المحرر موضوع: بالفيديو ...المطران اثناسيوس توما: يونادم كنا لا يمثل المسيحيين ورئيس ديوان الوقف المسيحي متستر على فساد مالي  (زيارة 2220 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 35844
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بالفيديو ...المطران اثناسيوس توما: يونادم كنا لا يمثل المسيحيين ورئيس ديوان الوقف المسيحي متستر على فساد مالي
عنكاوا كوم/خاص

وجه المطران السرياني اثناسيوس توما انتقادا شديدا للنائب يونادم كنا الذي اعتبره بأنه لا يمثل الأ نفسه في البرلمان والحكومة العراقية ولا يمثل المسيحيين، فيما أتهم رئيس ديوان الوقف المسيحي رعد كجه جي بالتستر على فساد مالي.

وقال المطران توما خلال حديث له في برنامج استوديو التاسعة الذي يقدمه الاعلامي انور الحمداني، أن الذين يمثلون الحكومة العراقية والبرلمان ومنهم يونادم كنا لم يقدموا أي عمل يستحق الذكر للمسيحيين في العراق منذ عشر سنوات، مشيرا الى أن وجودهم زاد من تفاقم معاناة المسيحيين بعد قتل وخطف وتهجير الالاف منهم بضمنهم رجال دين مسيحيين في الموصل وبغداد التي أنتهكت فيها أملاك خاصة تعود لمواطنين مسيحيين.

ولفت توما رئيس أساقفة السريان الارثوذكس في بريطانيا الى أنه على اتصال دائم مع المسيحيين في العراق ولولا الكنيسة المسيحية لمات الشعب المسيحي المهجر جوعا بالاضافة الى تقديم منظمات وعراقيين خارج البلاد مساعدات للنازحين في حين كان دور الحكومة غائبا.
وفي شأن أخر، أشار المطران توما الى أن رئيس ديوان الوقف المسيحي السيد رعد كجه جي تستر على أحدى موظفاته وتدعى سامية بهنام حنو بعد قيامها باغتلاس مبلغ 300 مليون دينار عن بيع دار تعود لمواطن مسيحي تحت حجة كاذبة.

وأكد المطران اثناسيوس توما وجود اختلاسات بالمال العام في الوقف المسيحي كانت مخصصة لترميم الكنائس لم يصرف منها 10 بالمئة .

للأطلاع أكثر على حديث المطران اثناسيوس توما في برنامج أستوديو التاسعة مشاهدة الفيديو في الرابط أدناه.
http://www.ankawa.org/vshare/view/9429/toma-1/
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية