المحرر موضوع: ولماذا الوحدة؟  (زيارة 6257 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ولماذا الوحدة؟
« في: 13:46 22/05/2015 »
ولماذا الوحدة؟

ابوسنحاريب

لو درسنا الحالة الطبيعة للحياة الاجتماعية لاي قوم لوجدنا دوما هناك اختلافات وصراعات وتنافسات بين مجموعات او افراد او تكتلات او احزاب تنتمى الى نفس القوم وذلك اثبات بانه ليس هناك في الكون اي قوم متحد في افعاله وردود  افعاله او اقواله او اهدافه او تطلعاته
ورغم كل تلك الفوارق او الصور المتنازعة عليها في ذلك القوم فان الشيء المشترك بينهم والذي يجمعهم ويوحدهم هو اسمهم القومي
وبذلك الاسم تراهم يقفون جنبا الى جنب وبالتعاون للدفاع عن اي اعتداء خارجي يمس مصلحتهم القوميه او قد يلحق اضرارا باملاكهم  او يمس مشاعرهم القوميه
 مما يجبرهم ويدفعهم الى تناسي كل خلافاتهم المذهبية او السياسية او العقاءدية  وغيرها من الخلافات ويجعلهم يقفون جنبا الى جنب لحماية كيانهم الخاص بهم
ولو القينا نظرة سريعة الى واقع شعبنا لنجد ان شعبنا بكل تسمياته كان وما زال مهددا من قبل القوى الخارجية
حيث ان املاكه مهددة باختلاسها وسرقتها من قبل القوى التي تزيده قوة وعددا وعدة وتختلف معه قوميا وعقاءديا ودينيا مما يجعل شعبنا دوما  معرضا لهجوم وانتقام الحاقدون عليه
كما ان اعتبار شعبنا من اضعف الحلقات الاجتماعية في الوطن يجعله لا يجازف بان يقاوم بنفس الوسيلة التي ياتي بها الاعداء بل يكتفى بتجنب حصول اضرار اكثر وجراءم اعنف من قبل تلك القوى التي تسعى الى ابتلاع وهضم كل ما يعود له بدوافع حاقدة وعدوانية وانتقامية يستطيع اثارتها في اي وقت واي زمان يشاء
ولذلك نجد ان حالات التعصب  لهذا الاسم او ذاك من اسماء شعبنا لم يكن له وجود تقريبا في العقود السابقة لتحرير العراق من الطغمة الصدامية
ولكن الذي حدث  بعد سقوط النظام السابق هو بروز ظاهرة سياسية حديد
 وولادة احزاب او حركات سياسية للتسميات الاخرى لشعبنا بعد ان كان  اصحاب الاسم الاشوري هم وحدهم ذوي احزاب سياسية وايديدلوحيات سياسية ذات التوجه القومي للحصول على حقوقهم السياسية ومنذ بدايات الحرب الكونية الاولى وما مر به الاشوريين من اضطهادات سياسية كبيرة ومجازر رهيبة اثر مطالبه تلك والتي كانت وما زالت لا تنال رضاء الكثيرين من الاحزاب السياسية الاخرى
واليوم نجد  في ساحة شعبنا دعوات وافكار واراء تدعو الى استقلال كل تسميه لوحدها

 فيما يصر قسم اخر من احزابنا السياسية والثقافية الاخرى الى الوحدة
ونتيجة لهذا الصراع بين الطرف الداعي الى الوحدة والطرف الاخر المخالف له نجد ان شعبنا لم يستفاد من ذلك الوضع بل ان تلك المناوشات او الخلافات السياسية  اخذت توءثر سلبا على العلاقات الاجتماعية والسياسية وغيرها بين الطرفين
وهنا يبرز السوال ماذا نعني بالوحدة
فاذا كان واقع الحال يقر بان هناك تعصب لكل مجموعة للاسم القومي الذي ترتضيه
فالاشوري لا يقبل ان يتخلى عن اسمه القومي وكذلك  الكلداني والسرياني
فاذا انه طالما هناك نزاع واختلاف في الروية السياسية بين كل الاطراف فان  وحدتنا  ليست قاءمة
ومن ناحية اخرى نجد انه طالما ان كل ابناء شعبنا يتكلمون نفس اللغة ويشتركون في الكثير من العادات والتقاليد اضافة الى دين واحد فان وحدة شعبنا في الحقيقة موجودة وكل اختلاف من جوانب اخرى ليس الا اختلاف سياسي
ولذلك نتساءل ما معنى اضاعة جهودنا السياسية في نزاعاتنا واختلافاتنا الداخلية طالما ان مسالة التوصل الى راي يجمع كل الاطراف يكاد يكون نفقودا او مستحيلا. في جيلنا الحالي
وهناك ايضا مادة دستورية عراقية تتص بما يفهم منها باننا كشعب مقسم الى اشوري وكلداني وسرياني
فما الداعي لنكران تلك الحقيقة او المادة الدستورية
اليس من الافضل ان نشجع كل طرف او اصحاب كل تسمية بان يتنافسوا في تقديم الافضل لخدمه بيتهم الداخلي حيث ان اهتم الاشوري ببيته الداخلي ونظمه وجمله وكذلك نفس الشيء بالنسبة للكلداني والسرياني
فاننا بالنتيجة سوف يكون لنا شعب متماسك وقوي ومرتب ومنظم وبما يخدم كل طرف الاطراف الاخرى
فالخير  او الشر الذي يصيب الكلداني سوف يصيب الاخر ايضا
كما ان وجودنا باسماءنا الثلاث في الساحة السياسية العراقية هو مصدر قوة لجميع اطراف شعبنا
فلماذا لا نستثمر ونوظف ما هو موجود بالفعل في ساحتنا الداخلية لخدمة شعبنا عامه بدلا من اضاعة الوقت والجهد في جدالات  لا تنتهي ولا تخدم اي طرف بل تصب في صالح من يعادي شعبنا سواء في السر او العلانية
فالاسم الاشوري في يومنا المعاصر اصبح  معروفا في كل العالم وما على المومن بهذا الاسم الا زيادة جهده السياسي في تحقيق ما يصبو اليه
وهكذا يجب على الكلداني والسرياني ان يقدما كل جهودهم لخدمة واعلاء شانهم السياسي والوطني والانساني
وبذلك العمل سوف نجد في الاعوام القادمة بان شعبنا يسير في الطريق الصحيح لاقامة الوحدة. بالتفاهم والاحترام والاعمال السياسية الجادة
وهنا نجد ان وحدتنا الحقيقية لن يكون لها وجود الا بعد ان  تتنافس كل الاسماء في كل الامور التي تهم شعبنا وبما يقود تدريجيا وعفويا الى الوحدة الحقيقية لشعبنا
وبكلمة واحدة نقول ليكن هناك كلداني  وسرياني واشوري في منازلتنا السياسية من دون الحاجة الى تنافر بين احزابنا السياسية



غير متصل سامي ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 940
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #1 في: 14:05 22/05/2015 »
الاخ ابو سنحاريب المحترم

في مقالتك الرائعة هذه، وضعتَ النقاط على الحروف. لنقول بصوت واحد وقلب واحد وتفكير واحد، ليعمل كل واحد منا، الكلداني والآشوري والسرياني ، بكل قدرته وطاقته لخدمة شعبنا الواحد. تقبّل تحياتي....

سامي ديشو - استراليا

غير متصل بولس يونان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 294
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #2 في: 15:29 22/05/2015 »
السيد اخيقر يوخنا!
تحية طيبة

انني استشف من مقالتك هذه بانك تعترف بان واقعنا هو اننا ثلاثة قوميات مستقلة عن بعضها البعض ولكن لديها من المشتركات التي تجمعها اكثر بكثير من المتفرقات التي تباعد بينها وهذه المشتركات هي روابط عضوية رئيسية تظهرها بانها شعب واحد اكثر مما هي ثلاثة شعوب وبذلك فان احترام خصوصية كل من هذه القوميات الثلاث واجبة لكي تستطيع السير في الاتجاه الصحيح وتجميع كافة الامكانيات الموجودة لدى كل منها بما يصب في مصلحة الجميع.

هل طرحكم هذا يعني تنازلكم عن تمسككم وطرحكم المستمر بان الاسم الوحيد الذي يوحدنا هو التسمية الاشورية وبسبب ان العالم قد عرفنا بهذا الاسم, كما ذكرتم .
اشكرك

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #3 في: 16:20 22/05/2015 »
الأخ أحيقر يوحنا
من زمان لم تكحلها ...لذا اتمنى أن لا تعميها مجدداً
بالصواب تكلمت...لماذا الوحدة؟ لا مجال لهذه الوحدة المزعومة عزيزي
أنا شخصياً ...اصبحت اتحسس جداً من التسمية الآشورية وأنزعج لرؤية العلم الآثوري
أما عن زوعة فأنا امقتها إلى ابعد الحدود، ولا اعترف بعلمها
وهذا نتيجة  حتمية وليس اختيار بسبب الأساءات المتلاحقة التي قذفها الكتّاب الآثوريين تجاه الكلدان وقوميتهم
ولو الغينا من حساباتنا تلك الفكرة التي أصبحت مبتذلة لكثرة مشاكلها والتي هي الوحدة، ونعمل بشكل مستقل كواقع حال، ونعترف ببعضنا البعض كقوميات مستقلة، عند ذاك ستعاد الهيبة لنا جميعاً وسأساعد أخي الأثوري على حمل علمه وأحب تسميتهم القومية الآشورية (بس زوعة أكيد مستحيل)
فلنتكلم بهذا المنطق مستقبلاً ونشابك ايادينا ونقف بالضد أمام كل من يستخدم التسمية القطارية السخيفة او من يريد أن يلغي كيان بجرة قلم او بأشاعة تزوير وهرطقات تاريخية سجلها كتاب تصور البعض بأنهم مؤرخين والحقيقة هم متأخرين عن مفهوم الأمانة التاريخية
شكراً لك على هذا المقال ويبقى الأثوري أخي في الدين والوطن والأنسانية...أما ان كنّا او نكون شعب واحد فذلك محض خيال
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #4 في: 19:22 22/05/2015 »
الاخ العزيز أحيقر

نعم، اننا شعب واحد ولكن بثلاث مسميات الكلدان والسريان والاشوريين..وكل منها لها مقومها وكيانها ووجدت في ظروف وأزمنة مختلفة.. فالتفاخر بأي واحدة منها سيزيد الاخريتين فخرا..
وعليه فقد كانت فكرة دمج المكونات او احتوائها لصالح جهة ما،غير موفقة لا بل مفرقة ومقززة ايضا..وعليه احترام كيان كل واحد منا للاخر هو السبيل الصحيح لتآلفنا واثبات وجودنا.. وشعبنا يمر بأتعس الظروف في بلاده..والحماية من رب العالمين..تقبل تحيتي

غير متصل tyaraya55

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 147
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #5 في: 00:08 23/05/2015 »
رابي اخيقر مقترحك واقعي يجب ان يؤخذ بنظر الاعتبار .

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #6 في: 03:09 23/05/2015 »
أصبحت وحدتنا ضرورية اليوم أكثر من أي وقت مضى  لما لذلك من  تأثير ايجابي كبير على نفوس كافة فئات ابناء طوائفنا  لأنها امتداد لما كان يتمتع به شعبنا ولازال وهى ليست بالشيء الجديد بيننا.و لها من تأثير ايجابي على نفسياتنا اذ تدفع بنا الى التكاتف والتعاون والعمل بروح الفريق مع بعضنا البعض لتصدي كل المحاولات التفرقة التي اصبحت شعار بعض الجهات .الصراع بيننا والنزعات العرقية والطائفية  تداعيات شديدة الخطورة على اوضاع شعبنا على الواقع وأعطت الفرصة لبعض الجهات للتدخل في شؤوننا لذلك علينا ايجاد الوحدة بيننا ونكون امة واحدة وشعب واحد  لانقاذ شعبنا من المأزق الشديد الذي يعاني منه على الواقع واللذي لا يريد ان نكون امة لشعب واحد فليجد لنفسه طريق خاص به ويكفي أن نعلم أن الظروف الصعبة التي جمعت الاشوري بالكلداني والسرياني  في أكثر من موقف ومن خلال التاريخ  هو المعبر الحقيقي عن مدى العلاقة بيننا. 

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #7 في: 04:54 23/05/2015 »
رابي سامي ديشو
شلاما
هدفنا جميعا ان نرى شعبنا بكل اسماءه زاهيا جميلا متينا ومحترما
واليوم هو يوم عمل بجد واجتهاد وتفاني كل من موقعة ومن الاسم الذي يفضله ليصبح شعبنا كخليه نحل
ولا مجال للتقاعس  والانسحاب او التكاسل ا
ا  وقذف العاملين باحجار الحاقدين  الكسالى
لان العمل بجد واخلاص هو معيار لكشف  صدق النوايا  لكل واحد من ابناء شعبنا
تقبل تحياتي وشكرا لمروركم

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #8 في: 05:05 23/05/2015 »
رابي بولص يونان
شلاما
شكرا على مروركم
لكل منا رايه الخاص فيما يتعلق بنظرته للامور والقضايا التي تمس  وجود شعبنا ومستقبله
وراي ما زال ثابتا بان الاسم القومي الاشوري هو الافضل لتمثيلنا في كل نشاطات شعبنا السياسية والثقافية والاجتماعية
ولكن كما تعلم ان راي الشخصي  هذا لا يسلب حقك انت مثلا اذا كنت تظن ان الاسم الكلداني او السرياني هو الافضل
وكل واحد منا حر في تفضيلاته واختياراته
تقبل تحياتي

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #9 في: 05:20 23/05/2015 »
رابي زيد ميشو
شلاما
عزيزي زيد
ان اراءنا  الشخصية لا يمكن اعتبارها القول الفصل فيما يمس مصلحة شعبنا
فهناك  الناخبين واحزاب وموسسات ثقافية وروحية وثقافية  الذين لهم القول الاخير في كل قضية تمس شعبنا
ومن حقنا كافراد ان نعبر عن اراءنا بحرية ولكن في نفس الوقت يحب ان نبعد انفسنا عن  الاحقاد لكل من لا نتفق معه سواء كان حزبا او شخصا حيث ان قيمنا المسيحية ترفض ذلك واعتقد اننا جميعا جديرين بذلك
ولنعمل جميعا بمحبة مسيحية خالصة لحل كل اشكالياتنا
والاحزاب حرة في اطروحاتها الايدلوجية ويا حبذا ان كان هناك حزب كلداني واخر سرياني يدعو الى اعتبارنا كلدان او سريان كما تدعو اليه الاحزاب الاشورية باننا اشوريين
 ونترك الامر للناخبين
تقبل تحياتي

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #10 في: 05:30 23/05/2015 »
رابي عبد قلو
شلاما
اشكرك على اراءك
وفي نفس الوقت اسمح لي ان اقول
علينا جميعا ان لا نتخذ من اشكاليات التسموية سببا للتقاعس والتكاسل
شعبنا بحاجة الى جهد الكلداني وجهد الاشوري وجهد السرياني
لكي نبني  وننقذ  شعبنا من كل ما يحيط به من نيران الحاقدين
واليوم امام كل كلداني و كل سرياني وكل اشوري مهام وواجبات واعمال يجب النهوض بها
تقبل تحياتي  ولتكن نعمة الرب مع اهلنا في المخيمات

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #11 في: 05:35 23/05/2015 »
رابي تيرايا
شلاما
في السياسية خطط واساليب وايديولوجيات يتم دراستها وفحصها وادارتها وفق الظروف فما يصلح لهذا اليوم قد لا يصلح للسنة القادمة
ولذلك هناك خطة الف وخطة باء وخطة جيم لكل حزب سياسي للتعامل مع واقعه السياسي من احل تحقيق ما يصبو اليه
فاذا كانت الخطة الف غير صالحة فيجب الانتقال الى خطة باء
نشكركم
وتقبل تحياتي
 

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #12 في: 05:46 23/05/2015 »
رابي اشور رافدين
شلاما
كلامك جميل وصحيح سياسيا اذا كانت الارضيه التي يعمل بها تتقبل ذلك
واعتقد انه اذا كانت مسالة فصل اسماء  شعبنا  تسهم في تحقيق ما نصبوا اليه
فلماذا لا نقوم بذلك
وكذلك اذا  كانت عملية الغاء الفوارز او الغاء الواو وغيرها يثبت اننا شعب واحد
بينما تستمر خصوماتنا وجدالاتنا رفضا لذلك  وما تاتي به من اضرار سياسية لشعبنا
فالافضل ان نتخلى عن ذلك الاسلوب ونقر بان هناك اسماء ثلاثة لكل منها شخصيتها السياسية الخاصة بها وهي الكلدانية والاشورية والسريانية
ونتنافس باخوة واحترام  لتقديم الافضل لشعبنا
تقبل تحياتي

غير متصل ايشو شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 504
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #13 في: 10:17 23/05/2015 »
الأخ اخيقر يوخنــا المحتــــرم

إن عملية الرضوخ الى الواقع الذي القى بظلاله الثقيلة على مجريات الأمور خلال السنوات الأخيرة لا يعني في اي حال من اللأحوال بانه الحقيقه، وعليه يبقى التعامل معه كحالة استثنايه نتقي من خلالها معوقات العمل الوحدي وسلبياته المؤثرة في هذه المرحلة الحساسة التي تبقى هذه الأمة في احوج ما تكون الى التماسك  والوحده. وان وجود مادة في الدستور بحكم الواقع والتي تتماشى مع حالة التشرذم والتمزق والتطرف القومي والمذهبي الذي يسود العراق  برمتـه ويسير به نحو شفير الهاويه، لا تتماشى اطلاقاً مع حقيقة  وجودنا القومي والديني ولا تخدمنا في كِلا المجالين لانها حالة شاذه  وغير صحيه لا يجب التمسك بها على المدى الطويل، فاذا كان التعصب المذهبي يقودنا الى هذا فما بالك  اذا ترسخ التعصب القومي ونحن في منطقة صراعاع القوميات والمذاهب ،  فان ما اخشاه ان الصراع السياسي في هذه الحاله سياخذنا الى ابعد مما نتوقع لان الأجندة القوميه تبقى قوميه في محتواها ومعطياتها لا تخدم الآّ نفسها. وان الواو الذي يراها البعض بمثابة حرف يفصل بين اجزاء مكون ثلاثي المعالم ليس كذلك عند غيرهم ولن يكون في المستقبل اذا سارت الأمور بذالك الاتجاه، لان ترتيبها سوف لن يبقى متوالي على الدوام  بل ستدخل بينه العربية والتركمانية والكوردية واليزيدية وغيرها ففي هذه الحاله يبقى الدين كما بين العرب والكورد لا غير وان كلمة شعبنا تبقى بمعناها الوطني فقط ( ويا ريت كان لكلمة الوطن والوطنية معنى تبقى في العراق ) . ان ضيق النظرة السياسيه لدى البعض الذي لا يتجاوز بحساباته مكونات امتنا سوف يؤيدي بنا الى منزلق خطيرلا يخدم احداً على الاطلاق بل يؤدي بنا الى حالة الضعف والخضوع الى ولاءات مبعثره ،تؤدي في النهاية الى حتمية الغاء الوجود الفعلي، وحينئذ ما فائدة الحبر على ورق.

معذرة للأطالة وتقبل تحياتي مع فائق احترامي

غير متصل بولس يونان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 294
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #14 في: 11:51 23/05/2015 »
السيد اخيقر يوخنا!
شلاما وايقارا

يبدو ان هنالك سوء التباس في نظرتنا كل منا حول موضوع وحدة شعبنا!
اخي اخيقر انني في كل طروحاتي مع وحدة شعبنا, واقول واكرر على الدوام بانه لدينا من المقومات من التي تجمعنا الكثير الكثير وما يفرقنا هو القليل. ان كل من القوميات الثلاثة لها خصوصية في هذا القليل فيجب ان نعمل على احترام كل منا لخصوصيته وعدم التقليل من شأنها وحتى الى درجة الاستهزاء عند البعض!. ان هكذا اشخاص هم اصحاب القومية الخالصة والتي يجب ان تكون هي الاسم الذي يوحدنا هم سبب الحساسية المتزايدة والمتعاظمة عند كثير من قوميتي اومكوني الاخيرين. ان هكذا طرح استعلائي استقصائي يكون في حالة القوة القاهرة والتي تتواجد في احد هذه المكونات وهذه ايضا تزول بزوال او خفوت سطوة تلك القوة. كما ان مسألة طرح اسم محدد بعينه, على انه الاسم الذي يجب ان يوحدنا ليس مجال للنقاش او البحث عن المشتركات لان هكذا طرح يفسد شروط النقاش وينهي المداولات قبل ان تبدأ.
نعم ان لكل منا رأيه ولكن لا يمكن فرض هذا الرأي على انه الوحيد عند البحث عن الطرق التي تعمل على توحيدنا. فان الاصرار على ان هذه الفرق منشقة وخائنة  يقلب المائدة على اصحابها ويعمل على كسر رؤوسهم بدل ان يعمل على ان تتشابك ايديهم.
اشكرك

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #15 في: 19:59 23/05/2015 »
رابي ايشو شليمون
شلاما
اتفق معك في النظرة الى ما قد يصيب شعبنا اذا تفرق بين  الاطروحات السياسية
ولكن من باب اخر ارى انه لوضع الامور في نصابها الصحيح ومعرفة القيمة السياسية او الدور السياسي لكل طرف من كل تلك التوجهات  يجب فسح المجال لهم للقيام بادوراهم
وبذلك نسد باب الجدالات العقيمة حيث سيعرف شعبنا حقيقة كل طرف ومدى مصداقيته ومدى نفوذه
ولذلك فليشترك كل طرف في المعادلة والمنازلة السياسية بما يرتضيه
ونتاءج الانتخابات تفرز الحقاءق على الساحة
تقبل تحياتي

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #16 في: 20:26 23/05/2015 »
رابي بولس يونان
شلاما
اتابع ما تكتب وافهم موقفك ووجهة نظرك للامور التي تمس شعبنا واتفق مع الكثير منها
نعم كلنا نقر ان ما يجمعنا اكثر مما يفرقنا ولكن ما الفاءدة اذا لم نستطيع استثمار ذلك وانهاء الجدل الداءم بدون معنى
واعتقد ان الاشوري الذي يحترم اشوريته فانه بالتالي يحترم كلدانية وسريانية الاخرين  ونفس الامر بالنسبه للاخرين 
وان الاشوري الذي يقلل من  شان  الاخرين فانه يقلل من شاته ايضا ونفس الشءي بالنسبة للاخرين
وان مسالة ميل كل قسم الى اسم خاص لوحدتنا هو جيد بغايته السياسية لانه لا بد لنا ان اردنا الوحدة التامة ان نتمسك باسم واحد 
ولكن المشكلة هي عدم تمكننا من التوصل الى ذلك القرار ولذلك اعتقد ان الامر يحتاج الى ترك الامر الى الجيل او الاجيال القادمه
ولذلك انا شخصيا  لا اعتقد ان ذلك الامر هو طرح استعلاءي  استقصاءي كما تقول بل هو واجب سياسي لتوضح احزابنا رويتها وموقفها بهذا الشان  بدون لبس او اخفاء او تملق فيجب ان يكون القرار او الروية السياسية والهدف السياسي واضحا شفافا
ولا اومن بان هناك لاي حزب من احزاب شعبنا ما تسميه بالقوة القاهرة
فاي قوة تمتلكه احزابنا لا تتجاوز اصوات الناخبين بطريقة ديمقراطية حرة والتي ايضا لا ترضى الناقمين او المعارضين
واما ما ترمي اليه من شروط النقاش
فما قادنا اليه النقاش لسنوات عديدة من الجدل والزعل والتنافر
ولكن اعتقد اننا لم نعد بحاجة الى تمديد فترة النقاش لسنوات اخرى لانها لن تاتي بنتيجه ما بل سوف تجعلنا ندور في نفس الحلقات الفارغة السابقة ونصاب بالدوار السياسي وبما يمنع حتى العاملين بجد في الحقل السياسي لشعبنا يصابون به فتقل وتخفت همتهم  وتزول ويصاب حراكنا السياسي بالشلل السياسي التام
ولذلك يجب العلانية والمجاهرة بما تاتي به احزابنا من ايديولوجيات بدون تملق لهذة الجهة او تلك
ولا اعتقد باننا حين نعلن عن راينا الشخصي هو فرضه على الاخرين
لانه ليس احد منا نحن الكتاب هنا يمثل  الشعب او له اصوات الناخبين حيث ان الناجح في الانتخابات فقط يحق  له التكلم باسم المجموع وليس انا او انت
ولا اعتقد ان وصف تلك المخالفة لما اومن به انا او انت يمكن اعتبارها  منشقة وخاءنه كما تقول حيث لسنا في عراك بالكراسي لكي تتكسر الرووس كما اننا لسنا في جو سياسي صالح لكي تتشابك الايادي
وان تلك العملية تحتاج الى جهود سياسية تسمح للكل في الدخول في المنافسة السياسية لكي نتعرف على قرار الناخبين
تقبل تحياتي
وشكرا على  مشاركتكم في حديثنا هذا

متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #17 في: 21:24 23/05/2015 »
الاخ العزيز اخيقار المحترم
في البداية ارجوان تكون بصحة جيدة ومضت علينا فترة طويلة لم نلتقي .
بالنسبة للوحدة انا معك فالكل ينادي بضرورة الوحدة ولكن ليس هناك من يذكر ماهي الارضية المشتركة التي تقودنا للوحدة الحقيقية . عندما نقرأ مثل هذه المواضيع نرى انفسنا نتيه ونضيع بين ضفحات كتب التاريخ وكل واحد يحاول البحث عن ما يركد رأيه ليثبته كحالة علمية لاتقبل الحدل والمناقشة لذلك نضل ننادي ولانتقدم اية خطوة لاى الامام لذلك برأيي الخاص لنترك الوحدة التي لانستطيع ان نحققها على ارض الواقع وليلتقت كل واحد الى العمل الذي يستطيع ان يقدم خدمة حقيقية لما يؤمن به.
حرب التسميات لم تكن موجودة فبل 2003 فلماذا ظهرت اليس بسبب الاخزاب السياسية والصراع على الكراسي التي تملئ الجيوب فقط فالصراعات القائمة ليس من اجل المصلحة العامة ولكن من اجل المصالح الخاصة لاننا على دراية تامة بان العراق لا ولم يعترف بنا كمواطنين اصليين على ارض الواقع حتى اذا ثبتت اسمائنا في الدساتير ونحن نعلم لانه لا احد يلتزم بالدستور الا في ما يخص مصالح الحيتان الكبيرة.
الاشوريون قد امنوا بقوميتهم وعملوا بامانة واخلاص من اجل ذلك وقدموا التضحيات فليس من السهولة ان يتنازلوا عن اسمهم وبرأي الشخصي النضال لازال متواصلا فلا نريد من يؤمن بانه ليس اشوريا الا ان يعمل باخلاص بما يؤمن به وليترك الاشوريين لاشوريتهم سواء اكانت حقيقية ام مزيفة .
ختاما يجب علينا كاشوريين ان نهيأ الاجيال القادمة ليحملوا القضية من بعدنا ونترك المهاترات التي لاتغني ولا تسمن فطريق النضال طويل .
تقبل تحياتي
اخوك الشماس
ابو نينوس
كندا

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #18 في: 09:43 24/05/2015 »
الى الأخ والصديق العزيز الكاتب المتابع رابي أخيقر يوخنا المحترم
الى كافة الأخوة المتحاورين المحترمين
تقبلوا خالص تحياتنا ومحبتنا
قرأنا مقالكم الرائع في مضمونه بحسب فهمنا له ، فهو مقال بشكل تساؤل وهو بحسب وجهة نظرنا في محله ووقته المناسبين يستحق التعامل معه بنوع من الجدية ، طالما عجزنا جميعاً مثقفين وسياسيين ورجال دين من اكتشاف أسباب ومبررات تحقيق الوحدة المفترضة بين مكونات أمتنا قومياً وكنسياً ومنذ أمدٍ طويل ، وعليه نقول بهذا الخصوص ، لقد جرت العادة أن تطلب الوحدة على أساس قومي بين مكونات بشرية لهم مشتركات وموروثات ثقافية وتراثية ومصالح مشتركة ومصير مشترك ولغة واحدة مشتركة ، وكذلك تطلب الوحدة على أسس دينية بين مذاهب متعددة لدين واحد وهناك الكثير من أنواع الوحدة على أسس مختلفة ولكن ما يعنينا في هذا الموضوع هو الوحدة القومية والكنسية . ولكن أهم ما في أسباب ومبررات  الوحدة هو الشعور الفكري والوجداني لدى الفرد بالانتماء الى المجموعة البشرية التي يتطلب منه الانتماء والأندماج فيها عن قناعة حرة من دون قسر إضافة الى الأسباب الأخرى التي ذكرناها ، عندها تكون إمكانية تحقيق الوحدة الحقيقية قومياً كانت أو كنسياً بين المجموعات المعنية بالأمر في متناول اليد وبغير ذلك تصبح الوحدة مجرد حلم بعيد المنال ، والحديث عنها مجرد ثرثرة فارغة وجعجعة من دون طحين .
منذ أن تمزقت كنيستنا " كنيسة المشرق " وبتنا كنائس مشرقية متعددة ومتعادية مذهبياً ، إنعدم لدينا الشعور الفكري الوجداني بالانتماءالى كلٍ جامع موحد بل تولد لدى كل مجموعة منا شعور بالحقد والكراهية المذهبية تجاه الآخر وترسخت هذه المشاعر في وجداننا وباتت ثقافتنا التي تشربت بها أجيالنا جيل بعد جيل ، حيث أصبح المذهب فوق الدين وفوق القومية في ممارساتنا وتعاملاتنا مع بعضنا البعض ، وبات كل مكون في نظر المكون الآخر عدواً لدوداً له وليس شقيقاً ، ويمكن ملاحظة وجود هذه الظاهرة الوجدانية اليوم في كتابات مثقفينا في هذا الموقع وغيره من قبل من يجيد قراءة ما بين الأسطر . في ظل هذا الواقع المتشضي ، وبعد أن أصبح الحوار الثقافي القائم على أساس معطيات الوقائع التاريخية غير مجدياً وغير منتجاً وعاجزاً أمام الشعور الفكري الوجداني بالأنتماء الى الأجزاء بدلاً من الشعور الوجداني بالانتماء الى الكل الموحد لتحقيق الوحدة القومية والوحدة الكنسية التي حلمنا بها طويلاً ، بات هذا التوجه ضرب من الخيال بالأعتماد على أسلوب الفرض القسري لما يريده أي مكون من مكوناتنا أن يفرضه على الآخرين ، ليس أمامنا إلا أن نقر حق وحرية وشرعية الأفراد باختيار انتماءاتهم القومية والمذهبية كل حسب شعوره الفكري والوجداني ، فاليكن خيار الكلداني كلداني وخيار السرياني سرياني وخيار الآشوري آشوري وتتعايش الجميع ككتلة موحدة غير متناحرة يعمل كل مكونٍ منها ما هو قادرٌ عليه لصالح الجميع ، ويجمع الجميع وحدة اللغة والثقافة والتراث والعادات والتقاليد والتاريخ والجغرافية والمصالح المشتركة والمصير المشترك وأخيراً الدين الواحد ، ونترك هذه السجالات العقيمة والسقيمة جانباً ، فذلك أفضل للجميع وهو من مصلحة الجميع ، ودمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

           محبكم من القلب أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد 

 
     

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #19 في: 10:57 24/05/2015 »
الأخ أخيقر يوخنا .. تحية وتقدير

قرأت موضوعكم ولم أتوصل الى مربط الفرس فيه .. المحتوى متناقض في فقراته ومتشعب في تعريفاته .. أنه أعادة لفقرات سبق وأن كتبها حضرتكم مئات المرات منها تجامل فيها أفرادا وأخرى أحزابا معينة وأخرى كنائس محددة ..؟؟

تقول لماذا الوحدة وفي نفس الوق تدعو الى الوحدة في الكثير من تشعبات موضوعك ؟؟ ومن ثم تقول لنعمل كل واحد لتسميته ويجمل بيته .. كلام غير منسق وغير هادف أبدا وغير منطقي ..؟؟

حضرتك من الذين حاربت زملائك في هذا الموقع من أجل تسمية محددة تؤمن بها ولا تؤمن بالأخريات .. وتدافع عن حزب معين يحمل التسمية الأحادية التي تفضلها وتدافع عن أعضائه حتى وأن كانوا قد فشلوا في واجبهم .. وتأتي بكتابات أرشيفية من هنا وهناك للترويج لتسمية معينة وتلغي الاخرين .. أرى تناقضا وتخبطا في كتاباتك وكأنك تكتب لتجامل أشخاصا من أجل شيء أنت تريده .. أو أنك تكتب من أجل تسلية نفسك في حقل أصبحت تفضله وترى صدى كتاباتك ؟؟

ليس بهذه الطريقة تخدم ثقافة وحضارة وأرث الاباء والأجداد ؟؟ في وقت انت تحط من قيمة الأحفاد وما يؤمنون به وتحاربهم بكتاباتك وأفكارك غير المتراصة .. أذا كنت لا تؤمن بالوحدة فقلها بصراحة ودون مجاملات فارغة على حساب ما تؤمن به ولن يلومك أحدا ..؟؟ واذا كنت لا تريد الترويج لغير التسمية الوحيدة التي تدافع عنها ليل نهار فقلها دون خوف ولا مجاملة بانني أؤمن بهذه التسمية وغيرها لا تهمني .. ولن يلومك أحدا أبدا .. تعرف لماذا .. لأنها لن تقدم ولن تؤخر بشيء ؟؟

هل تعتقد بان الوحدة الحقيقية هي بالأتفاق على تسمية واحدة وينتهي الموضوع وتتحقق كل الأماني والحقوق ؟؟ كلا فانت مخطأ اذا كان هذا أعتقادك ؟؟ وهل الوحدة غير ضرورية ؟ اذا قلت لا فانت مخطأ أيضا ؟ أذا كانت الوحدة غير ضرورية لك  .. فهي ضرورية للشعب المسكين الذي يعيش في جهنم أسمه العراق وهذا الشعب المسكين أكتوى بناركم أنتم المتطرفين من الكتاب الاشوريين والكلدان .. ؟؟

دعوا شعبنا المسكين لحاله وهو والخيرين الذين يعيشون معه وهم وحدهم لهم الحق بان يضعوا لنفسهم التسمية التي يريدونها وتخدم قضيتهم (كون أهل مكة أدرى بشعابها) وهم وحدهم لهم الحق بتحديد مصيرهم .. ومن هو وطني وقومي وغيور على بني أمته ويعيش خارج البلد عليه فقط تقديم الخدمات بكل أنواعها وليس فرض ما يريدونه .. مع الشكر.

كوركيس أوراها منصور

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #20 في: 20:42 24/05/2015 »
رابي المهندس الشماس ابو نينوس
شلاما
نعم صدقت بكل ما تطرقت اليه
هذا واقعنا وهذة منازلتنا السياسية كاشوريين فليكن كل شيء اشوري
والذي لا يرتضى بالاشورية اسما له فهو حر
انه وقت الفرز ووقت الصراحة بدون تملق او مداهنة سياسية
واعتقد بان من الاخطاء الكبيرة  التي وقعت بها الاحزاب الاشورية  هي بتبنيها التسمية  الثلاثية
والان فقد اثبت الزمن عقمها وفشلها واذيتها للمسيرة  السياسية الاشورية فلا داع للاستمرار في خداع التفس
وخداع شعبنا الاشوري خاصة
فكل واحد منا يتجه الى بيدره ومنجله ليعمل لصالح الاجيال الاشوريه القادمة
تقبل تحياتي

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #21 في: 20:57 24/05/2015 »
رابي خوشابا سولاقا
شلاما
بدون اية مجامله فقد ابدعت في شرح الفكرة  بتعبير جميل وسهل ومتراصف
رابي خوشابا
ان ما نتطرق اليه اصبح حديث الكثيرين من المثقفين والسياسيين وعامة الناس من الاشوريين
كما ان موقفنا من الاسماء الاخرى سيبقى موقفا مبنى على الاحترام والاخاء والمحبه  حيث  انهم  سيبقون اخواننا واعزاءنا ونتمنى لهم النجاح التام في مسيرتهم كما يشاوون
كما  اننا وجدنا ان التسمية المركبة شجعت القسم من المعارضين لها في زرع الاحقاد والقاء  سبب معظم الاخفاقات السياسية اليها
اي بمعنى اخر ان التسمية المركبة كانت بمثابة فرعون سياسي وليس عون سياسي
والعالم اليوم اقر بوجودنا واسمنا وحقوقنا فلا مجال لاضاعة الوقت في جدالات عقيمة وخاصة ان اجيالنا اليافعة قد امتلءت حبا وفخرا واعتزازا باشوريتهم وغدوا كانهم شعلة مضيءة لا يمكن اطفاءها
وهذا ما كنا نحلم به
نشكركم ولتكن نعمة ربنا مع اهلنا في المخيمات


غير متصل غالب صادق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 304
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #22 في: 00:54 25/05/2015 »
الاستاذ  كوركيس اوراهاالمحترم
انا معك تماما المقال مجموعة من المتناقظات و الدليل رد ابو سنحاريب على  المهندس الشماس ابو نينوس
وهذه الحالة شبه عامة بين الكتاب القوميين الاثوريين للاسف الشديد وهم الخاسرون بالنهاية لان الكلدان واقع و حقيقة وتاريخ ... وامة لا تشطب بجرة قلم.
 مع تحياتي لك ولابو سنحاريب .

متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #23 في: 07:53 25/05/2015 »
الاستاذ غالب صادق المحترم
بالاذن من الاخ ابي سنحاريب ساجيبك في ما يخصني ككاتب ولو انني لست بكاتب ولكنني مؤمن بانتمائي القومي الاشوري او الاثوري مثلما تفضلت .
استاذ غالب ان كنت كلدانيا فيجب عليك ان تبرهن ذلك بشكل عملي وان تناضل من اجل القضية الكلدانية ولكن المشكلة التي يعاني منها القوميون الكلدان والسريان هي فقدانهم لمثل هذه القضية فيدعون بانهم وطنيون ونضالهم هو نضال وطني باعتبارهم عراقيون اصلاء. لو قبلنا بهذا الادعاء ماذا سيكون موقفهم مستقبلا والعراق سائر في طريق الانقسام هل ستحول نضالهم لدعم اساسات الدولة الكردية او الشيعية او السنية في المستقبل .
يا عزيزي انت ذكرت بان كلدان قبرص هم الذين طالبوا بتثبيت اسمهم القومي حيث يبدو لي من خلال قرائتك للتاريخ تنقله نصا دون ان تحلله والان اسألك لو كان كلامك صحيحا اين كلدان فرص اليوم ؟ لماذا ضاع اسمهم القومي بمجرد تغيير طقس الكنيسة من المشرقي الى اللاتيني .
لو تراجع منتسبي الكنائس التي انبثقت من كنيسة المشرق ستجد الاشوري له وجود في اغلب تلك الكنائس ففي الكنيسة الكلدانية والانجليلية والسريانية سترى من يقول لك بانه اشوري ولكن لن تجد مثل هذه الحالة بالنسبة للكلدانية والسريانية فالكلداني مجرد خروجه من ابواب الكنيسة الكلدانية وانتمائه الى اية كنيسة اخرى يضيع الاسم الكلداني ماذا تستنتج من ذلك ؟
انت كلداني وانا احترم رأيك ولكن برهن كلدانيتك بالعمل .
في العراق الكلدان كانوا اعلى طبقة مسيحية لا احد ينكر ذلك ولكن كمسيحيين فقط وليس كاتباع قومية كلداني فالاغلبية كانت تدعي وتنادي بانتمائها العربي ، لم اقرأ قصة منشورة لكاتب كلداني بلغته القومية بل الاغلبية كانوا لايعرفون حتى التحدث بلغتهم القومية بل وحتى الذي يعرف اللغة كان يتنكر لها.
صدقني التقيت بعدد كبير من الكلدان في فترة السبعينات والجدالات القومية بيننا كانت ترتكز على الانتماء الاشوري او العروبي لا اتذكر ان احدا ذكر لي بقومية اسمها الكلدانية.
ختاما ان لا الغي التاريخ بالرغم ان التاريخ يذكر الكلدي وليس الكلداني ولكن الكلدي انتهى مع دخول الاسلام للعراق وتحول الى العروبي واليوم لو الكنيسة لم تسمى بالكلدانية من قبل الفاتيكان لما رأيت الاسم الكلداني في يومنا الحاضر .
تقبل تحياتي
الشماس
ابو نينوس
كندا

غير متصل غالب صادق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 304
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #24 في: 11:20 25/05/2015 »
السيد ابو نينوس المحترم ارجو ان تكون علميا وان ترد على كتاب الكلدان منذ بدأ الزمان للمؤرخ عامر فتوحي والهوية الكلدانية في الوثائق التاريخية للمطران سهرد جمو وكتاب الكلدان للاستاذ عبد الاحد افرام وكتاب
الاستاذ كوركيس مردو ووووو مما بحوزة الكلدان من اثباتات تاريخية علمية ليست بحوزتك !!!!!!!!
بالنسبة لهذا سوف لن تستطيع ان تجاوب وانك سوف تشخصن لانك متعصب قوميا والدليل هو ردك لي ؟

بالنسبة للكلدانية ليست مذهب كنسي بل هي قومية ونحن نؤمن بها والكلدان هم وشركائهم الميديين من اسقطوا الدولة الاشورية هذا اذا اثبت لي علميا انك النسطوري القادم من هكاري اشوري وهنا اطالبك بما طالبتني به؟؟؟ الكلدان مذكورون في كتاب الحذرا دون غيرهم وعندما اصبحوا مسيحيين استطاعوا ان يوجدوا لانفسهم طقسا خاصا بهم وانتموا غير الكلدان الى هذا الطقس ووو
ولعلمك سيدي اليوم يوجد كلدان كاثوليك وكلدان انجيليين وكلدان مسلمين وشهود يهوة كلدان ويعتزون بهويتهم
جميعا الذي تقوله هو ماتريده انت وليس الحقيقة . نحن منذ صغرنا كنا نعلم اننا كلدان ولاننا غير متعصبين لاننا لستا بحاجة للتعصب ضننتم خطأ انكم تستطيعون تمرير اجنداتكم التي طبخت في افران احزابكم علينا وما يألمكم مع الاسف هو تصدينا لهذا الامر الذي لا ينفع بهذا الزمان لانه من القرون الوسطى ,,,, قلت كلدي وليس كلداني قل ما تشاء ويحق لي بالمقابل ان اسأل انتم لماذا اذا كنتم اشوريين كنتم تدعون انكم من اثرا اثورايي ولما لم نعرفكم الا لاحقا بأشوريين بالنسبة لنا كنا نناديكم طورايي القادمون من طورا من اثرا اثورايي او اثرايي  لماذا غيرتم اسم كنيستكم من نسطورية الى اشورية واي طقس تتبعون بما انكم تخليتم عن مذهبكم النسطوري سنة 1976 وصور يافطات كنائسكم في نعيرية وكيارة و 52 كراج امانة وفي الكمب الكيلاني شاهدة على ما اقول وحضرتك تعلم هذه الحقيقةولا تستطيع انكارها . مرة اخرى لا تتكلم كلام عمومي مبهم محاولات الاقصاء والانكار للوجود الكلداني سوف يخسركم شراكتهم في المواطنة هذا رأيي ولكن رغم ذلك اذا قلت لي انك اشوري انا اول من يدافع عن ايمانك بهويتك . مع محبتي وتقديري لشخصك .

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #25 في: 17:32 25/05/2015 »
رابي ابو نينوس
شلاما

لقراءة الحقيقة التاريخية وبقلم مورخ مشهور عالميا  ارجو قراءة المقاله التالية
http://www.jewishencyclopedia.com/articles/4213-chaldea

متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #26 في: 18:49 25/05/2015 »
الاستاذ غالب صادق المحترم
يبدو انك تعصبت فليلا فلا داعي لذلك كما قلت لك بانني احترم رأيك وانتمائك الذي تنادي به لان كل انسان حر فيما يختاره ولكن كما ذكرت لك بانني لم ار على ارض  الواقع الايمان الحقيقي بهذا الانتماءفلم اسمع عن مناضل كلداني ناضل من اجل القومية الكلدانية او مناضل ارامي ناضل من اجل القومية الارامية ولم اسمع عن كلدان ادخلوا السجون او تم نفييهم بسبب انتماءهم القومي .
كل ما ذكرته من اسماء لكتاب وبالمقابل هناك الالاف من الكتاب الاخرين ويا ليت ان تذكر في اية مجلة علمية او جامعة تم نشر كتابات هؤلاء الكتاب مع احترامي لهم كاشخاص.
تعليقك كان على الجانب الكنسي اكثر من الجانب القومي وهذا ما ذكرته لك مسبقا فانتمائل هو كنسي بالدرجة الاساسية وكتاب الحوذرا ان كان مصدرك الذي تعتمد عليه فاقرأ في مقدمة الباعوثة لتعرف من هم الاشوريين المذكورين فيه بالرغم من ان الاية التي تقصدها عن الكلدان لاتؤكد ايمان الكلدان بالمسيحية بل التعجب من تحمل المسيحيين لاضطهاد شابور لهم والاسم الكلداني ورد فيها كتسمية وثنية وانا لم انكر وجود الكلديين كما ورد في الحذرا ܬܗܪܘ ܟܠܕܝ̈ܐ وليس ܟܠܕܢܝ̈ܐ وهؤلاء لم يكونوا على ارض اشور بل كانوا في وسط العراق ولكن لا اعلم اين ذهبوا بعد دخول الاسلام .
استاذي الكريم :
نحن سواء كنا اشوريون او اثوريون لا يهم وانا لا استطيع ان اثبت بان جذوري تمتد لاحد ساكني ارض اشور فتاريخ عائلتي التي اعرفه لا يتعدى بضع    مئات من السنوات وبحسب اراء كبار السن اصول عائلتنا تعود لاربيلو المدينة الاشورية ومنها انتقلوا لهكاري ابان الاضطهادات المسيحية ولكن ما اؤمن به بانه لو كان من هيكاري او اربيل فكلاهما مناطق اشورية ومثل كلدان اليوم فالغالبية العظمى منهم تعود اصولهم لمناطق اشورية قديما ولم اقرأ عن عائلة كلدانية اصلها من بابل .
هتاما لو اردت الاطلاع على الناريخ الحيقي فهناك المئات وربما الالف من الباحثين الجامعيين نشروا بحوثهم في جامعات متخصصة وليس من كتاب لايحملون تخصصات تاريخية تقبل تحياتي .
الشماس
ابونينوس
كندا

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #27 في: 20:10 25/05/2015 »
رجعت الحليمة الى عادتها القديمة..
يتنعمون بالديمقراطية ولا يريدونها لغيرهم..الابيض والاسود كلاهما اسود عندهم..تحيتي للجميع

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #28 في: 20:54 25/05/2015 »
 شعبنا يمر بمرحلة اجتماعية وثقافية وسياسية وتقنية صعبة جدا جعلت سلوكنا يتأثر بتلك المعطيات الحضارية سلبا وايجابا وأبدعنا في مجال محاربة بعضنا البعض بل تفننا في ذلك لكن هل اتفقنا في هذه المواقع جميعنا على المبادئ الأساسية للوحدة او اي قضية ؟
 يجب ان تكون معركتنا مع من يحاول أذلالنا وأستبعادنا وتهجيرنا من ارض اجدادنا والصمود والدفاع عن هويتنا وتاريخنا بدلا من منطلق أن الكل يدعي المعرفة والفهم ولا يقبل بالأخر وهذه هي الكارثة الكبرى والغرابة تكمن في أننا أبناء الامة والشعب الواحد أصبحنا الوقود التي تشعل النار وتعمل على عدم إخمادها .أن لم نتفق جميعنا على المبادئ الأساسية لكل قضية او للوحدة ولا نستطيع  التمسك بها فلن تكون هناك وحدة او قضية وعلينا ترك شعبنا يقرر لانه له وعي عميق بتاريخه وبذاتيته وثقة عالية بنفسه ويتملكه شعور قوي وعارم لتقرير مصيره ولايزال في كفاح دائم والواجب علينا نحن المغتربين دعم شعبنا  لممارسة حقه في تقرير المصير لانتزاع حقه ولتقرير مصيره.كما نناشد المجتمع الدولي بمختلف تشكيلاته من دول ومنظمات دولية واقليمية ومختلف منظمات حقوق الانسان والمجتمع المدني ومحبي الحرية والعدالة والسلام في جميع أرجاء العالم دعم شعبنا والوقوف معه .وكما قال الاخ  كوركيس أوراها منصور (
دعوا شعبنا المسكين لحاله وهو والخيرين الذين يعيشون معه وهم وحدهم لهم الحق بان يضعوا لنفسهم التسمية التي يريدونها وتخدم قضيتهم (كون أهل مكة أدرى بشعابها) وهم وحدهم لهم الحق بتحديد مصيرهم .. ومن هو وطني وقومي وغيور على بني أمته ويعيش خارج البلد عليه فقط تقديم الخدمات بكل أنواعها وليس فرض ما يريدونه) .مع جزيل شكرنا .

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #29 في: 22:45 25/05/2015 »
رابي سام  البرواري
شلاما
اولا اشكركم على مروركم وابداء رايكم باسلوب محترم وفي نفس الوقت اسمح لي بان اوضح الاتي
قبل الانقياد وراء كيل الاتهامات الباطلة وبكلمات جارحة تعكس بوضوح ضعف وفشل الذي  يتبنى موقف الناصح  اعتقادا منه بانه الحكيم والمحب والمضحى لشعبه والراجم الرادع القاذف لكل من يراه هدفا سهلا لاتهامه وتسليط لسان بذيء وبكلمات يخجل الذي يحترم  نفسه من كتابتها او النطق بها وبسبب بسيط وهو ايمانه بان  الذي يقصده  لا يمكن ان يرد بنفس الاسلوب
حيث اننا جميعا يجب ان نعلم
اولا اننا  جميعا لسنا  في موقع من  يملك القرار او يحتل موقعا قياديا سياسيا للتعبير عن راي شعبنا في الداخل
حيث اننا لسنا  الا اقلام تعبر عن  ذاتها ورايها الشخصي فقط
ثانيا ولذلك فالذي يحاول ان يبرز نفسه بانه الوحيد الحكيم والمحب لشعبنا بما يرده من كلمات وتعابير نابية جارحة لا تليق بثقافة شعبنا في التعامل
فانه هو نفسه بدون ان يدري يستهين بقدرات  شعبنا وثقافته ووعية وامكانياته وموهلاته  في التمييز بين المضر والصالح
 فشعبنا ليس اميا ولا  جاهلا ولا اعمى حاشاه بان  يطيع وبكل سهولة ما اقوله انا او انت من الناس
ثالثا ان عدد الذين يقراون ما نسطره جميعا هنا لا يتجاوز اصابع اليد ربما مقارنه بعدد  افراد شعبنا ولذلك فتاثير ما نكتب محدود ولا اهميه له
رابعا كل افراد شعبنا مشغولين بما يخص حياتهم الشخصية اولا ومن ثم لا يمانعون بان يقروءا  مختلف الاراء وذلك دليل على نضجهم ثقافيا و سياسيا
خامسا ان اختلافاتنا في وجهات النظر والتحليل السياسي او التوقعات السياسية تغذي وعي القاريء لما يدور في ساحتنا وفي نفس الوقت تجعله اكثر اندماجا واكثر تحمسا للاهتمام بما يدور في ساحتنا
حيث يجد القاريء ان قضية شعبنا ليست مجرد هراء سياسي بل قضية تتطلب الاخذ والعطاء والتقاش  والجدال والحوار بمختلف درجاته  وباساليب وكلمات محترمة بعيدا عن التجريح والقذف والتشهير والطعن 
لان احترام الاراء واحترام الكاتب يعكس اصالة الكاتب ومدى ثقافة شعبنا في ابداء الاحترام تجاه حتى اعداءه
سادسا ان هذا الموقع هو لوحة يكتب فيها الشياب ومن باب التسلية بين الكبار الذين يعانون من  مرض الاغتراب وومن الذين لم يعد لهم شغل اخر ربما اغلبهم
اما شبابنا وخاصة اكثريتهم في الدول الاخرى لا يجدون العربية
فاذا تاثير كتاباتنا لا قيمة تذكر له في معظم الاحيان الا اثارة المشاكل بين الكبار في اكثريتها
تقبل تحياتي

ولتكن نعمة الرب مع اهلنا في المخيمات

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #30 في: 23:12 26/05/2015 »
اخ اخيقر
في البداية نحيي كل الشرفاء من الذي يكتبون في هذه المواقع ويكتبون بضمير حي ولكننا نقف ضد بعض ممن يفسرون الوحدة بطريقتهم واللذين لا يعرفون شي عن الوحدة أطلاقا ولا معانيها الأنسانية بل يستعملون معول للهدم لهذا فان حتى مجرد التفكير في الحوار مع مثل هولاء هو مضيعة للوقت والجهد ولهذا قلت في مشاركتي الاولى (طبعا ردي لم يكن موجها للاقلام المعتدلة والتي تكتب وتقف مع معاناة شعبنا ) يجب ان تكون معركتنا مع من يحاول أذلالنا وأستبعادنا وتهجيرنا من ارض اجدادنا والصمود والدفاع عن هويتنا وتاريخنا بدلا من منطلق أن الكل يدعي المعرفة والفهم ولا يقبل بالأخر وهذه هي الكارثة الكبرى والغرابة تكمن في أننا أبناء الامة والشعب الواحد أصبحنا الوقود التي تشعل النار وتعمل على عدم إخمادها .شكرا لك على الموضوع ومنتظرين منك كل جديد .تحياتي

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #31 في: 22:02 27/05/2015 »
رابي اخيقر
نشكرك على هذا الموضوع الرائع والقيم والمفيد وتناولت موضوع في منتهي الأهمية بالشرح والتحليل الرائع.تقديري وخالص تحياتي
نحن مطالبون بالوعي والتوحد وقبول الآخر لأن قضيتنا اكبر بكثير وشعبنا يطالب بحقوقه العادلة التي شهد له العالم بها فلا داعي من تغيير الحقائق وما يؤلمنا كثيرا هو وجود فئة ليس لها تاثير على واقع شعبنا فيأتون هنا ينشرون شخابيط على اساس انها مقالات ليس لها بداية ولا نهاية و يعبؤن بعض الناس و يشحنونهم بالعنصرية و الكراهية و هذه اشارة واضحة بأنهم ضحايا للتعصب .

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #32 في: 18:21 28/05/2015 »
رابي سام البرواري
شلاما
موقف صاءب وروءية بناءة نتفق معكم
وشكرا على مروركم

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ولماذا الوحدة؟
« رد #33 في: 18:24 28/05/2015 »
رابي اشور  رافدين
شلاما

نعم ان التعصب  يصبح حاضن للاحقاد من اجل زيادة وادامة الخصومات وبقاء الجدالات الفارغة
تشكر على مشاعرك الاخوية
تقبل تحياتي