المحرر موضوع: العراق: مجزرة طلابية.. وطالباني ينقل للأردن بعد وعكة  (زيارة 721 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


العراق: مجزرة طلابية.. وطالباني ينقل للأردن بعد وعكة

جنرال أميركي لـ «الشرق الاوسط»: نفاوض جيش المهدي * الدليمي: الاكتشافات النفطية لن تغير موقفنا



لندن: مينا العريبي بغداد: «الشرق الاوسط»
شهدت بغداد أمس مجزرة جديدة، ارتكبها انتحاري يرتدي حزاما ناسفا وسقط فيها 75 شخصا، غالبيتهم طلاب، بين قتيل وجريح, في الوقت الذي أعلن فيه امس ان الرئيس العراقي جلال طالباني سينقل الى الاردن لإجراء فحوص طبية بعدما «اصيب بوعكة». وأعلن بيان صادر عن رئاسة الجمهورية العراقية أمس انه «نتيجة للعمل المضني خلال الايام القليلة الماضية تعرض الرئيس طالباني الى وعكة وقد نصحه الاطباء بإجراء فحوصات اضافية وتوجه الى المملكة الاردنية للقيام بذلك».وأكد مجلس الرئاسة العراقي، ان حالة طالباني «لا تستدعي أي قلق .
أمنيا قالت مصادر أمنية وطبية، ان 40 شخصا قتلوا معظمهم من الطلاب والطالبات، وأصيب أكثر من 35 آخرين، عندما فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه عند مدخل كلية الادارة والاقتصاد، التابعة لجامعة المستنصرية في منطقة الطالبية . الى ذلك أكد الناطق باسم القوات المتعددة الجنسية في العراق الجنرال الاميركي وليام كولدويل لـ«الشرق الأوسط» انهم يفاوضون قيادات في «جيش المهدي» التابع للزعيم الشيعي مقتدى الصدر.

من ناحية ثانية، أكد عدنان الدليمي، رئيس جبهة التوافق العراقية، ان اكتشاف احتياطيات نفطية وغازية في المناطق السنية «لن يغير من موقف السنة ازاء مبدأ تقسيم العراق والفدرالية.



http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=1&issue=10317&article=408167[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم