنيسة فيها رُعاة ورُهبان وكهنة بالمئات وليس عشرة مثلاً، وهم منتشرين على الكرة الأرضية وفي جميع البلدان، ويُقدّمون الطاعة التي أقسموا عليها أمام الله وأمام البشر مُضحّين بكُلِّ غالٍ ونفيس.
الروح القدس يبعث مُكرّسين جُدد ولا ينسى شعبهُ أبداً، وحتى لو فرضنا لا توجد دعوات جديدة، برأيي اقول: ماهي فائدة ذلك المُكّرس الذي يعمل براحتهِ وبرغبتهِ ولمُجرّد الطقوس وبكيفهِ فقط، وليس له أي جانب تبشيري لتكملة رسالتهِ التي نذر نفسهُ من أجلها. يقول البعض منهم بأنهم في امريكا منذ فترة طويلة وأمضى كذا وكذا من السنين وينسون، أو لا تهمّهم مصلحة إخوتهم الشجعان الأبطال من الرهبان والكهنة في العراق وأماكن أخرى، لماذا لا يتم تبديلهم مع آخرين مثلاً، رُبما هُم بحاجة ماسة للعلاج والخبرة والدراسة من أجل التنشيط لكي يعودوا بعد ذلك الى ابرشياتهم بكل ثقة ويُنفّذون تعليمات الكنيسة فوراً وبدون مُناقشة.
أتمنى لو أعلم العدد الكلي للكهنة والرهبان في الكنيسة حتى أكتب نسبة هؤلاء بين الكُل ومن أجل المقارنة.
 بعد أن وافق السنهادوس في الكنيسة لتبديل الخبرات والتنقلات بين الأبرشيات منذ فترة طويلة، جاء الرد من قبل البعض برسائل الى الكنائس بأنهم تابعين الى الفاتيكان، من أجل أن لا يقوموا بالتطبيق الفعلي للقرارات وهذه الرسائل تم قراءتها في القداديس لأحد أيام الآحاد قبل فترة. هل هؤلاء ليسوا تابعين الى الكنيسة الكلدانية أم لا؟ وهل يؤمنون حقاً بالديمقراطية؟ أم أنهم تكتلات وبأسم المعارضة؟
الأمتناع عن عدم المشاركة في إجتماعات السنهادوس لمرتين متتاليتين، اعطت القوّة الى البعض كي يعملوا برغباتهم الخاصة وكأن البطريركية غير مسؤولة عنهم، والدليل أصبح البعض منهم إثناء الأحاديث الجانبية يُركّزون على أنهم تابعين الى الفاتيكان وليس من حق البطريرك التدخل في شؤونهم وسيعملون وفق مصالحهم الذاتية!!
تساؤلات كثيرة لا يجد المُتابع تفسيراً لها، منها ما طرحتها أنا سابقاً عن عيد القديس استيفانوس الشهيد وقانون الأيمان في كراس خدمة القداس واللغة والطقوس التي ليست باذن الرؤساء، من هذه الأمور يتشجّع البعض للمضي قُدماً في عدم تقديم الطاعة الى البطريركية. المُعترض عليه الحضور عند المجموع وتقديم ما لدية من أمور خاصة بهِ، وإذا حصل على ما يرغب ويقتنع بآرائهة الغالبية فلا بأس بذلك، أما إذا لا يحضر ولا يطيع فماذا أقول؟
رسائل الرهبان تدل على انها كُتبت بتعليم موحّد للجميع وهذه مأساة أخرى لأن ذلك يُعتبر باعتقادي تكتلاً من قبل جماعة وليس رأياً حُرّا. أين كان الرهبان قبل يوم الثامن من تموز سنة 2014 وهو تاريخ طلب إعفائهم من النذور القانونية؟ هل جاء لكل واحد منهم الأمر في نفس التاريخ ليكتبوا نفس الصيغة ونفس الكليشة؟ هل الآن وبعد أن أصبحت الأمور لا رجعة عنها من أجل تصحيح الوضع وتطبيق القانون كتبوا الى الأبرشية ليتم قبولهم فيها؟ وهل لم يكونوا سابقاً في نفس الأبرشية ويعملون براحتهم؟ هل التكتّل مسموح في قوانين الرهبنة؟ لأنهم حالياً تابعين للرهبة ولم يحصلوا على موافقة فسخ العقد.
ليس من حقّنا أن نعرف ماذا دار بالأجتماع الداخلي مع سيادة المطران عندما طلب منهم اوراقهم ورسائلهم، ولكن من حقنا أن نسأل هل نصحهم بالعودة وتطبيق القوانين؟ يجب أن لا ننسى بأن غبطة أبينا البطريرك جاء من أجل الجميع وهو للجميع أباً وراعياً.
وختاماً وآسف على الأطالة أخي العزيز عبدالأحد وجزيل الشكر لك، القانون واضح وصريح وأعتقد هذه هي الفرصة الأخيرة للمشمولين بالقرار من أجل أن نصون الكنيسة وهيبتها وتطلعاتها الى المستقبل المُشرق كما كانت كنيستنا المشرقية في العالم في بداية المسيحية أكبر من جميع الكنائس آنذاك. وعلى كل مسؤول أن يُرشد أبنائه من أجل المصلحة العليا، لا من أجل مصلحته الخاصة وآرائه، وكذلك من حق المسؤول تقديم التنبيه واصدار العقوبة بحق كل مَنْ لا يعمل وفق الأصول وأعتقد هذه هي رغبات غبطة أبينا البطريرك حفظه الرب وحفظكم بسلام دائماً.
أخوكم
مسعود هرمز النوفلي

غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
للأسف الشديد نحن امام عاصفة قوية هوجاءولا ندري ماذا سيكون مصيرناربما ستقتلعنا للمحيط!!!!
يبدو لي بأننا أمام تحقيق تسونامي جديد؟؟؟؟؟
لان يوجد كثيرين يصبون الزيت على النار
اتمنى ان لا يحصل ذلك

اقتباس
الاسلام لهم مقولة يقولون
((الفتنة نائمة لعنة الله على من ايقضها))
ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل جمال مرقس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 180
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اتفق مع الاخ ريبوار كليا كان المفروض على كل الاطراف ان يتم الجوار والنقاش داخل اطار الكنيسة حصرا وعدم نشر عيوبنا على الحبل بهذه الطريقة المخزية . تبادل الاتهامات بهذه الطريقة يدل على ضعف الادارة وفضح المستور ... وهذه الحالة تذكرنا بمأساة ابائنا واجدادنا من رجال كنيستنا القدامة الذين كانوا في نفس النهج الحالي  .. اقترح للجميع الكف عن نشر عيوبنا على القنوات الاعلامية حفاظا على سمعة كنيستنا التاريخية . 

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3046
    • مشاهدة الملف الشخصي
للأسف الشديد نحن امام عاصفة قوية هوجاءولا ندري ماذا سيكون مصيرناربما ستقتلعنا للمحيط!!!!
يبدو لي بأننا أمام تحقيق تسونامي جديد؟؟؟؟؟
لان يوجد كثيرين يصبون الزيت على النار
اتمنى ان لا يحصل ذلك

الاسلام لهم مقولة يقولون
((الفتنة نائمة لعنة الله على من ايقضها))


اذهب يا رجل انت ومن يحملون ثقافتك واحفروا لكم ملجاء لتحتمون به اذا اردتم المحافظة على ثقافتكم العربية والاسلامية ومصطلحاتها..

نحن بالفعل بحاجة الى عاصفة وتوسنامي للتخلص من ثقافة الاسلام التي علمتكم عدم النضوج وهيئتكم لقبول افكار بدوية مثل ما تسمونها بالفتنة.

لم اجد في لغات العالم الاخرى اي ترجمة للمصطلحات التالية: فتنة, نشر غسيل.

كل الايدولوجيات والافكار والمؤوسسات التي لم تتبع الشفافية انتهت وتخربت, وهذه النقطة لا تحتاج الى مناقشة لان التاريخ اثبتها.

ان الشفافية التي تنتج التخريب كما يقولها البعض هنا هي موجودة فقط في منطقة واحدة في العالم وهي المنطقة التي يعيش فيها العرب والمسلمون وذلك لان هؤلاء يرفضون النضوج. وهناك من عاش بينهم وامتصوا وشربوا الثقافة التي نشروها, وهذه الجمل اكثر من يستعملها كان القوميين العرب, البعثيين, الجمعيات الاسلامية...ولان شرب وامتصاص هذه اللاثقافة استمر طويلا فان تغييرها نعم يحتاج الى عاصفة.

ان الشفافية وجعل الغاية بان تنضجوا هو اهم بكثير من الكنيسة. الكنيسة التي مؤوسستها لا تملك الشفافية وتابعيها لا يملكون النضوج ستكون كنيسة قيمتها صفر.

ومن جهة اخرى انا قرات الاعتراضات في موقع كلدايا نت وكلها تتلخص في النقاط التالية:

اولا: لم يقم احد باثبات بان الكنيسة لا تملك القوانين التي تم ذكرها.
ثانيا: لم يثبت احد بانه لم يخالف تلك القوانين.

ولكنها اعتمدت اسلوب بانهم اما ان يفعلوا ما يريدونه هم او انهم سيعتبرون القوانين ظالمة وكل من يريد تطبيقها بانه ظالم. ومن ثم اعتمدوا اسلوب المغالطات في انهم ليسوا مجرمين.

وهم استعملوا نفس الاقتباس  التالي واحتوت نفس الاسئلة:

اقتباس
كما تبين نحن لسنا "خارجين عن القانون" كمجرمين، وتتهموننا بذلك علنا بنشر اسماؤنا في موقعكم والتشهير بنا، هل هذه هي الطريقة المتبعة في الكنيسة الكاثوليكية؟؟؟ لماذا تقفون عائقا امام الكاهن والراهب بتطبيق القانون؟؟؟

اولا البطريركية لم تقل في اي مكان بانها تعتبرهم مجرمين, وهذه المغالطات موجودة ايضا فقط في الثقافة العروبجية. الثقافة العروبجية كانت تعتبر القراء بانهم متخلفين , ولكننا لسنا كذلك , نحن بيننا اذكياء ويعرفون التمييز بين المقصد الحقيقي وبين المغالطات.

والكنيسة الكاثوليكية نفسها تمتلك الالاف من المنشورات التي تستعمل فيها نفس الطريقة وهي تنشرها في موقع الفاتيكان ويتم اعادة نشرها في الصحف. ومن يملك رغبة ساتي له بعدة منشورات منها.

وهناك حالات معروفة للجميع مثل موقف الكنيسة الكاثوليكية من جماعة اخوية بيوس حيث كان عليهم حرم كنسي وتم اعتبارهم خارجون عن القانون الكنسي وبانهم كانوا غير شرعيين. موقف الكنيسة من اساتذة كاثوليك مثل موقفها من هانس كونج....الخ

وكل هؤلاء من امثال اخوية بيوس وغيرهم كانوا يستعملون اسلوب التهديد , ولكن الى ماذا وصلوا؟ - لا شئ.

واخيرا لم اجد شعب في العالم يرفض الشفافية طوعيا ويقول ارجوكم لا تعتمدوا على الشفافية لاننا غير ناضجين ونرفض النضوج, وبان نشر اي شئ بشفافية سيحدث بيننا فتنة تؤدي الى ان نخرب كل شئ بانفسنا. ومن يقول هذه الجملة يقولها ايضا بفرح وسعادة ويتلذذ باهانة نفسه بنفسه.



غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2006
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد ريبوار ايليا داود
اشعال النار بالزيت عملية قديمة قدم المثل واليوم هناك الغاز والكهرباء وغيرهما . عليه ليست هناك عملية صب زيت كما تتصوّر.
الكنيسة لها من يحميها وسوف لن تنقسم ولكن ربما تحدث عملية فصل الحنطة عن الزوان.
الكنيسة كما أفهم من سياق الاجراءات المتّبعة  اضطرّت الى كشف المستور لأن كل المحاولات والاتصالات الهادئة السابقة لم تلق اذنا صاغية واليوم تقوم بحسم الموضوع منعا للمزيد من الانفلات.

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2006
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الفاضل مسعود النوفلي المحترم
شكرا على المداخلة وعلى التشخيص الدقيق للأمور كالعادة.
المعارضات السياسية في الشرق الأوسط تدافع عن الحق والمظلومين طالما كانت خارج السلطة وعندما تصل الى كرسي الحكم تتجاوز في قسوتها النظام  الذي حاربته واسقطته وأرجو أن لا يحدث مثل هذا الأمر داخل الكنيسة.
التمسّك بالحق أمر مطلوب اذا جاء عن ايمان وقناعة مطلقة بصحته دون التقيّد بأقلية أو أكثرية أما اذا كانت الغاية منه التغطية والتمويه للتستّر على خطأ فهناك مشكلة تتطلّب حلا سريعا.
ان تقديم طلبات الاعفاء وحصول موافقات على القبول وبصيغة موحّدة لجميع الحالات خلال شهر تموز 2014  ونشرها الآن يدلّ على أنها عملية تغطية غير موفّقة ويثبت أن كل الفترة السابقة لقبول الكهنة والرهبان المعنيين لم تكن مدعومة بأي سند قانوني وهذه مشكلة أخرى.
أكتفي بهذا القدر لأن الفقرات الأخرى من تعقيبك واضحة ومعبّرة .
باركك الرب

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4804
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي عبد الاحد سليمان بولص
شلاما
اعتقد  ان كل كناءسنا اسوة بكناءس القوميات والشعوب الاخرى تعاني من مشاكل ادارية وماليه عديدة
ومن الطبيعي ان تكون كناءسنا الاضعف نتيجة الظروف القاسية التي يمر بها شعبنا
ومع كل ذلك نجد ان تواجد قداسة مار ساكو في الوطن وما يبذله من جهود جبارة وحكيمة لصالح شعبنا هو بحد ذاته انتصار لكناءسنا واثبات لمواصلة وجودها في ارض الاجداد
ومن هذا الباب  اويد الراي الداعي الى منع تدخل العلمانيين في شوون الكنيسة
لان الكنيسة تملك رجال مومنيين اكفاء مختصين باعمالها وادارة شوونها
وهولاء الاعضاء مختارون  عن طريق الانتخابات وهم من ابناء شعبنا
ومن اجل سماع اراء واقتراحات اعضاء الكنيسة الاخرين يجب اعادة العمل بصندوق الشكاوى
وبذلك اعتقد ان اسرار كناءسنا ستكون مصانه ولا يكون هناك منفذ للغرباء والمخربين من  خارج الكنيسة الذين يضمرون سوءا وخقدا ضد شعبنا وموسساته الروحية والسياسية الاخرى
واعتقد اننا جميعا بحاجة الى صلاة عميقة ونقية وجماعية لحل كل هذة المشاكل
ولتكن نعمة الرب مع ابناء شعبنا في الداخل والخارج
ونصلي  من احل ان تنجح مساعي قداسة مار  ساكو في كل خطوة ومشروع وعمل  خير يقدم عليه

غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
اذهب يا رجل انت ومن يحملون ثقافتك واحفروا لكم ملجاء لتحتمون به اذا اردتم المحافظة على ثقافتكم العربية والاسلامية ومصطلحاتها..

لست مستغرباً عندما لا تفهم ما نَكتُب ؟؟؟؟؟
عن أية ثقافة عربية والاسلامية تتكلم يا رجل
ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2006
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ أخيقر يوخنا
سلام
شكرا على آرائك التي احترمها وما سبب ملاحظاتي الا حبي لكنيستي ورعاتها الذين هم بشر مثلنا يمكن أن يتعرضوا لبعض الهفوات التي من واجبنا التنبيه عليها طالما أخرجوها خارج اسوار الكنيسة متعمّدين.
أنا أنتقد حالات خاصة محددة وكلي أمل بأن كل الاشكالات الموجودة ستحل بهدي من الروح القدس وحكمة رؤساء الكنيسة وفي مقدّمتهم غبطة الباطريرك لويس ساكو.

غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
ارجو من الجميع الهدوء والتروي انا حالياً لدي شكوك كثيرة!!!!!
فأرجو شرح من الذي لديه حل لهذا اللغز واكون ممنون جدأ منكم؟؟؟؟؟؟

--------------------

زيارة البطريرك لويس روفائيل ساكو للخارج
من تاريخ 2014.10.13ولغاية؟؟؟؟. 2014.10

 
http://saint-adday.com/permalink/6650.html
البطريرك لويس ساكو فِي زيارة إِلَى الأُردن
13/10/2014 01:11:00



 
http://saint-adday.com/permalink/6658.html
غبطة البطريرك ساكو يزور جلالة ملك الأردن عبدالله الثاني
15/10/2014 06:13:00



 
http://saint-adday.com/permalink/6657.html
البطريرك ساكو يتفقد العوائل المسيحية المهاجرة في الأردن
ويلتقي بالأمير غازي
15/10/2014 02:03:00




http://saint-adday.com/permalink/6660.html
دعوة الى الاخوة الكهنة والرهبان لسماع صوت البطريركية
16/10/2014 12:50:00
ملاحظتي لهذه الرسالة اذا كانت مرسلة للجميع؟؟؟؟؟؟
فلماذا صيغت بالمفرد فلاحظوا النواقص!!!!




 
http://saint-adday.com/permalink/6661.html
البطريرك ساكو يقابل البابا فرنسيس
17/10/2014 08:19:00

---------------------------------------------
هذه الاثباتات وبالصورتؤكد بان البطريرك لويس ساكو ليس بالعراق
فمن هو يا ترى نشر هذا اللّغز في ادناه

http://saint-adday.com/permalink/6660.html


ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2466
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عبدالاحد سليمان بولص
تحية
الاختلاف فى الرآى لايفسد للود قضية

لا اعرف فى الحقيقة لماذا انك متشنج لهذا الحد وتنذر بساعة الصفر وكانك جزء من الموضوع وكأن المسآلة قد احيلت اليك للنظر فيها ولكن الطرف الاخر لايقبل بها؟  لا اعرف هل جاء ذلك بوعى كامل منك ام بغير وعى انه فقط لمجرد دافع فضولي؟ انك تتدخل بامر لايعنيييك ابدا ، لماذا تحاول جهودك ان تشعل النار والمسالة ادارية بحتة لاتتعلق بالعلمانى كحالك ان يتدخل فى امر لايعنيه وحال حضرتك حال الملايين الاخرين يطالعون الموضوع من خلال الاعلام ، لماذا ترمى بجواهرك تحت اقدام الخنازير لتدوسها ثم ترجع اليك لتمزق بطنك ؟ فرئاسة الكنيسة هى رئاسة واعية مباركة تعرف كيف تحل امورها ولاتحتاج الى اراء العلمانين على الاقل فى الوقت الحالى لانها لم تطلب ذلك منهم لسبب انها ليست عاجزة بذلك لربما هناك شئ يجب تصحيحه ولكن ليس بالصورة التى يمكن التدخل بصورة سلبية كما يرد من حضرتك فى كل مرة، لم تطلب رئاسة الكنيسة حسب علمى وخاصة الذين يعملون الدعايات لانفسهم فيريدون (ان يصبحوا الناطقين الاعلامين باسم الكنيسة وهم يقبعون خلف البحار والمحيطات والطامة الكبرى هم لا يجيدون كتابة ولو سطرا وجملة مفيدة واحدة) الا ترى انها المهزلة بحالها وقد هزلت حقا والتى لاتقبل رئاسة الكنيسة الموقرة بهذه المهزلة؟ املى وطلبى منك ان تكف بمحاولاتك اشعال النار وعدم الاساءة بل ان تتخذ من قلمك وشخصك المحترم اسلوبا ايجابيا، او ان تكون محايدا على الاقل فى هذا الظرف العصيب ،لندع للاجلاء فى رئاسة الكنيسة المؤقرة ان يحلوا هذا الاشكال وهم اقدر واوعى بحله من تدخل الاخرين والذى هو شئ طبيعى جدا ان يكون هناك افرازات سلبية ان صح التعبير يفرزها الظرف الراهن
املى ان تقبل نقدى اليك هذا بروح عالية ،
محبة واحترام

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2006
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ وليد حنا بيدويد.
أنا أنتقد حالات وبنقاط محددة والذي يريد أن يناقشني عليه مناقشتي بموضوعية نقطة مقابل نقطة وبالحجة المقنعة ولست مستعدا للدخول في سجالات عمومية لا تدخل في لب الموضوع.
الأسلوب الذي اتّبع من قبل الجانبين الكنسيين ونشر الغسيل على العلن عن طريق الاعلام أو من على منابر الكنائس كما حدث عندنا في أبرشية القديس بطرس وأثناء الكرازة يدل على عدم احترام قدسية الكنيسة ورتبة القداس وهو الذي يدفعني ويدفع غيري على التدخّل في أمور كنسية ليست من اختصاصنا والتي من المفروض أن يتم حلّها داخل جدران الكنيسة قبل اظهارها للعلن وبتعمّد.
الاساءات والتجاوزات على غبطة الباطريرك بدأت عندنا منذ استلامه لهذا المنصب أي قبل ظهور البيان الخاص بالكهنة والرهبان الذين تركوا مسؤولياتهم في العراق دون استحصال الموافقات الأصولية بفترة طويلة ومحاولة ربط الموضوعين ببعضهما الآن جاءت متأخرة ولا تمت الى الحقيقة بأية صلة.
ان الغاية من ردي هذا هي لاظهار الحقيقة لقراء مواضيعي الكرام حتى لا يتصوّروا بأن لا رد لي ولست مستعدا للاستمرار في نقاشات جانبية وعمومية أو الرد عليها مستقبلا لأن هذا ليس اسلوبي.
وتقبّل تحياتي

الى المحجّب يوهانس:

يبدو أنك أضعت الكثير من وقتك على الاستنساخ والرسم لتوجّه سؤالا  لا يرقى الى مستوى السؤال لأنه قد فاتك بأننا في العصر الذي يمكن فيه ارسال كل ما نريد الكترونيا وان وجود غبطة الباطريرك في روما لا يمنع من أن يقوم هو أو أحد مساعديه بنشر البيان مباشرة كما ننشر في المواقع المختلفة أو ارساله بالبريد الالكتروني الى موقع الباطريركية في بغداد ليقوم المسؤولون فيه بنشره.

غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى المحجّب يوهانس:
يبدو أنك أضعت الكثير من وقتك على الاستنساخ والرسم لتوجّه سؤالا  لا يرقى الى مستوى السؤال لأنه قد فاتك بأننا في العصر الذي يمكن فيه ارسال كل ما نريد الكترونيا وان وجود غبطة الباطريرك في روما لا يمنع من أن يقوم هو أو أحد مساعديه بارسال البيان الى موقع الباطريركية في بغداد ليقوم المسؤولون فيه بنشره.


سأبقى انتظر الجواب من المعنيين فقط (  البطريرك لويس روفائيل ساكو ,,,او كاتب البيان)
لانه انت رسبت بالاجابة
شكراً

ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 958
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ yohans

هذا أقتباس من كلامك (( سأبقى انتظر الجواب من المعنيين فقط (  البطريرك لويس روفائيل ساكو ,,,او كاتب البيان) لانه انت رسبت بالاجابة .. شكراً ))


وقبله كنت قد قلت آيضا (( هذه الاثباتات وبالصورتؤكد بان البطريرك لويس ساكو ليس بالعراق
فمن هو يا ترى نشر هذا اللّغز في ادناه
http://saint-adday.com/permalink/6660.html


أخي العزيز yohans الجواب بسيط جدا وهو كما قاله الأخ عبدالأحد سليمان هو ان الرسالة التي حررها غبطة أبينا البطرك الجليل مار لويس ساكو كانت من روما وهي واضحة وكما مكتوب في نهاية الرسالة انها كتبت من روما في 16 تشرين الأول 2014 ولا يهم أين يكون الأنسان لكي يكتب وينشر ما يريد ومتى ما يريد، حيث كتبها في روما ويستطيع الدخول الى موقع البطريركية وينشرها هناك أو يكون قد أرسلها بالبريد الألكتروني - الأيميل - الى أدارة الموقع وتم نشرها!!!!

"وهذه كما يقال بسيطة جدا وما يريدها تروح للقاضي" ولا هي مؤشر لذكاء الأنسان أو لمدى أمكانيته في معرفة أسرار الأتصالات الرقمية من أنترنيت وغيرها من تقنية الأتصالات التي أصبحت اليوم في متناول يد الجميع ومنهم الأطفال قبل الكبار"..

موضوع الرسالة أهم بكثير من أستفسارك الذي هو جر الموضوع الى جانبيات غير مفيدة أبدا..
وتقبل تحياتي ..

كوركيس أوراها منصور
 

غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة الاعزاء
عبدالاحد سليمان بولص
كوركيس أوراها منصور

 تحية محبة صادقة وصافية
جوابي لكم تجدونه( رد #12 ) بالرابط ادناه فلا داعي لتكرار ما اقول
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=756452.new#new
ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2006
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 الأخ  Yohans     
تحية
ليس مطلوبا من الذي يحمل شهادات عليا في اختصاصات مختلفة حصل عليها بلغات أخرى أن يكون ضليعا  بقواعد اللغة العربية . هذه محاولة لجر الموضوع الى نقاش جانبي للتشويش على لب القضية الذي جاء واضحا وضوح الشمس بالرغم من  وجود أخطاء انشائية أو املائية ونحن لسنا في درس أو امتحان للغة واستعمالك لهذا السلاح الفاشل لن  يحقق لك مبتغاك.

غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ  Yohans     
تحية
 أن يكون ضليعا  بقواعد اللغة العربية .

هذا الكلام هو التهرب من الحقيقة ؟؟؟؟؟؟
شكراً لك اخي العزيز
ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2006
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حلت الساعة وحسم الأمر القاضي بايقاف خمسة رهبان وخمسة كهنة عن اداء واجباتهم وهذه خسارة كبيرة للكنيسة والطائفة على حد سواء
والأمل كبير في أن يبادر المعنيون بالمراجعات الأصولية لتصحيح اوضاعهم وعدم ركوب موجة المواجهة البعيدة عن مبادئ الايمان المسيحي الذي يفرض على الرعاة نكران الذات واطاعة الرؤساء وبعد ذلك يمكنهم اتباع الطرق القانونية لاسترجاع حقوقهم أن كانت مغبونة.
قرار الحسم على الرابط التالي:
http://www.saint-adday.com/permalink/6673.html