المحرر موضوع: نداء ورجاء الى قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية وقيادة كيان أبناء النهرين  (زيارة 7574 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل آشور قرياقوس ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 88
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نداء ورجاء الى قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية وقيادة كيان أبناء النهرين

آشور قرياقوس ديشو
 ashourdisho@yahoo.com

السادة أعضاء اللجنة المركزية للحركة الديمقراطية الاشورية المحترمون                                                                                       
  السادة أعضاء قيادة كيان أبناء النهرين المحترمون 
أخوتي الاعزاء  :
المواقف الشجاعة يصنعها الرجال الابطال الغيورين الذين يؤمنون بنكران الذات والتضحية والذين مابرحوا يعملون في سبيل مبادئهم القومية والانسانية ويضحون لتحقيق اهداف أمتهم وخدمة شعبهم . الرجال الذين يؤمنون بأن المنازلات الحقيقية ليست بالتحدي والعناد والثبات على الموقف الشخصي. بل في مبادرات وتحالفات حقيقية لبناء جسور المحبة والتعاون ولرفع من شأن مؤسسات واحزاب شعبنا وأمتنا ومسيرتها القومية.
أخوتي في قيادة زوعا وقيادة كيان أبناء النهرين :                                                                                                                    أن الاحداث التي يمر بها شعبنا و الوطن والمنطقة والعالم أجمعه تشهد الكثير من التغيرات التي تحصل على الهيكل الجغرافي والسياسي والفكري و التنظيمي للكثير من الدول والشعوب والمنظمات والاحزاب ونستطيع أن نلمس سقوط  دول وحكومات وانهيارافكار وخطط و أيدولوجيات كبيرة وفشلها أمام هذه المتغيرات.والجميع اليوم يتهيأ لأستقبال الحلة الجديدة التي سيظهر عليها العراق وجيرانه والاقليم كله .لذا يحتاج النظام القومي السياسي والحزبي لشعبنا  اليوم الى تقوية أركانه بدعامات تنظيمية و فكرية وثقافية وأقتصادية جديدة  ليمكنه من مواجهة هذه التغييرات القادمة والوقوف بوجه مخططات الاعداء أو من يحاول شل حركة هذه الامة وتقدمها ويحاول ألغاء دورها في عجلة الحياة. وخاصة أننا الطرف الصغير في هذه المعادلة الصعبة .ولاسيما  أننا نرى حتى تلك الحركات والمكونات التي كانت تطلق على نفسها بالوطنية المعارضة والصديقة تحاول أن تلدغ مسيرتنا القومية وتسلب حقوق شعبنا . وهو ما يجب أن يدفعنا لنفهم بوضوح بأن المصلحة القومية فقط  يجب أن تكون هي الهدف أما الاحزاب والمؤسسات والمنظمات السياسية ستبقى هي الوسيلة دائماً .
أن حالة عدم الاتفاق والاختلاف الجوهري في مسيرة النظام القومي لشعبنا والذي تعيشه أمتنا  يجلب حالة من عدم الطمأنينة والحزن في نفوس أبناء شعبنا الذي كان مهتماً وداعماً لمسيرة الاحزاب والمؤسسات القومية دائماً. لذا يجب ان ندرك بأنه قد حان الوقت حتى نبدأ بترميم الصدع الذي حصل في هذا البيت القومي المناضل ( زوعا )  الذي يجمع نخبة باسلة ومخلصة ومثقفة من شعبنا عملت بجد وجهد واصرار في ظروف صعبة ومنحت شهداء أشداء خالدين في مسيرتها القومية الشجاعة . 
الاخوة الاعزاء :   ونحن أذ نؤمن بأن البيت القومي يمكنه أن يعالج جراحاته ويستطيع ان يحوي في خيمته كل التجارب والافكار والتطلعات طالما تخدم مسيرة واهداف شعبنا القومية لذا نناشد كلاً من القيادتين الحركة الديمقراطية الاشورية وأبناء كيان بين النهرين والمؤازرين والطيبين الى أجتماع أو لقاء تفاهم في مؤتمر أخوي لطرح الاختلافات التي باتت تؤذي الجميع حتى تسير قافلة حياتنا الى مستوى أفضل نستطيع ان نظمن بها لشعبنا الامان والخير في هذه الظروف الصعبة وحتى نكون جديرين بفخر الاجيال القادمة ولا نحسب على شلة الفاشلين والمتقاعسين الذين لم يجلبوا لشعبهم غير الهلاك والخراب ولأن الاتفاق بينكم سوف يرفع من شأن أمتنا وشعبنا وسيدفع الى المزيد من الصمود والاصرار. كما لا يمكننا أن ننكر الى أن نبذ الخلافات وعودة الامور الى وضعها الطبيعي بشكل خاص بين قيادات زوعا المختلفة والمنقسمة سيفرح الجميع وسيثلج قلوب الطيبين والمخلصين من أبناء شعبنا وانا احدهم .
أيها الاخوة المتخاصمون أن النضال القومي الحق لا يمكن أن يستند ألا على قانون واحد هو قانون العقل والمنطق والذي أساسه هوالتعاون و العمل المشترك والعطاء والتضحية ودرب الشهادة  في ساحات  النضال القومية والوطنية  وهذه الساحة تسع للجميع وهي  مفتوحة  لكلاكما معاً ولكل من يعمل من أجل مصلحة هذه الامة والافعال الجادة  والمثمرة فقط هي التي تكون جديرة بالتقديروالشكر.
  أيها الاخوة الاعزاء  أن الخلافات والصراعات هي حقيقة مؤلمة وتسبب الاحباط والضعف والهزال في كيان أي مؤسسة أو حزب وخير وسيلة لحل هذه الخلافات والانشقاقات هو التوجه الى الحوار والجلوس على طاولة التفاهم  لازالة اسبابها ووضع مصلحة زوعا فوق كل اعتبار.
 ولكون زوعا قد أصبح اليوم ملكاً لكل ابناء شعبنا  فانا أقترح أن لا يكون هذا الحوار في داخل الاروقة المغلقة وعلى المستوى القيادات المركزية فقط كما جرى تداول  الخلافات كل مرة  في كونفرنسات زوعا وأجتماعات القيادات فقط حتى  أصبحت القضية  تبدو  للكثير من أبناء شعبنا وأعضاء زوعا والمؤازرين وكأنها خلافات شخصية حول المناصب والمراكز وللحصول على المنافع الشخصية  . بل يجب ان يكون هذا الحوار مفتوحاً او مسجلاً  ولتكون القاعدة والاعضاء والمؤازرين حاضرين  ليكونوا على معرفة ودراية  بنوايا الجميع . ولتكن الصورة والمواقف واضحين امام الجميع وفي الجانب الاخرسيكون موقف المخلصين والصادقين والذين على حق من القيادات أقوى بعد ان تظهر الحقيقة امام الجميع   ويهمنا أن تعلموا أن عرض أسباب المشكلة وتداعياتها امام أبناء شعبنا لا يعتبر تدخلاً او تجاوزاً على خصوصية الحزب بل واجب وظرورة  لان الدعم والاسناد الذي قدمه شعبنا كل هذه السنوات الطويلة لزوعا لابد ان يقابله رد جميل من قياداته جميعاً .
أن الحوار الذي نقترحه يمكن أن تديره أحدى المنظمات المدنية العراقية المستقلة ومن الافضل ان تكون من المنظمات المدنية التابعة لشعبنا لأنها ستكون ادرى بخصوصية المشكلة وبمطالب المتخالفين ويمكن أن يحصل الحوار بوجود شخصيات قومية مستقلة قادرة على أدارة الحوار والاستشارة والمصالحة.  وأن هذا الفريق يمكنه فهم الحالة والعمل على تسوية الخلافات من خلال اجراء تحقيقات وتقييم المعلومات المتوفرة حول قضية الخلافات لكل عضو ويمكنها أن تتصرف بالحزم والتأني في أخذ الوقت اللازم لجمع المعلومات المطلوبة عن أطراف الخلاف واستعراض هذه المعلومات امام الطرفين والتاكد من مصداقيتها .                                                                                                           
 أن الدعوة التي نطلقها لأدارة الحوار بواسطة طرف ثالث ومنح أمر ادارة هذا  الاجتماع الى منظمة مستقلة .لا يعني أننا نغفل المستوى الثقافي والعلمي والمعرفة التي يمتلكها أخوتنا في هذه القيادتين بل لاننا ندرك بان الخلافات بهذا المستوى يتطلب طرف ثالث حريص للوصول الى الاهداف وله القدرة على تعيين النقاط التوجيهية لادارة الحوار والسيطرة عليه من خلال خبرتها  في ادارة الاشخاص وحل الخلافات والتحكم على مشاعر الغضب والعواطف وتقييم المتحاورين والتوسط بين المتخاصمين  وتستخدم مهاراتها وخبراتها  لجمع المعلومات المناسبة حول المشكلة والتعرف على الجوانب الايجابية والسلبية في مواقف الاشخاص المشتركين في الحوار وتحاول ان تبقي باب الاتصال مفتوحاً مهما كان الاختلاف وشدته
أخوتي الاعزاء في زوعا وكيان أبناء النهرين  : 
أن أنهاء الخلافات والصلح  او المصالحة اذا قام به أنساناً بسيطاً أو فنانا أو عاملاً أو طبيباً أو مهندساً او رجل دين هو عمل طيب ونبيل لا غبار عليه طالما سيجلب المحبة و الامان والاستقرار بين الاطراف المتخالفة من أعضاء الحركة الديمقراطية الاشورية وقياداته والتي تعتبر اليوم رمزاً من رموز الحركة القومية لأمتنا الاشورية  . فالخلافات  بين قيادات زوعا اليوم وبعد كل ما سمعنا عنه وقرأنا عن أسبابه هو ليس فقط زعل بسيط يمكن ان يحل بالجلوس معاً في كعدة بسيطة على أستكان جاي  مثلاً؟  لان هذه الخلافات جاءت نتيجة تراكمات حول امور جوهرية في التنظير والمواقف والتطبيق وسلوكيات الاعضاء كالانفراد في السلطة  وعدم المساواة  بين الاعضاء والقيادات  والتجاوزات على النظام السياسي والثقافي والاداري للحزب كما عبر عنه الكثير من القيادات والاعضاء المنسحبين والخارجين من نهج زوعا وبعد أن دامت هذه الخلافات طويلاً وتسببت في شرخ في العلاقات وفقدان الثقة و المصداقية بين هؤلاء الاعضاء والقيادات منذ فترة ليست بالقصيرة وجلبت حزناً والماً على قلوب الاعضاء ومحبين هذا الحزب القومي .
وختاماً ندعوا من الاخوة في قيادة زوعا وكيان أبناء النهرين أن ينظروا الى هذه الدعوة بروحٍ أخوية وبأنها جاءت من خلال نيات صادقة ومحبة وان تحصل أستجابة الطرفين لينشدو الى حوار بناء هادئ ومخلص عله يخدم مصلحة شعبنا وامتنا وهو يعيش في مأساته الأليمة اليوم . ومن الله التوفيق
أخوكم آشور قرياقوس ديشو   
تشرين الثاني - 2014





غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4550
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي اشور قرياقوس ديشو
شلاما
انها دعوة سياسية لاعادة المياة الى مجراها الاصلي
ونامل ان تلقى استجابة وقبول من كل الاطراف ذات العلاقة

ومن جانب اخر
اعتقد ان الفكرة التي  تسود ساحتنا حاليا وخاصة بين المهتمين بالشان السياسي لشعبنا
تدعو الى ما يلي
اولا  التمسك بالتسمية الاشورية والتخلي عن التسمية المركبة
مما قد يسهم في ترك المجال امام ابناء شعبنا المومنين بالتسميات الكلدانية والسريانية في المنافسه السياسية الجادة مما قد يكون خيرا لشعبنا ككل
كما ان هذة العودة الى الاشورية سيشكل زخما سياسيا اقوى بوجود احزاب كلدانية وسريانية في الساحة العراقية
وبما معناه سيكون لشعبنا ثلاثة روافد سياسية تسعى لنيل حقوق شعبنا
واعتقد ان مقالة الاخ اويا اوراها  الاقرار بالوجود القومي الاشوري
قد برهنت على صحه هذا الاعتقاد
وقد اكتب عن هذا الموضوع في المستقبل اذا استوجب الامر للمزيد من الضغط السياسي لاصحاب القرار لتنفيذ ما جاء في كلمة  السياسي الاشوري المعروف
اويا اوراها
ولننتظر ونرى ماذا سيكون القرار السياسي لاحزابنا

متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4110
    • مشاهدة الملف الشخصي
             ܞ   
ܡܝܘܩܪܐ ܪܵܒܝܼ ܐܵܫܘܿܪ ܩܘܼܪܝܵܩܘܿܤ ܗܵܘܝܼܬܘܼܢ ܒܵܣܝܼܡܹܐ ܪܵܒܵܐ ܩܵܐ ܕܐܵܗܵܐ ܒܵܥܘܿܬܵܘܟܼܘܿܢ ܣܵܒܲܒ ܟܠܲܢ ܐܵܗܹܐܠܵܗ ܒܵܥܘܿܬܵܐ ܕܝܼܵܢ ܐܸܡܐܵܐ ܔܳܘ ܐܸܡܐܵܐ ܐܝܼܘܲܚ ܡܢܵܘܟܼܘܿܢ ܩܵܐ ܕܐܵܗܵܐ ܦܲܪܦܵܠܬܵܐ ܕܝܼܵܘܟܼܘܿܢ ܩܵܐ ܫܲܝܢܵܐ ܘܫܠܡܐ ܘܣܲܙܓܵܪܬܵܐ ܐܲܡܝܼܢܵܐ ܒܹܝܠ ܙܲܘܥܵܐ ܘܒܹܝܠ ܟܝܵܢܵܐ ܕܒܢܲܝ ܢܲܗܪܹܝܢ ܐܠܗܐ ܫܡܥܹܐܠܹܹܗ ܩܵܠܵܘܟܼܘܿܢ ܐܘܼܦܙܹܐ ܡܵܙܬܹܐ ܡܢܵܘܟܼܘܿܢ ܐܡܝܢ ܀ Qasho Ibrahim Nerwa 

غير متصل adisho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 191
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي أخيقر يوخنا المحترم
شكراً على مرورك وأمنياتك لتحقيق الحوار وأيمانك بظرورة لقاء قيادات زوعا لتحقيق حوار اخوي لانهاء الخلافات.
 أن الوقت يمر على شعبنا مسرعاً ويزداد شعوره بالاحباط والحزن وهو يرى مسيرة شعبنا القومية تمر بين قيادات أحزابنا القومية المختلفة والمتخالفة فبدلاً من ان يعمل هؤلاء القادة والكوادر الفاعلة في احزابنا القومية الاشورية في خلق برامج جديدة وان تتعامل مع الاحداث وواقع شعبنا السياسي والجغرافي والاجتماعي المتهدم والهزيل  لترفع من شأنه وتوفر الحماية له من هذه الاهوال التي تمربه . فظلت أمور واحوال شعبنا مهملة نتيجة الخلافات والاختلافات بين أحزاب شعبنا وكانت المحصلة : 
1- لم تكن هناك أي أي خطط لتحقيق الامن والحماية لشعبنا  والاحداث الاخيرة في موصل وسهل نينوى تثبت ذلك وقبلها القتل والاختطاف لشعبنا في المدن مثل بغدا وموصل وكركوك وغيرها
2- لم تكن هناك أية خطط لتقليل نزيف الهجرة الذي يواجه شعبنا في الوطن والذي كان سببه الاخفاق لتوفير الحماية والمساواة في توفير فرص العمل لشعبنا مع بقية المكونات حتى يتمكن من العيش الكريم ولتشبعه رغيف الخبز ( ما عدا خمسة وظائف لنواب في مجلس الوطني تشبع خمسة عوائل فقط )
3- لم تتحقق لنا اية حقوق او مكتسبات قومية جغرافية في الدستور .والتجاوزات على أراضي شعبنا تثبت هذا الاخفاق .
4- لم تتحقق أية فرصة بين ابناء شعبنا للحوار والعمل المشترك بسبب الخلافات التي لم تهدأ منذ السقوط .
5- أحزابنا السياسية لم ترسم أية خارطة طريق لمستقبل شعبنا ومعالجة مشاكله أعلاه . ولم تعمل على ذكر العلة من خلال طرح دراسة او تجربة
نحن بحاجة الى قيادات سياسية تعمل بأفضل السبل  يمكنهم ان يغيروا افكارهم بحسب المستجدات والحالات التي يعيشها شعبنا وان تكون لها سيطرة كلية على المواقف بحيث تجعل ابناء شعبنا يشعر بالاطمئنان قيادات تسيطر على الاوضاع . لها القدرة على تغيير فريق العمل وبناء فرق عمل جديدة يستطيع ان يتقبل ويفهم التغيير .
أخوك أشور مع التقدير

غير متصل adisho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 191
    • مشاهدة الملف الشخصي
ܡܝܩܪܐ ܩܫܘ ܐܒܪܗܝܡ ܩܒܠܘܢ ܫܠܡܝ ܘ ܐܝܩܪܝ
ܒܣܝܡܐ ܪܒܐ ܐܠܚܒܪܢܘܟ ܘ ܪܥܝܢܘܟ ܜܒܐ ܐܠܗܐ ܢܜܪܘܟ ܥܡ ܐܢܫܐ ܕܒܝܬܐ

غير متصل قيصر شهباز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ ألكريم آشور قرياقوس ديشو ألمحترم،
أحييك على هذا ألندآء ألبالغ في ألأهمية، وإسمح لي بضم صوتي بموازات أفكارك ألحكيمة، إن أمتنا تمر باوقات عصيبة للغاية وفي هذا ألوقت يتطلب من كافة أحزاب ومنظمات شعبنا لخلق وليد حديث في ألنظرة ألواسعة وألتفكير ألسليم لصالح أمتنا بعيدا من كافة ألحزازات وألخلافات ألغير مجدية، راجيا إتجاه أفكار ألقياديين نحو ألتواضع وألإلتقاء في مركز تطلعات شعبنا على أرض ألأجداد و كذلك في ألمهجر.
وأود أن أتجه نحو ألأستاذ قشو أوراهم مهيبا به إحياء لغتنا ألجميلة حيث أشعر بإرتياح كلما قرأتها وإنني ممتن لمحاولاته بث ألحياة في لغتنا ألأم وألتشبث بأجدادنا ألعظام.
إحترامي إلى ألجميع
قيصر

غير متصل بولص اﻻشوري‬

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 274
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة الاعزاء المحترمون، تحياتنا لافكاركم واراءكم الطيبة التي تدل على حرصكم الشديد لايجاد الطريق لتوحيد الخطاب الاشوري الان..
نعم..الان...الان...الان..وليس غدا المطلوب توحيد كل جهد طيب حول اتحاد منظماتنا السياسية والكنسية والثقافية تحت الاسم الاشوري الواحد بدون اي حرج، لان امتنا تمر بمرحة حساسة جدا يحاول الاعداء القضاء على شعبنا وتاريخ امتنا وتراثنا واسم قوميتنا...الى متى نبقى على حال التجزئة والانقسامات الكنسية والسياسية والثقافية؟؟؟؟الى متى؟؟؟
المرحلة الحالية ليست كما كانت في عامي 1914- 1915 والتشرد والتشتت هنا وهناك ولم نستطع الى اليوم الاستفادة من اخطاء الماضي بتوحيد كل الجهود الفكرية ووضع خطة الطريق الجديد ونحن كبقية الشعوب في المنطقة علينا دراسة الوضع العام للشرق الاوسط الجديد ....اين نحن من ذلك..نعم نقولها الان...الان...الان.. وقت العمل المثمر لتوحيد كافة احزابنا الاشورية المخلصة لقوميتها بالتوحيد وعدم الانقسام الذي يشل قدرتنا باعمل معا من اجل انقاذ امتنا من التشرد..والحزبي الحريص على احوال امته المتشردة الان بين الجبال والوديان والسهول والمشردون يلا ماوى والملجا والامن ...يطالبونكم بالوحدة الفورية والاتحاد القومي بين فصائلكم السياسية ... نعم ما الفرق بين الزوعا..وابناء النهرين...او الحزب الوطني الاشوري وغيرهم من الاحزاب القومية الاخرى...انها تجربة خاصة تدعونا الى مد قلوبنا وافكارنا وعقولنا الى الاتحاد..لان في الاتحاد قوتنا...نعم قوتنا والانقسام ضعفنا...والى متى تتحكم احزابنا السياسية بمصير شعبنا المتشرد لاكثر من مائة عام...
الم يحن الوقت للعمل معا لتحقيق احلام شهداء امتنا لايجاد وطن امن يعيش فيه شعبنا بسلام....والى الوحدة القومية الاشورية الواحدة طريقنا الى الانتصار....


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1677
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ آشــور ديشو المحترم
تحيه ومحبه لكم وللمحاورين المحترمين.
تأييدا ً لمضمون مقالتكم الراقيه بقدر رقي معانيها ونبل اهدافها, اسمحوا لي ان اضيف شيئا من الزبدة التي إختزنتها ذاكرتي  وهي نتيجة متواضعه لمتابعاتي التي طالما ترددت في الافصاح عن مفرداتها , ليس خجلا ولا خوفا  من أحد , بل سبق لي و نوهت عنها بشكل غير مباشر وفي اكثر من مناسبه, واحتراما مني لسياقات رزانة الكلام وللذين طرحوا انفسهم نخبا ً سياسيه تقود المسيره , غالبا ما كان في الكلام شيئا من التحفظ والتنطر لما سيقبل على فعله ساستنا بعد كل ازمة او كارثه.
أليوم ووضع شعبنا  المزري في كل نواحيه ,لا يسمح بمجاملة  اي طرف سياسي  او مذهبي أي كان اسمه او منشأه, ولأنه يتكلم باسم هذا الشعب المنكوب , فان لحجم النكبة كما يقول المثل( حوبتها ومتنفسها), دعوني اضيف الى كلامكم المسؤول اخي اشور, جملة عساها تهز احاسيس البعض وتعيدهم الى التفكير الصواب بما يثبت الادعاءات,  ان  الوضع الذي يمر به شعبنا يحتم :
 على كل حزب او تيار او منظمة تحمل اسماءنا سواء الاشوريه او السريانيه او الكلدانيه, يتوجب عليها غلق  جميع دفاترها العتيقه بما تحتويه من مشاحنات وخلافات او اختلافات  وتبقي من الدفتر فقط شعارها وهدفها الذي من اجله كتبت نظامها الداخلي  واسست تنظيمها او ناديها من دون ان  استثني في ذلك  أحدا حتى كنائسنا ورجالات ديننا ومثقفينا كأفراد, عليهم ان يمدوا اياديهم لبعض  احتراما لشعبهم الذي يتكلمون باسمه , ومن يتخلف عن  ذلك فالقادم من الايام  لن ترحمه  بل ستعطيه ما يستحقه من ثناء او ملامه ,هذا ليس كلامي الشخصي تحديدا بل صرخة  مئات الالوف من ابناء شعبنا المنكوبين والمتألمين بسبب معاناة اهلنا, والذي يتقاعس او يتحفظ عن المبادره في مثل هذه الفعاليه  التي اشار اليها مشكورا الاستاذ اشور في مقاله , عليه ان يحزم امتعته واشيائه كي لا يكون مساهما في المزيد من التشتيت وبعثرة المتبقين من ابناء شعبنا,,,, انه نداء لكل شريف يدعي التزامه وانتماءه لابناء  شعبه.
 تقبلوا خالص تحاتي والمعذره ان كان في صراحتي  كلاما مخدش او جارح, لكن جرح والم شعبنا هو اكبر واعظم من ان نجلس ساكتين امام الذين يرون في جاهمم و كبريائهم سببا في عدم الاستجابة لمثل هذه النداءات.....
مرة اخرى شكرا لكم استاذ اشور و هكذااخواني المتداخلين المحترمين

غير متصل بطرس هرمز نباتي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 440
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخوة المتحاورين  لو شعر سياسيونا او غيرهم  وخاصة من جاء ذكرهم في رسالة الأخ أشور وما جاء في الردود بذرة من الحرص والمسؤولية تجاه شعبنا وما يمر به من ماسي لاستجابوا فورا لهذه  النداءات وتخلوا عن  إلانا ، وحب الذات والتعالي على الآخرين  الأخ شوكت توسا انت  اكثر من رائع  وإضافتك الاخيرة اكثر من رائعة اخي العزيز  حالة شعبنا اليوم تتطلب  ان قفل جميع صفحات الصراع على المصالح حالة شعبنا تتطلب سد كافة المهاترات الكتابية بين مثقفينا حالة شعبنا تتطلب ان يصلي مؤمني ما في كنائس موحدة حالة شعبنا تفرض  توحيد القوى رغم هزالتها ًتشرذمها أحبكم ونحن ننتظر منهم التجاوب وان يردوا على هذا النداء الصادر من قلب مخلص تحياتي
بطرس نباتي

غير متصل adisho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 191
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاساتذة الكرام  قيصر شهباز وبولص شليطا وشوكت توسا وبطرس نباتي المحترمين
 شكراً لمروركم وتأييدكم لهذا النداء والرجاء. كنت أود أن يكون تعليقي عليكم منفرداً تقديراً لمكانتكم وجهودكم الثابتة ودعواتكم المستمرة والمخلصة لخدمة هذه الامة ووحدتها خلال كل كتاباتكم . الا انني وجدت بأننا نتفق معاً في رغبتنا الملحة لفكرة مهمة وواحدة وهي وحدة احزابنا وفئات شعبنا ولترك الخلافات جانياً وللعمل المشترك وخاصة في هذه الظروف الصعبة والتي وصلت التهديدات التي تواجه شعبنا وأمتنا ذروتها 
لا اجد من كلمات أمام هذا الموقف والوضع البائس الذي يعيشه شعبنا الا ان اقول الحقيقة وهي اننا يجب أن لا نبدي أية مجاملة أو تأييد لهذا الطرف أو ذاك في معادلة هذه الفوضى القومية فكل الاحزاب والمؤسسات السياسية والدينية هي مذنبة مهما كانت التبريرات التي تحاول طرحها فهذه ( العركة) ( الخلافات ) التي تجدها حجة لتبرير تقصيرها  بدأت تخرج عن طورها الاخلاقي والقانوني والانساني لتظهرنا بأننا امة هوجاء غير متحضرة وغير متمدنة وأننا نحل مشاكلنا وهمومنا والتهديدات التي تواجهنا بالفوضى والعراك  ونكيلها بمقاييس التباهي والتظاهروالعناد  لكسب شخصي ليس ألا من غير مراجعة الامور بشكل علمي ومنطقي والانتباه لردود فعلها وتأثيراتها ودراسة أسبابها الحقيقية ومواجهة التهديدات الرئيسية والحقيقية التي تواجه الامة  في هذه المرحلة الراهنة ومتجاوزين الاصول والقواعد والقوانين التي قامت من أجلها هذه المؤسسات والاحزاب
أن الشعور القومي ومحبة الشعب يجب أن ياتي طوعاً ويعيش في كياننا كفطرة لا يخضع لاي قواعد أوقوانين أومناهج أودساتير حزبية مكتوبة وان المواطن الاشوري منا يجب أن يكون مناضلا وعاملا فاعلاً وكل في مجاله ولا يحدد موقفه من قوميته وشعبه من خلال منهج أو قانون حزبي . أن الخضوع  في القرارات الى القوانين الحزبية فقط يظهرنا باننا مجرد موظفين في حزب وليس مناضلين
أن شعبنا الذي قام بمسيرات في ارجاء العالم  ضد الارهاب الذي يواجهه في الوطن يجب ان يعود الى رشده ويقوّم المسيرة القومية النضالية ويقوم بمسيرات أخرى ضد قياداتنا السياسية والدينية والاهمال الذي يبدونه حول مصيره والتي باتت تفضل مصالحها على المصلحة الوحيدة المهمة  بالنسبة الى شعبنا الا وهي وحدته .
مرة أخرى أشكركم على أرائكم القيمة وأن مروركم أضاف الكثير لفكرة المقالة والهدف منها . وليبارككم الرب
أخوكم آشور

غير متصل ايشو شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 498
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ آشور قرياقوس ديشو المحترم
 
تحية لشخصكم ، لمحتوى ندائكم الراقي ، نداء المسؤولية والواجب، حقاً انه صوت العقل النابع من عمق ومصداقية الشعور القومي، انه صوت الحقيقه للتطلع بجدية لمتطلبات الواقع الذي بات لا يحتمل عمق المعانات التي وصلت الى مرحلة تهديد الوجود الفعلي في ارض الوطن ، انه صوت التعالي والشموخ  لتجاوز المصالح الفردية والفئويه التي قادت الى مزيد من التصدع والتشرذم يشمل جميع مؤسساتنا السياسية والانسانيه والدينية دون استثناء حقاً، انها صرخة الوحدة والتلاحم وتوحيد الكلمة والخطاب والجهود  من اجل اعادة  بناء الروح المعنويه  لابناء هذه الامه في الداخل واعادة ثقة ابنائها المغتبرين بمصداقية العمل القومي الوحدي لتنظيمات امتنا العاملة في الداخل لتكثيف الدعم  والعمل معاً من اجل الهدف الاسمى لاثبات وجودنا القومي والثبات في ارض الوطن ، لذا نشاطركم الرأي بكل ما طرحتموه وما دعوتم اليه  لتلاحم وتآزر احزابنا وقوانا السياسيه الاشوريه وجميع منظمات شعبنا العامله في الداخل بمختلف مسمياتها لتوحيد الجهود والتنسيق مع الجهات الكنسيه في مجال الخدمة الانسانية لدعم الجهود التي تبذلها الكنائس من اجل تخفيف معانات ابناء شعبنا وتجاوز هذا الظرف الاستثنائي الحرج من تاريخ الامه . وكلنا امل ان يلقي ندائكم هذا آذاناً صاغيه وقلوب صافية ونيات صادقه لكافة المعنيين  ليصغوا الى صوت العقل والمنطق والحق ويعملوا معاً للصالح العام .
 
لكم مني التحيه وتقبل فائق احترامي

غير متصل نيسن يوخنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 186
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد آشور قرياقوس ديشو المحترم
تحية صادقة من كل القلب لشخصكم وشكرا لاناملكم التي اخرجت هذا النداء المهم والذي جاء في هذه الفترة الحرجة التي يمر بها شعبنا.
حقا ان الوقت لا يسمح الان ان تنشغل احزاب شعبنا ايا كانت تسميتها بأمور جانبية، بل غلق كل دفاترهم كما قالها استاذنا الكبير شوكت توسا (غلق  جميع دفاترها العتيقه بما تحتويه من مشاحنات وخلافات او اختلافات  وتبقي من الدفتر فقط شعارها وهدفها الذي من اجله كتبت نظامها الداخلي  واسست تنظيمها او ناديها).
وانا لا اخفي سرا ان قلت بأنني من المتابعين لطروحات ومقالات الاخوة المعلقين قبلي واشكرهم على تعليقاتهم المشجعة هنا ايضا  ولا اريد ان اضيف شيئا اخر غير ان اقول  اؤيد ما ذهبتم اليه جميعا
فليبارككم الرب
نيسن يوحنا

متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 363
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مع كل الاحترام والتقدير لجميع آرائكم ، فأننا كنا نتمنى لو كان ندائكم ورجائكم موجها الى ابناء شعبنا الاشوري والى قواعد هذه الاحزاب من أجل :
ـ عزل القيادات السياسية واعضاء اللجان المركزية لهذه الاحزاب  بسبب انقلابهم على المباديء والانحراف عن مسيرة العمل القومي وتنصلهم عن خدمة القضية الاشورية .
ـ مراجعة المنهاج السياسي والمنطلقات النظرية والمباديء التي تأسست من اجلها الحركة والاحزاب .
ـ  عقد مؤتمر استثنائي  من اجل أعادة صياغة البرنامج السياسي بحيث يتضمن  :
1 ـ اعتماد الهوية الاشورية كتسمية شاملة وعدم حشر التسميات الكنسية والمذهبية في التسمسة .
2 ـ النضال من اجل الاقرار بالوجود القومي الاشوري وبالارض الاشورية في المثلث الاشوري ما بين نهر دجلة والزاب الكبير .
3 ـ تدويل القضية الاشورية  وحماية الشعب الاشوري على ارضه الاشورية .
4 ـ انتخاب قيادات جديدة مؤمنة  بهذه الاهداف .
5 ـ انتخاب وتعيين مرشدين وأمناء لتشخيص أي انحراف مستقبلي عن المباديء .
وبعد ان يتحقق ذلك فعندها يمكن لجميع هذه الاحزاب ان تتحد وتتضامن  من اجل تحقيق هذه الاهداف .....
وبعكسه فأننا نعتقد انه يتوجب ان ندعو الى المزيد من الفرقة والتشرذم بين هذه الاحزاب  و العمل على اضعاف الاحزاب بأدائها الحالي وبهيئتها الحالية والعمل على سحب البساط من تحت اقدامها بعد اثبتت فشلها وعدم أهليتها لخدمة قضايا شعبنا الاشوري وحقوقه القومية المشروعة ، لانه سبق وان خرجت علينا هذه الاحزاب بالعديد من لوائح وبيانات الاتحاد عبر كل المؤتمرات والمهرجانات التي عقدتها ، وكان آخرها بعد كارثة كنيسة سيدة النجاة اواخر 2010 عندما قام ثلاثة عشرة حزبا وتنظيما  بالاتحاد والتوافق على تاسيس تجمع الاحزاب والتنظيمات السياسية ، ولكن مع الاسف لم يكن من اجل خدمة القضية القومية بقدر ما كان من اجل خدمة المصالح الفئوية والشخصية لبعض هذه القيادات ..
مع التقدير

BBC

غير متصل khalid awraha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 196
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
مداخلة بسيطة على مشاركة الاخ فاروق.كيوركيس
اخ فاروق.كيوركيس انت تريد تعتمد على  الهوية الاشورية كتسمية شاملة في نظام الداخلي للاحزابنا زين اخوية فة سؤال
 ليش اكو حزب نجح بدون وجود اعضاء من كل الطوائف ؟
انت تريد كلشي يتعلق بالاشورية بس نسيت بان هسة بهال الوكت ما تكدر تشترط على الناس اشوريتك السبب واضح خلينة نرجع للعراق هسة الارهاب جا يكتل شعبنا المسيحي علمود دينه مو علمود قوميته والاحزاب جا تعيش الحالة فما يجوز تعتمد على طائفة وتعوف الاخرى لان الاحزاب يؤسسها اشخاص الهم علاقات وطموحات واحلام مشتركة ويا غيرهم من طوائف اخرى ولكي ينجح اي حزب لازم يعتمد على كل الطوائف لتحقيق احلام ممن يدافع عنه .
اخوية اني افتخر باشورية بس لمن افتخر بيها لازم المقابل يفتخر بهويتي ويحترم ارادتي ولهذا الحزب لمن ينجح لازم يعتمد على كل الطوائف ويعتمد على تسمية موحدة .
هسة بلدنا جا يمر باصعب الظروف طبعا هي مسرحية مخرجها امريكي وانتاج اسرائيلي وتمويل عربي بس شعبنا المسيحي المتفرج والخاسر والمضطهد ليش لان حتى بطاقة المسرحية جا يدفعها من حريته وروحه فلازم الاحزاب وكنائس مالتنة تكعد وتسوي مؤتمر وكل الطوائف تشترك حتى نفهم شلون راح يكون مستقبلنا بالعراق خاصة ولكي تنجح الاحزاب فلابد تنظيف قلوب الناس اولا وبعدين طرح مقترحات واراء لان مو بس الاشوريين موجودين بالاحزاب الاشورية فهناك غيرهم من الكلدان والسريان وثاني شي ليش الواحد يدخل الحزب اذا جانت اهداف ذلك الحزب يعتمد على طائفة واحدة دون غيرها.
صراحة احزاب شعبنا وحتى كنائسنا ما جا تسوي فة شي لمستقبل لشعبنا صحيح جا توزع مساعدات ومشكورة بس نريد يوضحون شنو مستقبلنا .


غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
كل النداءات والرجاء سوف لا تأتي بشي جدي مادام سياسينا لم يعوا بعد  علئ ان حصتنا من الكعكة العراق قليلة جداً ولا تتسع للجميع ،،،، يجب ان نعترف ان الخلاف  هنا ليس سياسي بقدر ما هو الصراع علئ المناصب وهذة الحالة موجودة في كل الأحزاب العراقية ،، اذا التقارب بين الجهتين بعيد جداً وليس له مقومات المصالحة  وكان الاجدر بالجميع عدم نسيان تاريخنا عندما انتفظنا علئ قيادتنا الئ اين وصلنا ،،،
تحياتي

غير متصل Sarsiknaya

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 18
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ Khalid Awraha

أتفق مع الاخ فاروق كوركيس 110% مما طرحه اتعرف لماذا ؟؟؟
لو كانت حركاتنا واحزابنا تبنت التسمية الاشورية من اول يوم لما كنا في هذه الحالة المزرية لانه جميع من هم في احزابنا الاشورية من الكنائس السريانية والكنائس الكلدانية يقرون ويعترفون بقوميتهم وهويتهم ولغتهم الاشورية وهناك القلة القليلة تغرد خارج السرب وهم خريجي المدارس الشيوعية الفاشلة والبعثية النفاذ الصلاحية
وهناك برهان دامغ على ما ذكرت اعلاه: دخول الاحزاب الكلدانية كقومية في الانتخابات وحصولهم على .088 % من النسب الانتخابية
علينا العمل بتسميتنا القومية الاشورية كشعب ولغة وقومية وارض ،، وفي نفس الوقت نحترم من يدعى "بالقومية الكلدانية" او "القومية السريانية" او "القومية الارامية"

يقولون الكنديين ( its never too late) نستطيع البدء بالإتجاه الصحيح  وبتسمية اصيلة ومن الله التوفيق

سمعان خزقيا شليمون
سرسكنايا

متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1530
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ Sarsiknaya
 
من قراءة اسمك " سمعان خزقيا شليمون " من سرسنك عرفت بانك من عائلة بيث بنيامين . حقيقة لا اتذكرك لصغر عمرك ولكن اتذكر جيدا المرحوم والدك خزقيا وعمك وليم ويوسف وهم ابناء عم والدي الشماس كيوركيس بيث بنيامين د آشيثا ...

تقبل تحياتي وشكرا
ادي بيث بنيامين

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2228
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة المتحاورون

شكرا لكاتب المقال السيد اشور قرياقوس ديشو المحترم وبقية المعلقين بالاخص الكاتب الكبير شوكت توسا.
الحقيقة انا لست معكم في طرحكمم عوض ان تفهموا طبيعة ومشاكل مجتمعنا وتسمياتنا البعض  يبدو بدا يفكر في استغلال  مشكلة الكنيسة الكلدانية التي اظن سوف تحل بسرعة جدا .

الحقيقة ان مع اقامة مؤتمر دولي للجميع من دون استثناءات وطرح المشاكل بجدية موضوعية خاصة اين تكمن نقاط القوة؟ واين تكمن نقاط الضعف؟ (لا سيما بعد التهجير القسري الذي حدث لاهالينا في الموصل وقصابتها الذي عرى الاحزاب وقدرتها وميكافيليتها الذين كانوا يصرحون دوما كل شيء على ما يرام لحد اقتراب مقاتلي داعش من اربيل ايضا)، وتشكيل لجنة تحضيرية تدرس ما جرى خلال خمس وعشرين السنة الاخيرة من بعد حرب الكويت وكيف هجر ابناء شعبنا؟ ومن وقف وراءها؟ ومن ساعدها؟ وكيف يمكن حمايته في المهجر.؟

اما بخصوص ضعف الشعور القومي لدى الكلدان ان لا اتفق معكم تماما، الجيل الصاعد من الكلدان يشبه الجيل الاشوري المتعصب لا يريد غير الكلدانية!! .

لهذا من يريد يغلق بصره عن الحقائق ليعمل ما يشاء، لكن بدون دراسة الماضي والتفكير بالمستقبل ووضع العوامل الخمسة التالية كحقائق امامه، انا اعتقد  هذا الشخص سكران وتعود للعيش في النرجسية ونشوة الماضي، وهو ايضا لا يبحث عن خلاص هذا الشعب.  هذه الحقائق هي : "  الهجرة، العدد، فقدان اللغة، كثرة الاعداء، ضعف  النفوذ السياسي والمادي لابناء شعبنا".

شكرا
يوحنا بيداويد
كاتب كلداني

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1667
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

طالما هنالك اشورية اقصائية، فالله ينطيكم..تحيتي

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
[b]الاخ يوحنا بيداويد كتب:

"لهذا من يريد يغلق بصره عن الحقائق لعمل ما يشاء، لكن بدون دراسة الماضي والتفكير بالمستقبل...."




وهنا يرجى قراءة حول الموضوع بدون أن يغلق بصره من الرابطين أدناه :

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,758224.0.html

http://www.tellskuf.com/index.php/authors/90-ah/17723-aa-sp-1513686401.html


وشكرا.

آشور بيث شليمون
_________________

AA[/b]
[/size]

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1677
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد الإستئذان من الاستاذ اشور ديشو كاتب المقاله الراقيه
لا بد من عوده أخويه  , اولا لاشكر فيها الساده الذين شرفوني في ذكر اسمي بتعابير إطرائيه مشكورون عليها.
ثم ليسمح لي الاخوه والاصدقاء باضافة اخرى كتعقيب على مداخلات  أجدها بشكل او بآخر قد اخرجتنا وسحبتنا  من جدوى ومضمون دعوة العزيز اشور الى حيث يـُضعف هدف النداء ويبعدنا عن التركيز على لب الدعوه وظروف  شعبناغاية في الصعوبة والحرج  بحيث لا تسمح  لاي حجة كانت ابلتشعب والتبعثر باتجاهات  افضلية تسميه دون  اخرى , اذ برأيي المتواضع لا اجد فيها  وبهذه المرحلة بالذات ما يعيننا على توحيد الجهد بقدر ما هي العودة بالجميع الى البيضه من الدجاجة ام العكس,,,
تسمياتنا كلها ملكنا  ومن حق اي منا ان يرتب صحتها وصفتها وتدرجها كيفما املت عليه قناعاته , لا بل بودي ان أزيد من الشعر بيتا كي اقول باني  لا اعتقد بان التسميه اي كانت بامكانها ان تحمي شعبنا سواء كان في ظرفه الطبيعي ام في اقهر ظرف كالذي يمر به اليوم, انما انساننا هوالذي يحمي الاسماء وان تعددت , لكن متى وكيف يمكنه ذلك ؟ مؤكد بانه يستطيع ذلك بقوامه وامنه وصلابته ووحدته بقربه من بقية اهله في سرائهم وضرائهم,لذا اجد من المنطق والضرورة ان نركن مسالة بحث افضلية التسميات اقلها حين يكون انساننا معافى كي يتقبل مشروع الذين يهتمون باهمية التسميه والا فاننا سنكون بمثابة من يسمسر ويتاجر بارواح ناسنا دون ان يعير اية اهمية انسانيه لحجم الكارثة التي يمر بها كلنا  بكل تسمياتنا ومذاهبنا , انا لا اعتقد باننا  بهذا الخطاب  سنكون قد ساهمنا بانقاذ شعبنا الذي يقف بالطوابير امام السفارات للهجرة؟ ولمن لا يعرف ما هي عواقب الهجره فله ان يقول ما يشاء لكني شخصيا لن اكون مع رايه وهذا لا يعني باني ضده او ضد طريقة تفكيره وحكمه على افضلية تسميه دون اخرى , انما الذي يعنيني هو سلامة وثبات هذا الانسان الذي نريده حاملا للتسميه اي كانت... باعتقادي هدف العزيز اشور كان اقرب الى هذا الشان  اكثر من التركيز على التسميه .....
مرة اخرى شكرا جزيلا لجميع الاخوه مع جل احترامي لهم وان كنا نختلف في بعض ما نطرحه من اراء.
تقبلوا خالص تحياتي

غير متصل adisho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 191
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة أصحاب التعليقات والردود
أتقدم بجزيل الشكر والامتنان على كلمات الثناء والاطراء التي سطرها الاساتذة الافاضل جميعاً حول المقالة .
ما كنت أأمله من خلال هذه المقالة من أخوتي الكتاب والقراء والمتحاورين ومن قبل أصحاب الشأن والمعرفة والعاملين في مجال السلام هو الدعم والمساعدة من خلال العمل والتخطيط لمشروع جيد وناضج لظمان نجاح هذه الدعوة والرجاء ووضع أستراتيجيات لدعم عملية الصلح وخلق مساحة للحوار والسلام بين المتخاصمين في هذا الحزب العريق. لأن عمل السلام المقترن بالعلم والمعرفة هو نهج أساسي لأنهاء الخلافات والنزاعات والعمل على حل المشكلة القائمة تحديداً بين هاتين الجهتين المتخاصمتين من خلال جهود رامية الى مساعدة كلا الطرفين في هذا النزاع لتغيير طريقة تفكيرهم وتحسين العلاقة بينهم و تطوير فهم العمل المشترك الذي تتطلبه المرحلة الراهنة .
أما مسألة التسميات التي تطرق اليها بعض الاخوة فليس لها شأن في موضوعي هذا على الاقل في هذه المرحلة . بالرغم من تأييدي للأستاذ فاروق كيوركيس فيما ذهب اليه بما يجب أن يعمل عليه زوعا مستقبلاً الا انني أنصح في تاجيل العمل في هذا المنحى في هذه المرحلة . أن مسالة التسميات القائمة بين أبناء شعبنا قد كتب عنها الكثيروقد تشعب البعض منهم في سردهه وبحثه وأعتمد على مصادر مختلفة من التاريخ حول أحقية هذه الفئة أو تلك ولكن في نهاية المطاف فقد زادت هذه المعلومات والدراسات والاخبار من شدة الصراع والاختلاف وعدم الثقة بين أبناء شعبنا الواحد . فنحن كشعب يجب ان نعمل على جمع المشتركات التي جمعتنا في الالفين السنة الاخيرة كوسيلة لبناء علاقات دائمة بين فئاتنا ويجب ان نعتمد على الحظ الوافر الذي خصنا به الله وجمعنا في صلات وخطوط عريضة ومهمة معاً الا وهي صلة الدم والارض والتاريخ واللغة والدين والتي ينقص وجودها حتى بين شعوب تعيش معاً على ارض واحدة منذ المئات من السنوات .
كنت أرغب بل أتمنى أن أسمع رد فعل أصحاب الشأن حول هذا النداء والرجاء واعني قيادتا زوعا وكيان أبناء النهرين .والرد هنا لا يعني رد خاص لشخصي وانما لتعكس رأيها الشخصي حول مسألة الجلوس والحوار فيما بينهما والاتفاق على صورة لانهاء الخلافات . لانني عندما كتبت هذه الرسالة كنت أعبر عن رغبة أبناء شعبنا في هذه المسألة وليس رغبة خاصة .
وأود هنا أن أنوه بأنني قد تلقيت مشكوراً رداً  جميلاً  ومختصراً  من كيان أبناء النهرين على أيميلي الخاص يعبر عن رأيهم في قضية الحوار ولا أرغب في الدخول في تفاصيله في هذه المرحلة .
ختاماً أشكركم جميعاً على الردود والتعليقات وكلمات الدعم والمساندة ومن الله التوفيق
أخوكم أشور ديشو

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ العزيز الأستاذ آشـــور ديشـــو المحترم
الى كافة الأخوة المتحاورين المحترمين

تقبلوا خالص تحياتنا ومحبتنا
في البدء نشكركم على نواياكم المخلصة وحرصكم القومي الكبير على لَمْ وتوحيد وتركيز جهود أبناء أمتنا من أجل إعادة وحدة اللحمة القومية الى بنيان الحركة الديمقراطية الآشورية على ما كانت عليه قبل تشكيل المنطقة الآمنة في كوردستان العراق وظهور المناصب والمصالح الشخصية والحزبية ، هذا شعور طيب ونبيل منكم ، ولكن المشكلة لا تقتصر على الخلافات داخل قيادات زوعا التي أدت الى ولادة كيان أبناء النهرين بل تعدتْ الى الخلافات الدائمة الموجودة بين زوعا من جهة وغيرها من الأحزاب والحركات السياسية التي كانت موجودة قبل عام 1990 والتي ظهرت بعد 2003 من جهة ثانية ، وهذا أمر لا يمكن تجاهله أو إغفاله ، وعليه كان من الأفضل أن يكون ندائكم هذا مع احترامنا الكبير لشخصكم موجه للجميع من دون استثناء لينال مصداقية أكبر ودعم الجميع بدلاً من حصره بزوعا بقادته الحالية وكيان أبناء النهرين لوحدهما . من جهة أخرى وحتى في حالة حصر الموضوع بزوعا الحالي وكيان أبناء النهرين كان من الأجدر بمن يطرح مشروع للمصالحة بين الفصائل المتخالفة أن يدرس الأسباب الجوهرية للمشكلة التي أوصلت الأمر الى الأنشقاق والتناحر وتحديد المسؤول عن تلك الأسباب لغرض بناء الثقة بالوسيط أي صاحب مشروع المصالحة . الخلافات بين زوعا بقيادته الحالية وقيادات كيان أبناء النهرين ليست اختلافات شكلية في وجهات النظر وآليات تنفيذ البرنامج السياسي بل هي خلافات مبدئية حول سلوكيات ومواقف وتجاوزات البعض على النظام الداخلي والأنفراد في القرار السياسي والتي أضرت بالمصلحة القومية قبل كل شيء ، ثم بمصلحة الحركة الديمقراطية الآشورية . نعتقد أن كل متتبع للآحداث السياسية والتنظيمية في زوعا منذ عام 2003 بشكل خاص وتخلي جميع قياداته التاريخية  عنه يستطيع أن يقف على الأسباب الجوهرية التي أحدثت هذا الشرخ في بنية زوعا والذي لا يمكن ترميمه من دون إزالة واستئصال الأسباب المؤدية لهذا الشرخ العميق في جدار زوعا ، ومن دون ذلك لا يمكن حل المشكلة جذرياً ونهائياً . حتى وان تم التوصل الى مصالحة مؤقتة بين الأطراف المعنية مع بقاء الأسباب السابقة سوف تعود المشلكة من جديد مع أول خلاف قادم على المصالح والمناصب ، وعندها سوف يعض المخلصين على المصالح القومية أصابع الندم على ما فعلوه ، وكانت تجربة التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية التي ولدت مع مأسات مجزرة كنيسة سيدة النجاة ، والتي أنتهت الى الفشل الذريع عشية الأنتخابات البرلمانية خير مثال واثبات على ما نقول . أيها الأخوة المتحاورين يجب أن نتعامل مع الواقع بعقولنا وليس بعواطفنا كما نحاول أن نفعل مستغلين الظروف الحالية لأبناء أمتنا من النازحين لخلق تبريرات لمثل هذه الدعوات التصالحية المرقعة إن صح التعبير . نحن هنا لسنا بصدد الوقوف بالضد من أي مشروع لأعادة اللحمة الوحدوية بين تنظيماتنا السياسية بل نحن معها وندعمها بقوة ، ولكن أن يتم ذلك وفق السياقات الصحيحة بعد أن يتم تحديد المسببين للفرقة والتمزق والتشرذم سياسياً ومذهبياً وعزلهم جانباً عن الساحة السياسية لأمتنا ، عندما نعرف أسباب الفرقة والفتنة عندها فقط نستطيع العثور على أسباب عودة اللحمة القومية ومن دون ذلك نكون نضحك على ذقون بعضنا البعض بسذاجة مقرفة . ودمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام وشكرأ للجميع .
           محبكم أخوكم : خوشـــابا ســـولاقا – بغداد   

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1667
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أيها الأخوة المتحاورين يجب أن نتعامل مع الواقع بعقولنا وليس بعواطفنا كما نحاول أن نفعل مستغلين الظروف الحالية لأبناء أمتنا من النازحين لخلق تبريرات لمثل هذه الدعوات التصالحية المرقعة إن صح التعبير .

الاخ المحترم خوشابا سولاقا..مع التحية
 لو كان هنالك من الذين يكتبون في هذا المنبر  يشعرون بالمقولة اعلاه، لِما كنّا نتناحر الى يومنا هذا بسبب التسميات وحسب ما تميله العواطف، وشعبنا بتنوعه يمر بمأساة فاجعة.
ولذلك قد يضن البعض، يريد استغلال هذه المحنة وعن خبث ولكن عقلائنا ومنهم جنابك الكريم سيكونون بالمرصاد لمن يحاول ان يصطاد في الماء العكر..وهم مكشوفين وحتى ورقة التوت لا تغطي عورتهم.. تحيتي لك يا برشي الكريم..

غير متصل adisho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 191
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة أصحاب التعليقات :
الاستاذ الفاضل خوشابا سولاقا المحترم . تقبلوا وافر التقدير والاحترام :
من قبل ان أبدا في ردي على تعليقك أود أن اوضح لحضرتك بعض الامور :
اولاً : انا لست عضواً في حزب معين ولا أقف الى جانب هذا الطرف أو ذاك في دعوتي هذه. بل الكل يعرفني بانني اقف على مسافة واحدة مع كل الاحزاب ومؤسسات شعبنا الاشوري واكن للجميع أحترام خاص . والامر الاخر الذي اود ان اقوله بانه ليس من جانب الاحترام والانصاف أن تنعت دعوات الاخرين الى السلام والمحبة  بانها دعوات ترقيعية و تدعي عليهم بأستغلالهم ظروف شعبنا الاستثنائية  حتى توجه أصابع الاتهام اليهم لتنجح في في وضعهم في موقف المذنبين أمام القاريء. عزيزي الاستاذ خوشابا سولاقا  يبدو بأنك تريد أن تفرض تجربتك الشخصية مع قيادات زوعا الحالية لترفض أي جهد أو دعوة الى السلام والمحبة والوئام وحتى وان كانت من أجل المصلحة العليا لشعبنا الاشوري.
اخي العزيز الاستاذ خوشابا سولاقا : انا اجزم مرة ثانية بانك لم تقرأ المقالة أو لم تتمها الى النهاية . لأنني ذكرت فحوى الخلافات بين قيادات زوعا الحالية وكيان أبناء النهرين وأسبابها الرئيسية  : أقتباس من المقالة (  فالخلافات  بين قيادات زوعا اليوم وبعد كل ما سمعنا عنه وقرأنا عن أسبابه هو ليس فقط زعل بسيط يمكن ان يحل بالجلوس معاً في كعدة بسيطة على أستكان جاي مثلاً؟ لان هذه الخلافات جاءت نتيجة تراكمات حول امور جوهرية في التنظير والمواقف والتطبيق وسلوكيات الاعضاء كالانفراد في السلطة  وعدم المساواة  بين الاعضاء والقيادات  والتجاوزات على النظام السياسي والثقافي والاداري للحزب كما عبر عنه الكثير من القيادات والاعضاء المنسحبين والخارجين من نهج زوعا وبعد أن دامت هذه الخلافات طويلاً وتسببت في شرخ في العلاقات وفقدان الثقة والمصداقية بين هؤلاء الاعضاء والقيادات منذ فترة ليست بالقصيرة وجلبت حزناً والماً على قلوب الاعضاء ومحبين هذا الحزب القومي )  .
عزيزي الاستاذ خوشابا سولاقا المحترم : ان الدعوة التي اطلقتها للحوار أقترحت فيها ان تكون بادارة طرف ثالث كأن تكون منظمة مدنية مستقلة وهي التي ستقود الحوار أذا تم قبوله من قبل الطرفين المتخاصمين وهي التي ستقوم بتقدير  نوع القضايا وطبيعة الفجوة. ونحن هنا لسنا نتحدث في توجيه الاتهامات ولكننا نتكلم عن عملية السلام وتقريب وجهات النظر من أجل المصلحة العليا للحزب والشعب وختاما ادعوا لك والعائلة الكريمة الخير والتوفيق . اخوك آشور قرياقوس ديشو

الاستاذ الفاضل عبد الاحد قلو المحترم : تحية أخوية
لقد كنت بارعاً في استغلال الرفعة التي هيأها لك الاستاذ خوشابا سولاقا  لتقوم بهذه الكبسة الرائعة ويبدو أنك لم تجد في حجم المقالة والتعليقات الكثيرة التي تدعوا الى التعاون والمحبة ونبذ الخلافات الا الجملة التي ذكرها الاستاذ خوشابا لتجد ضالتك فيها .
أشكرك جداً على التعليق وتقبل محبتي وفائق التقدير والاحترام وللعائلة خالص امنياتي
أخوك آشور قرياقوس ديشو

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ العزيز الأستاذ الفاضل آشور قرياقوس ديشو المحترم
تقبلوا خالص تحياتنا وتقديرنا ومحبتنا
نريد أن نوضح لشخصكم الكريم ، ونقسم لكم بمقدساتنا بأن ما كتبناه في مداخلتنا لا علاقة له بخلافاتنا الشخصية مع قيادة زوعا الحالية لأننا شخصياً لا نحمل أي عداء تجاه أي شخص منهم ، بل إن ما كتبناه كان بدافع الحرص على مصلحتنا القومية كما حرصتم أنتم في نواياكم من كتابة هذا المقال ، وقد قيمنا لكم هذا الحرص وشكرنا لكم جهودكم في هذا المجال ، هذا من جهة ومن جهة أخرى نحن لم نصف دعوتكم بأنها دعوة ترقيعية كما تفضلتم القول وتقويلنا ما لم نقوله بل كان التعبير بمعنى لا نريد انتاج مصالحة بين الأطراف المعنية مرقعة وقلنا إن صح التعبير ، وان كان تفسيركم لهذه العبارة كما تعتقيدون فنحن تعتذر لكم شديد الأعتذار يا أخي العزيز ونسحب العبارة . نحن في كيان أبناء النهرين عندما اتخذنا هذا الموقف كان له ما يبرره ولم يكُن وليد الساعة ودفعنا إليه دفعاً من قبل الآخرين بعد أن يئسنا من الأستمرار مع قيادة زوعا الحالية وكما وضحتم في الفقرة الآخيرة من مقالكم ، ولذلك تضمن تعقيبنا عليكم بأن المصالحة لن تتم ما لم يتم استئصال أسباب الخلافات الجوهرية التي أنجبت كيان أبناء النهرين بعملية قيصرية . لقد قرأنا مقالكم بدقة وفهمنا ما أوردتموه في الجزء الأخير منه فهماً مستوفياً للمطلوب فهمه ، ونشكركم على هذه المبادرة الطيبة من شخصكم الكريم ونحن لا نشك في نواياكم القومية لأصلاح ذات البين بين الفرقاء ، ولكن أن يكون ذلك بإستئصال الأسباب الجوهرية لأصل المشكلة وهذا ما أردنا قوله لكي لا تعود المشكلة الى الظهور من جديد بصورة أسوء في المستقبل لأن تجارب الماضي القريب يجب أن نستوعبها ونستفاد منها .
ما لم نستطع فهمه لماذا كل هذه ردود الأفعال التي لا تقبل بالرأي الآخر المخالف ؟ نحن جميعاً أحرار لأن نبدي رأينا في كل ما يكتب ونقول وجهة نظرنا بصراحة وأن لا نخاف من الآخر وأن نتعامل مع ما يطرح من الأراء بروح ديمقراطية وبعقلانية من دون أن نربط الأمور بما لا علاقة لها بها .  على كل حال نحن نعتذر لكم مرة أخرى إن كان لما كتبناه مساً جارحاً بشخصكم الكريم وسوف يكون آخر تعقيب لنا على كتاباتكم المستقبلية . 
           أخوكم بالمحبة : خوشابا سولاقا

غير متصل قيصر شهباز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخوة ألمشاركين في ألموضوع ألسامي ألهدف ألمرفوع من قبل ألأخ ألمحترم آشور،
إنني شخصيا لا أري أي تبرير في خلق ألفجوات بين ألإخوة وألأخوات ومن غير ألممكن ألقبول بها من قبلي شخصيا، قد يكون تفكيري خارج معدل ألنظرة ألبشرية، ولكن لا أعتقد بإستحالة ألترميم سيما كونها محصورة بين أخوة وأخوات تقاسمو ألضيم وألمشقات في سبيل أهداف أمتنا، وإنني لا أصدق بإستحالة لم ألشمل بين أبناء شعبنا بأسرهم، إن إستمرارية إعطاء ألفرص لتفرقة أمتنا لا تدل على أي معنى، (It does not make any sense)
بإعتقادي أن ألظروف ألقاسية وألمعانات هي ألدوافع ألرئيسية في دفع ألعقل نحو ألتجديد وإنبثاق نظرة حادة وإزالة ألغشاوة للتمكن من رؤية ألمستقبل ألأسود ألمنتظر لأمتنا وضياع ألفرص ألثمينة في إصلاح وترميم ألوضع ألحالي ألشاذ، إن ألوقوع في أخطاء لهي من طبيعة ألبشر ولكن كأفراد ناضجين ومثقفين وحكماء وكقياديين من ألواجب ألتفكير ألمركز وألعميق في وضع وخلق أجواء عقلانية في تخطي ألعقبات وإزالة ألعوامل ألتي تؤدي إلى ألكوارث وبسرعة وعدم إعطاء إي مجال لإطالة ألوقت  وتأجيل أخذ ألخطوات ألمهمة لدحر ألمسببات ألتي تجلب ألمآسي لأمتنا.
إن كان ألقسم ألكبير من مؤسساتنا ألسياسية وألإجتماعية لم يقدم شيئا ملموسا لأمتنا خلال ألعقود ألماضية، أعتقد بأن هذا لا يعني بعدم إكتساب خبرة وملاحظة ألأخطآء بشكل أوضح من ألثلآثين عاما ألماضية كمثال، ولذلك على ألجيل ألأقدم إثبات وجوده للأجيال ألحديثة بألإقدام بخطوات إيجابية وتمهيد ألطريق وجعله أقل وعورة قبيل تسليمه ألمشعل.
إنني أجدد نداء ألأخ آشور إلى ألمعنيين إبتداء من أصحاب ألقرار وكافة منتسبي مؤسساتنا ألقومية، وهنا ألموضوع إبتدأ بين ألحركة ألديمقاطية ألآشورية وكيان أبناء ألنهرين، ومع إعتزازي بكليهما إنني هنا أشدد على أهمية ألإلتحام وإعتبارها جزءا لا يتجزأ من تقرير ألمصير، وهنا ألتمس ألسماح بتعميم ألنداء إلى كافة أحزابنا ألسياسية بدون أي تمييز مع تقديري وإحترامي ألمتساوي لكافة أحزاب أمتنا على ألأرض .
محبتي للجميع،
قيصر