المحرر موضوع: الى السيد حيدر العبادي, اعلان اصلاحاتكم ينقصها التحرر فكريا من اية تبعيه والا ستبقى مجرد جعجعات  (زيارة 4788 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2257
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى السيد حيدر العبادي, اعلان اصلاحاتكم ينقصها التحرر فكريا من اية تبعيه  والا ستبقى مجرد جعجعات 
شوكـــت توسا
 بعد التي واللـُتيـّا,  وحينما  أحست المرجعيه  بهبوب عاصفة اخرى ليس أقل خطرا عن  غزوة جرذان الدواعش , هذه المره  العاصفه شعبيه من قلب الشارع العراقي الملتهب , سارعت المرجعيه بتوجيه  أوامرها الى السيد العبادي لإطلاق حملة إصلاحيه جاءت متأخره بحسب كل المقاييس , و جناب رئيس حكومتنا على اعتباره حامل شهادة دكتوراه بريطانيه و سياسي متمرس  , فهو الأجدر بمعرفة بواطن الامور قبل ظاهرها, أم قد  فاته بان  تكرار اللدغات ومن عين الجحر لابد  أن تصحي النائم من غفوته , وها قد تيقن  العراقيون بأنه لولا تفاقم الوضع  وغليان  الشارع العراقي ضد كل من ساند و يساند نهج الحكومه , ما كانت أطلقت المرجعيه المذهبيه  نداء اعلان حملة اصلاحيه والضرب بيد من حديد , ألا تكفي هذه الاشاره  لإستشعار جناب رئيس وزراءنا المحترم  بأن صلاحياته الدستوريه مسلوبة منه  أمام  سلطة المرجعيه  سواء النجفيه أو القمــّيه؟ خاصة بعد ان زادت اتفاقية النووي الايراني  من تعشق خيوط  الترتيبات الثخينه بين  المرجعيات وبين الامريكان  , خيوطٌ  مع انها كانت رفيعه قبل الاتفاق النووي, استطاعوا ان يصنعوا منها حبل  شنق صدام (السني)  التي نفذها  قادة حزب العبادي  ,ومن عين الخيوط تم نسج  لوائح مواد وفقرات دستورهم العاق والفاشل , وبالحبل  ذاته يستمر المتآمرون في  تضييق الخناق على  العراق و رقاب شعبه , تلك حقيقه مؤلمه  لم يعد هناك من يتجرء التشكيك  بصحتها, والذي يزيد المشهد ايلاما وقرفا هو عجز جميع  ساسة الاحزاب الحاكمه  الذين وجد بول بريمر ضالته فيهم , كلهم عجزوا وفشلوا فشلا ذريعا  في إستعادة عافية الشعب ,لا بل زادوا من معاناته وبثوا الشغب والكراهية بين صفوفه , لم ينجح هؤلاء الفطاحل الا في ضبط تكتيكات عمليات السرقات ونهب المال العام  بعد ان استطاعوا بث بذور الطائفيه  وأشغلوا العراقيين  بحرب داخليه  حرقت الاخضر واليابس, اين كانت مرجعية اخواننا الشيعه من كل هذا؟ .
  في وضع سياسي شائك  كوضع العراق , من السخافة والسذاجة أن يجازف احدنا بالقول ان باستطاعة ساسة العراق الحاليين  إعادة عافية  الشعب المسلوبه , الشعب لوحده وليس سواه هو القادر على اعادة كرامته  عندما ينتفض ضد الحراميه  ويفضح  كل من غطى وتستر على سرقاتهم تحت اية ذريعه ,  إن كنا قد اشدنا في الماضي القريب بدورالمرجعيه الدينيه  عندما  نادت  بفتوة تشكيل الحشد الشعبي , فقد فعلتْ ذلك عندما أحست بتهديد  وجودها كمؤسسه لكنها احسن الذكاء حينما أضفت السمه الوطنيه على تشكيل الحشد , السؤال المهم حاليا هو , ما الذي منع المرجعيه الحكيمه  في حينها من اطلاق  النداء الاصلاحي الذي  وجهته للعبادي  الآن؟ ألم يكن من شأن إطلاقه في حينها  تفويت  فرصة استئساد جرذان  الدواعش  واستغلال معاناة الشعب؟
  في مثل هذا الغموض , ليس من حل مجدي  سوى بانتفاض الشعب ضد  الذين استغلوه وسرقوه , عندها سيكون بالأمكان  إزاحة  وكنس مخلفات الحاكم الامريكي  بريمر  والغاء  قوانين  مكرماته وهباته التي اودت بأحد أغنى الدول  الى ازمات  سياسيه وامنيه واقتصاديه قاتله  كان لها بدايه و نهايتها بالتأكيد  لن تكون على ايدي صانعيها والمنتفعين منها انما بسواعد ودماء ضحايا الفساد .
من الأمورالاخرى اللافته  للانتباه  هي  سكوت العبادي المطبق  وتلعثمه هو الأخر أمام  تهديدات المالكي التي سبق واطلقها اثناء حكمه , ثم عاود اليوم  يؤكد ويصر مرة اخرى على فضح كل ملفات الفساد التي بحوزته  ,علما ان الثمان سنوات من حكمه (المالكي ) اثبتت ليس فقط فشله في ادارة البلاد فحسب, انما بتهديداته هذه  يلصق  تهمة الخيانه على نفسه, اي لا حاجة لشاهد وافادات , فهو بعظمة لسانه يعترف بانه كان السبب  في  هدر دماء الالاف وسرقة المليارات عندما  ساوم  ومرر صفقات  سياسيه  لمنافعه الشخصيه ( ماليه او طائفيه العلم عنده) لقاء التستر على السراق والفاسدين اثناء حكمه , أليس تلك بحد ذاتها جريمه خيانه  بحق الوطن والشعب تكفي لإصدار أمر الحجز الانفرادي بحقه  لحين استكمال التحقيق  معه حول اسباب تستره وسكوته على  الفاسدين الذين كانوا يعملون معه, في هذا الصدد, على السيد العبادي  أن يبحث عن اسباب ضعف حكومته  وهو  رئيسها  وعن  اسباب عجزقائد  حملة اصلاحها عن الإمساك بالرؤوس الكبيره  ومحاسبتهم ,  وإلا كيف سيتسنى  للشعب مطالبة القضاء المسيس والفاسد في ملاحقة الفاسدين الذين تستر عليهم القضاء طيلة السنين الماضيه؟
 لو كان العبادي  جادا وصادقا  في حملته ضد الفاسدين  ومهتما بمطالب المتظاهرين(هذا ما نتمناه), ليعلن على الملأ احترامه للمرجعيه  ومكانتها ليس كمصدر تشريعي  يتلقى منه الأوامر , فنجاح قراراته  لا يمكن ان يتجسد  الا عندما يكون مصدرها المباشر هو الشعب الذي فقد ثقته بكل شيئ , حينئذ سيكون شعبه  المعذب  معه قلبا وقالبا , الشعب لوحده  فقط سيمنحه القوه والشكيمه في تحقيق خطوات مهمه وذكيه قبل فوات الاوان , الشعب المتظاهر أعلن رفضه لسياسة الحكومات وهو موشك ان يرفض سياسة حكومة العبادي, لذا من الضروري أن يعلن العبادي حل  حكومته المحاصصاتيه  وليس ترشيقها,  ثم  يشكل حكومة طوارئ  تساندها هيئة قضائيه  وطنيه  ونزيهه  (لتكن مؤقته)  من قضاة   مهنيين يتم اختيارهم  من كُبريات محاكم استئناف العراق , أما لو بقي رئيس حكومتنا  ينتظر الاوامر من هنا او هناك , فإن السحر سينقلب على الساحر  عاجلا ام آجلا.
الوطن والشعب من وراء القصد



غير متصل Masehi Iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 680
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ شوكت المحترم
مقالكم حلل الوضع بكل جوانبه ، السيد العبادي لحد الان لا ندري أن كان جادا في الاصلاح أم هي مجرد محاولات لذر الرماد على العيون ، نعلم يقينا أن الفساد المستشري هو بالاساس من حزبه حزب الدعوة ، و نعلم أن كل المحيطين به و حمايته و منطقة سكنه هم من منتسبي حزبه ، فكيف سيتمكن من تطبيق هذه الاصلاحات . الفساد اقوى بكثير من مرجعية و من أي قوة أخرى .

يقول عادل عبد المهدي ، او ما يلقب ب عادل زوية القيادي في المجلس الاعلى أن اكثر من 850 مليار دولار ضاعت من الشعب العراقي في السنوات العشر الماضية و شرح لنا هذا الفاسد كيف أختفت ال 850 مليار دولار ، و هي ثروة كبيرة جدا ، فلو علمنا أن ميزانية سوريا قبل الاحداث كانت 17 مليار دولار ، لنتصور ماذا يعني 850 مليار دولار.

من يملك الان هذه المليارات ؟ و كيف له أن يكتفي و يغادر؟

http://elaph.com/Web/News/2015/8/1031753.html

أتمنى أن لا يهرب العبادي من هذا الضغط الهائل الواقع عليه ، او تصفيته من قبل المتضررين

سمير عبدالاحد - بغداد

غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 687
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ الكبير شوكت توسا المحترم
شلاما
ان صعوبة التحرر الفكري تكمن في طبيعة الثقافة المغروسة في العقل البشري، بعيدا عن التعليم المهني، فالعبادي يمتلك الدكتوراه وهي برايي المتواضع شهادة تعليم مهني ليست لها علاقة بالثقافة التي نشأ عليها. وبما ان ثقافة العبادي هي في الاساس ثقافة دينية عندها يكون من المستحيل كسر اطار ثقافته والتحرر منها مهما امتلأت بالعيوب. وفي هذا ليس العبادي فقط، وانما جميع السياسيين ذو النشأة او الثقافة الدينية. لان التحرر معناه عند هؤلاء الاصطدام بتعاليم مفروضة في عقيدته سواء كانت صالحة ام غير صالحة للمجتمع، لذا لا يمكن التحرر منها باعتبارها مقدسة اولا ويرتعب من مناقشتها مع نفسه ثانيا. ان اصحاب هكذا ثقافة وما اكثرهم في زماننا هذا يؤمن بانه ان فكّر كفر، وبالتالي تبقى عملية التحرر الفكرية عاصية ليس على العبادي فحسب، وانما على كل من غُرزت هذه الثقافة في عقلة وسارت في شراينه، ولك ان تتخيل استاذنا الكبير كم من العراقيين يمتلكون مثل هذه الثقافة !!
كان الله في عون العراق ونتمنى ان يتحرر بدلا من ان يتفكك ... والله يستر !
تقبل وافر احترامي وتقديري

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما ميوقرا شوكت وشلاما للجميع
مقارنة جميلة بين المرجعية التي  صحت علئ أوضاع الوطن طبعا بعد زحف داعيش المخيف
وبين رئيس الوزراء  حيدر العبادي وصحوته علئ اوضاع الوطن طبعا بعد زحف الجماهير المخيف
سيد شوكت سوْال بسيط لو كانوا جميع السياسين والمرجعيات  لديهم شعور بالوطنية  مع احترامنا للذين عندهم هل كان وصل البلد ما وصل اليه الان ؟
مامعناه ان العبادي كرئيس وزراء لم يتحرك ويقرر الإصلاحات الا ان خرج الشعب  في التظاهرات ولم يستطيع فعل شي الا بقرار من المرجعية  وكان ولاية الفقيه مطبقة كما هي في ايران والفرق هو ان  اعظاء حكوماتنا تلبس الكرافتة
( الرباط )
وهل يستطيع العبادي ان يزج المالكي في المحاكم  وهم من نفس الحزب والمالكي هدد بفضح الجميع والكشف عن المفسدين ،،، ونفس الشي هنا يعني لولا إصلاحات العبادي ومنها محاسبة المسؤولين لما هدد المالكي بكشف المستور  .
تحياتي

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2257
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ سمير عبد الأحد المحترم
تحيه طيبه
شكري الجزيل لكم اخي سمير على مداخلتكم اللطيفه ,والتي أشارككم فيها استفساراتكم وتساؤلاتكم حول حملة الاصلاح المزعومه وعن مدى جدية السيد العبادي  ودوافع المرجعيه الحقيقيه في أطلاقها, من هنالابد للشكوك  ان تحوم حول مصداقية هذه الحمله ولاجل من هي في حقيقتها. ونحن اذ نخاطب السيد العبادي, لم نطالبه بإعلان العداءضد اية جهه, لكن اصوات الشعب ومطالبه  حين تتطلب منه اتخاذ موقف شجاع  عليه ان يكون أهلا لذلك ولابد ان تضعه على المحك كي يغير من آلية تعاطيه مع العراقيين بمختلف انتماءاتهم ومعتقداتهم التي لا تسمح الديمقراطيه بتهميشها أو إخضاعها لاجندات حزبيه او دينيه او مذهبيه.
شكرا جزيلا اخي سمير
وتقبلوا خالص تحياتنا

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2257
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ والصديق العزيز أوراها سياوش المحترم
تحيه طيبه
جديــّة مروركم اخي اوراها, غالبا ما تحفز الطرف الآخر الى التواصل وبقدر الامكان بمثل الجديه التي تتكرمون بها . لذا دعني اقدم لك صورة تقريبيه كي أوضح فيها لماذا جئت الى ذكر حجة شهادة الدكتوراه في معاتبة او نقد السيد العبادي.
في العام 1968 , كنت طالبا في جامعة الموصل,من الاساتذه الذين كانوا يحاضرون في قسمنا, الدكتور حازم عبدالله, حصل على شهادته من جامعة الازهر. والدكتور هشام الصواف رحمه الله, خريج احدى الجامعات البريطانيه, كان متزوجا امراه انكليزيه, الرجل انتحر لاسباب لها علاقة بالضغوط الاجتماعيه خاصة وعشيرته معروف كونها من المحافظين والمتدينين.
في احدى الايام وجه الدكتور حازم عبدالله سؤالا اثناء محاضرته: من منكم يؤمن بان الروس والامريكان قد نزلوا على سطح القمر, كنت واحدا ولوحدي الذي رفع يده, فما كان منه الا ان قال لي اخفض يدك لان شهادتك لا يعتد بها كونك نصراني , والقصه طويله ليس من مجال لاكمالها حتى النهايه, المهم بعد سنتين  تم  اعفاءالدكتور من  التدريس  في الجامعه.
اما الدكتور المرحوم هشام الصواف, وهو كما اسلفت من عائله موصليه مسلمه محافظه ومتدينه فقد سأل يوما سؤالا اثناء محاضرته: ماذا باعتقادكم يؤخر تقدم الشعوب والانظمه؟ تعددت الاجابات لكنه ابتسم ابتسامته الهادئه حين قلت له الدين هو احد الاسباب الرئيسيه في تأخير بناء المجتمعات المتحضره.
عزيزي أوراها الدكتور العبادي ايضا خريج بريطانيا , لكنه قضى سنين اكثر بكثير مما قضاها المرحوم هشام الصواف , لذلك ركزت في كلامي بانه دكتوراه و خريج بريطانيا  عساه يكون قد تأثر بثقافة المجتمع الانكليزي مثلما تاثر الصواف , والامر ينطبق ايضا على حازم عبدالله الذي زاد من تشدده وتطرفه عندما تلقى دراسته في جامعة الازهر.
نعم ثقافة المحيط والمجتمع لها تأثيرها الكبير في تربية العقليه الفرديه, لكن ذلك لا ينفي امكانية تغيير طريقة تفكير الفرد عندما  تواجهه حقائق ملموسه تتطلب منه اعلان ثورته الفكريه.
شكرا جزيلا على مداخلتكم والمعذره لو اطلت في توضيح مغزى كلامي
تقبلوا خالص تحياتي


غير متصل عصام المـالح

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 392
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألاستاذ شوكت توسا المحترم،
تحياتي العطرة،
هناك مقولة لانشتاين يقول فيها: **لا تستطيع ان تحل معضلة بنفس العقلية التي انجبت تلك المعضلة**.
لذلك من الخطأ الاعتماد على حيدر العبادي في تصحيح اوضاع البلاد.. لانه هو جزء من نفس العقلية التي وضعت العراق في المعضلة، فكيف يمكن ان يكون هو المُصلِح؟. لذا من الضروري جدا الاستمرار في التظاهر ورفع سقف المطالبات بتغير جميع الوجوه لتشكيل حكومة الانقاذ الوطنية من التكنوقراط من خلال الشرفاء في البرلمان وهم قليلون جدا.

اما المرجعية فهي مؤسسة رجعية حيث سكتت 12 سنة على الفساد، ويبدو انه كانت مستفادة هي الاخرى من الوضع المزري القائم. لما لا اليست هي من افتت بعدم  قتال الامريكان مقابل مبلغ 200 مليون دولار امريكي؟ هذا ما ذكره رامسفيلد وزير الدفاع في عهد بوش الابن.

عصام المالح
"Everybody wants to go to heaven, but no body wants to die"
Peter Tosh

غير متصل khalid awraha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 196
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اباوع على العراق وبكلبي حسره على بلدي الي تكالبت عليه الحكام وما شاف اهله راحه لا من السابق ولا من الجديد وجثير من  اعضاء مجلس النواب يريدون يبقون  على القائمة المغلقة للتستر على الفاشلين والوصوليين والانتهازيين في مجلس النواب ومن يوم ما انتخبناهم ما مسويين فة شغلة زينة بس  تصريحات التي ملها الناس و العجيب انها يومية و اذا الشعب واعي ومثقف راح يفوت الفرصة على كل من يريد استغلاله ويثري على حسابه وبصورة حضارية وعن طريق صناديق الاقتراع وكافي جهل وعنصرية وطائفية لان كل اعداء الانسان العراقي مستفاد من هذي الحالة ويسعى الى زرع الفرقة والتناحر حتى يضل الانسان العراقي عاجز وفقير وغير موجود .اول شي خلي السيد حيدر العبادي يستقيل من حزب الدعوة وبعدين يحاكم المسؤولين الفاسدين وبعدين شلون نوري المالكي ما كدر يروح لسوريا كام راح للايران لو ماكو هناك علاقات سرية بين الحكومة العراقية وايران ؟ وثاني شي نوري المالكي اخذ احتياطات وحماية من ملالي ايران اللي اكيد اتفقت ويا حيدر العبادي حتى ما ينحكم نوري المالكي ويرجع جم مليون عراقي وما يصير او يستلم منصب فبهاي الطريقة رجع نوري المالكي من ايران ومرتاح . يعني الزبدة ماكو هناك اصلاحات حكومية هي كلهه تخدير للشعب وشنو لازم الشعب يطلع مظاهرات حتى يصير اصلاحات زين شنو بهاي الحالة صارت الحكومة وطنية وتريد تسوي اصلاحات زين وين جانت يوم سووت الدستور الطائفي والعلم الطائفي فااول شي خلي يطلع السيد حيدر العبادي من حزب الدعوة وبعدين يغيرون الدستور والعلم العراقي ويحاكمون المسؤولين الكبار مو يجون ويحاكمون مسؤولين صغار ويطلعون بالاعلام على اساس سووا اصلاحات وكل الشغلة توكع براس الصغار والمسؤولين الكبار والمحميين من الحوت الاسود الايراني يبقون بمكانهم ماكلين شاربين .الله يساعد الشعب العراقي .شكرا
 عاجل عودة المالكي نائبا وحيدا لرئيس الجمهورية وبصلاحيات مطلقة!
http://www.chakooch.com/news.php?action=view&id=7289

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2257
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز عدنان آدم المحترم
بشينا وبشلاما
اشكركم جزيل الشكر على مروركم وتعليقكم , أما تساؤلكم عن مالذي كان جرى لو كان سياسيو العراق وطنيون , اي بمعنى هل كان بامكان داعش القيام بما فعلته, او هل كان تفشى الفساد بالدرجه التي نشهدها اليوم ,  أو بالاحرى هل كان لامريكا عين حجم الفرصه التي سمحت لها بتخريب الوضع العراقي بحجة ازاحة نظام صدام حسين؟ ثم لماذا عجز الوطنيون عن الاطاحه بنظام صدام حسين, ولماذا اختارت اميركا هذا الطاقم السياسي وإحلاله محل النظام الديكتاتوري السابق؟ اسئله افتراضيه كثيره الاجابه عليها اكثر ايلاما واحباطا.
عزيزي عدنان, السياسه الدوليه ومصالحها تنظر الى كيف تتحقق مصالحها اولا وثم اخيرا, ليس في اجنداتها مما يشغلني أو يشغلك انسانيا ووطنيا, هذه هي واحده من الكوارث التي تتوالى على شعوب المنطقه وهي نتاج متراكم لحالة  المراوحه عند خطوط التخلف واسباب التخلف مهما تعددت او اختلفنا عليها , تبقى الكارثه قائمه حين يغط الشعب بالنوم العميق.
قليلون هم جدا الوطنيون  الذين اتسعت لهم الخارطه السياسيه ما بعد صدام ودورهم اصبح شبه معدوم  وبشكل متسارع بسبب تسلم الزمام من قبل الآله الدينيه المذهبيه والقوميه المتشدده,يبقى الأمل المنشود هو في انتفاضة الشعب  والى مدى قدرته على مواصلة مواجهة الاخطبوطات والديناصورات.
شكرا جزيلا على مداخلتكم
وتقبلوا مني خالص التحيات

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2257
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ العزيز عصام المالح المحترم
تحيه أخويه طيبه
أسعدني مروركم ومشاركتكم في إغناء مغزى المقاله ,والمقوله الفلسفيه التي تفضلتم باقتباسها من أنشتاين هي خير تعبير عن الحاله الشائكه التي يمر بها العراق وشعبه, شعبنا بحاجه الى ان ينتفض  من  اجل اقتلاع هذه الافكار التي يستهجنها العقل العصري المتطور ,  في حالتنا العراقيه  الشعب وحده بارادته وتواصله يمكن  ان يزيح الذين يستخدمون فلسفة العصور المظلمه في تمرير شعارات الديمقراطيه والحريه....نتمنى ان تكون هذه الهبه العامه في العراق هي بداية  لتغيير في طريقة تفكير الشعب واسس بناء مواقفه مستقبلا.
شكرا جزيلا اخي عصام على مشاركتكم
ولكم مني اخلص التحيات

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الكاتب السياسي الكبير الأستاذ شوكت توسا المحترم
تقبلوا محبتنا مع خالص تحياتنا
مقال سياسي تحليلي رائع وبكلمات من ذهب لواقع العراق بكل أزماته التي كانت بداياتها الأولى ممتدة من عهد بريمر مروراً بعهد نوري المالكي وألقت بظلالها المعتمة وتركتها الثقيلة على رأس الدكتور حيدر العبادي الذي يمتلك النوايا الوطنية المخلصة على ما يبدو باصلاح ما خربه الدهر وحيتان الفساد ، ولكنه يفتقر الى الارادة السياسية الحرة المستقلة لاتخاذ القرارات الحازمة والحاسمة كرجل دولة لاصلاح الأمور ووضع مسيرة البلاد على السكة التي من المفروض أن تكون عليه ، لكونه محصوراً في قوقع حزب  الدعوة من جهة وتحت ضغط إرادة المرجعية وضغط الشارع الثائر من جهة ثانية ، وعليه فإن خيارات الدكتور العبادي أحلاها مُر ّ مثل العلقم . من المفروض بالعبادي أن يتحرر من قوقع حزب الدعوة وينطلق الى الفضاء الحر ليعيش حراً مع حزب الشعب ويتمسك بحبل الشعب والمرجعية بقوة . ولكي يسير بمسيرة الأصلاح الشامل عليه أولاً أن يُصلح آداة مكافحة الفساد ألا وهي القضاء ، أي أن يسعى الى تغيير مجلس القضاء الأعلى برئيسه وأعضائه جميعاً برئيس وأعضاء جدد غير مسيسين ولائهم للعراق فقط ومن دون هذه الخطوة لا يمكن مكافحة الفساد ومن دون مكافحة الفساد لا يمكن أن يكون هناك إصلاح حقيقي لأن فساد القضاء يفضي الى نهاية الدولة بكل مؤسساتها بسبب شيوع الفساد في كل مفاصلها لأنعدام سلطة القانون الرادعة . ولكن لحد الآن لم يصدر من الدكتور العبادي ما يشير الى عزمه واصراره على السير قُدماً في حملة الأصلاحات التي أعلن عنها بالرغم من أننا مقتنعين بأن العملية ليست بسهلة وتحتاج الى وقت ، ولكن على العبادي أن يدرك بانه في حالة من الصراع والسباق مع خصومه من الفاسدين وسراق المال العام ، لذلك امامه خيارين لا ثالث لهما أما أن يدخل تاريخ العراق من أوسع أبوابه ويكتب اسمه في صفحاته بحروف من ذهب بأن يسير بعزم واصرار بعملية الأصلاح والضرب بيد من حديد على رؤوس خصومه الفاسدين حتى إذا دفع حياته ثمناً لذك ، وأما أن ينسحب من الساحة منذ البداية وينكفئ جانباً ليتولى غيره قيادة المسيرة ، لأن الشعب العراقي بثورته السلميه هذه قد حزم أمره وقال كلمته  واتخذ قراره التاريخي واختار طريقه بإرادته الحرة في الحياة فلا بد أن يستجيب له قدره لأن يضع نهاية لليله الطويل لينجلي ، وكسر قيده ، وبذلك قد دخل مرحلة تاريخية ثورية جديدة لا يقبل فيها أن يتراجع عن مطاليبه المشروعة في الأصلاح الشامل والقضاء على الفساد والفاسدين  مهما كلفه الأمر من تضحيات ، لأنه لم يبقى له ما يخسره في ثورته الشعبية المباركة التي ولدت وانطلقت من رحم المعاناة في قلب الشارع العراقي في كل مدنه وقصباته وقراهُ .
أما موقف المرجعية الشيعية المطالب والمنادي والداعي بضرورة الأصلاح وتلبية مطاليب الجماهير الشعبية الثائرة كان بسبب إدراكها العميق لتداعيات الموقف وانعكاساته الأستراتيجية المستقبلية على مصير سلطة أحزاب الأسلام السياسي الشيعي في العراق والمنطقة برمتها بعد البركان الثوري في الشارع العراقي ، وعليه وبحسب إعتقادنا وتصورنا الشخصي جاءت دعوة المرجعية بمثابة قارب النجاة لأنقاذ ما يمكن انقاذه في أمواج هذا البحر الجماهيري الهائج ليس إلا .
وعلى ضوء ما تقدم فإن الدكتور العبادي يمتلك الآن كل مقومات النجاح والأنتصار الناجز على خصومه الفاسدين المتمثلة في تأييد المرجعية وتفويض الشعب له إن امتلك الأرادة السياسية الحرة المستقلة في اتخاذ القرارات الحازمة المناسبة من دون تردد . عذراً استاذا العزيز على الأطالة ، ودمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

               محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد 

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2257
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاستاذ khalid awraha
المحــــــترم
تحيه طيبه
 فقط للتذكير  عزيزي خالد ,من الأصول المتبعه في الكتابه والتعليق ان يستهل الكاتب كلامه بذكر اسم الشخص الموجه اليه الكلام  ثم أداء التحيه .(لا تزعل ملاحظتي هذه فقط للتذكير ليس الا).
 ثم شكرا جزيلا لكم على مشاركتكم , شخصيا يعجبني اللون اللغوي (العامي) الذي تستخدمه في ايصال افكارك الى القارئ بالشكل السلس  خاصة وكما يبدو انتم تفضلون في تعليقاتكم استخدام هذا اللون.
شكرا على مروركم
وتقبلوا خالص تحياتنا

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2257
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخر تصريح للسيد العبادي, صرح بانه سيتخلى عن حزبه(حزب الدعوه)ويتفرغ لخدمة الشعب بكل أطيافه , على اعتبار انه يتصدر موقع مسؤليه عراقيه وليس حزبيه عقائديه.
لو اقدم على هذه الخطوه  بجديه وإيمان وصدق,فهو سيكون اول من يكسر انف الطائفيه والمحاصصاتيه التي جلبها لنا الاجنبي.

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2257
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ والصديق العزيز خوشابا سولاقا المحترم
تحيه طيبه
بعد الإعتذار عن تاخير ردي على مشاركتكم, اشكركم جزيل الشكر على مداخلتكم التي ومن دون شك أضفتم وأوضحتم فيها بما يغني فكرة مقالنا.
نعم , السيد العبادي اما المحك الآن, وليس أمامه سوى خيارين, إما أن يستمر بإنجاز حملته  من دون لف ودوران  او ضحك على الذقون , اي أن يصطف مع مطالب الشعب الذي ما زال يسانده , ويفكر جديا بمغادرة بقية الالتزامات التي تقيده وتكبله مثلما قيدت  وكبلت من سبقوه واوقعتهم في مطبات  وورطات كثيره ربما ستسحبهم الى القضاء والمحاكم,وهذا ما ينادي به صوت الشعب المتظاهر ويشدد على المطالبه به.
وإلا فإن الخيار الثاني   من وجهة نظري الشخصيه ,اي كان نوعه وشكله سوف لن ينخدع به الشعب مرة أخرى  .
شكرا جزيلا اخي خوشابا على مشاركتكم
وتقبلوا خالص تحياتي

غير متصل khalid awraha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 196
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخوية شوكت توســـا
حقك وحق كل كاتب لمن ينشر مقالة لازم نذكر اسم الشخص الموجه له الحجي  واعتذر واعتراف بالغلط بس ما جان قصدي لان احداث العراق من يوم دخل الاجنبي بالعراق تكول اكو فة شي ثكيل شايليه فوك ظهرنا واحنا جا نشوف شكو جا يصير بلدان اللي عايشين بيها فيجي واحد ما يعرف دينه وحتى ما يعرف اسم ابوه يدخل بلدنا ويغير صفاتنة بس مو صوج هذاك الاجنبي صوج حكومتنة العراقية و جان المفروض تاخذ قرار لصالح شعبنا مو جيبنة وجوه جانت ضايعة بشوارع العالم وتسويهم مسؤولين شنو ليش العراق جان خالي من المثقفين وهسة بعد 12 سنة يريدون اصلاحات بعد ما وكع الفاس ع الراس واجماله لحد هسة ما شفنة واحد من الرووس الجبيرة والكروش المنفوخة ما ندري من الاكل لو ضاميين فلوس وذهب العراق بيها عايشين بقصورهم ماكلين شاربين ع حساب شعبنا الفقير فاعذرني اخوية شوكت والله كلبنه محترك على شعبنا المسكين .شكرا

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2257
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ خالد اوراها العزيز
تحيه ومحبه
ارجو ان يكون في علمك باني شخصيا اقدر الكم الهائل من مشاعر اليأس والإحباط التي تلف افكار اهلنا في العراق وانت جنابك حسب ما تحكيه واحدا من الذين ما زالوا شهود عيان على ما يدور بحق اهلنا في وطنهم العراق.. كان الرب في عونكم دائما.
تقبلوا خالص تحياتي

غير متصل كنعان شماس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1136
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيــــة يا استاذ شوكت توســـا   تحية على هذا التبصير الصادق الذي لانفاق فيه وهذا هو  المتوقع من قلمك  المنيـــر

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2257
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ العزيز كنعان شماس المحترم
تحيه ومحبه
جزيل الشكر على لطافة مروركم المشجع.
تقبلوا خالص تحياتي