المحرر موضوع: مؤسسة الجالية الكلداني في ندوة مهنية للعمل في شرطة مشيغان  (زيارة 991 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Carolin Hormis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 167
    • مشاهدة الملف الشخصي


مؤسسة الجالية الكلداني في ندوة مهنية للعمل في شرطة مشيغان

كارولين هرمز - ميشغان


اقامت مؤسسة الجالية الكلدانية وبرعاية مديرية قسم الشرطة في ولاية مشيغان الأميركية، ندوة عن اهمية العمل في سلك الشرطة، وذلك يوم الخميس المصادف 9 حزيران 2016 ، على قاعة المؤسسة الواقعة على الميل الخامس عشر وتقاطع شارع راين في مقاطعة سترلنك هايتس/ ميشغان.
افتتح الندوة السيد الياس كتولا موظف المؤسسة مرحبا بالحضور، وقدم لهم نبذة مختصرة عن اهمية هذه الندوة للذين يرغبون العمل في قسم الشرطة، وما هي الشروط لذلك، وما المميز بهذه المهنة.
ومن بعدها الترحيب والنبذة، القيت المحاضرة من قبل الضابط جيسن حكيم ولامار قاشات و دونوفاو ليوارد
ودار كلامهم بداية الأمر حول المؤهلات الاساسية المطلوبة من الشخص الذي يرغب بالعمل في قسم الشرطة لكلا الجنسين، من ضمنها:
ان يكون حاصل على الجنسية الامريكية - ان يكون لديه اجازة سوق نافذة المفعول صدرت من ولاية مشيغان - بعمر 21 سنة فما فوق – ليس لديه أي سجل اجرامي - مستوفيا لشروط ومقايسس قوى الشرطة في ميشغان
وفي حديثم تطروقوا إلى النسبة الكبيرة من الجالية العراقية وخصوصا الكلدانية التي تسكن الان مدينة سترلنك هايتس والعدد يزداد بمرور الايام، ومعظمهم لايجيدون اللغة الانكليزية، لهذا السبب، مديرية شرطة مدينة سترلنك هايتس بحاجة الى عدد من الضباط من ابناء الجالية الذين يجيدون اللغة العربية والكلدانية بالاضافة الى اللغة الانكليزية لتسهيل حل مشاكل ابناء الجالية دون اي اعاقة بسبب اللغة، او تحميل المقاطعة اجور اضافية في حالة الحاجة الى مترجم.
ومن ثم طرحت اسئلة متعددة ومختلفة أجاب عنها الضباط بكل وضوح
وقبل اختتام الندوة ذكر الدكتور طلال ابراهيم بانه سيكون هناك ندوات اخرى للتحدث عن هذا الموضوع، وسوف تكون الندوة القادمة في شهر ايلول القادم ان شاء الله.
وأختتمت الندوة من قبل السيد الياس كتولا شاكرا الضباط والحضور جميعاً، واثنى على الجهود الرائعة التي يبذلها إبن الجالية البار السيد مارتن منّا رئيس مؤسسة الجالية الكلدانية والسيدة شرين حناوي المدير التنفيذي على البرامج والخدمات التي تقدمها المؤسسة المميزة في كل برامجها وخدماتها