المحرر موضوع: رئيس كتلة الوركاء الديمقراطية يزود اتحاد الادباء والكتاب السريان  (زيارة 721 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مكتب الاعلام للنائب جوزيف صليوا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 307
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رئيس كتلة الوركاء الديمقراطية يزود اتحاد الادباء والكتاب السريان
بمناسبة ذكرى ميلاد الصحافة السريانية زار رئيس كتلة الوركاء النائب جوزيف صليوا سبي ومجموعة من اعضاء الكتلة عصر امس السبت 7/11/2015 مقر الاتحاد الادباء والكتاب السريان بالمركز الاكاديمي الاجتماعي في عنكاوا. وذلك تثمياً منه لجهود الاتحاد في خدمة الثقافة والادب السرياني، وكذلك للوقوف على اهم المستجدات السياسية والثقافية. حيث استقبل وفد الوركاء الاستاذ راوند بولص رئيس الاتحاد والاستاذ اكد مراد وحضر اللقاء مجموعة كبيرة من الادباء والشعراء والمؤرخين.
عبرالاستاذ راوند بولص عن شكره وتقديره لهذه الزيارة واهميتها بالنسبة لهذه الشريحة الواعية والمبدعة في مجتمعنا. وتحدث عن اهم ما يواجه شعبنا من معوقات، معتبرا ان ما يحصل الان ليس الا ابادة جماعية لشعبنا الاصيل كما اثنى على جهود النائب في دعم النشاطات التي يقوم بها الاتحاد.
تقدم النائب جوزيف صليوا بالشكر الجزيل على هذه الدعوة، وتحدث باسهاب عن اهم ما يواجهه شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني، من مصاعب جمة ادت به الى هجرته الى دول اوربا وامريكا واستراليا. ثم اعرب عن اسفه لمصادقة البرلمان العراقي على قانون البطاقة الوطنية المادة 26 الفقرة ثانيا،  لما فيه من اجحاف بحق المكونات غير المسلمة، ووعد بانه والنواب الاخرين سيقومون وبكل الطرق لمنع المصادقة على هذا القانون . بعد ذلك  طرح الحاضرون جملة من الاسئلة والاستفسارات والمداخلات حول قانون البطاقة الوطنية وسبل تعديله لازالة  الظلم عن ابناء المكونات الاصيلة . كما ابدى العديد من الحاضرين رايهم في اهمية اللحمة القومية وتوحيد كلمتنا لخدمة ابناء شعبنا، لان ذلك سيحد من هجرة مئات الشباب .
وفي ختام الزيارة شكرا النائب جوزيف صليوا الاتحاد على هذا الاستقبال وتمنى لاعضاءه النجاح لما هو خير لابناء شعبنا .

--
المكتب الاعلامي للنائب جوزيف صليوا سبي
كتلة الوركاء الديمقراطية