المحرر موضوع: الجبهة التركمانية: نأمل ان يكون للقوى الأخرى أيضاً موقف كالبارتي من التركمان و المسيحيين  (زيارة 926 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل آنو جوهر عبدوكا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 378
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الجبهة التركمانية: نأمل ان يكون للقوى الأخرى أيضاً موقف كالبارتي من التركمان و المسيحيين

هولێر-KDP.info-  بعد ان عبّر كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستان عن موقفه بشأن حقوق المكونات في لجنة إعداد الدستور، أعلن رئيس كتلة الجبهة التركمانية انهم يقيّمون عالياً ذلك الموقف، ويأملون ان يكون لبقية الأطراف وخاصة حركة التغيير( كؤران ) والإتحاد الوطني الكوردستاني، الموقف نفسه.
وقال آيدن معروف رئيس كتلة الجبهة التركمانية في برلمان كوردستان للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" بعد ان تم تجاهل حقوقنا في لجنة إعداد الدستور انسحبنا من جلسة يوم امس، وعاود المكون المسيحي والتركماني الكرة ولم يحضروا إجتماع اليوم أيضاً، ونحن مصرون على ضرورة ضمان حقوقنا في الدستور". واضاف معروف" نحن نقيّم عالياً موقف الحزب الديمقراطي الكوردستاني المدافع عن حقوقنا، آملين من القوى والجهات الأخرى أيضاً أن يحذوا حذو الديمقراطي وخاصة حركة التغيير والإتحاد الوطني الكوردستاني، كون القضية ليست سياسية، بل هي قانونية ودستورية، لذا يجب ضمان حقوقنا في الدستور". واضاف "ان لجنة إعداد الدستور في اجتماع الآن ونأمل منهم القبول بمطالبنا".

http://kdp.info/a/d.aspx?s=040000&l=14&a=82192