المحرر موضوع: الكتاب المقدس والكلدان و الاشوريين .  (زيارة 9955 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام ..

شئ تطرقت اليه سابقا لامانع ان اتطرق اليه مجددا وخصوصا بعد النقاشات الدائره عن تكوين مليشيات مسيحيه ام الانضمام الى الجيش الرسمي في العراق للمسيحيين .
ففي شباط عام 2014 وانا مهجر من بغداد وبطريقي لقريتي تللسقف وعند مروري بسهل نينوى شدني من البناء والعمران في تلكيف وباطنايا وتللسقف وقلت للجالسين معي في العربه مايحصل الان عكس ماهو مكتوب في الكتاب المقدس عن الكلدانيين البابليين والاشوريين فها هي مدنهم تعمر وتكبر وتتوسع !! فهل ربنا رجع في كلامه ؟؟ ولحضتها شعرت وكانه صوت يقول لي  اصبر ولا تستعجل . فما كانت إلا اشهر قليله وحصل ما حصل في سهل نينوى . وهذا ما يؤكد ان كل كلمه تذكر في الكتاب المقدس ستتحقق على ارض الواقع فيما يخص الكلدان و الاشورين وكلمه الرب عنهم , وهذه بعض من النصوص .
1- فَتِّشوا كتابَ الرّبِّ‌ وا‏قرأُوا، فشَيءٌ مِنْ قَولِه لا يَضيعُ. فمي يَنطِقُ بما أمرَ بهِ، وروحُهُ هيَ الّتي تُؤَلِّفُ. اشعياء 34\16.
2- مِنَ البِدايةِ أنبَأْتُ بالنِّهايةِ، ومِنَ القديمِ بما سيَحدُثُ، وقلتُ مَشورَتي هيَ الّتي تَثبُتُ، وأنا أفعَلُ كُلَّ ما أشاءُ. اشعياء 46\10.
3- ارجو قراءه فصل اشعياء 47 كاملا وهذه نهايته هذا مَصيرُ الّذينَ أغرَوكِ، ومُنذُ صِباكِ يُتاجِرونَ بِكِ. هاموا كُلُّ واحدٍ على وجهِهِ، وما بقيَ مَنْ يُخَلِّصُكِ.  اشعياء 47\15 .
4- عن اشور يقول ويُفني مجدَ غابِهِم وجنَّاتِهِم. ويُصيـبُ الرّبُّ مِنهُمُ الرُّوحَ والجسَدَ معاً، فتكونُ حالُهُم كحالِ مَسلولٍ يذوبُ.  وما يَبقَى مِنْ شجَرِ غابِهِم يكونُ قليلاً، حتّى إنَّ صبـيًّا يقدِرُ أنْ يُحصيَهُ. اشعياء 10\18 و 19 .
5- وعِندَما تَتِمُّ السَّبعونَ سنَةً، أُعاقِبُ مَلِكَ بابِلَ وأُمَّتَهُ على ذُنوبِهِم، كما أُعاقِبُ أرضَ البابِليِّينَ‌ وأجعَلُها خَراباً أبديًّا.   وأجلِبُ على سُكَّانِ تِلكَ الأرضِ جميعَ الشُّرورِ الّتي تكَلَّمْتُ بِها علَيها وكُلَّ ما ورَدَ في هذا الكِتابِ وتنَبَّأ بهِ إرميا على جميعِ الأُمَمِ.  فأُجازيهِم على أفعالِهِم، وأعمالِهِم، فيكونونَ عبـيداً لأمَمٍ كثيرةٍ ومُلوكٍ عِظامٍ. ارميا 25 \ 12 و 13 و 14.
6- أُهرُبوا مِنْ وسَطِ بابِلَ، وا‏نجُوا كُلُّ واحدٍ بِنفْسِهِ، لا تَهلكوا بِـخطيئَتِها‌، لأنَّ هذا وقتُ ا‏نتِقامٍ للرّبِّ، فهوَ يُعاقِبُها بِما تَستَحِقُّ. ارميا 51\6.
7- لذلِكَ يقولُ الرّبُّ القديرُ إلهُ إِسرائيلَ سأُعاقِبُ مَلِكَ بابِلَ‌ وأرضَهُ كما عاقَبْتُ مَلِكَ أشُّورَ  ارميا 50 \ 18.
8- ارجو قراءه فصل 51 من ارميا كاملا .
هذه بعض النصوص من الكتاب المقدس وهناك غيرها التي تؤكد بأنه لامكان للاشوريين والكلدان في ارض ابائهم واجدادهم ولن يكون لهم مكان يوما ما بعد ان قال الرب الاله كلمته فيهم في ارض ابائهم و اجدادهم . وكل من لايعترف بهذا الكلام ستثبت له الايام والسنين القادمه هذا الكلام .وما نراه في وقتنا الحاضر هذا ما هو الا تاكيد لقول الرب على لسان انبيائه وما سيكون .
اذن لا الانخراط في القوات الرسميه سيفيدنا بشئ ولا الانخراط في المليشيات سيفيدنا ايضا , ومن سيموت دفاعا عن ارض الاباء و الاجداد سيموت على (الخالي بلاش) . ان كنتم تريدون ان تحصلوا على حقوقكم في ارض ابائكم واجدادكم عليكم بهذا الشئ من خارج العراق , هناك اعملوا لكم تجمعات وتنظيمات وطالبوا بكل حقوقكم وتعويضاتكم من حكومات العراق ولكم كل الحق في هذا الشئ .
 احملوا حقائبكم وغادروا هذه الارض الملعونه التي لن ترى الراحه الا يوم يحكمها من اختارهم الرب الاله وها هم ذيولهم بدأوا بالعمل على تحقيق ذالك وهم يحاولون جاهدين طحن حتى الحجاره التي تذكر الناس بكم وبأمبراطورياتكم الفانيه .ومخطئ و واهم من يظن انه الكردي افضل من العربي او العكس ,فحالهم حال (داعش) بالنسبه لنا ومن يقول عكس ذالك فليثبت لنا صحه كلامه من واقعنا في العراق العظيم .ف (المسيحي نكس وفلا بيسا ) عمله واحده بوجهين ولن تتغير يوم من الايام ومن يظن بغير هذا اقول له ( انت نايم و رجليك وزرورك بالشمس ) .
فالذي هو جالس في خارج العراق ويغرد اقول له تعال وادخل داخل العراق وعندها غرد وطالب بتحرير سهل نينوى واعمل لك ميلشيات و جيش نظامي براحتك والايام بيننا اذا تحرر شئ وسكنت سهل نينوى من جديد .
ونفس الشئ اقوله لمن هو في داخل العراق ويتصور انه يوما ما سيعود سهل نينوى ويسكن فيه الاشوريين والكلدان من جديد والايام بيننا فأنت تعيش احلام ورديه على بمبيه .
ولمن يسكن القوش والشرفيه وعنكاوا وكل العراق اقول لكل كلداني واشوري لامكان لك في ارض الاباء و الاجداد لسبب واحد فقط وهو ما جاء عنكم في الكتاب المقدس والسنتين الماضيه والسنين القادمه ستثبت هذا الكلام (فشيل جنطتك وتوكل على الرب في ارضه الواسعه ) افضل من ان تعايش وترى بأم عينك ما رأوه اخوتك من ابناء سهل نينوى .اما من هو مُصر على البقاء في ارض الاباء و الاجداد من الاشوريين والكلدان فله كل الحريه في هذا الشئ ونتمنى له كل الموفقيه في خياراته .
كان اخواي الاصغران يقولان لي عام 2001 بعد ان غادرا العراق ( اخوني ايت بس دري اقلوخ براي دعراق ) (اخي انت فقط ضع قدمك خارج العراق) وقتها كنت اقول عنهم طيش شباب !! والحقيقه هي خرف شياب واليوم وبعد ان غادرت العراق وانتظر مثل غيري في بلد الانتظار دائما ما اتذكر كلمه الرب في اشعياء وقوله الشَّعبُ السَّالِكُ في الظَّلامِ رأى نوراً ساطِعاً، والجالِسونَ في أرضِ الموتِ وظِلالِهِ أشرَقَ علَيهِمِ النُّورُ‌. اشعياء 9\1. بعد مغادرتهم العراق ..هليلويا
فلا جيش نظامي ولا بشمركه ولا مليشيات يحمون الكلدان و الاشوريين في بلاد الرافدين , لا بل الجيش النظامي والبشمركه والملشيات هم سبب مشاكلنا اليوم وعلى يدهم يتم كلام الرب فينا وهذه هي الحقيقه وما داعش الا اكذوبه ولعبه لا يفهمها الا الكبار .
من له عين للقراءه فليقراء ويبصر ماذا يحدث داخل العراق بالنسبه للكلدان و الاشوريين ومن له اذن للسماع فليسمع (اللي ما يجي بعيني و اغاتي يجيبوه الربع بغير طريقه ) واخير يقول المثل  (عقلك في راسك اعرف خلاصك يا ابن بلاد الرافدين الاصلي) تره المسلمين راح يقبطوها لامريكا و اوربا واستراليا وانت تصير لا حظت برجيلها ولا خذت سيد علي .
والكثير منا لم يتحرك إلا بعد التهديد والوعيد وفقد شخص عزيز لا سامح الرب مع الاخرين .
اخيرا ارجو ان اكون مخطئ انا في تصوراتي لوضعنا نحن الكلدان و الاشوريين في ارضنا الام لكن لا خطأ في كلام الرب.

                                            ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)



غير متصل Ruben

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 276
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد يوسف ابو يوسف او ظافر شانو لاادري اي من الاسمين هو الصحيح
ان تفسيرك خاطئ ومرفوض جملة وتفصيلا
اولا الانجيل بشقيه العهد القديم والجديد ليس كلام الرب الذين تسموه بالتسمية الاسلامية الله (اله الكعبة) بل هو كلام بشري تحدثو فيه عن رب اليهود والمسيحيين الاوائل وهو الاله يهوه الذي كان الاها من ضمن مجموعة كبيرة من الالهة الكنعانية التي اختصروها جميعا بعبادة الاله الواحد وهو يهوه تطبيقا لمبدا التوحيد الذي يامر بعبادة اله واحد  وهذا مايخص التوراة اومايسمى بالعهد القديم من الانجيل الذي كتبه احبار الكنعانيين في نهاية فترة الدولة البابلية الاخيرة وبعد رجعوعهم من المهجر الى بلادهم بعد احتلال الفرس بقيادة كوروش للدولة البابلية .كتابة التوراة اوالعهد القديم استمرت لفترة طويلة لمئات السنين .ان الموجود في التوراة هو كلام احبار اليهود عن الاله يهوه مع قصص اخرى مفبركة اخترعوها ووضعوها في هذا الكتاب.
 ان تفسيرك لكلمة بابل واشور وكلدو المذكورة في العهد القديم خاطئ لانه لايشمل المسيحيين العراقيين فقط وكما ذكرت حضرتك بل يشمل كل شعوب هذه الدول المذكورة ومن ضمنهم الاشوريين وكذلك الكلديين الذين عاشوا في جنوب منطقة العراق القديم الذين تنسبون انفسكم اليهم وليس لكم اي علاقة بهم لا من قريب ولا من بعيد اي ان بابل واشور وكلدو تشمل كل شعوب هذه الدول وليس فقط مايسمى الان بمسيحيي العراق اي بعبارة اخرى الكلام يشمل كل العراقيين بدون استثناء اما عن عبارة السكان الاصليين للعراق فاقول ان الاغلبية الساحقة من العراقيين هم سكانه الاصليين ,فما يسمى بعرب الجنوب الان وهم من المسلمين الشيعة هم ليسو عربا اصلا وانما احفاد الاقوام القديمة من السومريين والكلديين والعموريين الذين استعربوا بعد دخولهم للدين الاسلامي واصبحوا يتكلمون بالعربية اما من يتحدث عن هجرة تمت من المنطقة الصحراوية المسماة بالسعودية او اليمن الى العراق في التاريخ القديم فهو شخص واهم فمثل هكذا هجرة لم تحدث لا في التاريخ القديم ولا الحديث. ادعائك بان الذي يحدث هو تحقق لنبووات مذكورة في التوراة هو كلام فارغ وباطل من اساسه وحتى اذا افترضنا ان هذا الكلام صحيح فانه في هذه الحالة سيشمل كل العراقيين اي بمعنى ان ارض العراق بالكامل ستفرغ من ساكنيها ولن يبقى فيها بشر وهذا الكلام بحد ذاته كلام فارغ ولن يتحقق.
ان تهجير مسيحيي الشرق الاوسط(ليس العراق فقط)هو مطلب اميركي بريطاني اسرائيلي وهو هو كما قلت لايشمل فقط ما يسمى بمسيحيي العراق وانما مسيحيي البلدان العربية الاخرى في المنطقة وهذه الخطة ليس لها علاقة بقرار الكونكرس الاميركي الاخير بتسليح الاقليات العراقية من مسيحيين وايزيديين وغيرهم.

غير متصل غالب صادق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 304
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد روبين المحترم كل الذي اتيت به عن الكتاب المقدس يناقض ما قاله المسيح وشهد له واكمله .
المسيح هو حقيقة تاريخية حية متواصلة مع الشعوب المؤمنة به . هل تستطيع ان تكذب مجيء المسيح
و ولادته من عذراء وتعاليمه واعاجيبه وقيامته من بين الاموات وظهوراته .
شيء اخر اريد ان اعلق عليه وهو ان مفهوم الله بالمسيحية هو مفهوم الاقانيم الثلاثة اب وابن وروح القدس وليس
واحد بمفهومه العددي والتحييدي . بالنسبة للكلدان لم يكونوا شعبا بلا اسم وفجأة اخترع لهم اسم وتقول اننا لا نمت لهم
اي للكلدان بأي صلة غريب عجيب هو المنطق الذي تتحدث به؟؟
وتقول ان الكلدان اصبحوا اسلام دون ان يكون لك قصاصة ورق تدعم ادعائك . نعم اننا في زمن فتوحات محمد الكثيرين
دخلوا الاسلام عنوة . دعني اقول لك شيئا ان الكلدان احفاد ابراهيم الذي ترك بني بيته وقومه وذهب الى الارض التي اراه اياها الله
لم يكن من السهل اسلمتهم ولذلك تراهم كثر نسبة الى اخوتي الاثورين او السريان ...

اخي العزيز ظافر شانو المحترم ارجو ان لا اكون قد تجاوزت حدوي بردي في تعليق يخص موضوع كتبته حضرتك

تحياتي اخوتي روبين وظافر المحترمين

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد يوسف ابو يوسف او ظافر شانو لاادري اي من الاسمين هو الصحيح
ان تفسيرك خاطئ ومرفوض جملة وتفصيلا
اولا الانجيل بشقيه العهد القديم والجديد ليس كلام الرب الذين تسموه بالتسمية الاسلامية الله (اله الكعبة) بل هو كلام بشري تحدثو فيه عن رب اليهود والمسيحيين الاوائل وهو الاله يهوه الذي كان الاها من ضمن مجموعة كبيرة من الالهة الكنعانية التي اختصروها جميعا بعبادة الاله الواحد وهو يهوه تطبيقا لمبدا التوحيد الذي يامر بعبادة اله واحد  وهذا مايخص التوراة اومايسمى بالعهد القديم من الانجيل الذي كتبه احبار الكنعانيين في نهاية فترة الدولة البابلية الاخيرة وبعد رجعوعهم من المهجر الى بلادهم بعد احتلال الفرس بقيادة كوروش للدولة البابلية .كتابة التوراة اوالعهد القديم استمرت لفترة طويلة لمئات السنين .ان الموجود في التوراة هو كلام احبار اليهود عن الاله يهوه مع قصص اخرى مفبركة اخترعوها ووضعوها في هذا الكتاب.
 ان تفسيرك لكلمة بابل واشور وكلدو المذكورة في العهد القديم خاطئ لانه لايشمل المسيحيين العراقيين فقط وكما ذكرت حضرتك بل يشمل كل شعوب هذه الدول المذكورة ومن ضمنهم الاشوريين وكذلك الكلديين الذين عاشوا في جنوب منطقة العراق القديم الذين تنسبون انفسكم اليهم وليس لكم اي علاقة بهم لا من قريب ولا من بعيد اي ان بابل واشور وكلدو تشمل كل شعوب هذه الدول وليس فقط مايسمى الان بمسيحيي العراق اي بعبارة اخرى الكلام يشمل كل العراقيين بدون استثناء اما عن عبارة السكان الاصليين للعراق فاقول ان الاغلبية الساحقة من العراقيين هم سكانه الاصليين ,فما يسمى بعرب الجنوب الان وهم من المسلمين الشيعة هم ليسو عربا اصلا وانما احفاد الاقوام القديمة من السومريين والكلديين والعموريين الذين استعربوا بعد دخولهم للدين الاسلامي واصبحوا يتكلمون بالعربية اما من يتحدث عن هجرة تمت من المنطقة الصحراوية المسماة بالسعودية او اليمن الى العراق في التاريخ القديم فهو شخص واهم فمثل هكذا هجرة لم تحدث لا في التاريخ القديم ولا الحديث. ادعائك بان الذي يحدث هو تحقق لنبووات مذكورة في التوراة هو كلام فارغ وباطل من اساسه وحتى اذا افترضنا ان هذا الكلام صحيح فانه في هذه الحالة سيشمل كل العراقيين اي بمعنى ان ارض العراق بالكامل ستفرغ من ساكنيها ولن يبقى فيها بشر وهذا الكلام بحد ذاته كلام فارغ ولن يتحقق.
ان تهجير مسيحيي الشرق الاوسط(ليس العراق فقط)هو مطلب اميركي بريطاني اسرائيلي وهو هو كما قلت لايشمل فقط ما يسمى بمسيحيي العراق وانما مسيحيي البلدان العربية الاخرى في المنطقة وهذه الخطة ليس لها علاقة بقرار الكونكرس الاميركي الاخير بتسليح الاقليات العراقية من مسيحيين وايزيديين وغيرهم.
تحيه و احترام سيد Ruben .
شكرا لمرورك على الموضوع ومداخلتك التي لا اعلم بماذا اسميها ؟؟
انت تقول في بدايه مداخلتك اولا الانجيل بشقيه العهد القديم والجديد ليس كلام الرب وبعدها تأتي لتفسر لنا ماجاء في الكتاب المقدس عن الاشوريين والكلدان !!! يا اخي او مره فلتكن معلوماتك صحيحه بشأن تسميه الكتاب المقدس وشقيه كما تسميها وهذه ابسط المعلومات عنه , فالانجيل لايتكون من شقين عهد قديم وعهد جديد كما تسميهما بل الكتاب المقدس يتكون من قسمين , العهد القديم و العهد الجديد , وكل منهما ينقسم الى اجزاء .
فاذا كانت معلوماتك ركيكه جدا في الشئ الواضح كوضوح الشمس في فلك السماء ظهرا فكيف لنا ان نناقشك في الامور المختلف عليها ؟؟.
على كل حال شكرا لمرورك وتعليقك .
تحياتي و احترامي سيد Ruben .

                                                   ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3841
    • مشاهدة الملف الشخصي
إسمحـوا لي بكلام :
أولا : سبق أن تـكـلمتُ مع الأخ ظافـر .. ولا أدري ما الحـكمة من تـناوبه لإسمه إلى يوسف أبو يوسف  .. (( إلاّ وراء ذلك حـكمة ))
ثانيا : الكلام الوارد في المقال ، سبق أن ذكـرته في مقالاتي عَـبر السنين الثلاث الماضيات .
ثالثاً : الأخ ظافـر لا يكـتب هـكـذا مقالات ، لأن له نمط آخـر وإهـتمام غـيره.
رابعاً : يعـني إلاّ تـلـحّـون وأقـول أكـثر !!!!

متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1530
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ يوسف ابو يوسف المحترم

شكرا للمقالة ...

نحن مؤمني كنيسة المشرق الاشورية والقديمة نسمي كتاب العهد القديم ( عهد الناموس / التوراة ) دياتيقي عتيقتا او اوريتا " ܕܝܵܬܹܩܹܐ ܥܲܬܝܼܩܬܵܐ " والعهد الجديد ( عهد النعمة / الانجيل ) دياتيقي خدتا " ܕܝܵܬܹܩܹܐ ܚܕܲܬܵܐ / ܐܹܘܲܢܓܲܠܝܼܘܿܢ / او خدتا " . لا يوجد في كنائسنا ( الاشورية والقديمة ) الكتاب المقدس بكلا العهدين في كتاب واحد بل كل عهد على حدى .

الاسم دياتيقي خدتا ܕܝܵܬܹܩܹܐ ܚܕܲܬܵܐ ( الانجيل ) مذكور في صلاة الصبرا " الصبحية " في كتاب صلوات الكنائس الكلدانية والمشرق الاشورية والقديمة ودائما نرتلها في كنائسنا . الصلاة الفها العلامة مار نرسي الملقب ( كنارة دروخا ) في القرن السادس . حصرت الاسم دياتيقي خدتا ܕܝܵܬܹܩܹܐ ܚܕܲܬܵܐ في المستطيل الاحمر في الصورة المرفقة .   

اخ يوسف
بما انك ذكرت بعض آيات اشعيا النبي وهذا يعني بانك تؤمن بها فهل تؤمن بنبوته في اصحاح 19 الآيات 23 - 25 ؟ فاذا تؤمن بها فمقالتك عن الاشوريين تحتاج تعديل وتصحيح .

الآيات 23 - 25 :
(( 23 في ذلك اليوم تكون سكة من مصر الى اشور فيجيء الاشوريون الى مصر والمصريون الى اشور ويعبد المصريون مع الاشوريين. 24 في ذلك اليوم يكون اسرائيل ثلثا لمصر ولاشور بركة في الارض 25 بها يبارك رب الجنود قائلا مبارك شعبي مصر وعمل يدي اشور وميراثي اسرائيل )) .

تقبل تحياتي وشكرا

ادي بيث بنيامين

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام اخي غالب صادق .
شكرا لمرورك وتعليقك على رد الاخ روبن . وقولك اخي العزيز ظافر شانو المحترم ارجو ان لا اكون قد تجاوزت حدوي بردي في تعليق يخص موضوع كتبته حضرتك
لا يوجد اي تجاوز اخي العزيز فنحن هنا في المنبر الحر ولهذا وجد المنبر الحر كي نتبادل الافكار .وكنتُ لاسعد اكثر لو كان لديك بشأن الموضوع الذي طرحته .
تحياتي و احترامي اخي غالب .

                                                 ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 997
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيدان المحترمان كل من :-
غالب صادق  ، يوسف ابو يوسف ( ظافر شانو )
السيد يوسف ابو يوسف لك هذا الرد ، استطعت أن تجيب الاستاذ روبين عن خطأ غير متعمد وتعطيه درسا بلغيا في تقسيم الكتاب المقدس وفسرته كما نراه  على واقعه وشكرا على نضالك في هكذا النوع من الايمان ، ولكن سكتت عن ما كتبه حول الموضوع لما ؟ فقط لكون معلوماته ركيكة جدا..  يا فهيم لماذا لم تصححها لفهمها على اوجه ما يستوعبها ؟
اشكر الاخ الفاضل أدى بيث بنيامين لتعليمك درس عن كتاب المقدس لكنائسنا وبلغتنا واطلب من الرب أن تحفظها على صدرك .
السيد الفاضل غالب ، قولك لنا بأنكم أي الكلدان كيف اصبحوا وتعتبرهم من احفاد نسل ابراهيم  وطريقة هجرته ، فليشاركك في حل اللغز اخونا ابو يوسف ايضا لانه سكت عن اجابتك ، فأذن هو موافق على رأيك ، هل بامكنكما اثبات ذلك تاريخيا حسب نسل ابونا ابراهيم مرجوعا الي ابائيهم سام ونوح  المذكور في العهد القديم ، اين توجد اشارة انتسابية لكلديين بين انسابهم وانتسبهم الي ابراهيم ، أو حسب ولادة ابناءه من اسحق الي يعقوب واثنى عشر شوطا التي تكونت اليهودية منهم ، هل انتم يهود ونبذتكم اليهودية ورجعتكم الي ما كان ابراهيم قبل هجرته ، وكيف الربط بينهم في ارض فلسطين مع نسله الذي لم يخلفه لكم في ارض بابل . هل كل هذا لم يكون من باب التزوير ؟
رجاءا اكتبوا بوضوح كما طلبي منكما ومن غير تعصب ، لان لنا فهم مقدما أن كتبتم بالطرق الارتجالية التي تعودنا منك هذه الفلسفة في كل ردودكم ( الف رد ورد وما نستفيد من رد كما هي قصة الف ليلة وليلة ) باصغاء نقرأ وبحسن نية نفهم .
الاستاذ ابو يوسف فقط لتذكرى لما نسيت الاية الانجيلية ومن فم وسلطة الرب نفسه التي تمحي ما سبقتها من الدجل الملفق بالاشوريين ... رجال نينوى ( لوقا 29 والي اخر فهم لكم معها ) 
اوشانا يوخنا   

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
إسمحـوا لي بكلام :
أولا : سبق أن تـكـلمتُ مع الأخ ظافـر .. ولا أدري ما الحـكمة من تـناوبه لإسمه إلى يوسف أبو يوسف  .. (( إلاّ وراء ذلك حـكمة ))
ثانيا : الكلام الوارد في المقال ، سبق أن ذكـرته في مقالاتي عَـبر السنين الثلاث الماضيات .
ثالثاً : الأخ ظافـر لا يكـتب هـكـذا مقالات ، لأن له نمط آخـر وإهـتمام غـيره.
رابعاً : يعـني إلاّ تـلـحّـون وأقـول أكـثر !!!!

تحيه و احترام اخي مايكـل سيـﭘـي .
شكرا مرورك على الموضوع وتعنيك وقضاء الشئ من وقتك للرد عليه ..
لكن ما الذي استفدناه من ردك بشأن الموضوع وخصوصا وانت تقول الكلام الوارد في المقال ، سبق أن ذكـرته في مقالاتي عَـبر السنين الثلاث الماضيات . فياحبذا لو تشاركنا ارائك وليستفاد الجميع .
المهم هو الموضوع المطروح وليس الكاتب . فهناك من يبحث عن الشهره وهناك من يبحث عن المنفعه العامه اكثر من شهرته .
تحياتي و احترامي خوني مايكل .

                                        ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3841
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي ظافـر
إن قـصدي واضح وهـو أن الكاتب لم يأتِ بجـديـد .
فأنا لا يكـون لـدي تعـليق لأن أفكارا كهـذه أنا الـذي تـطرقـت إليها سابقاً..
فـنـنـتـظر غـيري يعـلـقـون

غير متصل thair60

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 949
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ يوسف ابو يوسف المحترم
تحية
من دورس الوطنية والدفاع عن النفس لأجل البقاء والاصرار على وجودك على ارضك.
انه عندما نصل الى البلدان المستقبلة للهاربين من بلدانهم، فان اول وثيقة نوقعها لدخول البلد الجديد هي عن الوطنية، فكل مهاجر يسال لغرض  قبوله الى البلدان المستقبلة بالسؤال الآتي
هل ستدافع عن بلدك الجديد عند الاعتداء عليه؟ فجوابه يجب ن يكون بنعم لتقبل ويستقبلوك  فيه!!!! هذا او درس في الوطنية يتعلمه المهاجر عند دخوله الى البلدان الجديدة!!!!
فكيف اذا كان بلدك ، ولدت وتربيت وتعلمت وكسبت وووووووو،
من مقالتك هذه لي سوْال الى حضرتك
هل تقصد ان الإنجيل يعلمنا الهروب ، ويعلمنا ان لا نحب ارضنا وان لا ندافع عن أنفسنا في حالة الاعتداء علينا؟
وإذا كان كذلك
لماذا لم ترتكز الكنيسة الكلدانية على تلك الآيات منذ البدء ومن قبل ان تعتمر المدن التي ذكرتها!!!!!!
على الأقل كان الشعب الخاضع للكنيسة الكلدانية يوفر قيمة الأموال التي صرفت لتعمير لتلك المدن التي ذكرتها  من الهدر والاندثار !!!!!لان الكتاب المقدس فيه كل تلك الآيات
اخي العزيز أمريكا لها او ليس لها مصلحة في تقوية الفئات الضعيفة ، هذا شاءنها !!!
على المسيحيين الذين لهم مصالحهم في البقاء على تلك الارض !!! عليهم تقوية كيانهم ، وعليهم ان يدفعوا ثمن بقائهم ، ولا احد يستطيع ان يجبرهم على البقاء، فهم احرار في اختيارهم، وعلينا ان ندعمهم في حالة اختيارهم " البقاء" لأنهم اصحاب تلك الارض .....لذا عليهم الاستفادة من الخيارات المقدمة اليهم  لأجل ذلك البقاء.لانه ليس لهم اختيار ثالث.
لذا لا نحتاج الامر الى نبوءات كتبت في وقتها لأغراض خاصة
والسلام عليكم
ثائر حيدو







غير متصل غالب صادق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 304
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد اوشعنا 47 المحترم
ابراهيم خرج من ارض ابيه وبني قومه ( من اور الكلدان ) ولا جدال بهذا مطلقا .
اما مطلبك فغير واقعي وارتجالي ينم عن عدم رضى اسبابه معروفة. لقد ناقشنا هذا الموضوع
في السابق ..
وانا استطيع ان ابادرك بنفس السؤال حول اشور الذي خرج من بابل وبنى نينوى؟؟؟
اسمحلي اقول لك تعقيبك لم يكن موفقا اتمنى لك الموفقية في المرة القادمة ....
 

متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1530
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ يوسف ابو يوسف المحترم

اسمح لي ارد الكاتب غالب صادق لحين ترد لتعليقي ...

الكاتب غالب صادق المحترم

رجاءا اسمع محاضرة المطران مار سرهد يوسب جمو ( قسيس كنيستك آنذاك ) في الرابط ادناه يقول بان ابراهيم كان ابن الاكديين وخرج من اور الاكدية . فهل صحح ما هو كتب خطأ في التوراة ؟ بانتظار جوابك .
https://www.youtube.com/watch?v=rnv4b294S1k

الرابط الاتي محاضرة اخرى عن الكلدان اهالي تلكيف والقوش ... بانتظار جوابك
https://www.youtube.com/watch?v=BGKkG3xrSP8

تقبل تحياتي وشكرا
ادي بيث بنيامين

غير متصل غالب صادق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 304
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ ادي المحترم انا اعرف ومقتنع بما قلت وكائن من كان ليس اصدق من الكتاب المقدس فلا تتعب
نفسك ابدا وبدل ان تسمع من المطران سرهد جمو الكلداني القح عن اهالي تلكيف.. اقرأ حوليات ملوك الاشوريين
حول الاسرى الكلدان وهم بكل صواب كلدان ..الذين اسروهم الملوك الاشوريين  واسكنوهم حول نينوى وعندئذ تعال لكي تحاججني .
هذه اسئلة معادة واذا ارتم مثيلاتها فهناك الكثير منها يثبت انه لا علاقة لكم بالاشوريين القدماء الذين ابيدوا على يد الميديين والكلدان ؟؟
رجاء لست مستعد ان اناقش الغاء الهويات مع احد انك اشوري من اشور او اثوري من اثرا او من طورا دهكاري طورايا اهلا وسهلا بك.
الذي لا اقبله ولا يقبله المنطق والعقل ولا التاريخ هو اديولوجية الغاء اثنية بحجم الكلدان وعلومهم وتاريخهم


غير متصل Ruben

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 276
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ oshana 47 المحترم
الحقيقة انني بعدان قرات رد الاخ يوسف ابو يوسف على مداخلتي واهماله محور المداخلة وتركيزه على خطا بالتعبير غير مقصود وهي تسمية الكتاب المقدس وهذا الخطا ليس له اي تاثير يذكر على محور مداخلتي هذه قررت ان لاارد عليه الاانه بعد قرائتي لمداخلتك هذه والذي ذكرت اسمي فيها, قررت ان ارد بمداخلة ثانيةاوضح موقفي فيها  .قد يكون الاخ يوسف ابو يوسف يعرف ما موجود في الكتاب المقدس اكثر مني حيث يستشهد بايات منه وقد يكون متدينا اكثر مني ولكن هذا لايعني انه على حق دائما وقد ياخذ ايات الكتاب المقدس بصورة حرفية وليست مجازية ويخرجها عن سياقها الذي اتت فيه وبذلك يقوم بتفسيرها تفسير خاطي وهو ما فعله في شريطه هذا حيث ربطه بوجودنا او عدم وجودنا في ارض الوطن وكذلك ربطه  بموقف بطريرك الكنيسة الكلدانية الرافض لقرار الكونكرس الاميركي في محاولة واضحة لتاييد البطريرك في موقفه هذا مستعينا بالتوراة او العهد القديم من الكتاب المقدس حيث ربط هذا بذاك ولسان حاله يقول انا اوويد البطريرك في موقفه هذا وانا رددت عليه مستعينا بحقائق تاريخية موجودة على الارض بان تفسيره هذا تفسير خاطئ وباطل من اساسه وهذا كل ما في الامر اما عن اتهامه لي بان معلوماتي ركيكة عن الكتاب المقدس وما الى ذلك فهو اتهام باطل وانا اعيش في المانيا ولدي الكتاب المقدس باللغة الالمانية التي اجيدها قرائة وكتابة وهو ترجمة موحدة للكنيستين الرومانية والانجيلية وهي نسخة افضل بكثير من النسخة العربية التي تمتلكها الكنيسة الكلدانية من حيث ان هناك الكثير من الاخطاء وخاصة اخطاء بالترجمة والتفسير تم تصحيحها, والاوربيون والعالم الغربي وكما هو معروف وهذا من حسناته انه يضع كل شئ تحت المجهر اما في منطقتنا التي تغلب عليها الثقافة العربية فاقول مع الاسف الوضع معاكس تماما حيث ينظرون للكتب المقدسة وكانها قانون الهي منزل معصوم من الاخطاء لايجب تغيير كلمة واحدة او حرف مما هو موجود فيه.انا امتلك القران ايضا في مكتبتي الصغيرة اشتريته قبل فترة لغرض الدراسة والمقارنة .
في ختام مداخلتي هذه اوجه تحيتي الى الاخ الاستاذ ادي بيت بنيامن والذي ادلى بدلوه في هذا المجال.

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المحترم ظافر شنو
ألاخ أيدي بث بنيامين
ألاخوة المتحاورون المحترمون

عزيزي أدي : شرح نيافة المطران واضح  , هو يتبنى تسلسل التاريخ من التنقيبات ألاثرية الى فترة كتابة ألاسفار أي بما معناه أثريا حسب علماء ألاثار هو يعتبر خرج من أور ألاكديين  !! مع تطور الكتابة  وفي فترة كتابة ألاسفار توضح أستمرارية  الآسم ألكلداني من النص التوراثي  وسموها بأور الكلدانيين أستمرارا طبيعيا ومنطقيا للذين هم أحفاد ألاكديين أي بما معناه أن الشعب هو نفسه لكن لكل حقبة وحسب تصنيف علماء ألاثار لها تسمية علمية أثرية حسب تطور ألادوات وألاواني والكتابة لكي يتم فهم تسلسل التاريخ بصورة صحيحة  وقد أعطى نيافة المطران مثل بسيط عن أمريكا التي كانت موجودة قبل كولومبس .

الفديو الثاني : هو نفس قصد الفديو  ألاول
نيافة المطران يؤكد   بأن أبائنا  أي رجال ذلك الزمان كانوا واعين وفاهمين  أي أنهم يعرفون جيدا نينوى وأثارها لأنها قريبة جدا منهم  , أذا هم يستطيعون أن يميزوا أذا كان هناك أثوري أو غيره   لذلك هم بقوا وحافظو على أسمهم الكلداني الذي ورثه عن أجدادهم  و يعتبر البداية وألاستمرارية والى يومنا هذا .
طاب يومكم 

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ يوسف ابو يوسف المحترم

شكرا للمقالة ...

نحن مؤمني كنيسة المشرق الاشورية والقديمة نسمي كتاب العهد القديم ( عهد الناموس / التوراة ) دياتيقي عتيقتا او اوريتا " ܕܝܵܬܹܩܹܐ ܥܲܬܝܼܩܬܵܐ " والعهد الجديد ( عهد النعمة / الانجيل ) دياتيقي خدتا " ܕܝܵܬܹܩܹܐ ܚܕܲܬܵܐ / ܐܹܘܲܢܓܲܠܝܼܘܿܢ / او خدتا " . لا يوجد في كنائسنا ( الاشورية والقديمة ) الكتاب المقدس بكلا العهدين في كتاب واحد بل كل عهد على حدى .

الاسم دياتيقي خدتا ܕܝܵܬܹܩܹܐ ܚܕܲܬܵܐ ( الانجيل ) مذكور في صلاة الصبرا " الصبحية " في كتاب صلوات الكنائس الكلدانية والمشرق الاشورية والقديمة ودائما نرتلها في كنائسنا . الصلاة الفها العلامة مار نرسي الملقب ( كنارة دروخا ) في القرن السادس . حصرت الاسم دياتيقي خدتا ܕܝܵܬܹܩܹܐ ܚܕܲܬܵܐ في المستطيل الاحمر في الصورة المرفقة .   

اخ يوسف
بما انك ذكرت بعض آيات اشعيا النبي وهذا يعني بانك تؤمن بها فهل تؤمن بنبوته في اصحاح 19 الآيات 23 - 25 ؟ فاذا تؤمن بها فمقالتك عن الاشوريين تحتاج تعديل وتصحيح .

الآيات 23 - 25 :
(( 23 في ذلك اليوم تكون سكة من مصر الى اشور فيجيء الاشوريون الى مصر والمصريون الى اشور ويعبد المصريون مع الاشوريين. 24 في ذلك اليوم يكون اسرائيل ثلثا لمصر ولاشور بركة في الارض 25 بها يبارك رب الجنود قائلا مبارك شعبي مصر وعمل يدي اشور وميراثي اسرائيل )) .

تقبل تحياتي وشكرا

ادي بيث بنيامين
تحيه و احترام اخي ادي بيث بنيامين .
شكرا لمرورك وتعليقك على الموضوع اخي المبارك .
اشكرك لشرحك عن الكتاب المقدس في كنيسه المشرق وكيف انه لايوجد نسخه واحده تضم العهدين في كتاب واحد , لكن انت بالتاكيد لا تتفق مع ما اشار اليه اخونا روبن في مداخلته ان الانجيل ينقسم الى عهد قديم وعهد جديد .
ويسرني جدا ان اجيب عن سؤالك وهو بما انك ذكرت بعض آيات اشعيا النبي وهذا يعني بانك تؤمن بها فهل تؤمن بنبوته في اصحاح 19 الآيات 23 - 25 ؟ فاذا تؤمن بها فمقالتك عن الاشوريين تحتاج تعديل وتصحيح . وجوابي هو :
اخي ادي الكتاب المقدس يجاوب نفسه بنفسه ومنه نفهم جواب هذا النص من الكتاب المقدس
23. وفي ذلِكَ اليومِ يكونُ طريقٌ مِنْ مِصرَ إلى أشُّورَ، فتَجيءُ أشُّورُ إلى مِصْرَ ومِصْرُ إلى أشُّورَ، تعبُدُ مِصْرُ الرّبَّ معَ أشُّورَ.  24. وفي ذلِكَ اليومِ تكونُ إِسرائيلُ ثالِثاً لمِصْرَ وأشُّورَ، وهذا بَركةٌ في وسَطِ الأرضِ.  25. ويمنَحُ الرّبُّ القديرُ بَركتَهُ قائِلاً مُبارَكٌ شعبـي مِصْرُ، وصَنعَةُ يَدي أشُّورُ وبنو إِسرائيلَ الّذينَ ا‏ختَرتُهُم.  اشعياء 19 . انتبه اخي لجمله (وفي ذالك اليوم ) وجمله (في اشور طريق ) في هذه النصوص ادناه :
10. في ذلِكَ اليومِ يرتفعُ أصلُ يسَّى رايةً للشُعوبِ. تطلُبُهُ الأُمَمُ ويكونُ موطِنُهُ مجيداً‌.  11. وفي ذلِكَ اليومِ يعودُ الرّبُّ فيَمُدُّ يَدَهُ لا‏فتِداءِ بقيَّةِ شعبِهِ في أشُّورَ ومِصْرَ وفتروسَ وكوشَ وعيلامَ وشِنعارَ وحماةَ وفي جُزُرِ البحرِ‌.  12. ويرفَعُ الرّبُّ رايةً في الأُمَمِ ليَجمَعَ حَولَها المَنفيِّينَ مِنْ بَني إسرائيلَ والمُشَتَّتينَ مِنْ بَيتِ يَهوذا في أربَعةِ أطرافِ الأرضِ.  13. فيزولُ حسَدُ إِسرائيلَ وتَضمَحِلُّ عداوةُ يَهوذا، فلا إِسرائيلُ تحسُدُ يَهوذا ولا يَهوذا تُعادي إِسرائيلَ‌.  14. فيَجتاحونَ معاً سُفوحَ الفلِسطيِّينَ غرباً، ويَنهَبونَ بَني المشرِقِ جميعاً يُلقونَ أيديَهُم على أدومَ وموآبَ ويكونُ بَنو عَمُّونَ في طاعتِهِم‌.  15. ويجفِّفُ الرّبُّ خليجَ بحرِ مِصْرَ بريحِهِ اللاَّفِحةِ ويهُزُّ يَدَهُ على النَّهرِ الكبـيرِ ويشُقُّهُ جداولَ سبعةً فيُعبَرُ بالأحذيةِ‌.  16. فيصيرُ لبقيَّةِ شعبِهِ في أشُّورَ طريقٌ، كما كانَ لبَني إسرائيلَ يومَ صَعِدوا مِنْ أرضِ مِصْرَ.   اشعياء 11 .
مِنْ مِصْرَ يُسرِعونَ إليَّ كالعصافيرِ، ومِنْ أرضِ أشُّورَ كالحمامِ، فأُعيدُهُم إلى بُيوتِهِم، أنا الرّبُّ.  هوشع 11\11 .
ماذا تفهم ؟؟ اليس هذا يشير وبوضوح الى النص ادناه :
في ذلِكَ اليومِ قطَعَ الرّبُّ معَ أبرامَ عَهداً قالَ لِنَسلِكَ أهَبُ هذِهِ الأرضَ، مِنْ نهرِ مِصْرَ إلى النَّهرِ الكبـيرِ، نهرِ الفُراتِ‌، التكوين 15\18 . فما هو رأيك الان وجميع الاخوه هل اجابكم الكتاب المقدس ام لا ؟؟ .
اذن في ذالك اليوم هنا هو اليوم الذي يتحقق فيه وعد الرب لبني اسرائيل في ارض الميعاد من النيل الى الفرات وهذا مايحصل اليوم على ارض الواقع ام انكم ترون غير هذا ؟؟ .
وهذه نصوص اخرى من الكتاب المقدس تؤكد ما سيعانيه بني اسرائيل بيد الاشوريين والمصريين وما سيحل بهم اي اشور ومصر:
يَجيءُ أعداؤُكِ إليكِ مِنْ أشُّورَ ومَدائنِ مِصْرَ. مِنْ مِصْرَ إلى الفُراتِ يَجيئونَ ومِنَ الجبالِ إلى أقاصي البحرِ. ميخا 7\12.

لِذلِكَ لا تُقيمونَ بِأرضِ الرّبِّ، بل تَرجعونَ يا بَني أفرايمَ‌ إلى مِصْرَ، وفي أشُّورَ تَأكُلونَ طَعاماً نَجِساً. هوشع 9\3.

11. مِنكِ يا نينَوى خرجَ المُفكِّرُ بالسُّوءِ‌ على الرّبِّ والمُبشِّرُ بالهلاكِ.  12. وهذا ما قالَ الرّبُّ معَ أنَّ الأشُّوريِّينَ أقوياءُ وكثيرونَ، فسَيُقطَعونَ ويُبادونَ. أذللْتُكَ يا شعبـي، فلا أعودُ أُذِلُّكَ،  13. بل أكسِرُ الآنَ نيرَ أشُّورَ عنكَ وأقطعُ قُيودَكَ.  14. وهذا ما أمرَ الرّبُّ على الأشُّوريِّينَ لا يكونُ لكُم نَسلٌ يَحمِلُ ا‏سْمَكُم فيما بَعدُ، ومِنْ بَيتِ إلهِكُم أُزيلُ التَّماثيلَ والمَسبوكاتِ، وأجعَلُ قُبورَكُم كأنَّها لمْ تكُنْ.   ناحوم 1.

ها أنا خَصمُكِ يا نينَوى، يقولُ الرّبُّ القديرُ، فأُحرِقُ مَركباتِكِ دُخاناً، وأُطعِمُ للسَّيفِ فِتيانَكِ. أقطعُ مِنَ الأرضِ شُرَفاءَكِ ولا يُسمَعُ مِنْ بَعدُ صوتُ سُفرائِكِ.  ناحوم 2\14.

ماتَ وُلاتُكَ يا مَلِكَ أشُّورَ. عُظماؤُكَ فارقوكَ وتشتَّتَ شعبُكَ على الجِبالِ‌ ولا مَنْ يَجمعُ. ناحوم 3\18.
1. ويلٌ للَّذينَ يشتَرِعونَ شرائعَ الظُّلمِ ويسُنُّونَ قوانينَ الجَورِ  2. ليَمنَعوا العَدلَ عَنِ الفقراءِ ويَسلُبوا المَساكينَ حَقَّهُم، ولتكونَ الأرامِلُ غنيمَتَهُم واليتامى نَهْباً لهُم.  3. فماذا تفعَلونَ في يومِ العِقابِ وفي الهلاكِ الآتي مِنْ أرضٍ بعيدةٍ وإلى مَنْ تَلجأونَ للمَعونةِ وأينَ تُخبِّئونَ ثرواتِكُم‌  4. وأنتُم تزحَفونَ زَحفاً معَ الأسرى أو تسقُطونَ سُقوطَ القَتلى ومعَ هذا كُلِّهِ لم يرتَدَّ غضَبُ الرّبِّ بل بقيَت يَدُهُ مرفوعةً علَيهِم‌  5. وقالَ الرّبُّ ويلٌ لأشُّورَ‌ قضيـبِ غضَبـي وعصا غَيظي.  6. أرسَلتُهُم على أُمَّةٍ كافِرةٍ، وأطلَقتُهُم في شعبٍ أغاظَني، ليَسلُبوا ثروَتَهُم ويَنهَبوا أرزاقَهُم ويدوسوهُم كوَحلِ الأزقَّةِ.اشعياء 10.

ارجو ان تكون قد وضحت الصوره الان للجميع وبالمناسبه هناك نصوص اخرى لكن هذه تكفي لنعلم انه لن ولن ولن تقوم قائمه لنا نحن الكلدان و الاشوريين في ارض ابائنا و اجدادنا ومخطئ من يتصور غير هذا وهذا واقع الحال اليوم وما نعيشه في بلاد ابائنا واجدادنا في ضرف عشره اعوام الماضيه غادر ارض بلاد الرافدين ما يزيد عن المليون كلداني و اشوري واصبح ثقلهم السكاني مبعثرا في الكره الارضيه وسيصبحون عما قريب اقل اقليات العراق بعدما كانوا يوما ما يحسب لهم الف حساب وكان اسمهم يرعب البشريه .لكن هذا ما قاله الرب الاله وما سيكون .
اسف اخي ادي لتأخري بالرد على سؤالك فسؤالك كان يحتاج لوقت لاجابته ربنا يباركك .
تحياتي و احترامي رابي ادي .

                                            ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1530
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاخ يوسف ابو يوسف المحترم

شكرا للرد الجميل ...

حضرتك ارفقت صورة الكتاب المقدس في ردك ....
نقرأ نبوة اشعيا اصحاح 23 آية 13 في جميع الكتب باللغة الانكليزية اسم "Chaldeans  ".
 Behold the land of the Chaldeans. This people was not, till the Assyrian founded it for those who dwell in the wilderness. They set up the towers thereof, they raised up the palaces thereof, and he brought it to ruin.

رجاءا افتح كتابك وانسخ لنا الاصحاح والاية لنقرأ اسم " الكلدان " ... وشكرا.

ادي بيث بنيامين

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيدان المحترمان كل من :-
غالب صادق  ، يوسف ابو يوسف ( ظافر شانو )
السيد يوسف ابو يوسف لك هذا الرد ، استطعت أن تجيب الاستاذ روبين عن خطأ غير متعمد وتعطيه درسا بلغيا في تقسيم الكتاب المقدس وفسرته كما نراه  على واقعه وشكرا على نضالك في هكذا النوع من الايمان ، ولكن سكتت عن ما كتبه حول الموضوع لما ؟ فقط لكون معلوماته ركيكة جدا..  يا فهيم لماذا لم تصححها لفهمها على اوجه ما يستوعبها ؟
اشكر الاخ الفاضل أدى بيث بنيامين لتعليمك درس عن كتاب المقدس لكنائسنا وبلغتنا واطلب من الرب أن تحفظها على صدرك .
السيد الفاضل غالب ، قولك لنا بأنكم أي الكلدان كيف اصبحوا وتعتبرهم من احفاد نسل ابراهيم  وطريقة هجرته ، فليشاركك في حل اللغز اخونا ابو يوسف ايضا لانه سكت عن اجابتك ، فأذن هو موافق على رأيك ، هل بامكنكما اثبات ذلك تاريخيا حسب نسل ابونا ابراهيم مرجوعا الي ابائيهم سام ونوح  المذكور في العهد القديم ، اين توجد اشارة انتسابية لكلديين بين انسابهم وانتسبهم الي ابراهيم ، أو حسب ولادة ابناءه من اسحق الي يعقوب واثنى عشر شوطا التي تكونت اليهودية منهم ، هل انتم يهود ونبذتكم اليهودية ورجعتكم الي ما كان ابراهيم قبل هجرته ، وكيف الربط بينهم في ارض فلسطين مع نسله الذي لم يخلفه لكم في ارض بابل . هل كل هذا لم يكون من باب التزوير ؟
رجاءا  ، لان لنا فهم مقدما أن كتبتم بالطرق الارتجالية التي تعودنا منك هذه الفلسفة في كل ردودكم ( الف رد ورد وما نستفيد من رد كما هي قصة الف ليلة وليلة ) باصغاء نقرأ وبحسن نية نفهم .
الاستاذ ابو يوسف فقط لتذكرى لما نسيت الاية الانجيلية ومن فم وسلطة الرب نفسه التي تمحي ما سبقتها من الدجل الملفق بالاشوريين ... رجال نينوى ( لوقا 29 والي اخر فهم لكم معها ) 
اوشانا يوخنا
تحياتي و احترامي اخي اوشانا يوخنا    .
شكرا لمرورك وتعليقك على الموضوع .
تناديني ( يا فهيم ) واقول لك شكرا ربنا يباركك .وتقول اكتبوا بوضوح كما طلبي منكما ومن غير تعصب اي غالي والطلب رخيص مو تدلل .
عزيزي ما اخطأ به اخونا روبن هو أ ب المسيحيه بمعنى كمن يقول 1+1=5 !!! ويجب ان نعترف اننا كلنا نخطئ لكن ليس في 1+1 !!! واعتذر من اخي روبن اذا وجد ان ردي كان قاسيا لحد ما لكن عليه الانتباه لهذه الامور مستقبلا .
اما عن سؤالك عن الكلدانيين ومن نسل من وانتسابهم فهذا ليس موضوعنا اعذرني اذا لم اجبك .
اما سؤالك الاستاذ ابو يوسف فقط لتذكرى لما نسيت الاية الانجيلية ومن فم وسلطة الرب نفسه التي تمحي ما سبقتها من الدجل الملفق بالاشوريين ... رجال نينوى ( لوقا 29 والي اخر فهم لكم معها )  فسيجيبك اخوك الفهيم ابو يوسف وبكل ممنونيه . النص و رد في انجيل لوقا وأهلُ نينوى يَقومونَ يَومَ الحِسابِ معَ هذا الجِيلِ ويَحكُمونَ علَيهِ، لأنَّهُم تابوا عِندَما سَمِعوا إنذارَ يُونانَ، وهُنا الآنَ أعظَمُ مِنْ يُونانَ . لوقا 11\32. وايضا ورد في متى أهلُ نينَوى سَيَقومونَ يومَ الحِسابِ معَ هذا الجِيلِ ويَحكمونَ علَيهِ، لأنَّ أهلَ نينَوى تابوا عِندَما سَمِعوا إنذارَ يونانَ، وهُنا الآنَ أَعظمُ مِنْ يونانَ. متى 12\41 . واليك الجواب من الفهيم . يسوع المسيح يتكلم هنا عن اهل نينوى الذين تابوا عندما سمعوا تحذير الرب لهم على فم يونان النبي وماتوا وشبعوا موتا ويوم الحساب سيقومون ويحكمون على اليهود الذي تمردوا على الرب الاله . فحتى لو استطعت ان تثبت انت اليوم انك من احفاد اهل نينوى الذين ذكرهم الكتاب المقدس في بشاره متى ولوقا فلن تقوم انت معهم وتحاسب اليهود لانك لم تكن معهم يومها عندما حذرهم يونان النبي وتابوا ورجعوا للرب الاله . اذن اخي انا لم انسى هذه الايه او اتناساها لكن لا علاقه لها بموضوعنا ربنا يباركك .
تحياتي و احترامي اخي اوشانا .

                                     ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي ظافـر
إن قـصدي واضح وهـو أن الكاتب لم يأتِ بجـديـد .
فأنا لا يكـون لـدي تعـليق لأن أفكارا كهـذه أنا الـذي تـطرقـت إليها سابقاً..
فـنـنـتـظر غـيري يعـلـقـون
خوني مايكل نفهم من كلامك انه براءه الاختراع لهذا الموضوع مسجله بأسمك ؟ مابيها شئ ومنكم نستفيد ونتعلم واذا ما بيها زحمه بلكي تنزللنا الروابط مالتك علمود ارجعلها واتعلم منها وغيري وكلنا نستفاد .ففي الاعاده افاده .
تحياتي و احترامي خوني مايكل .

                                       ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3841
    • مشاهدة الملف الشخصي
إن كان إخـتـراع ... فـليش لا !
ولكـن مثـلي لا يـبحـث عـن رتبة عـلى الكـتـف ولا عـلى كـلمة ( عـفـرم ) من أي كان .. وبالمناسبة : في يوم ما ، خابرني أحـدهم ــ تعـرفه جـيـداً ــ وقال : تعال وإملأ إستمارة .. قـلت : بشأن ماذا ؟ قال : لكي نمنح لك شهادة سـفـير السلام العالمي !!
قـلتُ : وما الـذي عـملته في هـذا الحـقل كي تـُـمنح لي مثل هـذه الشهادة ؟
قال : وما الـذي عـملـوه الآخـرون الـذين مُـنِـحـوا هـذه الشهادة !
قـلت له : أنا لا أقـبل شيئا لا أستحـقه .

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ يوسف ابو يوسف المحترم

شكرا للرد الجميل ...

حضرتك ارفقت صورة الكتاب المقدس في ردك ....
نقرأ نبوة اشعيا اصحاح 23 آية 13 في جميع الكتب باللغة الانكليزية اسم "Chaldeans  ".
 Behold the land of the Chaldeans. This people was not, till the Assyrian founded it for those who dwell in the wilderness. They set up the towers thereof, they raised up the palaces thereof, and he brought it to ruin.

رجاءا افتح كتابك وانسخ لنا الاصحاح والاية لنقرأ اسم " الكلدان " ... وشكرا.

ادي بيث بنيامين
مع اعتذاري الشديد لاخوتي لاني تخطيت التسلسل في الرد وسأجيب لاحقا بعون الرب وكلي ممنونيه منكم .
لا شكر على واجب اخي ادي انت سألت سؤال وسؤالك هذ اخذ مني ما يزيد عن الست ساعات ابحث عن النصوص في الكتاب المقدس وكنت منتظرا منك ان تجيبني هل انت مقتنع بالجواب الذي وضعته لك من الكتاب المقدس ام لا .لانه كثيرا ما يستخدم اخوتي الاشوريين هذه الايه من اشعياء متصورين ان معناها ستقوم امبراطوريه اشور مره اخرى في بلاد الرافدين كما كانت قبل ما يزيد عن 2500 عام من اليوم .ثق سأكون كلي فرح لو قامت لكن هذا لن يكون ابدا لا للكلدان ولا للاشوريين في بلاد الرافدين لان الرب تكلم .
اخي ادي جواب سؤالك الثاني سوف اضع لك هذه الصوره من النسخه التي طلبت منها الرد علها تكون واضحه وتجيب على سؤالك .
تحياتي و احترامي اخي ادي .

                                   ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 997
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد غالب صادق المحترم
مع عطر تحياتي لحضرتكم
ابونا ابراهيم خرج حسب التوراة فقط من اور الكلدانيين ، اقرأ رد السيد فريد وردة هو ايضا بطريقته كيف يفسر اور الكلدان ، هو خرج منها لربما هو كان مهاجر اليها وعادة الي موطنه الاصلي ، لآن الايات الاخرى تثبت أنه له عائلة في حران وتم تزويج ابناءه من بناء اعمامه ، وسع مدارك الايماني حول الموضوع بمقانة الايات التي تربط بعضها مع الاخرى ولكن غير متسلسة بل تجمع وتربط ، اور هي مدينة سومرية فقط كانت عليمة أو تجرى فيها كل انواع العلوم في ذلك الوقت ، لذلك التوراة سمتها باور الكلدانيين أي اور العلمية أو مدينة العلماء ، لان كلمة كلد أو كلدان حسب تعبير التوراة لها تعني : كلد = العلم , كلدايا = علماء وهي بلغتنا وسميها انت كما ترغب . أنا ما كتب هذه الاية لك من البداية لاني كنت قانع بأنك تشير اليها ومن بعد ذلك أن اناقشك بها ، لذا غاب ضني أنك كلد من القدماء .
 ونقاشك مع الاستاذ ادي بيث بنيامين حول وجود اسرى كلديين القدماء في اشور اود أن اوضح لك هؤلاء هم اسر حرب من الرجال فقط ( جنود ) وهم عاشوا في خدمة الامبراطورية وفي بيوت السبايا الخاص بهم منفردين وليس لهم عوائل ، وبعد موتهم ترمى جثثهم في العراء كغذاء للحيوانات المفترسة والطيور الجارجة ، ولا يرغبون أن تلوث باطن تربتنا بهم ، هذه الحقيقة التاريح لهذا الموقف وبالمختصر المفيد .
السيد يوسف ابو يوسف المحترم
مقدما اقول لك اغلب احداث والنبؤات التي ورد في بعض الاسفار أو على لسان بعض الانبياء اليهود جاءت بعد حدوث الحدث عن الاشوريين واترك الكلديين جانبا حاليا ، وكتبت ونقلت في التوراة لاثباته ولتعزيز معنويا هؤلاء الأنبياء للحدث .
أنا لقبتك أو وصفتك بالفهيم تعزيزا لمواقفك في الردود وهي كلمة حسنة واغلب الكتاب فيما بيننا يرغبون بها ، أما انت فقط اغضبت الاخ روبين حتى تفادى الرد عليك ، هذا هو الفرق بين الاسلوبين .
 اولآ السيد المسيح له كل المجد لم يتكلم عن يونان وعلاقته باهل نينوى ، بل كان له تشبيه بما حدث ليونان النبي وهو في جوف الحوت لثلاث ايام لان الرب سيكون لاحقا في جوف الارض لمدة ثلاث ايام ، هذا هو التشبية الحقيقة من الاية كمقدمة لها ، اما جزئها الثاني اهل نينوى ... الخ فهو يتكلم للمستقبل لبني نينوى والدينوى وليس ليوم الحساب كما تظن له ، لان يوم الحساب للرب وحده لا دخل لنا فيه ، لآن الارواح بعد الموت وحتى الاشباع لم ترجع  الي الاجساد وهو مفهوم المسيحية حول الموضوع ، لذلك راجع مصدرك التي اخذت المعلومة منها وصححها لتطابق الحقيقة ، نحن هنا نتكلم عن الدينونة وليس الحكم ، وأن آنسى هذه الاية انسى نفسي وربي ايضا ، وانسى أني اشوري ومسيحي من بعدها ، وهل تطلب منا المستحيل .
لآ تكن كما قالها غبطة البطريرك مار ساكو ، أن الاشوريين ليسوا من نسل اشور بانيبال و شلمنصر وادد نيراري ، ونطلب من المؤرخين توضيح هذا الحدث ، له القدرة على فصلنا عن اباءنا ولكن غيره يطلب منهم لمعرفة من نحن ، آليست هي مصيبة نزلت على رأسنا من اقوى مؤمنينا ، واليوم وكما في السابق تعيد الكرة نحن لسنا من الاشوريين القدماء ونحن في ارضنا اب عن جد الي هؤلاء الملوك وعشائرهم ، أما انتم الكلديين كيف لكم اثبات وجودكم في ارض غيركم من غير هذه المذهبية التي خلقها لنا فاتيكان وخلوكم من ارضكم بابل .
ما السر في فهم بين الحقيقتين .
اوشانا يوخنا

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ يوسف ابو يوسف المحترم
تحية
من دورس الوطنية والدفاع عن النفس لأجل البقاء والاصرار على وجودك على ارضك.
انه عندما نصل الى البلدان المستقبلة للهاربين من بلدانهم، فان اول وثيقة نوقعها لدخول البلد الجديد هي عن الوطنية، فكل مهاجر يسال لغرض  قبوله الى البلدان المستقبلة بالسؤال الآتي
هل ستدافع عن بلدك الجديد عند الاعتداء عليه؟ فجوابه يجب ن يكون بنعم لتقبل ويستقبلوك  فيه!!!! هذا او درس في الوطنية يتعلمه المهاجر عند دخوله الى البلدان الجديدة!!!!
فكيف اذا كان بلدك ، ولدت وتربيت وتعلمت وكسبت وووووووو،
من مقالتك هذه لي سوْال الى حضرتك
هل تقصد ان الإنجيل يعلمنا الهروب ، ويعلمنا ان لا نحب ارضنا وان لا ندافع عن أنفسنا في حالة الاعتداء علينا؟
وإذا كان كذلك
لماذا لم ترتكز الكنيسة الكلدانية على تلك الآيات منذ البدء ومن قبل ان تعتمر المدن التي ذكرتها!!!!!!
على الأقل كان الشعب الخاضع للكنيسة الكلدانية يوفر قيمة الأموال التي صرفت لتعمير لتلك المدن التي ذكرتها  من الهدر والاندثار !!!!!لان الكتاب المقدس فيه كل تلك الآيات
اخي العزيز أمريكا لها او ليس لها مصلحة في تقوية الفئات الضعيفة ، هذا شاءنها !!!
على المسيحيين الذين لهم مصالحهم في البقاء على تلك الارض !!! عليهم تقوية كيانهم ، وعليهم ان يدفعوا ثمن بقائهم ، ولا احد يستطيع ان يجبرهم على البقاء، فهم احرار في اختيارهم، وعلينا ان ندعمهم في حالة اختيارهم " البقاء" لأنهم اصحاب تلك الارض .....لذا عليهم الاستفادة من الخيارات المقدمة اليهم  لأجل ذلك البقاء.لانه ليس لهم اختيار ثالث.
لذا لا نحتاج الامر الى نبوءات كتبت في وقتها لأغراض خاصة
والسلام عليكم
ثائر حيدو
تحيه و احترام اخي thair60 .
شكرا لمرورك وتعليقك على الموضوع وانا اتفق معك فيما ذهبت اليه من دروس الوطنيه والدفاع عن الارض لكن . عن اي وطن تتكلم وعن اي ارض ؟ امريكا تحترم الهنود الحمر ولهم مكانه خاصه في القانون الامريكي ويعفون من بعض الضرائب لانهم ابناء البلد الاصلاء وهذا لا خلاف عليه . استراليا تحترم سكان البلد الاصليين وتوفر لهم كل احتياجاتهم ولا تسمح لاي كان بالتجاوز على حقوقهم لانهم اصحاب الارض الاصلاء . طيب سؤالي لك ولكل اشوري وكلداني من انتم في العراق ؟؟   ماذا يسمونكم في العراق وانبتعد عن المجاملات الفارغه التي لا طعم لها , الستم مسيحي نكس ؟ الستم اولاد الانكريز ؟ الستم عباد الصليب ؟ الستم فلا بيسا ؟ اليست اموالكم ونسائكم وبناتكم حلال ؟ هل تريدون ان ازيد ام هذا يكفي . عن اي وطن وارض تتكلم اخي ثائر ؟؟
اخي هناك فرق ان تكون اكثريه في العراق تشرع وتنطح وترفس وتركل وان تكون اقل من الاقليه ومنبوذ في دوله تحكمها العشائر والمليشيات و عمك خالك ولامكان للقانون فيها .ففي العراق لايحترمك احد ان كنت اقليه فكيف ان كنت من غير دين وقوميه واقليه ؟؟
في بلدي اذا متُ ( بوله بشط ) اما اذا متُ دفاعا عن امريكا او استراليا فسانال كل الحقوق , هذا هو الشعب الذي يستحق الدفاع عنه لانه يحترم ويقدر البشر ولايفرق بين الابيض والاسود والقانون يسري على الكل وبالتساوي .
سؤالك هل تقصد ان الإنجيل يعلمنا الهروب ، ويعلمنا ان لا نحب ارضنا وان لا ندافع عن أنفسنا في حالة الاعتداء علينا؟ سأجيبك بنص كتابي من الانجيل وبَعدَما ا‏نْصرَفَ المَجوسُ، ظَهَرَ مَلاكُ الرَّبِّ لِيوسفَ في الحُلُمِ وقالَ لَه قُمْ، خُذِ الطِفْلَ وأُمَّهُ وا‏هربْ إلى مِصْرَ وأقِمْ فيها، حتى أقولَ لكَ متى تَعودُ، لأنَّ هيرودُسَ سيَبحَثُ عَنِ الطِّفْلِ ليَقتُلَهُ.   فقامَ يوسفُ وأخذَ الطِّفْلَ وأُمَّهُ ليلاً ورحَلَ إلى مِصْرَ. متى 2\13 و 14 . من هذا النص نعلم اذا كنا في خطر فعلينا الابتعاد عن مكان الخطر فما بالك ان كنا مسيحيين نكسين وكفار وفلا بيسا وعباد الصليب .
وسؤالك لماذا لم ترتكز الكنيسة الكلدانية على تلك الآيات منذ البدء ومن قبل ان تعتمر المدن التي ذكرتها!!!!!! الكنيسه الكلدانيه هي انا و انت والباقين وان كنت تقصد رؤساء الكنيسه الكلدانيه فهم احرار فيما يركزون عليه ولهم رؤيتهم الخاصه للاوضاع التي نمر بها ولكل وقت وزمن حال والكتاب المقدس ينبئ بمستقبلنا في ارض ابائنا واجدادنا ككلدان واشوريين .اكثر من مره ذكرت في تعليقاتي لا داعي لبناء وترميم الحجاره (الكنائس) انما المهم الاهتمام بالكنيسه الحقيقيه وهي العائله ومستقبلها في هذه الفوضى التي نعيشها في العراق العظيم .
اخي ثائر اعيد واكرر من يريد البقاء في العراق العظيم من الكلدان والاشوريين فهذا خياره الشخصى وله كل الحريه وانا ادعو له بالتوفيق والثبات لكن حسب رؤيتي فهؤلاء يلعبون بالنار ولا مستقبل لهم في العراق بدون قلق وخوف ومذله وصغار ولا تترجى اي خير من هذا البلد بعد اليوم وهذا لايحتاج الى اثباتات فواقعنا اكبر اثبات اليوم في العراق العظيم .
وقولك لذا لا نحتاج الامر الى نبوءات كتبت في وقتها لأغراض خاصة
لا استطيع الا ان اعبر عن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وعليك السلام ورحمه الله وبركاته  .

                                  ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ يوسف ابو يوسف المحترم

اسمح لي ارد الكاتب غالب صادق لحين ترد لتعليقي ...

الكاتب غالب صادق المحترم

رجاءا اسمع محاضرة المطران مار سرهد يوسب جمو ( قسيس كنيستك آنذاك ) في الرابط ادناه يقول بان ابراهيم كان ابن الاكديين وخرج من اور الاكدية . فهل صحح ما هو كتب خطأ في التوراة ؟ بانتظار جوابك .
https://www.youtube.com/watch?v=rnv4b294S1k

الرابط الاتي محاضرة اخرى عن الكلدان اهالي تلكيف والقوش ... بانتظار جوابك
https://www.youtube.com/watch?v=BGKkG3xrSP8

تقبل تحياتي وشكرا
ادي بيث بنيامين
اخي ادي ولو ان طلبك للاخ غالب هو خارج الموضوع لكن اسمح لي ان أسألك انا بدوري . لماذا نستمع الى تسجيلات الاب سرهد وقتها عام 1996 عن الاشوريين , الرجل حي يرزق وتستطيع الاتصال به هاتفيا وان تسأله عن رأيه في كلامه قبل عشرين عاما وهو يجيب . فمن المحتمل كما يقول هو (كا خرتا معودلا بكاويي في الدقيقه 1:10 ) فيمكن ان يكون هو ايضا قد عدل في افكاره ؟؟ .
تحياتي و احترامي اخي ادي .

                                                  ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ oshana 47 المحترم
الحقيقة انني بعدان قرات رد الاخ يوسف ابو يوسف على مداخلتي واهماله محور المداخلة وتركيزه على خطا بالتعبير غير مقصود وهي تسمية الكتاب المقدس وهذا الخطا ليس له اي تاثير يذكر على محور مداخلتي هذه قررت ان لاارد عليه الاانه بعد قرائتي لمداخلتك هذه والذي ذكرت اسمي فيها, قررت ان ارد بمداخلة ثانيةاوضح موقفي فيها  .قد يكون الاخ يوسف ابو يوسف يعرف ما موجود في الكتاب المقدس اكثر مني حيث يستشهد بايات منه وقد يكون متدينا اكثر مني ولكن هذا لايعني انه على حق دائما وقد ياخذ ايات الكتاب المقدس بصورة حرفية وليست مجازية ويخرجها عن سياقها الذي اتت فيه وبذلك يقوم بتفسيرها تفسير خاطي وهو ما فعله في شريطه هذا حيث ربطه بوجودنا او عدم وجودنا في ارض الوطن وكذلك ربطه  بموقف بطريرك الكنيسة الكلدانية الرافض لقرار الكونكرس الاميركي في محاولة واضحة لتاييد البطريرك في موقفه هذا مستعينا بالتوراة او العهد القديم من الكتاب المقدس حيث ربط هذا بذاك ولسان حاله يقول انا اوويد البطريرك في موقفه هذا وانا رددت عليه مستعينا بحقائق تاريخية موجودة على الارض بان تفسيره هذا تفسير خاطئ وباطل من اساسه وهذا كل ما في الامر اما عن اتهامه لي بان معلوماتي ركيكة عن الكتاب المقدس وما الى ذلك فهو اتهام باطل وانا اعيش في المانيا ولدي الكتاب المقدس باللغة الالمانية التي اجيدها قرائة وكتابة وهو ترجمة موحدة للكنيستين الرومانية والانجيلية وهي نسخة افضل بكثير من النسخة العربية التي تمتلكها الكنيسة الكلدانية من حيث ان هناك الكثير من الاخطاء وخاصة اخطاء بالترجمة والتفسير تم تصحيحها, والاوربيون والعالم الغربي وكما هو معروف وهذا من حسناته انه يضع كل شئ تحت المجهر اما في منطقتنا التي تغلب عليها الثقافة العربية فاقول مع الاسف الوضع معاكس تماما حيث ينظرون للكتب المقدسة وكانها قانون الهي منزل معصوم من الاخطاء لايجب تغيير كلمة واحدة او حرف مما هو موجود فيه.انا امتلك القران ايضا في مكتبتي الصغيرة اشتريته قبل فترة لغرض الدراسة والمقارنة .
في ختام مداخلتي هذه اوجه تحيتي الى الاخ الاستاذ ادي بيت بنيامن والذي ادلى بدلوه في هذا المجال.
عزيزي روبن عندنا مثل شعبي يقول امشي وره اليبجيك ولا تمشي وره اليضحكك . شكرا لانك قررت ان تدلي بمداخله ثانيه .
انت تقول وقد ياخذ ايات الكتاب المقدس بصورة حرفية وليست مجازية ويخرجها عن سياقها الذي اتت فيه وبذلك يقوم بتفسيرها تفسير خاطي اخي انا لا افسر الكتاب المقدس يفسر نفسه بنفسه . انظر للنصوص التي جاوبت بها اخي ادي وغيرها لو تتبعتها ستجد ان الرب الاله اعطى القوه للاشوريين والكلدانيين ليعاقب بهم الشعوب وبني اسرائيل منهم وبما ان الاشوريين والكلدان اغتروا بقوتهم التي هي من الرب اصلا وتكابروا على الرب وقالوا عنه كلام لايليق بعظمته فكان قرار الرب ان يشتتهم من ارضهم ويفنيهم ويهيموا على وجه الارض . الا تجد ان هذا الشئ يتحقق بنا اليوم فالعائله الواحده احد ابنائها في المانيا والاخر في امريكا والثالث في استراليا والرابع في عنكاوا وهكذا .
اما قولك ربطه  بموقف بطريرك الكنيسة الكلدانية الرافض لقرار الكونكرس الاميركي في محاولة واضحة لتاييد البطريرك يارجل منين جبت هذا الحجي ؟؟ الموضوع يمك فوك اشرلي منين جبت هذا الكلام من موضوعي ؟؟ وين قريت اني ايدت غبطه البطريرك ؟؟ وانت ذكرتني بسالفتك هاي بمقوله عادل امام ( ثم انا ما عنديش تلفون ) ههههه ليش هو اني جبت طاري بطريرك اصلا بالموضوع ؟؟ .
اما قولك وانا اعيش في المانيا ولدي الكتاب المقدس باللغة الالمانية التي اجيدها قرائة وكتابة فهذا شئ ممتاز وبأعتبارك معجب بأخونا ادي تستطيع ان تذهب الى ردي على سؤاله الذي وجهه لي وتتابع النصوص التي وضعتها له من الكتاب المقدس  باللغة الالمانية التي اجيدها قرائة وكتابة حسب قولك يمكن ان يكون الامر لك اوضح من اللغه العربيه وأعطنا رأيك قبل ان تتهمني وتقول بان تفسيره هذا تفسير خاطئ وباطل من اساسه وانظر هل النسخه الالمانيه تعطي نفس معنى النسخه العربيه ام لا ؟؟
تحياتي و احترامي اخي روبن .. واعيد و اكرر امشي وره اليبجيك .

                                           ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام اخي فريد وردة .
مع ان فيديوات اخونا ادي خارج الموضوع .
شكرا لمرورك واجابتك على الفيديوات التي وضعها اخونا ادي عن سياده المطران سرهد وكلامه عام 1996 . وكما اجبت المهتمين بهذه الفيديوات سياده المطران سرهد حي يرزق يستطيعون الاتصال به او عمل معه لقاء تلفزيوني يشرح لنا رأيه في كلامه الموجود على هذه الفيدوات .
تحياتي و احترامي اخي فريد .

                                              ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
إن كان إخـتـراع ... فـليش لا !
ولكـن مثـلي لا يـبحـث عـن رتبة عـلى الكـتـف ولا عـلى كـلمة ( عـفـرم ) من أي كان .. وبالمناسبة : في يوم ما ، خابرني أحـدهم ــ تعـرفه جـيـداً ــ وقال : تعال وإملأ إستمارة .. قـلت : بشأن ماذا ؟ قال : لكي نمنح لك شهادة سـفـير السلام العالمي !!
قـلتُ : وما الـذي عـملته في هـذا الحـقل كي تـُـمنح لي مثل هـذه الشهادة ؟
قال : وما الـذي عـملـوه الآخـرون الـذين مُـنِـحـوا هـذه الشهادة !
قـلت له : أنا لا أقـبل شيئا لا أستحـقه .
خوني مايكل انت قلت إن قـصدي واضح وهـو أن الكاتب لم يأتِ بجـديـد .
فأنا لا يكـون لـدي تعـليق لأن أفكارا كهـذه أنا الـذي تـطرقـت إليها سابقاً..

انا لم اطلب منك ال CV (سيرة ذاتية) بل طلبت الروابط التي من الممكن ان تفيدني في موضوعي . وشكرا لك اذا شاركتنا الروابط ام لم تشاركها.
تحياتي و احترامي اخي مايكل .

                                               ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد غالب صادق المحترم
مع عطر تحياتي لحضرتكم
ابونا ابراهيم خرج حسب التوراة فقط من اور الكلدانيين ، اقرأ رد السيد فريد وردة هو ايضا بطريقته كيف يفسر اور الكلدان ، هو خرج منها لربما هو كان مهاجر اليها وعادة الي موطنه الاصلي ، لآن الايات الاخرى تثبت أنه له عائلة في حران وتم تزويج ابناءه من بناء اعمامه ، وسع مدارك الايماني حول الموضوع بمقانة الايات التي تربط بعضها مع الاخرى ولكن غير متسلسة بل تجمع وتربط ، اور هي مدينة سومرية فقط كانت عليمة أو تجرى فيها كل انواع العلوم في ذلك الوقت ، لذلك التوراة سمتها باور الكلدانيين أي اور العلمية أو مدينة العلماء ، لان كلمة كلد أو كلدان حسب تعبير التوراة لها تعني : كلد = العلم , كلدايا = علماء وهي بلغتنا وسميها انت كما ترغب . أنا ما كتب هذه الاية لك من البداية لاني كنت قانع بأنك تشير اليها ومن بعد ذلك أن اناقشك بها ، لذا غاب ضني أنك كلد من القدماء .
 ونقاشك مع الاستاذ ادي بيث بنيامين حول وجود اسرى كلديين القدماء في اشور اود أن اوضح لك هؤلاء هم اسر حرب من الرجال فقط ( جنود ) وهم عاشوا في خدمة الامبراطورية وفي بيوت السبايا الخاص بهم منفردين وليس لهم عوائل ، وبعد موتهم ترمى جثثهم في العراء كغذاء للحيوانات المفترسة والطيور الجارجة ، ولا يرغبون أن تلوث باطن تربتنا بهم ، هذه الحقيقة التاريح لهذا الموقف وبالمختصر المفيد .
السيد يوسف ابو يوسف المحترم
مقدما اقول لك اغلب احداث والنبؤات التي ورد في بعض الاسفار أو على لسان بعض الانبياء اليهود جاءت بعد حدوث الحدث عن الاشوريين واترك الكلديين جانبا حاليا ، وكتبت ونقلت في التوراة لاثباته ولتعزيز معنويا هؤلاء الأنبياء للحدث .
أنا لقبتك أو وصفتك بالفهيم تعزيزا لمواقفك في الردود وهي كلمة حسنة واغلب الكتاب فيما بيننا يرغبون بها ، أما انت فقط اغضبت الاخ روبين حتى تفادى الرد عليك ، هذا هو الفرق بين الاسلوبين .
 اولآ السيد المسيح له كل المجد لم يتكلم عن يونان وعلاقته باهل نينوى ، بل كان له تشبيه بما حدث ليونان النبي وهو في جوف الحوت لثلاث ايام لان الرب سيكون لاحقا في جوف الارض لمدة ثلاث ايام ، هذا هو التشبية الحقيقة من الاية كمقدمة لها ، اما جزئها الثاني اهل نينوى ... الخ فهو يتكلم للمستقبل لبني نينوى والدينوى وليس ليوم الحساب كما تظن له ، لان يوم الحساب للرب وحده لا دخل لنا فيه ، لآن الارواح بعد الموت وحتى الاشباع لم ترجع  الي الاجساد وهو مفهوم المسيحية حول الموضوع ، لذلك راجع مصدرك التي اخذت المعلومة منها وصححها لتطابق الحقيقة ، نحن هنا نتكلم عن الدينونة وليس الحكم ، وأن آنسى هذه الاية انسى نفسي وربي ايضا ، وانسى أني اشوري ومسيحي من بعدها ، وهل تطلب منا المستحيل .
لآ تكن كما قالها غبطة البطريرك مار ساكو ، أن الاشوريين ليسوا من نسل اشور بانيبال و شلمنصر وادد نيراري ، ونطلب من المؤرخين توضيح هذا الحدث ، له القدرة على فصلنا عن اباءنا ولكن غيره يطلب منهم لمعرفة من نحن ، آليست هي مصيبة نزلت على رأسنا من اقوى مؤمنينا ، واليوم وكما في السابق تعيد الكرة نحن لسنا من الاشوريين القدماء ونحن في ارضنا اب عن جد الي هؤلاء الملوك وعشائرهم ، أما انتم الكلديين كيف لكم اثبات وجودكم في ارض غيركم من غير هذه المذهبية التي خلقها لنا فاتيكان وخلوكم من ارضكم بابل .
ما السر في فهم بين الحقيقتين .
اوشانا يوخنا
اخي اوشانا لنترك الكلدان كما طلبت انت , عندما تكلم الكتاب المقدس عن الاشوريين كم كان عددهم وقتها في بلاد الرافدين وكم هو عددهم اليوم في بلاد الرافدين (عراق اليوم )  هل تستطيع ان تعطينا ارقام تقريبيه ؟؟
اما قولك اما جزئها الثاني اهل نينوى ... الخ فهو يتكلم للمستقبل لبني نينوى والدينوى وليس ليوم الحساب كما تظن له ، لان يوم الحساب للرب وحده لا دخل لنا فيه ، لآن الارواح بعد الموت وحتى الاشباع لم ترجع  الي الاجساد وهو مفهوم المسيحية حول الموضوع ، لذلك راجع مصدرك التي اخذت المعلومة منها وصححها لتطابق الحقيقة ، نحن هنا نتكلم عن الدينونة وليس الحكم ، وأن آنسى هذه الاية انسى نفسي وربي ايضا ، وانسى أني اشوري ومسيحي من بعدها ، وهل تطلب منا المستحيل . يارجل خليتني احس انني لا فهيم ولا هم يحزنزن وانت ملك المفهوميه فتفسيرك هذا لا يستطيع البشر العادي مثلي ان يصل اليه إلا ان كان فهيم جدا جدا مثلك , شكرا لك لانك علمتني التفسير الصحيح للايه وأهلُ نينوى يَقومونَ يَومَ الحِسابِ معَ هذا الجِيلِ ويَحكُمونَ علَيهِ، لأنَّهُم تابوا عِندَما سَمِعوا إنذارَ يُونانَ، وهُنا الآنَ أعظَمُ مِنْ يُونانَ . لوقا 11\32. وياريت نستبين كم فهيم يشاركك ويؤيد نفس تفكيرك وتفسيرك للايه اعلاه ؟؟
اما سؤالك لي عن كلام غبطه البطريرك واثبات انتساب اشوريين اليوم الى الاشوريين القدماء فهذا ليس موضوعا وانا عن نفسي احترم كل اخوتي الاشوريين وخياراتهم واتنمنى لهم كل الخير والتقدم لنيل حقوقهم لكن لا اريد ان تذهب جهودهم هباء في العراق هم و اخوتهم الكلدان لانه العراق الجديد غير صالح للحياه البشريه ولن يكون مستقبلا وخصوصا للكلدان والاشورين فسنكون ما تبقى من عمرنا (عبيدا) في بلاد ابائنا و اجدادنا ما بقينا فيها .
تحياتي و احترامي اخي اوشانا .

                                              ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 997
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز بالايمان يوسف ابو يوسف المحترم
مقدما اقول لك لم تجيب على الفقرة الحقيقية الاولى من ردي المرقم 22 ، عبرت عنها لان الحقيقة دائما بيننا منسية أو تتجاهل لان الرد عليها لم نجد لها جواب .
أنا هنا استند على البرفيسور سيمون بارابولآ عالم الاشوريات الفنلندي حيث قرأت له في احد مقالأته ونشرت الخبر لعدة مرات ، أن عشرون مليون اشوري اعتنقوا المسيحية بعد آنتشارها بيننا في بلاد ما بين النهرين ( الرافدين ) ، أما عددنا في بلاد ما بين النهرين ( الرافدين / العراق ) فاليوم بتقدري كما اطالعها من كل له علاقة بالموضوع كان يقدر قبل 2003 بحوالي من 4 - 5 ، 4 مليون ، واليوم وصلنا الي اقل من نصف مليون ( بصراحه دون فصل بين المذاهب العراقية المسيحية لاننا بنظري قوم واحد ولسنا شعب واحد وكما تسميها نحن ايضا بالحقيقية التاريخية والكنسية نسميهم بها واللبيب من اشارة يفهم ) .
أنا عندما وصفتك بالفهيم ما كان لي أن اتنصل منها الأ تبع ردودك الغير الواقعية ، والفهم عند كل شخص حقائقه هي سبيل فهمه ، هذا كان فهمي من مسيرة الحياة وسماعي لمن طرح الموضوع بيننا ، أما الفهيم جدا جدا فهو متروك لك بقرأءتك له وتواصلك مع من له لاهوتية بالموضوع ، وثم استنتج الحقيقة وقارنها بيني وبينك ، هي المرة الثانية تسر على رأيك ، لتتجاهلنا ، قبل اكثر من ستة اشهر ناقشنا معك الاية انجيل متي 19 / 23 - 25 انقلها كي لآ اتعب احد بالبحث عنها " فقال يسوع لتلاميذه : انه يعسر أن يدخل غني الي ملكوت السماوات ! واقول لكم ايضا : أن مرور جـمل من ثقب إبرة آيسر من أن يدخل غني إلي ملكوت الله ! " .   
كلنا اتفقنا بأن جمل هنا هو الحبل الغليظ الي يربط بين السفينة أو بلم أو القارب والرصيف البحر أو البحيرة . لكن أنت اعتبرت جمل هي جمل أي الأبل . لذلك النقاش هكذا لم نحصل على نتيجه بعيد عن الاهوتي الرزن .
اعتقد كل المؤمنين المدركين يؤيدوني في ما ذهبت ما عدا القلة من اتباع كنيستك الكلدية الكاثوليكية المحترمة ، اعتقد لكل لا نفسد الود بيننا لموضوع لأ شأن لنا فيه سوء الايمان وهو للجميع ، اكتفي بهذا القدر لهذا الموضوع من النقاش أن لم تجب فهو الاحسن بيننا ومع عطر تحياتي لك يا اخي العزيز ابو يوسف .   
اوشانا يوخنا

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز بالايمان يوسف ابو يوسف المحترم
مقدما اقول لك لم تجيب على الفقرة الحقيقية الاولى من ردي المرقم 22 ، عبرت عنها لان الحقيقة دائما بيننا منسية أو تتجاهل لان الرد عليها لم نجد لها جواب .
أنا هنا استند على البرفيسور سيمون بارابولآ عالم الاشوريات الفنلندي حيث قرأت له في احد مقالأته ونشرت الخبر لعدة مرات ، أن عشرون مليون اشوري اعتنقوا المسيحية بعد آنتشارها بيننا في بلاد ما بين النهرين ( الرافدين ) ، أما عددنا في بلاد ما بين النهرين ( الرافدين / العراق ) فاليوم بتقدري كما اطالعها من كل له علاقة بالموضوع كان يقدر قبل 2003 بحوالي من 4 - 5 ، 4 مليون ، واليوم وصلنا الي اقل من نصف مليون ( بصراحه دون فصل بين المذاهب العراقية المسيحية لاننا بنظري قوم واحد ولسنا شعب واحد وكما تسميها نحن ايضا بالحقيقية التاريخية والكنسية نسميهم بها واللبيب من اشارة يفهم ) .
أنا عندما وصفتك بالفهيم ما كان لي أن اتنصل منها الأ تبع ردودك الغير الواقعية ، والفهم عند كل شخص حقائقه هي سبيل فهمه ، هذا كان فهمي من مسيرة الحياة وسماعي لمن طرح الموضوع بيننا ، أما الفهيم جدا جدا فهو متروك لك بقرأءتك له وتواصلك مع من له لاهوتية بالموضوع ، وثم استنتج الحقيقة وقارنها بيني وبينك ، هي المرة الثانية تسر على رأيك ، لتتجاهلنا ، قبل اكثر من ستة اشهر ناقشنا معك الاية انجيل متي 19 / 23 - 25 انقلها كي لآ اتعب احد بالبحث عنها " فقال يسوع لتلاميذه : انه يعسر أن يدخل غني الي ملكوت السماوات ! واقول لكم ايضا : أن مرور جـمل من ثقب إبرة آيسر من أن يدخل غني إلي ملكوت الله ! " .   
كلنا اتفقنا بأن جمل هنا هو الحبل الغليظ الي يربط بين السفينة أو بلم أو القارب والرصيف البحر أو البحيرة . لكن أنت اعتبرت جمل هي جمل أي الأبل . لذلك النقاش هكذا لم نحصل على نتيجه بعيد عن الاهوتي الرزن .
اعتقد كل المؤمنين المدركين يؤيدوني في ما ذهبت ما عدا القلة من اتباع كنيستك الكلدية الكاثوليكية المحترمة ، اعتقد لكل لا نفسد الود بيننا لموضوع لأ شأن لنا فيه سوء الايمان وهو للجميع ، اكتفي بهذا القدر لهذا الموضوع من النقاش أن لم تجب فهو الاحسن بيننا ومع عطر تحياتي لك يا اخي العزيز ابو يوسف .   
اوشانا يوخنا
اخي العزيز اوشانا ثق ليس من طبعي التهرب من اي سؤال .لكن هناك سؤال يكون ضمن الموضوع المطروح وهناك سؤال يكون خارج الموضوع هذا كل ما في الامر اخي .
واشكرك على جوابك حيث تقول معتمدا على كلام البرفيسور سيمون ان عشرين مليون اشوري دخلوا المسيحيه في بلاد الرافدين واليوم عددهم فيها مايقارب النصف مليون اشوري وانت هنا تضع كل مسيحي تحت تصنيف اشوري من الكلدان والسريان وانا لا امانع هنا وهذا ليس موضوع نقاشنا . ما ابحث عنه هو لماذا هذا النقص الهائل في العدد للاشوريين من عشرين مليون قبل عشرين قرن الى نصف مليون فقط اليوم !!!! مع انه المنطق يقول العشرين مليون يجب على اقل احتمال ان يكونوا اليوم مائه مليون . لكن ما يحصل على ارض الواقع هو تحقق نبؤات الكتاب المقدس بشأنهم واخص هنا الكلدان و الاشوريين وهذا ما سيكون مستقبلا وكل الدلائل تشير الى هذا الشئ .ثق اخي ستتناقص اعدادنا نحن الكلدان و الاشوريين في العراق وسيتزايد اعداد اليهود هنا مستقبلا وان غدا لناظره لقريب . وغدا هنا احتمال بعد عشرات السنين ..
اما اصراري على قول المسيح له المجد أن مرور جـمل من ثقب إبرة فالجمل هنا هو الجمل بشحمه ولحمه وثقب الابره هو ثقب الابره وليس اي شئ اخر .لماذا انا مصر على هذا التفسير لانه من سياق النص يفهم هذا الشئ 21. أجابَهُ يَسوعُ إذا أردتَ أنْ تكونَ كامِلاً، فا‏ذهَبْ وبِـــــعْ ما تملِكُهُ ووَزِّعْ ثمَنَهُ على الفُقراءِ، فيكونَ لكَ كنزٌ في السَّماواتِ، وتعالَ ا‏تْبَعْني  22. فلمّا سَمِعَ الشابُ هذا الكلامَ. مَضى حَزينًا لأنَّهُ كانَ يملِكُ أموالاً كثيرةً.  23. وقالَ يَسوعُ لِتلاميذِهِ الحقَّ أقولُ لكُم يَصعُبُ على الغنيِّ أنْ يَدخُلَ مَلكوتَ السَّماواتِ.  24. بل أقولُ لكُم مُرورُ الجمَلِ في ثَقبِ الإبرةِ أسهَلُ مِنْ دُخولِ الغنيِّ مَلكوتَ اللهِ. (متى 19) .وانظر ايضا كلام المسيح عن الارمله 41. وجلَسَ يَسوعُ في الهَيكَلِ، تُجاهَ صُندوقِ التَّبرُّعاتِ، يُراقِبُ النـاسَ وهُم يُلقونَ فيهِ النُّقودَ. فألقى كثيرٌ مِنَ الأغنياءِ نُقودًا كثيرةً.  42. ثُمَّ جاءَت أرمَلةٌ فَقيرةٌ، فألقَت في الصُّندوقِ دِرهَمينِ.  43. فدَعا تلاميذَهُ وقالَ لهُم الحَقَّ أقولُ لكُم هذِهِ الأرمَلةُ الفَقيرةُ ألقَت في الصُّندوقِ أكثرَ مما ألقاهُ الآخرونَ كُلُّهُم.  44. فَهُم ألقَوا مِنَ الفائِضِ عَنْ حاجاتِهِم. وأمّا هيَ، فمِنْ حاجَتِها ألْقَت كُلَّ ما تملِكُ لِمَعيشَتِها.  (مرقس 12). ماذا تفهم من هاذان النصان ؟؟ نفهم منهما انه الغني لايستطيع ان يشتري ملكوت الرب بماله حتى لو بنى مائه كنيسه من ماله الفائض عن حاجته وكأنه يتفضل على الرب الاله بأمواله وهي بالاصل للرب الاله ,فنحن بحاجه للرب الاله وهو لايحتاجنا ولا اموالنا .فأن كان غنيا سيدخل ملكوت السماوات سيدخلها برحمه ابينا السماوي ومحبته وحنانه .
جوابي الاخير كان خارج الموضوع لكن يستحق الاجابه .
تحياتي و احترامي اخي اوشانا .

                                           ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 997
    • مشاهدة الملف الشخصي
الآخي العزيز يوسف ابو يوسف المحترم
مع كل نبضة قلبي سلامي تقبل
أنا طرحت السؤال بشكل فقرة كما اشرت اليه بالمرة الثانية لأنه من صميم عنوانك المختار ، لكن الان انساه .
في الوقت الحاضر استطعت أن احصل على فيس بوك للدكتور علي منصور الكيالي وهو يصف اية الربط بين جمل والابرة التي نقشناها سابقا وفي الردي الاخير معك ، بحثت عنه لانه اطلعت علية في فيس بوك سابقا وكتبت عنه قبل اكثر من سنتين ، ولكن ما اهتميت به الي الان ، وعدت الي كوكل وظهر لي عندما كتبت هذه الجملية لربما أن تكتبها تظهر لك ايضا أن غاب املنا في نقل الرابط  وادناة الجملة مع الرابط .
" مقال في فيس بوك عن مثل الغني لا يدخل الجنة كما الجمل يدخل ثقب الابرة "     
https://www.youtube.com/watch?v=vGxNkIBR71c
لربما ينفتح وتظهر امامك الحقيقة ومعنى المثل وساكتفي به الان ومع اعلامنا النتيجة أن قنعت به .
كنت قد طلبت عدم الرد على الموضوع ، لكن عندما طالبت اسباب التي فهمت منك كأنك تجاهلها عن نقصاننا عدت بالرد ايمانيا لايصال الواقع المبحوث عنه ، أما اسباب التي طلبتها مني لحدوث النقصان في عددنا منذ انتشار المسيحية بيننا ولحد اليوم اليك بعض من الاسباب بالايجاز لان لا ارغب الاطالة ولم نشير الي ما بعد سقوط الامبراطورية الاشورية والدولة البابلية لان ليس مهم من هذا الربط التي نناقشه معا ونكتفي ما بعد المسيحية .
اولأ :- رسل وتلاميذ السيد المسيح له كل المجد كانوا جميعا من اليهود ، اول فعل بعد البدء بالتبشير بالمسيحية ، هم لم ينسوا انتماءهم القومي اليهودي لان محصلة اعمالهم لآبد ان ترجع اليه في كل المواقف ، فآول بادرة لهم من بعد كسبهم لنا كان قرارهم واعلنوا رسميا ودينيا بعدم قبل المسيحية لهم أي من يدخلها باسماءهم القومية القديمة ( أي قبل المسيحية ) لآن الاقوام التي تحمل الوثنية لا قبول انظمامهم الي المسيحية ، لذلك بدل اسماءهم في كنيسة انطاكية / غرب نهر فرات الي سريان واللغة السريانية لانها حديثة وبعيدة عن الوثنية ، وفي بلاد الرافدين / شرق نهر فرات  كانوا قد اختاروا لهم اسم سورايا ولغة سورث ، وكلهما فيما بعد اصبحت كهوية قومية لشعب مسيحي في هذا الشرق العظيم .
ثانيا :- نسبة كبيرة من المؤمنين انخرطوا في سلكي الرهبنة وناسكة ورجال الدين ، لم يؤلفوا عوائل ، وتحت خدمة الاخرون وحدوث ضرر بليغ غير مدروس اقتصاديا ضمن البشر والكنيسة ، اضافة الي ذهاب وترحال المبشرين من ابناءنا كنيستنا الي ابعد امكان لاغراض ايصال رسالتهم التبشيرية  الخاصة بآيماننا .   
ثالثا :- فرض على مسيحي الشرق قاطبتا من قبل الرسل والتلاميذ والتزم بها البطاركة لاحقا من كل كنائسنا أن الدين المسيحي هو المحبة و السلام والوئام بعيد عن القتال ، ومنذ ذلك الوقت كلبجت اليدين وربطت الارجل من غير الحركة وما كان لنا الآ التحول الي اسلام وعرب واما الجزية أو الموت أو الهجرة من مناطقنا الي آمنة ، ونحن من اختارينا بالاكثيرية تقديم الرقاب للسيف بدل الخنوث لهم بعد عن ايماننا ونرى ذلك وضوحا لدي رجال ديننا ونحن تبعناعهم ايضا ولحد اليوم ، واخرها رسال الايمانية لمنع تسليح فصائل شعبنا من قبل البطريرك مار ساكو . 
رابعا :- الذي ادخال الاسلام العرب الي بلادنا هو رجل دين لكنستنا المشرقية مار ايشو عياب الجدالي الثاني ( 627 - 694 م ) حسب " وثيقة عهد وامان " التي اليوم نحصل على هذا العهد وهذه الامانة ، لربما في ذلك اليوم كان تفكيره التخلص من الفرس وانقاذ الكنيسة منهم ، ولكن ما كنا نتوقع عكس الحالة من قدوم الاكثر بربرة منهم  ، اعلم ما حصل لنا مع المحبة والسلام على اولأ يد العرب المسلمون كل هذا 1400 سنة خلت ، ثم الفرس الاسلامي ، ثم المغول الاسلامي ، ثم العثماني الاسلامي ، ثم الاكراد الاسلامي ، وهل تريد المزيد من قبل الاخرون وهم فاتيكان المسيحي التي مزقت كنائسنا الي طوائف متناحرة ومتخاصمة متشتتة ومنقسمة بتسميات مذهبية متحولة الي قومية للبعض ، ولا تقل فعلهم عن كل الاسلام معا  ، عذرا لبعض النقاط الطفيفة التي لم ذكرها أو اتطرق اليها .
   اوشانا يوخنا

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 758
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي الأخوه الأعزاء
اخ يوسف ابو يوسف من رخصتك
الي السيد اوشانا 47
اذا كان ان تشرح لنا كيف جاء سايمون رابولأ بهذا التعداد وهذه كانت معلومات سايمون رابولأ
ولنرى ما كتبه البروفيسور سيمو باربولا عالم الآشوريات  جامعة هلسنكي.حيث قُدِّم البحث في المؤتمر القومي الآشوري في لوس أنجلس 4 أيلول 1999. ولكم الاقتباس

ماذا حدث للآشوريين بعد سقوط بلاد أشور؟ هذا التساؤل المستعصي الإجابة عليه لسببين:

أولا: قلّما لمس علماء الآشوريات هذه المسألة، حيث يبدو أن اغلبهم يتفقون، وبدون الإدلاء علناً، مع الفكرة القائلة بأن الآشوريين قد أبيدوا عن بكرة أبيهم كما ذٌكر سابقا من قبل سدني سمث في عام 1925 "إن زوال الشعب الآشوري سيبقى دائما ظاهرة فريدة وملفتة للنظر في التاريخ القديم. ممالك وإمبراطوريات أخرى مماثلة قد توارت حقا ولكن الشعب استمر في الوجود ... لم يُسلَب وينهب أي بلد آخر على ما يبدو بالصورة الكاملة كما حصل لبلاد أشور".

ثانيا: على خلاف وفرة المعلومات عن فترة الإمبراطورية فإن المعلومات عن بلاد أشور والآشوريين فيما بعد عهد الإمبراطورية هي ضئيلة ومبعثرة، فالافتقار الكامل تقريبا للمعلومات عن بلاد أشور ذاتها يبدو مؤازرا لفكرة الإبادة الجماعية، والتي تبدو أيضا معززة بإفادات شهود العيان القدماء. حين مرَّ المؤرخ الإغريقي زينوفون بعد 200 سنة من سقوط نينوى خلال قلب الوطن الآشوري وزار موقعي مدينتين آشوريتين عظيمتين لم يجد إلا الخراب ولم يتمكن من استرجاع إلا معلومات قليلة عنهما من القرويين في المناطق المجاورة. ولكون الإقليم حيث موقع هاتين المدينتين المهجورتين كان آنذاك تابعا للميديين، فافترض الإغريق بأن سكانهما الأوائل كانوا ميديون على نفس الغرار.

يمكن ان تعرفنا عن اين وجد هذه الأحصائيه
ولك اخر اخبار سايمون رابولأ
https://www.youtube.com/watch?v=1IeZOQMiIBA

غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 997
    • مشاهدة الملف الشخصي
سورايتا المحترمة
لما أنا اشرح لك ما جاء به البروفيسور سيمون بارابولآ عن نسبة الاشوريين ، أنت ترغبين ان توصلي الي هذا الشرح ابحثي عنه بنفسك ، ترغبين اللقمة في فمك من يدنا أليس كذلك .
النص الاول " قلّما لمس علماء الآشوريات هذه المسألة "  لربما من اول رد عليك وصفتك بعديم الفهم والادراك ولا تزالين باقي في هذا الموضع من غير حركة التي الرب يباركك فيها ، سارح لك كلمات التي لأ تفهميها لغويا يا مستعربة ، قلما = قليل جدا أو نادرا أو ضئيل الي درجة كبيرة ، لمس = ادرك ، شعر أواقتربوا من الحقيقة ، المسالة = فناء الاشوريين ، هنا اعطي المعنى حسب موقعها في الجملة ، أما شرحها لك هو ، علماء الاشوريات نسبة ضئيلة جدا منهم شعروا أو ادركوا الفناء ، أي هذه القلة بين هؤلاء العلماء لا قيمة لها تذكر حول الموضوع لانه نسيج من خيالهم المتهتر .
النص الثاني " حيث يبدو أن اغلبهم يتفقون" يعنى لنا أن من بين هذه القلة الضئيلة من علماء الاشوريات بالاغلبية منهم يتفقون على الفناء ، واما الاخرون لأ يتفقون معهم (  أن اعتبرنا هذه النسبة الضيلة جدا هي 10 % انقسمت ايضا فئة منهم بالاغلبية 6 % متفقين على الفناء ولكن باقلية منهم 4 % لأ يهتمون بها ) شوفي اين هي بيت القصيد من فقرتين اعطيتك تفاصيل المهمة التي عصت عليك وفي كل مرة تنقليها ولا احد يجيب عليها لسهولتها ، لكن الان ارجوك أن تزيله هاتين الفقرتين من ارشفيك ومن افكارك الي اخر دهر لانها ستصبح لك بديهية من غير التواصل معها .   
النص الثالث :- " وبدون الإدلاء علنا ً" وهذه النسبة الضئيلة جدا مع انهم يدعون الفناء لكن لم تكن في حوزنهم العلمية ولا دليل معلن عنه ولو واحد يشير الي هذا الفناء ، افكار هؤلاء العلماء كانت مصفرة من الحقيقة ومليئة بالزيف التاريخي المبطن بالاخفاق لان اعداءهم احياء لربما يعودون يوما ويلاقون على ايدهم ما دهن الله نعمته بهم من البركة وعصى اليد .   
 ومن صياغة بقية الجمل نرى ان العالم سدني سميث في 1925 ، بعد أن اطلع على قوة الاشوريين وقيادتهم لمحاربة العثمانيين وتحالفهم مع اقوى قوة الشر هي البريطانية وقبلها الروسية ، ومدحهم من قبل بريطانيا لأن الفضل لنا في انتصارهم ضد العثمانيين ، لذا بعد السكينة دخل خوف الاشوريين الي قبل سدني وفكر بهكذا كليشة لربما يستفيد منها اعداء الاشوريين وما حصل كان ضنه في مكانه لان اولهم المذهب الكلدي الذي دائما يقول الاشوريين يهمشوننا ويرغبون مسح اسمنا من التاريخ مع انهم في الفناء شبعوا موتا ، ولكن بارابولآ يعلمكم بأننا احياء وفي كامل الصحة والعافية مع كل ما يحاك ضدنا من المؤامرات الشنيعة .
من التاريخ نستفيد أن مماليك وامبراطوريات سقطت سلطتها لكن شعبها لا زال احياء ومنهم الاشورييون ، هل يوما سمعتهم أن اسقاط الامبراطورية الاشورية كان حرب ابادة ضدهم أم التخلص فقط من سلطتهم وسرقة ممتلكاتهم وهذا من حصل ولم يحصل لغيرنا .
كونوا على تقة يا مذهب الكلدي لو كانوا الاشوريون فانين ما كنتم انتم موجودين في هذه الحياة وعلى ارض اجدادكم القدماء ، لو كنتم كلديين القدماء كنتم مع ايليا الكلداني في ناصرية وليس في اشور .   
 وكما يقول المؤرخ الاغريقي زينوفون بعد 200 سنة من سقوط اشور، يقول الخرائب لمديتين زارها اعتبر سكانهم من الميديين لانهم محتليها وليس الكلديين القدماء لذلك ما تعرف على شعبها الاشوري الرابض في هذه الخرائب وافترضهم من الميديين ، كل هذه المعلومات التي تحرفونها ونصحها لكم ما كافية ولا تخرز في افكاركم المنغلق تماما .
اما المشهد الثاني فهو غناء ورقص على انغام الحقيقة التي اظهرها لنا البوفيسور بارابولآ لانه اثبت بالقاطع ان السريان هم اشوريين وهذا هو المختصر فقط . 
واما الرد الثاني ، شرحت المطلوب مني ،  والبقية مترك لك من يفسره لك استعيني باحد من له الخبرة والمحايد .
اوشانا يوخنا

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الآخي العزيز يوسف ابو يوسف المحترم
مع كل نبضة قلبي سلامي تقبل
أنا طرحت السؤال بشكل فقرة كما اشرت اليه بالمرة الثانية لأنه من صميم عنوانك المختار ، لكن الان انساه .
في الوقت الحاضر استطعت أن احصل على فيس بوك للدكتور علي منصور الكيالي وهو يصف اية الربط بين جمل والابرة التي نقشناها سابقا وفي الردي الاخير معك ، بحثت عنه لانه اطلعت علية في فيس بوك سابقا وكتبت عنه قبل اكثر من سنتين ، ولكن ما اهتميت به الي الان ، وعدت الي كوكل وظهر لي عندما كتبت هذه الجملية لربما أن تكتبها تظهر لك ايضا أن غاب املنا في نقل الرابط  وادناة الجملة مع الرابط .
" مقال في فيس بوك عن مثل الغني لا يدخل الجنة كما الجمل يدخل ثقب الابرة "     
https://www.youtube.com/watch?v=vGxNkIBR71c
لربما ينفتح وتظهر امامك الحقيقة ومعنى المثل وساكتفي به الان ومع اعلامنا النتيجة أن قنعت به .
كنت قد طلبت عدم الرد على الموضوع ، لكن عندما طالبت اسباب التي فهمت منك كأنك تجاهلها عن نقصاننا عدت بالرد ايمانيا لايصال الواقع المبحوث عنه ، أما اسباب التي طلبتها مني لحدوث النقصان في عددنا منذ انتشار المسيحية بيننا ولحد اليوم اليك بعض من الاسباب بالايجاز لان لا ارغب الاطالة ولم نشير الي ما بعد سقوط الامبراطورية الاشورية والدولة البابلية لان ليس مهم من هذا الربط التي نناقشه معا ونكتفي ما بعد المسيحية .
اولأ :- رسل وتلاميذ السيد المسيح له كل المجد كانوا جميعا من اليهود ، اول فعل بعد البدء بالتبشير بالمسيحية ، هم لم ينسوا انتماءهم القومي اليهودي لان محصلة اعمالهم لآبد ان ترجع اليه في كل المواقف ، فآول بادرة لهم من بعد كسبهم لنا كان قرارهم واعلنوا رسميا ودينيا بعدم قبل المسيحية لهم أي من يدخلها باسماءهم القومية القديمة ( أي قبل المسيحية ) لآن الاقوام التي تحمل الوثنية لا قبول انظمامهم الي المسيحية ، لذلك بدل اسماءهم في كنيسة انطاكية / غرب نهر فرات الي سريان واللغة السريانية لانها حديثة وبعيدة عن الوثنية ، وفي بلاد الرافدين / شرق نهر فرات  كانوا قد اختاروا لهم اسم سورايا ولغة سورث ، وكلهما فيما بعد اصبحت كهوية قومية لشعب مسيحي في هذا الشرق العظيم .
ثانيا :- نسبة كبيرة من المؤمنين انخرطوا في سلكي الرهبنة وناسكة ورجال الدين ، لم يؤلفوا عوائل ، وتحت خدمة الاخرون وحدوث ضرر بليغ غير مدروس اقتصاديا ضمن البشر والكنيسة ، اضافة الي ذهاب وترحال المبشرين من ابناءنا كنيستنا الي ابعد امكان لاغراض ايصال رسالتهم التبشيرية  الخاصة بآيماننا .   
ثالثا :- فرض على مسيحي الشرق قاطبتا من قبل الرسل والتلاميذ والتزم بها البطاركة لاحقا من كل كنائسنا أن الدين المسيحي هو المحبة و السلام والوئام بعيد عن القتال ، ومنذ ذلك الوقت كلبجت اليدين وربطت الارجل من غير الحركة وما كان لنا الآ التحول الي اسلام وعرب واما الجزية أو الموت أو الهجرة من مناطقنا الي آمنة ، ونحن من اختارينا بالاكثيرية تقديم الرقاب للسيف بدل الخنوث لهم بعد عن ايماننا ونرى ذلك وضوحا لدي رجال ديننا ونحن تبعناعهم ايضا ولحد اليوم ، واخرها رسال الايمانية لمنع تسليح فصائل شعبنا من قبل البطريرك مار ساكو . 
رابعا :- الذي ادخال الاسلام العرب الي بلادنا هو رجل دين لكنستنا المشرقية مار ايشو عياب الجدالي الثاني ( 627 - 694 م ) حسب " وثيقة عهد وامان " التي اليوم نحصل على هذا العهد وهذه الامانة ، لربما في ذلك اليوم كان تفكيره التخلص من الفرس وانقاذ الكنيسة منهم ، ولكن ما كنا نتوقع عكس الحالة من قدوم الاكثر بربرة منهم  ، اعلم ما حصل لنا مع المحبة والسلام على اولأ يد العرب المسلمون كل هذا 1400 سنة خلت ، ثم الفرس الاسلامي ، ثم المغول الاسلامي ، ثم العثماني الاسلامي ، ثم الاكراد الاسلامي ، وهل تريد المزيد من قبل الاخرون وهم فاتيكان المسيحي التي مزقت كنائسنا الي طوائف متناحرة ومتخاصمة متشتتة ومنقسمة بتسميات مذهبية متحولة الي قومية للبعض ، ولا تقل فعلهم عن كل الاسلام معا  ، عذرا لبعض النقاط الطفيفة التي لم ذكرها أو اتطرق اليها .
   اوشانا يوخنا
اخي اوشانا بالنسبه للجمل وثقب الابره السيد المسيح اراد هنا ان يعلم التلاميذ استحاله الامر فلا جمل يمر من ثقب ابره ولو فرضنا كما تقول انت لاحبل السفينه يمر من ثقب ولا الشيخ الذي وضعت الفيديو الخاص به وهو يعلل ويقول ليس هناك اي علاقه بين البعير وثقب الابره طيب هل فكر الشيخ الجليل ما هي العلاقه بين حبل السفن وثقب الابره ؟؟ اعتيادي لا علاقه بين حبل السفن والابره لا من قريب ولا من بعيد ولا توجد بالاصل ابره خاصه بحبل السفن فأنا لم اسمع بهكذا ابره !!! هل سمعت انت باحداها ؟؟. كل ما في الامر المعنى من المثل هو استحاله الشئ على قدره البشر لكن لاشئ مستحيل عند الرب الاله وبدليل الايه فنَظَرَ إلَيهِم يَسوعُ وقالَ لهُم هذا شيءٌ غيرُ مُمكن عِندَ النّاسِ، أمّا عِندَ اللهِ فكُلُّ شيءٍ مُمكِنٌ. متى 19\26.
اخي اوشانا اعتبرني متفق معك في تفسيرك للاسباب التي ادت الى نقصان عدد الاشوريين و الكلدان في بلاد الرافدين , طيب اليس هذا تأكيد لنبوءات الكتاب المقدس بأننا سننقرض في ارض اباءنا واجدادنا , كنا ملايين قبل عده قرون وغدا سنكون مئات اذا ما استمرت الهجره على هذه المستويات وهذا ما سيكون فعلا بسبب ان العراق اصبح بلدا غير صالح للسكن البشري العادي ,تعددت الاسباب والنتيجه انقراضنا نحن الكلدان و الاشوريين في بلاد ابائنا و اجدادنا وتحقق نبؤات الكتاب المقدس فينا وبدليل ان ثقلنا العددي اصبح خارج العراق اكثر كثيرا من داخل العراق .ربنا يحمي الجميع .
تحياتي و احترامي اخي اوشانا .

                                  ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ ظافر المحترم
تحية طيبة
قد أبدو متاخرا عن ندوة النقاش الجميلة التي دارت بينكم هنا قبل اكثر من أسبوعين لكوني جئت الى هذه المقالة بعد كتبت حصرتك اللنك في نهاية موضوعك الجديد اليوم ! لهذا لن أشارك في هذه المناقشة المنتهية لكن اجد من المفيد ان أعطي حضرتك وحضرات الإخوة المتحاورين جميعا معلومة خلصت اليها كل دراسات الكتاب المقدس الحديثة والتنقيبات الاثرية وهي :
كل المكتوب بالكتاب المقدس تم كتابته بعد الأحداث التي يتحدث عنها ولا يوجد شيء اسمه نبوآت لكن يوجد نبوات !
لا اريد تشكيك إيمانكم واعتقادكم بالكتاب المقدس لكن الحقيقة اننا كنّا قد تعلمنا الكتاب المقدس الى ما قبل ٥٠ سنة بشكل غير صحيح وسبب ذلك انه التطور في علم الاثار والتنقيب كان قد حصل فقط مطلع القرن الماضي (العشرين) كما المقارنة بين الأساليب الأدبية للكتابات القديمة لم يكن موجودا وكان اكثر لاهوت متحرر ظهر بالتاريخ كان قبل ٢٠٠ سنة وهو لاهوت التحرير وهو اليوم يعتبر من ناحية تفسير الكتاب المقدس متخلفا !
وحتى تكون الأمور واضحة فان النبؤة تعني التنبؤ بالمستقبل وهذا غير موجود بالكتاب المقدس إطلاقا ! اما النبوة فهي التكلم باسم الله بالحق والعدل لهذا فان ارميا واشعيا ويسوع أنبياء ليس لأنهم تنبؤا بالمستقبل بل لأنهم تكلموا باسم الله بالحق والعدل !  وسأعطيك مثلا بسيطا : عندما احتل سنحاريب اسرائيل هدد باحتلال أورشليم لكن اشعيا يطمئن الملك بان سنحاريب لن يقتحم أورشليم ويعطيه (أية) وهي انه سيولد له ولد من السيدة (وليس العذراء) ويدعوه عمانؤيل اي الله معنا ... هذا النص قد تم كتابته بعد العودة من السبي البلبلي اي بعد ٣٠٠ سنة من الأحداث فهو ليس نبوءة بتاتا لكنه نبوة اي ان سنحاريب لم يتمكن من احتلال أورشليم لان الله معنا فالآية هي ليست ولادة طفل من زوجة الملك الصغيرة وإنما الآية هي الله معنا ! ثم قام متى الانجيلي باستخدام نفس نص اشعيا ليجعلها نبوءة على يسوع واستخدم بدلا من كلمة السيدة كلمة مرادفة باليونانية هي العذراء بينما بالنص العبري هي ليست عذراء بل (سيدة لم تلد) .


غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ ظافر المحترم
تحية طيبة
قد أبدو متاخرا عن ندوة النقاش الجميلة التي دارت بينكم هنا قبل اكثر من أسبوعين لكوني جئت الى هذه المقالة بعد كتبت حصرتك اللنك في نهاية موضوعك الجديد اليوم ! لهذا لن أشارك في هذه المناقشة المنتهية لكن اجد من المفيد ان أعطي حضرتك وحضرات الإخوة المتحاورين جميعا معلومة خلصت اليها كل دراسات الكتاب المقدس الحديثة والتنقيبات الاثرية وهي :
كل المكتوب بالكتاب المقدس تم كتابته بعد الأحداث التي يتحدث عنها ولا يوجد شيء اسمه نبوآت لكن يوجد نبوات !
لا اريد تشكيك إيمانكم واعتقادكم بالكتاب المقدس لكن الحقيقة اننا كنّا قد تعلمنا الكتاب المقدس الى ما قبل ٥٠ سنة بشكل غير صحيح وسبب ذلك انه التطور في علم الاثار والتنقيب كان قد حصل فقط مطلع القرن الماضي (العشرين) كما المقارنة بين الأساليب الأدبية للكتابات القديمة لم يكن موجودا وكان اكثر لاهوت متحرر ظهر بالتاريخ كان قبل ٢٠٠ سنة وهو لاهوت التحرير وهو اليوم يعتبر من ناحية تفسير الكتاب المقدس متخلفا !
وحتى تكون الأمور واضحة فان النبؤة تعني التنبؤ بالمستقبل وهذا غير موجود بالكتاب المقدس إطلاقا ! اما النبوة فهي التكلم باسم الله بالحق والعدل لهذا فان ارميا واشعيا ويسوع أنبياء ليس لأنهم تنبؤا بالمستقبل بل لأنهم تكلموا باسم الله بالحق والعدل !  وسأعطيك مثلا بسيطا : عندما احتل سنحاريب اسرائيل هدد باحتلال أورشليم لكن اشعيا يطمئن الملك بان سنحاريب لن يقتحم أورشليم ويعطيه (أية) وهي انه سيولد له ولد من السيدة (وليس العذراء) ويدعوه عمانؤيل اي الله معنا ... هذا النص قد تم كتابته بعد العودة من السبي البلبلي اي بعد ٣٠٠ سنة من الأحداث فهو ليس نبوءة بتاتا لكنه نبوة اي ان سنحاريب لم يتمكن من احتلال أورشليم لان الله معنا فالآية هي ليست ولادة طفل من زوجة الملك الصغيرة وإنما الآية هي الله معنا ! ثم قام متى الانجيلي باستخدام نفس نص اشعيا ليجعلها نبوءة على يسوع واستخدم بدلا من كلمة السيدة كلمة مرادفة باليونانية هي العذراء بينما بالنص العبري هي ليست عذراء بل (سيدة لم تلد) .
تحيه و احترام اخي فارس
نورتنا بمرورك وتعليقك على الموضوع , وهناك الكثير من النقاط التي اثرتها بردك لكن اسمح لي ان اتطرق لواحده منها وقولك :
وحتى تكون الأمور واضحة فان النبؤة تعني التنبؤ بالمستقبل وهذا غير موجود بالكتاب المقدس إطلاقا ! طيب هل من الممكن الان ان تقول لنا ماذا تسمي هذا النص الكتابي من اشعياء 53 . ؟؟ وهل تحقق هذا الكلام ام لا ؟؟ وعلى من انطبق ؟؟
1. مَنْ صَدَّقَ ما سَمِعْنا بهِ ولمَنْ تَجَلَّت ذِراعُ‌ الرّبِّ  2. نَما كنَبتَةٍ أمامَهُ‌، وكعِرْقٍ في أرضٍ قاحِلَةٍ. لا شَكلَ لَه فنَنظُرَ إلَيهِ، ولا بَهاءَ ولا جَمالَ فنَشتَهيَهُ.  3. مُحتَقَرٌ مَنبوذٌ مِنَ النَّاسِ، ومُوجَعٌ مُتَمرِّسٌ بالحزنِ. ومِثلُ مَنْ تُحجَبُ عَنهُ الوُجوهُ نَبَذْناهُ وما ا‏عتَبَرناهُ.  4. حمَلَ عاهاتِنا وتحَمَّلَ أوجاعَنا، حَسِبناهُ مُصاباً مَضروباً مِنَ اللهِ ومَنكوباً‌  5. وهوَ مَجروحٌ لأجلِ مَعاصينا، مَسحوقٌ لأجلِ خطايانا. سلامُنا أعَدَّهُ لنا، وبِـجِراحِهِ شُفينا. ‌  6. كُلُّنا كالغنَمِ ضَلَلْنا، مالَ كُلُّ واحدٍ إلى طريقِهِ، فألقَى علَيهِ الرّبُّ إثمَنا جميعاً‌.  7. ظُلِمَ وهوَ خاضِعٌ وما فتَحَ فمَهُ. كانَ كنَعجةٍ تُساقُ إلى الذَّبحِ، وكخروفٍ صامتٍ أمامَ الّذينَ يَجُزُّونَهُ لم يفتَحْ فمَهُ.  8. بالظُّلمِ أُخِذَ وحُكِمَ علَيهِ، ولا أحدَ في جيلِهِ ا‏عتَرَفَ بهِ. إنقَطَعَ مِنْ أرضِ الأحياءِ وضُرِبَ لأجلِ معصيةِ شعبِهِ. ‌  9. وُضِعَ معَ الأشرارِ قبرُهُ ومعَ الأغنياءِ لَحدُهُ، معَ أنَّهُ لم يُمارِسِ العُنفَ ولا كانَ في فمِهِ غُشٌّ. ‌  10. لكنَّ الرّبَّ رضيَ أنْ يَسحَقهُ بالأوجاعِ ويُصِعدَهُ ذبـيحةَ إثْمٍ، فيَرى نَسلاً وتَطولُ أيّامُهُ، وتَنجَحُ مشيئةُ الرّبِّ على يَدِهِ.  11. يرى ثمرَةَ تَعبِهِ‌ ويكونُ راضياً، وبوَداعَتِه يُبرِّرُ عبدي الصِّدِّيقُ كثيرينَ مِنَ النَّاسِ ويحمِلُ خطاياهُم.  12. لذلِكَ أُعطيهِ نَصيـباً معَ العُظَماءِ وغنيمةً معَ الجَبابِرةِ. بذَلَ للموتِ نفْسَهُ وأُحصيَ معَ العُصاةِ‌، وهوَ الّذي شفَعَ فيهِم وحمَلَ خطايا كثيرينَ. 
بالمناسبه هذا النص كُتب مايقارب 700 عام قبل الميلاد تقريبا .
تحياتي و احترامي اخي فارس .

                                       ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز ظافر
تحية طيبة
من الصعب ان اشرح وأوضح لك الموضوع هنا .... لكني ادعوك الى ان تقرأ عدد من الكتب المتعلقة بدراسات الكتاب المقدس للأب اسطيفان شربنتيه والأب بيوس عفاص ومنشورات الدراسات البيبلية للآباء اليسوعيين الذين لهم ثلاثة كتب كما اعتقد عن سفر النبي اشعيا !
لكن أحب أقول لك معلومة اخرى : ان هناك نصوص في العهد الجديد هي انعكاس لنصوص اخرى في العهد القديم واعطيك مثلا بسيطا جدا اصبح اسم يسوع بالولادة في إنجيل متى عمانويل لان متى الانجيلي اعتقد ان سفر اشعيا كان يتكلم عن المسيح الملك الذي يولد من صلب دَاوُدَ بينما بمعنى ان نصا مثل الذي كتبته حضرتك اعتقد التلاميذ الأوائل انه ينطبق على يسوع فكتبوا الاناجيل بما يحقق هذا النص ولا يوجد شاهد واحد محايد يؤكد او ينفي القصص الواردة في الاناجيل ... على كل حال الموضوع شائك وصعب القبول لكن ماذا افعل هذه هي الحقيقة التي انا مقتنع بها .... فاعذرني


غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز ظافر
تحية طيبة
من الصعب ان اشرح وأوضح لك الموضوع هنا .... لكني ادعوك الى ان تقرأ عدد من الكتب المتعلقة بدراسات الكتاب المقدس للأب اسطيفان شربنتيه والأب بيوس عفاص ومنشورات الدراسات البيبلية للآباء اليسوعيين الذين لهم ثلاثة كتب كما اعتقد عن سفر النبي اشعيا !
لكن أحب أقول لك معلومة اخرى : ان هناك نصوص في العهد الجديد هي انعكاس لنصوص اخرى في العهد القديم واعطيك مثلا بسيطا جدا اصبح اسم يسوع بالولادة في إنجيل متى عمانويل لان متى الانجيلي اعتقد ان سفر اشعيا كان يتكلم عن المسيح الملك الذي يولد من صلب دَاوُدَ بينما بمعنى ان نصا مثل الذي كتبته حضرتك اعتقد التلاميذ الأوائل انه ينطبق على يسوع فكتبوا الاناجيل بما يحقق هذا النص ولا يوجد شاهد واحد محايد يؤكد او ينفي القصص الواردة في الاناجيل ... على كل حال الموضوع شائك وصعب القبول لكن ماذا افعل هذه هي الحقيقة التي انا مقتنع بها .... فاعذرني
(خارج الموضوع لكن مهم)
اخي فارس شكرا لردك الذي فهمت منه انك رجل تحاول الابتعاد عن الامور الدينيه لانه ليس هناك شاهد عيان يثبت هذه الاحداث وصحتها . وارجو ان تصحح لي ان كنت فهمت تعليقك بصوره خاطئه .
على كل حال قبل عده سنين وصلت انا الى نفس هذا الفكر لكن نصان من الانجيل غيروا تفكيري .الاول كنت اتامل في (انجيل لوقا 16 ) قصه لعازر و الغني الى نهايه القصه حيث الايه 31 فقالَ لَهُ إبراهيمُ إنْ كانوا لا يَستَمِعونَ إلى موسى والأنبـياءِ، فهُم لا يَقتَنِعونَ ولو قامَ واحدٌ مِنَ الأمواتِ.  عندها توقفت واحسست انه هناك شئ يجب اعاده النظر به في تصوري للمسيحيه والرب الاله . والثاني من (انجيل يوحنا 20) وقو المسيح لتوما فقالَ لَه يَسوعُ آمَنْتَ يا توما، لأنَّكَ رأيتَني. هَنيئًا لِمَنْ آمَنَ وما رأى. عندها تغير فكري كليا ولم اعد بحاجه الى شاهد محايد .
على كل حال الرب الاله خلقنا جميعا احرار في خياراتنا .
تحياتي و احترامي اخي فارس .

                                                ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3841
    • مشاهدة الملف الشخصي
ما رأيكم في العـبارة الخـشنة بعـض الشيء إذا قـلتُ :
أن مار تـوما إعـتـرف بالمسيح ((  غـصباً عـنه )) ؟
هـل ألام عـليها ؟

غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 997
    • مشاهدة الملف الشخصي
نحن في الانجيل لا علم لنا بان احدا و كيف ولماذا تم غصبا عنه مار توما اعترف بالسيد المسيح بعد حضوره الثاني ومقابلته وطلب الرب منه ان يضع يده على جرحه ، وانما نعتبر بالفهم اللاهوتي خاتمة الاعتراف بكون الرب هو الاله نفسه المتجسد ، افهمنا لنفهم مامفهوم تعبيرك بكلمتين " غصبا عنه " وكيف استنتاجك لها ووسائلك التي قنعت بها لإصدارها و لأول مرة اسمع بها .
اوشانا يوخنا

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3841
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشت إيـدك ... كـنت أنـتـظر هـكـذا جـواب
وأنـتـظر غـيرك ..................... لأن لي غاية !

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قصة ظهور يسوع لتوما غايتها ليست إيمان توما بل إيمان من لم يروا !
بطل القصة ليس يسوع او توما بل القاريء لانه آمن ولم ير !
بالمناسبة ادعو الجميع الى الاطلاع على الدراسات الحديثة في الكتاب المقدس وعندما أقول الحديثة فهي بالحقيقة صار لها اكثر من خمسين سنة .... فمن غير المقبول ان كتابا عظام امثالكم لازالوا يفكرون بالكتاب المقدس حسب القرون الوسطى ... كل شيء تغير !!!
مااقوله ليس الحاد او ابتعاد عن الدين بل حقيقة إيمانية
ان كل مؤمن مسيحي حقيقي يرى يسوع القائم اكثر من توما وبطرس وغيرهما فالإيمان يجعله يرى وليس الرؤية تجعله يؤمن .... اعذروني هذه هي الحقيقة

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
ما رأيكم في العـبارة الخـشنة بعـض الشيء إذا قـلتُ :
أن مار تـوما إعـتـرف بالمسيح ((  غـصباً عـنه )) ؟
هـل ألام عـليها ؟
اخي مايكل منين جبت هذا الاستنتاج العجيب الغريب ..نعم تلام عليها لانه لايوجد هكذا فكر في الاناجيل .
تحياتي و احترامي اخي مايكل .

                                         ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
قصة ظهور يسوع لتوما غايتها ليست إيمان توما بل إيمان من لم يروا !
بطل القصة ليس يسوع او توما بل القاريء لانه آمن ولم ير !
بالمناسبة ادعو الجميع الى الاطلاع على الدراسات الحديثة في الكتاب المقدس وعندما أقول الحديثة فهي بالحقيقة صار لها اكثر من خمسين سنة .... فمن غير المقبول ان كتابا عظام امثالكم لازالوا يفكرون بالكتاب المقدس حسب القرون الوسطى ... كل شيء تغير !!!
مااقوله ليس الحاد او ابتعاد عن الدين بل حقيقة إيمانية
ان كل مؤمن مسيحي حقيقي يرى يسوع القائم اكثر من توما وبطرس وغيرهما فالإيمان يجعله يرى وليس الرؤية تجعله يؤمن .... اعذروني هذه هي الحقيقة
تحيه اخي فارس .
تقول قصة ظهور يسوع لتوما غايتها ليست إيمان توما بل إيمان من لم يروا ! اخي اولا هذه ليست قصه بل حقيقه شهد عليها اقل شئ العشر تلاميذ وغايتها نعرفها من هذا النص الانجيلي فقالَ لَه التلاميذُ رأينا الرَّبَّ فأجابَهُم لا أُصَدِّقُ إلاَّ إذا رَأيتُ أثَرَ المَساميرِ في يَدَيهِ، ووَضَعْتُ إصبَعي في مكانِ المساميرِ ويَدي في جَنبِهِ. (يوحنا 20\25) . ويكمل ثُمَّ قالَ لِتوما هاتِ إصبَعَكَ إلى هُنا وا‏نظُرْ يَدَيَّ، وهاتِ يدَكَ وضَعْها في جَنبـي. ولا تَشُكَّ بَعدَ الآنَ، بل آمِنْ ( يوحنا 20\27) . اذن النص جدا واضح كي يؤمن توما ولايشك بعد الان .ولنؤمن نحن من بعده .
شئ اخر فيه تناقض في كلامك . في ردك السابق تقول اعتقد التلاميذ الأوائل انه ينطبق على يسوع فكتبوا الاناجيل بما يحقق هذا النص ولا يوجد شاهد واحد محايد يؤكد او ينفي القصص الواردة في الاناجيل وبعدها تاتي لتقول ادعو الجميع الى الاطلاع على الدراسات الحديثة في الكتاب المقدس وعندما أقول الحديثة فهي بالحقيقة صار لها اكثر من خمسين سنة ماهذا التناقض في الكلام اخي فارس تقول عن التلاميذ الاوائل انهم اعتقدوا !!! وهم الذي عاشوا مع يسوع على مدار ثلاث سنين اكثر مما عاشوا مع عوائلهم وانت تريد شاهد عيان على كلامهم !!! يارجل هؤلاء حضروا معجزات يسوع , كانوا موجودين عندما اقام لعازر من الموت وخرج امام الملاء من القبر وغيرها الكثير الكثير من المعجزات واثنان من هؤلاء التلاميذ هم من كتبه الاناجيل كما في النص التالي وهذا التِّلميذُ هوَ الذي يَشهَدُ بِهذِه الأمورِ ويُدوِّنُها، ونَحنُ نَعرِفُ أنَّ شَهادَتَهُ صادِقَةٌ. (يوحنا 21\24),لياتي بعدها فريسي غيور جدا غني يحمل الجنسيه الرومانيه متشدد جدا ويقتل بالمسيحيين الجدد ليترك بعدها كل هذا وراءه ليدخل المسيحيه بعد ظهور الرب له ويصبح مبشرا للامم , لتأتي اخي انت اليوم وتقول لنا شاهد عيان !! والاغرب تشير علينا ان نقراء تفاسير لها من العمر خمسون عاما تشرح لنا ماحصل قبل 2000 عاما ومن فم الحضور المشاركين في الاحداث وتقول لنا شهود العيان !!! هل هؤلاء الذين تتكلم عنهم هم شهود عيان ؟؟ هل هم اعلم من يوحنا البشير وبولس الرسول ؟؟.
طيب على من تظن انه نص اشعياء اقرب للاحداث التي مر بها من الشخصيات العالميه سواء انبياء او حكام او رؤساء او اي شخصيه معروفه تاريخيا تنطبق عليها نبؤه اشعياء 53 ؟ هل من الممكن ان تسمي شخصيه ؟؟
بصراحه لم اكن اتوقع منك هذا الكلام وانت تحمل شهاده علميه واستاذ جامعه ان لم اكن مخطئ .
تحياتي و احترامي اخي فارس .

                                          ظافر شانو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي ظافر العزيز المحترم
صعبة مو ؟!!!
اعتبرني لم اقل شيئا !
اعتذر ... تحياتي

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3841
    • مشاهدة الملف الشخصي
رحـم الله والـديك يا أخي ظافـر ..... كـنتُ أنـتـظر هـذا الرد منـك ، أثـلجـتَ صدري ...
أعـتـقـد أن عـبارة ( غـصباً عـنه ) جـذبت إنـتباهـك وإعـتـبرتها تجاوزاً مني عـلى مار تـوما تلميـذ المسيح .. أليس كـذلك ؟
فأنا كـتبتها متعـمـداً ووضعـتـها أيضاً ديـباجة لمقالي الأخـير يمكـنـك قـراءته في :  ( ألـقـوش . نت  )  أو في (  http://kaldaya.me  )  أو ( كـرملش لك ) ...........
عُـمراً مديـداً لسيادة المطران الـفـذ سـرهـد جـمو في تـقاعـده فـماذا بعـد ذلك ؟
 ــ الحـلـقة الأولى ــ

 ولكـن إسمح لي بسؤال أبسط :
هـناك محاضرات عـديـدة في الإنـتـرنيت لكهـنـتـنا وأساقـفـتـنا وبطريركـنا الكـلـدانيّـين ..... غايتها زرع بـذور الإيمان ، والأخـلاق الحـميـدة ، وإرشادات عامة لصالح الأجـيال ......
وكما تـدري ليس الجـميع يتعاملـون مع الإنـتـرنيت كي يطـلـعـون عـليها ... فهـل يحـق لـنا نـشرها ، أو تـكـرارها في جـلساتـنا العائـلية أو مع الأصدقاء للفائـدة العامة ، مع الإشارة إلى مصدرها كأن نـقـول قال الأب الفلاني أو قال الأسـقـف الآخـر وهـكـذا .... أم لا يحـق لـنا ذلك ؟
مع الشكـر

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي ظافر العزيز المحترم
صعبة مو ؟!!!
اعتبرني لم اقل شيئا !
اعتذر ... تحياتي
تحيه اخي فارس .
بصراحه لم افهم ماتقصده بقولك صعبة مو ؟!!!

ولا داعي للاعتذار اخي ,وتقبل اعتذاري ان وجدت ردي فيه بعض الحده ففي بعض الامور يجب ان نكون واضحين جدا وخصوصا عندما يكون بين يديك دليل ك الكتاب المقدس وكما يقول المسلمون (اذا حضر الماء بطل التيمم) .
كلمه اخيره اعتمدت في موضوعي على الكتاب المقدس بشأن وجود الكلدان و الاشوريين في بلاد الرافدين , وكل من اختلف معي اطالبه واقول له كم كان عدد الاشوريين والكلدان قبل 2500 عام في بلاد الرافدين وكم عددهم اليوم ؟؟ وكم سيكون غدا حسب الواقع الحالي ؟؟ اليس هذا الشئ يثبت كل ما جاء في الكتاب عنهم ؟ وانه لا مستقبل لنا في ارضنا الام ؟.
تحياتي و احترامي اخي فارس .

                                         ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3841
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي ظافـر
كم يكـون رائعاً وجـميلاً لو أن رسالتـك هـذه تـصل إلى البطريرك لـويس ساكـو
كم كان عدد الاشوريين والكلدان قبل 2500 عام في بلاد الرافدين وكم عددهم اليوم ؟؟ وكم سيكون غدا حسب الواقع الحالي ؟؟ اليس هذا الشئ يثبت كل ما جاء في الكتاب عنهم ؟ وانه لا مستقبل لنا في ارضنا الام ؟.
عـسى أن يوصي بمنع رجـوع الآلاف ممَن يلـبى دعـوته (( يا مهاجـرين إرجـعـوا )) .

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رحـم الله والـديك يا أخي ظافـر ..... كـنتُ أنـتـظر هـذا الرد منـك ، أثـلجـتَ صدري ...
أعـتـقـد أن عـبارة ( غـصباً عـنه ) جـذبت إنـتباهـك وإعـتـبرتها تجاوزاً مني عـلى مار تـوما تلميـذ المسيح .. أليس كـذلك ؟
فأنا كـتبتها متعـمـداً ووضعـتـها أيضاً ديـباجة لمقالي الأخـير يمكـنـك قـراءته في :  ( ألـقـوش . نت  )  أو في (  http://kaldaya.me  )  أو ( كـرملش لك ) ...........
عُـمراً مديـداً لسيادة المطران الـفـذ سـرهـد جـمو في تـقاعـده فـماذا بعـد ذلك ؟
 ــ الحـلـقة الأولى ــ

 ولكـن إسمح لي بسؤال أبسط :
هـناك محاضرات عـديـدة في الإنـتـرنيت لكهـنـتـنا وأساقـفـتـنا وبطريركـنا الكـلـدانيّـين ..... غايتها زرع بـذور الإيمان ، والأخـلاق الحـميـدة ، وإرشادات عامة لصالح الأجـيال ......
وكما تـدري ليس الجـميع يتعاملـون مع الإنـتـرنيت كي يطـلـعـون عـليها ... فهـل يحـق لـنا نـشرها ، أو تـكـرارها في جـلساتـنا العائـلية أو مع الأصدقاء للفائـدة العامة ، مع الإشارة إلى مصدرها كأن نـقـول قال الأب الفلاني أو قال الأسـقـف الآخـر وهـكـذا .... أم لا يحـق لـنا ذلك ؟
مع الشكـر
ولوالديك الرحمه خوني مايكل .
قولك أعـتـقـد أن عـبارة ( غـصباً عـنه ) جـذبت إنـتباهـك وإعـتـبرتها تجاوزاً مني عـلى مار تـوما تلميـذ المسيح .. أليس كـذلك ؟ وجوابي هو كلا لانك لم تتجاوز هنا على مار توما بل تجاوزت على الرب الاله والمعنى الوارد في الكتاب المقدس بما دار بين المسيح والتلاميذ وتوما . فعندما تقول غـصباً عـنه وهنا سأضع جملتك كامله أن مار تـوما إعـتـرف بالمسيح ((  غـصباً عـنه )) ؟ !!! الشخص الغير مسيحي يفهم من كلامك ان المسيح وتلامذته (حصروا) مار توما في زاويه من الغرفه وهددوه غصبا عنه ان يؤمن !!! هذا ما يفهم من كلامك .واجبتك في ردي وقلت لك اخي مايكل منين جبت هذا الاستنتاج العجيب الغريب ..نعم تلام عليها لانه لايوجد هكذا فكر في الاناجيل .
فكان جوابك عجيبا غريبا وزاد الطين بله فأنا كـتبتها متعـمـداً ووضعـتـها أيضاً ديـباجة لمقالي الأخـير ..عُـمراً مديـداً لسيادة المطران الـفـذ سـرهـد جـمو في تـقاعـده فـماذا بعـد ذلك ؟  هل انت فرح بانجازك هذا ؟؟ اذا كنت معجب جدا بسياده المطران سرهد جمو وانجازاته فتستطيع ان تكتب وتقول ان هذا المطران يستحق ان يقبل قدميه (ويلحسوها ان ارادوا ) كل المعجبين به وباعماله لانجازاته العظيمه ومنها مثلا دعم الكهنه الذين فروا من ابرشياتهم كاسرا القوانين الكنسيه و اواهم عنده في ابرشيته وكأن هذه الابرشيه هو من اسسها وليست البطريركيه الكلدانيه !!! يارجل ان تفسر على هواك بمعنى غير المعنى الموجود في الايه التي وردت في الكتاب المقدس من اجل بشر انت معجب بانجازاته !!!! لا عتب على غير المسيحي ان فعل . فليراجع الجميع رساله بولس الرسول الى (غلاطيه 1) .

اما عن المحاضرات وسؤالك أم لا يحـق لـنا ذلك ؟ نعم يحق لك لكن بشرط كلام رجل الدين تستطيع ان تسجله على اله تسجيل او هاتف نقال وكلنا نمتلك هذا الشئ وتسمعه للاخرين ان كان في البيت او اي مكان اخر وان كان مكتوبا فتستطيع قرائته نصا على الموجودين وان كان طباعه تستطيع نقله نصا مع ذكر الرابط الذي تنقل منه فتكون انت برئ امام الرب الاله ولا ينطبق عليك ما ورد في ( روميه 1 ) . فما انت الا ناقل ونقلك للموضوع يجب ان تكون الغايه منه الفائده العامه وليس لغايه سيئه وهذا الشئ لانعلمه نحن بل يعلمه ويحدده الناقل وليس المستمع . واخيرا اقول مهما كتب رجال الدين وغيرهم فكتاباتهم ليست حجه على الكتاب المقدس بل الكتاب المقدس هو الحجه على كل مايكتب ويفسر مما جاء فيه .
تحياتي و احترامي اخي مايكل .

                                         ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي ظافر المحترم
تحية طيبة
كنت في المرحلة المتوسطة في مدرسة متوسطة المعتصم ببغداد الجديدة ايام زمان ودرسني في الصف الاول متوسط مدرس رياضيات اسمه فوزي وكنا نشتكي منه لأننا لم نكن نفهم منه شيئا وكنا نعتقد انه هو (مايفتهم) ولما صرنا بالصف الثالث كان يدرسنا مدرس (مسيحي) درس الرياضيات وكان مدرسا رائعا وكان معظمنا نفهم عليه وكنا نعتقد انه (كلش يفتهم) ... ذات يوم كان هناك مسالة بالرياضيات في نهاية الفصل لم نستطع ان نحلها بالواجب البيتي وحاول أستاذ يوسف حلها لكنه لم يتمكن فقال انتظروني دقيقة فخرج من الدرس وذهب الى صف اخر ولم يتاخر فعلا وعاد وحل المسالة على البورد ! بعد الدرس ذهبت اليه وسالته : أين ذهبت أستاذ بحيث لما عدت تمكنت من حل المسالة ؟!!! فاجاب : انا ذهبت الى أستاذ فوزي حيث كان يدرس في الصف المجاور وسألته عن حل هذه المسالة وهو أعطاني الحل ! الحقيقة ظلت هذه الحادثة ببالي ولما تخرجت من الكلية وعملت بالصناعة تنسب عندي مهندس متخرج جديد وكانت الصدفة انه اخو أستاذ يوسف فرويت له هذه الحادثة فاجاب : انا ايضا درسني أستاذ فوزي ويمكنني ان أقول عنه الان انه عالم رياضيات ومن الطبيعي ان اخي يوسف استشاره لان اخي يوسف اختصاص فيزياء وهو اقل معرفة منه بالرياضيات !!!
رباط السالفة انني مثل أستاذ فوزي اعرف مالاتعرفه فأنا درست على يد الأب كوب المخلصي الكتاب المقدس وهو يمكن اعتباره عالم في الكتاب المقدس وقد تخرج على يده كهنتنا منذ أوائل الستينات من القرن الماضي حتى تقاعد قبل عدد من السنوات وقد قلّده غبطة البطريرك العام الماضي وساما وهو يقيم في دير الرهبنة المخلصية التي ينتمي اليها الأب بولس ساتي مرشد الرابطة الكلدانية الروحي .... فأنا معرفتي صحيحة ومضبوطة لكني لم أستطيع ان أوصل لك الفكرة لهذا اعتذرت منك فعلى الأقل باعتذاري هذا احافظ على إيمانك ولا آكون كالمشكك الى ان ياتيك شخص يحمل نفس معرفتي يتمكن من إيصال الفكرة مثل أستاذ يوسف الذي ذكرته بقصتي أعلاه .... لم أكن باعتذاري أوجه لك اللوم فأنا متفهم وجهة نظرك وعدم تقبلك هذه الأفكار ....
بالنسبة لوجهة نظرك بشأن واقعنا ومستقبلنا فنحن لا نطرح نظريات بحاجة الى إثبات بل هي واقع ملموس بتفاصيل يشهد عليها الجميع بحيث يقولون لنا : (( أنتم حتى اذا ماتريدون تهاجرون فانكم عاجلا او اجلا سوف تهاجرون لا محالة )) فالموضوع محسوم من اللحظة التي دخل بها يونادم كنّا ممثلا للمسيحيين في مجلس الحكم  عام ٢٠٠٣ فقد كان مجلس الحكم اعلان ان لا مواطنة عراقية بعد اليوم وإنما ((كل من ايده اله )) !!!
تحياتي ومحبتي

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3841
    • مشاهدة الملف الشخصي

شـكـرا أخي ظافـر
أعـدك بأن جـوابي لك سيأتي بمقال ، ولا يهـمك
ولكـن أرجـوك شيئا واحـداً ، لا تـكـن مثل سيادة المطران الـنـوفـلي الـذي قال :
(( إن الآيات المقـدسة هي فـكـر الله وبالتالي لا يحـق لـنا الإستعانة بها وإنما هي مِن صلاحـية مَن هـو مخـوّل بها فـقـط  !!)) ..............
إرجع إلى ردّي الشافي له ، ولن يكـررها ثانية .

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي ظافر المحترم
تحية طيبة
كنت في المرحلة المتوسطة في مدرسة متوسطة المعتصم ببغداد الجديدة ايام زمان ودرسني في الصف الاول متوسط مدرس رياضيات اسمه فوزي وكنا نشتكي منه لأننا لم نكن نفهم منه شيئا وكنا نعتقد انه هو (مايفتهم) ولما صرنا بالصف الثالث كان يدرسنا مدرس (مسيحي) درس الرياضيات وكان مدرسا رائعا وكان معظمنا نفهم عليه وكنا نعتقد انه (كلش يفتهم) ... ذات يوم كان هناك مسالة بالرياضيات في نهاية الفصل لم نستطع ان نحلها بالواجب البيتي وحاول أستاذ يوسف حلها لكنه لم يتمكن فقال انتظروني دقيقة فخرج من الدرس وذهب الى صف اخر ولم يتاخر فعلا وعاد وحل المسالة على البورد ! بعد الدرس ذهبت اليه وسالته : أين ذهبت أستاذ بحيث لما عدت تمكنت من حل المسالة ؟!!! فاجاب : انا ذهبت الى أستاذ فوزي حيث كان يدرس في الصف المجاور وسألته عن حل هذه المسالة وهو أعطاني الحل ! الحقيقة ظلت هذه الحادثة ببالي ولما تخرجت من الكلية وعملت بالصناعة تنسب عندي مهندس متخرج جديد وكانت الصدفة انه اخو أستاذ يوسف فرويت له هذه الحادثة فاجاب : انا ايضا درسني أستاذ فوزي ويمكنني ان أقول عنه الان انه عالم رياضيات ومن الطبيعي ان اخي يوسف استشاره لان اخي يوسف اختصاص فيزياء وهو اقل معرفة منه بالرياضيات !!!
رباط السالفة انني مثل أستاذ فوزي اعرف مالاتعرفه فأنا درست على يد الأب كوب المخلصي الكتاب المقدس وهو يمكن اعتباره عالم في الكتاب المقدس وقد تخرج على يده كهنتنا منذ أوائل الستينات من القرن الماضي حتى تقاعد قبل عدد من السنوات وقد قلّده غبطة البطريرك العام الماضي وساما وهو يقيم في دير الرهبنة المخلصية التي ينتمي اليها الأب بولس ساتي مرشد الرابطة الكلدانية الروحي .... فأنا معرفتي صحيحة ومضبوطة لكني لم أستطيع ان أوصل لك الفكرة لهذا اعتذرت منك فعلى الأقل باعتذاري هذا احافظ على إيمانك ولا آكون كالمشكك الى ان ياتيك شخص يحمل نفس معرفتي يتمكن من إيصال الفكرة مثل أستاذ يوسف الذي ذكرته بقصتي أعلاه .... لم أكن باعتذاري أوجه لك اللوم فأنا متفهم وجهة نظرك وعدم تقبلك هذه الأفكار ....
بالنسبة لوجهة نظرك بشأن واقعنا ومستقبلنا فنحن لا نطرح نظريات بحاجة الى إثبات بل هي واقع ملموس بتفاصيل يشهد عليها الجميع بحيث يقولون لنا : (( أنتم حتى اذا ماتريدون تهاجرون فانكم عاجلا او اجلا سوف تهاجرون لا محالة )) فالموضوع محسوم من اللحظة التي دخل بها يونادم كنّا ممثلا للمسيحيين في مجلس الحكم  عام ٢٠٠٣ فقد كان مجلس الحكم اعلان ان لا مواطنة عراقية بعد اليوم وإنما ((كل من ايده اله )) !!!
تحياتي ومحبتي
اخي فارس جل احترامي و تقديري لك ولاسماء الاساتذه الذين ذكرتهما في قصتك في المدرسه وما حصل معك شخصيا في الستينات او السبعينات او الثمانينات من القرن الماضي . طيب تخيل يأتي شخص اليوم ويقول الطالب فارس وقتها اعتقد  ان المدرس يوسف ذهب الى استاذ فوزي وسأله عن المعادله الرياضيه لكن الوقائع تشير ومن فم المفتش العام للتربيه لسنه 2009 وتفسيره للقصه  انه المدرس يوسف اصطنع عدم معرفته الحل وخرج مسرعا من الصف لانه كان محرجا ليقضي حاجته ويعود الى الصف بأسرع وقت ليقول للطلاب انه اتى بالحل !!ومن بعدها ليسأله الطالب فارس الى اين ذهبت يا استاذ ؟ فأجابه المدرس الى الاستاذ موفق لاجلب منه الحل فهو يخجل ان يقول الحقيقه بأنه ذهب الى الحمامات  . .الان اخي فارس ما هو رأيك بهذا الكلام وحيث لا شاهد عيان عليه ؟؟
اما قولك رباط السالفة انني مثل أستاذ فوزي اعرف مالاتعرفه وانا اقول مبروك لك ان تفتخر بأنك مثل استاذ فوزي او حتى ابنشتاين فهذا لن يغير شئ مما جاء في الكتاب المقدس وفهمي انا له .كما جاءَ في الكِتابِ مَنْ أرادَ أنْ يَفتَخِرَ، فلْيَفتَخِرْ بالرَّبِّ.  ( كورنثوس الاولى 1\31).
يسعدني جدا قولك فأنا درست على يد الأب كوب المخلصي الكتاب المقدس وهو يمكن اعتباره عالم في الكتاب المقدس ومن الجيد انك تعتبر الاب كوب من علماء الكتاب المقدس ,اسمح لي بسؤال جدا بسيط لك اخي فارس عندما كان الاب كوب يتكلم عن امنا العذراء ويعلمك بماذا كان يسميها مريم ام المسيح ام مريم ام الله . ومن ثم انت ماذا تسميها وجوابك هنا جدا مهم بالنسبه لي كي اعرف هل انت تعرف ما لا اعرفه ؟؟.
 اما قولك بالنسبة لوجهة نظرك بشأن واقعنا ومستقبلنا فنحن لا نطرح نظريات فمن قال لك بان هذه نظريتي او نظريه غيري ؟؟ هذا كلام الكتاب المقدس اخي والعجيب في ردك تفسيرك و قولك فالموضوع محسوم من اللحظة التي دخل بها يونادم كنّا ممثلا للمسيحيين في مجلس الحكم  عام ٢٠٠٣ اللي يسمعك يكول عددنا كان مائه مليون في العراق قبل ال 2003 وبعدها نتيجه لدخول يونادم اصبح عددنا نصف مليون فقط في بلاد الرافدين !! (همزين الرجال ما جان عايش ايام سقوط الامبراطوريه الاشوريه شجان خلصه من اقلامكم ) كلامي هذا ليس دفاعا عنه لكن انا ارى ان كلام الرب الوارد في الكتاب المقدس يتحقق فينا نحن الكلدان واخوتنا الاشوريين , والرب يستخدم اليوم هؤلاء الذين تقول عنهم (( أنتم حتى اذا ماتريدون تهاجرون فانكم عاجلا او اجلا سوف تهاجرون لا محالة )) هكذا كان يستخدم الرب الاله وقتها الاشوريين والكلدانين ليضرب بهم الامم واليهود .وتستطيع الرجوع لنصوص الكتاب المقدس وتتاكد بنفسك اخي فارس .
ملاحظه اخيره ارجو ان لايفهم من جوابي هذا بأنني اقول انني افهم اكثر من غيري فهذا ليس قصدي ابدا .
تحياتي و احترامي اخي فارس .

                                     ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مريم هي ام يسوع الناصري !
هذا مايرد في العهد الجديد !
هل يوجد نص في العهد الجديد يسميها مريم العذراء او ام المسيح او ام الله ؟!!!
لا يوجد ! فهذه تسميات وجدت فيما بعد واختلف عليها بين الكنائس بدون اي أساس في الكتاب المقدس !
انا اتفقت معك ان لا عيشة لنا هنا لكن ليس لان نبوءة مزعومة تقول هذا بل لان الواقع المعاش يقول هذا !
طيب حتى لو قبلت جدلا بنبوءة قديمة وصحتها فعادة الانسان يبحث عن النبوءات القديمة ليتحوط لمستقبله لكن اذا كان مستقبله هو حاضره الان ماثل أمامه ويعيشه بكل التفاصيل فما حاجته الى نبوءة قديمة ؟!!!هل يوجد دليل على ماساتنا اكبر واضبط من الواقع الذي نعيشه ؟!!!

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3841
    • مشاهدة الملف الشخصي
سـؤالي لك قـبل كـتابة المقال أخي ظافـر :
لـو إفـتـرضنا ــ إفـتـراضاً ــ ان قـداسة البابا قال عـبارة (( غـصبا عـنه مار فلان )) عـن أحـد تلاميـذ المسـيح ، ولأي سبب كان ....  فـبحـسب رأيك هـل تـقـبل بعـبارته هـذه  ، أم  لا تـقـبل ؟
دمت سالماً

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
سـؤالي لك قـبل كـتابة المقال أخي ظافـر :
لـو إفـتـرضنا ــ إفـتـراضاً ــ ان قـداسة البابا قال عـبارة (( غـصبا عـنه مار فلان )) عـن أحـد تلاميـذ المسـيح ، ولأي سبب كان ....  فـبحـسب رأيك هـل تـقـبل بعـبارته هـذه  ، أم  لا تـقـبل ؟
دمت سالماً
تحيه و احترام اخي مايكل .
انا بصراحه لا يهمني القائل بقدر ما يهمني ان يكون مايقوله بخصوص الكتاب المقدس صحيح وموثق كتابيا (الكتاب المقدس ).
تحياتي اخي مايكل وبالتوفيق في مقالك .

                                         ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3841
    • مشاهدة الملف الشخصي
أسف أخي ظافـر .. هـنا أنت تهـرّبت
لأنـك سبق أن قـلـتَ لي ((  اخي مايكل منين جبت هذا الاستنتاج العجيب الغريب ..نعم تلام عليها لانه لايوجد هكذا فكر في الاناجيل )).
لكـن إذا البابا يقـولها فإنك لا يهـمك ذلك بـدليل تـقـول (( انا بصراحه لا يهمني القائل ))

إذن ، عـلى أي جـدار أبني ؟؟

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
أسف أخي ظافـر .. هـنا أنت تهـرّبت
لأنـك سبق أن قـلـتَ لي ((  اخي مايكل منين جبت هذا الاستنتاج العجيب الغريب ..نعم تلام عليها لانه لايوجد هكذا فكر في الاناجيل )).
لكـن إذا البابا يقـولها فإنك لا يهـمك ذلك بـدليل تـقـول (( انا بصراحه لا يهمني القائل ))

إذن ، عـلى أي جـدار أبني ؟؟
اخي مايكل
تهربي كما تقول دليل ضعفي وهذا يخصني ..انت ابني جدارك على الحق عندها لن تخاف في الحق لومه لائم .

تحياتي اخي وبالتوفيق في موضوعك .

                                         ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 997
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد مايكل سيبي المحترم
من رخصة السيد يوسف ابو يوسف مع التحية
علمك ابو يوسف يا سيد مايكل صفات الشخصية المؤمنة بالحق والتواضع لمفهوم الايمان المسيحي ، اما انت ليس لك غير كلام شاعر فلتان ، لحد الان ننتظر منك جوابا ايمانيا عن كلمتان التي وصفت الرسول مار توما بانه اعترف بالآلهية الرب السيد المسيح " غصبا عنه " أين شرحك المفهومي عنها ، ومع انتظارنا لمعرفة هذا الاعتراف وغايتك منها ، ولماذا تكتبها متعمدا أو ديباج في مقالك ، كشخة ، ومع ذلك ننتظر حسب قولك المقال الرحيف وأما من جانبا لبينا طلبك في توضيح الامر المتعلق حول القضية بنا .
 ليس شيئ جديد في مقالك الذي تمدح سيادة المطران المتقاعد مار سرهد جمو بالكلمات التي هي شاعرية وعبر الاقمار الصناعية أو من فوق الغيوم السواد الداكنة ، وليس معنوية مع اشارتك اليها لكن بشكل غير ملموسة ، وبنفس الكلمات المضادة كنت تهاجم وتنقد ولا زلت مار ساكو وما الفرق بينهما ، لان مار سرهد يوما ناد بكل قوته بانتماءه الاشوري ، لكن بعد توقفه عن الكهنوتية على يد البطريرك الشهيد مار روفائيل بيداويد ، وبفضل فاتيكان ومع شخص انت على علم به وسبق لنا أن ناقشنا هذا الامر ، تم آعادته الي الكهنوتية وفي امريكا وبدرجة المطلوبة له ، من اجل خلق لكم بدل المذهب قوم ، واليوم مع كل اسف كان عاصي في طريق أو سبيل مار ساكو منذ توليه الاخر منصبه ولم يجد غير الانتظار تقاعده لان محصن فاتيكاني ، ومن يوم اعلن عن ربط كما تقولها أو الرابطه الكلدية العالمية أو لربما في بعض الدول هي تجارية لان ماركتها صادرة من وزارة التجارة وليست من الداخلية كما في بلداننا ، ومن بعدها تحول الي الفكر القومي الكلدي وضد السياسيين واعلان فشلهم كأنما هو حقق ما ليس للسياسين قد حققوا ، واليوم تقاعد مار سرهد ، والبطريرك مار ساكو يدافع عن القومية الكلدية المنقرضة اصلأ نيابتا عنه ، فهل في الصراحة غير شطبها من قبل المنبر ، ناقشونا أن كنت على خطأ رجاءا  ، هكذا هي الحياة .     
سابقا والرد كان موجهة لك شخصيا قلت لكم مقالاتكم وردودكم تحولت الي قصة الف ليلة و ليلة أو رد و رد ، امر عجيب ولأ يوم تحصل قناعة بين نقاشنا كاشخاص مؤمنين ، انتم في المقدمة وبقية المسيحيين من بعدكم لانها سلسلة من الاحداث التاريخية أو الايمانية لأ نهاية لها بغياب القوة أو السلطة لنا ، والذين لهم القدرة على حسم هذا الانفعالآت واقفون يتفرجون علينا ولربما يزيدون نارها ، وافهم البقية واقول لك كفاك من هذا التسيف .
أنا فهمت من رجال الدين أن توجهه روح القدس لمار توما لذهابه  لاغراض التبشير  الي الهند افزعته بعض الشيئ ، ولم يقبلها كاطاعة ربانية له ، ولكن بالاخر وضع في امر الواقع ونفذها ، لربما هذا الحدث أنت حسبته على مار توما في الانجيل أو لموضوعنا الذي نناقشه .
 اوشانا يوخنا   

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3841
    • مشاهدة الملف الشخصي
oshana47  أنت رائع

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
مريم هي ام يسوع الناصري !
هذا مايرد في العهد الجديد !
هل يوجد نص في العهد الجديد يسميها مريم العذراء او ام المسيح او ام الله ؟!!!
لا يوجد ! فهذه تسميات وجدت فيما بعد واختلف عليها بين الكنائس بدون اي أساس في الكتاب المقدس !
انا اتفقت معك ان لا عيشة لنا هنا لكن ليس لان نبوءة مزعومة تقول هذا بل لان الواقع المعاش يقول هذا !
طيب حتى لو قبلت جدلا بنبوءة قديمة وصحتها فعادة الانسان يبحث عن النبوءات القديمة ليتحوط لمستقبله لكن اذا كان مستقبله هو حاضره الان ماثل أمامه ويعيشه بكل التفاصيل فما حاجته الى نبوءة قديمة ؟!!!هل يوجد دليل على ماساتنا اكبر واضبط من الواقع الذي نعيشه ؟!!!
تحياتي اخي فارس .
 اجبت بما ورد في الكتاب المقدس عن مريم هي ام يسوع الناصري وحسنا فعلت . اما من يقول مريم ام الله فعليه قراءه الكتاب المقدس والبحث عن مصدر هذه التسميه .وهذا ليس موضوعنا الان .
اما قولك فما حاجته الى نبوءة قديمة ؟!!! الحاجه لهذه النبؤه القديمه تكمن في عدم صرف الوقت والمال للبقاء في ارض ابائنا و اجدادنا التي قال الرب فينا نحن الكلدان واخوتنا الاشوريين اننا سنزول منها .اذن علينا البحث عن عالم جديد وان نعمل من هناك لنيل حقوقنا في بلدنا الام ونطالب بتعويضنا بكل ما جرى من خراب لاعظم اثار عرفتها البشريه وتعويضنا ماديا ومعنويا لما حصل لنا في بلادنا الام على يد الغزاه الطامعين لاننا وحدنا الشعب الاصلي لبلاد الرافدين ونحن اول المضطهدين في بلدنا الام واخر المستفادين منه .
تحياتي و احترامي اخي فارس .

                                       ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)