المحرر موضوع: المجلس الشعبي يشارك في ندوة للوزير فلاح مصطفى بكر في تورونتو  (زيارة 611 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ماجد عزيزة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 759
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المجلس الشعبي يشارك في ندوة للوزير فلاح مصطفى بكر في تورونتو
ماجد عزيزة - كندا/
شارك المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في الندوة التي عقدها البيت الكوردي في كندا ، واستضاف فيها السيد فلاح مصطفى بكر مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كوردستان والذي يزور كندا ، وحضر الندوة عدد من اعضاء البرلمان الكندي الفيدرالي جيم كورياجانس وفرانسيسكو سوبارا كما حضرتها السيدة بيان سامي عبد الرحمن ممثلة حكومة اقليم كوردستان في الولايات المتحدة وكندا ، والسيد ريناس جانو عضو البرلمان العراقي  والسيدين سرتيب كاكه ي رئيس البيت الكوردي و مظلوم مروكي ممثل المجلس الشعبي في كندا وعدد من الشخصيات ووسائل الاعلام ..
والقى السيد جيم كرياجانس عضو البرلمان الكندي كلمة رحب فيها بالوزير فلاح مصطفى بكر وقدمه للحضور ليلقي كلمة قدم فيها اولا نبذة عن اقليم كوردستا وما حدث خلال السنوات الاخيرة منذ 2003 وحتى الآن ، خاصة بعد احتلال (داعش) لمدينة الموصل وجزء من اقليم كوردستان ومناطق سهل نينوى .
واكد في كلمته ، بأن المستقبل سيكون لنا ، ونحن نحتاج للساح والمساعدات الكثيرة ، وقال: نحن لا نريد الطعام بل المساعدات العسكرية من قبل الولايات المتحدة وكندا واستراليا واوربا لنتمكن من القضاء على ارهاب داعش ، وأكد ان زيارته لكندا تأتي لتقديم الشكر لها لمساعدتها ووقوفها إلى جانبنا ، لكني أود أن أقول بأن على كندا أن تكمل مساعدتها مع بقية الدول كيما نربح جميعا الحرب على الإرهاب .وقال : لن نربح الحرب على داعش في المعارك فقط ، يجب علينا ان نحارب هذا الفكر الارهابي العقيم . وأكد : نأمل رغم الصعوبات بأن يكون المستقبل أفضل .
ثم قدم السيد سرتيب كاكه ي رئيس البيت الكوردي شكره للوزير الضيف لزيارته لكندا وحضوره الندوة ، كما شكر الحضور جميعا ، وتبادل السيد فلاح مصطفى وعضو البرلمان الكندي جيم كورياجانس الهدايا بينهما .