المحرر موضوع: تجدد الاشتباكات في تلسقف يوم امس  (زيارة 2781 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 36903
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم\القوش\ريفان الحكيم

وقعت يوم الاربعاء 4\4 مواجهات عنيفة بين مسلحي داعش  والقوات المدافعة عنها وذلك بعد يوم من استعادتها من قبضة ارهابيي الدولة الاسلامية ومقتل العشرات من مسلحيها وتدمير العديد من العربات والمصفحات المفخخة.

وقال مسؤول قوات سهل نينوى صفاء الياس لموقعنا انه في حوالي السادسة من فجر يوم الثلاثاء تعرضنا لاطلاقات نارية مجهولة المصدر وبعد المتابعه تمكنا من تحديد موقع مسلحي داعش الذين كانوا قد تسللوا الى البلدة في اليوم السابق ويبدو انهم كانوا قد اختبؤا بين الادغال في وسط او اطراف البلدة.

وبين الياس ان قوات البيشمركة رصدت المسلحين  وكانوا مختبئين بين الادغال في المنطقة الواقعة بين البلدة وساتر البيشمركة الامامي.

واوضح صفاء ان عدد المسلحين كان 13 عنصرا منقسمين الى مجموعتين, المجموعة الاولى كانت تضم 5 مسلحين بضمنهم انتحاري واحد اما المجموعة الثانية فكانت تضم 8 مسلحين بضمنهم انتحاريان وقامت البيشمركة بمعالجة المجموعتين وادت العملية الى تفجير الانتحاريين لانفسهم ومقتل بقية العناصر

هذا في داخل البلدة. اما في الساتر الامامي للبيشمركة, قال الياس ان احد افراد التنظيم الذي يبدو انه كان اميرا في التنظيم, كان عالقا في خندق الساتر الامامي وجاءت قوة لانقاذه, فقامت قوات البيشمركة بضرب تلك القوة وابادتها بالكامل

واضاف مسؤول قوات سهل نينوى ان البيشمركة تمكنت اليوم من اسر عدد من الدواعش بينهم قناصين اثنين كان احدهم مصابا وحالته حرجة والاخر يبدو ان ذخيرته نفذت.

وكانت حصيلة ضحايا البيشمركة اليوم بحسب صفاء الياس مقتل المقدم خالد الهركي واصابة عدد غير معلوم من افراد البيشمركة.

من جانبه قال اثرا كادو مسؤول اعلام وحدات حماية سهل نينوى (NPU) انه بعد يوم من تحرير البلدة, سيطرت القوات المتحالفة ضد داعش على البلدة وهذا الامر اجبر ارهابيي داعش على محاولة الهروب من داخل تلسقف الى الجهة الغربية  وبالتحديد من نفس نقطة الاختراق, ولكن محاولتهم الفرار من قواتنا باءت بالفشل وقامت مفرزة من (NPU) بتصفية العناصر البالغ عددهم 3.

واضاف كادو انه بحسب المعلومات المتوفرة لديهم فقد قامت قوات البيشمركة بقتل 4 ارهابيين وتفجير مسلحين انتحاريين نفسيهما واسر 3 عناصر من داعش لدى قوات البيشمركة.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية