المحرر موضوع: هل يعرف كتاب كلدايا بانفسهم ماذا يريدون؟  (زيارة 3716 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2656
    • مشاهدة الملف الشخصي
هل يعرف كتاب كلدايا بانفسهم ماذا يريدون؟

يقول فيلسوف اللغة لودفيغ وتغنشتاين بان احدى مشاكل الفلسفة هي سوء فهم منطق اللغة. وكان قد قال بان اللغة مليئة بالخدع والحيل والكلمات المبهمة التي هي عبارة عن هراء لا معنى لها. وهو كان قد قدم عدة تحاليل لغوية في ذلك بحيث ان تحاليله شملت حتى ابسط العبارات اليومية , منها مثلا كانت سيدة قد قالت بعد اجراء عملية للوزتين لها بانها تشعر الان مثل كلب دهسته سيارة, وقال وتغنشتاين بانه متاكد بانها لا تعرف كيف يشعر الكلب عندما تدهسه سيارة. فهو كان يريد التفريق بين الجمل الواقعية التي لها معنى والجمل الغير الواقعية التي لا معنى لها. وفي كتبه حول الربط بين اللغة والعالم الخارجي قدم عدة تحاليل حول عدم وجود شئ واقعي للكثير من الجمل في العالم الخارجي التي يتم استعمالها

وفي هذا له مقولة " حيث انك لا تستطيع الكلام، عليك أن تبقى صامتاً ". احد تابعيه كان قد شرح الهراء, حيث قال بان الهراء يولد بدافع الضرورة عندما يعتقد شخص بان عليه ان يكتب شيئا حتى عندما لا يعرف عنه شيئا او لا يفهمه بنفسه. لذلك هناك هراء في المنطقة الرمادية بين الحق والباطل واللذي هو صعب الفهم. الفرق بين الشخص الكذاب وبين من يكتب هراء هو ان الشخص الكذاب يعرف بالحقيقة في راسه وبذلك يحترم الحقيقة. اما الشخص اللذي يكتب كلمات مبهة لا معنى لها فهو لا يعرف شيئا عن الحقيقة وغير مهتم بها. المثير هنا ان اغلبية الناس تنجرح مشاعرها عندما يتم الكذب عليهم. اما سماعهم لكلمات لا معنى لها فهم يمتلكون تسامح معها اكثر من الكذبة.

 الكثير من الصراعات والخلافات في العديد من المواضيع تبدوا بانها غير متقصدة ولكنها تنتج من سوء فهم اللغة, سوء استعمالها, وايضا استعمال كلمات مبهمة لا يفهمها احد او لا يعرف ماذا يفعل بها, او استعمال كلمات هي بكل بساطة هراء.

"البطريركية لا تقوم برفع النهضة الكلدانية"

"البطريركية لا تقوم بتنشيط القومية الكلدانية"

انا كنت اعتقد بان تحديد المقررات والتي تكون عبارة عن واجبات يتم تحديدها بالاجابة على عدة اسئلة منها مثلا:
ماذا: ماذا ينبغي فعله. لماذا: من اجل ماذا يجب فعله. متى: متى يبدأ بالعمل به: اين: في اي مكان. كيف: كيف يتم انجازه جمع تبرعات او مفاتحة جهات... هكذا نستطيع ان نعطي مثال: فتح مدرسة لغوية من اجل تعليم اللغة الكلدانية من اجل تقوية الشعور القومي وذلك يبداء به اعتبارا من الشهر القادم  في المكان الفلاني وبالطريقة التالية...

ولكن مذا تعني كلمة "رفع النهضة"؟ هل هناك شخص يعرف ماذا تعني؟ للعلم هذه كانت من مقررات المؤتمرات التي اشرف عليها ايضا من يعملون في موقع كلدايا.
ماذا تعني كلمة "تنشيط "؟ كيف يبدو التنشيط؟ هل هناك شخص شرح شيئا؟ هم قالوا بانهم قدموا عدة دراسات ولكن في الاخير لم يعرف احد منهم ماذا تعني رفع النهضة وماذا تعني التنشيط ولهذا بالضبط فشلت المؤتمرات لان لا احد عرف ماذا عليه ان يفعل. فهي كلمات مبهمة . وفوق هذا هم يريدون من الاخرين ان يقوموا بالنهضة والتنشيط.

الصراع هنا والخلافات هنا هو ناتج من استعمال لغة وناتج من سوء استعمالها. والشخص المقابل لا يفهم منها شيئا. وعندما لا يفهم شيئا هم لا يوضحون ايضا ومن ثم يتهمون المقابل بانه ضد كل شئ.

الكاتب ابرم شبيرا كتب مؤخرا مقالة بان القوميين الكلدان والاشورين يتبعون اسلوب القوميين العرب. وكلامه صحيح.

القوميين العرب كانوا يقولون : رفع النهضة العربية, تنشيط الوعي القومي العربي. وهي كانت مجرد شعارات لم يفهمها احد منهم وحتى اللذين كتبوها لا يعرفون ماذا تعني ولحد الان السؤال هو : ماهي النهضة التي قام بها هؤلاء القوميين العرب؟ والقوميين الكلدان سرقوها منهم واستعملوها. ونحن الان علينا ان نبتلي بهم وبثقافة العرب.

ولكن مع هذا انا نعم لا اعتبر نفسي مقياس للجميع كما وعدت في مكان اخر. انا ساعتبر نفسي شخص جاهل واطلب من موقع كلدايا ان يشرح ولو لمرة واحدة ماذا يريدون بالتحديد وبالضبط. وذلك ساعتبره تنفيذ لوعدهم عن انهم سيقومون بدورات محو الامية لنا نحن المسيحين الباقين واللذين لا نتبعهم.


نحن نعرف كلنا باننا كلنا جهلة ومتخلفين وبان من يكتب في موقع كلدايا هم لوحدهم من يمتلك كتابات وتحاليل رصينة , وهنا نحن نطالبهم بدورات محو الامية لنا.


المقالات التي كانت قد ناقشت الشعور القومي الضعيف عند الكلدان كانت قد تناولت عدة نقاط منها: ان ارتباط الكنيسة الكلدانية بالفاتيكان ادى الى ان يشعر تابعيها بان ليس هناك فرق بين كنيسة كلدانية و اخرى امريكية او هولندية او استرالية كاثوليكية, اي يمكن الذهاب الى اي كنيسة بغض النظر عن القومية واللغة والجنسية. وهذه النقطة كان موقع كلدايا قد تناولها في ان عليهم الاهتمام بالكنيسة كقومية. ولتحقيق ذلك فان الانطباع اللذي اعطوه يقول بان ذلك يتحقق بعدم الاعتراف بسلطة البطريريكة التي تحمل اسم الكلدانية.

هذه النقطة ينبغي ايضا ادخالها ضمن دورات محو الامية لنا نحن الجهلة.

ومن جهة اخرى كان هناك مقرر اخر للمؤتمر الكلداني وهنا الاقتباس:


أوصى المؤتمر بمتابعة موضوع هجرة أبناء شعبنا المسيحي بصورة عامة والكلداني بصورة خاصة ومخاطرها على مستقبل تواجد شعبنا في الوطن، والتواصل والتنسيق مع الحكومة العراقية وحكومة الأقليم والمنظمات العالمية الأنسانية، لوضع المعالجات وإيجاد الحلول اللازمة لوقف نزيف الهجرة.

هنا ايضا ليس هناك اي شرح , وهنا ايضا تقليد للقوميين العرب. ماذا تعني المتابعة هنا؟ وكيف تكون؟ كيف كانت الدراسات حولها؟ وهل فهم احد حول كيف سيتابع؟ هل شرح احد مع من سيلتقي؟ كيف ؟ اين ماذا ؟ متى؟...

كيف لنا نحن الجهلة ان نفهم؟ الم يفكر هؤلاء باننا بحاجة الى محو الامية؟ ولكن مع هذا نحن فكرنا بان نساعد انفسنا حسب قدراتنا الضعيفة. وقلنا بان هذا سيكون بالخروج في تظاهرات وخاصة في المناطق حيث المسيحين يشكلون العدد الاكبر. وبان هذا يحتاج الى جمع تبرعات منهم الخ.

ولكن هذه التصورات لم يعد احد منا نحن الجهلة يمتلك الجراءة للتحدث عنها. فمن يتحدث منا عن هذا المقرر سيتم اعتباره مجرم يريد احتجاز المسيحين في العراق. واللذي لا يتنازل عن هذا المقرر اللذي شارك في وضعه كتاب الموقع فانهم بانفسهم سيقومون بالتهجم علينا, وسيعتبروننا مرة اخرى جهلة ومرة اخرى سنحتاج الى دورات محو الامية.

وكان هناك ايضا مقرر اخر في المؤتمر الكلداني واللذي شارك فيه كتاب موقع كلدايا والاقتباس هو:

التنسيق مع كنيستنا الكاثوليكية الكلدانية بإعتبارها المؤسسة التي حافـظت عـلى إرثـنا وهـويتـنا الكلدانية عبر قرون طويلة.

يا سلام لنترك التنسيق هذا فهو موضع خارج نطاق استيعابي. ولكن الغرض من التنسيق سيكون المحافظة على الارث الكلداني. وهنا ايضا من ضمن عدة دراسات ومتابعات واجتماعات لم يفكر احد بان يشرح لنا نحن العامة الجهلة حول كيف تبدو عملية المحافظة هذه؟ اين الشرح؟

ولكن علي الان ان اتوقف لان الموضوع سيبدو خطيرا لي, فمن يدعي الان المحافظة على الارث سيعني احتجاز المسيحين بحجة الدفاع عن هذا الارث الغير المهم. فالانسان اعلى من اي شئ ويمتلك قيمة تفوق الارث. ولكن ليس كل انسان, فعلينا نحن كلنا بناء على اوامر موجهة لنا ان نعتبر الاخرين سواء اشوريين او سريان او الاراميين مسيحين اعداء لنا. وهذا نابع من التربية المسيحية التي نحن لم نكن نعرف بها. المسيح كان يقول بان هناك بشر هم outgroupو ingroup


كان هناك استاذ يقول بان من يستعمل لغة تحوي اخطاء املائية فهذا غير مهم, المهم هو التمكن من ايصال الفكرة وبدون تناقضات . كتاب هذا الموقع يبحثون عن اخطاء املائية عند الاخرين ولكن لا يرون التناقضات في المقررات التي يضعونها بانفسهم.

ولكن هذه كانت فقط مقدمة لاوضح حول لماذا انا لم افهم ولا حتى حرف واحد منهم ولا افهم ماذا يريدون.

وهي محاولة لان يشرحوا النقاط اعلاه ولو لمرة واحدة ولكن بشكل واضح خالي من اي كلمات مبهمة.

وكما قلت فانني اعيد بانني لا اضع نفسي مقياس لاي شئ, واي قارئ اذا كان قد فهم منهم شيئا فيمكنه ان يجاوب بدلا عنهم ولكن ايضا هو مطالب بان يوضح بدقة ويضع لي اقتباسات منهم حول كيف استنتجها.

انا اقسم بكل مقدس بانني لا اعرف ماذا يريدون بالتحديد وبالضبط. ببساطة انا لا افهم منهم اي شئ. وانا متاكد بانهم لا يعرفون بانفسهم ماذا يريدون ومتاكد بانهم بنفسهم لم يفهموا الجمل التي اقتبستها اعلاه والا لكانوا قد شرحوا شيئا.



غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 881
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ لوسيان:
مقالك فيه الكثير من الموضوعية والتساؤلات المنطقية ومطلوب من هؤلاء – موقع كلدايا نت وكتابه – توضيح ما يريدونه للناس وللكلدان على وجه التحديد دون اللعب بالكلمات ..

وأن يوضحوا ما الذي يقصدونه في كتاباتهم من مصطلحات (كالنهضة والقومية الكلدانية ودروس محو الأمية و الجهلاء والعميان وغيرها)، عليهم أن يوضحوا كيف تكون النهضة وكيف يكون الحفاظ على القومية الكلدانية وكيف سيمحون أمية الجهلاء بالتاريخ ..

وحتى التوضيح لوحده غير كاف .. مطلوب عمل على أرض الواقع وليس فقط كلمات غير واضحة المعنى والمغزى (كالنهضة والقومية الكلدانية ودروس محو الأمية و الجهلاء والعميان وغيرها)، وليس كافيا أن تسطر هذه الكلمات في جمل وتكون في النهاية مقالة حقد أو أتهام، وتنشر في موقع كلدايا نت، ودون أن يسمحوا لأحد بالرد عليهم في موقعهم هذا وهي خطوة بعيدة عن  منطق الحوار الحضاري وقبول الرأي الاخر ..

الأهم من كل هذا وذاك هو العمل على أرض الواقع .. وحتى هذا العمل لوحده غير كاف أن لم يكون هناك نوعية في هذا العمل لكي يكون مميز وليس رتيب كعمل الاخرين وما أقصده بالنوعية هو النزاهة والصدق والأيمان  في العمل المنجز ..

كون الجميع يعملون ولكن معظم الأعمال لا تخدم ..  وأن خدمت فانها تخدم فئة معينة وتخيب امال الكثيرين الاخرين، كما فعلت وتفعل اليوم حكومات العراق المتعاقبة ونوابها ووزرائها ومسؤوليها ..

حيث أن جميعهم يعملون ولكنهم يعملون لذواتهم ولمقربين منهم ولأحزابهم الطائفية ويبقى الشعب مبتلي بكلمات وأعلام يخدر الشعب وتصريحات تصدر عن هؤلاء تتكلم عن الوطن وواجب خدمته .. وعن الأرهابييين وكيفية محاربتهم .. وعن خصومهم السياسيين وكيفية فضحهم .. وهذه كلها كلمات هراء كما وصفتها أنت لأنها تقع  بين منطقتي الحق والباطل والمسماة بالمنطقة الرمادية .. حيث لا هي أسود ولا هي ابيض ..

خلاصة الكلام هو أن معظم هؤلاء الكتاب - وليس جميعهم بالطبع - ومعهم موقعهم المنغلق – كلدايا نت – يريدون أن يمثلوا دور المعارضين في كل شيء دون ان يقدموا الحلول المنطقية ودون أن يتحرروا من عقلية اللعب بالكلمات، ودون أن يستطيعوا الخروج من المنطقة الرمادية المذكورة وشكرا ..

كوركيس أوراها منصور

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4550
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي لوسيان
شلاما

قد يكون السوال لماذ لا يعرفون ماذا يريدون
وقد يكون السبب ان الذي لا يعرف ماذا يريد انه لا يفهم ماذا يريد وغير مقتنع بما يريد ولا يومن بان ما يريده حق وصحيح
وكلامي هذا لا اخصص اي شخص او جهة معينه به بل هو  عام لكل شخص او جهة لا تعرف ماذا تريد
ومن كتاب افاق جديدة في دراسة اللغة والعقل
جاء في صفحة ٣٤ ما يلي
(لا يتعين على اي طفل ان يتعلم انه توجد جمل من ثلاث او اربع كلمات ولكن لا توجد جمل من ثلاث كلمات ونصف )
ومن الصفحة ٤١ جاء
( البحث عن الكفاية الوصفية يودي دوما الى تعقيد وتنوع اكبر لانظمة القواعد في حين ان البحث عن الكفاية التفسيرية يتطلب ان تكون بنية اللغة ثابته )
املين ان نفهم جميعنا ماذا  نريد في كل المواضيع او القضايا او الامور التي نطرحها او نناقشها
لكي تكون الافكار التي نطرحها مفهومة اولا من قبل الكاتب ومن ثم تكون قابلة لاستيعابها وفهمها من قبل القاري

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1667
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ لوسيان المحترم

يجب ان لا تنسى فالاهداف القومية فهي متشابهة ان كانت عروبية او اشورية أو كلدانية أو فرنجية او مسقوفية، فهي نفسها.ولكن تختلف بالقدرات والتطبيق وكل وحسب الظروف الخاصة بكل قومية..
ولكن الذي نشّط الكلدان وذلك لمحاولة من يدعون بالاشورية احتوائهم شاؤا ام أبوا وكما يذكرها معظم فطاحلتهم المتعصبين... ويمكنك ملاحظة ذلك في معظم مقالاتهم في هذا الموقع.
وليكن أيضا في علمك يا اخينا لوسيان، وبكلامك عن الكلدان فأن معظمهم لا يمتّون بصلة لموقع كلدايا نت.. وبالدليل فأن المؤتمر الكلداني الاخير في مشيكان فكان حضور اصحاب ذلك الموقع كمشاركين في المؤتمر اسوة بباقي المؤتمرين..!!.. ولكن تبقى ملاحظتي بأن موقع كلدايا نت لا يختلف عن موقع البطريركية في انتقاء ورفض ما يعجبهما وليس كما تدعي ياسيدي المنحاز لأحدهما..
وحسب معلوماتي عن الشخصية التي تقف وراء المسمى لوسيان التي لديها حضوة ما.. فوجب عليه بأن يكون موازنا في تحليلاته وفلسفته عند طرحه للمواضيع..تحيتي

غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
لسنا مستغربين عندما نقرألاشخاص انكشفوا على حقيقتهم
بمهاجمة الكنيسة الكلدانية في ساندياگووالفاتيكان والبابا
 فالكاثوليكية بحد ذاتها فهي مُحَارَبَة من الشرير دائماً
استمروا لانه انتم مُكَلّفون بهذا الشئ
ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 680
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ لوسيان المحترم
تحية
تساؤلك حول ماذا يريدون كتاب كلدايا نت اوجزها لك ببساطة شديدة وشديدة جداً، بالرغم من فلسفتها العميقة:
انه (الحقد المقدس!)
اما لماذا الحقد ؟ فالجميع يعرف ملابسات ظهور الموقع، لكن يصمون اذانهم عن الحقيقة ويحملون الحقد على ظهور اقلامهم لنقله الى عقول المرتبطين بالمقدس… ولماذا مقدس ؟ فأنا سوف لن اتفلسف واشرح ارتباط الموقع بمؤسسة دينية (متمردة!)، واترك لك التوضيح لأني اراك الشخص المناسب لمثل هكذا توضيحات، كي لا اتهم بانني منحاز الى جهة معينة…
تحياتي

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 16837
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
كما اتمنى من موقع كلدايا نت الكف عن التهكمات والاتهامات وهو موقع كنسي كلداني، وبدل بث عبارات جارحة وسيئة لا تليق بموقع كنسي يحترم نفسه، ليعمل على تعزيز الوحدة والشركة.
 
نعمة الرب تكون معك إلى الأبد.
 
+ لويس روفائيل ساكو
روما 16/10 / 2014
- See more at: http://www.ishtartv.com/viewarticle,56624.html#sthash.xCbZtM69.dpuf
احترامي تقبل اخ لوسيان
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1910
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بالطبع يعرفون جيدا ماذا يريدون وهاك الدليل:
1-  حاولوا انهاض الشعور القومي من سباته ولما فشلوا في مسعاهم لجأوا الى الكنيسة لمساعدتهم ولما خيّبت الكنيسة ظنهم لأنها تهتم بالأمور الدينية وتركت السياسة للسياسيين أخذوا يتهجمون عليها وبشخص رئيسها الأعلى ناسبين سبب الفشل اليه بدل الاعتراف به.
2-  عقدوا مؤتمرات قومية فاشلة مدّعين تمثيل الكلدان قاطبة دون أن يكلّفهم أو أن يعترف بهم أحد كممثّلين للكلدان وبدل الاقرار بالفشل أخذوا يتهجمون على كل من لا يؤيّد خطهم.
3- التزموا في وقت الانتخابات أشخاصا لا يملكون أي وزن لدى أبناء الطائفة الكلدانية وطبّلوا وزمّروا لهم بصورة معيبة مدّعين أن ممثليهم سيحصلون على جميع كراسي الكوتا الخمسة وفي النتيجة فشلوا فشلا ذريعا عندما لم يتمكّنوا من الحصول ولو على كرسي واحد وبدل الاقرار بالفشل أخذوا بالقاء اللوم على غيرهم ووضعهم في خانة الأعداء الذين سرقوا منهم الكعكة وتجب محاربتهم.
انها العقلية العروبية المؤمنة بالمؤامرة والتي تعلّق اخطاءها وفشلها على شماعة الآخرين بالرغم من  تشدّقها بالأمثال التي تكرّرها ولا تلتزم بها مثل ( الاعتراف بالخطأ فضيلة)
أنا واثق بأنك تعرف الجواب على سؤالك جيداً ولكنك تحاول تجاهله لتسمعه من الآخرين .
 تحياتي للجميع

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ لوسيان المحترم
بعد التحية والسلام
إذا ارغب في معرفة حقيقةٍ ما عن كتاب مثلاً، اقوم بتقليب اوراقه واقرأ اولاً المقدمة ومن ثم بعض الصفحات لكي أعمل خلاصة مع نفسي عن نوعية هذا الكتاب وعنوانه.
الموقع الذي تشير اليه  بأسفٍ شديد يحمل عنوان لأبرشية باسم القديس مار بطرس الرسول كما هو مذكور في اهداف الموقع، ولكن عندما تتصفح اوراقه وتقرأ الكثير من المقالات فيه، تصل الى نتيجة بأن الموقع عموماً لا يُمكن أن يكون لأبرشية كنسية أو أن يقوم بتمثيلها في النت.
1- أقول نعم هناك من كُتاب الموقع لا يعرفون ماذا يريدون، ولا لماذا يكتبون وقد وضّحتَ ذلك مع الشكر ببعض الفقرات الخاصة بهم. أنا مثلك سأعتبر نفسي أمي وجاهل وأعمى وأرجو من مسؤولي الموقع أن يُوضّحوا لي والى غيري لماذا لا يكتبون بصدق، أو لماذا يضيفون كلمات من عندهم الى بعض المواضيع.
واليك مثال واحد:
صحيفة الحياة تذكر " وقال لـ"الحياة"إن أصحاب المقابر من العلماء المسيحيين كانوا يدفنون في الحيرة، إذ تنقل لنا الروايات القديمة أن هند أخت النعمان قامت بدفن البطريرك"إيشوعباب الارزني"في ديرها المعروف بدير هند الصغرى.
وأشار إلى أن"الديانة المسيحية انتشرت في الحيرة، أحد أقضية محافظة النجف في وقت مبكر حــيث اعــتنق النـــاس الـــمذهب النســطوري في القرن الخامس ميلادي أي ما يقارب عام 400، وأول ملك اعتنق المسيحية هو النعمان الأكبر سنة 420 وهو المعروف بالسائح الأعور"."
المصدر
http://daharchives.alhayat.com/issue_archive/Hayat%20INT/2011/9/13/%D8%B9%D8%A7%D8%B5%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%82%D8%A7%D9%81%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%95%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85-2012-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%AC%D9%81-%D8%AA%D8%AD%D8%AA%D8%B6%D9%86-%D8%A7%D9%94%D9%83%D8%A8%D8%B1-%D9%85%D9%82%D8%A8%D8%B1%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%AD%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D8%A7%D9%85%D9%89-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85.html

موقع كلدايا ينقل الخبر وعليه إضافة وكما يلي:
"

وقال لـ «الحياة» إن أصحاب المقابر من العلماء المسيحيين كانوا يدفنون في الحيرة، إذ تنقل لنا الروايات القديمة أن هند أخت النعمان قامت بدفن البطريرك «إيشوعباب الارزني» في ديرها المعروف بدير هند الصغرى.

وأشار إلى أن «الديانة المسيحية انتشرت في الحيرة، أحد أقضية محافظة النجف في وقت مبكر حــيث اعــتنق النـــاس الـــمذهب النســطوري لكنيسة الكلدانية في القرن الخامس ميلادي أي ما يقارب عام 400، وأول ملك اعتنق المسيحية هو النعمان الأكبر سنة 420 وهو المعروف بالسائح الأعور
المصدر
http://www.kaldaya.net/2011/News/09/Sep13_A3_NajafNews.html
أليس هذا تزوير واضح ومُحرّف بذكاء من الشخص الذي نشره ولغاية خاصة؟ إذاً يعرفون ماذا يعملون!
2- ارجو أن تقرأ ما كتبه أحد كُتاب الموقع:
"إنتباهة: أن مفردة البغلي (من بغل) التي ترد في موضوعي هذا لا تعني تشبيهاً مادياً وإنما تشبيهاً معنوياً، ذلك لأن البغال الهجينة التي لا يعرف أصلها، لا تنتج في المحصلة إلا مخلوقات (عقيمة وعاقرة)، وهذا (ينطبق تماماً على الفكر الآشوري) وعلى حملة الفكر الآشوري (العقيم والعاقر).
أليس هذا تحقيراً وإهانة مقصودة من قبل الكاتب لأبناء شعبنا؟ أليس هذا تجريحاً وطعناً وتشهيراً بالآخرين؟ هل تتصور بأنه لا يعرف ماذا يكتب؟ أم كتب موضوعه عن قصد وبسوء النيّة من أجل التفريق والتجزأة. كيف يسمح المسؤول عن مواضيع تُخالف فقرتهم المكتوبة في الموقع "مَنْ نحن"؟ وهناك الكثير من الكلمات من بعض الكُتاب على بطاركة الكنائس ومسؤوليها كالهرطقة وتشويه السمعة وغيرها.
3- هذا الموقع يبث الكلمات السوداء في بعض المقالات،  يتطرق بكلمات من قلوبٍ حاقدة تطعن الأنسان بعبارات غير صافية لا وبل خبيثة بخُبث صاحبها التي كتبها، فعندما يسمح مسؤول الموقع بهكذا اساليب مفضوحة لا تمُت الى الأخلاق المسيحية والتربية الأيمانية، فماذا تترجى من الموقع؟ صحيح جداً كلامك لا يعرفون ماذا يريدون من ايصال المغزى والفكرة من الكتابة، ولكن يا اخي العزيز، احياناً كثيرة يعرفون ماذا يكتبون وسيوفهم مشروعة للنيل من هذا وذاك، يُقبّلون الآخرين بالأحضان والقبلات وفي السنتهم كلمات غير اخلاقية، وكل هذه الأعمال والكتابات الصادرة والتي نشتم منها رائحة العفونة ، عند البعض هي مثل أكل الحلاوة ويسمح بها وخاصة المقالات الأخيرة ضد أبينا وأبيهم غبطة البطريرك مار ساكو.
 سؤالي هو: ألا يعلم سيادة المطران ماذا يجري في الموقع؟!
 وكيف يسمح للبعض بالتجاوز على أعلى مسؤول روحي للشعب؟
4- الموقع لا يكترث ولا يهتم لآراء الآخرين حتى في الدفاع عن أنفسهم وهُم في بلد الديمقراطية الذي يعطي أهمية كُبرى للرأي الآخر، الموقع ينظر باستهزاء الى مَنْ يُخالفه الرأي، وعندما تكتب لهم وتشرح أخطائهم وتعترض، لا يأتيك الجواب حتى لو أرسلت لهم عدة رسائل وعن نفس الموضوع، ومن كثرة الحقد الدفين عليك تتلقى العقوبة بالطريقة التي يدركها مدير الموقع أو الذي يُسيّره، والذي سيقرأ هذه السطور منهم يعرف لماذا أقول واكتب هذا وشكراً لك مرة اخرى.
5- انظر الى الموقع ومَنْ هو في فقرة مَنْ نحن:
 
كلدايا.نت
  يؤلف موقع (كلدايا.نت) احدى ثلاث ركائز ثقافية الى جانب موقعه الشقيق والاقدم (كلدو.اورك) ونشرة (سورا) الشهرية، هذه المشاريع الثلاثة الرئيسية وغيرها يرعاها المركز الاعلامي الكلداني التابع لابرشية مار بطرس الرسول للكلدان والاثوريين الكاثوليك في غرب الولايات المتحدة الامريكية.
  شعارنا هو نشر كلمة الحق. من هذا المنطلق فنحن نرحب بكل الاراء والطروحات الفكرية التي تدعم وتنشر الوعي حول تاريخنا وتراثنا الكلداني والنهراني. شرط ان يكون الانصاف واحترام الاخر هو المقياس في الطروحات، ولا نقبل باي محاولات تجريح او طعن او تشهير بالاخرين، مهما كانت الاسباب.
المركز الاعلامي الكلداني، سان دييكو
نوفمبر 2008

التناقض واضح جداً وهُم يُخالفون أنفسهم والله المُعين هو الذي يرى أعمالهم ويُكافئهم عليها. والمكافأة الأخيرة التي نالوها كانت في الأنتخابات الماضية التي لم يحصلوا على أية نسبة تُذكر بالرغم من الأعداد التي يتباهون بها والشيخ الذي طبُلوا وزمُروا له في الموقع، كُل قوائم أبناء شعبنا حصلت على الأصوات أكثر منهم وهذه هي الحقيقة التي لا يستطيعون نُكرانها.
تقبل أطيب تحياتي

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 
  تحية

أقتباس من السيد لوسيان

يقول فيلسوف اللغة لودفيغ وتغنشتاين بان احدى مشاكل الفلسفة هي سوء فهم منطق اللغة. وكان قد قال بان اللغة مليئة بالخدع والحيل والكلمات المبهمة التي هي عبارة عن هراء ,
احد تابعيه كان قد شرح الهراء, حيث قال بان الهراء يولد بدافع الضرورة عندما يعتقد شخص بان عليه ان يكتب شيئا حتى عندما لا يعرف عنه شيئا او لا يفهمه بنفسه

الرد
شرح البروفسور أعلاه  ينطبق  تماما على شخصيتك  وكتاباتك   واليك الدليل  ومن  فمك  أدينك 
أنت  وصفت  بيان  البطريركية  ب  ( العفوي )  !!!  وأكثر  ما  يعجبك  به  عفويته  .
وفي اليوم التالي  كتبت في  أحدى  مداخلاتك    بأن  البيان  كان  نتيجة  ألاستفزازات  التي تعرضت لها البطريركية  ؟ 
أذا  أنت  بنفسك  تناقض  نفسك  وتحاول  أستخدام لغة الخداع  والحيل  محاولا    وبأقصى  جهدك  للوصول  الى  الهراء  .  لآنه  حقا  أصبح  ضرورة   
تحية       

غير متصل Ribuar

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 56
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اشتقنا لمقالاتك الطويلة أيها الاخ لوسيان
الكل يعرف ماذا يريد من الطرفين و هم على يقين بأنهم  على حق ١٠٠٪
لسنا من المؤهلين للتباحث و الكتابة حول الشأن الكنسي  فالخبر للخباز و اللحم للقصاب و ما زاد عن ذلك يعتبر ناقص لان الزائد كالناقص و دعونا ننتظر المفاجآت في الأيام القادمة
و دمت سالما ........
ريبوار ايليا داود
المانيا.......... دوسلدورف
+++++++++++++

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2656
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا لاصحاب المداخلات وساقوم بالتعليق عليها تباعا.

الاخ كوركيس منصور

انا سعيد بان هناك العديدن اللذين يمتلكون نفس الرؤية.

فيلسوف العلم كارل بوبر صاحب نظرية العقلانية النقدية كان قد قام بتجربة بين طلابه. حيث قال لهم: اذهبوا الى الطبيعة واكتبوا نظريات. فقالوا له: عن ماذا نبحث وعن ماذا نكتب. فاجابهم: وهذا كنت ما اقصده, قبل ان يبحث اي شخص عن شئ فيجب ان يمتلك تصورات وتخمينات في راسه وقدرة بان يشرح ويقنع الاخرين بها.

ما يقوله ينطبق على المجالات الاخرى. يعني لو اننا طلبنا من مئة شخص بان يخرجوا ليقوموا بالنهضة والتنشيط والمتابعة, فكلهم سيسالون:  ماذا تقصدون بالنهضة والتنشيط والمتابعة؟ ماذا نفعل بالضبط وبالتحديد؟

وهذا بالفعل ما جرى. هناك العديدن قراوا هنا ولم يستطيع احد ان يجاوب ما المقصود بهذه الكلمات المبهمة الخالية من اي شرح.

ومثلما لا احد فهم شيئا منها فانني ارى بان البطريركية ايضا لم تفهمها.

لم يقدم احد منهم شيئا واضح ومحدد بعيد عن الكلمات المبهمة حتى نرى هل سترفضها البطريركية ام لا.

البطريركية نفسها كانت قد دعت الى الرابطة الكلدانية وكانت  الاقتراح الوحيد المفهوم لانه كان محدد وتوضح كيف ينبغي ان تكون مثل ان تكون غير حزبية بمعنى ان لا تعمل من اجل اشخاص معينين هم قادة الاحزاب كما هو الحال الان. وهي كان قد كتب عنها الدكتور عبد الله رابي وشرحها ايضا  في الرابط التالي.

http://saint-adday.com/permalink/6090.html

اما كتاب كلدايا فلم اجد لهم شئ مفيد لاي شئ اسمه كلداني سوى كلماتهم المبهمة.

وبالرغم من المطالبات بالتوضيح حول ما يريدونه بالضبط وبالتحديد فانني ارى بانه لن يكون هناك جواب لانهم بنفسهم لا يعرفون ماذا يريدون.

وانا بنفس الوقت اشير ايضا بان هذه الخلافات التي تم خلقها تتعلق بسوء استعمال اللغة وعدم فهمها. وهي ايضا تتعلق بالثقافة العربية التي يستعلمونها وتتعلق ايضا بما قاله الكاتب ابرم شبيرا حول البنية الفكرية العشائرية والقريوية في الرابط التالي.

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,756644.0.html

ولهذه الاسباب مجتمعة ينبغي عدم اخذ كل الاستفزازت بجدية.


غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
يبدو بان السيد لوسيان
لا شغلة ولا مشغلة غير الجلوس امام الكمبيوتر وخلق المشاغبات
والا بماذا نُفَسّر بنفس اليوم ينزل موضوع بما يقارب 10 الاف كلمة صباحاُ
ويرجع بالمساء يرد ب5 الاف كلمة اخرى وبنفس النهار
وبالنتيجة يتهم المعارضين لافكاره
بان ثقافتهم هي عربية واسلامية وبدوية؟؟؟؟؟؟؟؟
ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2656
    • مشاهدة الملف الشخصي

ومن كتاب افاق جديدة في دراسة اللغة والعقل
جاء في صفحة ٣٤ ما يلي
(لا يتعين على اي طفل ان يتعلم انه توجد جمل من ثلاث او اربع كلمات ولكن لا توجد جمل من ثلاث كلمات ونصف )



الاخ اخيقر

ما ينطبق على الاطفال لا ينطبق على اصحاب التنهيض والنشطة لكونهم يمتلكون منطق رصين خاص بهم. بمعنى انهم بامكانهم ان يدحضوا ما تقوله بالشكل  التالي:

المقدمة الاولى:  كل البشر لا يمتلكون نصف كلمة.
المقدمة الثانية:  هم سيقولون بانهم يمتلكون ثلاثة كلمات اكثر من بقية البشر في المقدمة الاولى.

النتيجة :  هم يملكون ثلاثة كلمات ونصف.

وبعد ذلك سيقولون بانهم لو طبقوا قوانين الاستعاضة في مقالاتهم ومقرراتهم فانهم اذن يملكون ثلاثة نهضات ونصف.

او ربما ثلاثة نهضات ونصف تنشيط.

هكذا تفكير موجود بالفعل في النتائج التي يستخلصونها من مقالاتهم واذا كان هناك شخص يمتلك رغبة فليقل لي وانا ساقتبسها له. ولكن اللذي لايقبل بنتائجهم سيعتبرونه شخص يمتلك اجندة وحاقد وسيتهجمون عليه ايضا وسيستعملون اسلوب استفزازي ضده لا نهاية له.

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 تحية
 أقتباس
ولهذه الاسباب مجتمعة ينبغي عدم اخذ كل الاستفزازت بجدية

الرد

ألاستفزازات 
هذه  كلمة مضحكة  ليس لها قيمة  وحتى عند النطق بها يشعر الشخص  بنوع من القشعريرة  وهي  كلمة أدبية  أوجدها الشعراء والفنانين والرسامين الذين  يطلقون على أنفسهم  المثقفين .
هؤلاء المثقفين أخترعوا هكذا مصطلحات غامضة لكي  يحاولوا بها ألايقاع  بمعارضيهم وتقديمهم للمحاكمات وسجنهم وأعدامهم وهي من أختراعهم ,  وألا  هل يعقل  أذا قال لي أحدهم محاولا أستفزازي  ماذا بك يارجل هل أنت أطرش  ,  سيستوجب مني  الغضب  والذهاب الى الطبيب المختص لفحص حاسة السمع  ؟  أو أذا قال لي أحدهم  روح طير  هل يعني سوف أحلق في الفضاء   ,  هذا هو الهراء بعينيه  لآن هؤلاء الشعراء وألادباء  لا  يستطيعون  عمل أي شئ سوى أختراع كلمات مضحكة مبهمة .
تحية