المحرر موضوع: الواقع بلا " رتوش" ؟!!  (زيارة 1373 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعقوب ميخائيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 585
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الواقع بلا " رتوش" ؟!!
« في: 18:10 15/04/2016 »

الواقع بلا " رتوش"  ؟!!
يعقوب ميخائيل
لا اختلاف على تسمية المدرب راضي شنيشل مدربا للمنتخب الوطني في ظل استحالة التعاقد مع المدرب الاجنبي تحت اي تبرير او مصوغ اصبحنا على اثرهما مرغمين على التعاقد مع المدرب المحلي ! ، ولكن على حساب حاجتنا الماسة لمدرب اجنبي كفء  بامكانه تطوير قدرات منتخبنا  والارتقاء بها بما يوازي التطور الذي يحصل في مستوى المنتخبات على صعيد المستويات العليا ! .
لسنا بحاجة للعودة مرة اخرى للحديث عن القوانة المشروخة او بالاحرى الى تبرير التعاقد مع المدرب الاجنبي بأن الظرف صعب والبلد يمر  في  حالة (تقشف) !! ، ولاندري  لماذا تنسحب تداعيات التقشف  كلما برز في الافق موضوع التعاقد مع المدرب الاجنبي بينما نرى بالمقابل الميزانية (مفتوحة) للسفريات السياحية التي تبدو مستثناة من هذه (المفردة)  التي وجد من خلالها بعض من اعضاء الاتحاد (منفذا) لتبرير تلك السفريات ليس الا ؟!!
ولنفترض جدلا ان (التقشف) حال دون قيامنا بالكثير من الامور التي تخدم اللعبة وهذا يعني  لابد من ترشيد الانفاق وليس التبذير طبعا .. ، وطالما انتم اي الاخوة في اتحاد الكرة ماضون في (التقشف) وطالما اصبح واضحا ان غالبية لاعبي المنتخب الوطني غير قادرين على تقديم المستوى الذي يحافظ على سمعة الكرة العراقية وهو اضعف الايمان !! .. نقول .. وتماشيا مع حالة (التقشف) التي فرضتها الظروف التي تستوجب تقليل النفقات والصرفيات  ألم يكن الاجدر التفكير مليا بتلبية النداءات  الكثيرة التي وجدت في الاعتماد على (الاولمبي) بديلا (للوطني) مع اضافة بعض اللاعبين من المنتخب الوطني افضل الحلول في هذه الفترة .. نكرر في هذه الفترة !! بعدما اتضحت صورة (الوطني) في التصفيات ومعها يمكننا تقليل الانفاق وتقليصها على اثر (التقشف) ! ، بعد ان نكون قد (دمجنا) الوطني والاولمبي بمنتخب (واحد) فقط ؟!!
 وهنا قد يأخذ طرحنا مسار اخر بل ولربما يختلف معنا الكثيرون  من الاساتذة والخبراء حول موضوع (الدمج الاستثنائي) ان صح التعبير بين المنتخبين الوطني والاولمبي في ضوء تواضع مستوى الوطني  خلال التصفيات حتى جاء تأهله (بقدرة قادر) !!  ..
نعم .. ، قد لا يتفق معنا الكثيرون ولكن نستطيع ان نجزم بأننا  لم نكن بحاجة الى هذا (الدمج) في هذه المرحلة لولا وصولنا لقناعة مفادها  ان المنتخب الوطني غير قادر بعناصره الحالية على  مجاراة منافسيه في المرحلة الاخيرة من التصفيات !! ، ولذلك فان الاجراء السليم يكمن في الاعتماد على لاعبي الاولمبي بالدرجة الاساس  مع اضافة بعض من لاعبي (الوطني) ممن يستحقون ارتداء فانيلة المنتخب كي نخرج (بتوليفة) تكون قادرة على تمثيلنا خلال المنافستين القادمتين اي في اولمبياد ريو ومن بعدها تصفيات كاس العالم !!
 هذه هي الحقيقة التي يجب تقبلها (وبرحابة صدر ) !! نقولها  وبملئ الفم وفي اعلى درجات الحرص والمسؤولية (اننا لانملك منتخبا وطنيا ) !! نعم .. لا نملك منتخبا وطنيا يمكن ان نعول عليه في تصفيات المونديال المقبلة فلما التهرب من هذه الحقيقة التي نعرف انها مرة ولكن لابد من تقبلها وفي نفس الوقت يجب التعاطي معها بكل صراحة وموضوعية ؟!!
تصوروا .. ان المدرب عبد الغني شهد (سيأخذ) معه كل لاعبي الاولمبي .. مضافا لهم في الوقت الحاضر سبعة لاعبين اخرين من الوطني ريثما يتم تقليصهم الى ثلاثة لاعبين !!  ياترى ماذا سيتبقى من لاعبين اخرين كي نطلق عليهم منتخبا وطنيا (ونسلمهم) الى الكابتن راضي شنيشل .؟!!.. وكي تكون الصورة اوضح .. كم هو عدد اللاعبين اللذين سيكونوا بمعية الكابتن راضي شنيشل (كمنتخب  وطني) طيلة فترة اعداد الاولمبي ومن ثم منافسات الدورة الاولمبية !!
لو كنا (لو زرعت ولم تخضر) في زمن !! نمتلك فيه منتخبان وطنيان (الف وباء) ومنتخب رديف وعشرات المنتخبات الاخرى !! ..  .. لم نكن بحاجة الى هذا (الدمج) الذي لا نرى منه مفرا اليوم ؟!!.. ولكن الامور وللاسف اصبحت اليوم مغايرة تماما بل وحتى عكسية !! ومثلما قلنا يجب التعاطي معها بموضوعية وحكمة كي نكسب منتخبا قويا قادرا على خوض غمار المنافسة في البطولتين معا (اولمبياد البرازيل .. وتصفيات كأس العالم)؟!! 
نعم .. هذا هو الواقع الذي لايحتاج الى (لف أو دوران) ! ، وليس بحاجة ايضا الى (دراسات وبحوث) او عقد (مؤتمرات) للوصول الى الحلول التي لربما تبدو خيالية عند البعض ؟!!
لا ابدا .. نحن نمتلك الان اثنان من افضل مدربينا المحليين وقد اسندت لهما مهمة تدريب  المنتخبين  وهما .. (راضي شنيشل وعبد الغني شهد) .. فليكن شهد مدربا ويعمل بمعيته شنيشل كمستشارا او بأية صفة او تسمية ترونها مناسبة !!.. وكل ما نحتاجه ان ندعوهما  لمناقشة الامر سوية  من خلال اجتماع (صغير وبسيط)  !! ، ونحن على ثقة سنصل الى حلول رائعة تخدم المنتخبين معا ... فهل نحن  فاعلون ياترى ؟!! 




غير متصل albert masho

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2017
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الواقع بلا " رتوش" ؟!!
« رد #1 في: 06:15 17/04/2016 »
عزيزي يعقوب:  الذي تقول هو انسب حل في الوضع الحالي وهو حل عملي يعطي خبرة اكثر للاعبي المنتخب الاولمبي عند مشاركتهم بعد ذلك في تصفيات كاس العالم. لاكن ليس من حل جيد يناسب الجاثمين على صدر كرة القدم في العراق لانهم يستخدمون كل ما هو منتهي الصلاحية او انصاف اللاعبين مع كل التطور الذي حصل في طريقة العب من سرعة ومهارات وقدرة اللاعب للتواجد في اي مركز وقدرة اكثر من لاعب على التهديف. تقبل محبتي.