المحرر موضوع: وقفة تضامنية للرعية السريانية في اللاذقية في ذكرى خطف المطرانين يازجي وابراهيم من قبل التنظيمات الإرهابية  (زيارة 680 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37785
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


اللاذقية-سانا

أقامت الرعية السريانية باللاذقية في مزار القديسة تقلا العجائبي اليوم وقفة تضامنية مع المطرانين المختطفين يوحنا ابراهيم متروبوليت حلب للسريان الأرثوذكس وبولس يازجي متروبوليت حلب والاسكندرون وتوابعهما للروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية الثالثة لاختطافهما من قبل مجموعات إرهابية.

ونفذت جوقة مار أفرام السرياني صلاة وقداسا لنجاة المطرانين المخطوفين والتضرع لعودتهما مع جميع المخطوفين السوريين إلى جانب وقفة شموع صامتة خارج المزار بمشاركة جميع المصلين الذين رفعوا صلواتهم أملا بعودة الأمن والاستقرار إلى سورية.

وبين كاهن كنيسة القديس اندراوس الرسول للروم الارثوذوكس في اللاذقية الأب فيليب فضول أن صلوات ووقفات ستنفذ في مختلف كنائس اللاذقية اليوم احياء لذكرى اختطاف المطرانين مع دعوات لعودة الأمن والاستقرار لسورية.

وأوضحت مسؤولة تنظيم الوقفة سوسن توكمه جي أن هدف الوقفة إرسال رسالة سلام إلى العالم بأن السوريين صامدون وواثقون من النصر وعودة جميع المخطوفين بما فيهم المطرانان لافتة إلى أن جميع السوريين قدموا تضحيات جمة خلال هذه الأزمة وسيصمدون حتى النهاية متسلحين بإيمانهم وصبرهم.

وكانت مجموعة إرهابية مسلحة قامت باختطاف المطرانين ابراهيم ويازجي أثناء قيامهما بعمليات إنسانية في قرية كفر داعل بريف حلب في نيسان 2013.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية