980x120

المحرر موضوع: محاوره مستمره في مواضيع تخصنا  (زيارة 5626 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الفرج2

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 4993
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته .
اخواتي واخواني , بدات حديثي معكم جميعا بهذه التحيه فاهلا وسهلا بكل من يرغب المحاوره في مواضيع تخصنا وعلى مر الايام ؟؟؟؟
ان صمتي لا يعني اني لا ادرك ما يقال او لا استطيع الرد عليه , لكنه يعني ان ما يقال لا يستحق الاجابة على الاطلاق . فاذا كان الكلام من فضه , يكون السكوت احيانا وفي هذه الحاله اغلى من الذهب .



غير متصل صبيه

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 956
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
اهلا باخونا الفرج منورر الدردشه
تحياتي الك
صبيه
يامنى القلب من القلب اعتذار  ان طغى الشوق بجنبيه وثارا  فهويامي بك ما كان اختيارا  انت من تجعل ليلاتي نهارا انت من تملئو ايامي اغترارا ايها الطير الذي رف وطارا  وانا ابني له في القلب دارا كيف امسى حبنا نورا ونارا انا اهواك واهواك جهارا واغني بك زهوا وافتخارا ايها الشاهق كلشمس مداره فاذا طاف بك الشوق غرارا فتذكر انني ضقت اصطبارا  وترفق بامانيه السكاره لاتدع طيفك عني يتوارا  لاتدعني اسئل الغيب مرارا وانا  اعتصر الدمع اعتصارا انا كم افنى وكم احيا انتظارا

غير متصل Sound of Soul

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 13015
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php/board,53.0.html


اهلا وسهلا باخونا الفرج2
برأي بما انه حظرتك صاحب الموضوع فالمفروض انك اول من تطرح موضوع للحوار
مع التحية .

http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless

ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com

غير متصل الفرج2

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 4993
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

اهلا وسهلا باخونا الفرج2
برأي بما انه حظرتك صاحب الموضوع فالمفروض انك اول من تطرح موضوع للحوار
مع التحية .


نعم اختي ساوند , هذا صحيح . فكرة الموضوع اني بدأته بتحيتكم جميعا ومن يرد التحية سأبدا حواري معه فأهلا وسهلا باختي صبيه التي بدأت برد تحيتي وأهلا وسهلا بك مشاركة في هذا الحوار الذي اتمنى انيعجبكم ويفيدكم بتقدير حجم ونوع وحقيقة أفعالنا وردودها على مر الايام والسنين .
   اختي صبيه , اختي ساوند , اخواتي واخواني في عينكاوا:
لقد ضقت ذرعا بأمور تمر علينا وتأخذ مجرياتها بمرور الايام متعرضة في احيان كثيرة ان لم اقل كلها , للحذف والاضافة بحد كبير مبالغ فيه وحسب طبيعة من يحذف ومن يضيف . وهذه هي طبيعتنا كما يبدو , لذلك أسأل كم هي درجة صحة المعلومات والاقاويل والحكايات التي وصلتنا عبر الاف السنين  , نقرأها , نسمعها , نتعامل على اساسها  ونسير حياتنا في امور كثيرة بمقتضاها وما تقره من صحيح او خطأ , ولا يسعني الوقت هنا كي اضيف بعض الأمثلة للتوضيح وهي امثلة كثيرة جدا جدا ؟ 
ان صمتي لا يعني اني لا ادرك ما يقال او لا استطيع الرد عليه , لكنه يعني ان ما يقال لا يستحق الاجابة على الاطلاق . فاذا كان الكلام من فضه , يكون السكوت احيانا وفي هذه الحاله اغلى من الذهب .

غير متصل Sound of Soul

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 13015
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php/board,53.0.html

نعم اختي ساوند , هذا صحيح . فكرة الموضوع اني بدأته بتحيتكم جميعا ومن يرد التحية سأبدا حواري معه فأهلا وسهلا باختي صبيه التي بدأت برد تحيتي وأهلا وسهلا بك مشاركة في هذا الحوار الذي اتمنى انيعجبكم ويفيدكم بتقدير حجم ونوع وحقيقة أفعالنا وردودها على مر الايام والسنين .
   اختي صبيه , اختي ساوند , اخواتي واخواني في عينكاوا:
لقد ضقت ذرعا بأمور تمر علينا وتأخذ مجرياتها بمرور الايام متعرضة في احيان كثيرة ان لم اقل كلها , للحذف والاضافة بحد كبير مبالغ فيه وحسب طبيعة من يحذف ومن يضيف . وهذه هي طبيعتنا كما يبدو , لذلك أسأل كم هي درجة صحة الحقائق والاقاويل والحكايات التي وصلتنا عبر الاف السنين  , نقرأها , نتعامل على اساسها  ونسير حياتنا في امر كثيرة بمقتضاها , ولا يسعني الوقت هنا كي اضيف بعض الأمثلة للتوضيح وهي امثلة كثيرة جدا جدا ؟ 


رغم ان كلامك غير واضح بشكل تام لكن ساجيبك بشكل عام
ان الحقائق تبقى حقائق واما الاقاويل والحكايات فستكون بمكانها الطبيعي وهو سلة المهملات
هذا ما يفترض ان يكون في حياتنا جميعا ويجب ان تلعب الثقة بالنفس دورها في مجريات تعاملاتنا مع المحيط الذي هو خليط من اجناس مختلفة ومتفاوتة في درجة الوعي والفكر والخلق وكل ما يترتب على ذلك .
تحياتي .

http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless

ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com

غير متصل الفرج2

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 4993
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحليلك رائع جدا وهو المختصر والمفيد لكن يا اختي , لو تعمقنا في ما تسير عليه مجموعات كبيرة من شعوبنا لأمكننا وبكل وضوح ان نفرز زيف الكثير منه . وقبل ان استدرج بالموضوع اود ان انوه انني حذفت كلمة الحقائق قبل ان أقرأ ردك والله , لاني انتبهت الى ان الحقائق تأخذ صفة المطلق , خصوصا السماويه , وهي هذه النقطة بالذات التي دعتني الى التفكير بالموضوع  , اعطيك مثالا وارجو ان تصل فكرتي , لو ذهبنا انا وانت للنزهة في مكان ما , عند العودة من هذا المكان كل منا يطرح رأيه عن المكان لإانت التي احببت المكان ستصفينه بكل ما هو جبد يرفع من شأنه ومن قيمته ويجعله مكانا محبوبا للجميع لانك وصفته حسب حبك له فلم يخطر ببالك شيْ سيْ على الاطلاق . أما انا فلأني كرهته سأصفه بكل النعوت السيئه وأجعله قبيحا لدرجة الازدراء . فأن كان تناقل المعلومات والاقاويل والحكايات عن وصف الناس مثل ذلك فهي الطامة الكبرى , وقتي والله جدا ضيق س:ما غدا ان شاء الله او بعد غد لكني سأنتظر قراءة ردك
ان صمتي لا يعني اني لا ادرك ما يقال او لا استطيع الرد عليه , لكنه يعني ان ما يقال لا يستحق الاجابة على الاطلاق . فاذا كان الكلام من فضه , يكون السكوت احيانا وفي هذه الحاله اغلى من الذهب .

غير متصل Sound of Soul

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 13015
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php/board,53.0.html
تحليلك رائع جدا وهو المختصر والمفيد لكن يا اختي , لو تعمقنا في ما تسير عليه مجموعات كبيرة من شعوبنا لأمكننا وبكل وضوح ان نفرز زيف الكثير منه . وقبل ان استدرج بالموضوع اود ان انوه انني حذفت كلمة الحقائق قبل ان أقرأ ردك والله , لاني انتبهت الى ان الحقائق تأخذ صفة المطلق , خصوصا السماويه , وهي هذه النقطة بالذات التي دعتني الى التفكير بالموضوع  , اعطيك مثالا وارجو ان تصل فكرتي , لو ذهبنا انا وانت للنزهة في مكان ما , عند العودة من هذا المكان كل منا يطرح رأيه عن المكان لإانت التي احببت المكان ستصفينه بكل ما هو جبد يرفع من شأنه ومن قيمته ويجعله مكانا محبوبا للجميع لانك وصفته حسب حبك له فلم يخطر ببالك شيْ سيْ على الاطلاق . أما انا فلأني كرهته سأصفه بكل النعوت السيئه وأجعله قبيحا لدرجة الازدراء . فأن كان تناقل المعلومات والاقاويل والحكايات عن وصف الناس مثل ذلك فهي الطامة الكبرى , وقتي والله جدا ضيق س:ما غدا ان شاء الله او بعد غد لكني سأنتظر قراءة ردك

اكيد اخي الحقيقة تبقى ثابتة ومطلقة لذا فهي تبقى اليقين وبعيدة جدا عن ماتطرقت اليه حول الاقاويل والحكايات ، ولكنك لم توفق في الاتيان بمثالك  والاجدر ان تقول ان الانسان لو احب شيئا اي شئ كان،
فلايرى منه الا حسناته والعكس صحيح ، لكن لأقل لك ان لي رأي مغاير بهذا الشئ ، لان الله سبحانه انعم على الانسان بالعين والعقل ليرى ويتفكر لكن في الحالات التي ذكرتها حظرتك اما يترك العقل في سبات او يكون العقل لكنه لا يكون نقيا ، بمعنى اما من باب الغاء العقل والمنطق برغبة شخصية  او قد يكون من باب المصلحة الشخصية او الغيرة اوالحسد من المقابل او اي من الصفات الاخرى في النفس البشرية لان الانسان برأي حتى ان احب شيئا فذلك لايعني انه لايرى بعقله كلا انه يرى ويعرف ويفهم لكنه يعطي الاولية لقلبه ويترك العقل في سبات وفقا لرغبته وقناعته الشخصية . اي بكل الاحوال الانسان يكون مخيرا وليس مسيرا . وفيما يخص اقاويل وحكايات الناس فهي لاتزيد ولاتنقص وكما يقول المثل " الشمس لا تغطى بالغربال " .
تحياتي .

http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless

ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com

غير متصل الفرج2

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 4993
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
اختي ساوند , لقد اتصف ردك بتحليل جيد لجوانب كثيرة واطراف عديده من الموضوع الذي تطرقت له في محاورتي هذه , ولكي نركز على صلب الموضوع ونتطرق له بشكل تدريجي لكي نصل للنتيجة المطلوبه سأضرب لك مثالا لحادثة حدثت فعلا في حياتي وانا شاهد عليها , كنت ازور بعض الاصدقاء فى الجانب الاخر من صدر القناة فعند عودتي كنت احد الركاب في مصلحة نقل الركاب العامة قديما ( طابقين ) وحدث ان اصطدمت الحافلة التي تقلنا بسياج جسر العبور على القناة لم تحدث اضرار جسيمة ولم يصب احد بالحادث لكن السائق كان مجبر حسب قوانينهم أنذاك ان ينتظر رسم المخطط والاجراءات الاخرى , لذلك طلب منا النزول والبحث عن واسطة نقل اخرى فنزلت انا وعندما وصلت منطقة زيونه وجدت خبر حادث السياره منقول على ان مصلحة نقل الركاب اصطدمت بالجسر وانقلبت على الجانب الاخر منه والاصابات عدد من القتلى وعدد اخر من الجرحى  .
   الوقت هو نفس اليوم أي لم تمر على الحادث أيام او شهور طويله ومسافة النقل من جسر القناة الى منطقة زيونه ومع ذلك انتقل الخبر بهذه الصوره المبلغ بها كثيرا حد الكذب . فما بالك بالمعلومات التي تصلنا من الاجيال السابقه عن كل ما يدور في حياتنا وما يخصها من امور ؟ لقد قلت انت ( تعاملاتنا مع المحيط الذي هو خليط من اجناس مختلفة ومتفاوتة في درجة الوعي والفكر والخلق وكل ما يترتب على ذلك ). وهذا هو بيت القصيد , حيث لا يقتصر نقل الخبر عل نوع واحد من الناس , اي لا يقتصر على الصادقين من الناس فقط أو على الكذابين منهم أو على المبالغين بالتهويل , انما يتناقله على مر الايام ( خليط من أجناس مختلفه ومتفاوته في درجة الوعي والفكر والخلق وكل ما يترتب على ذلك ........ من ذكاء وغباء وعنجهية وجنون وبعد تأمل وقصره وتحرر ومحافضة وتدين وكفر و  و  و  و  وحب وكره . أنا واثق ان من يحبون المرحوم صدام حسين سيكتبون عنه صفاة غاية في الروعة والجمال ومن يكرهونه سيصفونه بكل ما يرتكبه المجرمين الكبار .... وهنا وصلنا الى ان المعلومة قد لاتصلنا بصورتها الصحيحه حسب عوامل التأثير فيها وعلى مر العصور . وهذا يجرنا الى التفكير بأمور أخرى سنتطرق لها ان اقتضى ذلك 
ان صمتي لا يعني اني لا ادرك ما يقال او لا استطيع الرد عليه , لكنه يعني ان ما يقال لا يستحق الاجابة على الاطلاق . فاذا كان الكلام من فضه , يكون السكوت احيانا وفي هذه الحاله اغلى من الذهب .

غير متصل Sound of Soul

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 13015
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php/board,53.0.html
اختي ساوند , لقد اتصف ردك بتحليل جيد لجوانب كثيرة واطراف عديده من الموضوع الذي تطرقت له في محاورتي هذه , ولكي نركز على صلب الموضوع ونتطرق له بشكل تدريجي لكي نصل للنتيجة المطلوبه سأضرب لك مثالا لحادثة حدثت فعلا في حياتي وانا شاهد عليها , كنت ازور بعض الاصدقاء فى الجانب الاخر من صدر القناة فعند عودتي كنت احد الركاب في مصلحة نقل الركاب العامة قديما ( طابقين ) وحدث ان اصطدمت الحافلة التي تقلنا بسياج جسر العبور على القناة لم تحدث اضرار جسيمة ولم يصب احد بالحادث لكن السائق كان مجبر حسب قوانينهم أنذاك ان ينتظر رسم المخطط والاجراءات الاخرى , لذلك طلب منا النزول والبحث عن واسطة نقل اخرى فنزلت انا وعندما وصلت منطقة زيونه وجدت خبر حادث السياره منقول على ان مصلحة نقل الركاب اصطدمت بالجسر وانقلبت على الجانب الاخر منه والاصابات عدد من القتلى وعدد اخر من الجرحى  .
   الوقت هو نفس اليوم أي لم تمر على الحادث أيام او شهور طويله ومسافة النقل من جسر القناة الى منطقة زيونه ومع ذلك انتقل الخبر بهذه الصوره المبلغ بها كثيرا حد الكذب . فما بالك بالمعلومات التي تصلنا من الاجيال السابقه عن كل ما يدور في حياتنا وما يخصها من امور ؟ لقد قلت انت ( تعاملاتنا مع المحيط الذي هو خليط من اجناس مختلفة ومتفاوتة في درجة الوعي والفكر والخلق وكل ما يترتب على ذلك ). وهذا هو بيت القصيد , حيث لا يقتصر نقل الخبر عل نوع واحد من الناس , اي لا يقتصر على الصادقين من الناس فقط أو على الكذابين منهم أو على المبالغين بالتهويل , انما يتناقله على مر الايام ( خليط من أجناس مختلفه ومتفاوته في درجة الوعي والفكر والخلق وكل ما يترتب على ذلك ........ من ذكاء وغباء وعنجهية وجنون وبعد تأمل وقصره وتحرر ومحافضة وتدين وكفر و  و  و  و  وحب وكره . أنا واثق ان من يحبون المرحوم صدام حسين سيكتبون عنه صفاة غاية في الروعة والجمال ومن يكرهونه سيصفونه بكل ما يرتكبه المجرمين الكبار .... وهنا وصلنا الى ان المعلومة قد لاتصلنا بصورتها الصحيحه حسب عوامل التأثير فيها وعلى مر العصور . وهذا يجرنا الى التفكير بأمور أخرى سنتطرق لها ان اقتضى ذلك 


اخي قلتها لحظرتك من اول رد لي بموضوعك واختصرت الكلام وها انت تؤكد عليه الان
فلما يشغل الانسان باله بتوافه الامور التي لاتستحق برأي ؟ ومالك ومال الناس !
الم يعطك الله عقلا لتتفكر ؟ وعينان لترى بهما ؟ اعتقد ان الامر لايستحق ان تعطيه اهمية اكبر من حجمها
لا اعلم هذه قناعتي يجب ان يكون للانسان قليل من الثقة في نفسه ولايترك الحكايات والاقاويل تتحكم في قراراته التي تمس حياته الى هذه الدرجة ، وماعدا ما يمس حياتنا بشكل مباشر فاني اجده لايستحق النقاش اصلا ، يكفي الانسان ان الله عالم بما هو عليه ويكون ظميره مرتاح واما غير ذلك فاحتسب ربك ودع عنك الناس وحكاياتهم التي لاتنتهي .
ملاحظتي من خلال مشاركاتك بالموضوع انك تعطي اهمية اكبر من حجمها للاقاويل والحكايات
 وهذا الشئ ليس صحيحا ولاصحيا ان كنت تعتمده كمنهج في حياتك .
هات لنا بموضوع ثقافي او اجتماعي ننتفع بمشاركة الحوار عنه
فوالله الاقاويل لاتستحق كل هذا العناء في الكتابة " هذا رأي ".
احترامي .



http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless

ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com

غير متصل الفرج2

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 4993
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
(.... وهنا وصلنا الى ان المعلومة قد لاتصلنا بصورتها الصحيحه حسب عوامل التأثير فيها وعلى مر العصور . وهذا يجرنا الى التفكير بأمور أخرى )
    اختي ساوند , اشكرك جدا على اهتمامك ومشاركاتك التي دلت على حبك للتعاون المستمر , وفقك الله للخير والصلاح فيما يجري معنا في هذه السفرة القصيرة حتى وان طالت .

     تحياتي واحترامي .
ان صمتي لا يعني اني لا ادرك ما يقال او لا استطيع الرد عليه , لكنه يعني ان ما يقال لا يستحق الاجابة على الاطلاق . فاذا كان الكلام من فضه , يكون السكوت احيانا وفي هذه الحاله اغلى من الذهب .

غير متصل Sound of Soul

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 13015
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php/board,53.0.html
(.... وهنا وصلنا الى ان المعلومة قد لاتصلنا بصورتها الصحيحه حسب عوامل التأثير فيها وعلى مر العصور . وهذا يجرنا الى التفكير بأمور أخرى )
    اختي ساوند , اشكرك جدا على اهتمامك ومشاركاتك التي دلت على حبك للتعاون المستمر , وفقك الله للخير والصلاح فيما يجري معنا في هذه السفرة القصيرة حتى وان طالت .

     تحياتي واحترامي .


اخي الفرج2
المعلومات لا ولن تصل بصورتها الصحيحة ابدا ان اعتمدت في حياتك على ما يروى من حكايات او اقاويل
ثم ان هناك صفة في الانسان اعتقد يسمونها الحذاقة او النظرة الثاقبة وهي نوع من الذكاء الفطري وسرعة البديهة التي تساعد الانسان في استشعار الحقيقة من خلال كم من الاحاديث والاقاويل ورغم انها قد لاتكون واضحة 100%100 لكن باعتقادي ان من يملك هذه الصفة  بامكانه ان يرى الحقيقة وان كانت وسط الظلام .
اي في الاول والاخر لايهم ما يُحكى ويقال المهم والاهم هو ما يستقراءه الانسان من بين كل ذلك .
اشكرك جدا على امانيك الحلوة ولك مثلها اخي الكريم.
تحياتي .

http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless

ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com

غير متصل الفرج2

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 4993
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
     اختي ساوند , لقد استمدت فكرة هذا الموضوع ( ولكي تتوضح صورته عندك وعند الاخوة والاخوات في عينكاوا ) استمدت فكرته حين تبين لي كما يتبين للكثير ان السجلات  عما ينقل عن الثورات والبطولات والملاحم الكبرى هي معلومات منقولة من أناس مثلنا يحبون ويكرهون ويتحيزون ويتأثرون بكل ما نتأثر به من الاحاسيس التي تعمل عملها فينا فينقلون الاطار العام بصورته الرئسية وتبقى كثير من التفاصيل عرضة لما يريدونه هم فيما يهدفون وما يحبون المبالغة فيه او ما يكرهون ذكره والتطرق له . ولست طائفيا والله ولكن أوضح مثل على فكرتي  هذه وهو معروف بين الجميع ولا يعترض عليه اخد هو ما ينقله الشيعة عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه مثلا , وما يقوله بنفس الوقت السنة عن هذا الصحابي . ومثل ذلك الكثير والكثير ما يخص أمور حياتنا الدينية والدنيوية على السواء ومما عرفه ابائنا وامهاتنا واعتادوا على مزاولته والتعامل به مع التنويه الى تنوع مستوياتهم بين مثقف وجاهل وعاقل واحمق وكل يتعامل بطريقته التي يرتأيها. لقد ضقت ذرعا بأمور تمر علينا وتأخذ مجرياتها بمرور الايام متعرضة في احيان كثيرة ان لم اقل كلها , للحذف والاضافة بحد كبير مبالغ فيه وحسب طبيعة من يحذف ومن يضيف . وهذه هي طبيعتنا كما يبدو , لذلك أسأل كم هي درجة صحة المعلومات ويمتد ذلك فيصل حتى للأقاويل والحكايات التي وصلتنا عبر الاف السنين  , نقرأها , نسمعها , نتعامل على اساسها  ونسير حياتنا في امور كثيرة بمقتضاها وما تقره من صحيح او خطأ , ولا يسعني الوقت هنا كي اضيف بعض الأمثلة للتوضيح وهي امثلة كثيرة جدا جدا 

   
[/size
ان صمتي لا يعني اني لا ادرك ما يقال او لا استطيع الرد عليه , لكنه يعني ان ما يقال لا يستحق الاجابة على الاطلاق . فاذا كان الكلام من فضه , يكون السكوت احيانا وفي هذه الحاله اغلى من الذهب .

غير متصل Sound of Soul

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 13015
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php/board,53.0.html
     اختي ساوند , لقد استمدت فكرة هذا الموضوع ( ولكي تتوضح صورته عندك وعند الاخوة والاخوات في عينكاوا ) استمدت فكرته حين تبين لي كما يتبين للكثير ان السجلات  عما ينقل عن الثورات والبطولات والملاحم الكبرى هي معلومات منقولة من أناس مثلنا يحبون ويكرهون ويتحيزون ويتأثرون بكل ما نتأثر به من الاحاسيس التي تعمل عملها فينا فينقلون الاطار العام بصورته الرئسية وتبقى كثير من التفاصيل عرضة لما يريدونه هم فيما يهدفون وما يحبون المبالغة فيه او ما يكرهون ذكره والتطرق له . ولست طائفيا والله ولكن أوضح مثل على فكرتي  هذه وهو معروف بين الجميع ولا يعترض عليه اخد هو ما ينقله الشيعة عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه مثلا , وما يقوله بنفس الوقت السنة عن هذا الصحابي . ومثل ذلك الكثير والكثير ما يخص أمور حياتنا الدينية والدنيوية على السواء ومما عرفه ابائنا وامهاتنا واعتادوا على مزاولته والتعامل به مع التنويه الى تنوع مستوياتهم بين مثقف وجاهل وعاقل واحمق وكل يتعامل بطريقته التي يرتأيها. لقد ضقت ذرعا بأمور تمر علينا وتأخذ مجرياتها بمرور الايام متعرضة في احيان كثيرة ان لم اقل كلها , للحذف والاضافة بحد كبير مبالغ فيه وحسب طبيعة من يحذف ومن يضيف . وهذه هي طبيعتنا كما يبدو , لذلك أسأل كم هي درجة صحة المعلومات ويمتد ذلك فيصل حتى للأقاويل والحكايات التي وصلتنا عبر الاف السنين  , نقرأها , نسمعها , نتعامل على اساسها  ونسير حياتنا في امور كثيرة بمقتضاها وما تقره من صحيح او خطأ , ولا يسعني الوقت هنا كي اضيف بعض الأمثلة للتوضيح وهي امثلة كثيرة جدا جدا 

   
[/size


نعم وضحت الصورة اخي الفرج2
ماتقوله صحيح وبعيدا عن المعتقدات والاديان فكل شئ يُنقل للعامة  يكون وفق ميول الكاتب وما يترتب على ذلك من دعم او صلة قرابة او معرفة او منفعة شخصية او انتمائات اخرى عديدة  الا مارحم ربي منهم نراهم اقلام مجردة من كل ذلك ، وهذا الكلام ينطبق على كل المجالات في الحياة التاريخية منها والحاظرة وهذا ديدن الناس منذ الازل يا اخي الطيب .
اعود واقول ان الله سبحانه انعم علينا بنعمة العقل كي نتفكر ونستخلص الحقيقة من بين كم الاحاديث او الاقاويل .
دمت بكل خير دوما .

http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless

ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com

غير متصل الفرج2

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 4993
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

نعم وضحت الصورة اخي الفرج2
ماتقوله صحيح وبعيدا عن المعتقدات والاديان فكل شئ يُنقل للعامة  يكون وفق ميول الكاتب وما يترتب على ذلك من دعم او صلة قرابة او معرفة او منفعة شخصية او انتمائات اخرى عديدة  الا مارحم ربي منهم نراهم اقلام مجردة من كل ذلك ، وهذا الكلام ينطبق على كل المجالات في الحياة التاريخية منها والحاظرة وهذا ديدن الناس منذ الازل يا اخي الطيب .
اعود واقول ان الله سبحانه انعم علينا بنعمة العقل كي نتفكر ونستخلص الحقيقة من بين كم الاحاديث او الاقاويل .
دمت بكل خير دوما .

           شكرا جزيلا أختي ساوند على هذا المختصر المفيد الذي تبينت منه ان الصورة باتت لك الان واضحة تماما كما رسمتها في ذهني أنا , وقد يرتبط بهذا الموضوع الطفل الذي يعتقد انه سيطيح بأوباما بكل ثقة وأقتدار وهو أحد الناس ومن الناس  , وسيكون يوما ما من الذين ينقلون المعلومة , وهو دليل ومثال حي على هذا الموضوع بهذا النوع من النقل , ويمكنك ان تتصوري ويتصور الاخوة والاخوات كيف سيقوم هذا الطفل يوما ما بنقل المعلومة لكل الناس وهي تخضع لمزاجه وميوله وهواه  ودرجة قدرته على الاستيعاب ومشاعره عما يحب ويكره . ومثل هذا مئات ان لم أقل الاف او ملايين من الناس على مر العصور والاجيال شاركوا بشكل لا يستهان به في بناء وتكوين حياتنا ومعتقداتنا سواء ان علمنا او لم نعلم أو ان رضينا أو ابينا . أعترضت لي في حياتي كثير من هذا النوع من الموروثات لكني أهملتها أما لاني لا أقوى على احتمال الجدل فيها أو لانها ترسخت في العقول وأصبحت من البديهيات المسلم بها أو لأسباب أخرى . الحقيقة يا أختي الموضوع طويل وعريض متشعب يمتد الى ابعاد كثيرة مترامية الأطراف لا اريد ان أزعجك به وأكتفي بالقول شكرا جزيلا على صبرك وتواصلك بالحديث  معي , اتمنى لك الموفقية والنجاح في حياتك , اطال الله عمرك بالسعادة والسرور وراحة البال . [/b][/size]
ان صمتي لا يعني اني لا ادرك ما يقال او لا استطيع الرد عليه , لكنه يعني ان ما يقال لا يستحق الاجابة على الاطلاق . فاذا كان الكلام من فضه , يكون السكوت احيانا وفي هذه الحاله اغلى من الذهب .

غير متصل ** AL SHAEEA **

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3236
  • الجنس: ذكر
  • رأس الحكمــــــــة مخافــــــــــــــــة اللـــــه
    • مشاهدة الملف الشخصي
اهلا وسهلا بصديقي الغالي الفرج2 وتمنياتي لك بالتوفيق وطيب المشاركة
اخوكم / ابو عبدالرحمن



قال الله تعالى: (وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً*وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِب )

غير متصل الفرج2

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 4993
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
اهلا وسهلا بصديقي الغالي الفرج2 وتمنياتي لك بالتوفيق وطيب المشاركة
اخوكم / ابو عبدالرحمن

 شكرا اخي العزيز على مروركم وفقكم الله
[/size][/color][/b]
ان صمتي لا يعني اني لا ادرك ما يقال او لا استطيع الرد عليه , لكنه يعني ان ما يقال لا يستحق الاجابة على الاطلاق . فاذا كان الكلام من فضه , يكون السكوت احيانا وفي هذه الحاله اغلى من الذهب .

غير متصل الفرج2

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 4993
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
نستمر بالمحاوره أو بالاحرى محاولة المحاورة بموضوع اخر يجب ان أبدأه بسؤال وأجابتكم هي التي تقرر نوع هذه المحاورة . السؤال كالاتي :

        ماذا لو اعطيتك خمسمئة مليون دولار ملكا لك تتصرف بها كما يحلو لك ؟ ماذا ستفعل ؟ وهل ستتغير الى انسان اخر تتمناه , وهل سيشكل ذلك فرقا كبيرا فى حياتك  وما هو هذا الفرق ؟


    مع شكري وتقديري .
ان صمتي لا يعني اني لا ادرك ما يقال او لا استطيع الرد عليه , لكنه يعني ان ما يقال لا يستحق الاجابة على الاطلاق . فاذا كان الكلام من فضه , يكون السكوت احيانا وفي هذه الحاله اغلى من الذهب .

غير متصل Sound of Soul

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 13015
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php/board,53.0.html
نستمر بالمحاوره أو بالاحرى محاولة المحاورة بموضوع اخر يجب ان أبدأه بسؤال وأجابتكم هي التي تقرر نوع هذه المحاورة . السؤال كالاتي :

        ماذا لو اعطيتك خمسمائة مليون دولار ملكا لك تتصرف بها كما يحلو لك ؟ ماذا ستفعل ؟ وهل ستتغير الى انسان اخر تتمناه , وهل سيشكل ذلك فرقا كبيرا فى حياتك  وما هو هذا الفرق ؟


    مع شكري وتقديري .

المادة ....
لاشك ان المادة عنصر مهم جدا لرفاهية العيش لاي انسان على وجه الارض
اعتقد ان الانسان السوي لايمكن ان تتغير صفاته التي جبل عليها بمجرد امتلاكه النقود
لكنه لا شك سيحاول ان يوظفها بافضل شكل لتحقيق رفاهية العيش له ولعائلته .
اما الذين ينقلبون 180 درجة في تعاملاتهم وتصرفاهم وسلوكهم بمجرد ان يغتنو بعد العدم
فهؤلاء اشفق عليهم لانهم بذلك انما يحاولون ان يعوضو نقصا عانوه في مسيرة حياتهم السابقة .
موضوع جدير بالمحاورة ... خاصة ان المادة الان لها تأثير قوي في الحياة بشكل عام .
تحياتي .

http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless

ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com

غير متصل الفرج2

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 4993
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
المادة ....
لاشك ان المادة عنصر مهم جدا لرفاهية العيش لاي انسان على وجه الارض
اعتقد ان الانسان السوي لايمكن ان تتغير صفاته التي جبل عليها بمجرد امتلاكه النقود
لكنه لا شك سيحاول ان يوظفها بافضل شكل لتحقيق رفاهية العيش له ولعائلته .
اما الذين ينقلبون 180 درجة في تعاملاتهم وتصرفاهم وسلوكهم بمجرد ان يغتنو بعد العدم
فهؤلاء اشفق عليهم لانهم بذلك انما يحاولون ان يعوضو نقصا عانوه في مسيرة حياتهم السابقة .
موضوع جدير بالمحاورة ... خاصة ان المادة الان لها تأثير قوي في الحياة بشكل عام .
تحياتي .

شكرا لك ومرحبا بك وبما أبدته وفاضت به وجهة نظرك وما تناوله فكرك من جانب لا يقل أهمية عن الجوانب الاخرى من الموضوع . لي عودة أخرى لأكمل حديثي معك بعد اذنك لسماع رأي أخر من أخ أو اخت يشاركوننا هذا الحديث الذي اتمنى ان يكون مفيدا وشيقا بنفس الوقت لما فيه من جوانب تنشط في دواخلنا  الأمل والقناعة فيما نحن فيه .
      شكرا مرة أخرى أختي ساوند والى لقاء قريب باءذن الله تعالى .
ان صمتي لا يعني اني لا ادرك ما يقال او لا استطيع الرد عليه , لكنه يعني ان ما يقال لا يستحق الاجابة على الاطلاق . فاذا كان الكلام من فضه , يكون السكوت احيانا وفي هذه الحاله اغلى من الذهب .

غير متصل الفرج2

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 4993
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
up
ان صمتي لا يعني اني لا ادرك ما يقال او لا استطيع الرد عليه , لكنه يعني ان ما يقال لا يستحق الاجابة على الاطلاق . فاذا كان الكلام من فضه , يكون السكوت احيانا وفي هذه الحاله اغلى من الذهب .


 

980x120