المحرر موضوع: مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يطالب تعديل قرار البطاقة الوطنية ليضمن للقاصر حق تقرير واختيار الديانة التي يرغبها بعد بلوغه السن القانوني  (زيارة 1034 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شليمون اوراهم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1145
    • مشاهدة الملف الشخصي
بيان مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق بشأن قانون البطاقة الوطنية وتبعية الأولاد القاصرين

أصدر مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق بيانا بشأن قانون البطاقة الوطنية الذي أقره مجلس النواب العراقي في 27 / 10 / 2015، وتضمنت المادة 26 الفقرة 2 منه تبعية الأولاد القاصرين إلى الدين الإسلامي حين يعتنق أحد الوالدين الإسلام.

وجاء في بيان مجلس رؤساء الطوائف المسيحية.. إن
(هذا القرار فيه إجحاف بحق الأقليات الدينية "المسيحية، الصابئة المندائية، الإيزيدية..." وهو انتهاك صارخ للدين الإسلامي القائل بأن "لا إكراه في الدين"، وأيضا لمفهوم المواطنة والمساواة، ويتناقض مع الاتفاقيات الدولية)، ويُعتبر (بادرة خطيرة في تمزيق الوحدة الوطنية والنسيج العراقي بمختلف طوائفه والذي عاش بمحبة كاملة في أصعب أوقاته).

وأعرب رؤساء الطوائف المسيحية في البيان (عن خيبة أملهم بهذا القرار الذي يفرّق بين العراقيين، والمفترض أن يوحدهم ويعمل على تعزيز الأواصر بينهم).

و(ناشد البيان أعضاء مجلس النواب العراقي، من كل المذاهب، إلى مراجعة هذا القرار كي نتضافر وإياهم في تحقيق المساواة والعدل والحرية لكل أبناء البلد)، و(تعديل القرار ليضمن للقاصر حق تقرير واختيار الديانة التي يرغبها بعد بلوغه السن القانوني).

وأدناه صورة من نص البيان: