المحرر موضوع: ترحيب قبطي بإعلان أمريكا مسؤولية «داعش» عن شن إبادة جماعية ضد المسيحيين  (زيارة 999 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37779
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخبار القاهرة اون لاين - رحَّب الأنبا أنجيلوس أسقف عام الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في المملكة المتحدة بإعلان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مسؤولية تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" عن جرائم إبادة جماعية ضد مجموعات من المسيحيين والأيزيدين والشيعة في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقال أنجيلوس، في بيانٍ له، اليوم الجمعة: "هذا الإعلان الأمريكي جاء بعد جهود من الأفراد والمنظمات في الولايات المتحدة، وبعضها عمل معهم بشكل شخصي دون كلل لتسليط الضوء على هذه القضية المهمة للمعاناة الإنسانية وانتهاك كرامة الإنسان".

وأضاف: "هذا الاعتراف يعد سابقةً هامةً تدل على أنَّ المجتمع الدولي لديه قلق حقيقي بالنسبة لأولئك الذين يعانون في هذه الظروف وأنَّ الجميع سيعمل حتى لا تتكرر هذه الأعمال الوحشية، وأنَّ المجتمع الدولي لا يشعر بآلام الأيزيديين والمسيحيين والشيعة بل يقدم لهم العون".

وتابع: "هذه الخطوة الهامة من أمريكا والتي تبعت اعتراف الاتحاد الأوروبي بالإبادة الجماعية من داعش لهذه الفئات، نأمل أن تشجع حكومة صاحبة الجلالة على الاعتراف أيضًا بهذه الأعمال غير المقبولة من الإبادة الجماعية ضد الفئات الضعيفة في الشرق الأوسط".

واختتم قائلاً: "هذا اليوم هو عيد شكر، وهو يوم نتذكر فيه الذين ما زالوا يعانون وأن أي انتهاك لهم هو انتهاك لنا جميعًا".

وأمس الخميس، نقلت "رويترز" عن الوزير كيري، قوله إنَّ تنظيم "داعش" ارتكب إبادةً جماعيةً ضد أقليات مثل المسيحيين والأيزيديين وكذلك المسلمين الشيعة.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية