المحرر موضوع: المصالحة بين الدكتور سركون داديشو ورابي كنا - وان جاءت متاخرة فهل يمكن الاستفادة منها ؟  (زيارة 7365 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المصالحة بين الدكتور سركون داديشو ورابي كنا - وان جاءت متاخرة  فهل يمكن الاستفادة منها ؟

ابو سنحاريب
يشكل كل من الدكتور سركون داديشو ( حزب بيت النهرين الديمقراطي ) ورابي كنا ( الحركة الديمقراطية الاشورية ) - قطبان سياسيان في الساحة السياسية الاشورية ولعدة عقود زمنية حيث كان لكل منهاما دورا سياسيا كبيرا في تحريك الوسط الشعبي الاشوري وخلق روحية التنافس السياسي بين الافكار السياسية التي  قامت عليهما احزابهما حيث نادى حزب النهرين الديمقراطي بالحكم الذاتي للاشوريين منذ تاسيسه فيما اكتفت الحركة الديمقراطية الاشورية بالمطالبة باقرار الحقوق القومية للاشوريين من دون تحديد ما هي تلك الحقوق بحيث كان ينظر الى شعار الحركة ( الاقرار بالحقوق القومية ) وكانه شعار مفتوح لاجتهادات سياسية او كل المكاسب السياسية التي قد تدخل في صالح شعبنا على اساس ان حقوقنا السياسية كلها مهضومة وكل ما تستطيع احزابنا اكتسابه لا يمكن ان يشكل الحد الاقصى لحقوقنا القومية .
وقد اختلف الحزبان في طرحهما السياسي حول كيفية قراءة الاحداث السياسية وكيفية التجاوب معها وكيقية استثمارها في خدمة شعبنا حيث امنت الحركة الديمقراطية الاشورية بحمل السلاح اسوة ببيقة  احزاب المعارضة السياسية انذاك ودخلت ضمن تلك الصفوف واثبتت وجودها رغم قلة اعداد كوادرها المقاتلين والسياسيين مقارنه باحزاب عراقية اخرى ونالت باستحقاق سمعة ضمن  المعارضة العراقية وكسبت بذلك تاييد قسم من ابناء شعبنا فيما كان القسم الاحر من ابناء شعبنا لا يويد ذلك الاتجاه نظرا لخطورته وما قد يجلبه من اذيه لابناء شعبنا فب الوطن من انتقام السلطات العراقية انذاك .
فيما نجد ان حزب بيت نهرين - لم يفلح في مواصلة العمل المسلح واقتصر   معظم عمله السياسي في امريكا حيث مقر الدكتور سركون داديشو وفي بعض الدول الاوربية حيث تشكلت له عدة فروع في تلك الدول .
ونجح الدكتور سركون داديشو في نشاطات توعوية وثقافية حول تاريخ وتطلعات وامكانيات الشعب الاشوري من خلال الجهود الاعلامية الناجحة التي  اقدم عليه وخاصة الفضائية الاشورية - كاول فضائية اشورية - في تاريخ شعبنا حيث استطاع ان يجذب اهتمام المثقفين والسياسيين الاشوريين من خلال المواضيع والاطروحات السياسية والتثقفية التي اجاد العمل بها بكل جدارة وبتواصل مستمر عبر السنيين .
ومن طبيعة الحال ان يقال ان اختلاف الاحزاب في ايديولوجياتهم واطروحاتهم السياسية شيئ طبيعي موجود في كافة الحقول السياسية القومية او الوطنية الاخرى وفي معظم  - ان لم نقل في كل  - القوميات وفي كل الدول .
ولكن ما كان يحدث من استخدام اساليب الطعن والاستفزاز والاستهانة والتخوين من قبل هذا الطرف للطرف الاخر - اسهم في انشقاق شعبنا بين مؤيد لهذا الطرف ومعادي للطرف الاخر .
وقد تعب شعبنا من كثرة الجدالات والعبارات النارية والتي لم تكن تليق بكل الاطراف السياسية الاشورية لانها جميعها كانت محاربة من قبل السلطات ومعرضة للقتل والانتقام الوحشي من قبل الاعداء  فيما اذا سقطوا في الفخ السياسي الذي كان الاعداء ينصبونه دوما ضد  كل الميول السياسية الاشورية وبدون رحمة .
واليوم نجد على صفحات الفيس بوك صور لالتقاء وتعانق وتصافح كل من الدكتور سركون داديشو ورابي كنا في اثناء تواجدهما في امريكا في اتمام مراسيم تعزية قداسة مار دنخا .
حيث قد ينظر البعص الى هذة المصالحة بانها حدثت من جراء هذة الواقعة المؤلمة التي حدثت للقائد الروحي والقومي الخالد قداسة مار دنخا .
ان الامر بصورة عامة مفرح حيث نجد ان زعماء الاحزاب الاشورية قد تجاوزوا  خلافاتهم وتصالحوا متناسين كل الاحقاد والدسائس  السياسية التي كان يلجا الطرفان اليهما .
لان هذة المصالحة تعتبر حكمة سياسية وشجاعة لتجاوز الماضي والبدء بمشوار سياسي جديد
فالمخاصمات السابقة لم تفلح في تحقيق ايه مكاسب سياسية  تذكر لشعبنا فهل يل ترى تفلح المصالحة الحالية ( على شرط استمراريتها وديمومتها ) في توحيد القوى السياسية لهما في سبيل تحقيق مكاسب سياسية ملموسة على ارض الواقع المعاش ؟
ونترك الاجابة الصحيحة  للزمن ؟
وفي نفس الوقت هل يمكن ترجمة المصالحة على انها اثبات لفشل الطرفين في تحقيق ما كانا يدعيان به ؟
وهناك اسئلة كثيرة قد تخطر ببال ابناء شعبنا حول الموضوع .الا ان المهم  لشعبنا الان هو ماذا يستطيع الحزبان ان يحققوه فيما بعد ؟
فالمعلوم ان احداث الخابورالمؤلمة والتي ادت الى استشهاد تسعة من ابناء  القرى الاشورية في سوريا وتشريد المئات واسرى اكثر من مائتين من الاشوريين  - قد استطاعت ان تجذب اهتمام العالم ليعترف بالوجود القومي الاشوري وبمعاناته وبطموحاته القومية من خلال ما ينشر في القنوات الاعلامية بكل اشكالها وانواعها وفي العديد من دول العالم عدا اهتمام مجلس الامن بالقضية وبقية المحافل الدولية وما نسمعة من تصريحات لرجال السياسية في العديد من الدول حول مواقف دولهم  تجاه ما يتعرض له الاشوريون من مظالم وسلب وانتهاك لم يسبق له مثيل في تاريخ العالم الحالي
حيث يشهد العالم اقدام قوات داعش على تحطيم الاثار والمدن الاثرية الاشورية .
ورغم مرارة ومعاناة اهلنا في تلك القرى وفي المخيمات الحالية  المكتظة بابناء شعبنا من قرى سهل نينوى - فان تلك المعاناة الرهيبة قد اجبرت العالم على تقييم معاناة شعبنا والبحث والتدول فيما بينها عن السبل الممكنة لرفع الظلم عنهم .
ولذلك نقول اننا رغم فرحنا برؤية زعمائنا السياسيون متصافحين ( وعفى الله عما سلف ) - فاننا نجد من الناحية الاخرى ان المصالحة رغم اهميتها في امتصاص الخلافات والتعصب لهذا الطرف او ذاك - فانها قد تكون  جاءت متاخرة جدا لانها لن تفلح في تخفيف معاناة اهلنا في شئ  في الجهد السياسي لاحزابنا الاشورية حيث ان القضية الاشورية غدت مطروحة على الموائد السياسية في المحافل الدولية وهناك جيل من الشباب الاشوري الواعي والشجاع والمقتدر والنشط سياسيا قد سجل له حضورا في الساحة السياسية العالمية كما شهدنا نشاط الشباب الاشوري في المهجر في التظاهرات التي اجتاحت معظم دول العالم وفي ضهور طاقات شابة وكفؤة تسلط فضائية ANBSAT
الضؤ علي اعمالهم ومساعيهم
ومن اجل ان لا يكون حكمنا مستعجلا وغير منصف بحق اي طرف سياسي اشوري فاننا نامل ان تترجم تلك المصالحة الى اعمال ونشاطات سياسية مهمة في كافة الحقول وان تقطع  كل وسائل التقاذف الاعلامي بين كل الاطراف .
حيث ان الاحداث المتسارعة قد كشفت حقيقة قوة احزابنا غير المؤثرة وعليها ان تجهد نفسها في استثمار بما هو طارئ الان على الساحة السياسية من اجل خدمة تطلعات الاشوريين المشروعة وان  تبدا من جديد بمفاهيم واساليب جديدة .
فشعبنا اصبح الان واعيا بكل المخاطر التي تحيق به ولذلك فاشوري اليوم لن يسمح بوجود سياسي اشوري من الامس ليقودة بافكار الامس - لان الامس قد  انتهى  وشعبنا يعيش اليوم بافكار اليوم




غير متصل ايشو شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 504
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ اخيقر يوخنا المحترم

احييك على الروح المعنوية العالية التي تتحلى بها في مجال العمل القومي والنظرة الايجابيه التي تتطلع بها نحو المستقبل بالرغم من ان شريط خط النهاية قد بات شبه مرئياً، ذلك الشريط الذي نسجناه بالوان مغريات الاوطان التي التجأنا اليها ، قبل ان يتم طلائه من قبل داعش بااللون الاسود، حيث بالهجرة اللعينة التي ابتليَّ بها شعبنا قد وضعنا النقاط على الحروف،وبالاستقرار بات خط الرجوع صعباً فمن خرج من بحر الظلمات الى النور وتمتع بالحرية من بعد المآسي والعبوديه الفكريه، باتت اقامة وطن على غرار ما كان في احلام وطموحات جيل السبعينات املاً لجيل نمى وتررعرع في ربوع الوطن ليس إلاّ.

وفي الوقت الذي يعتبر كل تقارب وتصالح بصدق واخلاص هو عمل ايجابي مشجع ولكن ما فائد ذلك بعد ان بات وجودنا الفعلي في ارض الوطن رمزياً، والشقاق قد اخذ مأخذه، حتى وان كانت النوايا صادقة  كحقيقة وجود الصورة، قد يقول قائلاً انه تشائماً غير انه يبدو هو الواقع، في الوقت الذي اتحاشى ان اقول هذا هو الواقع، الواقع المر.

*   وتراودني الافكار احياناً هل ما يصيب هذه الأمة هو من الشرير ام انه صوت النذير وابقى اقول / لست ادري
 
لَستُ ادري قد يكونُ الأمرَ فيه               يلعَبُ الاشرارُ أم صوتُ النذيرْ
اخرجوا يا شعبي منها قدْ أزفَّتْ               ساعَةُ الحسبانِ والكأسُ المرير

*   غير ان الانسان كان وسيبقى في هذه الدنيا ريشة في مهب الريح ونسمة تتلاشى يوماً في فسيح الفضاء،وملك الحكمة وصاحب المال والجاه وسلطان زمانه يقول باطل الاباطيل كل شيء باطل/ اذن   
لماذا الناس تغدوا في عراكٍ             على  ما  يفنى  من  بعد  النوالِ
فلا  الايــام  تاتينــا   بَمجــدً            من الأمجـاد ما  يرضى  الخيـالِ
 ولا  بالمالِ  نبقى في  سناها              ولا  زهــوُ  المقـامِ   والتعالـــي
ولا  مـا  نُلنا  يجدينـا  ليــومِ            قيام  السـاعه  إفطــامُ   الوِصـالِ
فما معنى التباهي في رُباهــا             سِوى  إرضاءُ  ذاتٍ  في  مُحالِ

 *   وغالباً ما أعلل نفسي قائلاً عسى ان تكون هذه خاتمة مأساة  شعبنا الجريح  ونقطة إنطلاق البداية الجديدة بحسب الوعد فعلينا العمل بالممكن وبحكمة ونحن في انتظار الوعــد ولكون الواقع مريراً نقول :

   دَعـوا  الثكالــى  يَفُـرنَ  من  مَخالبِهمْ         فالجرحُ باقٍ وطول النزفِ ينهيها   
في عُقـــرِ دارِكَ  والتخوينُ  ملزِمُـكَ          قَهــراً وعيشَةً مثل العَبدِ  تقضيها
عيشاً كريماً  بارض  الغربــه  أرحَمَهُ           من عيش  ذُلً  وخُذلانٍ  تُعانيها
مَن يَرفُضُ العيشَ في أرضٍ لتحضِنُهُ         وَهوَ الغريبُ ولا يَعنيهِ ماضيها!!
صَبــراً  يُناشِــدُ   والايمـــانَ  يوقِنُــهُ          يبقى  البعيدُ  قريبٌ  من  أمانيها
حتى  يَزُفَّ  زمــانُ  العـودَ   بُشــرَتُهُ          فالوعدُ حَقُ وما في العَهدِ  يأتيها

معذرة لخروجي عن صلب الموضوع وختاماً اقول نموت نحن ويبقى الأمـــل وما دامت الارض كروية ودوارة كما يقال فنأمل ان ياتي يوماً ينزاح الظلام وتشرق الشمس على امتنا  في ارضنا ارض اشور البهية من جديد . 
لك من التحية وفائق الاحترام.   

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الأستاذ اخيقر يوخنا المحترم
تقبلوا خالص تحياتنا ومحبتنا
نحيي فيكم هذه الروحية القومية الصادقة تفرح دائماً وتبتهج لكل حدث ترى فيه بحسب رؤيتكم الشخصية خيراً لمستقبل أمتنا ، وهذا شعور طيب منكم . ولكن قبل أن تتحدث عن دوافع وفوائد المصالحة المفترضة أسأل الطرفان المتخاصمان بل المتعاديان لحد النخاع ومنذ مدة ليس بقصيرة لماذا كانا كذلك ؟؟ هل لأن المصلحة القومية العليا للأمة كانت تقتضي ذلك أم إن تشبثهما بالمصالح الشخصية وزعامة الأمة كانت السبب في هذا الخلاف والعداء التاريخي المزمن بينهما ؟؟ وإن كان الدافع الأول هو السبب في العداء والخلاف لماذا كان أحد الأطراف منهما في خلاف وتخاصم مع مثلث الرحمات قداسة البطريرك مار دنخا الرابع رحمه الله ، وكنيسته وتحريض ودعم الأسقف المعزول مار باوي الى التمرد وشق عصا الطاعة على رأس الكنيسة لغرض في نفس يعقوب  في الوقت الذي كان الطرف الآخر يهاجم ويعري من خلال فضائيته مار باوي والمحرضين والداعمين له من وراء الستار ؟؟ الم يكن ذلك الدافع هو البحث عن تورهاتات الزعامة الفارغة التي كان يحلم بها ذلك الطرف ؟؟ ، ثم نتساءل أية مصلحة قومية كانت من وراء إحداث هذا الشرخ المؤلم والمخزي في كنيستنا ومخاصمة رأسها وزعيمها الروحي والقومي ؟؟ ، لماذا لا نضع النقاط على الحروف بوضوح ونترك الحكم النهائي للتاريخ الذي لا يرحم المخطئين بل سوف ينصفهم بما يستحقون من عقاب أو ثواب ؟؟ ، وللعلم نحن كنا ممن ساهموا وسعوا لدى قداسته رحمه الله لأصلاح ذات البين بين قداسته وزوعا في حينها بحكم علاقتنا الطيبة بقداسته ، وحاولنا جل امكانيتنا لتلميع صورة زوعا وسكرتيرها العام لدى قداسته رحمه الله لأنقاذ ما يمكن إنقاذه ، ولدينا شهود عيان على ذلك وهم أحياء يرزقون ونتمنى لهم طولة العمر والصحة والعافية ؟؟ . كلامنا هذا لا يعني نحن لسنا الى جانب أية مصالحة تؤتي بثمار طيبة لقضيتنا القومية ، بل نقول ما قلناه لأننا نريد تلك المصالحات أي كانت طبيعتها أن تكون صادقة ونابعة عن إيمان بقضية الأمة لا أن تكون وسيلة رخيصة لتحقيق مصالح شخصية ، لأننا سئمناها حقاً ونخاف من تكرارها بين حين وآخر .   
عزيزي رابي أخيقر المحترم ، نعتقد أنكم تسرعتم كثيراً في الأعلان عن حصول مصالحة بين من لم يختلفوا أصلاً على المصلحة القومية للأمة بل اختلفوا لأسباب أخرى خاصة بهم ، والمطلعين على خلفيات ذلك الخلاف والمقربين من رأس الطرفين يعرفون أسباب الخلاف أو الخصام بينهما .
باعتقادنا كان لقائهما ( د. سركون - كنا ) لقاء بروتوكولي وكانت مصافحتهما لبعضهما البعض ضمن الأطار البروتوكولي الذي فرضته المناسبة الأليمة ليس إلا ، وربما أقتضاه الفشل السياسي الذي حصده أحد الطرفين بأمتياز بعد الأنتخابات البرلمانية الأخيرة والأحداث التي حصلت لأبناء أمتنا في الفترة الآخيرة في العراق ( عصر داعش الأرهابي ) ، وتراءى لنا كأن الحدث الذي أدى الى ظهور ما تم تسميته بتجمع الأحزاب السياسية الكلدانية السريانية الآشورية على أثر مذبحة كنيسة سيدة النجاة عام 2010 م والذي بقي عملياً مجرد حبر على الورق وانفرط عقده بعد حين في أول تجربة اختبارية لصدق النوايا القومية لدى قادة هذا التجمع وهي الأنتخابات البرلمانية حينما أعلن انفراد طرفاً منها للترشح للانتخابات البرلمانية عبر قائمة مستقلة وضرب عرض الحائط كل الوعود والعهود التي قطعها لحلفائه في التجمع بالأمس القريب ، بأن الحدث الحالي قد يتكرر في هذا اللقاء الذي جرى على خلفية  مراسيم التشييع على أثر رحيل قداسة مار دنخا الرابع ، ونتوقع منه أن تكون النتائج ذاتها في النهاية .
لو كان هذا اللقاء والمصافحة بين أهم قطبين سياسيين لأمتنا كما وصفتموها في مقالكم ، أليس من المفروض أن يحصل إجتماع مشترك لقيادات الحزبين ويصدر عنه بيان أو بلاغ أو محضر مشترك يتضمن نقاط الأتفاق أليس هكذا هو السياق السياسي للمصالحات من هذا الطراز يا أخينا وصديقنا العزيز رابي أخيقر يوخنا المحترم ؟؟؟ . نحن نحيي فيكم نواياكم القومية الطيبة ولكن الأعمال لا تقاس  بالنوايا بل تقاس بالأفعال التي تتحقق على أرض الواقع ، ننتظر لنرى ماذا يتمخض عن هذه المصالحة وما سوف تحصده الأمة في موسم الحصاد ، ومن بعدها نحكم على الأمر ونُذكر المتفائلين به .
وهنا لكي لا تفوتنا الفرصة لنحيي الأخ والصديق العزيز رابي إيشو شليمون الذي تداخل على مقالكم هذا بمداخلة ذكية وحكيمة للغاية وقد زينها وكحلها بأشعاره الرائعة المعبرة عن ما كان وعن ما كان يجب أن يكون وقد أبدع فيها إبداعاً رائعاً ، إنها مداخلة من شخص ثري بمعلوماته وطيب بنواياه القومية والكنسية وله رؤية ثاقبة لمجريات الأحداث القومية والكنسية لأمتنا ، إنها حقاً مداخلة تستوجب وتستحق القراءة بامعان لأكثر من مرة من قبل كل من يرى نفسه مثقفاً ... نحييكم يا رابي إيشو ونقول بورك قلمكم وعاشت أناملكم ودمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

أخينا وصديقنا العزيز رابي أخيقر يوخنا ليس لدينا ما نضيفه اكثر مما قلناه بهذا الشأن إلا أن نعتذر لكم وللقارئ الكريم عن الأطالة ، ودمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

        محبكم من القلب أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد   

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد رابي اخيقر شلاما
ان المقارنة بين الحزبين وبين قيادتهما ليس في محله حسب رأي ،، ان عمل زوعا يبعد كثير عن عمل بيت نهرين وعمل وجهود رابي يوناذم كنا بعيد كل البعد عن السيد سركون داديشو ، ان وجود رابي يوناذم كنا في جنازة المرحوم البطريرك هي مشاركة وأجب وان وجوده في امريكا هي كانت دعوة قديمة من المعهد السلام الامريكي اي دعوة رسمية من جهات حكومية ،،،،
المفروض من الذين عملوا  في زوعا تحت قيادة رابي يوناذم ان يحترموا انفسهم ولا يتكلموا بالسوء عن رابي يوناذم فان تكلموا بكلمة مسيىة لرابي يوناذم فانهم ينالون اسوء وأسوء ولانهم عملوا تحت قيادته وناده بكلمة رابي رابي ،ومن المخجل حقاً ممن كانوا قريبين من رابي يوناذم ولا إستطاعو معالجة مشاكل ولكن عندما يصبحون خارج زوعا يبدون بنشر الاكاذيب والحقد ،،
سيد اخيقر السيد سركون داديشو قد قال في فظاىيته ويطلب من السيد مسعود البرزاني بإعدام السيد يوناذم كنا فهل يستطيع السيد سركون داديشو ان يعتذر عن هذا الكلام وبعدها  تكون هناك مصالحة حقيقية ثم ان من المهم الذين خرجوا من زوعا ان يتصالحوا مع زوعا لا يصبحون اعداء لزوعا وكما يقول المثل  الفينا ماكفينا

غير متصل Farouk Gewarges

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 614
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي أحيقر المحترم ,
المثل العراقي " ألفأس وقع بالرأس " قد حدث وما نتج عنه من خسائر مهلكة لامتنا هي مسؤولية الطرفين , كما أن الدكتور سركون داديشو يتحمل مع بعض الأطراف الأخرى مسؤولية شل وانشقاق حزب بيت نهرين منذ اكثر من ثلاثين عاما كانت نكسة كبرى عانى منها اكثر مثقفي أبناء هذه الامة المسكينة التي تعاني من ابناءها كما تعاني من أعدائها بكنائسها الثلاث .
عسى أن يكون ما حصل درسا بليغا آخر , ظهر من خلاله جليا حاجتنا وضرورة بروز قياديين شباب جدد من أبنائنا ذوي أفكار جديدة لانتشالنا من واقعنا المزري بعد هذه التجارب المرَة .

فاروق كوركيس/ سان دييغو - كاليفورنيا
     

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
ليس المطلوب الان نبش الماضى بل هو سعى الى المصالحة الوطنية  واعادة بناء الوعى الوطنى من القلق الى الاطمئنان لان شعبنا يمر باصعب ظروفه وبابادة انسانية لم تتوقف منذ سقوط حضارتنا البابلية الاشورية واذا كان هناك لقاء صلح بين شخصيات سياسية من ابناء امتنا فعلى المعارضين لذلك اللقاء ان لا ينبشوا الماضي لان ماضيهم معروف كذلك حيث مصالحهم الشخصية كانت فوق مصلحة امتنا وشعبنا      وليس عيبا ان يمد احد الطرفين المتنازعين يده إلى الاخر بل العيب ان يتركها الاخر معلقة فى الهواء .شكرا اخ اخيقر على هذا الموضوع .


غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي ايشو شليمون
شلاما

شكرا على اضافتك القيمة
نعم نحن شعب تربي وعاش ويعيش على امل ان ياتي اليوم الذي تتحقق فيه كل طموحاتنا المشروعة حيث ان املنا مبني على الحكمة والشجاعة في تحمل كل الاوجاع والمجازر التي عاشها ويعيشها شعبنا اليوم في الوطن
وان نبقى ساءرين بوهج المحبة والتسامح والغفران لبعضنا البعض

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي خوشابا سولاقا
شلاما
انها دعوة و بادرة للمصالحة للجميع
حقا اننا ونتيجة المعاناة المخيفة التي تحيط بشعبنا  حيث غدونا كالغرقى   بين امواج عاتية  ولذلك ترانا نتمسك باي بادرة خير قد تصلح ما بين زعماء شعبنا السياسيين والروحانيين كلهم
حيث ان مصلحتنا القومية تتطلب ذلك واذا لم ياتوا بذلك الامر بصدق نيه ومحبة مسيحية  فانهم لا يصلحون ان يكونوا زعماء لنا وعليهم ان يبحثوا لهم عن شغل اخر غير التلاعب بمشاعر شعبنا
ان التصافح ونسيان احقاد الماضي يتطلب  شجاعة و  ثقة بالنفس  وايمان مسيحي ليغفر ويسامح وينسى ويفتح مع المتخاصم معه صفحة جديدة
وهذا الامر مطلوب من كل واحد منا ان ياتي به ليتصالح شعبنا افرادا وقيادات
ونجد  فيكم تلك الروحية للتسامح ونسيان الماضي والتصالح مع اعداءكم  من ابناء شعبنا
ولذلك فاننا جميعا امام اختبار وامتحان لتصفية الاجواء من الاحقاد والكرة والبدء بخلق  اجواء التسامح والصفاء  الاخوي بين كل ابناء اشور
ونامل ان نسمع منكم ذلك
وانتم شخصية  سياسية وثقافية معروفة ولها منزلتها في ساحتنا الاشورية وراجيا ان لا يكون طلبنا احراجا لكم
كما نطالب اعداءك في حقل السياسية الاشورية القيام بنفس العمل
ولا مجال لاضاعة الوقت بان الاخر يجب ان يعتذر اولا
وشعبنا سوف يزيد حبا واحتراما للذي يكون سباقا للمصالحة
وتقبل تحياتي


غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الأستاذ أخيقر يوخنا المحترم
تقبلوا خالص تحياتنا ومحبتنا
قرأنا تعقيبكم وفهمنا ما ذهبتم إليه بقصدكم حول التسامح جيداً ، صديقنا العزيز في العمل السياسي الجاد عادة تحصل الأخطاء ولأسباب كثيرة ويحصل نتيجة ذلك خلافات وسوء تفاهم بين العاملين ، وحفاظاً على المصلحة العامة تحصل مصالحات واعتذارات متبادلة وهذا أمر طبيعي ولا بد له أن يحصل ، ونحن كسياسيين مستقلين نؤمن بالمصلحة العليا لأمتنا وقوميتنا نؤيد كل ما ذكرتموه وذهبتم إليه في تعقيبكم من ضرورة المصالحات وتقديم الأعتذارات والمسامحات وحتى  تقديم التنازلات إذا كان سبب العلة بين الأطراف المتخاصمة أو المتخالفة هو سوء الفهم بسبب الأخطاء غير المقصودة أو بسبب محدودية الأدراك ، ولكن ليس ذلك ممكناً ولا مقبولاً ولا أخلاقياً في حالة الخيانة للمبادئ والرفاق في العمل السياسي والتعاون مع الأعداء ، لأن السياسة والمبادئ تحتم على محاسبة الخائن على ما يقترفه من خيانة والتي قد تؤدي بحياة البعض من رفاق الدرب ، إن المصالحة والمصافحة في مثل هذه الحالات هي بحد ذاتها خيانة أكبر وأقبح بحسب وجهة نظرنا ، ومثل هؤلاء ليس من حقنا أن نصفهم بزعماء وقادة الأمة لأنه في حالة كون هؤلاء قادة وزعماء ماذا سوف نسمي من قدموا حياتهم قربانا لها ؟؟؟ ، أنتم مخطئين مع احترامنا لشخصكم الوديع يا صديقنا العزيز أبو سنحاريب الورد نرجو أن تكونوا قد فهمتم قصدنا جيداً . ودمتم بخير وسلام .

                  محبكم أخوكم : خوشابا سولاقا - بغداد 

غير متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 976
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ القدير اخقير يوخنا المحترم
الاخوة الاعزاء المتحاورين
ان المصالحة قبل كل شىء عملية طوعية لايمكن فرضها على سياسيين او احزاب لاتقبل المصالحة طوعا الا عندما تدرك ان مصالحها متوقفة عليها، ان الطرق الاخرى غير المصالحة، لا تتحقق لها هذه المصالح ويربط الساسة والاحزاب بين مصالحهم وبين المصالحة اذا تمكنوا من رؤية هذه المصالح ضمن اطار المصالحة، ولا نتوقع منهم ان يتقبلوا المصالحة اذا بقيت نظرتهم لمصالحهم خارج نظامها. وقد يتطلب تحقيق هذه الرؤية عملا  فكريا وعلميا لتقريب الصورة الى اذهان القيادات والنخب التي تتكلم بـاسم احزابنا القومية المختلفة. وبالتالي  ايها الاخوة الاعزاء، ان المصالحة ،هي تعبير معقد وقلة من اتفق على تعريفها بان المصالحة تهدف الى المصالحة الشاملة للوصول الى  الاهداف الموجودة وهكذا يصبح لدينا فكر بين المصالحة والاهداف،ان الهدف من المصالحة هو التطلع المستقبلي،لكن طريق العملية متوتر جدا في التعامل مع هذه المحاور، لان المصالحة هي عملية بناء وتعتبر وسيلة للعمل بفعالية على ذلك العمل السليم فان تعريف المصالحة الاساسي هي العملية التي تحدث في قضيتنا القومية وشعبنا ، خلال انتقالنا من الماضي والحاضر المنقسم الى المستقبل المتوحد المشترك، ومعناه ان علينا ان نبني المصالحة على اساس التعاون لكي نصل الى المصالحة الحقيقية. والمصالحة الحزبية بعد ذلك بحاجة الى حوار قومي تحترم شروطه جميع احزابنا ومؤسساتنا القومية الداخلة فيه وهي شروط لمنع تقديم قوة على اخرى او استلاب بعضها حق بعض اخرى، وان المصالحة الحقيقية  تعني روح الاخوة القومية التي تقدم روح المصالح على اي خصوصية اخرى.. وفي الختام اقولها بصراحة، لا تتم مصالحة حزبية و التي نتمناها، الا ببذل جهود حثيثة من اجله، وتتم باجماع جميع احزابنا القومية ومؤسساتنا المتنازعة، ووضع برنامج عمل متكامل وطوي صفحة الماضي والبدء بافكار ونوايا سليمة وجديدة، ونبذ الاحقاد السابقة والنظر الى المستقبل بشىء من الحب والتفاهم والتسامح بين احزابنا وسياسيينا، والتطلع الى مستقبل مليىء بالامل وتعويض شعبنا عن ما عاناه من ويلات واحداث استثنائية وغير طبيعية، فقد ان الاوان لان يرتاح شعبنا الاشوري ويعوضوا ما فاتهم من سنين فليرمي مسؤولي وقادة احزابنا  وراء ظهورهم مصالحهم الشخصية واحقاد الماضي، وان ينظروا فقط لمصلحة شعبنا وقضيته القومية  بمصداقية وشفافية بعيدة عن اي مصلحة شخصية. وتقبلوا مروري ولكم مني كل الود وفائق التقدير
اخوكم هنري سركيس

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
أن بعض ممن يعتبر نفسه سياسيا يتعارض دائما للمصالحة التي تتم بين شخصيات سياسية اخرى مع مصالحها حيث ترى باستمرار الانقسام مصلحه لها ولمصالحها وهذه وبلا شك قد تكون أصوات نشاز وأخرى فرقعه في الهواء لكن ما يهمنا هو توفر الاراده الحقيقية ما بين قادة شعبنا لاجل مستقبل امتنا وشعبنا ولهذا فعلى المعارضين ان يبحثوا عن قادة جدد لانفسهم او قيامهم بالعمل الجاد والواقعي بانفسهم اذا كانوا حقا يعتبرون انفسهم شخصيات سياسية مهتمة بشعبنا .





غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي عدنان ادم
شلاما
ان من واجبنا كاشوريين ان نحترم كل زعماءنا السياسيين والروحانيين حيث من الخطا ان نستهين باي واحد منهم لان لكل واحد منهم مجال خاص به
وشعبنا بحاجة الى جهود الكل
وشخصيا احترم الكل
واعتقد ان الوقت قد حان لفتح  صفحة جديدة
واذا كنا نرجع الى ما قال هذا وما فعل ذاك فلن نصل الى ايه نتيجة
ومن خلال معيشتنا لواقعنا اليوم نجد ان كل جهود احزابنا في الداخل والخارج لم تنجح في اقناع العالم بوجودنا واسمنا القومي
وان بطولة اهالي القرى الاشورية في الخابور كانت السبب في انتزاع اعتراف العالم باسمنا القومي
فلا يوجد فضل لاي حزب اشوري لما حدث ولذلك لا فرق بين الاحزاب الاشورية طالما انها فشلت في تحقيق ذلك الامر
ودعوتنا ان تتم مصالحة كل الاطراف الاشورية ورجالها بدون  اشهار خلافات الماضي لتكون سببا في استمرار التفرقة
قد ينظر البعض الى كلامي هذا بانه طوباي وغير واقعي ولا يمكن القيام به او تطبيقه 
الا انني اقول اذا كانت هناك فعلا محبة اشورية خالصة فان انجاح الامر سهل وبسيط
ولا ننسي ان عهد الجيل  السياسي الاشوري العجوز  من الجيل الخامس والسادس والسابع من القرن الماضي  قد اقترب الى النهاية
وفي شعبنا الان شباب وشابات اشوريات يمتلكون وعيا وقدرة لتكمله المسيرة الاشورية
ولتكن نعمة الرب مع اهلنا في الداخل وتقبل تحياتي

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي اخيقر شلاما آلوخ :

احيي فيك روحك القومية المخلصة , ودفاعك الدائم وجهدك المضني في إعلاء ونصرت أبناء قومك .
لا اعتقد أن المصالحة مدار بحث مقالك , ستأتي بجديد , تحديدا"فيما يخص شأننا القومي الآشوري , لسبب بسيط جدا" يكمن في كون الرجلين لم يعودا يمثلا شيئا" على ساحتنا القومية , لا سيما السيد كنه , بسبب مواقفه المتناقضة , فنراه ينعت شركائه في تجمع التنظيمات بانهم ينفذون أجندات الغير , ومن ثم يعود للاجتماع والباحث معهم , نستشف من ذلك أن الرجل ليس له موقف محدد بأية قضية ويصرح وفق ما تقتضيه مصالحه , و أصلا" خلافهم لم يكن فكريا" أي الاختلاف في الرؤية لتحقيق الأهداف و لم يكن لمصلحة" عامة , بل جله يندرج في خانة التسقيط السياسي  للآخر , من اجل مصالح حزبية ضيقة وبالتالي الخاصة ولا ناقة أو جمل لشعبنا فيه ..

لك مني كل الحب والاحترام والتقدير      ...       يوخنا البرواري



غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي فاروق كوركيس
شلاما
على احزابنا البدء من جديد وبافكار وممارسات جديدة قاءمة على مبادي الديمقراطية في التعامل مع بعضها البعض ومع تشكيل قياداتها واستبدال العناصر التي  تجاوزو مرحلة  وغزا الشيب مفرقهم بشباب اشوري واعي ومتشبع بقييم  حديثة في التعامل مع كل ما يعترض مسيرة شعبنا
حيث ان الجيل العتيق قد اهلك شعبنا في نزاعات داخلية وانشقاقات وزرع الاحقاد بين انصار هذا الحزب وذاك
والطعن بالمناهضين لهم باشد الاساليب خساسة والتي لا تليق بالاشوري
اضم صوتي الى صوتك في التمهيد  لجيل الشباب الاشوري  لاستلام القيادات السياسية لاحزابنا
حيث اننا اصبح نخجل من نبش  ملف السنوات السابقة في صراعات  بعض احزابنا  وعدد من  رموزنا  السياسييين
فماذا نتذكر منهم غير كيل الاتهامات وزرع الاحقاد
الرب يسامحهم
والان نترقب قيادات شابه واعية  لقيادة احزابنا
تقبل تحياتي

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
لا يختلف اثنان على عبقرية الاستاذ يونادم كنا فهو رجل القيادة والسياسة والحكمة ولن ينسى التاريخ منجزاته وإسهاماته لخدمة  أمته ووطنه وشعبه حيث قدم وأنجز وأسهم في بناء الوطن ولازال يقدم ويملك حسا تاريخيا اذ انه يقرأ المقدمات والنتائج ويصنع رؤيا مستقبلية لوطنه ولشعبنا الكلداني السرياني الاشوري ويعتبر احد اعظم السياسيين في التاريخ الحديث وجولته الاخيرة ولقائه بشعبنا والجالية العراقية في امريكا كلها دلائل على انه  رجل القيادة والسياسة والحكمة ونقول للذين يعارضون سياسة زوعا وقيادتها بان الساحة العراقية مفتوحة للتحدي ضمن القانون والدستور العراقي واذا كنتم ابطالها فشاركوا كمرشحين ضمن اي حزب بدلا من فرض كلامكم الغير مجدي للاخرين وانتم لستم مهتمين بقضية امتنا وشعبنا بقدر اهتمامكم بجولات شخصياتنا السياسية وهذا دليل على انكم فاشلون سياسيا وتسعون  لتعميق الخلافات  بين ابناء امتنا وشعبنا  متوهمين بانكم تنفعون  قوميتنا وشعبنا  او ربمالتحقيق  بطولة طائفية  بينما البطولة الحقيقية هي في القدرة على الصفح والتجاوز عما حصل في الماضي من أجل مستقبل شعبناوهنا نعيد كلامنا السابق أن بعض ممن يعتبر نفسه سياسيا يتعارض دائما للمصالحة التي تتم بين شخصيات سياسية اخرى مع مصالحها حيث ترى باستمرار الانقسام مصلحه لها ولمصالحها وهذه وبلا شك قد تكون أصوات نشاز وأخرى فرقعه في الهواء لكن ما يهمنا هو توفر الاراده الحقيقية ما بين قادة شعبنا لاجل مستقبل امتنا وشعبنا ولهذا فعلى المعارضين ان يبحثوا عن قادة جدد لانفسهم او قيامهم بالعمل الجاد والواقعي بانفسهم اذا كانوا حقا يعتبرون انفسهم شخصيات سياسية مهتمة بشعبنا .

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما  خون اخيقر
اعتقد ان من الصعب الفهم ان شعبنا في الخابور قد أوصل اسمنا الى المحافل العالمية مع احترامنا لكل ضحية من شعبنا هناك ، نعم تصدى العالم اخبار شعبنا هناك ،،  هناك عدة  نقاط استطاع زوعا توصيلها الى محافل دولية وخاصة في الوطن ،،
اما بلنسبة الى السيد خوشابا سولاقا والى بعض قيادة ابناء النهرين ومنهم السيد يوخنا البرواري نقول من العيب جداً ان تسيو بكلماتكم عن شخص كان قاىدكم وانتم صعتوا الى مراكز متقدمة في زوعا بواسطة رابي يوناذم ،، ان اكثر المسؤلين الذين هم خارج زوعا ممن كان مدمنين بمخاطبة السيد يوناذم بكلمة رابي هو السيد خوشابا سولاقا والآن يكتب بسوء عن الذين كانوا لهم الفضل لبروز نجم السيد خوشابا ونشكر الله ان زوعا تخلصت من هكذا شخصيات ،،، من اين رواتب السادة اشمائيل ننو والسيد توما خوشابا لولا رابي يوناذم ؟ وهكذا للآخرين ،،،
ان كل الذين يعملون تحت إمرة السيد يوناذم كنا وخرجوا من زوعا وتكلموا بالسوء عن السيد يوناذم هم فاشلون ولا يستحقون ممارسة السياسة سواء مستقلين او كمنظمات وتجمعات وكيانات ،، اليس هولاء النكارين الذات عملوا بقرب السيد يوناذم اذا لماذا لم يستطيعوا ان يتحدو الرجل وبقوا في مسؤولياتهم وليحاربوا الرجل وبما ان الجميع لم يستطيعوا ان  ينتصروا  على رجل واحد فكيف سوف يستطيعون ان ينتصروا على الغرباء ،،
مخاطبات السيد خوشابا سولاقا والذين على اشكاله هي تكشف فشلهم السياسي والقومي ، لماذا لم يستطيع السيد خوشابا سولاقا كشف السيىئات عن رابي يوناذم  كما يعتقدها هو عندما كان يعمل تحت أمرة رابي يوناذم  اذا هذا الشخص عمل تحت إمرة شخص لم يستطيع ان يكشفه ولا يعرف عنه شي اذا سيد خوشابا اجلس في بيتك ولا تعتبر نفسك سياسي مستقل فمن الغير معمول ان يعمل شخص في سياسة ولا يعرف شي عن قادته وهذا الكلام يتطبق على كل من كان يعمل مع السيد يوناذم ولم يتكلم  في حينه وعند خروجه لا يهمه شي سوا كلام السوء عن السيد يوناذم ،،،،،وان كانوا هولاء يعرفون سيئات السيد يوناذم وسكتوا عنها في ذلك الوقت فانهم اسوء منه ،،،
تحياتي

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى السيد Adnan Adam 1966 المحترم ....... شلاما مقبلون  [/color
بعد الأعتذار من الأخ والصديق الأستاذ أخيقر يوخنا المحترم
لأول مرة تتكلمون بصدق عن زوعا وعن السيد يونادم كنا ... إن كلامكم بهذه الصيغة الهزيلة ، وبلغة من لا يفهم ما يقصده في قوله خير إعتراف وتأييد منكم على صحة ما كل قلناه وما قالوه الآخرين  ممن اختلفوا  مع سيدكم يونادم كنا ، تكلمتم عن الرواتب التي تقاضاها البعض والأمتيازات التي تمتع بها البعض الآخر كأنها من أفضال يونادم كنا الشخصية عليهم متناسياًأنهم  كانوا أعضاء بل قياديين في حزب سياسي ، وإن ما حصلوا عليه من رواتب وأمتيازات هو استحقاق حزبي . إن ما ذكرتموه في تعقيبكم يعني أنه ليس هناك تنظيم سياسي بل هناك دكان أو محل تجاري أو شركة ذات مسؤولية محدودة يمتلكها السيد يونادم كنا لوحده كملك صرف والآخرين يشتغلون عنده أجراء برواتب يعطيهم ما يشاء ويأخذها منهم متى يشاء . من المعيب عليكم أن تكررون نفس الكلام الذي لا يليق بإنسان يعتبر نفسه مثقف يعير به الآخرين كقولكم بأننا نخاطب السيد كنا بصفة رابي هذا كان التقليد المتبع في زوعا بين أعضائه الى جانب لقب ( لويا) وكان يونادم كنا بالمقابل ينادينا بـ ( رابي ) ما العيب والمخزي في ذلك يا محترم ؟؟ ، كل ما قُلتهُ بحقنا وبحق الآخرين مردود عليكم ، ونقول تعلموا أدب الكتابة وأحترموا الآخر لكي تُحترمون ، ولا تتجاوزوا الحدود أكثر من اللازم ، أي الزموا حدكم . نشكركم لأنكم برهنتم بأن زوعا هو شخص يونادم كنا فقط ويونادم كنا هو زوعا ، هذه هي الثقافة السياسية التي تحملونها أنتم وأمثالكم ، وهذا هو تصوركم الفكري عن الحزب السياسي ، تصور شمولي وليس تصور مبني على سيادة قيادة ديمقراطية جماعية ، وإن تولي المهام الحزبية والمناصب الرسمية في الدولة يجب أن تكون استحقاقات حزبية وليس منح تمنح من البعض للبعض بحسب المزاج ، أو منيةٌ من أحد على أحد كما وصفتم الحالة  في تعقيبكم يا قصير النظر السياسي المتزن ، أي سياسيٌ أنتم يا أخينا عدنان آدم ؟؟ أنتم  في الحقيقة لستم أكثر من وعاظ السلاطين من حيث تدري أو لا تدري ، ونعتذر عن هذا الوصف ولكن للضرورة أحكامٌ احياناً . ونكرر شكرنا لكم لأنكم أفصحتم عن حقيقة العلاقات في زوعا بين القائد والقاعدة كيف تتصورونها وكيف تريدونها ، وذلك ما رفضناه شخصياً والآخرين ونرفضه دائماً ، نقول من باب النصيحة كفاكم حقداً وافتراءً علينا يا أخينا ، إن كنتم رجلاً شجاعاً اكشفوا عن شخصكم ليكون كلامكم يُعتدْ به وأكثر مصداقية للقارئ ، لماذا تختفي وتنزوى في الظلام وراء الستار ؟؟ كونوا  شجعاناً ولا تخافوا أحدا إن كنتم صادقون فيما تقولون وتكتبون بحق الآخرين واكشفوا عن نفسكم واظهروا تحت الشمس  يا أخينا ، وحتماً سوف نكشفكم ونلتقي بكم في يوم من الأيام وغداً لناظره قريب ، ودمتم بخير وسلام .

                 أخوكم : خوشابا سولاقا     

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بالإذن من الأخ كاتب المقال :

السيد عدنان ادم :

بدأ" لست احد قيادات كيان أبناء النهرين كما تفضلت في ردك بالرقم (16) ولم أكن يوما" كذلك , لكني أيدت انبثاق الكيان وبشدة كأحد أبناء الأمة الآشورية , لتصويب مسار قضيتنا القومية , مما لاشك فيه انك تعرف كل قيادات كيان ابناء النهرين كما الجميع يعرف , ولأبرهن لك إني لست احدهم , دعوتك للتحادث عبر الفيس بوك وبالكاميرا لتعرف من انا لكنك لم تفعل , كل هذا ليس بالمهم , المهم ما تفضلت به انت اخيرا" , وهو عبارة العمل تحت إمرة السيد كنه !!!, نعم هذه حقيقة وقد ذكرتها انت بوضوح , بما معناه ان السيد كنه لطالما أراد الجميع يعمل لديه بالإمرة ولم يشأ ان يكون له شركاء حقيقين في صناعة القرار الخاص بشعبنا , كلامك عن الرواتب معيب , ويعطي دلالة ان السيد كنه اسس شركة واعطى بعض اسهمها لهولاء وبعد ذلك نكثوا العهد , كلا صديقي ليس الامر كذلك , لااريد الدخول في سجال وتحديدا" في هذه المسالة لكن الكل يعلم دور الاخ شمائيل ننو ومنذ التاسيس أي لم يكن طارئا" وباحثا" عن المصالح الشخصية , لكني لا انكر ان زوعا اصبح لاحقا" شركة ربحية وتدار وفق الاهواء العائلية وبسبب السيد كنه فلا تحاول رجاءا" خلط الحقائق , ......   يوخنا البرواري

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما ميوقرا خوشابا سولاقا
لقد فشلت فشل ذريعا في ردك الأخير لي وقد فشل جنابكم في ثلاثة نقاط وسوف أتي لشرحها ،،،
في البداية او ان اذكر لك بأنك من بادرت بكتابات مسيئة الى رابي يوناذم في ردك على مقالة رابي اخيقر فااليس من حقنا ان ندافع علئ قيادتنا ام ان لك الحق ان تهاجم وليس من حقنا ان نرد ،،،
انا لم اقل لاحد باني سياسي واذكر دائماً باني لست متفنن في الكتابة وكتابة المقالات ليست مهنتي ولكني ارد وأبدي رأي ومداخلتي معك هي دائماً الدفاع عن السيد يوناذم والوزير سركون ، فأنت كتبت عدة مقالات في هذا الموقع وسوف لن تجد لي أية مداخلة او رد لك سوا عندما تهاجم جنابك السيد السكرتير العام لزؤعا ولأنك تكتب بالحقد لا التقد ،،اما انت فتعتبر نفسك كاتب محترف عندما تكتب بان اُسلوب الآخرين متواضع في الكتابة ولا اعرف ان كان جنابكم كاتب محترف بينما ردك لي كان من سبعة واربعين سطرا لم اجد  فيها سوا كلمات لا تقال الا الى أعداءك ففيها الوعيد والتحدي كما فعلتها معي سابقا وأتحداك يااخي خوشابا لو تستطيع ان تكتب ربع ردك لي الى احد من كتاب خارج شعبنا فمثلا قرأت ردك الجميل والشفاف الى الكاتب الكردي واعتقد اسمه  كاكائي والذي يكتب باستمرار في هذا الموقع ويطمس هويتنا ويعتبرنا غزاة لكردستان بل احيانا ينفي حضارتنا لكنك تتعامل معه بكل روح اخوية هذا الذي يطمس هويتنا ولا يقبل تاريخنا بينما ردك لي من سبعة واربعين سطرا وكله هجوم ومعاداة لآني أدافع عن احد ابناء شعبنا .
اما ان تعتبر نفسك سياسي مستقل كما ذكرتها جنابك سابقا فلا اعرف مرة كنت شوعيا ومرة زوعاويا ومرة مستقبل فلا اعرف كيف تكون لك مبادئ ؟
اما النقاط الثلاثة التي جنابكم فشلا فيها فهي.
النقطة الاولى
أقتباس
، تكلمتم عن الرواتب التي تقاضاها البعض والأمتيازات التي تمتع بها البعض الآخر كأنها من أفضال يونادم كنا الشخصية عليهم متناسياًأنهم  كانوا أعضاء بل قياديين في حزب سياسي ، وإن ما حصلوا عليه من رواتب وأمتيازات هو استحقاق حزبي .
انتهئ الاقتباس
ماتعنيه ياسيد خوشابا هو ان السيد يوناذم كنا ليس دكتاتوريا كما كنت تدعي انت عنه ذلك ولفترة طويلة وان كل واحد في زوعا  اخذ استحقاقه فاذن بطلان ماتقوله انت عن دكتاتورية السيد يوناذم ،، هذا اول فشل لك
النقطة الثانية
اقتباس
كقولكم بأننا نخاطب السيد كنا بصفة رابي هذا كان التقليد المتبع في زوعا بين أعضائه الى جانب لقب ( لويا) وكان يونادم كنا بالمقابل ينادينا بـ ( رابي ) ما العيب والمخزي في ذلك يا محترم ؟؟ ، كل ما قُلتهُ بحقنا وبحق الآخرين مردود عليكم ،
انتهى الاقتباس
ماتعنيه ياسيد خوشابا هنا ان السيد يوناذم كنا كان يخاطبكم برابي ايظا وفعلا فهو يخاطب الجميع برابي اي ان ماكنت تنقله في هذا الموقع عن تكبر لسيد يوناذم ليس صحيحا فأنت من كتبت انه كان يخاطبكم ايضا برابي ،،، هذا فشل ثاتي لك
النقطة الثالثة
، أي سياسيٌ أنتم يا أخينا عدنان آدم ؟؟ أنتم  في الحقيقة لستم أكثر من وعاض السلاطين من حيث تدري أو لا تدري ، ونعتذر عن هذا الوصف ولكن للضرورة أحكامٌ احياناً . ونكرر شكرنا لكم لأنكم أفصحتم عن حقيقة العلاقات في زوعا بين القائد والقاعدة كيف تتصورونها وكيف تريدونها ، وذلك ما رفضناه شخصياً والآخرين ونرفضه دائماً ، نقول من باب النصيحة كفاكم حقداً وافتراءً علينا يا أخينا ، إن كنتم رجلاً شجاعاً اكشفوا عن شخصكم ليكون كلامكم يُعتدْ به وأكثر مصداقية للقارئ ، لماذا تختفي وتنزوى في الظلام وراء الستار ؟؟ كونوا  شجعاناً ولا تخافوا أحدا إن كنتم صادقون فيما تقولون وتكتبون بحق الآخرين واكشفوا عن نفسكم واظهروا تحت الشمس  يا أخينا ، وحتماً سوف نكشفكم ونلتقي بكم في يوم من الأيام وغداً لناظره قريب ، ودمتم بخير وسلام .
انتهى الاقتباس
مرة اخرئ تكتب عن الشجاعة والتحدي وقد قام جنابكم في تحدي معي سابقا وقد كتبت لي بان احدنا هو دجال وكذاب وهذا نص لردك السابق
اكيد نحن نتواجه من غير ميعاد في يوم من الأيام وعندها سيكون الحساب عسيرا
وعندها سوف يظهر الكذاب والدجال من يكون أنا أم أنت !!! وهل تعرف يا أخي إن أقصى وأقسي عقوبة يواجهها الأنسان الشريف وصاحب مبادئ هي عندما يواجه خصومه وهو الكذاب ويطلب الأعتذار ليريح نفسه وضميره ؟؟ وباعتقادي الشخصي إن لجوئكم الى الكتابة باسماء مستعارة هو الهروب من ذلك الحساب ، حسا مواجهة الوجوه ... تحياتي
سيد خوشابا انك سالت عني قبل عدة أشهر وقد ذكرت لي باني شقيق لشخص عنده منصب مرموق في الحكومة هل نيست ذلك ،،
لقد فشلت يااخي خوشابا هذة المرة ايظا لآني لست مخفي اي يعني اني شجاع حسب نظريتك فادخل الئ الفيسبوك وبهذا الاسم الذي أمامك فسوف تجدني مع صور كثيرة لي ،، اذا ماهو تعليقك بعدما تكتشف اني لست مخفي في الضلام ونحن ضاهرون تحت الشمس ياسيد خوشابا ،، اذا لنرجع لوعيدك عن احد منا هو كذاب ودجال فما هي النتيجة ؟
فهنا هو فشل اخر لك سيد خوشابا
اما عن وعاض السلاطين فبدورنا نشكر المرحوم الدكتور علي الوردي لانه زادنا باالكثير في كتابه وعاض السلاطين وان كنت انا احد هولاء لأَنِّي أدافع عن احد ابناء شعبي وسياسي اختاره اغلب شعبنا والمسيرة البنفسجية في العام الماضي خير دليل علئ ان شعبنا يختار رابي يوناذم وهكذا فأنا لست منزعجا لإطلاق هذة الكلمتين لي ، لكن انت من كنت وعاض السلاطين وتحولت الئ وعاض الشياطين ، تحاول ان تعكر جو اي كاتب يحاول ان يطرح فكرة كما حدث هنا مع كاتبنا العزيز اخيقر يوخنا
تحياتي

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما اخي يوخنا
لقد خاطبتك كأحد ناقلين أفكار قيادة كيان ابناء النهرين ،، نعم في السابق كنت أشك علئ انك واحد من القيادة ولكنك جاوبتني على انك لست احدهم  ،، من جهة اخرى اني رديت عليك لانك تهاجمت علئ السيد يوناذم وكما هو معروف منك ومن السيد خوشابا سولاقا وانا بدوري أدافع كما أراه وكما دافعت عن قيادة الكيان في السابق  عندما كانوا في زوعا وخاصة كنت  قد دافعت علئ السيد اشمايل ننو من الذين متواجدين في كيان الان وهنا لا اريد ان اذكر اسماء لكن اذا تحب ان أرسل لك رسالة خاصة واشرح لك من الذين متواجدين الان مع السيد اشمايل ننو كانوا يتكلمون بالسوء عنه وحتئ كانوا يذكرون ويطعنون بقضايا اخلاقية وانا من دافعت وتحديتهم وبإمكانك ان تسال السيد انويا  الموجود في كيان ابناء النهرين عن ماذا اقصده ،،،
اقتباس من ردك لي
وقد ذكرتها انت بوضوح , بما معناه ان السيد كنه لطالما أراد الجميع يعمل لديه بالإمرة ولم يشأ ان يكون له شركاء حقيقين في صناعة القرار الخاص بشعبنا , كلامك عن الرواتب معيب , ويعطي دلالة ان السيد كنه اسس شركة واعطى بعض اسهمها لهولاء وبعد ذلك نكثوا العهد , كلا صديقي ليس الامر كذلك , لااريد الدخول في سجال وتحديدا" في هذه المسالة لكن الكل يعلم دور الاخ شمائيل ننو ومنذ التاسيس أي لم يكن طارئا" وباحثا" عن المصالح الشخصية , لكني لا انكر ان زوعا اصبح لاحقا" شركة ربحية وتدار وفق الاهواء العائلية وبسبب السيد كنه فلا تحاول رجاءا" خلط الحقائق , ......   يوخنا البرواري
انتهئ الاقتباس
والله حيرتونا كلامك هذا نفس كلام السيد خوشابا سولاقا فقد أكتم ان السيد يوناذم ليس بدكتاتوري كما تدعون دائماً، بصعود السيد اشمايل ننو  وتوليه المسئوليات وباستحقاقه اي ان رابي يوناذم لا يقف بوجه الاستحقاقات لرفاقه في زوعا ،،،اما ان السيد يوناذم لم يشأ ان يكون له شركاء حقيقين في صناعة القرار الخاص بشعبنا ،، ها الان الكيان موجود أوجد  لي اي قرار خاص بشعبنا استطاع الكيان ان يصنعه ؟ ثم ان كان كل هولاء الرفاق القدامى لم يستطيعوا ان يتحدوا شخص واحد فكيف يستطيعون ان يتحدوا الغرباء ؟ كان من الاجدر بهم ان يبقوا في مواقعهم وتعديل الخلل الذين يتصوره في القيادة لا ان يبقون في اقليم وبعيدين عن بغداد وهل عند الكيان موقع في بغداد قريب من الحكومة ؟ اما انك تقول ان زوعا اصبح لاحقا شركة ربحية تدار وفق الاهواء العائلية ،فاقول لك ان بعض الموجودين في قيادة الكيان كانوا قد اوضحوا لنا ان السيد اشمايل ننو كان قد اصبح مقاول ويتعامل حتئ مع السيد آغا جان في التجارة وهو كان مايزال في زوعا  ،،ثم اخي يوخنا لما لا نستحق ان تكون لنا شركات وربح مالي ولماذا هي حلال لسنة والشيعة والكرد ولكنها حرام علينا انا اتمنئ انت وكل ابناء شعبنا ان يحصلوا علئ شركات ومال واليس المصالح هي من اخرج القياديين في زوعا ؟
سيد يوخنا منذ الثمانيات عندما كان البعض يخرج من زوعا وهم في دور قيادي كانوا يلومون سيد يوناذم وهذا اللاوم استمر لحد الان وطبعا يريدون ان يعبرو للآخرين عن أسباب مقنعة لخروجهم فطبعا وضع اللوم عن الهرم احسن حل لهم ،،،،
تحياتي

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي هنري سركيس
شلاما
اويدك كليا فيما ذهبت اليه
وقد لا اخطا اذا قلت ان الجيل السياسي القديم قد يكون علة كل  مشاكلنا السياسية الداخلية الحالية والقادمة
حيث ان شعبنا يشهد ولادة جيل اشوري متمكن ومقتدر ومومن ومتباهي وفخور باسمه الاشوري وتاريخه المشهور
وهوءلاء الشباب لن ينسجموا مع الجيل العجوز الذي يتفتت  ذاتيا  بسبب خلافاتهم الشخصية  والتي قد لا تنتهى
ولذلك ليس امامهم اذا ارادوا البقاء ذات اهمية سياسية داخل شعبنا ان يتصالحوا وعدا ذلك  فانهم سيصبحون بمرور الوقت فاءضي او لا حاجة لشعبنا لهم
وهذا ما ساتطرق اليه فيما بعد
وارجو ان تكون قد اطلعت على مقالتي
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,777678.msg7380617.html#msg7380617

تقبل تحياتي

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي يوخنا البرواري
شلاما
نشكركم جدا الى مشاعرككم الاخوية
ونامل ان نتعرف عليكم شخصيا يوما ما في برواري بالا

بصراحة اجد ان قادة احزابنا اذا لم يتصالحوا وفق مبادي الاخوة الاشورية فانهم مخطءون بحق احزابهم وانصارهم وشعبهم ومصيرهم السياسي
امامنا في ساحتنا الاشورية شباب متسلح بالايمان القومي ومتشبع بالوعي القومي ومقتدر وواقف يخاطب العالم في كل المحافل الدولية وفي الداخل ايضا
لذلك فمستقبل مسيرتنا السياسية ستكون بايدي امنه ومخلصة ومتعاونه فيما بينها
تقبل تحياتي
ونبقى نامل ان تتم مصالحة اقطابنا السياسية بحد وصدق وايمان

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
الصور تتكلم
الاستاذ يونادم كنا في ارمينيا كدعوة شرف من الحكومة الارمنية لاحياء الذكرى المئوية للابادة الانسانية


غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي اشور رافدين
شلاما
اعتقد انك تعرف جيدا بانني شخصيا  اعتز بكل رموزنا السياسيين  سواء من بقى منهم يعمل ضمن احزاب او من استقال او خرج من الاحزاب لاي سبب كان
ومساله وجود رابي كنا في الصورة وبدعوة رسميه  نعتز بها
كما ان اي شخص اشوري  اذا كان  يشغل منصب رابي كنا فانه سوف يقوم بنفس المهمة
لان الدعوة ليست الا تقديرية للاشوريين وليست لشخص رابي كنا وحده
ولذلك اعتقد اننا نعيش احداث سياسية جديدة واسمنا الاشوري معروف ومعترف به في كل العالم وبفضل دماء شهداء القرى الاشوريه في الخابور
لذلك يجب ان لا نركز ابدا على شخص مهما كان له من منزلة سياسية نعتز بها
وفي جيل شبابنا اليوم   شخصيات عديدة تخاطب المحافل الدولية بكل شجاعة وحكمة واقتدار
وحان الوقت لفسح المجال لجيل  الشباب لقيادة شعبنا
واعتقد  ان رابي كنا وكل السياسيين الاشوريين الذين ضحوا بحياتهم او بجزء منها  من اجل القضية الاسورية بدرجة او اخرى او  بصيغة او اخرى
فانهم سوف  بل يجب ان يفرحوا لذلك حيث ان اتعابهم السياسية لم تذهب هدرا وعبثا او تضيع بل انها تزهر في جيل اشوري شاب
تقبل تحياتي

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ اخيقر
امتنا تملك الكثير من المثقفين واللذين يعتمد عليهم في كل المجالات والصور للاستاذ كنا هي جواب لمن دائما يقف ضد اعمال الاستاذ كنا ولم اقلل من شخصيات كثيرة لها ثقلها في كل المجالات التي تخدم امتنا وشعبنا وبالتاكيد لو كان هناك احد في مكان الاستاذ كنا فلكان ادى عمله بصورة رائعة ولكنا خلفه ومعه ولكنني شاهدت بعض الردود التي لها سلبيات سياسية مع الاستاذ كنا فلهذا السبب نشرت الصور مع العلم هناك فيديو للاستاذ كنا وكيفية استقباله من قبل الرئيس الارمني ووقوفه امام رمز الابادة التي حدثت بحق اخوتنا الارمن وبحق ابناء امتنا لذلك الصور هي جوابي للذين دائما يقفون ضد استاذ كنا مع العلم ليس لهم دور على الواقع سوى بعض المواقع الالكترونية.فبدون التواصل لن يكون هناك عمل و بدون التواصل لن يكون تفاهم و توزيع الادوار و الاتفاق على المواضيع و برمجتها و تحديد اولوياتها لذلك نحن في زوعا  لا نركز ابدا على شخص مهما كان له من منزلة سياسية نعتز بها وانما نعمل سوية لتحقيق كل حقوقنا المشروعة ولكن  ليكون  لكل شخص  منا  جهده الخاص في سبيل امتنا دون الرجوع للماضي وهناك حكمة تقول ( تستطيع ان تخدع كل الناس بعض الوقت او بعض الناس كل الوقت .. ولكن لاتستطيع ان تخدع كل الناس كل الوقت) لذلك هناك بعض الناس تكتب وتنشر وتكافح لاجل تغير نظرية العالم حول زوعا لكنهم لم يستطيعوا ولن سيسطيعوا بالاستمرار لان يخدعوا العالم قي كل الاوقات وشكرا

غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي وصديقي العزيز ابو سنحاريب :
 في البداية احييك على الموضوع والذي بحسب مااراه تبتغي مواصلة النضال السياسي مستقبلا من قبل الاجيال اللاحقة وماذكرته اتفق معك عليه ولكنني اختلف معك في اعتبارك الاثنين يمثلان النهج السياسي الاشوريلاننا لو حللنا مسيرة الدكتور ومسيرة السيد النائب شخصيا لا ارى في مسيرتهما اي شئ يخدم القضية والمسألة الاشورية . ما يميزان الاثنان هو انهما يمتلكان اقوى اعلام اشوري لذلك يروجان الاكاذيب والخدع بحسب المصالح الذاتية لا اكثر ولا اقل . فالدكتور سركون يمتلك امكانات مادية واعلامية جيدة ويجيد الكلام بشكل جيد ولكن اين الفعل لانراه قد ينخدع الانسان باقواله مرة او مرتين ولكنه لايستطيع ان يهدع الناس على الدوام لذلك تراه متذبذب في اراءه وافكاره ليستطيع مواصلة مسيرته المبهمة . اما السيد النائب فيكفي ان نحكم على فشله السياسي من خلال تراجع الحركة منذ استلامه امانة السكرتارية للحركة وخروج اغلب المناضلين الذين هم كانوا فخر الحركة بنضالهم وصمودهم.
ما اراه في مسألة المواصلة هو عدم الاهتمام بمثل هؤلاء بل الاهم هو رعاية الاجيال اتلجديدة وخاصة المثقفة والمتعلمة في دول الشتات فهم يمتلكون ايمانا راسخا ولكن لايوجد هناك من يوجههم التوجيه الصحيح فالجيل الجديد يجب ان ينهض بعيدا عن التناحرات الحزبية الضيقة وبرأيي الشخصي تعتبر هذه الاخزاب حجر عثرة امام الجيل الجديد وخاصة انها تبث سمومها وامراضها بينهم وهذا ما لاحظته هنا في مدينة هاملتون حيث حاولت ان اجمع مجموعة من الشبيبة الاشورية لهذا الغرض ولكن سرعان ما تدخل اعوان الحركة ليشتتوا الافكار ويفشل المشروع ولابد من انك شخصيا تتذكر واقعة المحامية الشابة التي حضرت بمعية شابين يدرسان القانون لينالوا تواقيعنا لغرض تأسيس لوبي اشوري في البرلمان الكندي وكل ما ارادوه من هاملتون هو 150 موقيعا وامتلات قاعة الكنيسة مكان الاجتماع باشخاص لم نراهم سابقا وكيف نهض احدهم وهو يقول بانه لايفهم ماذا يريدون ونحن نمتلك الزوعا وهو قائدناوخرج ساحبا معه اكثر من خمسين شخصا دون اعطاء الفرصةلتلك المحامية لشرح موقفها .
النقطة الاخرى انا لا ارى في شخصية السيد النائب القائد السياسي الذي يستطيع ان يحمل القضية على اكتافه وفكره الدكتاتوري يمنعه من ان يتزحزح عن الموقع الاول لذلك لا امل من مثل هذه الشخصيات مع احترامي لاتباعهم ومؤازريهم لا اريد ان اعد واحصى عدد الاخطاء التي ارتكبوها ولكنها كثيرة لذلك كل ما اريد ان اقوله لو ارادوا ان تنهض الامة يجب عليهم ان يتركوا العمل السياسي لانهم اثبتوا فشلهم فيهم ليعطوا الفرصة لاخرين لعلهم يفلحون .
تقبل تحياتي
 اخوك الشماس
ابونينوس
كندا
دد

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
أرجو من السيد أخقير ان يسمح لي برد الئ السيد ابو نينوس الذي يحتج علئ قيادة رابي يوناذم وهو موجود في كندا ،،
 جوابنا هو مايلي

سيادة النائب يوناذم كنا وفلاديمير پوتن رئيس روسيا وفرانسوا هولاند  رئيس فرنسا واخرون من كبار روساء العالم في ذكرئ مذابح الأرمن في ارمينيا 24 - 4 - 2015


http://youtu.be/g_GNSNcMuSE



·
النائب يونادم كنا يشارك في مؤتمر ضد المذابح ٢٢ و ٢٣ نيسان ٢٠١٥ في يريفان ارمينيا
بدعوة من السيد سيرج سركيسيان رئيس جمهورية ارمينيا شارك النائب يونادم كنا سكرتير عام الحركة الديمقراطية الآشورية في مؤتمر ضد المذابح المنعقد ليومي ٢٢ و ٢٣ نيسان في يريفان عاصمة ارمينيا والذي رعاه رئيس الجمهورية وحضرته شخصيات عالمية من رؤوساء البرلمانات ونواب وممثلي دول عديدة ورؤوساء طوائف مسيحية وممثل قداسة البابا ومختصين وباحثين في المذابح من انحاء العالم، افتتح المؤتمر رئيس جمهورية ارمينيا وحاضر الخبراء والمختصىن في المؤتمر في اليوم الاول، واستضاف السيد هوفيك ابراميان المؤتمرون للعشاء، وفي اليوم الثاني القى ممثلو الدول والبرلمانات كلماتهم، كما والقى النائب يونادم كنا كلمته في المؤتمر مؤكدا فيها ادانته للابادة الجماعية والتطهير العرقي عام ١٩١٥ بحق الارمن وبحق شعبنا الكلداني السرياني الآشوري واليونانيين والتي تتحمل السلطات العثمانية مسؤوليتها، واكد النائب كنا باننا لا زلنا نتعرض للمذابح وللتطهير العرقي في العراق وسوريا وبذات المنهجية مع تغيير في العناوين والمواقع والاساليب، وعلينا وعلى المجتمع الدولي مواجهتها ومعالجة العقليات الداعشية. وخرج المؤتمر ببيان ختامي اقر فيها وقوع المذابح بحق الارمن والآشوريين واليونانيين، وبعد ظهر يوم ٢٣ نيسان توجهت الوفود المشاركة الى كنيسة اتشميادزين في يريفان لحضور مراسيم وصلوات تطويب الشهداء ضحايا مذابح ابادة الارمن رعاها بطريرك الارمن الاعلى في ارمينيا والعالم. وفي صباح يوم ٢٤ نيسان توجهت الوفود من كافة انحاء العالم ورؤوساء دول وبرلمانات ومنهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند و القبرصي نيكوس اناستديادس والصربي توميسلاف نيكولج ووزراء خارجية دول عديدة، حضرت الوفود الى موقع نصب الشهداء في يريفان واستقبلها رئيس جمهورية يريفان ووضعت الوفود الزهور على نصب الشهداء والقى رؤوساء الدول والبطريرك الارميني كلماتهم مؤكدين فيها على ضرورة الاعتراف بوقوع المذابح وادانتها كونها جرائم بحق الانسانية، مما يمهد الطريق للمصالحة وصناعة السلام عبر انصاف الضحايا وذويهم. وبعد المراسيم استقبلت الوفود الرسمية للغذاء في القصر الرئاسي في ضيافة رئيس الجمهورية السيد سيرج سركيسيان.
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
 سيد ابو نينوس لم نحد شخص من ابناء شعبنا يمثلنا في المحافل الدولية سوا رابي يوناذم والاهم في الموضوع هو كلمت السيد يوناذم في الموتمر وامام جميع الرفود المشاركة ذكر عن مذابحنا القديمة والحالية وخروج البين الختامي الذي أقر بمذابحنا ،، طبعا لا نريد ان نشكر جهود السيد يوناذم لان هذا هو المطلوب منه وهو اهل لها



غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد ابو نينوس
لا يختلف اثنان على عبقرية الاستاذ يونادم كنا فهو رجل القيادة والسياسة والحكمة ولن ينسى التاريخ منجزاته وإسهاماته لخدمة  أمته ووطنه وشعبه حيث قدم وأنجز وأسهم في بناء الوطن ولازال يقدم ويملك حسا تاريخيا اذ انه يقرأ المقدمات والنتائج ويصنع رؤيا مستقبلية لوطنه ولشعبنا الكلداني السرياني الاشوري ويعتبر احد اعظم السياسيين في التاريخ الحديث.
ترضى ما ترضى فالاستاذ يونادم كنا اثبت بانه يخدم قضية امتنا والدليل جولته الاخيرة وخاصة ارمينيا فهل تستطيع القيام بذلك وابسط شئ الاستاذ يونادم كنا لا يحتاج لمترجم فهل ستسطيع ايجاد حلول لقضية امتنا وشعبنا عدى هنا في المواقع الالكترونية .كان المفروض عليكم تشجيع هكذا مصالحة بدلا الوقوف ضدها لكي تكون هناك مساهمات اخرى للمصالحة لكنكم اعترفتم بانفسكم بانكم لا ترغبون بان يكون هناك مصالحة وطنية بين رؤساء امتنا سياسيين ودينين لربما لكم مصالح شخصية لجهات تريد تمزيق امتنا وانتم جواسيسها والا ما هي الاسباب لمعارضتكم لهكذا مصالحة بين الدكتور سركون داديشو ورابي كنا   تحياتي
https://www.youtube.com/watch?v=g_GNSNcMuSE&sns=fb

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي وصديقي العزيز المهندس الشماس ابو نينوس
شلاما
شكرا لمروركم
واعتقد ان جيل الشباب الاشوري الممتلاء بالايمان والوعي القومي  والمقتدر لقيادة شعبنا قادم لا محالة
والان انظر الى نشاطات شبابنا الاشوري في الحقل السياسي في المحافل الدولية وفي التظاهرات وفي الندوات
انهم فخر لامتنا الاشورية
وشخصيا اعتقد بل اومن ان هولاء الشباب هم ذخيرة امتنا الاشورية
مع اعتزازي الشخصي بكل رموز شعبنا السياسيين الحاليين والذين اعتقد انهم يجب ان يرتاحوا من حمل الثقل السياسي لشعبنا
ويتركوا الامر لشبابنا بعد الجوله الحاليه والتي يجب كما اظن ان تكون الاخيرة ويفرحوا بالشباب الاشوري الجديد
وارجو من جميع الاخوة المعلقين ان لا ينقادوا وراء عواطف سياسية او الدفاع  عن انتماءهم السياسي
يجب ان نومن جميعا بان مصير شعبنا اهم من كل شي
فالاحزاب تاتي وتزول اما الشعب فهو باق
وان نتقبل كل الاراء بمحبه اشوريه خالصة
فكل اشوري له كل الحق في ان يطرح رايه بصراحة بدون مجاملة او مداهنه او تملق او تعصب لانتماءه الحزبي
شخصيا اعتز بكل الاحزاب الاشوريه وفي مقدمتهم زوعا
ولكن ذلك لا يعني اننا يجب ان نغمض اعيننا ونمنع عقولنا من التفكير في اهم الطرق لتحسين  الاداء السياسي لزوعا وبقية احزابنا الاشورية
وكما نلاحظ ان كل الاحزاب العراقية عامة اصبحت تعاني  من الترحل والشيخوخة السياسية لزعماءها الذين التصقوا بمناصبهم وكان مصير  احزابهم متعلق كليا بمصيرهم الشخصي
فاذا ذهبوا ذهبت احزابهم
فانتقادات الاشوريين لاحزابهم يجب ان تكون من اجل تحسين اداءهم السياسي غدا
وكما نعرف ان الغد قادم  والامس وكل افكاره ورجاله قد اغتربوا ومن اجل ذاك يجب ان نترقب فجر سياسي اشوري جديد على اكتاف جيل اشوري سياسي جديد
تقبل تحياتي

غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيزابوسنحاريب المحترم
اؤيدك باعتبار شبابنا الواعي هوذخيرة الامةالذي يجب ان يأخذ دوره ولكن مشكلتنا تكمن في اعطاء الفرصة لهم ليثبتوا وجودهم وايضا هنا يأتي دور النخبة المثقفة لتوجههم التوجيه الصحيح فاحزابنا الدكتاتورية لاتريد قياداتها ان تمنح مثل هذه الفرص للشبيبة بل تحاول استغلالها لترتقي على حسابها وهنا لابد لنا ان نعمل شيئا لنحافظ على افكار شبابنا النقية بعيدا عن افكار الاحزاب الضيقة والتي باعت القضية الاشورية من اجل نيل المناصب وعلى المثقفين ان يؤدوا دورهم لينهض الشباب وهذا ما لا اراه على ارض الواقع .
تقبل تحياتي
ابو نينوس
كندا

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيزابوسنحاريب المحترم
اؤيدك باعتبار شبابنا الواعي هوذخيرة الامةالذي يجب ان يأخذ دوره ولكن مشكلتنا تكمن في اعطاء الفرصة لهم ليثبتوا وجودهم وايضا هنا يأتي دور النخبة المثقفة لتوجههم التوجيه الصحيح فاحزابنا الدكتاتورية لاتريد قياداتها ان تمنح مثل هذه الفرص للشبيبة بل تحاول استغلالها لترتقي على حسابها وهنا لابد لنا ان نعمل شيئا لنحافظ على افكار شبابنا النقية بعيدا عن افكار الاحزاب الضيقة والتي باعت القضية الاشورية من اجل نيل المناصب وعلى المثقفين ان يؤدوا دورهم لينهض الشباب وهذا ما لا اراه على ارض الواقع .
تقبل تحياتي
ابو نينوس
كندا
سيد ابو نينوس
احزابنا تبني شباب ليكونوا في المستقبل قادة واحزابنا ليست دكتاتورية ولم تبيع قضية امتنا واذا كنت غير متأكد وغير موافقا لدور احزابنا فعليك تاسيس حزب جديد وتبني فكرة شبابية مناسبة لحل قضية امتنا والساحة العراقية تسمح بذلك واترك احزابنا بحالهم فنحن الشباب لن نتركهم ونترك اهدافنا ومبادئنا ونحن الشباب  في زوعا ملتزمون بمبادئنا  ولا نحيد عنها قيد أنملة ولا نتخلى عن تراثنا وعاداتنا وتقاليدنا وقضيتنا وان ما قدمته زوعا واحزابنا الاخرى يشعرنا بالفخر والاعتزاز والواقع يشهد على ذلك .