المحرر موضوع: الجبوري: حريصون على حفظ حقوق الأقليات وضمان عودة المسيحيين لمناطقهم  (زيارة 493 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6863
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
السومرية نيوز/ بغداد

أكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، الاثنين، حرص النواب على انجاز القوانين التي تحفظ حقوق الأقليات، مؤكدا أهمية توفير البيئة المناسبة والضامنة لضمان عودة جميع النازحين خاصة المسيحيين الى مناطقهم.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل، اليوم، قداسة البطريريك مار اغناطيوس افرام الثاني بطريريك انطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة الأرثدوكسية في العالم"، مبينا أن "اللقاء استعراض مجمل الأوضاع في العراق، وملف هجرة الأقليات، فضلاً عن دور البرلمان في اقرار التشريعات المطلوبة التي تضمن حقوق واستقرار جميع المكونات وخاصة المسيحيين منهم".
وقال الجبوري، بحسب البيان، إن "ما يجري في العراق من إرهاب وغيره، إنما يستهدف الشعب بكل المكونات بمن فيهم المسيحيين"، مبينا أن "هذا التطرف الديني بعيد كل البعد عن تعاليم الدين الإسلامي ورسالته السامية وفكره المبني على التسامح وبث المحبة بين الجميع".

وأضاف الجبوري، أن "المسيحيين والايزيديين والمسلمين وغيرهم من مكونات الشعب دفعوا ثمن الإرهاب والعنف الذي استهدف الجميع بدون استثناء"، مشدداً على أن "البرلمان حريص على انجاز القوانين التي تحفظ للأقليات وخصوصا المسيحيين حقوقهم الكاملة".

وأكد الجبوري حرص البرلمان على "توفير البيئة المناسبة والآمنة لضمان عودة جميع النازحين خاصة أبناء الطائفة المسيحية الى مناطقهم".

وكان رئيس البرلمان سليم الجبوري دعا، السبت (13 شباط 2016)، الى مزيد من التنسيق والتعاون بين جميع الجهات المسؤولة في الانبار لحسم موضوع إعادة اعمارها، فيما شدد على ضرورة ان تسير خطوات إعادة الاعمار مع إجراءات إعادة النازحين.