المحرر موضوع: اصداء رسالة بابا الفاتيكان الى المسيحيين العراقيين في  (زيارة 1867 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37782
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


عنكاوا كوم/ وكالات

حذر البابا فرانسيس من تعرض المسيحيين "للطرد" في منطقة الشرق الأوسط، قائلا إن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ، لا يرغب في وجود أي مسيحي في المنطقة.

وأضاف فرانسيس - في رسالة مصورة للكاثوليك في العراق - أن التنظيم الذي وصفه بـ"المتطرف والأصولي" يستهدف آخرين مثل الطائفة اليزيدية بسبب الدين والعرق.

وتطرق البابا إلى الأضرار التي أحدثها مسلحو تنظيم الدولة بالإرث الثقافي في المنطقة.
وقال: "الآثار والمباني المقدسة والرموز الدينية والتراث الثقافي تضرر بسبب أعمال العنف، وكأن الهدف هو طمس أي أثر وكل ذكرى للآخر."
وكان فرانسيس حث الأسبوع الماضي كافة قادة وزعماء الدول الإسلامية إلى إدانة الإرهاب بشكل واضح.
ونبه إلى أن ذلك يساعد على محاربة الصورة النمطية التي تربط بين الإسلام والإرهاب.
وانتقد البابا عقب زيارة لتركيا من يقولون إن "جميع المسلمين إرهابيون".
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37782
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


شفق نيوز/ اشاد بابا الفاتيكان بمقاومة المسيحيين والايزديين في العراق ضد الهجمات التي تعرضت لهم من قبل ارهابيي #داعش، معلنا انه طلب من العالم الصلاة من اجل مسيحيي العراق والشرق والاوسط يوم الثامن من شهر كانون الاول الجاري.

وجرت مساء امس السبت في بلدة عنكاوا ذات الاغلبية المسيحية في #اربيل مسيرة صلاة واضاءة شموع للعذراء مريم من اجل السلام لمسيحيي العراق والشرق الاوسط بأسم ميرة (شكرا مريم) وشارك فيها الكاردينال فيليب بارباران رئيس اساقفة فرنسا والوفد الفرنسي المرافق له والبطريارك مار روفائيل لويس ساكو والعديد من المطارنة، وحضرتها “شفق نيوز”.

وبدأت المسيرة من كنسية مار يوسف بوسط عنكاوا واتجهت نحو تمثال مريم العذراء بمدخل البلدة وهناك بثت رسالة البابا للمسيحيين العراقيين عبر الفيديو.

وقال البابا في رسالته انه “مع اني لا استطيع السفر في الوقت القريب لازوركم ولكن انا دائما معكم في الاوقات العصيبة وخلال زيارتي الاخيرة الى تركيا قلتها ان المسيحيين يطردون الآن من الشرق الاوسط وسط المعاناة، اريد ان اشكركم على الشهادة التي تعطوها ولكن في هذه الشهادة يوجد فيها الكثير من الالم، شكرا شكرا بحق وحقيقة، يظهر جليا بان هؤلاء الناس لايريدون وجود المسيحيين لكنكم انتم تعطون الشهادة للمسيح”.

واضاف “افكر بجراح والم الامهات مع اطفالهن وافكر بالشيوخ والمهجرين، افكر بضحايا كل اشكال العنف، وكنت ذكرت في انقرة ويبدو جليا ان نقول بانه، وخاصة بسبب جماعة متطرفة اصولية، غادرت هذه الجماعات، وبالاخص المسيحية والايزدية، ولكن هناك اخرين ايضا، وبانهم جميعا ضحايا العنف اللانساني بسبب هويتهم الاثنية والدينية”.

كما شدد البابا بالقول “مسيحيون وايزديون طردوا من بيتوهم بالقوة واضطروا ان يتركوا كل شيء لينجوا دون ان ينكروا لدينهم، العنف طال حتى الاماكن المقدسة والاثار والرموز الدينية وطال الارث الثقافي، وكأن هؤلاء الدينيين يودون مسح كل اثر للمكونات الاخرى ولابد ان نستنكر ونشجب هذه الانتهاكات لكرامة وحقوق الانسان”.

ودعا البابا الى تجمع عالمي لايجاد حلول لمشاكل المنطقة وقال “في نفس الوقت ادعو، كما فعلت من قبل في تركيا، لتجمع عالمي كبير، قادر ان يحل هذه الازمات التي تدمي اراضيكم الاصيلة، وان تعارض كل ما يجبر الاشخاص على مغادرة اوطانهم، وان تنهض بالشروط التي تجعل هؤلاء الاشخاص يسطعيون البقاء في بيوتهم او يرجعون اليها، اتمنى لكم ان ترجعوا وان تستطيعوا الرجوع الى بيوتكم”.

واضاف ايضا “احبتي واخوتي واخواتي، انتم في قلبي وفي صلاتي، وفي قلب وصلات كل الجماعات المسيحية التي ساطلب منها، ان تصلي بصورة خاصة من اجلكم في يوم 8 من كانون الاول ان تصلي لسيدتنا العذراء مريم لتحميكم، كيما تحميكم تلك التي هي أم، احبتي واخوتي، مقاومتكم وشهداؤكم هم بذور خصبة”.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37782
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
البابا فرنسيس: المسيحيون يطردون من الشرق الأوسط


البابا في صورة من الأرشيف

عنكاوا كوم/ الحرة
ندد البابا فرنسيس في شريط فيديو اذيع مساء السبت في أربيل بمناسبة زيارة الكاردينال فيليب باربرين إلى اقليم كردستان بـ"الطرد القسري للمسيحيين من الشرق الاوسط".

وقال البابا إن "المسيحيين يطردون من الشرق الأوسط وسط المعاناة"، محملا تنظيم داعش مسؤولية ذلك من دون أن يذكره بالإسم.

وأضاف "نظرا لأخطاء مجموعة متطرفة متعصبة، تغادر هذه المجموعات وخصوصا المسيحيين والأيزيديين، وغيرهم أيضا، فهؤلاء كلهم ضحايا عنف لا إنساني يتعرضون له بسبب هوياتهم الدينية والإثنية".

وتابع البابا "يبدو أن هؤلاء لا يريدون أن نكون مسيحيين".

وأكد أن "العنف طال أيضا الأماكن المقدسة والمعالم والرموز الدينية والتراث الثقافي كما لو أن هؤلاء أردوا محو كل أثر أو أي ذاكرة للآخر".

وخلال زيارته إلى اقليم كردستان، تفقد الكاردينال باربارين أسقف مدينة ليون الفرنسية مخيمات للاجئين غالبيتهم من المسيحيين في بلدة عينكاوا قرب أربيل السبت بمناسبة عيد الحبل بلا دنس.

وأدى الاسقف الصلاة بالآرامية الأمر الذي لقي ترحيبا حارا.

وكان البابا قال الأحد الماضي ردا على سؤال حول ممارسات داعش ومجموعات جهادية أخرى "سيكون من الجيد أن يدين كل القادة المسلمين في العالم من سياسيين ورجال دين وجامعيين بوضوح" هذا العنف الذي يسيء إلى الإسلام.

والزيارة هي الثانية للأسقف إلى أربيل السنة الحالية وكانت الأولى في تموز/يوليو بعد توأمة أبرشيتي الموصل وليون.

وفي بيان أصدره قبل سفره إلى العراق، أكد أسقف ليون أنه يتوجه إلى أربيل "لتبيان مصير كل الذين ظلوا أوفياء للمسيح وقد يتم نسيانهم في غياهب التاريخ".

وسيلتقي باربارين الذي يرافقه وفد يضم نحو مئة شخصية، بطريرك بابل للكلدان لويس ساكو.

المصدر: وكالات



Read more: http://www.alhurra.com/content/pope-kurdistan-/262797.html#ixzz3LCXTJkMo
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37782
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قد ثقافة الإلغاء المتطرفة ونبذ التنوع
البابا: طرد الأقليات إفراغ للشرق




البابا فرنسيس وإردوغان خلال زيارة له أخيرًا إلى تركيا

عنكاوا كوم/ إيلاف /أ. ف. ب.
ندد البابا فرنسيس في شريط فيديو يذاع مساء السبت في إربيل بمناسبة زيارة الكاردينال فيليب باربرين إلى إقليم كردستان بـ"الطرد" القسري للمسيحيين من الشرق الأوسط. واعتبر أن إفراغ الشرق من مكونات أساسية، كالمسيحيين والأيزيديين، على يد داعش وأخواتها هو تجسيد لثقافة الإلغاء التي تكره التعددية الفكرية وتريد محو كل أثر للآخر.

الفاتيكان: قال البابا إن "المسيحيين يتم طردهم من الشرق الأوسط وسط المعاناة"، محمّلًا تنظيم الدولة الإسلامية مسؤولية ذلك، من دون أن يذكره بالاسم، بحسب نص كلمة ستذاع لاحقًا وتلقت فرانس برس نسخة منها. وأضاف "نظرًا إلى أخطاء مجموعة متطرفة متعصبة، تغادر هذه المجموعات، وخصوصًا المسيحيون والأيزيديون، وغيرهم أيضًا، فهؤلاء كلهم ضحايا عنف لاإنساني يتعرّضون له بسبب هوياتهم الدينية والإتنية". وتابع البابا "يبدو أن هؤلاء لا يريدون أن نكون مسيحيين".

محو الآخر
وأكد أن "العنف طال أيضًا الأماكن المقدسة والمعالم والرموز الدينية والتراث الثقافي، كما لو أن هؤلاء أرادوا محو كل أثر أو أي ذاكرة للآخر". وخلال زيارته إلى إقليم كردستان، تفقد الكاردينال باربارين أسقف مدينة ليون الفرنسية مخيمات للاجئين، غالبيتهم من المسيحيين، في بلدة عينكاوا قرب إربيل، السبت، بمناسبة عيد الحبل بلا دنس.
وأدى الأسقف الصلاة بالآرامية، الأمر الذي لقي ترحيبًا حارًا.

وكان البابا قال الأحد الماضي ردًا على سؤال حول ممارسات الدولة الإسلامية ومجموعات جهادية أخرى: "سيكون من الجيد أن يدين كل القادة المسلمين في العالم من سياسيين ورجال دين وجامعيين بوضوح" هذا العنف الذي يسيء إلى الإسلام.

لمنع الهجرة
ويوم الخميس، دعا عشرات من رجال الدين المسلمين والمسيحيين في القاهرة المسيحيين العرب إلى "التجذر في أوطانهم"، وناشدوا الدول الغربية الامتناع عن تسهيل هجرتهم منعًا "لتمزيق المجتمعات العربية".

ودفع الهجوم العنيف، الذي شنه تنظيم الدولة الإسلامية في حزيران/يونيو الماضي، بمئات الآلاف إلى الطرقات، بينهم عشرات آلاف المسيحيين، وآلاف عدة من الأيزيديين، الذين لجأوا إلى إقليم كردستان. والزيارة هي الثانية للأسقف إلى إربيل خلال السنة الحالية، وكانت الأولى في تموز/يوليو، بعد توأمة أبرشيتي الموصل وليون.

وفي بيان أصدره قبل سفره إلى العراق، أكد أسقف ليون أنه يتوجه إلى إربيل "لتبيان مصير كل الذين ظلوا أوفياء للمسيح، وقد يتم نسيانهم في غياهب التاريخ". وسيلتقي باربارين، الذي يرافقه وفد يضم نحو مئة شخصية، بطريرك بابل للكلدان لويس ساكو.

- See more at: http://www.elaph.com/Web/News/2014/12/963744.html#sthash.S43PEcm7.dpuf
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية