المحرر موضوع: يحدث الان... اشتباكات عنيفة جدا في داخل بلدة تلسقف وثلاث جرحى بين مقاتلي ابناء شعبنا  (زيارة 3481 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 36903
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم / تلسقف/ دهوك / خاص

قال موفد موقع عنكاوا كوم الى تلسقف ريفان الحكيم بأن اشتباكات عنيفة جدا تجري الان داخل بلدة تلسقف بين  قوات  ابناء شعبنا و قوات البيشمركة من جهة و عناصر من داعش من جهة اخرى.

واضاف موفد الموقع بأنه تمكن اعداد غير معروفة من عناصر داعش من الانتحاريين مع سياسرات مفخخة من الدخول الى البلدة صباح اليوم والتمركز بالجانب الغربي منها ومما ادى الى اشتباكهم مع القوات التابعة للاحزاب المسيحية و قوات البيشمركة المتواجدة في تلسقف. و تجري حاليا و الى لحطة اعداد الخبر اشتباكات عنيفة جدا بين عناصر داعش المتسللة و القوات المدافعة عنها.

وذكرت مصادر اعلامية في الحركة الاشورية  زوعا بدهوك بأن ثلاث من مقاتلي قوات حماية سهل نينوى التابعة لزوعا  قد اصيبوا باصابات متوسطة في الاشتباكات وتم نقلهم الى مستشفيات دهوك.

ومن جهة اخرى وصلت قوات اسناد للبيشمركة من المتاطق المجاورة للبلدة ولم يتسن لمراسل الموقع من التاكد من اعداد المقاتلين التابعين للاحزاب المسيحية والمشاركة في الاشتباكات.

وبلدة تلسقف تقع حوالي 33 كم شمال شرقي مدينة الموصل وهي تتبع اداريا قضاء تلكيف وكنسيا ابرشية القوش اللكلدانية، فهي تبعد عن القوش مسافة 13 كم تقريبا وعن تلكيف 12 كم
علما ان بلدة تلسقف كانت تحررت من احتلال الدولة الاسلامية الاهابية داعش في آب  2014 الا ان اهاليها لم يعودو اليها
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية