المحرر موضوع: الموازنة الإتحادية تخصص 13 مليار دينار لإعادة بناء الكنائس والأديرة التي دمرها الإرهاب  (زيارة 1120 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37785
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الموازنة الإتحادية تخصص 13 مليار دينار لإعادة بناء الكنائس والأديرة التي دمرها الإرهاب
 
عنكاوا كوم - خـــاص
 
خصصت موازنة الدولة الإتحادية لعام 2015 مبلغ 13 مليار دينار عراقي لصالح الوقف المسيحي والأيزيدي وذلك من أجل إعادة بناء الكنائس والمعابد والاديرة التي دمرها الإرهاب خلال الفترة التي تلت سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي على عدد من المدن العراقية.
 
وجاء هذا التخصيص ضمن بنود النفقات والعجز من مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للعام الحالي التي صوت عليها مجلس النواب العراقي ، الخميس 29 كانون الثاني الماضي ، بقيمة تجاوزت الـ119 تريليون دينار وعجز يقارب من الـ25 تريليون دينار عراقي.
 
وكان مقرر مجلس النواب النائب عماد يوخنا قد أعلن ، الأثنين 2 شباط الجاري ، عن إرسال البرلمان قانون الموازنة الإتحادية إلى رئاسة الجمهورية لغرض المصادقة عليه.
 
وفي شأنٍ ذي صلة خصص مجلس النواب ضمن الموازنة الإتحادية للعام الحالي مبلغ 2400 مليار دينار عراقي لصالح اللجنة العليا لإغاثة النازحين من أجل تخصيص مبلغ شهري لكل عائلة نازحة على أن يُسلم لها وفق نظام البطاقة الذكية (Qi Card).
 
جدير بالذكر ، أن مجلس النواب العراقي كان قد فشل في التصويت على الموازنة العامة لعام 2014 بسبب عدم الأتفاق على بنودها بين الكتل السياسية التي تُـشكل المجلس بدورته السابقة والدورة الحالية.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية