المحرر موضوع: حركة آشور الوطنية... ممثلية الإتحاد الأوروبي في ألمانيا : للآشوريين الحق في وطن  (زيارة 1806 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل APM-Lebanon

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ضمن جولته الأوروبية، إلتقى رئيس حركة آشور الوطنية، الأستاذ آشور كيواركيس بممثلية الإتحاد الأوروبي في ألمانيا وكذلك برابطة الحركة الأوروبية وقد صدر من الإتحاد الأوروبي في ألمانيا البيان التالي :


ممثلية الإتحاد الأوروبي في ألمانيا :  للآشوريين الحق في وطن




الاتحاد الأوروبي في مقاطعة سار يستقبل رئيس "حركة آشور الوطنية"

اجتمع رئيس "حركة آشور الوطنية"، آشور كيواركيس، ورئيس النادي الثقافي الآشوري في سارلاند، تشارلي كانون، مع ممثلين عن الاتحاد الأوروبي والحركة الأوروبية وتمت مناقشة وضع الشعب الآشوري الذي لا يزال يتمسك بإيمانه المسيحي في وطنه ما بين النهرين، وبعد قرون من الاضطهاد بدوافع دينية بقي الآشوريون في وطنهم يعانون حاليا من إرهاب داعش.

بعد المحادثات شدد الدكتور يورغ أوكروف، رئيس الاتحاد الأوروبي في سار، والدكتور هانو تيفيس، رئيس الحركة الأوروبية على ما يلي :

"بعد مرور مائة سنة على الإبادة الجماعية للأرمن و70 سنة على انتهاء المحرقة النازية، يجب على العالم ألا يتغاضى عن كون الآشوريين ضحايا العنف الديني والقومي. كما أن الإتحاد الأوروبي، يجب أن يهتم بهذا الأمر وذلك لا يجب أن يكون محصورا فقط في أوروبا. لذلك نؤيد التضامن الكامل مع الآشوريين الذين اضطروا إلى الفرار من منازلهم، كما نؤكــّــد على رغبتنا في حمايتهم من مزيد من الاضطهاد".

كما تم الاتفاق على استمرار متابعة هذا الأمر، لذلك ينبغي النظر في مزيد من الاتصالات مع الجمعية الثقافية الآشورية في سارلاند، وكيفية جعل المعلومات عن الآشوريين متاحة لأغلبية السكان. وفي نهاية الإجتماع طالب الدكتور يورغ بأن تقوم الحركة الأوروبية والإتحاد الأوروبي في سار  بالإهتمام في الشأن الآشوري ورفع الصوت بخصوص ذلك.

المصدر : موقع ممثلية الإتحاد الأوروبي
http://www.eu-saar.de/presse/items/auch-die-assyrischen-christen-haben-ein-recht-auf-heimat-130.html