المحرر موضوع: هل للكلدان في غرب أميركا قائد جديد دون علمهم؟  (زيارة 13249 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2006
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هل للكلدان في غرب أميركا قائد جديد دون علمهم؟
نشرت محطة التلفزيون المحلّية رقم 6 في منطقة سان دييغو مساء يوم الأثنين المصادف 12ك2/2015 الساعة العاشرة مساء خبرا عن موضوع الكهنة الموقوفين عن العمل تحت عنوان ( بطريرك العراق الكلداني يتحدّى البابا ويأمر بعودة الكهنة المحلّيين الى العراق) ويمكن مطالعة الخبر باللغة الانكليزية لكاتبه جون كارول على الرابط:
http://www.sandiego6.com/news/local/Chaldean-Patriarch-of-Iraq-defies-Pope-and-orders-local-Chaldean-priests-back-to-Iraq-288358501.html
وترجمته الحرفية كما يلي:
بقلم جون كارول
مستقبل ثلاثة كهنة محلّيين وسبعة آخرين في غرب أميركا على حافة الهاوية.
في شهر اوكتوبر الماضي كان البطريرك الكلداني قد أمر بعودة هؤلاء الكهنة الى العراق. ثمّ في الأسبوع الماضي تدخّل البابا وجمّد ذلك الأمر لكن في نهاية الأسبوع صدر أمر جديد مقلق من البطريرك الكلداني . في البداية تصوّرنا الموضوع مجرّد مزحة لكنّها لم تكن مزحة كما قال القائد المحلّي الكلداني مارك عربو. ففي مقابلة مع وكالة أخبار كاثوليكية مركزها روما قال البطريرك روفائيل لويس ساكو بأن مصير الكنيسة في العراق في خطربسبب تهديدات داعش. وأضاف اذا وجد مستقبل للكنيسة الكلدانية في العراق فعلى هؤلاء الكهنة العودة لخدمة المؤمنين.
وعلى غفلة تفاجأنا ببيان لا يستند الى منطق لأنّ الكلدان كاثوليك كبقية أتباع روما. انهم بالضبط نفس الشيء كالكاثوليك الرومان لكن لهم طقس شرقي كما قال عربو.
وبتعبير آخر فالكلدان مثل الكاثوليك الرومان يتبعون أوامر روما. ما يقوله البابا نافذ " لا أحد في الكنيسة الكاثوليكية يملك منطقا  سليما يمكنه أن يتحدّى البابا فرنسيس " كما قال عربو.
طلبت القناة 6 التلفزيونية التحدّث مع الأب نوئيل كوركيس التابع لكاتدرائية القديس بطرس الكاثوليكية في الكاهون لكنّه مع بقية الكهنة لديهم أوامر من الفاتيكان بعدم التكلّم عن الموضوع الى حين استكمال التحقيق الذي يجريه الفاتيكان حوله. لكن فيما يلي ما قاله في تشرين الأوّل الماضي بعد صدور قرار ساكو القاضي برجوع الكهنة الى العراق:" سيضعني في خطر عندما اعود هناك وحينئذ سيختطفوني ويقتلوني" حسب قول كوركيس.
كوركيس هرب من العراق قبل عقود. هو وبقية الكهنة الكلدان في غرب أميركا يتمتّعون بالجنسية الأمريكية.
انّها حالة غير مسبوقة حين يقوم بطريرك بمعارضة سلطة البابا وخاصة هذا البابا المحب للسلم والبساطة ويسعى الى توحيد الناس ويعارض الانقسام. كما قال عربو.
أمّا كوركيس وبحسب عربو الذي كلّمه فيقول " أنا لا يزعجني  أن يصدر قرار هنا وقرار هناك . ان ما يزعجني هو هذا الانقسام الذي نحتاج الى اصلاحه .
قال عربو بأن الفاتيكان سيتابع تحقيقاته حول القضية وينهيها في شباط المقبل ومن غير المعقول أن يغيّر البابا رأيه ويقف الى جانب البطريرك.
ولكن مهما حدث كما قال عربو فان كوركيس والكهنة الآخرون سوف لن يعودوا الى العراق.    انتهت الترجمة.
قبل فترة وخلال الانتخابات البرلمانية الأخيرة في العراق ظهر لنا الشاب ريّان الكلداني ملقّبا نفسه بشيخ الكلدان العام أو لقّبه كذلك آخرون كما قيل في حينه واليوم يظهر لنا شاب آخر يقدّم نفسه للاعلام كقائد أو زعيم كلداني محلّي هو السيّد مارك عربو الرئيس الحالي لرابطة أصحاب محلات بيع المشروبات الكحولية في حدود منطقة سان دييغو من دون أن يذكر الجهة التي رشّحته لهذا المنصب وللايضاح أشير الى أن السيد مارك عربو  شاب ثلاثيني من أصل عراقي متمكّن من اللغة الانكليزية وله قابلية القاء متميّزة يعتمده سيادة المطران سرهد جمّو وكثيرا ما يصطحبه معه في جولاته خاصة تلك المتعلّقة بمراجعة الدوائر الحكومية.
الآن وبعد هذه المقدّمة واستنادا الى ما جاء بالترجمة أعلاه وبسبب الوضعية الشاذة التي تمرّ بها أبرشيتنا المنكوبة أتوجّه بالأسئلة التالية حول الموضوع الى كل من يهمّه الأمر آملا أن يردّ عليها أي من المعنيين وعلى رأسهم غبطة أبينا البطريرك وسيادة راعي الأبرشية :
1- هل حقا صدر قرار من قداسة البابا حول الموضوع أم أن الأمر لا يتعدّى الرسالة التي وجّهها ليلة عيد الميلاد نيافة الكاردينال ساندري الى البطريركية والأبرشية  والتي أشيع عنها (لأنّها لم تنشر) بأنه سمح للكهنة الموقوفين بممارسة أعمالهم لحين البت نهائيا بقضيتهم؟
2- اذا كان هناك فعلا قرار جديد صادر عن قداسة البابا فهل تصدّى له غبطة البطريرك لويس ساكو حقا وعمل ضدّه ؟
3- هناك قرار بطرد الكهنة الأربعة صدر عن البطريركية بعد قرار الايقاف عن العمل  والاستئناف المقدّم ضدّه من قبل ذوي العلاقة أي انّه قرار مستقل لم يقم أحد بالاعتراض عليه أو استئنافه فهل يعني الأمر بأن رسالة الكاردينال ساندري ألغت القرار الجديد أم أنّه لا زال قائما وملزما وبموجبه يعتبر الكهنة الأربعة علمانيين لا يحق لهم اداء الواجبات الكنسية باعتبار ذلك تدنيسا للمقدّسات كما جاء بايضاح البطريركية؟
4- من عيّن السيد مارك عربو قائدا للأمة الكلدانية وناطقا باسم الأبرشية وبأي حق ينشر أخبارا غير معلنة من قبل الجهات المعنية وقد تكون ملفّقة من على شاشات التلفزيون وبايعاز من من؟
5- كيف تصل المعلومات الكنسية التي يفترض بها كونها سرية الى أشخاص لا يتمتعون بأية درجة كهنوتية ومن ضمنها أخبار الفاتيكان والتحدّث عن مواعيد  صدور قراراته قبل اعلانها والتي يجهلها أصحاب أعلى الدرجات الكهنوتية ضمن الكنيسة الكلدانية؟
أكتفي بهذا القدر ولا بدّ أن هناك اسئلة أخرى سيثيرها اخوتي من أبناء الأبرشية المكتوين بنار هذا الخلاف المرير الذي كان يجب حلّه بعيدا عن الاعلام .

 



غير متصل فارس ساكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 292
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ عبد الاحد المحترم
سلام المسيح معك
اتصل بي احد الأصدقاء وهو مثلي له مواقف معارضة للسلطة الكنسية بشكل عام  لكونها تسلك سلوكا دكتاتوريا في إدارة شؤون الكنيسة وهذا ينطبق على معظم الكنائس والابرشيات ! هذا الصديق طلب مني ان أتوقف لفترة عن التدخل بموضوع الخلاف بين البطريركية ورئاسة اسقفية سانتياغو لان الطرفين متفقان على الاحتكام للقانون والبابا وأي محاولة غير ذلك فإنها تحسب من باب اتخاذ موقف الى جانب احد الطرفين ! أنا شخصيا اقتنعت بهذا الكلام  وقررت عدم التدخل بهذا الموضوع مستقبلا ولي أمل ان يحذو الكتاب الآخرين حذوي بهذا الاتجاه .
مع محبتي

فارس ساكو

متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2006
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ فارس ساكو المحترم
شكرا على الرأي السديد وأنا شخصيا أقدّر هذه الفكرة وقدر تعلّق الأمر بي فأني أرد فقط ونادرا ما أكون البادئ. أرى أن يلتزم الآخرون بهذا المبدأ . ان موضوع مقالتي هذه أو ما جاء بمقالة السيد عامر حنا فتوحي اليوم على موقع كلدايا تشير الى وجود اصرار من قبل أحّد الجانبين على الاستمرار بهذا الطريق الشائك وفي هذه الحالة يكون السكوت عن قول الحق وقوفا ضدّه.
هذه قناعتي الشخصية مع تقديري

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز عبدالأحد سليمان المحترم
تحية وسلام
شُكراً للمقالة المُهِّمة للجميع.
لقد تم اعلان الخبر المذكور في أكثر من قناة تلفزيونية محلية للأطلاع.
الأسئلة التي توجّهَها للمسؤولين في الكنيسة منطقية جداً وأنا شخصياً أسألهم نفس الأسئلة وأتمنى أن يعطونا الجواب لكي يرتاح المؤمنين وتنتهي المُشكلة. رُبما المطران أختار القائد الذي يعجبه وخاصة في الفترة الأخيرة حيث يمتنع الآلاف من أبناء شعبنا المُشاركة في مراسيم الموقوفين والمطرودين، وللضرورة وللنقص الحاد بالحضور الى القداديس ولكي تنتشر المعلومات للجالية جاءت هذه الأخبار التلفزيونية. كُنت أتمنى أن ينشر التلفزيون رسالة التهديد التي وجّهها المطران الى الأركذياقون صبري قجبو والمُخالفين لهُ بالرأي من أجل تحقيق العدالة بإنصاف وإفهام البشر عن إجراءآت الغرامة واستدعاء الشرطة وأخذ الأسماء في الحالات المُخالفة لهم وغيرها.
الكاردينال ساندري مبعوث الفاتيكان التقى ببعض الأشخاص وحقّق معهم، وبالتأكيد كتبَ تقريراً مُفصلاً عن زيارته للأبرشية وهذا التقرير عليه أن يُقدّمهُ للمراجع، الدراسة لا تأتي بيوم وآخر وإنما تتطلب وقتاً طويلاً وكما نعلم بأن مشاكل الفاتيكان ليست قليلة في هذا الوقت وهناك مواضيع أهم بكثير من حالنا الذي نحن فيه.
بحسب بيان البطريركية هناك طلب من الفاتيكان الى المطران سرهد يأمرهُ بالتعاون والأتصال بغبطة البطريرك والى هذا اليوم لم نسمع عن إتصال أو تأييد من المطران للتواصل وبحث المشكلة مع غبطة البطريرك أو السينودس بأجمعهِ. بل قرأنا العكس، فقد بدأت السنة الجديدة التي كُنا نتأمل فيها الخير بمقالات مُسيئة، وبدأ موقع الأبرشية بمقالتين يوم 1/1/2015 بالهجوم المُهين على غبطة البطريرك من قبل البعض! فعندما يقرأ المطران المقالات ولا يعترض عليها، أو لنقول ليبدأ صفحة جديدة بسنة مملوءة بالتفاهم والتعاون، فمتى تحل المشكلة إذاً؟
التراشق الأعلامي في الأبرشية والكتابات الخاصة للبعض فيها تُزكم الأنوف ولا يقبل أي مؤمن بها، فكيف بالأحرى يقبل بها الكهنة والرهبان والمطران؟ ألا يوجد من يقوم بالتحدث بالحق؟ حتى الذين يقومون بالمُبادرات التصالحية يغضون النظر عن هذه الحالة ولا يُشيرون اليها. غبطة البطريرك رُبما يصبُر وينتظر ما سيقوم به هذا الطرف أو ذاك، وبمقابل الصبر والسكوت، نرى المُجابهة والتمادي من الطرف الآخر أي الأبرشية لتزيد الأمور سوءاً وذلك بالأيعاز الى القنوات التلفزيونية بنشر خبرٍ غير دقيق وعن لسان قداسة البابا، وكأن البابا ليس له شغل أو عمل إلا أن ينظر الى المطرود نوئيل والآخرين لكي يتمردوا أكثر، وهو نفسه يقول "لا أرغب أن يترك المسيحيين العراق والشرق الأوسط"، فكيف نُصدّق عن أمر منسوب الى البابا الذي شرحه مارك عربو؟ على الفاتيكان مُحاسبة كل شخص ينسب الى البابا أقوالاً لا دخل لهُ فيها ( رُبما قد قال البابا ماذكره مارك عربو، وإذا الخبر صحيح عليهم الأعلان عنه في قنوات الفاتيكان لأن هذا ليس سراً من الأسرار المُقدسة، انه أمر يهم آلاف المؤمنين التابعين للكنيسة الكلدانية). الأبرشية زادت الى نقاط ضعفها نقطة إضافية بالأتصال والتحدث عبر وسائل الأعلام المرئية وهذه النقطة بالذات بحسب ما أعتقد سيئة جداً وهزيلة وتعطي نتائج عكس ما يرغب ناشروها. البعض لا يُفرّق بين ما جاء من الكاردينال وأوامر قداسة البابا، أو لا يفهم الأمور وكلّها تُعزى وتُنشر باسم البابا!، الأدلة على كلامي هي الأتصالات التي أجراها بعض الأخوة بالقنوات التلفزيونية وبإذاعة الفتيكان لتوضيح الأمور ولمعرفة الحقيقة ولحد الآن الحقيقة لم توضّح لا من الفاتيكان ولا من مصدر آخر. هناك أحد الأخوة قد وضع مقالة قصيرة أرجو الأطلاع عليها وهو بنفسه قد اتصل بإحدى القنوات. المصدر:

https://www.facebook.com/414020021962327/photos/pb.414020021962327.-2207520000.1421275162./893038854060439/?type=3&theater

شكراً لك مرة أخرى والرب يبارك في كل الجهود المُخلصة.

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 252
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
أجراءت سليمة لآبرشية مار بطرس الرسول .. مقال غير موفق للاستاذ عبد الاحد سليمان بولص
استاذي عبد الاحد
ان اذاعة الخبر عبر الوسائل المحلية لمدينة سانديكو وباللغة الانكليزية سليم مية بالمية لانه خبر خارجون عن القانون وما يتعلق بابرشية مار بطرس قامت وسائل اعلام باللغة الانكليزية بنشره وعن لسان البطريرك كوكالة خدمة الاخبار الكاثوليكية ,, كما ان الكثير من ابناء شعبنا الكلداني وخاصة اجيال الشباب بفهم اكثر مجريات الاحداث باللغة الانكليزية وخاصة بعد قرائتهم لتلك الاخبار عن لسان البطريركية باللغة الانكليزية
هذا احدها
Vatican overturns Chaldean Patriarch's suspension of priests who fled Islamic State
http://www.catholicculture.org/news/headlines/index.cfm?storyid=23705
فهل عرفت لماذا صحيح وسليم اذاعة الخبر باللغة الانكليزية  بوسائل الاعلام المحلية.. وهل عرفت من كان البادئ بنشر الخبر باللغة الانكليزية لوسائل الاعلام الكاثوليكية ..
استخدام كلمة البابا وافق .. سليم مية بالمية لانه كلمة بابا هنا رمزية لحاضرة الفاتيكان وكل مؤسساتها وكل ما يصدر من تلك المؤسسات هو خاضع لسلطلة البابا مباشرة .. لا تأخذ بحرفية الامور لان مار بولس يقول ( الحرف يقتل والروح هو الذي يحي ) ..
عندما يصادق على مقررات السنودس او اي شيء اخر كتعيين الاساقفة .. يقال وافق الكرسي الرسولي .. فهل هذا يعني ان الكرسي ذو الارجل الاربعة وافق .. هذه امور رمزية
قراءت جزء من رسالة الكادرينال ساندري .. سليم مية بالمية لكي تعود الطمأنينة لنفوس المؤمنين بعد الشوشرة والضبابية التي زرعها غبطته في نفوس المؤمنين من تدخلات في أمور الابرشية .. الرسالة سليمة مئة بالمئة باعتراف غبطته بان له نسخة من الرسالة وكشف جزئية اخرى منها بدعوة المطران للحوار مع البطريركية .. المغبن هو انه يبدو والعلم عند الله  لم تكن هناك رغبة في افصاح عن الرسالة وترك الامور على ضبابيتها في الابرشية
مقال غير موفق
لانه كوبي بيست لمقال نفسه للسيد ظافر شانو مما يعني ان جنابك اخي عبد الاحد لم تاتي بجديد
مقال غير موفق لانه تكتبه بانفعالية بدليل قولك انك كتبتها لانك قرات مقال للسيد عامر فتوحي
جورج
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل فريد شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ عبد الاحد المحترم
سلام الرب معكم ومع جميع المتحاورين
المقال جاء في وقته واجابة الاخ مسعود وضحت الامور اكثر .وشكرا للاخ فارس على قراره الجديد ,اني مستغرب باعلان القائد الجديد فهل كانت هناك انتخابات كلدانية ولم يعلن عنها اعتقد الاخوان انشغلوا بالكتابة عن موضوع الابريشية والبطريركية ونسوا اعلان الانتخابات وصارت بيناتهم واحنا ما ندري .نرجوا اعلامنا بالانتخابات القادمة رجاء.
مع تحيات اخوكم
فريد شكوانا

غير متصل samdesho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 769
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ عبدالاحد سليمان المحترم

أتعجّب من السيد عربو والذي يجيد اللغة الانكليزية، أن يقوم بتضليل ابناء ابرشية سندييغو بأدعائه ان غبطة البطريرك أُصدر أمراً جديداً بعودة الكهنة والرهبان الموقوفين/المطرودين. البطريركية أوضحت ببيانها  خبر تعليق بيان البطريركية بخصوص هؤلاء لحين البت في أمرهم كل واحد على انفراد، حسب رسالة الكردينال ساندري. وتمّ قراءة  جزء من تلك الرسالة عشية عيد الميلاد في خورنات أبرشية ساندييغو، دون التطرّق الى مطالبة الفاتيكان الابرشية المذكورة بفتح حوار مع البطريركية.
نسأل السيد عربو: أين قرأ أمر البطريركية الجديد؟ البطريركية تُعلن بكل صراحة عن أي مستجد بخصوص هذه القضية. أما أن يُحوّر عربو كلام غبطة البطريرك ويجعله أمراً صادراً (في مقابلة حوارية اذ يقول غبطته: اذا وجد مستقبل لكنيسة العراق، فعلى هؤلاء الكهنة العودة لخدمة المؤمنين)، فذلك يعني ان عربو لا يؤدّي واجبه بامانة ومسؤولية أخلاقية، ولا يمكن ان يكون الاّ مُهرِّجاً جديداً لغرض في نفس يعقوب. انظر مقالة المهرّج الاخر عامر فتوحي الاخيرة في موقع كلدايا. هؤلاء المهرجون، يتصوّرون انهم باستطاعتهم تمويه الحقيقة على ابناء الابرشية، لكن نواياهم الخبيثة أصبحت مكشوفة على الملأ.
نحن بانتظار النتيجة، التي ستخدم وبدون شك، مؤمني أبرشية ساندييغو أولاً، لقطع الشكوك أمامهم، وهذا هو المهم وليس شيء آخر.... تقبّل تحياتي...

سامي ديشو - استراليا

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1911
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز عبدالاحد سليمان بولص المحترم

شكرا للجهود الكبيرة التي يبذلها قلمك الهادىء الرصين  الحريص على كنيسة المشرق الكلدانية وكرسيها الرسولي المقدس والجالس عليه سعيدا. إسمح لي إضافة ما ورد من قبل البطريركية والذي يفرز الحق من الباطل والنزاهة من التهويل والكذب وعدم المصداقية:

اعلام البطريركية: اعلان انعقاد سينودس استثنائي

على هامش رسامة الاسقفين الجديدين مار عمانوئيل شليطا وباسيليوس يلدو في 6/2 ، دعا غبطة ابينا البطريك مار لويس روفائيل ساكو اساقفة الكنيسة الى عقد سينودس استثنائي ببغداد في 7 شباط لدراسة النقاط التالية وايجاد حل لها:
1-   وضع ابرشية مار بطرس الرسول في سانديكو المؤلم  والمشكك منذ سنتين
2-   تشكيل محكمة بطريركية
3-   موضوع المهجرين
4-   الرابطة الكلدانية
5-   احياء الذكرى المئوية لمذابح المسيحيين ( الكلدان) في سفربرلك- سنة 1915
 
يؤسفنا ان يخرج بعض اشخاص من سانديكو بتصريح غير مسؤول حول وجود رسالة من قداسة البابا تلغي القرار البطريركي وتعيد الامور الى ما كانت عليه. لا نعلم من اين استقوا هذه المعلومات، وكأنهم مستشارون في القصر البابوي؟ لا وجود لرسالة من البابا فرنسيس، ولم يتحداها غبطة ابينا البطريرك. كل ما هناك هو رسالة من كردينال المجمع الشرقي في 19 كانون الاول تسمح ان يقدس الكهنة الموقوفون لحاجة الناس اليهم الى ان يتم البت نهائيا في قضية ابرشية سان ديكو في اجتماع يعقد  في الفاتيكان بتاريخ 17/2.

البطريركية تعلم بكذا لقاء واتخذت كل الاجراءات حتى يأتي القرار قانونيا وعادلا ولمصلحة الكنيسة الكلدانية، والسينودس القادم سوف يتخذ قرارات مناسبة.

 
http://saint-adday.com/permalink/7005.html

متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2006
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد جورج اوراها
تحية
شكرا على ردّك الهادئ  والمملوء بالمغالطات ودعني أردّ عليك بشيء من التفصيل.
1- تعتبرني غير موفّق في أكثر من موضع وتقييمك لا أهتم به لأني أطلب التوفيق من الله وحده وليس من غيره.
2- تقول حول الخبر الذي تدور حوله مقالتي ما يلي:
ان اذاعة الخبر عبر الوسائل المحلية لمدينة سانديكو وباللغة الانكليزية سليم مية بالمية
وردّي عليك هو أن أكثر من شخص عندنا اتّصل بالمحطات التي أذاعت الخبر وردّها جميعا كان بأنّهم ليسوا مسؤولين عنه لأنّ  الأبرشية اتّصلت بهم طلبت اجراء المقابلة.
3- تقول:
قراءت ( قراءة) جزء من رسالة الكادرينال ساندري .. سليم مية بالمية لكي تعود الطمأنينة لنفوس المؤمنين بعد الشوشرة والضبابية التي زرعها غبطته في نفوس المؤمنين من تدخلات في أمور الابرشية .
رسالة الكاردينال لم تنشر بالكامل لحدّ اليوم وما تسرّب منها لحدّ الآن يتعلّق بالراهب نوئيل كوركيس الموقوف عن الخدمة أمّا السيد نوئيل كوركيس المطرود فانّه ليس مشمولا بالرسالة لأنّ الطرد ضمن صلاحيات غبطة البطريرك  وخارج اختصاص نيافة الكاردينال واذا أراد أحّد اعادته الى الكهنوت فيجب أن يكون ذلك ضمن كنيسة أخرى غير الكنيسة الكلدانية. أمّا ما تصفه بتدخّلات غبطته في أمور الأبرشية فان ذلك من ضمن واجباته لأنّه الرئيس الأعلى للكنيسة الكلدانية شاء من شاء وأبى من أبى.
4- تقول:
مقال غير موفق
لانه كوبي بيست لمقال نفسه للسيد ظافر شانو مما يعني ان جنابك اخي عبد الاحد لم تاتي بجديد
مقال غير موفق لانه تكتبه بانفعالية بدليل قولك انك كتبتها لانك قرات مقال للسيد عامر فتوحي 
وردّي هو بأني اشفق عليك لأنّك لم تقرأ مقالتي جيدا ويبدو ان الأمر قد اختلط عليك.
نحن أبناء الأبرشية الأدرى بما يجري في أبرشيتنا التي هي لنا قبل غيرنا وما رجل الدين الا مؤتمنا عليها وليس شيخ عشيرة يتصرّف على هواه وليس من حق من ليس ضمن الأبرشية التدخّل الا اذا كان مجنّدا يؤدّي الواجب الموكل اليه.
                                                                                         سبق وأن قلت لك سابقا في ردّي على مقالتك المثيرة للجدل التي كانت بعنوان (البطريرك ساكو يدعو أبناء لرعيته بالسفهاء) بأنّك هاوي كتابة من أجل الكتابة وتسطير الكلام لأنه كما يبدو لديك الكثير من وقت الفراغ وأعيد اليوم نفس الكلام وعليه سوف لن تستلم ردّا مني في المستقبل الا عند الضرورة القصوى ولما فيه فائدة القراء الكرام.



غير متصل Masehi Iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 640
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

أخي عبد الاحد مع كل التقدير لكم فقد أبليت البلاء الحسن و تمكنت من أيضاح ما يتردد في مدينتكم العامرة، و بالنهاية لا يصح الا الصحيح

و نشكر الدكتور ليون على نشر الخبر السعيد حول أنعقاد السنهودس الاستثنائي يوم 7 شباط 2015
و نتمنى من جميع الاخوة الصلاة و الطلب من الرب أن يلهم أعضاء السنهودس بقرار صائب و نهائي و بدون تردد ، لآنهاء هذا المشكلة المتعبة لكي يتفرغ الجميع لمواضيع أهم و تكثيف الجهود لرعاية أهلنا المنكوبين في مناطق كوردستان العراق و بالاخص الساكنين منهم في الصناديق الحديدة التي تسمى كرفانات و جلهم من الفقراء و المحتاجين .

و أشكر الاستاذ عبد الاحد سليمان على رأيه السديد جدا ( في تعليق بمكان آخر) بأن على المتمرد أن يراجع نفسه  ( و له طولة العمر) ليتفرغ للصلاة و الصوم و يعتكف في صومعه في أحد الاديرة  كما نذر نفسه عندما قبل الرهبنة و يترك الاموال و الجاه و العز و الكولتي لأصحابها و أهلها .

سيدي غبطة البطريرك الغالي نعم نحن بحاجة الى غاندي جديد فتوكل و نحن معك ، الرب حامينا معك

سمير - بغداد


غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخوة الأعزاء
نادراً ما أكتب تعليقين على موضوع مطروح في هذا المنبر، ولكن بعد أن قرأت اليوم بيان البطريركية بخصوص ما جاء في تصريحات البعض عبر القنوات التلفزيونية وتنسيب الأخبار الغير صحيحة الى قداسة البابا، أرتأيت أن أذهب الى موقع الأبرشية المُنغلق وفتّشت عن الخبر الذي يدّعون به.
للأسف لم أجد أية إشارة الى خبر القنوات التلفزيونية في الموقع المذكور، وهذا دليل قاطع على أن الخبر تم إذاعته لغايات مُعيّنة وهُم يعلمون جيداً وبطُرقهم الخاصة كيفية الأتصالات والتحدث الى مندوبي التلفزيونات. لماذا لم يعلنوا عن الخبر الذي طبّلوا له؟ السبب برأيي هو عدم إعطاء مستمسك رسمي يوقعهم في الفخ، ولهذا أهملوا الخبر مُتعمّدين، في الوقت الذي يُطبّلون وينشرون كُل المقالات التي تدعم موقفهم وتلك التي تتحدث بالسوء على غبطة البطريرك.
من هذا المنبر أوجه رسالة الى الموقع المذكور كي ينشر اللقاء التلفزيوني في الموقع والتعليق عليه من قبلهم لكي نفهم ونقارن، الخبر المنشور في موقع البطريركية لا غُبار عليه وصريح جداً، وعلى الطرف الآخر أن ينشر ما قام بهِ من الأتصالات بالقنوات التلفزيونية، والمؤمنين يحكموا،  وأتمنى أن يحكم بالعدل كل مَنْ يقرأ رأيي وشكراً للجميع.

ܬܫܒܘܚܬܐ ܠܐܠܗܐ ܒܡܪܘܡܐ ܘܥܠ ܐܪܥܐ ܫܠܡܐ ܘܣܒܪܐ ܛܒܐ ܠܒܢܝܢܫܐ ܒܟܠ ܥܕܢ ܠܥܠܡܝܢ ܐܡܝܢ


متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2006
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز مسعود النوفلي المحترم
أشكرك على هذه المداخلة الايضاحية الجميلة.
أجابت البطريركية مشكورة وبصورة غير مباشرة وبدقة على الأسئلة التي وجّهتها في مقالتي هذه بموجب البيان الأخير حول السنودس المقرّر عقده يوم السابع من شباط 2015 على الرابط:
http://saint-adday.com/permalink/7005.html
حيث تقول نصّا:
يؤسفنا ان يخرج بعض اشخاص من سانديكو بتصريح غير مسؤول حول وجود رسالة من قداسة البابا تلغي القرار البطريركي وتعيد الامور الى ما كانت عليه. لا نعلم من اين استقوا هذه المعلومات، وكأنهم مستشارون في القصر البابوي؟ لا وجود لرسالة من البابا فرنسيس، ولم يتحداها غبطة ابينا البطريرك. كل ما هناك هو رسالة من كردينال المجمع الشرقي في 19 كانون الاول تسمح ان يقدس الكهنة الموقوفون لحاجة الناس اليهم الى ان يتم البت نهائيا في قضية ابرشية سان ديكو في اجتماع يعقد  في الفاتيكان بتاريخ 17/2.
وأشكّ أن يأتي ردّ من قبل الأبرشية على النقاط التي تخصّها لأنها تتصرّف  من مبدأ نحن الأعلون الذي يسود كلّ تصرفاتها وأدّى ويؤدّي الى الاختيار غير الموفّق للقادة وكذلك لمرشّحي البرلمان .
للكاردينال ساندري على ما يبدو يد في تصرّفات الأبرشية التي يلتزمها كما يشاع ولذلك نراها لحدّ هذه اللحظة بعيدة عن الطريق الذي يوصل الى رأب الصدع داخل الكنيسة والدليل المقالات الأخيرة المسيئة والمنشورة في موقعها .
أملنا في الأيام القادمة ونأمل أن تجد مأساتنا نحن أبناء الأبرشية حلا للمشكلة خاصة وأن موعد انعقاد السنودس  قد اقترب والبتّ النهائي من قبل الفاتيكان في مجمل القضية سيكون يوم 17 شباط 2015 كما جاء في البيان.
أمّا ما نشرته محطّات التلفزيون مؤخّرا فقد ظهر أنّه تمّ بناء على دعوة من الأبرشية وهي مطالبة بتأييد أو نفي التلفيقات التي وردت في تلك المقابلات.
وتقبّل تحياتي واحترامي           

غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
رسالة الكاردينال لم تنشر بالكامل لحدّ اليوم وما تسرّب منها لحدّ الآن يتعلّق بالراهب نوئيل كوركيس الموقوف عن الخدمة أمّا السيد نوئيل كوركيس المطرود فانّه ليس مشمولا بالرسالة لأنّ الطرد ضمن صلاحيات غبطة البطريرك  وخارج اختصاص نيافة الكاردينال واذا أراد أحّد اعادته الى الكهنوت فيجب أن يكون ذلك ضمن كنيسة أخرى غير الكنيسة الكلدانية.
أذا تريدنا ان نصدق اقوالك
كان عليك احترام كلام البطريركية بالنشر لا ان تنشر كلام بحقد وقلب اسود

عليك مقارنة الكلام المقتبس اعلاه
وبالمقتبس ادناه والمقتبسين يعودان لك
وسنترك اقوالك للقارئ وهو يحكم ؟؟؟؟


حيث تقول نصّا:
 كل ما هناك هو رسالة من كردينال المجمع الشرقي في 19 كانون الاول تسمح ان يقدس الكهنة الموقوفون لحاجة الناس اليهم الى ان يتم البت نهائيا في قضية ابرشية سان ديكو في اجتماع يعقد  في الفاتيكان بتاريخ 17/2.

ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد زيد ميشو (يوهانس)
لو تعرف الفرق بين الايقاف والطرد لما كنت تصيح وجدتها وجدتها...

ثم ان هناك سؤال ساذج للذين يطالبون الكتاب بالتوقف عن الكتابه في المواقع الالكترونيه عن موضوع عصيان المطران جمو ولكنهم الم يلاحظوا ان المطران اعلاه اوصل الموضوع الى الاعلام الامريكي المحلي وهو بذلك يعطي صوره سيئه عن الكلدان لبقية مجتمع ساندييغو وخصوصا هناك سوابق تخص الكلدان في هذا المجتمع منها طعام طلاب المدارس من ابناءالكلدان من ذووي الدخول الجيده ..وعن عصابات التهريب والمخدرات التي حتى الاعلام العربي كتب عنها وادناه احد الروابط حول ذلك..
http://classic.aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=11953&article=636624&feature=#.VLjb4EeG9gI

غير متصل عزمي البــير

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 404
  • الجنس: ذكر
    • MSN مسنجر - azmyanassir@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة الاعزاء المتحاورون
تحيتي لكم جميعا
اني متفائل جدا لما طرح من قبل اعلام البطريركية حول عقد سينودس استثنائي وارى في ذلك حلا لعدة امور في ذلك لما يمتلك اعضاء السينودس من عمق للرؤى ومقدار عميق للحكمة وان يجلس الجميع للتحاور بروحية البذل من اجل وحدة الكنيسة ومحبة الشعب وان تمضي سفينة بطريركيتنا بقارب النجاة والخروج بقرارات تفرح شعبنا المجروح ، واتمنى (اتمنى) ان تناقش وبعمق قضايا مهمة اخرى لاتقل اهمية من مسالة ابرشية مار بطرس وهي اموال واوقاف الكنيسة حيث هناك اموال كثيرة تهدر لتسديد فوائد للبنوك نتيجة للقيام بمشاريع غير منجزة وهناك عدم القدرة على اتمامها حيث اصبحت هياكل تشبه الهياكل العظمية لانفعا لهاوبالتالي فهي اموال الشعب والفقراء والمحتاجين والمهجرين هم اكثر عوزا لها ، وقد جاء مقترح اقرار تشكيل محكمة بطركية ضرورة ملحة في الوقت الحاضر لحل العديد من القضايا الداخلية وعدم اللجوء لاطراف خارجية لحلها حتى تكون شان داخلي واتمنى ان لاتكون لها مرجعية بل مرجعيتها القانون وروح القانون وكلمة يسوع المسيح هي العليا (مستقلة) وان يكون اعضائها من اصحاب الشأن وذوي الاختصاص ، ولكم مني كل الحب

غير متصل thair60

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 949
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ الاستاذعبد الأحد سليمان بولص المحترم
تحية
أليس من الواجب على الكتاب المؤيدين لتوجهات المطران سرهد توجيه كتاباتهم لتشجيع المطران سرهد للذهاب والحضور الى السيهنودس القادم لطرح ما عنده وما يريده للتصويت عليه من قبل الأساقفة الاخرين . وعندها سيعرف الجميع بان المطران سرهد يريد خيرا لكنيسته  ولأبناء أبرشيته، لا ان يترك المؤمنين هنا مشتتين  وغير مؤيدين لما يقوم من اعمال يفرضها عليهم بصلافة وهو غير مبالي بتصرفاته. انها فرصته الاخيرة بان ينقلب على الأحداث  ويقطع شك الاخرين به.
تحياتي وتقديري
ثائر حيدو

متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2006
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز فريد شكوانا المحترم
تحية
شكرا على مرورك وملاحظاتك الموجزة والدقيقة في معانيها. نقطة واحدة أعقّب عليها وهي موضوع الانتخابات سواء تمّ الاعلان عنها أم لا فانّ النتيجة لدى النظم الدكتاتورية مقرّرة مقدّما وهي الفوز بنسبة 99’99%.

الأخ العزيز سامي ديشو المحترم
أشكرك على ردّك وتحليلاتك الرصينة والموضوعية كالعادة. السيّد مارك عربو كما أوضحت سابقا شاب مثقّف ونشط لكنّه مندفع ومحبّ للظهور وقد استغلّت قابلياته لتصفية الحسابات لدى البعض.
المقابلات التلفزيونية ظهر من كان وراءها والبطريركية وضعت النقاط على الحروف كما يقال في ايضاحها المنشور على موقعها وعلى الرابط:
http://www.saint-adday.com/permalink/7005.html
في النهاية سوف لن يصحّ الا الصحيح بعون الرب وستنتهي هذا المشاكل لمصلحة الكنيسة الكلدانية ولمصلحة أبناء أبرشية القديس بطرس في غرب أميركا الذين يرفضون أن يساقوا كقطيع غنم لارضاء طموحات البعض.
وتقبّل تحياتي واحترامي.
[/size]

متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2006
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز الدكتور ليون برخو المحترم
شكرا على المرور الكريم وعلى الاطراء الجميل على ما أسطّره والذي دافعه حرصي على كنيستنا الكلدانية وليس للوقوف مع جانب ضدّ الآخر كما يتّهمني بعض الذين يؤرقهم قول الحقيقة.
بيان البطريركية الذي أنزلت رابطه قد سدّ العديد من الثغرات الغامضة وفي الفقرة الأخيرة منه أجاب بشكل غير مباشر مشكورا على أسئلتي رقم 1 و 2 و4 و5 الواردة أعلاه وآمل أن تجيب الأبرشية على النقاط التي تخصّها.
انعقاد السينودس الكنسي أصبح على الأبواب وكلي أمل أن يصل الى نتائج ملموسة تنهي وللأبد هذه الفتنة التي خلقها البعض والتي ساهمت في تشتيت الجهود المتعلّقة بايجاد مخرج سريع للحالة المأساوية التي يعيشها أبناء شعبنا المهجّرين في الخيم والكرافانات.
وتقبّل تحيتي وتقديري.

غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
عبدالاحد سليمان بولص

لماذا البطريركـية لا تـنشر الرسالة التي استلمتها من روما ( المجـمع الشرقي ) بعـد قـولهم أنه لا يوجـد أي شي مما نـشِر بخـصوص السماح للكهـنة أنْ يقـدسـوا ؟

والحال ، أنه منـذ الـبـداية لم يتـوقـف الكهـنة عـن خـدمتهم ولا دقـيقة واحـدة ..... بل بالعـكـس فإن سيادة المطران سـرهـد كانت له الفـرصة أن يقـول للأبوين فـريد وفارس أن يقـدسوا... وإنّ إحـدى فـقـرات الكـتاب كما قـرأ في الـقـداديس هي :

أن قـداسة الـپاپا فـرانـسيس أوقـف قـرار غـبطته حـسب قانـون 1000

ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل صومو البوتاني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 85
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

السيد جورج اوراها
تحية اخوية
من يقرا ردودك يعلم جليا طابعك الانحيازي لجهة وعدمها لاخرى وهذه نتيجة انفعالات وصراعات نفسية داخلية تفقدك الصواب والتفكير
الرزن في الرد كردك للاستاذ عبد الاحد سليمان ومن غير تبرير اذ صعقت ردك بعبارة (مقال غير موفق) هل لانه غير منحاز
ام طرحه للرأي والفكرة بالدليل والبرهان يغيض تحيزك السلبي.؟   
(قراءت جزء من رسالة الكادرينال ساندري .. سليم مية بالمية)
نظرية رياضية جديدة تبشر بالخير يعتبر (الجزء هو الكل) (مية بالمية).وهذا برهان على غليانك الداخلي
 وعدم المامك بموضوع النسبة والتناسب ناهيك انك جزمت بما لم تقرأه هو صحيح (مية بالمية) غيابيا يا للفرحة
الانسان يفقد مصداقيته بكلماته واعماله ولا داعي للحكم عليه.
انك كتبتها لانك قرات مقال للسيد عامر فتوحي جورج
الاستاذ عبد الاحد سليمان لم يذكر الاسم اعلاه في مقاله من اين اتيت بهذه المعلومة؟
الرابط الذي دونته في ردك اخذوا المعلومات من القناة العاشرة في سان ديكو حسب ما اخبرني رئيس تحريرها السيد فيليب لولير,
القنوات المحلية المستفيدة من مطرانية سان ديكو.     
 الرابطCWN, Philip F. Lawler Editor,
Catholic World News, www.catholicculture.
Pope rules El Cajon priest can stay (10news)

تحياتي

غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2006
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز سمير عبدالاحد/ مسيحي عراقي المحترم
تحية أخوية
أشكرك على مداخلتك وعلى كلامك المنطقي كالعادة .
كلّنا أمل بأن يصدر عن اجتماع السينودس الكلداني المزمع عقده يوم 7 شباط 2015 قرار ينهي وللأبد هذه الفتنة التي تسبّب بها البعض لغايات بعيدة عن الايمان ورجاؤنا هو أن ينصرف الجميع نحو الأهمّ وأوّل المهمّات الوضع المؤلم لسكان الخيم والكرافانات.
الله يوفّق الجميع لما فيه الخير العام.

الأخ العزيز akoza المحترم
ملاحظاتك موجّهة لغيري ولكن بسبب أهميتها ارتأيت أن أعلّق عليها بعد أذنك.
قبل كل شيء أظنّ بأنّ لا علاقة للسيّد زيد ميشو بالشخص الذي تردّ عليه.
هذا الشخص والذين يوجّهونه لكتابة مثل هذه التعليقات المبتذلة يعرفون جيّدا الفرق الشاسع بين الايقاف والطرد  لكنّهم يحاولون قلب الحقائق وخلط الأمور لكي تنسجم مع ما يروّجون له ولكن نور الشمس لا يمكن حجبه بالغربال.
انّهم يطالبون الكتّاب بالتوقّف عن الكتابة حين يضيق عليهم الخناق فقط  وفي نفس الوقت يستمرّون بنشر الكلام البذيء من على موقعهم المنسوب ظلما الى الكنيسة.
ملاحظة أخيرة: أنا لست عاجزا  لكني أترفّع عن الردّ على مثل هذه المهاترات التي تأتي دون الحد الأدنى من النقاش المتحضّر لكي لا أعطي أهمية لأصحابها ولكنّ عجبي وعتبي على ادارة الموقع وعلى المشرف على المنبر الحر بالتحديد لسماحه بمرور تعليقات من هذا النوع غير المتّزن واعتبار كاتبها عضوا فعّالا جدا في الوقت الذي لم ينشر فيه كلمة مفيدة واحدة طيلة مدة انتمائه الى الموقع.
وتقبّل تحياتي.




غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نطلب الله ان يتصالحوا ابائنا وان يحل حب المسيح في قلوبهم
ايها الكلدان الشرفاء ابذروا بذور المحبة وحثوا بعضكم بعضا
بها وصلوا من اجل القيام بكنيستنا واحيائها من جديد .
يقول المثل ان لم تستطيع ان تكون وردا فلا تكن شوكا
هناك من يغذي هذا الصراع للاسف دون ان يفكر للحظة انه
يهدم عش الكلدان الهنيء.

غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي

ملاحظة أخيرة: أنا لست عاجزا  لكني أترفّع عن الردّ على مثل هذه المهاترات التي تأتي دون الحد الأدنى من النقاش المتحضّر لكي لا أعطي أهمية لأصحابها ولكنّ عجبي وعتبي على ادارة الموقع وعلى المشرف على المنبر الحر بالتحديد لسماحه بمرور تعليقات من هذا النوع غير المتّزن واعتبار كاتبها عضوا فعّالا جدا في الوقت الذي لم ينشر فيه كلمة مفيدة واحدة طيلة مدة انتمائه الى الموقع.
وتقبّل تحياتي.

عندما تفشلون بالرد بمثل ما نأتيكم من حقيقة
تقومون بالتحريض علينا
هل هذا الكلام هو  تحريض الادارة الكريمة علينا
كون شجاع وفند كتاباتنا كما نحن نفعل
وبغير ذلك كلامك مردود عليك
والقارئ سيحكم على كتاباتنا ولست انت
شكراً
ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 19364
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
ܡܥܩܪܐ ܪܐܒܥ ܥܒܕ ܐܠܐܗܕ ܣܠܥܡܐܢ
ܫܠܡܐ ܕܡܐܪܢ ܩܒܠ
ܐܢܐ ܒܚܫܐܘܢ ܐܢ ܣܦܪܚ ܐܠܥܘܡܐ 7 ܐܫܘܛ ܒܥܬ ܗܘܥܐ ܪܒܐ ܨܦܥ ܣܒܒ ܐܘ ܥܘܡܐ ܐܠܬܐ ܬܫܒܘܚܬܐ ܠܫܡܗ ܒܥܬ ܕܐܘܪ ܦܡܐ ܕܐܢܫܐ ܕܐܢܐ ܗܡܙܘܡܢܐ ܥܠ ܛܘܬܐܢܘܬܥ ܡܐܪ ܠܘܥܣ ܣܐܟܘ ܐܠܗܐ ܥܘܠܐ ܚܥܠܐ ܘܨܠܐܡܬܘܬܐ ܘܚܥ ܥܪܥܚ

ܡܥܩܪܐܢܘܚܢ ܫܡ
ܥܲܒܼܕܝܼܫܘܿܥ ܫܡ ܚܘܚܢ

may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1744
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ المحترم kaldanaia
وذلك ماقلته بالصائب.. فهنالك انحياز واضح لجهة وعلى حساب الجهة الاخرى لشهابذة كتابنا الذين تراهم يدعمون كتاباتهم بآيات بلغتنا الكلدانية التي تخالف وما يريدونه من تفرقة بين البطريركية وتلك الابرشية.. مجرد احد الناشطين الكلدان صرح لصالح ابرشيته وجعلوه قائدا ..
كنت اتمنى ان يكون هنالك فعلا قيادة علمانية كلدانية بعيدة عن تسلط رجال الدين الذين يحاولون طمس هويتنا وبالاخص في احدى معاقل الكلدان... وكما هو حاصل في بلدنا العراق..فترى الكلدان اصبحوا بتبعية لفئة اصبحوا قادة(وما أكثرهم)عليهم، الذين استغلوا هذا الهوان والضعف لكبح جماح هويتنا ان كانوا يدرون فتلك مصيبة وربما لا يدرون وتلك بالمصيبة الاكبر..
اولئك القادة حلال عليهم ولكن اِن وُجد قائد كلداني..فذلك بالحرام.. هكذا يريدونهم.. تحيتي للجميع

متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2006
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز ثائر حيدو المحترم
تحية قلبية
شكرا على ملاحظتك والوقت لا زال مبكّرا ولنأمل ونطلب بأن ينير الرب جميع العقول وأن لا يتخلّف أحّد عن حضور السينودس القادم خدمة لمصلحة الكنيسة والمؤمنين. أمّا اذا تخلّف أحدهم عن الحضور دون مبرّر فانّه سيضع نفسه وبالتأكيد في موقف لا يحسد عليه أمام الجميع.

الأخ العزيز صومو البوتاني المحترم
شكرا على مرورك وعلى التحليل الدقيق لما يروّجه بعض المجنّدين من قبل جهة ضذّ أخرى.
كلي أمل بأن السينودس القادم سينهي والى الأبد هذه المشكلة التي خلقت بلبلة كبيرة داخل كنيستنا ويضع حدا لكلّ هذه المغالطات التي يثيرها البعض .
وتقبّل تحياتي واحترامي.

متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4406
    • مشاهدة الملف الشخصي
            ܞ
ܡܝܲܩܪܵܐ عبدالأحد سليمان بولص ܀ ܐܵܪܵܐ ܕܟܠܕܵܐܢ ܓܵܘ ܡܲܥܪܒܼܵܐ ܕܐܡܪܝܟܵܐ ܦܵܩܘܿܕܵܐ ܚܲܕܬܵܐ ܕܣܘܼܔܸܠܠܹܗ ܡܲܠܦܵܢܵܗܝ ܀ ܗܲܕܟܼܵܐ ܒܚܲܪܬܵܐ ܟܠܵܝܗܝ ܐܵܢܝܼ ܕܒܟܠܵܝܹܐ ܝܢܵܐ ܓܵܘ ܐܘܼܪܚܵܬܹܐ ܕܦܵܛܹܪܝܲܪܟܵܐ ܒܘܼܬ ܐܵܬܹܐ ܝܵܘܡܵܐ ܟܠܵܝܗܝ ܒܘܼܬ ܕܐܵܪܝܼ ܘܛܲܠܒܝܼ ܡܦܵܚܲܠܬܵܐ ܡܢ ܛܘܒܼܬܵܢܘܼܬܹܗ ܦܵܛܹܪܝܲܪܟܵܐ ܕܒܵܒܹܠ ܡܪܝ ܠܘܝܼܣ ܪܘܼܦܵܐܹܝܠ ܩܕܡܵܝܵܐ ܣܵܟܘܿ ܀ ܗܲܕܟܼܵܐ ܒܵܥܘܼܬܲܢ ܐܝܠܵܗ ܡܢ ܐܠܵܗܵܐ ܐܚܟܝ ܫܠܵܡܵܐ ܓܘ ܡܲܪܥܝܼܬܵܘܟܼܘܿܢ ܐܵܡܝܢ ܀ QASHO IBRAHIM NERWA     

متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2006
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ܡܝܩܪܐ ܥܒܕܝܫܘܥ ܝܘܚܢܢ
ܫܠܡܐ ܕܡܪܢ ܩܒܘܠ
ܐܝܬ ܦܝܐܫܐ 21 ܝܘܡܐ ܘܒܐܝ ܥܕܢܐ ܙܝܠ ܚܘܪܝ ܦܬܘܐܬܐ ܕܟܟܡܐ ܘܟܝܡܝ ܕܟܢܐ ܐܢ ܡܪܝܐ ܡܢܬܐ.

ܡܝܩܪܐ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܝܪܘܐ
ܡܪܝܐ ܢܛܪܘܟ ܘܫܘܕ ܛܠܒܝ ܒܐܝ ܥܕܢܐ ܦܟܠܬܐ ܡܢ ܡܪܝܐ ܡܩܡ  ܕܬܛܠܒܝܠܗ ܡܢ ܡܥܠܝܘܬܗ ܕܦܛܪܝܪܟܐ ܠܘܝܣ ܣܐܟܘ
ܫܠܡܐ.


غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كل شخص يعلق على هذا الموضوع من غير الكلدان
معروفة غايته وعلينا ان لا نضحك على بعضنا البعض
واقول لهم جميعا اتركوا الكلدان وشأنهم واهتموا
بأن توحدوا كنيستكم والعاقل يفهم ويعرف حدوده؟؟؟

استاذي العزيز عبد الاحد المحترم كتاباتك انا من المعجبين بها
الا في هذا الموضوع اراك ميال الى طرف دون الاخر وهذا ليس
من عادتك ارجو ان اكون مخطئ . علينا ان نكون متعاونين لكي
تعود المياه الى مجاريها في كنيستنا وعلينا ايضا ان نكون
اعضاء حقيقيين في كنيستنا وان نحبها لكي لا تطالها ايادي
الشر المتربصة بالكلدان . محبتي وتحياتي لشخصك الطيب و المحب
                       كلدنايا الى الازل

متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2006
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز كلدانايا الى الأزل الأستاذ اسكندر مرقس دندو المحترم
تحية
قبل كل شيء أنا كلداني وأفتخر ولكني أرفض أن أعزل نفسي عن المحيط الذي أعيش فيه ويحوي خليطا من مختلف الأجناس.
نحن نكتب في هذا المنبر الحر وكما نعطي الحق لأنفسنا بالكتابة وابداء الرأي فمن باب اللياقة أن نحترم حق الآخرين وأن نناقشهم بأسلوب مهذّب مهما كانت خلفيتهم أو انتماؤهم الطائفي.
أية مقالة تنزل في هذا المنبر لها مؤيّدون ومعارضون وهذا أمر طبيعي فلو تطابقت الآراء لما كانت هناك حاجة للكتابة.
حبّذا لو تفضّلت وأخبرتني كيف وصلت الى قناعة بكوني ميّال الى جهة ضدّ اخرى.
أنا عندما أنتقد وفي بعض الأحيان بأسلوب قد يبدو قاسيا لا أنطلق من مبدأ الانتقاص من المقابل كشخص مخلوق على صورة الله وانما أنتقد التصرّفات التي أراها بحسب قناعتي غير صحيحة.
أرجو أن أكون قد أوضحت موقفي وتقبّل احترامي.


غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
انا لست مرقس دندو كما تتوهم مع حبي واحترامي لك وله
انا اعرف جيدا الرأي والرأي الاخر ولكن اخواننا لان
سيدنا المطران سرهد جمو يجاهر بكلدانيته ويفتخر بها
الجماعةاستغلوا الفرصة لصب الزيت عالنار وانت تعرف
عدائهم للكلدان والدليل هو كلما كتب احد عن اي انجاز كلداني
يصبون جام غظبهم عليه فأين الرأي الاخر الذي تدافع عنهم به..
محبتي لك باقية وستبقى وان لم نتفق هذه المرة.

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 19364
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
عزيزي الكريم kaldanaia
ومن بعد أذن أستادنا الكريم عبد الأحد سليمان
الله ينتقم من كل من سعى ويسعى الى اشعال الفتنة بين البطريركية وابرشية سانتياغو وما حصل بين الطرفين مجرد سوى تفاهم لا يحق الى اي شخص علماني التدخل فيه ولكن لنكن شجعان ونفضح زيف واكاذيب من يسعون الى صب الزيت على النار فهم باتوا معروفين لشعبنا الكلداني قبل غيرهم
تقبل وافر احترامي
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4406
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي الكريم kaldanaia
ومن بعد أذن أستادنا الكريم عبد الأحد سليمان
الله ينتقم من كل من سعى ويسعى الى اشعال الفتنة بين البطريركية وابرشية سانتياغو وما حصل بين الطرفين مجرد سوى تفاهم لا يحق الى اي شخص علماني التدخل فيه ولكن لنكن شجعان ونفضح زيف واكاذيب من يسعون الى صب الزيت على النار فهم باتوا معروفين لشعبنا الكلداني قبل غيرهم
تقبل وافر احترامي

ܐܘܦ ܐܢܐ ܐܡܐܐ ܔܘ ܐܡܐܐ ܒܐܡܪܐܝܘܢ ܡܐܝܟ ܕܝܘܟ ܡܩܠܣܐ ܫܡܫܐ ܥܒܕܝܫܘܥ ܚܒܝܒܐ ܀ ܒܫܩܠܬܐ ܕܦܣܣܐ ܡܢ ܚܙܡܐ ܝܩܝܪܐ عبدالأحد سليمان بولص ܡܘܚܒܐ ܐܢܐ ܒܓܢܝ ܟܠܝܗܝ ܥܕܬܬܐ ܕܡܕܢ ܝܫܘܥ ܡܫܝܚܐ ܐܝܠܗ ܕܝܝ ܗܝܟ ܐܢܫܐ ܠܗ ܡܨܐ ܕܡܪܚܩܠܝ ܡܢܗܝ ܐܝܬܠܝ ܐܝܩܪܐ ܘܫܘܒܗܐ ܩܐ ܟܠܝܗܝ ܥܕܬܬܐ ܕܡܫܝܚܐ ܐܡܝܢ ܀ QASHO IBRAHIM NERWA 

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 958
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ الفاضل عبدالأحد سليمان المحترم ..

تحية محبة وتقدير ... أقدر عاليا غيرتكم المتقدة على كنيستكم وعلى رئاستها الجليلة ..

وشكرا لقيامكم بتسليط الضوء على الخطة الجديدة التي تقوم بها قيادة أبرشية ساندييكو التي تحولت الى قيادة مدنية من خلال أدخال علمانيين في تنفيذ خططها (العسكرية) لمحاربة رئاسة الكنيسة الكلدانية من خلال التهجم على رمز الكنيسة غبطة البطرك وأتهامه في المقابلات التي عرضتها قنوات تلفزيونية في ساندييكو وفيها أستظافت أعضاء القيادة المذكورة كل من (السيد نوئيل أسطيفو والسيد مارك عربو مسؤول رابطة محلات المشروبات الكحولية التي يملكها الكلدان في ساندييكو) وفيها صبوا جام غضبهم على غبطة البطرك وأتهموه بانه يريد استدراج كل من (السيدين بيتر - عدي - لورنس و نوئيل أسطيفو) الى العراق لكي يزجا في أتون النار المشتعلة في العراق ويصبحا ضحايا الأرهاب ...!!

وعلى أثر تصوير هذا المشهد الدرامي من قبل السيدين أسطيفو وعربو في القنوات المذكورة وقيامهما باضافة كذبة تقول بان الحبر الأعظم قداسة بابا الفاتيكان أمر بعدم ترحيل السيدين (بيتر عدي ونوئيل أسطيفو) الى محرقة الموت في العراق وربما قال قداسته  أيضا ليذهب (120000 نازح الذين هجروا قسرا من بيوتهم) ليذهبوا الى الجحيم على أن يحتفظ بكل من (عدي لورنس ونوئيل أسطيفو) سالمين ..

أخي العزيز عبدالأحد .. تأكد بان  السيد مارك عربو ((القائد الكلداني الجديد -الغير منتخب))، ليس له ذنب فيما حصل في هذه المقابلات التلفزيونية .. وكما قال مسؤول القناة التلفزيزنية العاشرة هنا في ساندييكو عندما سألناه عن المصادر التي بحوزته والتي تقول بان قداسة البابا قال كذا وكذا وأنتم قمتم بتصديقه ونشره فقال: ليست لدينا وثائق وأنما صدقنا كلام أبرشية الكلدان في ساندييكو التي يرأسها أسقف وصدقنا كلام الأسقف دون أن نطالبهم بالوثائق وقال هذا المسؤول أيضا بانه وصلته رسائل الكترونية كثيرة وأتصالات من شخصيات ومثقفين كلدان تفاجأوا من قيام القناة بنشر أخبار غير صحيحة وأستغربوا من قيام الذين قابلتهم القناة باتهام غبطة البطرك بانه يريد أن يجبر قساوسة للعودة للعراق ليموتوا هناك دون أن يوضح من قابلتهم القناة بان الموضوع ليس كما قالوه وكذبوا .. واضاف مسؤول القناة أنهم بدأوا بالطلب من أبرشية الكلدان في ساندييكو لتوضيح حقيقة الأمر وما يملكون من وثائق وقال أيضا سنعلمكم ما سنتوصل اليه في النهاية ..!!
 
لذلك اقول بان السيد مارك عربو مثله هو مثل مسؤول القناة المذكورة صدق ما قالوه له كونه صادر من شخص يحمل درجة دينية من المفترض ان يكون صادقا في أدعاته .. وكما أن السيد عربو لا يقرأ ما يحدث في العراق ولم يقرأ مطالبات البطريركية الأصولية لعودة المشمولين الى العراق من أجل تصحيح مواقفهم مع مراجعهم الدينية (علما بانه قد قام خمسة قسس ورهبان من ساندييكو واخر من استراليا وواحد من كندا والاخر من السويد بالذهاب الى مراجهم الدينية في العراق وصححوا وضعهم القانوني ورجع القسم منهم الى أماكنهم ولم يقتل أو يموت أحد منهم لأنهم لبوا نداء الواجب الديني) أنا برأي السيد مارك عربو الذي قدمه السيد المطران وربما السيد نوئيل قد قدمه للقناة الأمريكية كقائد كلداني .. يعني زج به ليكون قائدا حتى لو كان ذلك لمدة ساعة واحدة وقت البرنامج التلفزيزني المذكور ليؤدي دوره المرسوم .. وهذا ليس دفاعا عن السيد عربو وأنما حقيقة ما حدث ويحدث هنا ومن يخطط لهذه الأحداث ..!!

عزيزي الأستاذ الكريم عبدالأحد .. فصول المسرحية أقتربت من النهاية وسيعلم المشاهدين حقيقة ودور كل واحد وحتما النهاية ستكون لجانب الحق ولجانب المؤمنين الذين كانوا الضحية .. وأنا شخصيا أبرأ القائد الجديد للكلدان في غرب أمريكا مارك عربو من التهم التي وجهناها له والسبب لأنه كان يمثل دوره ليس الا وكما قلت .. !!

شكرا مرة أخرى لحضرتكم ولكل من وقف مع الحق في تعليقه على موضوعكم .. مع تحيتي للجميع ..

كوركيس أوراها منصور
ساندييكو - كاليفورنيا

 

غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز كلدانايا الى الأزل الأستاذ اسكندر مرقس دندو المحترم

هذا الكلام يُذَكِّرُني بعضو بالموقع
وله نفس العمل ؟؟؟؟؟؟؟

ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2006
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد كلدنايا
تحية
ردّك المتشنّج ودون مبرّر وانكارك كونك الأخ مرقس اسكندر دندو مجدّدا أجبرني على البحث عن مداخلات سابقة لأثبت للقراء الكرام  بصورة عامة ولصاحب التصفيق والهلاهل بصورة خاصة بأني لا أكتب أي شيء اعتباطا وعندما أشير الى بعض الأمور اشارات عابرة ثق بأنّ لدي ما يثبتها يمكنني ابرازه عند الضرورة وهذا مثل بسيط من مداخلات الماضي يثبت بأنّ (كلدنايا + كلدانايا الى الأزل+ ابن اور) = مرقس اسكندر دندو.
الكاتب اذا أراد ان يحترم رأيه عليه الصدق في القول. أنا لا يهمّني تحت أي اسم تكتب فهذا قرارك أمّا أن تحاول أن تظهر المقابل بانّه يكتب ما يخالف الحقيقة (يكذب) فهذا ما لا يمكن السكوت عنه .الحقيقة ان تمّ حجبها لبعض الوقت فلا يمكن حجبها طول الوقت.
المداخلات أدناه وردت على الرابط:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,723538.msg6196283.html#msg6196283

•   
•   مشاركة: 797
•   الجنس: 
•   
o   
o   
o   
 
رد: صروح تبنى ... ونوايا تهدم
« رد #10 في: 17:09 30/01/2014 »



مبروك للكلدان هذا الصرح الجميل والشكر الجزيل الى من قام بالتمويل والاشراف والتنفيذ ومهما قيل ويقال فان هذا المبنى يحمل اسم الكلدان وهذا بحد ذاته انجاز كبير. ننتظر يوم اكتماله وافتتاحه بشكل رسمي.

من خلال متابعتي لما ينشر في هذا الموقع فان معلوماتي الشخصية تشير الى أن: كلدنايا الى الأزل= ابن أور=  الأخ مرقس اسكندر دندو هذا اذا لم تكن له اسماء اخرى يكتب بها وليس كما ذكر سابقا.

تحياتي للجميع


رد: صروح تبنى ... ونوايا تهدم
« رد #11 في: 17:16 30/01/2014 »
•   اقتباس
عزيزي عبد الاحد المحترم

انا اعرفك وانت تعرفني جيدا . لا داعي لنقحم الاخرين
انا لا هذا ولا ذاك مع احترامي لكم جميعا.

                     كلدنايا الى الازل
عبدالاحد سليمان بولص
•   عضو فعال جدا
•      
•   
•   مشاركة: 797
   
   
 
رد: صروح تبنى ... ونوايا تهدم
« رد #15 في: 21:08 30/01/2014 »
•   اقتباس


أخي مرقس اسكندر دندو

تحية

 آخر موضوع قمت بنشره باسم ( ابن اور) وبتوقيعك بالاسم الثلاثي الصريح تحت عنوان " أشباه الكتاب . هل من الحكمة أن نتهجم ..........." لا زال على المنبر الحر في هذا الموقع وبموجب الرابط المذكور أدناه.

أما أن تقول بأنك لا هذا ولا ذاك فهذا قرارك

http://
www.ankawa.com/forum/index.php/topic,722774.0.html


متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2006
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي العزيز كوركيس اوراها منصور المحترم
تحية محبّة وتقدير
أشكرك على مداخلتك الرائعة والاضافات الكثيرة التي أغنت الموضوع من عدة جوانب.
أنا لا اعرف السيّد مارك عربو ولم يكن لي أي لقاء سابق معه ولكن كما قيل ( من فمك ادينك) والخطأ الذي يمكن أن يكون هذا الشاب قد وقع فيه هو اندفاعه المبالغ به وتنفيذه لأجندا ربّما ليس له  اطّلاع كامل على مضامينها.
أمّا الأمر المؤسف فهو أن يصل الأمر بالبعض من رجال الدين ومن خلف الستار  الى قلب الحقائق واختلاق قصص لا أساس لها من الصحة ودفع آخرين للاعلان عنها أمام وسائل الاعلام فأن ذلك دليل على التخبّط والافلاس واهانة للدرجات الكهنوتية  التي يحملونها ومثال سيّء يقدّمونه للمؤمنين .
لنطلب ونصلّي لأن ينوّر الله العقول وينهي والى الأبد مشكلة أبرشيتنا التي عانت وتعاني الرعية منها الكثير.
بارك الله بك.
أخوك
عبدالاحد سليمان بولص

غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي الاستاذ عبد الاحد سليمان المحترم ابن مر ياقو العزيزة
صدقني لست مرقس المحترم ارسل لي هاتفك وانا سأتصل بجنابك المحترم
هذا من جهة من جهة اخرى ليكن بعلمك وعلم الجميع انا مؤيد لكل ما اصدره
غبطة ابينا مار لويس لترتيب البيت والكنيسة الكلدانية انا اعتراضي هو على
بعض الافتراءات التي تصدر هنا وهناك للطرفين . انا مع الطاعة لابينا البطريرك
ولكن بطريقة الايمان الذي يقوده الروح القدس بمحبة متناهية وواسعة تضم كل الكنيسة
الكلدانية دون عزل اي جهة .
اعلم استاذي العزيز وكن على يقين ان هناك من يصب الزيت على النار لمصالحه ؟؟؟
بالتالي الذي نزرعه اياه نحصد .