المحرر موضوع: تحدي كتاب كلدايا للمؤتمر الكلداني وسخريتهم منه  (زيارة 6905 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2656
    • مشاهدة الملف الشخصي
من المعروف ان العرب خسروا كل المعارك التي خاضوها والمعركة الوحيدة التي فازوا فيها كانت في الحروب الاهلية الاخيرة وذلك لان الطرف الخاسر كان عربي ايضا. ولكن للعرب مقلدين يفوقونهم براعة في هذه النقطة.

في المؤتمر الكلداني كان هناك مقررات مثل المقرر في الاقتباس التالي وشارك في وضعه كتاب كلدايا والجهة المشرفة عليه وهو:

اقتباس
أوصى المؤتمر بمتابعة موضوع هجرة أبناء شعبنا المسيحي بصورة عامة والكلداني بصورة خاصة ومخاطرها على مستقبل تواجد شعبنا في الوطن، والتواصل والتنسيق مع الحكومة العراقية وحكومة الأقليم والمنظمات العالمية الأنسانية، لوضع المعالجات وإيجاد الحلول اللازمة لوقف نزيف الهجرة.

والمقرر اللذي وضعوه بانفسهم يقولون فيه بان على الجميع الوقوف ضد الهجرة وبان من يقف ضد الهجرة ويعمل على ايقاف نزيف الهجرة فسيكون شخص يفعل ذلك من اجل شعبنا المسيحي بشكل عام والشعب الكلداني بشكل خاص. بمعنى  كل شخص لا يعمل على ايقاف نزيف الهجرة فانهم كانوا يعتبرونه شخص ضد شعبنا المسيحي بشكل عام وضد الشعب الكلداني بشكل خاص. هذا كان بالفعل مقرر المؤتمر الكلداني وكتاب كلدايا نت والجهة المشرفة عليه.


ولكن بعد ان اطلقت البطريريكة قبل عدة اشهر وقبل ان يكون هناك شئ اسمه داعش نداء بالعودة والذي كان نداء فقط للذي يعتبره موجه لنفسه بمعنى لم يكن كل شخص مجبور بالاستماع اليه فقد تعرضت البطريركية الى استهزاء واستفزازت من قبل هؤلاء . وكانوا قد قالوا عندها بانهم مواطنين امريكين الخ وبانهم لن يرجعوا على الاطلاق. واتهموا عندها البطريركية بانها تعرقل خروج المسيحين من العراق وبانها تحتجزهم  واعتبروا النداء بانه ضد المسيحين.

-اي انهم كانوا في نفس الوقت ضد مقررهم اعلاه, فهم اعتبروا مقررهم اللذي وضعوه بانفسهم بايقاف نزيف الهجرة بانه كان مقرر تافه . على القراء ان يتصوروا شخص يقوم بالسخرية من قراره بنفسه..
 
- وهذا يعني انهم عندها عندما وضعوا هكذا مقرر فانهم كانوا يقومون باستغلال من له مشاعر قومية كلدانية وكانوا يكذبون عليه. فلماذا على هؤلاء اللذين صدقوهم في تلك المرة ان يصدقوهم في المرات الاخرى؟ انا اقول بان من سيصدقهم في المرات الاخرى ما هو سوى شخص يتلذذ بخداع نفسه بنفسه. فهؤلاء اثبتوا بانفسهم بانهم ليسوا مؤمنين باي شئ يفعلونه لا القضايا الكلدانية ولا غيرها وكما وضحتها اعلاه وايضا في الرابط ادناه والتي لم يستطع احد ان ينكرها...

- والنقطة الثالثة هي انهم عندما قدموا المقرر اعلاه في ايقاف نزيف الهجرة من اجل الامة الكلدانية والشعب المسيحي حسب تعبيرهم وفي نفس الوقت هم رفضوا العودة بشدة فهذا يشبه اشخاص اللذين يقولون بانهم مستعدين دوما للتبرع بالدم ولكن ليس من دمهم.

مثلما كانت كل ما فعلوه من مؤتمرات وما كتبوه من مقالات التي وصلت حجمها اكثر من مليون جيجا بايت  مجرد بالونات قاموا بتفجيرها بانفسهم كما وضحوها بانفسهم في الاقتباسات اعلاه, فانا متاكد ايضا بان بالوناتهم الاخرى ستنفجر واحدة بعد الاخرى.

كلما تقرؤن منهم في المستقبل جمل مثل "متابعة موضوع  أبناء شعبنا المسيحي بصورة عامة والكلداني بصورة خاصة... " فتذكروا يا ايها القراء دائما ماضيهم اعلاه واعلموا بانها ستكون ايضا مجرد فقاعات وبالونات ستتفجر وليس فيها من الحقيقة اي شئ والدليل ما ذكرته واقتبسته منهم.

كل ما ذكرته هو ليس انتقاد لهؤلاء اعلاه لان من يعتبر تصرفه صحيح فلن يكون مستعدا لتغيير تصرفاته, انا اكتب هنا لاوضح للقراء فقط فيما اذا كان هناك من بين القراء من هو مستعدا ايضا لتقليد ثقافة العرب اللذي كانوا مستعدين لخداع انفسهم طوعيا وتصديق وعود كاذبة خادعة ماكرة التي لم يكن يؤمن بها حتى من كان يحرق ادمغة البشر بها. لان الشخص اللذي يقبل بان يتم استغلال مشاعره بشكل طوعي وبرغبة منه هو ليس شخص طبيعي.

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,756678.0.html



غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحدي كتاب كلدايا  للمؤتمر الكلداني وسخريتهم منه
يبدو لي بأن كلمة ألكلدان أصبحت ترعبك بالفترة الاخيرة أنصحك بمراجعة أقرب
مستشفى للعلاج وأتمنالك ألشفاء ألعاجل
ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1677
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ لوسيان المحترم...
تحيه ومحبه
سأكتفي بمداخله قصيره جدا لسبب مهم فرض حاله على  تاييدي لمنطقية فحوى مقالكم وصحة ما ذهبتم اليه, وسبب مداخلتي هومرض استفحل بشكل مخيف وها قد صادفني  مع الاسف احد اعراضه في  طريقة تعليق الاخ يوهانس  الذي يدلنا الى  الكيفية التي يتبعها البعض منا في  تعامله مع الناقد للحاله السلبيه اي كان صاحبها ومهما كانت صفتها وهويتها او تسميتها , في حين هناك اسباب واقعيه وادله واضحه  تؤكد وجوب نقد الحاله  كي تتحقق الفائده للجميع ما دام هناك ما يسند عملية النقد ,,,,,
شكرا على التفاتتكم  اخي لوسيان وشكرا ايضا للسيد يوهانس لكن اسمح لي  يا عزيزي يوهانس  كي   اقول لكم بان مضمون المقاله اعمق واشمل من ان تختزله في ضجر الناقد من تسمية الكلدان, فهي  بلا شك تسمية من تسمياتنا التي  شئنا ام ابينا نحترمها ونفتخر بها لكن  تذكر دائما بان لك وللاخرين ايضا الحق المكفول في نقد الناشط الذي  يمارس نشاطه تحت لافتة اية تسمية من تسمياتنا.
تقبلوا خالص تحياتي

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  تحية
 


أقتباس

 لان الشخص الذي يقبل بان يتم استغلال مشاعره بشكل طوعي وبرغبة منه هو ليس شخص طبيعي ) 

كلمات مثل أستغلال  أو  سيطرة  أو  تأثير  وإخرى  مثل  أجبار  أو  أكراه   ,
هذه  مجموعة  من  المصطلحات  أوجدها  الذين  يطلقون على أنفسهم  أدباء و  شعراء  و  فنانين  وهؤلاء   كانوا قد  سموا  أنفسهم كتاب مثقفين  وثوريين    وماركسيين   وأنهم  يدافعون  عن الفقراء  خوفا  عليهم  من ألاغنياء  والرأسماليين  .  وأن  النظام  الرأسمالي   هو خدعة  لآستعباد  وأذلال الشعوب المتطلعة الى الحرية
هؤلاء  بحجة  كلمات مثل  ألاستغلال  أو  السيطرة  أو  التأثير  كانوا  يزجون الابرياء في السجون ويعذبونهم  وكانوا  يتهمون  التجار  وألاغنياء بالتعاون مع  ألاستعمار وألامبريالية  لآستغلال الطبقة الفقيرة  وسرقتهم   وأنهم  أعداء الله والوطن  ؟

النتيجة 
أذا كان هناك  من  يعتقد  بأن  بعض  من  سموا بالخارجين عن القانون  ومعهم  راهب  هارب  من الحرب  الكلدانية  ألايرانية  يحاولون أستغلال مشاعري  طوعيا  ؟ 
فأني سوف أركب دراجتي الهوائية وأذهب في رحلة الى  كوكب  المريخ  لزيارة حديقة الحيوانات  والتمتع بالمناظر الخلابة .
تحية   

غير متصل Farouk Gewarges

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 563
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ لوسيان المحترم
نحن اتباع الكنيسة الكلدانية حديثو العهد بالعمل القومي او حتى الطائفي مقارنة مع اتباع الكنيسة الاثورية , نحن كمن استيقظ توا من نومه العميق  ويحتاج الى فترة زمنية ليجمع قواه الفكرية كي يتصرف بكامل قدراته , لهذا تجدنا احيانا في تخبط لا ندري كيف نتعامل مع الاحداث وبالتالي ينعكس  سلبا علينا , كان للدور الغير بناء في تدخل بعض رجال الدين في امورنا الدنيوية قد زاد الطين بلة .
وضعنا اليوم اقوى وافضل بكثير مما كنا عليه قبل ثلاثين عاما وهو في تغيير مستمر بالغم من صورته القاتمه .

فاروق كوركيس ـ سان دييغو ـ كاليفورنيا

غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
وسبب مداخلتي هومرض استفحل بشكل مخيف وها قد صادفني  مع الاسف احد اعراضه في  طريقة تعليق الاخ يوهانس 

يا سيدشوكت توسا؟؟؟؟
فهل اذا افتخرت انا بكلدانيتي تعتبرها مرض مستفحل وبشكل مخيف
فقبل ان تولد انتَ
انا كلداني
فلماذا تستخسر عليّ هذا الشئ
وتحلل لك اشوريتك؟؟؟؟؟؟؟
ولماذا ترد عليّ وانت لست طرفاَ بالموضوع وهل تم تنسيبك محامي للدفاع؟؟؟؟؟
وأمااذا كان موضوع المقالة مهم لك !!!!!
فأنا اعتبرها مقالة كلها خرابيط وقص ولصق وحقد على الكلدان وابرشية سان دياگو
تحياتي القلبية

ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1135
    • مشاهدة الملف الشخصي
 العزيز لوسيان اعتقد ان المقال انتقائي.....ولا يميز بين اهداف المؤتمر والواقع الموضوعي ولا يأخذ بنظر الاعتبار المستجدات السياسية والديموغرافية التي طرأت بعد انعقاد المؤتمر .وقد نسمع من البعض مستقبلا بان المؤتمر الكلداني والابرشية  في امريكا خلقت داعش كي تهجر شعبنا .اعتقد ان الابتعاد عن حقائق الواقع الموضوعي سيفرز افكار غير طبيعية. مع احترامي لرأئك.وخصوصا ان قلة من الكتاب الكلدان في المؤتمر  يكتبون في عنكاوة دوت كوم.وهؤلاء يتفاوت موقفهم من الظاهرة .لكن من المؤكد انهم لم يخلقوا داعش.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2656
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ شوكت توسا

انا امتلك ثقة بالقراء ولا يستطيع احد ان يختزل حرية التفكير عند القراء ولا احد يستطيع ان يختزل ثقة القراء بانفسهم. وعندما اقول بانني امتلك ثقة بالقراء فهذا لا يعني بانني اطلب منهم ان يؤيدوني في كل ما اكتبه, وانما ان يمتلكوا فكر حر وبان يقرروا بانفسهم ما يرونه ويقرؤنه في كل المجالات.

وما كتبته كان ناتج من تعجبي ودهشتي من اشخاص حضروا مؤتمرات ووضعوا مقررات وفي اليوم الثاني سخروا منها بانفسهم طوعيا وتلقائيا وبرغبة منهم.

دهشتي وتعجبي لا تتحدد في الفقرة اعلاه وانما تتعلق بانهم بالرغم من تناقضاتهم التي وضحتها يعتبرون انفسهم مع هذا مدافعين عن الكلدانية ويتهجمون على الاخرين وهم لا يمتلكون سوى بالونات فجروها بانفسهم.

وهذا كله كما قلت ليس انتقاد لهم وانما توضيح تناقضاتهم  للقراء  ليقرر كل قارئ بحريته.

في كل المواضيع الانتقادات انا لحد الان لم اوجهها الى اي جهة كمؤوسسة او جمعية او حزب او مؤتمر ولا حتى للجماعات الاسلامية وانما كنت انتقد مثلا دائما بقية المسلمين والعراقيين في انهم لا يقومون بتغيير ثقافي لتغيير الاوضاع . وبنفس الطريقة انا هنا اناقش القراء فقط

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  تحية

أقتباس

وهذا كله كما قلت ليس انتقاد لهم وانما توضيح تناقضاتهم للقراء ليقرر كل قارئ بحريته  )  )
سوف  نرى  كيف  تكون  التناقضات
أنت على هذا  المنبر  ومنذ  سنتين  كتبت  ما  يعادل  مجلد  كامل  من 1000 صفحة  تمدح  به الفاتيكان  في كل  صغيرة وكبيرة   وفجأة  ومن غير ميعاد  أنقلبت  180  درجة  وأصبحت  تهاجم  الفاتيكان  لسبب  بسيط  لا قيمة له  ولا  يستحق  المناقشة  ؟
أنت تريد أن توهم القارئ  بأنك مستاء وغير راضي  على  سياسة الفاتيكان  لأنها  تسمح بموقع  كنسي  [ كلدايا.نت ]   بأنتقاد  سياسة  البطريركية الكلدانية الكاثوليكية   و بمهاجمة الكنائس ألاخرى    دون  أن يقوم الفاتيكان  بالتدخل و وقف  هذه ألانتقادات والمقالات  ؟
لكنك بنفس  الوقت  تعلم  جيدا  أنه لو  قام  الموقع  نفسه  بأنتقاد  البابا  والفاتيكان  ؟   فلا يستطيع الفاتيكان  عمل شئ فالسياسة هي نفسها  يجب أحترام  حرية الفكر  !!  وتعلم  جيدا  أن  منتسبي  الكنائس  ألاخرى  يقومون بمهاجمة  قداسة  البابا والعقيدة  الكاثوليكية  والهوية والثقافة  الكلدانية  ليل نهار والمنبر  الحر  شاهد على ذلك  . 
 أذا  ماذا  حصل 
أنت  تعتقد بأنك  عند أثارة هكذا  مواضيع  سوف تؤثر على الرأي العام  وبدوره سوف يؤثر على الفاتيكان الذي سوف يتحرك لأكمام  ألافواه  وكسر  ألاقلام  وغلق  المواقع  وبهذا تكون   قد  قمت  بعمل  بطولي  وقدمت خدمة الى البطريركية  .   
لكنك  صدقني  أنك  بهذا  التصرف  قد  أسأة  الى البطريركية  التي هي جزأ  تابع  للفاتيكان وهي  لم  ولن  تطلب من  أحد  أن  يتصرف  هكذا  تصرف    ؟ 
لذلك بالنسبة لي  تراودني  شكوك  كثيرة عندما  يقوم  أحدا   بأفتعال مواضيع  غريبة عجيبة  بينما  نحن بأمس الحاجة للتركيز على أيجاد حلول للكارثة التي نحن فيها  .
تحية 


غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ فريد وردة كتب:
" لكنك  صدقني  أنك  بهذا  التصرف  قد  أسأة/ أسأت   الى البطريركية  التي هي جزأ/ جزء تابع  للفاتيكان وهي  لم  ولن  تطلب من  أحد  أن  يتصرف  هكذا  تصرف    ؟

بالإذن من الاخ لوسيان أسأل الأخ فريد وردا بماذا أساء البطريركية؟! وشكرا ...

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 
 ألاخ أشور بيت شليمون
 سؤالك ؟ جوابه  موجود بين السطور ولكن تركيزك كان على اللغة و  ألاخطاء ألاملائية لذلك لم تستوعبه يا سبويه زمانة  !!!
 

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2656
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
أنت على هذا  المنبر  ومنذ  سنتين  كتبت  ما  يعادل  مجلد  كامل  من 1000 صفحة  تمدح  به الفاتيكان  في كل  صغيرة وكبيرة   وفجأة  ومن غير ميعاد  أنقلبت  180  درجة  وأصبحت  تهاجم  الفاتيكان  لسبب  بسيط  لا قيمة له  ولا  يستحق  المناقشة  ؟

اسمع يا فريد وردة. انا لم اكن اود مناقشتك وهذا لانني امتلك معك مناقشات سابقة طويلة حول ايمانك الشديد بثقافتكم الاسلامية حول الفتنة والاعداء. وفي كل مرة كنت تعيد نفس جملك التي لم تفهمها حتى انت وكنت تقول بان علي ان اقوم بتخمين ما تريد قوله بين السطور. بين السطور هناك فقط فراغات ولا ارى شئ اخر.

ما كتبته انا في السابق عن الكنيسة الكاثوليكية لم يكن من اجل الكنيسة وهذه شرحتها وانت على الاكثر قراتها ولكنك تحب الاعادة. انا شخص اعمل في حقل ميكاترونيكس وهو يحوي خطورة ومسؤولية اكثر من اي كاهن يرفض كل انواع الخطورة والمسؤولية. وكما كنت دائما اقول بان على الاخرين ان لا يعترفوا بالمثقفين وبان يفكروا بانفسهم فانني كنت قد فعلت ذلك في البداية مع المؤووسسة العلمية لكونها تبيع لنا قوالب جاهزة تمنع الشك فيها, ومن هنا جاء اهتمامي بفلسفة العلم وقراءة ايضا حتى النظريات التي يتم رفضها , ولانني احول كل جملة الى اسئلة وابحث عن اجوبة فكان علي ان اقراء ايضا فلسفةالدين لكونها اسبق من فلسفة العلم ولان العلم اخذ منها وايضا اهتميت باللاهوت لنفس السبب. قراتي لكتب البابا السابق مثلا لم يكن له ايضا اي علاقة بالكنيسة, وانما اهتمامي بجملة واحدة قالها وهي "على العلم ان يستمر بالكشف عن الحقائق" وهذه حولتها الى اسئلة حول كيف يفهم ويشرح الحقيقة ولماذا يعتبر الاكتشافات العلمية حقائق موضوعية بمعنى لماذا يهتم بالموضوعية. كل هذه السنوات مرت وانا غير مهتم بالكنيسة على الاطلاق.

بعد ان كتبت هنا المداخلات التي انت تشير اليها ظن البعض بانني كاهن او لاهوتي, وهذه اشارة بانني اعرف وامتلك معلومات اكثر من اللذين يعملون في موقع كلدايا, هذا مع العلم انني استعملت لغة بسيطة ليفهمها كل شخص في تلك المداخلات الفلسفية والعلمية, لانني لو استعملت لغتها المعقدة كما هي فلن يفهم بالاخص كتاب كلدايا مني ولا حرف واحد. ما اريد قوله بان حتى امتلاكي لتلك المعلومات لم تكن غايتها تملك اية علاقة بالكنيسة .

ستسال انت : لماذا اذن انا دافعت عن الكنيسة الكاثوليكية؟ الجواب هو: لان الشهيد المطران بولص فرج رحو هو كاثوليكي, وهو السبب الوحيد في مداخلاتي تلك التي تتحدث عن الكنيسة الكاثوليكية. ليس هناك ولا سبب اخر. وتاثري بالشهيد المطران ذكرته في بداية دخولي المنتدى. وفي بداية دخولي المنتدى ذكرت ايضا اعجابي بغبطة البطريرك لويس ساكو لكونه منذ كان مطران كركوك كنت اقراء له اولا في اللغات الاوربية ومن ثم العربية في اختيار ثقافة مواجهة الحقائق والمسؤولية . منها مواجهة المسلمين في كركوك والقول لهم بان هناك جماعات اسلامية تعتبرنا كفار, مواجته للمالكي والقول له باننا سكان العراق الاصلين وغيرها.

وهذا هو الشريط للشهيد المطران اللذي غير فيا الكثير.

https://www.youtube.com/watch?v=6_qE1UR4H9o

عندما قال الكاتب اللذي احترمه شمعون كوسا بان بامكان الكهنة والمطارنة ان يغيروا الكثير من البشر فانا تذكرت فورا نفسي.

ومنذ دخولي انا اتحدث باننا علينا الاهتمام بحقوق الضحايا. وحقوق الضحايا اعتبرها اهم من الكنيسة واهم من القوميات واهم من اي شئ اخر. وهذه مرة اخرى كان لها علاقة بالشهداء والضحايا وخاصة قول الشهيد المطران ما يلي: "اذن نحن اليوم ايها الاخوة المباركون دعوتكم حتى نصلي اولا ونقول بأن هذا بلدنا، وثانيا نقول نحن باقون هنا، أجدادنا بقو هنا رغم كل الأضطهادات، نحن ايضا باقون وسوف نبقى، وسوف لن نخرج من هنا لأن هذا هو بلدنا، وكل الدم الذي سفك من ابائنا واجدادنا في سبيل الايمان بالمسيح وبقوا على هذه الارض، هذه التربة نبتت، ونحن ابناؤها مثل الآباء والأجداد، ونحن مثلهم باقون وصامدون في ايماننا"

الشهيد المطران كل ما طلبه كان ان يمتلك الحق في القول بان هذا بلده. لان ليس كل شخص وليس كل كاهن وليس كل مطران يهرب ويترك رعيته.

وهذا الحق اللذي طلبه قال بانه كان حق اراده اجداده. فكان من المفترض علينا كلنا كمسيحين ان نفعل كل شئ ونركز في كل شئ للدفاع عن هذا الحق اللذي طلبه الشهيد المطران وبقية الشهداء والضحايا.

ولكن كل هذه الفترة الطويلة اشغلنا كتاب كلديا بمشاكل خلقوها يوميا . وباستفزازات . وكل ما قالوه بانه كان من اجل الدفاع عن الكلدانية انا وضحتها في شريطين بانها مجرد بالونات فجروها بانفسهم ولم يستطيع احد ان يقوم بدحضي او حتى كتابة جملة واحدة لانتقادي لانها تمثل الحقيقة.

 ستقول لي الان لماذا اشرح لك كل هذا؟ لان هؤلاء الكتاب في كلدايا والجهة المسؤولة عليهم انا شخصيا غير مهتم بان يقدموا اي اعتذار للبطريركية. ما هو مطلوب منهم ان يقدموا كلهم اعتذار واضح خالي من غموض وكلمات مبهمة لكل الضحايا. بغير ذلك فان حتى لو اختفت كل الخلافات بينهم وبين البطريركية , فان ذلك لن يفيد باي شئ. وسابقى اكشف بالوناتهم المتفجرة واشخاص مثلك سيقومون بتجميعها.


غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
انا شخص اعمل في حقل ميكاترونيكس وهو يحوي خطورة ومسؤولية اكثر من اي كاهن يرفض كل انواع الخطورة والمسؤولية.
كلام غير صحيح صادر من شخص يناقض نفسه بنفسه
اذا انت تعمل !!!!!!!
من اين لك الوقت الكافي لكتابة 20 الف كلمة بالرد ؟؟؟؟؟؟؟؟
ساترك الاجابة للقراء وهم يحكمون

شكراً
ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 766
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

السيد لوسيان .......

ادناه اقتباس من مقالك.........
   ولكن بعد ان اطلقت البطريريكة قبل عدة اشهر وقبل ان يكون هناك شئ اسمه داعش نداء بالعودة
والذي كان نداء فقط للذي يعتبره موجه لنفسه بمعنى لم يكن كل شخص مجبور بالاستماع اليه فقد تعرضت البطريركية الى استهزاء واستفزازت من قبل هؤلاء . وكانوا قد قالوا عندها بانهم مواطنين امريكين الخ وبانهم لن يرجعوا على الاطلاق. واتهموا عندها البطريركية بانها تعرقل خروج المسيحين من العراق وبانها تحتجزهم  واعتبروا النداء بانه ضد المسيحين........انتهى الاقتباس....
انك يا سيد لوسيان في موضوعك اعلاه اردت ان تبين للقاريء الكريم بان كتاب الكلدان لهم عداء مع البطريركيه وانهم استهزاؤا واستفزوها محاولة منك بث روح الفرقه والانشقاق بين الكتاب الكلدان ومرجعيتهم البطريركيه  وانهم حينما يعلقون على تصريحات البطريرك انما هم حريصون على المساهمه الفعاله بجعل قرارات وتوصيات البطريركيه منسجمه مع ما يعانيه شعبنا الكلداني ومع ما يدور في الساحه العراقيه ووضع مسيحيي العراق ......
وحينما اعطى الكتاب الكلدان رأيهم بنداء البطريرك انطلقوا من فهمهم ودراستهم للواقع السياسي العراقي والحرب الطائفيه المقيته وتشدد الاسلامين المتطرفين وما تعرض ويتعرض له مسيحي العراق ورؤيتهم الواضحه لما ستؤول اليه الامور وكانت تسير نحو الاسوأ فكان ردهم ورأيهم صائبا حينما اعطوا رأيهم بالنداء ......
وكانت توقعات كتابنا بان الوضع في العراق سوف يسوء اكثر وأكثر وكانت النتيجه هجوم الدواعش على قرى شعبنا المسيحي الكلداني والسرياني في سهل نينوى واصبح شعبنا المسيحي في ليلة وضحاها  مهجرا في الشوارع والحدائق تحت اشعة الشمس الحارقه ورحمة الامطار الغزيره التي اتت مبكره.....
فمن كان صائبا كتابنا ام البطريركيه ....فمن يحمي شعبنا الكلداني السرياني ومن حماها من داعش هل رجال الدين وهذه ليست مسؤوليتهم لانهم رجال دين (لا حول ولا قوه لهم ) ومن حماهم هل سياسينا القابعين الخائفين خلف الجدران الكونكريته والجالسين على كراسي الذل والفساد وسرقة المال العام وباتوا عبيد الدولار وحتى المبالغ المخصصه للنازحين سرقوها......
فانت تحفر في قبور نساها القدر وتريد ان تعكر الماء الصافي بين كتابنا ومرجعيتهم الدينيه فيا اخي شعبنا مهجر ويعيش في خيم تمزقها الرياح والامطار تاركة بيوتها ومالها وحلالها وحتى ملابسها وانت تنبش في القبور فانت وغيرك من اوصل شعبنا الى هذه الحاله المأساويه واصبح مهاجرا في وطنه وهل دموع وبكاء اطفالنا لا تحرك مشاعرك  وانك تصطاد في الماء العكر وشاهد قناة عشتار كم مسيحي طلب الهجره الجماعيه قالوها علانية بانهم يريدون الهجره الجماعيه وان العراق بات لا يريدهم.......
 
Abo   Rany

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 
 تحية
 أقتباس
 < اسمع يا فريد وردة. انا لم اكن اود مناقشتك وهذا لانني امتلك معك مناقشات سابقة طويلة حول ايمانك الشديد بثقافتكم الاسلامية حول الفتنة والاعداء. ) .
 الرد
المصيبة أنك تطلع من نكرة وتقع في دحديرة
 أنت في مداخلة سابقة وصفت ألاشوريين والكلدان بأنهم أسوء ألاقوام التي عرفها التاريخ ؟
 وأن داعش تعلمت قطع الرؤوس منهم وأن النازية لم ترتقي الى مستوى جرائم بلاد بابل وأشور ؟ أذا أنت من حيث لا تدري لخصت تاريخ البشرية الدموي  بأربعة أقوام هم ألاشوريين والكلدانيين والعرب والالمان ؟ وتغاضيت عن حروب الصين والمغول وأفريقيا الذين كانوا يأكلون البشر وحضارات المكسيك والفراعنة وجميع الحضارات القديمة كان قانونهم السائد هو الحروب والقتل .
 سيد لوسيان المثل يقول  !!!  قل لي ماذا تريد أقول لك  من أنت  ؟
 يتبع
     

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية للجميع
أقتباس
[  وهذه حولتها الى اسئلة حول كيف يفهم ويشرح الحقيقة ولماذا يعتبر الاكتشافات العلمية حقائق موضوعية بمعنى لماذا يهتم بالموضوعية. ] أنتهى
 الرد
أنت غير صادق  ؟ لأنه مقالك هذا فاقد للموضوعية والحقائق , وألاخوة المحترمون سامي وعدنان  شرحوا وفندو عدم موضوعيتك .
وأسمح لي بهذه ألاضافة
 أريد أن أعرف أين هي المشكلة  عندما يتوافد الى مدينة من كل بقاع العالم نساء ورجال من المهاجرين ميزتهم أنهم يشتركون بهوية ولغة وعقيدة واحدة  وفيهم من قضى أكثر من ربع قرن في الغربة ليجتمعون سوية للتباحث والمناقشة في كيفية المحافظة على ديمومة هويتهم وثقافتهم وبحضور رمز عقيدتهم ليبارك هذا التجمع .
ما هو الشئ الغير محبب في هذا . لماذا تستكثرون عليهم نشاطهم الذهني والفكري , ماهو الشئ السلبي , هل هم تنظيم مسلح  , هل فيهم شخصيات غير مرغوب بهم محليا ودوليا ؟ هل يريدون تكوين دولة كما روجوا له بعض الكتاب المرتزقة ؟ مقرراتهم كانت كلها معقولة ومقبولة ولم تتعدى صفحتين .
السيد لوسيان كتب على المنبر الحر بموضوع الهجرة والمهاجرين ما يعادل كتاب من 100 صفحة وهو حسب ما يروج على أنه كلداني  مهاجر ؟ وهذا يذكرني بمفتي مصر الذي طلب من الرئيس ناصر أن يعمم لبس الحجاب على نساء مصر  , فرد عليه الرئيس المصري قائلا يافضيلة الشيخ أنت لك بنت واحدة  في كلية الطب ولم تستطع أن تلبسها الحجاب وتريد مني أن أجبر الملايين من النساء على لبس الحجاب .
تحية
يتبع     

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2656
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عدنان عيسى

انا ما قلته هو تكملة لشريطي السابق حول ماذا يريد كتاب كلدايا والجهة المشرفة عليه؟ لانه سؤال من اكثر الاسئلة حيرة.

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,756678.0.html

الى فريد وردة

الاستهزاء والسخرية من مقررات المؤتمر الكلداني حول ايقاف نزيف الهجرة جاء قبل ان يكون هناك شئ  اسمه داعش.

ومن  مقررات المؤتمر  كان  ايضا: "مطالبة المعنيين بتطوير مناطق تواجد شعبنا في مدننا وقرانا ووقف محاولات التغيير الديموغرافي وتشجيع الأستثمار لخلق فرص عمل لأبناء شعبنا بهدف تشجيعهم على التجذر والبقاء في أرضنا التأريخية.  المصدر "

ونداء البطريركية لايقاف الهجرة والدعوة الى هجرة معاكسة من اجل الاستثمار كان قبل ان يكون هناك شئ اسمه داعش وكان مطابق تماما لمقررات المؤتمر الكلداني.

ولكن كل هذه المقررات سخر واستهزاء منها كتاب كلدايا والجهة المشرفة عليه بانفسهم.

قال احد الكتاب في وصفه لموقع كلدايا ما يلي:

     
5-موقع كلدايا نت...موقع مغلق قد يكون هذا صحيحاً ولكل موقع سياسته ونهجه.وشخصياً مرات عديدة لم ينشروا لي مقالاتي وهذا شأنهم.


http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,755320.msg7323261.html#msg7323261

بمعنى انهم لا ينشرون اي شئ الا اذا كانون معتقنعين به ويطابق ما يريدون. بمعنى ان حتى لو نشرت مقالة تعود لشخص اخر فانهم نشروها لانها تطابق ما يريدون هم قوله.

الان بعد ان وصفوا كل شخص والاحزاب هناك بانهم يريدون احتجاز المسيحين في العراق ويعرقلون هجرتهم وضعوا قبل يومين مقال اخر يتناقض كليا مع ما قالوه , فهم الان يتحدثون عن فرص الكلدان في الانتخابات العراقية القادمة. وتحت عنوان " الأحزاب والمؤسسات القومية الكلدانية بعد كل هذه ألأخفاقات الى أين؟الحزب الديمقراطي الكلداني نموذجا"

وهذه سموها ووضعوها تحت حقل "تنوع"

هذه الحزورات المتنوعة من المستحيل لاي قارئ ان يتمكن من حلها.


ولكن هذه كلها كانت ضربة قاضية لاي شئ كلداني قومي

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 الى السيد لوسيان
 يهمني أن تعرف بأني ليس لي أي صديق أو معارف أو علاقة لا عن قريب ولا عن بعيد بأبرشية سانتياكو والمؤتمرات وأعضائها , ولم أدخل في حياتي على موقع كلدايا , ما عدا الروابط التي يضعها الكتاب للآطلاع , ونفس الشئ مع موقع البطريركية  , الشئ الوحيد الذي يربطني بهم هو أعتزازي ومحبتي لهم  كوني كلداني كاثوليكي .
حاليا أنا مقتنع أنك لست  كلدانيا ولا كاثوليكيا وأنك تجول في هذا الموقع فقط لآثارة المشاكل وأنك كنت ستهاجم حتى البطريركية لو كان الجميع على وئام .
الكتاب الكلدان الذين تهاجمهم ليل ونهار ليسوا جهة تشريعية أو تنفيذية وليس لهم أي نفوذ أو تأثير على الوضع في العراق وهم فقط يعبرون عن مشاعرهم تجاه هويتهم وثقافتهم وليس لهم علاقة بالكارثة التي حلت بنا وهم جزء لا يتجزأ من اخوانهم وأقاربهم في العراق . وفيهم من يخطأ ومن يصيب .
المشكلة ليست داعش وماعش وناعش  ؟ المشكلة هي في الفكر والنصوص المقدسة ؟
أي حوار ومناقشات مع أصحاب هذا الفكر هي مضيعة للوقت لآنه ليس هنالك جهة مخولة مستعدة لمناقشة النصوص ؟ ورأي الشخصي احتمال كبير ما بعد جفاف ونضوب حقول النفط وتوقف القتال بين  أل 72 فرقة وبقاء الفرقة الناجية وهذا سوف يأخذ وقت ما لا يقل عن 50 عاما وأكثر  . الكلدان شعب طيب مسالم صبور يحب العيش مع الجميع وفي أي بقعة من  أرض الله نشط وذكي ويحب العمل والعلم .
كلدان المهجر على تواصل دائم مع كلدان العراق لأن  عوائلهم وأخوتهم وأقربائهم و
أصدقائهم لا يزالون هناك وشخصيا أثنان من خالاتي وبناتهم وأولادهم وأحفادهم لا يزالون في بغداد وأيضا هنالك معارف وأصدقاء .
لذلك شئ جيد ان تكون قرارات المؤتمرات وأولوياته هو  ذكر ومساعدت عوائلهم في الداخل , هذا أنت لا تشعر به لآنك لست كلدانيا فتحاول خلق المشاكل والنعرات ؟
سؤالي لك هو منذ أكثر من 3 أشهر ونحن نعيش النكبة والكارثة ؟ وأنت لم تكتب جملة واحدة عن ماذا حدث وكيف حدث وما هي الحلول وماذا سيحصل وكيف الخلاص ؟ انت بالظبط تتصرف مثل البعثيين وحزب الله وحماس هؤلاء عندما تحل بهم الكوارث والهزائم يقومون بالمدح والتصفيق والرقص
أنت خلال هذه الفترة كتبت ما يعادل مجلدين عن جهة ليست لها علاقة بهذه المأساة , أليس هذا تعمد واضح بالهاء الرأي العام بمسائل لا علاقة لها بالكارثة .
تحية

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2656
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى فريد وردة انا ساوضح الفقرة التالية لك:

اقتباس
أنت تريد أن توهم القارئ  بأنك مستاء وغير راضي  على  سياسة الفاتيكان  لأنها  تسمح بموقع  كنسي  [ كلدايا.نت ]   بأنتقاد  سياسة  البطريركية الكلدانية الكاثوليكية   و بمهاجمة الكنائس ألاخرى    دون  أن يقوم الفاتيكان  بالتدخل و وقف  هذه ألانتقادات والمقالات  ؟
لكنك بنفس  الوقت  تعلم  جيدا  أنه لو  قام  الموقع  نفسه  بأنتقاد  البابا  والفاتيكان  ؟   فلا يستطيع الفاتيكان  عمل شئ فالسياسة هي نفسها  يجب أحترام  حرية الفكر  !!  وتعلم  جيدا  أن  منتسبي  الكنائس  ألاخرى  يقومون بمهاجمة  قداسة  البابا والعقيدة  الكاثوليكية  والهوية والثقافة  الكلدانية  ليل نهار والمنبر  الحر  شاهد على ذلك 

مبدايا انا لا اعرف ماذا يريد هذا الموقع وكتابه طيلة هذه الفترة الطويلة التي سبقت داعش والتي لم يكن قبلها اية علاقة بالرهبان والكهنة. هم لم يشرحوا بالتحديد ماذا يريدون.

وبما ان كل شخص مسؤول عن الانطباع اللذي يعطيه فانني ايضا فهمت مثلك في انهم يتهجمون على كنائس اخرى وايضا رايت مقالات لكتاب كلديا تعتبر الاخرين من المسيحين اعداء لنا.

انت بكل تاكيد محق في ان كل شخص يكتب ما يريد ولا احد يستطيع ايقافه.

ولكن المشكلة هي حسب الانطباع اللذي يعطونه هي بانهم يريدون من الكل والجميع ان يفعل مثلهم. وسياستهم هذه كما يبدو يريدون فرضها على البطريركية  تحت شعار ان كل المسيحين الاخرين المنتمين للبطريركية طز فيهم فهم لا يمتلكون راي ولا يحق لهم الكلام.

ورايت بالفعل مقالات تعتبر كل شخص لا يقبل بما يطرحونه بانه اما زوعاوي او حاقد او خائن وغيرها من ثقافة العروبجية.

وهم ايضا مسؤولون عن الانطباع المتكرر اللذي يعطونه بان علاقتهم هي فقط مع الفاتيكان كلما يحاولون الفرض.

انا هنا فان الفاتيكان اعتبرها بانها تحاول فرض راي معين علي وعلى غيري.

لان الحل يكمن بالنقطة التالية:

- تقديم الاثبات بان هذا الانطباع هو خاطئ. مع شرح بالتحديد ماذا يريدون بدون غموض.

وتقديم الاثبات هو من حق اي شخص ان يطلبه لان العديدن لا يعرفون ماذا يريدون بالضبط والتحديد.

وحول حرية الفكر فانا لم ارى في حياتي اشخاص يقولون بانهم يعرفون بحرية الفكر وفي نفس الوقت يسمون الافكار المخالفة لهم او المنافسة لهم بانها افكار اعداء. هكذا فهم لحرية الفكر اجدها بين الباكستانين والعرب والاتراك ...


هذا كان شرح لك

اما اذا حاولت مجددا ان تغيير معنى ومقصد ما اكتبه فانا غير مهتم بك, واذا كان هناك قراء يقبلون بطريقتك فانني سافضل ان يبقوا دائما معك يشاركونك ثقافتك

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1667
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ فريد..مع التحية
 وكلامك عن السيد لوسيان:
حاليا أنا مقتنع أنك لست  كلدانيا ولا كاثوليكيا وأنك تجول في هذا الموقع فقط لآثارة المشاكل وأنك كنت ستهاجم حتى البطريركية لو كان الجميع على وئام .
ولكن له كلام في رده المرقم 11 وتحت رابط اليوتيوب للمطران فرج رحو، كتب مايلي:

عندما قال الكاتب اللذي احترمه شمعون كوسا بان بامكان الكهنة والمطارنة ان يغيروا الكثير من البشر فانا تذكرت فورا نفسي.

وهو لم يتقصد او يحاول التنويه عن ما ذكره: ولكونه من المقربين جدا..فهو يحاول تشويه كل مايعاضد التوجهات المطلوب ازالتها وبالتركيز على موقع كلدايا نت والجهة التي يعود اليها الموقع، لكونها معرقلة ومنافسة وحسب وجهة نظرهم لطموحاتهم.. ولكن للتمويه فهو يحاول ان يشبكها على الكتاب والقراء وباساليب استفزازية لا تليق بالشخصية التي تقف من ورائه..!!!! تحيتي

غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
انا شخص اعمل في حقل ميكاترونيكس وهو يحوي خطورة ومسؤولية اكثر
سألناك سابقاً ولم تجاوب
وسنكرر لك ثانية وبالصورة والاثبات
اذا انت تعمل من اين لك الوقت الكافي؟؟؟؟شكراً؟؟؟؟



ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 تحية للجميع
 ألاخ عبد ألاحد
 أعتقد في الجزئية التي أشرت أليها فهو يقول أن  المطران الشهيد [ رجو ] الرحمة على روحه الطاهرة كان له أثر كبير في تغير أفكاره  وذلك  لشجاعته وصراحته وتسامحه .
 ألاخ يوهان
 أنت على حق فهو لايعمل كما أدعى  ؟ أضافة لأحصائياتك على موقع عنكاوة فهو في مداخلاته السابقة  قد قال أكثر من مرة أنه يتفحص مواقع أخرى ويدخل في نقاشات سواء مع أسلاميين أو جنسيات مختلفة أخرى ولك أن تقيس  ؟ أي أنه محترف نت وهذا هو عمله  ؟ المهم هو أذا لم يكن كلداني  كاثوليكي . فماذا يريد  ؟ هل حقا حقوق الضحايا كما يقول . أليس المفروض أن نوقف قافلة الضحايا ونكون في أمان ومن ثم أن نطالب بحقوق الضحايا , هو لحد هذه اللحظة لم يكتب جملة واحدة عن الكارثة !! عن ماذا جرى وكيف ولماذا ومن السبب ومن المقصر وكيف نتصرف  ومستقبلنا أين وغيرها
 تحية

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2656
    • مشاهدة الملف الشخصي
عندما رجعت اليوم وجدت رسائل شخصية احدهم يتسول بان اتوقف عن الكتابة عن هكذا مواضيع . وشخص اخر يتسال عن سبب عدم قيام احد بان يرد على اي فقرة.

وعندما دخلت شريطي وجدتكم انتم مقيمين مخيم فيه تناقشون بعضكم البعض بانفسكم ولوحدكم.

اكتبوا ما تريدونه وابقوا مخيمكم هنا.

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

  تحية طيبة

 أقتباس
 [ عندما رجعت اليوم وجدت رسائل شخصية احدهم يتسول بان اتوقف عن الكتابة عن هكذا مواضيع . وشخص اخر يتسال عن سبب عدم قيام احد بان يرد على اي فقرة.] أنتهى

 هذه أشاعات مغرضة تحاول بها ألالتفاف عن التساؤل المهم حول الكارثة وطرق أنقاذ شعبنا  , وسبب لجوئك الى ألاشاعات  هو التعب وألارهاق من كثرة أستعمالك للكمبيوتر , لذلك حاول قدر ألامكان التقليل من ساعات العمل .
 تحية


غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
يتسول

نصحتك سابقاً بان تراجع اقرب مستشفى للعلاج
ولكنك لم تستجب
فهذه الاعراض التي اشّرتُ لها سابقاً بدأت تظهر بكتاباتك!!!!!!
ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً