المحرر موضوع: تقرير مصور عن زيارة الكاردينالين مار بشارة الراعي، وأنجلو سكولا لأربيل  (زيارة 1360 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ستيفان شاني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 459
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، والكاردينال أنجلو سكولا رئيس أساقفة ميلانو يزورون أربيل 19/6/2015

زار اليوم  19/6/2015 البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، والكاردينال أنجلو سكولا رئيس أساقفة ميلانو، والوفد المرافق الى مطار أربيل الدولي_عاصمة اقليم كوردستان العراق.

وكان في استقبالهم، البطريرك لويس ساكو بطريرك الكلدان والمطران بشار وردة، ، والمطران بطرس وموشي والمطران شليمون وردوني و معالي وزير داخلية أقليم كوردستان السيد كريم سنجاري ومعالي  وزير الأوقاف والشؤون الدينية السيد كمال مسلم ، ومدير عام شؤون المسيحيين السيد  خالد جمال.

 بعد ان تم أستقبالهم في المطار كان للوفد اجتماعا مغلقا في مطار اربيل الدولي. توجه الوفد الى دار مطرانية أربيل الكلدانية وتم انعقاد أجتماعا اخر بين البطاركة والمطارنة للتباحث في شؤون وأوضاع المسيحيين المهجرين بعد ذلك قام  الوفد بجولة تفقدية على مخيمات النازحين من الموصل ومناطق سهل نينوى، كما تفقد مستوصف مار يوسف، في منطقة عنكاوا وقبل اختتام الزيارة عقد مؤتمرا صحفيا، بمشاركة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو، والمطارنة.  حيث تم عرض التوصيات التي توصل اليها البطريرك الراعي والكاردينال سكولا خلال زيارتهما الى اربيل. وغادر البطريرك الراعي والكاردينال سكولا أربيل عند الساعة  الخامسة عصرا

ستيفان شاني