980x120

المحرر موضوع: ما حكاية المثل ان جانت هاذي مثل ذيج خوش مركه وخوش ديج  (زيارة 6052 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 16441
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
اخواني واخواتي الأعزاء الكرام
السلام عليكم جميعاً
يتحدث الكثير من الناس بالمثل القائل(ان جانت هاذي مثل ذيج
خوش مركه وخوش ديج)
ان هذا الذي يتداوله معظم الناس في مجالسهم اذا حدث حادث ما يتصل باصل هذه الكلمات
وحكـــــــاية هذا المثـــــل
الذي ساد بين الناس هي:
قصدت امراه (هجرها زوجها)ذهبت الى احد المشعوذين من السحره ليرده اليها وبعد تسلمه اجوره
طلب منها تهيئه ديك مطبوخ وقدر مرق ورز مقلي بالدهن الحر على ان يكون الرز معه اللوز
والجوز(برياني ) ليقدمه حسب زعمه(عشاء للجن)فنفذت المراة المطلوب منها ولما قدمته الى الساحر
طلب منها الابتعاد حتى لايصيبها الاذى من الجن..
ثم جلس الساحر في مكان اظلم واخذ يلتهم الطعام من الصدف ان الزوج تصالح مع زوجته
بعد فتره قصيره ايقنت الزوجه بقدره الساحر وانه هو السبب برجوع زوجها اليها
ومن الصدف ان..
ان صديقة لها هجرها زوجها فقصت اليها حكايتها واصرت عليها بالذهاب الى هذا الساحر
ولما قصدته طلب منها اعداد الطبخه المعهوده (طبخة الديج) وقبل ازاحة الغطاء عن المائده قال
مخاطبا نفسه(ان كانت هاذي مثل ذيج خوش مركه و خوش ديج)
اي ان كانت هذه المراة مثل صديقتها في الغفله والبلاهه فما الذ الطعام والمرق والديك
تحيااااااااااااااتي للجميــــــــع اخوكم ومحبكم ابو شذى الوردة
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ



غير متصل صبيه

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 956
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
ان جانت هاذي مثل ذيج خوش مركه وخوش ديج خخخخخخخخخخخ حلو المثل . كفانا الله شر الشعوذه والمشعوذين والدجل والدجالين
مشكور ابو شذى على تعريفنا بقصة المثل واكو اهواي امثال نسمعها بس مانعرف منين اجت وشنو اصله تحياتي الك مره ثانيه ياورررررررررده
صبيه
يامنى القلب من القلب اعتذار  ان طغى الشوق بجنبيه وثارا  فهويامي بك ما كان اختيارا  انت من تجعل ليلاتي نهارا انت من تملئو ايامي اغترارا ايها الطير الذي رف وطارا  وانا ابني له في القلب دارا كيف امسى حبنا نورا ونارا انا اهواك واهواك جهارا واغني بك زهوا وافتخارا ايها الشاهق كلشمس مداره فاذا طاف بك الشوق غرارا فتذكر انني ضقت اصطبارا  وترفق بامانيه السكاره لاتدع طيفك عني يتوارا  لاتدعني اسئل الغيب مرارا وانا  اعتصر الدمع اعتصارا انا كم افنى وكم احيا انتظارا

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 16441
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
أختنا الكريمة صبيه صديقيني هذه اعمال الشعوذة والدجل كانت موجودة عند البعض في بلادنا وعلى ذكر هذه الأعمال
ساسرد لكي هذه الحادثة عندما كنت في الجيش كان لنا تمرين سباحة عبور النهر واحد الجنود كان واقف امامي يهم بالنزول والسباحة لعبور النهر وعندما خلع سترته شاهدت قطعة قماش مربوطة على كتفه وسألته ما هذه قال سيدي
هذه خركة سيد ...هاي تمنع عني الأذى ومثل ما تفضلتي . كفانا الله شر الشعوذه والمشعوذين والدجل والدجالين
تقبلي احترامي وسلامي
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل اجونة

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 4704
  • الجنس: أنثى
  • توكلنا عليك ياربي وسهل امورنا ياأرحم الراحمين
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ههههه خوش قصه مثل... بس ترا زبائن المشعوذين ﻻ تقتصر على النساء فقط .....تحيااتي .

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 16441
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
ههههه خوش قصه مثل... بس ترا زبائن المشعوذين ﻻ تقتصر على النساء فقط .....تحيااتي .
أختنا ألعزيزة اجونة تر هم أكو نسوان مشعوذات يمارسون الدجل ويكعون بيها رياجيل زواج بها صحيح لو لا ..؟؟
دمتي في رعاية الباري
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ