المحرر موضوع: رسالة اعتذار الى من؟؟  (زيارة 1799 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل naplion atoraia

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 44
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رسالة اعتذار الى من؟؟
« في: 22:35 29/11/2015 »
رسالة اعتذار الى من؟؟...
شكرا !!! لقد تم تذكيري من قبلكم بالاعتذار!!. لكن ممن؟؟؟.. لا اعرف. الى ماذا كانت دعوتكم بالاعتذار وممن؟؟ انا لم ارى اي سبب للاعتذار ولم اجد نفسي قد اخطأت بحق أحد لكي اعتذر، وإن من أخطأ هو نفسه لم يعتذر,, فكلماته كانت عاطفية وبها نبرة انتصار وكأنه كان يصارع الاشرار في فلم من انتاج هوليود!!!.
بالعكس كان شعوري اتجاهه متعاطف,, فالصدمة التي ألمت به افقدتة هيبة القيادة حتى وان كان انتصاره مجرد صوري واعلامي وبدون تفاصيل قانونية لقرار المحكمة ,, ووجود (ان) كبيرة في الموضوع!!.
من المستحيل ان يفهم المتخندقون ان القضية اكبر من الشخصنة. ألم يفهم المتملقون ان خسارة شخص احسن من ان تخسر قضية شعب وامة تصارع من اجل البقاء!!.
اخ اخيقر يوخنا المحترم... ان الاعتذار من شيمة الرجولة وانا اتفق معك لكن مع تحفظي على نوع الاعتذار,, فالحمقى والقتلة والسارقون يعتذرون جميعا!!,, لكن للاعتذار انواع ومبررات فالعقل الباطن تجده يعتذر من الباطن والظاهر اليس كذالك!!!.
هل اعتذر لمن يخطأ بحق شعبة كل يوم!! هل اعتذر الى سياسي ارتاد القيادة وهو يدوس على القيم والمبادئ حتى الحزبية منها؟ اذن ليس موضوعنا...!! لنبتعد عن التحزب ونعتذر للشعب وليس لاشخاص لم يمثلوا هذا الشعب ولم يحققوا لشعبهم اي شي!!. لنعتذر عن تلك الاصوات التي هاجرت الوطن في قوارب حملتهم بعيدا عن حلم حقوقنا واستقلالية قرارنا القومي!!!. لنعتذر لكن ليس لمن اهانوا شرف المهنة!!,, وحتى ان تم تبرئتهم كما يزعمون,, لكن بصفقه او قرار سياسي او وساطة او ترحم او ضغوط من الحيتان الكبيرة على القضاء الفاسد اصلا.
اخي العزيز شكرا لك واتفهم موقفك المحايد لكن .. ليس بعد اليوم,, ومن اخطأ يجب ان يحاسب. انا لا اقصد السيد الوزير!!! فالجميع مشمولون. كفى ضحك على الذقون وكفى تخندق.
ويقول الاخ اوديشو يوخنا ((ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا هذا الخبر شوكة في عيون الحاقدين والذين اتهموا الوزير النزيه بالفساد وعدم النزاهة تحية اشورية خالصة لكل من وثق وامن ببراءة الوزير سركون لازار صليوا ، هنيآ لك هذا الوسام ولنا وقفات مع الظالميين)). ليس هناك حقد,, فتهم الفساد لم نلفقها نحن بل كانت من محكة النزاهة,, هي التي اتهمت الوزير ومحكمة التمييز أبرئتة!!!!. وبما ان كلماتك لم تشملني، فأفضل لك ان تكون محايد بعيدا عن التشخصن او التخندق!!!!.
الاخ عدنان ادم تحياتي لك,, انت تقول: ((شلاما اخي الاستاذ سركون وألف الف تبركة لظهور الحق ونحن لم نتفاجأ به ،، ما لاحظناه ان الوزير سركون صليوا قد حطم ارقام قياسية في التفاف شعبنا حوله ولم نشاهد هذا من قبل والموقع الاجتماعي الفيسبوك شاهد علئ ذلك وكأننا كنا في انتخابات فالف تحية لشعب يقف خلف ابناء شعبه في قوت المِحنة )).
الارقام القياسية هي للرياضيين وليس للوزراء ,, ان شعبنا بطبعه متعاطف فالمسيحية هي التي علمتا معنى التسامح.. تحياتي لك.
دعوني اهمس لك شي,, من المستحيل ان نتحضر او نرتقي الى الاحس ان لم نفصل القيم والمبادئ عن التحزبية الشخصية ,, وكل الويلات التي حلت بشعبنا كانت نتيجة اخطاء فردية لا اكثر.. تحياتي للجميع مع محبتي.



غير متصل tyaraya55

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 147
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: رسالة اعتذار الى من؟؟
« رد #1 في: 01:24 01/12/2015 »
سؤال منطقي ,, ولكن السؤال الأهم هو ,, هل من مجيب ؟؟

غير متصل Iben Alrafedain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 138
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: رسالة اعتذار الى من؟؟
« رد #2 في: 06:31 01/12/2015 »
      الى  / السيد  نابليون  " اتو رايا " !!!
             اقتبس هنا عبارة واحدة فقط مما جاء في مقالتك قبل الاخيرة المعنونة( شكراً سيادة الوزير) لنعرف
مَن تكون ... والعبارة هي : – (( اننا مع مرور الزمان اصبحنا أًُمةً تنبح )) ... انتهى الاقتباس !!
   كان بودي ان ارد في حينه لكني تراجعت  وصبرت على مضض كي اكتشف فيك المزيد من  امثال هذه العبارة مما يتعلق " بالنباح والنابحين " ... وعندما وجدتك تتمادى في حقدك على الرجل  من خلال ردودك وتعقيباتك ومقالتك ( رسالة اعتذار... ) وجدت نفسي مضطراً وانه ان الاوان كي اقول :–
      ١—انك بالتاكيد لست — آتورايا — كما تدّعي ، انما إنتحلت هذا اللقب كذباً ورياءً متخذاً منه جواز مرور
لتقول ما تشاء تجاوزاً وطعناً وتطاولاً على الاشوريين خادعاً بذلك البسطاء والسذج من الناس  ليقولوا :
(( لاحظوا هذا - الاتورايا-  "الصادق" !!  .. هل كان سيقول ما قاله عن امته  ما لم يكن صادقاً ومضطراً !؟
وهكذا بالتالي فهو شاهد من اهلها..!! )) !!!
    لكننا نقول ..لا والف لا .. فان الاشوري الشريف ، مهما يكن بين ابناء امته مَن ينبحون  فانه لا يستطيع ان يتفوه  بما نطق به السيد نابليون من وصف لامته كلها بانها"" امة تنبح " !!!..  فهل يعقل ان ابناً  من ابناء اية امة كانت يصف امته بكاملها بانها  " امة نابحة " حتى لو وجد بين ابنائها بعض مَن ينبحون ، ما لم يكن في حقيقته غريباً عن تلك الامة التي شتمها ؟؟؟!!!  وهذا يدل على ( انك لست آتورايا — يا سيد نابليون ) !!!
       ٢ — بالرغم من قرار البراءة  وكل الدلائل وما قيل من اراء السادة القانونيين والكتاب والسياسيين والمثقفين عامةً  فانك تدعي بانك اكثر فهماً وادراكاً من جميعهم لذلك تصر على التشكيك ببراءة السيد سركون
( بالرغم من وضوح وكشف قضيته التي لم تكن اكثر من — سكن وبدل ايجار — ) وتحاول عبثاً تحدي كل هؤلاء بتصويرك قصصاً من نسج خيالك حولها !!!... لذا لا يسعنا إلا أن نقول : —
       إن لم يعجبك قرار محكمة التمييز لانه — على ما يبدو — خيب املك في تحقيق مأربك وحلمك فلم يبق لك  الان الا ان تقوم بتقديم اعتراض الى المحكمة الدستورية العراقية العليا مطالباًمعاقبة محكمة التمييز ..!!! ووجوب  الغاء قرارها.. واعادة البرئ الى السجن..!!!!!!! ...عسى ذلك يشفي غليلك وتتخلص من الغصة التي في صدرك والتي ربما تسبب لك ضيقاً في التنفس !!!  .. وتقلقك ...فتنام (بعد تقديمك هذا الطلب ) مطمئناً مرتاحاً وتتخلص من الكوابيس والاحلام المرعبة التي تعاني منها نتيجة ذلك القرار....وإلا ...إذن ، عليك ان تكف عن الحديث الذي لا جدوى منه سوى الكشف عن المزيد من الحقد المعتق في قلبك  تجاه الرجل  وتجاه الاشوريين عامةً ... ويكفيك خداعاً بانتحالك لقب " اتورايا " الذي لا يستحقه من يصف تلك الامة بانها " امة تنبح " .!!!!!!!!!!!!!
      والله والحق من وراء القصد  ....... مع تحياتي للجميع...
                                                                               ابن الرافدين .

غير متصل naplion atoraia

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 44
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: رسالة اعتذار الى من؟؟
« رد #3 في: 19:50 01/12/2015 »
دعني افكر قليلا قبل الرد عليك,, فآداب الكلام مطلوبة مع البعض و ممن هم مستفادون من مثل هكذا نقاش هم الان في نعيم لم يحلموا به من قبل!!!!.
انت شككت بانتمائي لهذة الامة العريقة وتحاول ان تبرر فشلك على جميع الاصعدة وحتى الشخصية منها في بلورة القضية محاولين ان تسيروا السفن عكس الرياح. وحتى منتقديكم تكيلون التهم لهم !!... ان كان اعتقادك ان النقد بيننا وصل الى حد ان تشكك في انتمائي لهذة الامة العريقة التي من المحتمل انها انجبتك!!! اعتقادك خاطئ جدا (ابن الرافديني او رابي او لويا) مهما تكن مسمياتك,, اريني صورتك لاعرف انك من العصر الاشوري او تحليل ال (DNA) ليتعرف القارئ عليك. فغير ذلك ليس برهان!!!!. انا لا احبذ الدخول في مهاترة كلامية معك وبما انك لا تتحمل النقد وتحاول جر الموضوع الى ابعاد ثلاثية!! وانتظرت ان ارد عليك!!!.
المستوى الثقافي لكل شخص شأن خاص به حتی افكارة وارائه شأن خاص. من الواضح ان لديك محدودية الثقافة فالشهادة التي تحملها ليست هوية او مقیاس للثقافة!!!. الفارق بيني وبينك شاسع لكن ان قسته بما حققت انت من انجازات على النطاق الشخصي.. انا لم احقق شي ولست حاقدا على احد كما تدعي اني حاقد!!، الفرق بيني وبينك بسيط جدا !! مسير وغير مسير.... ومع تنازلات من المحتمل انت قد تنازلتها من اجل شئ ما او اكثر!!!! (والله من وراء القصد)!. الحقيقية يجب ان تقال مهما كانت، لست مضطرا كما تدعي ... فما زال النباح يدوي وما من مجيب... ليس هناك نسج من الخيال. من المحتمل ان هناك اناس محدودی المخيلة لكن خيالي اوسع من ان يناقش معك نظرية داروين!!!!. نعم اني اتورايا وبكل فخر صادق مع نفسي ومع القضية ولست ممن يدعون الصدق او يجملون صور البعض من دون فهم القضية... جميع ارائي شخصية ولست تابعا لاحد ولا اقبل الوصاية ولست ممن يملأ عليهم ما يقولون مثل (؟؟) والعاقل يفهم!!!. ليس لدي حقد مع سيدك الوزير الذي ان لام لا يستطيع لومي، لكن يستطيع توبيخ من يشاء من الحاشية!!. وبما اني لم اكن في هيئة المحكمة التي اصدرت قرار الحبس ثم الافراج عن سيدك!!!!!. المشكلة في نزاهه‌ البعض ومنهم من تمثله انت. هذا انهم لا يقبلون النقد ويعتبرون انه اهانة لانجازاتهم التي يتفاخرون بها امام الجميع. امر طبيعي في النقد هناك من يقبل وهناك من ينتقد طريقة نقد الاخر عليه!!. هكذا تعلمنا في مدرسة السياسة!!. تراجعت وصبرت لقد تاخرت كثيرا، هل هناك مشكلة في استوعابك اخ ابن الرافدین.... ماذا تريد ان ان اقول لامتی؟؟. هل بالاكاذيب نحاول ان نصور لامتنا واقع افضل وان وضعنا اليوم محسود!!!. هل نربي اجيالنا على قصص تاريخ شعبنا وواقعنا المهزوز!!!!. من المحتمل انك تستطيع ان تزرع امل كاذب لكن انا شخصيا ارفض ذلك الحوار معك،، ليس لتصغيرك لا سامح الله!،، لكن لعدم ايمانك او ايمانكم بالنقد البناء الذي تدعون به.. انتهی الحوار لكن لم تنتهي اشوريتي ابدا.

غير متصل tyaraya55

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 147
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: رسالة اعتذار الى من؟؟
« رد #4 في: 01:36 02/12/2015 »
السيد نابليون المحترم
بما انه بلغ عدد قراء مقالتك الموسومة أعلاه ما يقارب 270 وأكثر ولم يتردد أحدهم على التعليق عليها والأجابة على فحواها اذن كلامك سليم 100% ..
أما تعليق المدعو ابن رافدين مردود عليه لأنه عبارة عن تهجم مع سبق الاصرار والترصد ..

غير متصل Iben Alrafedain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 138
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: رسالة اعتذار الى من؟؟
« رد #5 في: 22:51 03/12/2015 »
   عزيزي نابليون : —
          اعذرني لاني عادةً لا ارد على كل ما يأتي ذكره في كتابات أشبه ما تكون بالهذيان او مكتوبة بلغة الممثل المصري المرحوم  يونس شلبي الذي قيل عنه " ما يجمّعشِ  "  !!! كما في مقالتك الاولى(شكراً سيادة الوزير) ثم في ردك# 3 عقب مقالتك (رسالة اعتذار ....) لكني فقط اود ان اقول : —
       لست مضطراً ولا اراه ضرورياً ان اثبت لك انتمائي لان المهم
أنني مقتنع وبكل فخر بانتمائي الى امتي الاشورية وهو ما تناقله ابائي واجدادي اباً عن جد حتى وصلني ، لكن الذي يشتم امته قائلاً :  ((مع مرور الزمان اصبحنا امةً تنبح فقط )) ثم يقول  عن انتمائه (( انني انتمي الى هذه الامة العريقة )) — ويقصد نفس الامة التي شتمها — هو الذي يكون  بحاجة الى إجراء تحليل
ال ( DNA ) للتاكيد من انتمائه لأن الذي يجمع  بين ((عريقة )) و
((تنبح)) في امة واحدة ثم يدعي أنها امته هو المشكوك في امر انتمائه..يا سيد نابليون !! لانه لو كان ابن تلك الامة لما شتمها!!!
                        ------------------
 قول للفائدة :
        (( كيفما تعامل الناس يعاملوك...والبادي اظلم ..))
 مع تحياتي لك عزيزي نابليون وللجميع دون استثناء...
                                           ابن الرافدين

غير متصل tyaraya55

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 147
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: رسالة اعتذار الى من؟؟
« رد #6 في: 11:46 04/12/2015 »
السيد نابليون المحترم
تجاوز عدد قراء مقالك الموسوم هذا 400 شخص ولم يتجرأ احدهم الأجابة أو أبداء رأي مخالف لمضمون مقالتك ؟ ؟
أما بالنسبة الى ابن رافدين " عرب وين طنبورة وين " ؟

غير متصل Iben Alrafedain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 138
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: رسالة اعتذار الى من؟؟
« رد #7 في: 22:38 05/12/2015 »
لى السيد  "  تيارايا "
       ان ما تقوله  ليس مقياساً ولا برهاناً لتاييد القراء لكل ما جاء في المقالة ، وذلك للاسباب التالية : –
               ١ — بالرغم من بلوغ عدد القراء الارقام المذكورة لكلا المقالتين إلّا أنّه لم يبدِ (يبدي) أيٌ منهم تأييده
لما جاء في المقالتين سواك انت ( والسيد سامي في ، شكراً سيادة الوزير) !!!
             ٢– يبدو ان الكثير من القراء الاعزاء راوا انفسهم — وبحق– ارفع من ان ينزلوا الى مناقشة مقالة بهذا المستوى الفكري والثقافي ( كما تنازلت انا  مع الاسف)  فامتنعوا  عن الرد وليس السبب اقتناعهم كما توهمت يا سيد تيارايا !!!
            ٣—عدد اخر من القراء كثيراً ما يفتحون المقالة — اية مقالة —واذا ما وجدوها من بداياتها لا تستحق
القراءة يضيفون بذلك ارقاماً عديدة على عدد القراء  ثم ينصرفون عنها دون قراءتها !! فهؤلاء يمكن اعتبارهم غير مقتنعين ،ويجب عليك وضع عدد منهم من ضمن ارقام قراء المقالتين المذكورتين !!!
       ٤— ومن القراء من قرأوا المقالتين ثم ربما قالوا(( ما لنا والدخول في معمعة الذين يكتبون  بهذا المستوى الهابط ))....إلا أنني  ومع كل الاسف تنازلت وكتبت..!!!
     امثال هؤلاء القراء الاعزاء جمعوا للمقالتين هذه الارقام التي تتفاخر بها، ولكن عليك ان تعلم انك لا تستطيع ان تعتبرهم مؤيدين لما جاء في المقالتين  لمجرد ان اياً منهم لم يرد عليها !!!
      لكن السؤال الكبير لك — يا سيد تيارايا– وللسادة القراء الاعزاء هو الشتيمة التالية التي اطلقها السيد نابليون في مقالته(شكراً سيادة الوزير) حيث قال ((الآذان تعودت على نباحنا واننا مع مرور الزمان اصبحنا امة تنبح فقط)) ..فهل تتباهى وتفتخر بقوله هذا  وتؤيده ان كنت تيارايا حقاً؟؟؟؟!!! وهل تظن ال( ١٦٨) قارئ  لتلك المقالة يؤيدونه؟؟ وهل تظن ال(٤٠٠)قارئ لمقالة (زسالة اعتذار... ) كلهم يؤيدونه لمجرد انهم  لم يقوموا بالرد والتعقيب بالرفض والاعتراض؟؟...لا يا تيارايا لا !!!!!!!
           مع تحياتي للجميع.                                           ابن الرافدين